نقاش:لحية

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل سنتين من محمد عبد الرحمن المهدي في الموضوع لماذا إلغاء التعديلات الموثقة؟
مشروع ويكي المسيحية (مقيّمة بذات صنف بداية، قليلة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي المسيحية، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالمسيحية في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بداية بداية  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بداية حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 قليلة  المقالة قد قُيّمت بأنها قليلة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

لماذا إلغاء التعديلات الموثقة؟[عدل]

قمت بذكر سبب الخلاف في حكم اللحية بين القدامى والمعاصرين في قسم اللحية في الإسلام مع ذكر المصادر، وذكرت أنها عادة من عادات العرب وليست شعيرة إسلامية ووثقت هذهالمعلومة بأربعة مصادر، ومع هذا تم إلغاء التعديلات.. أرجو الإفادة للأهمية.محمد عبد الرحمن المهدي (نقاش) 19:09، 5 مارس 2022 (ت ع م)ردّ

ورد في قسم الإسلام، مايلي: (اللحية شعيرة من شعائر الإسلام قال تعالى: ﴿وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ﴾، وإعفاء اللحية سنة من سنن الفطرة التي فطر الله الخلق عليها. يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: «خالفوا المشركين وفروا اللحى وأحفوا الشوارب ». ولم يختلف الفقهاء الأربعة بوجوب إعفاء اللحية للمسلمين) هذا الكلام يخالف قاعدة الحيادية التي هي أحد دعائم وركائز ويكيبيديا الثلاث، أرجو السماح لي بإزالته وذكر الأقوال ثلاثة (الوجوب والإستحباب والإباحة) بشكل موضوعي وحيادي، وشكرامحمد عبد الرحمن المهدي (نقاش)