نقاش:مجتمع

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
          المقالة ضمن مجال اهتمام مشاريع الويكي التالية:
مشروع ويكي فلسفة (مقيّمة بعالية الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي فلسفة، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بفلسفة في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 عالية  المقالة قد قُيّمت بأنها عالية الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
مشروع ويكي سياسة  
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي سياسة، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بسياسة في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

المقالة بحاجة لمقدمة مختصرة--نسر برلين (نقاش) 10:18، 5 أبريل 2011 (ت ع م)

جمعية اقليت الخيرية[عدل]

الإطار الاستيراتيجي للجمعية:

الرسالة: الغرض الأساسي للجمعية ( لماذا هي موجودة؟)

نحن جمعية أهلية تهدف إلى خدمة أعضائها من أبناء أقليت ( إحدى قرى مركز كوم امبو الرئيسية بمحافظة أسوان) لمساعدتهم خاصة الفقراء و ذو الاحتياجات الخاصة و المرأة المعيلة في مختلف أنحاء الجمهورية ( بدء من القاهرة حيث المقر الرئيسي ، و أسوان حيث أحد الفروع ) في الارتقاء بمستوى حياتهم ( اقتصاديا ـ اجتماعيا ـ ثقافيا ) ، و توفير سبل حياة كريمة لهم ، دون تمييز على أساس الدين أو الجنس أو العرق أو المذهب . الرؤية: الرغبة أو الحالة للمستقبل المرجو للجمعية بالنسبة لتوجهها الاستيراتيجي ( كيف نريد أن نرى المجتمع الذي نعمل فيه؟)

أبناء أقليت يحيون حياة كريمة عادلة.

القيم: المعتقدات التي يتم تقاسمها بين العاملين في الجمعية ، و تمثل أولويات و ثقافة الجمعية

ـ الاهتمام بالأعضاء. ـ العمل بروح الفريق في إطار مؤسسي. ـ العدالة. ـ الشفافية. ـ الأمانة. ـ التعاون.

أصل الاسم والتاريخ

وكان المسمي القديم لقرية أقليت هو أقليد منذ عهد الفراعنة وقد تغير هذا الأسم بتغير الزمن الي أقليت وتحتل أقليت موقعا رائدا بين قري محافظة أسوان لما تتميز به من مميزات حيث تقع علي جانبي ضفاف النيل فيما يتمركز السكان بشكل كبير علي الجانب الشرقي للنيل.

ومن جهة المساحة : تبلغ قرية أقليت مساحة شاسعة من الأراضي حيث تمتد من قرية العدوة جنوبا الي قرية الرغامة البلد شمالا ومن الجبل شرقا الي الحدود مع الي ما بعد ضفاف النيل غربا الي الحدود مع ليبيا ..

الاقتصاد

الزراعة وتجتاح أراضيها المساحات الخضراء فهي قرية زراعية في المقام الأول بالإضافة الي بعض الصناعات الخفيفة والحرف الاخري وفي مقدمة محاصيلها الزراعية قصب السكر حيث تنتج البلدة منه كميات كبيرة قادرة علي سد طلبات مصنع السكر ويقع في المركز الذي تتبعه القرية وهو مركز كوم أمبو ومن الحاصلات الزراعية أيضا التي تنتجها القرية القمح ، والذرة ، الطماطم ، والباذنجان والكثير من الحاصلات الأخري ... ولعل موقع القرية الذي أختارها لها الله سبحانه وتعالي يضفي عليها عدد من الميزات ويجعل القرية رائدة في انتاج العديد من أنواع الفواكه وفي مقدمتها البلح بأنواعه ، وجنان المانجو التي تزرع بكثرة علي جانبي النيل ..

المجتمع هو مجموعة من الناس التي تشكل النظام نصف المغلق والتي تشكل شبكة العلاقات بين الناس، المعنى العادي للمجتمع يشير إلى مجموعة من الناس تعيش سوية في شكل منظّم وضمن جماعة منظمة. والمجتمعات أساس ترتكز عليه دراسة علوم الاجتماعيات. وهو مجموعة من الأفراد تعيش في موقع معين ترتبط فيما بينها بعلاقات ثقافية واجتماعية، يسعى كل واحد منهم لتحقيق المصالح والاحتياجات. وإلى حد ما هو متعاون، فمن الممكن أن يُتيح المجتمع لأعضائه الاستفادة بطرق قد لا تكون ممكنة على مستوى الأفراد، وكلا الفوائد سواء منها الاجتماعية والفردية قد تكون مميزة وفي بعض الحالات قد تمتد لتغطي جزءاً كبيراً من المجتمع.[عدل]

المجتمع حكيمة حاكوم (نقاش) 00:52، 5 ديسمبر 2020 (ت ع م)[ردّ]