نقاش:نوح/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 9 سنوات من محمودي الوليد في الموضوع أصل سيدنا نوح عليه السلام
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


صورة الفنان مايكل انجلو

يا جماعة لا يجوز وضع هذه الصورة عن الأنبياء, ليس فقط لأنها إباحية و تظهر عورات النساء و الرجال وحسب, بل لأنها تظهر نبي الله نوح و هذا ما حرج في الإسلامز

مرحبا، الموسوعة لا تسمح بفرض رقابة دينية كهذه. --Not There (نقاش) 21:22، 31 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

يوجد فى النص ما يشير إلى أن ترجمة إسم نوح فى العربية هى إدريس ... وأعتقد أن ذلك غير صحيح بسبب ورود كلا الإسمين فى القرآن بشكل منفصل و بلا رابط بينهما

  • لايوجد هذه الإشارة , المقطع يتحدث عن فرضية انه ربما بطل قصة الطوفان هو إدريس و ليس نوح بسبب التناقض في التوراة على وصف نوح وهذه مجرد فرضية المقال يقول ان ادريس كان جد نوح حسب التوراة و يقول ان ترجمة اينوخ هي إدريس و ليس ترجمة نوح هي إدريس Classic 971 07:05, 1 ابريل 2006 (UTC)

فعلا المقصود جد نوح ,كان هناك إلتباس فى قراءة النص شكرا--midovich 01:45, 4 ابريل 2006 (UTC)

ماورد في جميع الكتب السماويه هو ان نوح كان نبيا وهو ابو البشرية الثاني بعد آدم ولم يذكر انه من اول من صنع النبيذ و اول من شربه لم يذكر هذا الى فيما قام اليهود بتحريفه كعادتهم في تحريف وتشويه الحقائق لم يشرب نبيا قط الخمر ابدا— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه 212.23.126.16 (نقاشمساهمات)

"الله وحده أعلم بالحقيقة ثم إن النبيذ ليس نفسه الخمر لأن الكلمة ما زالت مستخدمة, تقول ويكيبيديا أن الأنبياء معصومون عن الخطأ لكني لا أصدق أن آدم من الأنبياء."أبو السعد 22 (نقاش) 02:33، 6 مايو 2012 (ت ع م)

لقد تم اكتشاف السفينة على جبل الجودي في تركيا و هذا تأكيد على ماورد في القرآن الكريم و هناك صور تبين ذلك و لكنهم يحاولون اخفاء هذه الحقيقة على الناس لانه يوجد فيها تاكيد صريحا على صدق القرآن الكريم ز و تحريف باقي الكتب السماوية الاخرى— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه 41.250.33.144 (نقاشمساهمات)

أين تم اكتشاف آثار سفينة نوح عليه السلام

ليس من أدب الحوار التهجم على الدين وتسفيه رأي الآخرين وإنما النقاش العلمي والمطالبة بالدليل كما هو خلق المحققين الباحثين عن الحقيقة, فكان الأولى بمن يتهجم على الإسلام أن يطالب من يناقشه بالدليل العلمي الموثق على اكتشاف بقايا سفينة نوح في موقع غير قمة أرارات وإنما قريبا منها مثلا بأدب ولطف وليس بالاتهام والتجريح, أردت أن ابين هذا شاكرا كل العاملين في الموسوعة الحرة على الشفافية والإنصاف فلهم مني عظيم الشكر ووافر الاحترام والتقدير

نسب نوح وعائلته

يعتقد ان النبي نوح هو الثالث عشر من أبناء ادم وهو ابن النبي ادريس الذي يحمل الرقم اثنا عشر من أبناء ادم ويعتقد ان النبي نوح هو الاب الثاني للبشرية ... والنبي نوح له اربعة أبناء هم بترتيب 1- يافث 2- سام 3- كنعان 4-حام .. ويعتقد ان يافث هو أكبر ابنائه وهو أبو العرق القوقازي وهو الرابع عشر من ولد ادم وسام ثاني ابنائه وهو أبو العرق السامي وهو الخامس عشر من ولد ادم وكنعان الابن الثالث ويعتقد ان كنعان هو الابن الذي غرق وهو السادس عشر من ولد ادم اما حام هو الابن الرابع وهو أبو العرق الزنجي وهو السابع عشر من ولد ادم --86.60.60.114 06:33، 1 يناير 2008 (UTC)

