نقاش:فرن ميكرويف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مشروع ويكي فيزياء (مقيّمة بذات صنف ج)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي فيزياء، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالفيزياء في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف ج ج  المقالة قد قُيّمت بذات صنف ج حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

غير معنون[عدل]

لا مانع من الإدماج .Mn-imhotep (نقاش) 08:23، 25 فبراير 2013 (ت ع م)

نقل من صفخة نقاش مقالة محذوفة[عدل]

عبقري 2009: مرحبا أخي. أشكرك على إنشاء المقالة لكن أستغرب من لفظ صيخود هذا ولا أدري ما مصدره وأفضل أن تنقل المقالة إلى فرن الميكرويف فهي التسمية المشهورة والمستخدمة والتي توافق شرط الشيوع في وب:سياسة التسمية أو إن شئت أن تترجم microwave oven فتكون فرن الموجة الصغرى وإن كانت تسمية غير شائعة أيضا لكن لا يعقل أن نترجم كلمتين بكلمة واحدة لا أحد يعرف لها معنى أو يفهم ما المقصود بها لأن العملية ليست مجرد رص للحروف إذ يجب أن يكون العنوان مفهوما للقارئ ليسهل عليه استذكاره والبحث عنه. شكرا لك--Avicenno (نقاش) 14:50، 27 أغسطس 2015 (ت ع م)

Avicenno:اخي العزيز المصدر مجمع اللغة العربية الافتراضي و يجب ان لا تكون الالفاظ مركونة لا نستعملها و علينا تقدمها مهما كانت انا لا اترجم انا استندت الى موقع و وضعت الرابط ايضا و انا مهتم بهذا الشأن.--العلم مفتاح الحياة (نقاش) 15:11، 27 أغسطس 2015 (ت ع م)

لم أطالع الرابط لكن سأفعل لاحقا. تبقى تسمية غير مفهومة المعنى وغير شائعة وبهذا لا تخدم القارئ وتخالف سياسة التسمية التي تنص على أخذ الاسم الشائع. تذكر أننا لا نكتب لعلماء اللغة العربية فهم ليسوا بحاجة لكتاباتنا. نحن نكتب للقارئ البسيط الذي لن يفهم صيخود ولا أعتقد أنه سيبحث عن المقالة بعنوان صيخود ولو وجدها في نتائج البحث فلن يختار تلك النتيجة بل سينزل في نتائج البحث ليصل إلى المدخلة الموجودة في ذهنه مسبقا أي فرن الميكرويف وهذا قد يقوده لمواقع أخرى غير الموسوعة. أحترم وجهة نظرك لكن الأولى بنا احترام وجهة نظر القارئ ومراعاة ما يبحث عنه. تعريف القراء بلفظ صيخود يكون في مقدمة المقالة مع مصدره وهذا يحقق غرض تعريف القارئ بالموضوع ولكن التعريف بشيء جديد لا يكون في العنوان إذ يشترط في العنوان أن يصف محتوى المقال ويعطي فكرة عنه بسهولة ويسر ما أمكن أي أن يكون معروفا وهذه من شروط العناوين في اللغة العربية وفي سياسة التسمية لدينا وصدقني سأقول لك شيء عن خبرة وتجربة. وضع التسميات الغريبة في العنوان لن يجعل القارئ يغير رأيه فلا أنا ولا أنت قادرون على تغيير قناعات القراء وأصلا ليست وظيفة ويكيبيديا تغيير قناعات القراء بل وظيفتها أن تأخذ بما يشيع في الاستعمال عندهم. تحياتي--Avicenno (نقاش) 15:19، 27 أغسطس 2015 (ت ع م)


Avicenno: و قد ترجموه ايضا الى الفرن الموجي و هي لا بأس بها --العلم مفتاح الحياة (نقاش) 16:28، 27 أغسطس 2015 (ت ع م)


انا سوف انقلها --العلم مفتاح الحياة (نقاش) 16:43، 27 أغسطس 2015 (ت ع م)

عبقري 2009: نعم تبقى أفضل من صيخود لأن لها معنى مفهوم. سأنقل لها. شكرا جزيلا لك. تحياتي--Avicenno (نقاش) 16:42، 27 أغسطس 2015 (ت ع م)
عبقري 2009: قمت بحذف صفحة فرن موجي لأنها مكررة عن هذه الصفحة الأقدم منه بسنوات وسنوات. بالنسبة لرابط مجمع اللغة ذاك فللأسف ليس موثوقا لأنها مدونة blog أضف إلى أن عنوان الرابط كان صيهود وليس صيخود مما يدل على ضعف المصدر وتضاربه. تحياتي--Avicenno (نقاش) 08:29، 30 أغسطس 2015 (ت ع م)
Avicenno: أتفق في الرأي مع Avicenno وأؤيد استخدام "فرن ميكروويف". --Meno25 (نقاش) 08:40، 30 أغسطس 2015 (ت ع م)
DrFO.Tn: لا تستخدم زر الاسترجاع مع ما ليس تخريبا صريحا. ولا تغير المصطلحات دون نقاش. فقد تم النقاش هنا مع الزميل Meno25: حول المصطلح. اضف المصطلحات الاخرى في اول المقال لكن لا تبدل مصطلحات المقال. أدعو الاخوين KoveytBud: وIbrahim.ID: للمشاركة بالرأي والايضاح للمستخدم--Avicenno (نقاش) 09:40، 23 ديسمبر 2017 (ت ع م)
أنا مؤيد لمصطلح (ميكروويف) لكونه الأكثر شيوعاً، القول بأن هذه التسمية العربية من جهة فلانية هذا ليس معيار لأنه قد يتضح لنا أن هناك جهة أخرى ربما قد تسميه جهاز "الموجقصيرة" ! في هذه الحالة هل نتبع هذه أم الجهة هذه؟ لذلك التعلل بفكرة التسمية العربية لا تصلح في كل الأحوال لأن التسميات الغريبة قد تحول دون وصول المستخدمين للمعلومة وكذلك لن تظهر على محركات البحث بشكل سليم، ولذلك يجب علينا الإلتزام بقاعدة الشيوع المنصوص عليها في سياسة التسمية --إبراهيـمـ (نقاش) 11:51، 23 ديسمبر 2017 (ت ع م)

أنا أيضا مع تسمية ميكروويف حتى يسهل على القراء إيجاد المقال من محركات البحث. --Meno25 (نقاش) 12:32، 23 ديسمبر 2017 (ت ع م)