نقاش:قائمة بالمذابح التي نفذها اليهود خلال فترة حرب 1948

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

المشكلة مع هذه المقالة هي ليست الاستشهاد بالمصادر. المشكلة هنا هي أنها مقالة زائدة، وأكثر من ذلك هناك نوع من العنصرية وعدم النزاهة في عرض الأحداث. في حرب 1948 قام كلا الجانبين بمذابح ضد الجانب الآخر. هذا يبدو من مقالة قائمة بالمذابح التي نفذت خلال فترة حرب 1948 والتي ترجم معظم المعطيات فيها من الجدول المماثل في ويكيبديا بالانكليزية. لا داعي لجدول إضافي يشير إلى المذابح التي قام بها يهود ضد عرب فقط. هذه محاولة لتحريف الحقائق بشكل عنصري. Drork 21:22، 6 سبتمبر 2007 (UTC)

كل المعلومات الموجودة في هذا الجدول موجودة أيضا في جدول قائمة بالمذابح التي نفذت خلال فترة حرب 1948. هناك مستخدم أراد عزل المذابح التي قام بها يهود ضد عرب من مذابح قام بها عرب ضد يهود في نفس الحرب وعلى نفس الأرض.. هذا العزل هو نوع من العنصرية لأن ليس له اي سبب موضوعي - جدول موحد يعرض جميع أعمال المجازر في تلك الحرب يعطي صورة أكمل وأكثر حيادا لأحداث الحرب. Drork 09:06، 7 سبتمبر 2007 (UTC)
لم أتهم أحد بل أشرت إلى مشكلة قد لا يـُلفت إليه النظر. إذا نشرت أنا مقالة بعنوان "مذابح نفذها العرب ضد اليهود" لاتهمتني بالعنصرية ولكنت على الحق في ذلك. من أسس ويكيبديا هو عرض الصورة الشاملة دون التحيز. بالفعل لقد أشرت إلى المشكلة في صفحتي النقاش لهتين المقالتين منذ نشوئها ولكن يبدو لي أن المستخدمين يفضل عدم قراءتها. المعلومة الوحيدة التي حذفتها من المقالة الأصلية هي قضية طنطورة. ما يسمى ب"مذبحة طنطورة" يستنيد إلى معطيات مشكوكة فيها قدمها تيدي كاتس، طالب يهودي إسرائيلي من جامعة حيفا، في أطروحة له. تراجع كاتس عن اتهاماته ثم أعاد وتبناها، وعلى كل حال الدلائل الذي أوردها مشكوكة فيها ولا يمكن الاستناد إليها.
لم أحذف أية معلومة أخرى من الجدول الأصلية بل أضافت إليها الععطيات بشأن المذابح التي حدثت في هذا الحرب.
هناك اتهامات متكررة ضدي أنني أدخل في حروب تحرير ولكن بالفعل أشرح كل تعديلاتي بدقة واستنادا إلى مبادئ ويكيبديا. يا ريت قرأها أحد المستخدمين المتهـِمين. Drork 09:32، 7 سبتمبر 2007 (UTC)
  • ما قمت أنت به كان أنك وضعت قالب الشطب وحذفت الجدول بأكمله لهذه المقالة. إذا أردت أن تنشئ صفحة مذابح نفذها العرب ضد اليهود فلا مشكلة لدي.. أليست تلك أحداث تاريخية وقد حدثت؟؟؟ المفترض أنها حقائق على أية حال إذا توفرت مصادر تثبت ذلك... وليس هناك عنصرية في ذلك.. من الذي قام بهذه المذابح؟ يهود.. إذا فالعنوان يعبر عن المحتوى وإن كنت ضد وضع "ال" والأولى هو أن تصبح المقالة مذابح نفذها يهود خلال فترة حرب 1948

في رأيي تبقى مشكلة هذه الأنواع من المقالات افتقارها إلى المصادر.. هذه مقالات لتغطية أحداث معينة.. والعنوان يعبر عن محتواها ولا أجد مشاكل في ذلك.. إذا وجدت مشكلة في ذلك فبإمكانك دمج محتويات هذا الجدول بأكمله في مقالة قائمة بالمذابح التي نفذت خلال فترة حرب 1948 ... أليس هذا حل جيد؟؟ لقد قلت ذلك من البداية.. فقط قم بدمج الجدولين وتنتهي المشكلة.. ما الداعي للجدال؟ حسن إبراهيم 09:50، 7 سبتمبر 2007 (UTC)