بخصوص سفينة نوح

أنا من رأيي أن يكون المقال يخص سيدنا نوح عليه السلام فقط ليكون مقالا شاملا و مكتملا، أما بخصوص سفينة نوح فتحتاج إلى موضوع مستقل من دون مقارنة ما جاء في الكتب السماوية

Med-bel 20:21، 29 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

اعادة كتابة

المقالة بحاجة الى اعادة كتابة بطريقة موسوعية وحذف الجمل والمقاطع الغير حيادية. --Not There (نقاش) 21:20، 31 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

و ما هي الجمل و المقاطع الغير حيادية بالنسبة لك ؟

إذا كنت حقا ملحد ولا تومن بأي شيء من الأساس .. فما هو الغير حيادي بالنسبة لك ؟ — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Med-bel (نقاشمساهمات)

من الافضل ان تحسن من مستوى النقاش قليلا فلا شأن لك ان كنت ملحد حقا (...) او مؤمن متخفي! --Not There (نقاش) 19:31، 4 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

توجهات المساهمين في ويكيبيديا لا أثر لها على تمييز الحيادية, فالحيادية حيادية و هي اعتماد الأسلوب الموضوعي و الموسوعي. هذه صفحة نقاش و ليست منتدى.--T.tyrael (نقاش) 19:36، 4 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

ما هو غير حيادي في المقالة

أولا مستوى نقاشي لا يهمكم و عليك تقبله كيفما كان

لقد كان سؤالي مجرد سؤال لا أكثر، فعلى كل مستخدم أن يحدد ما هو غير حيادي بالنسبة له

بالنسبة لي : الشيء الغير حيادي في المقالة هي اللوحة التي توهم الناس أنها فعلا للنبي نوح عليه السلام، بينما هي في الحقيقة لا تتعدى أن تكون مجرد خيال كان يدور في رأس راسمها، و هي لوحة تعود بالأساس لشخص كان يومن بالكتب السماوية السابقة و نحن لا نتفق معه في جميع ما يعتقده.

فحبذا لو تم تعويض تلك اللوحة بأشياء أكثر واقعية مثل بقايا أثرية أو مدن أو غيرها ......

و أخيرا لا أحتاج من يذكرني أنني لست في منتدى. Med-bel 11:05، 6 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

انت هنا ملزم بان يكون نقاشك مؤدبا وهذا ليس متروك لاختيارك. --Not There (نقاش) 20:02، 12 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

لست ملزما بأي شيء ..... فأنا لا أتقاضى أجرا مثلكم للتربص بالمقالات الإسلامية

فإذا أزعجك نقاشي فأنت لست ملزما بقراءته يا صديقي القبطي .

--Med-bel 19:50، 20 (نقاش)يناير 2010 (ت‌ع‌م)

فلنتجنب هذا الخلط

إن من الخطأ البيّن اعتماد منهجية الإلحاد في تحرير المواضيع الدينية، لأن الدين أمر ثابت في الإنسانية أبى من أبى ورضى من رضى، لذلك وجبَ احترام وتقديس كل ما له علاقة بالدين, فكيف بنبي يعدّ من أعظم الأنبياء، ويعدّ من ذوي العزم من الرسل! قليلاً من الاحترام أيها القوم. عبدالله العسيري (نقاش) 16:07، 24 أغسطس 2011 (ت ع م)

نسب نوح عليه السلام خاطئ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني مع احترامي لكاتب نسب نوح عليه السلام فهو نسب خاطئ لأنه يعتمد على مصادر يهودية وليست مصادر عربية او اسلامية

الامر الاخر ان النبي محمد عليه الصلاة والسلام لم يعرف نسبه بعد عدنان " محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النظر ابن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن الياس بن مضر بن نزار بن معد بن (((عدنان))) " ويقول كذب النسابون وانا ابن اسماعيل ( معنى الحديث) فكيف نعتمد على مصادر ونقول بأنه بن فلان .. الى ادم عليه السلام ؟

والله تعالى اعلم

بخصوص لعنه حام واختلاف المصادر

اولا القصه غير صحيحه، فحام لم يتم لعنته ولكن تم لعنه كنعان ابن حام... ياريت تشوف القصوي فى صفحه حام فى التغييرات المعلقه. القصه هي:

