نقاش:لغات هندية أوروبية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
  • لا يحتاج هذه الصفحة الأسماء الألمانية لكل لغة (ولو كان في حاجة إلى أسماء أجنبية، للإنجليزية أو الفرنسية مستعمل أكثر في العالم العربي).
  • لا يستعمل كلمة الهندوجرمانية لا عند الأنجلوسكسون ولا في فرنسا ولا في يابان ولا في روسيا، بل في ألمانيا فقط.
  • وجدت في كل قواميس اللسانيات أن اسم Welsh بالعربية "الويلزية"، وكذالك Gaelic الغالية. ومن المعروف أن Zarathustra زردشت. والحتية مذكورة في التوراة حيث يسمى الحتية وليس "الهيتية".
  • من المهم أن تعمل علاقات بين المقالات باستعمال [[ ]].

ولهذا عدلت المقالة. لم أجد الترجمة الصحيحة لكلات Tocharisch وLatino-Faliskisch وOskisch-Umbrisch بعد، لكن لا أزال أبحث. - مصطفى 20:51, 30 مارس 2005 (UTC)

Naming Proto-Indo-European in Arabic[عدل]

How is Proto-Indo-European (PIE) called in Arabic? Where in Arabic Wikipedia is article about Proto-Indo-European language itself (not about Indo-European languages, but about Proto-Indo-European language itself?) I need this info to proper link interwiki Arabic article to this Italian Proto Indo European article: http://it.wikipedia.org/wiki/Indoeuropeo Please answer quickly, because I don't know Arabic and I can't locate this PIE article in Arabic Wikipedia. For all other languages I succeeded in localizing relevant PIE articles. I recently accidentally discovered that in Arabic:

proto (بادئه الكلم- ه) بادئه تعني : أول أو بدائي‏ protolanguage (الاسم) لغه أوليه أو بدائيه‏ Indo-European الهندية الأوربية

but which wordorder has complete Arabic term for Proto-Indo-European? — هذا التعليق غير الموقع من قِبَل 83.19.52.107 (نقاشمساهمات)

I've been searching for this term on the Internet but I couldn't find it. I guess in Arabic it should be called لغات هندية أوروبية بدائية (or أولية). No one has written an article about it yet. MK (talk) 08:26, 28 فبراير 2007 (UTC)

اقتراح نقل[عدل]

اقترح نقل المقالة إلى لغات هندية أوروبية لأنها أصح لغوياً. محمد (ناقش) 08:26, 28 فبراير 2007 (UTC)