نقاش:معركة المنصورة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مشروع ويكي مصر (مقيّمة بذات صنف م.مخ، قليلة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي مصر، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بمصر في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة مختارة م.مخ  المقالة قد قُيّمت بذات صنف م.مخ حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 قليلة  المقالة قد قُيّمت بأنها قليلة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

هناك الكثير من الكلام كتب عن واقعة المخائض، وقد تم الشرح هنا ولكن بفقرة المراجع مما يفقد القارئ تلك النقطة المهمة حيث يعتقد بأن رقم المصدر يؤدي للمصدر فقط ولا يعلم بأن هناك شرح وافي لقصة المخائض. لذلك، وبعد إذن كاتب المقال سأفتح صفحة خاصة لشرح خبايا تلك المخائض التي عرفها الصليبيين بطريقة ما.. Muhends 10:31، 25 أغسطس 2008 (UTC)

أريد فقط عمل رابط فى بداية المقالة لتوضيح أنه هناك مقالة معركة المنصورة الجوية حتى لا يتم الخلط بينهما. --'''محــ سالم ــمد نشوان''' 22:05، 1 أكتوبر 2008 (UTC)

حذفت تلك الفقرة:«معركة المنصورة المعركة الأخيرة التي خاضها المسلمون في عصرهم الذهبي» لغموض الجملة، فمن المقصود بالمسلمون هنا وهل كان للعصر الذهبي للمسلمين قد توقف؟؟ هل نسينا العثمانيون وفتوحاتهم في أوروبا خلال القرون التالية؟ والمغول وعصرهم الذهبي في الهند؟؟ Muhends (نقاش) 20:54، 18 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

هذا خطأي، كنت أقصد الدولة العربية، ولكن كتبت المسلمون تلقائيّا، أرجو المعذرة. Bassem19788046 19:37، 24 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

ورد في المقال: "أخذ الانحطاط يتسرّب إلى جسم الدولة العربية بعد هذه الفترة [...] قد دمرت بغداد وأسقطت الخلافة العباسية مما اضطر العرب لمواجهتهم، وجعل الدولة الإسلامية منهكة ثقافيا واقتصاديا [...] هذا المنوال حتى سقوط المنطقة العربية بيد العثمانيون الأتراك في القرن السادس عشر." هناك شيء من الخلط في التسميات، أي دول يدور الحديث عنها؟ أي سلالة يدور الحديث عنها؟ هل كانت دولة واحدة أم كانت دول اجملت بمسمى "جسم الدولة العربية"، علما بأن دولة عربية لم تكن قائمة في ذلك الوقت، بناء على أن فكرة القومية العربية فكرة حديثة أساسا! وما هو تعريف "المنطقة العربية" في ذلك الزمان؟ وهل كان "العرب" من إضطر لمواجهتهم؟ العرب كعرق؟ ربما "شعوب المنطقة" أدق؟ لم أفهم كثيرا الجغرافيا والجماعات التي تحاول هذه الفقرة الإشارة إليها--ميسرة (نقاش) 00:34، 19 أغسطس 2011 (ت ع م)