لعنه كنعان فى التلمود والتوراه وردت في الالكتاب المقدس فى العهد القديم و التوراه و التلمود ان حام رأي عوره ابيه نوح حينما كان تحت تأثير الخمر، حيث رأه عاريا واخبر اخوته سام ويافث بذلك، فما كان من اخوته الا حملوا ثوبا ورجعوا للوراء كي لايروا عورة ابيهم وغطو ابيهم نوح بالثوب، ولما افاق نوح من تأثير الخمر. لعن كنعان بن حام بأن يكون احفاده عبيد لاحفاد اخوته. حيث ان الابن فى التوراه يعني الابن والحفيد. وهنا قصد نوح كنعان ابن حام. وليس حام

  • "[20] وابتدا نوح يكون فلاحا وغرس كرما [21] وشرب من الخمر فسكر وتعرى داخل خبائه [22] فابصر حام ابو كنعان عورة ابيه واخبر اخويه خارجا [23] فاخذ سام ويافث الرداء ووضعاه على اكتافهما ومشيا الى الوراء وسترا عورة ابيهما ووجهاهما إلى الوراء فلم يبصرا عورة ابيهما [24] فلما استيقظ نوح من خمره علم ما فعل به ابنه الصغير [25] فقال ملعون كنعان عبد العبيد يكون لاخوته [26] وقال مبارك الرب اله سام وليكن كنعان عبدا لهم [27] ليفتح الله ليافث فيسكن في مساكن سام وليكن كنعان عبدا لهم" سفر الخروج 9:20-27

وهنا الحجه ضعيفه، فكيف يلعن نوح كنعان ابن حام وكنعان نفسه لم يخطأ، وهناك تفسير اخر لذلك الجزء. ان الله سبق وبارك حام، لذلك فلا يمكن لنوح ان يلعن حام ولكن لعن ابنه كنعان ليحرق قلبه. او ان حام اشترك مع ابيه فى السخريه من نوح وهو عاري.

وظهرت نظريه اخري حديثا، حيث تم تفسير عوره او تعري نوح علي انه زوجته، حيث فسرها البعض ان كنعان هو ثمره جماع حام لزوجة نوح وهي امه، محاولا ان يكون قائد العائله، وكانت تلك عاده سائدة قديما. ولذلك لعن نوح كنعان ابن الخطيئه. وتم استخدام ذلك العذر فى العصور الوسطي وعصور اكتشاف الامريكيتين لتبرير استعباد السلالات الافريقيه. وهناك ايضا

وفي الإسلام هنالك مفاهيم تحارب مثل هذه التقسيمات الإسرائيلية (لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى). وايضا هناك مقولات ان تلك الجزئيه تم تحريفها عند دخول اليهود الارض المقدسه، ليتم النظر للكنعانين على انهم عبيد. ويا جماعه الى مش عاوزين مصادر غير اسلاميه.. المصادر الاسلاميه لايمكن الاعتماد عليها وحدها ولكن ياريت التنويه عن المصدر عند كتابه حزء معين.

--SaadTalaat (نقاش) 07:46، 24 أغسطس 2012 (ت ع م)

نسب نوح

نوح عليه السلام نسبه المذكور بالاعلي خاطئ، اعني اولاده.

فأولاد نوح هم سام ويافث وحام ويام. ولايوجد مصدر واحد يقول ان كنعان هو ابن نوح.. يمكنكم تفقد نسب نوح وذريته فى المصادر التاليه. مع العلم ان نسبه فى الاسلام متطابق مع نسبه فى الكتاب المقدس. وهناك مصادر اخري.

نسب نوح فى الاسلام نسب نوح فى الاسلام 2 نسب نوح فى الانجيل زوجات نوح وأولاده فى كتب اخري

--SaadTalaat (نقاش) 07:54، 24 أغسطس 2012 (ت ع م)

أصل سيدنا نوح عليه السلام

طبقا لبعض الكتب المسيحية , و أغلبيتها و با أكثرها أيطالية الأصل تقول أن النبي نوح أصله عربي , يعني كان ناطقا باللغة العربية --محمودي الوليد (نقاش) 11:41، 7 نوفمبر 2014 (ت ع م)ردّ