أنا لا أؤيد دمج هذه الصفحة مع صفحة قائمة بالمذابح التي نفذت خلال فترة حرب 1948 حيث أنه في ويكيبيديا يفترض قدر الإمكان تفصيل الحقيقية و جعلها أكثر خصوصية و دقيقة ما أمكن، و على هذا فإجمال مذابح اليهود في فترة حرب 1948 بشكل منفصل يعتبر أفضل برأيي و هذا لا يعني عدم إعداد قائمة بالمذابح التي ارتكبتها فئات أخرى!!!! أنا أؤيد أمر آخر و هو تغيير عنوان هذه المقالة من (قائمة بالمذابح التي نفذها اليهود خلال فترة حرب 1948) إلى (قائمة بالمذابح التي نفذها يهود خلال فترة حرب 1948)) أي إلغاء ال التعريف. أؤيد أيضاً حذف صفحة قائمة بالمذابح التي نفذت خلال فترة حرب 1948. Yamanam 14:41، 7 سبتمبر 2007 (UTC)

في رأيي دمج هذه المقالة بمقالة قائمة بالمذابح التي نفذت خلال فترة حرب 1948 هي فكرة جيدة ومفيدة. المشكلة هي ليست مصداقية المعطيات بل طريقة عرضها. إذا وقعت الأحدث في نفس الفترة، على نفس الأرض وفي ضمن نفس الحرب فلا يمكن فصلها إلى مقالتين حسب هوية القتلة أو الضحايا. يجب عرض جميع الأحداث مع بعض لتكون الصورة كاملة وغير متحيزة. هذا ما طلبته من البداية. لم أجد الأغلاط في المعطيات نفسها إلا قضية طنطورة التي ما زالت حسب ما أعلمه مشكوك فيها. لا يمكن القول إذا حدثت مجزرة في طنطورة عام 1948 أم لا، وعلى كل حال، المصادر التي ترد في البحث لا يمكن الاستناد إليها. Drork 14:47، 7 سبتمبر 2007 (UTC)

أويد دمج المقالتين لا يوجد سبب منطقي للفصل بين المقالتين وضع هذه المقاله بشكلها الحالي كاننا نقول أنظروا ماذا فعل اليهود وانظروا كم قتلوا يجب نشر جميع المذابح التي حصلت في حرب 1948 مع بعض إذ لا معنى للتمييز بين المقالتين الباحث 14:49، 7 سبتمبر 2007 (UTC)

لا أعرف لماذا هذا الإصرار على دمج مقالتين منفصلتين في مقالة واحدة. أرجو من مؤيدي فكرة الدمج الرجوع إلى مقالة هولوكوست و مراجعتها حيث لن يجدوا فيها ذكر للمجازر و المحارق التي تمت بحق الألمان في جنوب أفريقيا مع أن كلا المذبحتين تمتا في نفس الحرب و في نفس الفترة التاريخية و تمت على أيدي الفرقاء أو على أيدي الفرق المتحاربة و المتنازعة!!!!!!!!! ما أقوله هو، إذا كان هناك مجال للفصل و لجعل كل مقال أكثر خصوصية فلا مانع و هذا ما حدث هنا!!! لماذا نرجع خطوة إلى الوراء، مثلاً لا يتم دمج صفحة لندن مع صفحة المملكة العظمى، حيث أن التفصيل قد وجد، ما هو متفق عليه أنه كل ما كان هناك تفصيل أكثر و نخصيص أكثر كلما كان هذا من مظاهر قوة الموسوعة. ما أود التركيز عليه أيضاً أن عملية التفصيل و التخصيص و الفصل لا تعني بأي حال من الأحوال منع كتابة أي مقال آخر. أرجو إعادة النظر في قضية الدمج. Yamanam 06:31، 9 سبتمبر 2007 (UTC)

لا يوجد إصرار نحن نعبر فقط عن أرائنا أنت لم تقدم سبب منطقي للفصل بين المقالتين لكني أستطيع ان أخمن أنك تريد ان تقول أنظروا ماذا فعل اليهود من قتل.. أسلوب كهذا ليس جيدا ، إلى الان لا يوجد سبب للفصل نحن نتحدث عن مذابح تمت في حرب 1948 قام بها يهود او عرب او مسيحون لا يهم كل مايهمنا المعلومة مذابح حرب 1948 كلها توضع في مقا واحد الباحث 06:55، 9 سبتمبر 2007 (UTC)

