نقاش:معارك الحوثيين وحزب التجمع اليمني للإصلاح

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 9 سنوات من Mr. Ibrahem في الموضوع عنوان المقالة
مشروع ويكي اليمن  
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي اليمن، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة باليمن في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

عنوان المقالة[عدل]

بالنسبة لعنوان المقالة، الإصلاح لم يكن الطرف الوحيد في المعركة، وقد نفى الإصلاح - في بيان له - مشاركته في معارك ضد الحوثيين مطلقاً!؟ لم يكن الإصلاح وحيداً ومن المعروف ان معارك دماج كانت بين السلفيين الوهابيين حسب ما يوصفون في المقالة ضد الحوثيين وأيضاً في مختلف المعارك قبائل اليمن شاركت، ابناء مناطق همدان وعمران والمحافظات المجاورة لصعدة شاركوا ولا يوجد ما يثبت ان جميعهم إصلاحيين! إقترح إن يعدل عنوان المقالة إما ليشمل الجميع أو بصيغة مناسبة --إبراهيم قاسمراسلني 15:35، 1 أبريل 2014 (ت ع م)

@يوسف حسين: للمعلومية قناة وصال ليست سعودية وانما كويتية ويملكه نائب كويتي حسب مااعلم ارجوك عدل المعلومة --خليل (نقاشي) 23:41، 10 مايو 2014 (ت ع م)
@Mr. Ibrahem: سيد إبراهيم مالذي تقصده بأن ابناء عمران وهمدان هم من يقاتل الحوثيين؟ الحوثيين كذلك يقولون انهم لا يتوسعون وان مايجري هو ثورة من ابناء عمران وهمدان ضد المشايخ. وماهو المقصود بـ"قبائل اليمن" بالضبط؟ يعني المعارك تدور بين تكتل عسكري واضح اسمه "قبائل اليمن" وبين الحوثيين الذين ينتمون لنسيج اجتماعي اخر مثلاً؟ لان هذا هو ماتقترحه الصيغة التي قدمتها اعلاه. استعمال صيغ مثل "مقاتلين مرتبطين بالاصلاح" او "قبليين مرتبطين بالاصلاح" ادق واكثر مصداقية خاصة إذا ماعرفنا ان هناك حملة لتصوير الحوثيين انهم "اجانب". اعتقد ان هناك استغفال متعمد لوعي المراقبين ومن حق الاصلاح ان ينفي وان يذكر نفيه في المقالة، ولكن المصادر تشير الى ان القبليين المنخرطين في النزاع مرتبطين بحزب الإصلاح. في ارحب يقودهم منصور الحنق وهو قيادي في الحزب، وفي عمران وصعدة كانت المعارك ضد بيت الاحمر ،والان الاشتباكات هي مع الوية عسكرية موالية لعلي محسن الاحمر فكيف لا يكون حزب الاصلاح طرفا في المعارك؟ والوهابية او السلفية في نهاية اليوم تحت مظلة حزب الاصلاح فلا اعتقد انهم من الحزب الاشتراكي. --يوسف (نقاش) 19:02، 4 يوليو 2014 (ت ع م)
السلام عليكم، عزيزي @يوسف حسين: ما اريده هو ان تكون المقالة شاملة للعمليات العسكرية التي شارك فيها الحوثيين منذ الحروب الستة، لا استطيع ان اضع نبذة عن المعارك في مقالة نزاع صعدة لانها محددة بصعدة وهذه المقالة محدده بالإصلاح والحوثيين، لماذا لا يكون العنوان شامل لكل الأحداث --إبراهيم قاسمراسلني 12:31، 28 سبتمبر 2014 (ت ع م)ردّ