نقاش:قانون جيب التمام

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مشروع ويكي رياضيات (مقيّمة بذات صنف بداية، عالية الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي رياضيات، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالرياضيات في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بداية بداية  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بداية حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 عالية  المقالة قد قُيّمت بأنها عالية الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

ميموني ... هل لديك نصوص موثقة على الانترنيت أو مراجع معروفة تثبت نسبة هذه المبرهنة للكاشي ... هذا سيساعدني على تعديل المقالات في الموسوعات الانكليزية و الالمانية و ذكر اسم الكاشي هناك --Chaos 13:49, 19 نوفمبر 2005 (UTC)

لقد درسنا البرهنة في الثانوية بهذا الإسم, و في ويكيبيديا الفرنسية تمت الإشارة إلى أنها منسوبة للكاشي لكن بعض الدول تطلق عليها قانون جيب التمام.ميموني 13:54, 19 نوفمبر 2005 (UTC)


ويكيبيديا الفرنسية .. جيد هذا كاف --Chaos 13:56, 19 نوفمبر 2005 (UTC)

و مع ذلك أشعر أنه من الأفضل استخدام "قانون جيب التمام" كعنوان بدلاً من "مبرهنة الكاشي" لأن هذا اللفظ هو الأشهر و الأكثر استخداماً . فما رأيكم؟ — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه موسى الحداد (نقاشمساهمات)
اتفق معك. يفترض نقلها لاسم جيب التمام ومن ثم يتم التعريف بصاحبها ضمن المقال.--Email4mobile (نقاش) 17:55، 2 أبريل 2011 (ت ع م)
أتفق معكما في أن قانون جيب التمام هو المستخدم في كتب الرياضيات، وعلى الرغم أنني لا أحب أن تحمل المقالات الرياضية عناوين غير مستخدمة أو أقل شيوعًا، إلا أنه لكل قاعدة شواذ، وأشعر أن هذه المقالة بالذات يجب أن نستثنيها - على الأقل - تقديرًا للعالم العربي، والعمل على التعريف به، ولا سيما أن ويكيبيديا الفرنسية تستخدم نفس الاسم فحري بنا أن ننتهج نهجهم. هذا رأيي الشخصي. باحثٌ مسلم راسلني 10:01، 3 أبريل 2011 (ت ع م)
حسناً لن نختلف ويمكن الابقاء على الاسم كما هو تقديراً لغياث الدين الكاشي. Email4mobile (نقاش) 16:25، 3 أبريل 2011 (ت ع م)
تم النقل إلى الاسم الأكثر شيوعا مع الاحتفاظ بالاسم الآخر وتحويلة له إلى المقالة. سايفرز (نقاشمساهمات) 23:55، 7 أبريل 2011 (ت ع م)