إذاً هذا ينطبق على قصية هولوكوست!!!!! هل المقصود منها القول أنظروا ماذا فعل الألمان؟؟ كلا بل المقصود منها ذكر للمذابح التي تمت على أيدي الألمان بحق اليهود، هل ينفي هذا وقوع مذابح بحق الألمان في الحرب العالمية الثانية؟ لا... هل منع هذا من كتابة مقال عن المذابح التي حدثت بحق الألمان خلال الحرب العالمية الثانية؟؟ لا... هل تم دمج المقال الذي يتحدث عن مذابح الألمان مع مقال مذابح الهولوكوست؟؟ لا.... إذاً لماذا لا يتم التفصيل، دائماً و أبداً التفصيل أفضل.... عادةً تبداً المقالة بالحديث عن قضية معينة ثم يتم توسيع بعض القضايا الواردة في المقالة الرئيسية إلى مقالات فرعية، ما حدث أننا قمنا بالتخصيص منذ البداية، لماذا نضيع وقتنا، لماذا نريد إعادة اختراع العجلة؟؟؟ لنستعمل واحدة موجودة :) Yamanam 07:11، 9 سبتمبر 2007 (UTC)

عزيزي الهولوكوست أمر مختلف جدا ولا أريد الخوض في تفاصيلها إذا كنت تريد أن تدمج الهولوكوست إذهب هناك واقترح ذلك ...ركز معي نحن نتكلم عن هذه المقاله ونقول الأصل ان تدمج ولا يوجد مبرر واحد لفصلها بينما نرى ان دمجها أفضل حيث يضع ضورة شاملة للمذابح التي حدثت في تلك الحرب الباحث

    • لن أتحدث عن الأمور التاريخية لأن لا خبرة لي بذلك.. ولكن عمليا أؤيد دمج المقالتين.. لأن هذه الصفحة المفروض أن تكون مجموعة جزئية من قائمة بالمذابح التي نفذت خلال فترة حرب 1948 ولا حاجة لتكرار العناصر مرة أخرى في كلتا الصفحتين... كما أن من سيقوم بالتعديل على الصفحة هنا ربما لن ينتبه للتعديل بالصفحة الرئيسية الشاملة للمذابح التي نفذت خلال حرب ١٩٤٨ --حسن إبراهيم 07:24، 9 سبتمبر 2007 (UTC)

مع أن الهولوكوست لبست موضوع مختلف إلا أنني أؤيدك بعدم رغبتي أيضاً بالدخول في تفصيلها، إضافة أخرى، كلا، لا أؤيد دمج الهولوكوست مع أي سفحة أخرى، بل استعنت بها -كونها مقالة ناضجة إلى حد ما- لأدعم رأيي من حيث عدم دمجات صفحات مختلفة في المبداً مع بعضها البعض... أخي، ما أقوله أنه ليس من المنطق دمج مقالتين مختلفتين، تمتا على أيدي عناصر مختلفة، بحق فرقاء مختلفتين، بحجة وقوعهما في نفس الفترة!!!!!! هذه هي كل وجهة نظري. على كل الأحوال، لن أدخل في دوامة من النقاش. ليتم عرض الموضوع كما تؤيد الأكثرية، فأسلوب العرض لن يغير من الحقائق، و سيبقى في النهاية للقارئ حرية الخيار و الفهم. مع أنني أؤيد فكرة الفصل للتسهيل على القارئ... أرجو عدم التسرع بالأحكام و التوقع فيما يجول بخاطر الآخرين، هناك رجاء آخر، التوسع في التحليل و الاستنتاج في مواضيع حساسة مثل هذا الموضوع لا يفيد أحداً، من الأفضل لهذه المواضيع الجدلية أن يتم عرضها من دون محاولتنا للتوقع و التوسع... الاختلاف بالرأي لا يفسد للود قضية، أليس كذلك :) ْْْْYamanam 07:53، 9 سبتمبر 2007 (UTC)

تصويت على دمج المقاله مع مذابح حرب 1948[عدل]

الموافقون على الدمج

  • مع الباحث 08:00، 9 سبتمبر 2007 (UTC) لا داعي لتكرير المعلومات + وضعهما مع بعض أفضل للشمولية حول أحداث حرب 1948 مع ان اغلب مافي هذه الصفحة موجود هناك
  • مع لا داعي لتشتيت المعلومات بين صفحتين وتشتيت القارئ والمحرر ... ولكن يجب مراجعة الجدولين والتأكد من نقل كل المحتوى بدقة عند الدمج - حسن إبراهيم 08:13، 9 سبتمبر 2007 (UTC)
  • مع--OsamaK أرسل لي رسالة! 16:49، 9 سبتمبر 2007 (UTC)




المعارضون للدمج

  • no ضد Yamanam 08:10، 9 سبتمبر 2007 (UTC) التفصيل أفضل من حيث الشمولية و المقدرة على التوسع في وصف المقال...