نقاش:مجلس الوزراء الفلسطيني

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مشروع ويكي فلسطين  
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي فلسطين، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بفلسطين في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

المقالة تحتاج لإعادة كتابة[عدل]

  • أولا بالنسبة لاستخدام الخط العريض فليس له داعي، الخط العريض لابراز شئ معين في الجدول لكن ليس كل الجدول يكون بالخط العريض فما الفائدة إذن، أما بالنسبة لمنح الثقة هناك دستور وقانون فلسطيني هو المرجع لأي حكومة فلسطينية، فحكومة فياض لم تُعرض أصلا على المجلس التشريعي لتمنح الثقة وهى وبذلك تخالف القانون الأساسي الفلسطيني ولا تكون لها أي صفة قانونية وتكون حكومة باطلة ويجب تشكيل حكومة أخرى، إلا أنها حكومة أمر واقع، مفروضة على الشعب الفلسطيني بقوة السلاح (أجهزة الأمن التابعة لعباس) والاحتلال الإسرائيلي الذي يسمح لها بالعمل وينسق معها أمنيا، أما بالنسبة للحكومة الفلسطينية التي أقالها عباس فهى لها صفة قانونية كحكومة تصريف أعمال لحين انتخاب حكومة أخرى تمنح الثقة من المجلس التشريعي الفلسطيني، وبهذا يجب ذكر ذلك وأرى أن المقال غير حيادي عندما يذكر حكومة فياض التي ليس لها صفحة قانونية دستورية على مجلس الوزراء الفلسطيني دون ذكر حكومة تصريف الأعمال في غزة --هشام دياب (نقاش) 08:19، 4 مارس 2010 (ت‌ع‌م)
  • الخط العريض مستخدم في المقالة لأغراض تجميلية وليس إلا، انظر إلى مقالة مجلس الوزراء السعودي، أما بالنسبة لمنح الثقة أم لا فهناك حكومتان موجودتان في دولة فلسطين كما يعلم الجميع أحداهما تسيطر على الضفة الغربية والأخرى تسيطر على قطاع غزة، والحكومتان غير شرعيتان، فحكومة فياض التي تسيطر على الضفة الغربية غير ممنوحة الثقة وحتى لو منحة الثقة من المجلس التشريعي الحالي فلن تكون شرعية أيضا، وذلك لأن المجلس التشريعي الفلسطيني الموجود حاليا هو غير شرعي أيضا، ومنتهية وصلاحيته، ولا يمكنه إعطاء أي شرعية لأي حكومة كانت إلا عند أنتخاب مجلس تشريعي جديد من قبل الشعب الفلسطيني، وذلك أيضا لن يحدث إلا عند تحقيق المصالحة الفلسطينية، حتى يتم عقد إنتخابات تشريعية في الضفة وغزة، أما حكومة هنية فهي أيضا غير شرعية لأنها حكومة مقالة من قبل الرئيس الفلسطيني الذي يملك حق إقالة أي حكومة كانت إذا توفرت الأسباب لإقالتها وعزلها، وذلك دون الرجوع إلى المجلس التشريعي، وهي أيضا ليست حكومة تصريف أعمال، لأنها لو كانت كذلك لما تم وضع حكومة أخرى مكانها، لذا فهي حكومة منتهية الصلاحيات ولا تسيطر إلا بقوة السلاح، لذلك إن كنت ترى بأن المقالة غير حيادية يمكنك أن تضيف جدول يحتوي على حكومة هنية وتضيف الظروف الراهنة التي أدت إلى خلق حكومتين بدل أن تكتفي بإزالة الخط العريض الذي أصبح عدوا لك!! فأرجو أن تبذل بعض الجهد البسيط جدا لتجعل من المقالة حيادية بالشكل الذي تراه أنت. Robin راسلني 11:25، 6 مارس 2010 (ت‌ع‌م)
أتمنى من يا أخي روبين أن تقرأ القانون الأساسي الفلسطيني ستتضح الكثير من الأمور ومن هو شرعي وقانوني ومن هو عكس ذلك. --هشام دياب (نقاش) 09:40، 7 مارس 2010 (ت‌ع‌م)
  •  تعليق: أرى أن الأمر بسيط، ولا يحتاج لتدخل إداري؛ فكلاكما قد تفهم وجهة نظر الآخر. اسمحوا لي باستغلال ذلك، واستخدامه كأسباب لاستبدال قالب الـ{{تحيز}}، بقالب {{إعادة كتابة}}. ففي رأيي؛ أنه الأنسب لحال المقالة، وأسبابه؛ أنتم قد تفضلتم بعرضها فيما طرحتموه. هيا، دعونا نرى تعاون فيما بينكم؛ أساسه افتراض حسن النية، وغايته التوافق، من أجل إيصال المقالة لحالة أفضل. بالتوفيق لكما. --شرف الدين () 12:34، 6 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

الحيادية[عدل]

 تم قمت بكتابة بعض الأمور في هذه المقالة وجميع المقالات المتعلقة بالوزارات الفلسطينية بطريقة حيادية كما هو الحال في مثيلاتها في ويكيبيديا الإنجليزية ولا أعتقد أنها ستثير جدلا بعد هذه التعديلات، لأنها تعديلات ترضي جميع الأطراف ووجهات النظر، وعدلت حسب ما هو موجود على أرض الواقع وأزيلت جميع العبارات الهجومية، يرجى من أي مستخدم قبل أن يشرع بأي تعديل على هذه المقالات أن يقوم بوضع وجهة نظره هنا حتى يتم التناقش بها. Robin راسلني 21:53، 11 سبتمبر 2010 (ت ع م)