نقاش:محمد بن عبد الوهاب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
مشروع ويكي السعودية  
أيقونة مشروع الويكي المقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي السعودية، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالسعودية في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
People icon not.svg
هذه الصفحة ليست منتدى للمناقشة العامة في موضوع محمد بن عبد الوهاب، وأي من هذه النقاشات سوف تحذف.

أرشيف

ملاحظات على معلومات في بعض القوالب[عدل]

في القالب: تحالفه مع محمد بن سعود. "وأنا أبشرك بالعزة والتمكين وهذه كلمة لا إله إلا الله من تمسك بها وعمل بها ونصرها ملك بها البلاد والعباد".

هذا طعن بالرسل والأنبياء {بشكل غير مباشر} بحيث الإيحاء بأنهم استخدموا الدين للوصول الى "ملك البلاد والعباد" وحاشاهم وهذا لايصح.

و في القالب: شروط التحالف. "وأما الثاني فلعل الله يفتح عليك الفتوحات وتنال من الغنائم ما يغنيك عن الخراج".

لايصح إطلاق وصف فتوحات على بلاد مسلمين أساساً فالشيخ محمد مجرد شيخ وليس نبي خاتم الأنبياء محمد عليه الصلاة والسلام وليس المهدي بحيث أنه لم يأت إلى الان.

اتمنى النظر في هذه الملاحظات وتصحيحها. Wil13 (نقاش) 20:37، 29 مارس 2018 (ت ع م)

Wil13: هذا اقتباس وليس معلومة لكي يتم تصحيحها، وما ذكرته هي مجرد استنتاجات وتأويل للاقتباس ليس لنا علاقة به، بالمناسبة كلمة "الفتوحات" ليست خاصة بالأنبياء وجميع الدول في التاريخ الإسلامي مثل الدولة العثمانية كانت تطلق على معاركها اسم "فتوحات" وهي كلمة عادية ومستخدمة.--إسلامنقاش 20:49، 29 مارس 2018 (ت ع م)

معليش لاتأخذ موقف عدائي تجاهي أنا مسلم سني ولكن الاقتباس هذا لابد ان يبين ان الكلام في الاقتباس باطل اتوقع الدين ليس للوصول للملك والا لصح كلام الملحدين باتهام النبي انه اتى بالاسلام للوصول للملك والسلطة هذا اولا ثانيا الفتوحات كانت ضد بلاد الكفار اما بلاد المسلمين لايصح اطلاق وصف فتوحات عليها والا يجوز للشيعى وايران فتح بلاد الملسمين مكه والمدينه وهذا لايصح . مجرد وجهة نظر اتمنى تقبل وشكرا لكم Wil13 (نقاش) 21:15، 29 مارس 2018 (ت ع م)

بعيدًا عن الدخول في نقاشات لا تفيد، ما دام الاقتباس مذكور في المراجع التي تُؤرخ لتلك الفترة فيجب وضعه ولن يتم إزالته. --إسلامنقاش 21:21، 29 مارس 2018 (ت ع م)

ياخي انا لاطالب بحذفه انا اطالب بتوضيح انه كلام باطل فقط بمعنى اي مسلم يقرأ هذا الكلام يعتقد انه من الدين لان الشيخ محمد بن عبد الوهاب يسمى شيخ الاسلام Wil13 (نقاش) 21:37، 29 مارس 2018 (ت ع م)

نحن لا نكتب توضيحات بناءً على آرائنا أو فهمنا للأشياء، هذه ليست وظيفة الموسوعة.--إسلامنقاش 22:00، 29 مارس 2018 (ت ع م)