نقاش:هرم

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مشروع ويكي عمارة (مقيّمة بذات صنف ج، فائقة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي عمارة، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بعمارة في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف ج ج  المقالة قد قُيّمت بذات صنف ج حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 فائقة  المقالة قد قُيّمت بأنها فائقة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
أيقونة ملاحظة
هذه المقالة قد قُيّمت آليًّا بواسطة بوت أو أداةٍ أخرى لأن مشروعًا أو أكثر يستخدم هذا الصنف. فضلًا تأكد أن التقييم صحيحٌ قبل أن تزيل وسيط |آلي=.
مشروع ويكي مصر (مقيّمة بذات صنف ج، عالية الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي مصر، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بمصر في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف ج ج  المقالة قد قُيّمت بذات صنف ج حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 عالية  المقالة قد قُيّمت بأنها عالية الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

أقترح أن يتم بناء مقال بعنوان أهرام مصر ، بحيث يتحدث عن الأهرام المصرية بعمومها وليس اهرام الجيزة فحسب ، وكذلك الأمر لأهرام أمريكا الجنوبية ، والإبقاء في هذا المقال على خطوط عامّة حول الهرم كشكل من أشكال العمارة العظيمة والقديمة وذلك بالتحدث عن أماكن وجودها والفترات التاريخية التي بنيت فيها قفقفقفثق كل حضارة في المقال عن تلك الأهرام في تلك الحضارة وذلك كله تحت مسمى الأهرام كبناء هندسي ، وإضافة أجزاء تتحدث عن الهرم كشكل هندسي ، وربما إستخدامه في حساب الحجوم والتكامل ، أو إستخدامه في إنشاء الظلال في الرسوم الثلاثية الأبعاد على بإستخدام الحاسوب! ما رأيكم؟--ميسرة 02:08, 4 مايو 2005 (UTC)

الهرم كشكل هندسي[عدل]

هذا المقال هنا يهتم بالهرم كشكل هندسي بحت، ويمكن ربط المقال بأهرام مصر على أساس أنه تمثيل بنائي للهرم كشكل هندسي، كما فعلت سابقاً ولكن يبدو أنه تم تعديل المقال؟! بالنسبة لأهرام مصر: فإنني أرى الحاجة لفصل أهرامات الجيزة عن باقي الأهرامات لأنهم أشهرهم و أكبرهم، هناك ايضا على سبيل المثال عدة أهرامات مصرية أخرى ذو أهمية كهرم سقارة، أعتقد بأنه يجب معالجة كل واحد *مشهور* منهم على حدة. بالنسبة للهرم بشكل عام: ممكن عمل ذلك . لقد احترت في هذا الأمر و لكني رأيت أنه في االلغات الأخرى شبيه بالوضع الحالي للمقالة. ما رأيك يا دكتور؟ أخ الزياني،تحياتي أما بعد، ويكيبيديا لا يمكن أن تبقى بدون تعديل، فلا تتوقع بأن المقالات اللتي يكتبها المستخدم تبقى كما هي، أرجو أن تكون قد فهمت وجهة نظري، سلامي--Oxydo 07:44, 4 مايو 2005 (UTC) أخ الزياني،تحياتي مرة أخرى، أرجو استخدام صفحات النقاش و الصبر بعض الشيء على نتيجة النقاشات قبل العمل بأي تعديل، كما فعل الأخ ميسرة، كان بإستطاعته إسترجاع المقالات و تغيير التصنيف كما فعلت أنت الآن بدون التعاون مع المستخدمين الآخرين و أخذ رأيهم، و لكنه استعمل صفحات النقاش الموجودة لهذا السبب. راجيا منك أن تتحملني--Oxydo 10:09, 4 مايو 2005 (UTC)

أعتذار[عدل]

بالنسبة لأهرام الجيزة فيمكن أن يكون (بل يجب أن يكون) لها مقالها الخاص بحيث يكون متفرعاً من أهرام مصر بالنسبة للتعديل فأنا ملم بمفموم الموسوعة والواكي وأمكانية التحرير للجميع. وقد قمت فقط بأرجاع رابط التحويل لأهرام مصر في أعلى المقال (ولست أعتقد أنه محل خلاف). وأعدت التصنيف كشكل هندسي. وقد يكون ذلك تسرع مني ولكني أرتأيت التعديل لأن من قام بالتعديل لم يناقش؟! وأعتذر على ما بدر مني. فأدراج تصنيف الهرم كآثار ومباني تاريخية يبدو غريباُ بعض الشئ لشكل هندسي ومنافي للمنطق.؟؟!

) تحياتي --الزياني 10:55, 4 مايو 2005 (UTC)

أنا اللذي قمت بتعديل المقال في الأساس و رأيت الحاجة لدمجهم سوية كشكل هندسي و بناء. حصل خير يا سيدي. ما رأيك بالنسبة لتاريخ الاهرامات بشكل عام كنوع بناء، أنضعه منفصلا عن الهرم "الهندسي"؟ أو نتركه هنا؟ لاحظ أن التاريخ المذكور هنا يشمل كل الأهرامات بشكل عام و ليس المصرية منها فقط. راجع النسخة الانغليزية من فضلك لكي ترى كيف عملوا هم هناك. لا نريد بالطبع عمل كل شيئ يعملوه هم على موسوعاتهم و لكن فقط للاستنارة بالأفكار. في النهاية هدفي فقط أن نكون نحن متفقين و راضين. تحياتي--Oxydo 12:02, 4 مايو 2005 (UTC) ملحزظة وتعليق تبقي المادة (هرم ) كما هي . لأنها تشمل فكرة الهرم لدي الشعوب = يدون كل هر علي حدة . وقد أرسلت نموذجا أعلاه ليدون بالموسوعة ويتبع في بقية الأهرامات علي حدة . وكل هرم داخل المقال الرئيسي الموجود حاليا ويدور حوله النفاش يعمل لكل هرم ورد ذكره بالمقال وصلة أحمد محمد عوف

=====================================[عدل]

انا تلميذة في السنة الثالثة متوسط اتمنى ان تكون مواضيع على معظم مساحات وحجوم بعض الاشكال الهندسية .