نقاش البوابة:لبنان

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مشروع ويكي الوطن العربي (مقيّمة بذات صنف بوابة)
أيقونة مشروع الويكيالصفحة من ضمن مواضيع مشروع ويكي الوطن العربي، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالوطن العربي في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 بوابة  الصفحة لا تتطلّب تقييمًا حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 
مشروع ويكي لبنان (مقيّمة بذات صنف بوابة)
أيقونة مشروع الويكيالصفحة من ضمن مواضيع مشروع ويكي لبنان، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بلبنان في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 بوابة  الصفحة لا تتطلّب تقييمًا حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 

Hi. Can anyone help improve this article? Thanks. - Qasamaan 23:22، 27 يونيو 2007 (UTC)

أتمتة العرض[عدل]

قمت بأتمتة عرض قسم الشخصية المختارة عشوائياً، بالإمكان استرجاع تعديلاتي إن لم تكن ملائمة لتوجه البوابة أو محاكاتها في الأقسام الأخرى. --سايفرز (نقاشمساهمات) 16:52، 16 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

شكرا سايفرز لمساعدتك القيمة. سأحاول اتمتة بقية الأقسام. دعيلي مرتي تطول بالها عليي. --أبولؤيناقشني 20:37، 17 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

رسالة الترحيب[عدل]

السلام عليكم ، فقط أردت أن أعبر عن معارضتي على إستخدام اللهجة العامية اللبنانية في قالب الترحيب الذي يظهر على يمين الشاشة، وأعبر عن دعمى لفكرة القالب فهي فعلاً جيدة. تحياتي. محـ سالم ـمد نشـوان (نقاش) 17:02، 17 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

رغم أنها مهضومة ولكن أؤيد ما قاله الأخ محمد، بالنسبة للتصنيفات أرى أن يتم وضعها بشكل يدوي بجانب بعضها كما في بوابة:طب حتى لا تصبح الصفحة طويلة عالفاضي --MD Syria نقاشي؟ 19:21، 17 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
وعليكم السلام، أما بعد: "ليش يا عمي"؟ ما الخطاء اذا حاولنا اعطاء فكرة بسيطة عن اللهجة اللبنانية في مكان صغير في بوابة لبنان؟؟ وخاصة في الترحيب؟ على كل حال، وبروح ويكيبيدية، اذا أصبح عدد المعترضين مدويا، سأغيرها..."عاراسي". اما عن التصنيفات، فسأقوم باللازم.--أبولؤيناقشني 20:22، 17 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
على الرغم من حبي للغة العربية لكن إن كانت رسالة الترحيب من مبدأ التعريف باللهجة اللبنانبة فلا أجد فيها ضرراً بشرط أن يتم الإشارة لذلك بشكل ما (مثلاً وصلة إلى مقالة عن اللهجة اللبنانية، أو "ترجمة" للعبارة إلى اللغة العربية...الخ). --سايفرز (نقاشمساهمات) 13:14، 19 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

تصنيفات[عدل]

بالنسبة للتصنيفات، لقد استعملت طريقة reflist بدلا من الترتيب اليدوي (بخلاف بوابة الطب) اذ أنها تبقي على مرونة تغيير التصنيفات الأتوماتيكية عندما نضيف تصنيف جديد في أي من المقالات. ما رأيكم؟--أبولؤيناقشني 23:24، 17 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

لماذا يتم تحويل نقاش البوابة:لبنان إلى نقاش البوابة:لبنان/أرشيف؟ --MD Syria نقاشي؟ 19:27، 17 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
لا أدري كيف حصل هذا، ... لقد أعدته الى موقعه الطبيعي.--أبولؤيناقشني 20:22، 17 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

قسم هل تعلم[عدل]

قمت ببعض التعديلات في قسم هل تعلم لتوزيعها على فقرات أحادية وعرض ثلاث فقرات في كل مرة. لا زال بعضها يحتاج للعمل :). بالنسبة للصور قمت بتعديل أول صورتين والباقية تحتاج لعمل الشيء ذاته. حبذا لو يزيد الشرح قليلاً مع الوصلات للمقالات والتخفيف من الأخطاء الإملائية. وصباح الخير --سايفرز (نقاشمساهمات) 13:11، 19 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

تم تطوير البوابة بحسب طلب سايفرز: قُسِمت فقرات "هل تعلم" و"كلمات لبنان" إلى فقرات أحادية وعرضت بطريقة عشوائية. كما أضيف مصادر للصور باستعمال القالب المناسب. واضيف وصلات للمقالات.--أبولؤيتواصل معي 01:46، 27 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

هذه ليست بوابة لبنان الحقيقية بل هي لإبراز أشخاص . المفروض: تاريخ لبنان، حضارات لبنان، مدنها، اماكنها الجميلة ، رقيها التعليمي ، تميزها التاريخي ، اسلوب حياتها، مستوى معيشة الشعب ، وغيره. مع شكري الجميل لجميل تصميم الصفحة وبدائته .الجزيرة العربية - نجد --Ahmad alfuhaed (نقاش) 18:58، 26 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

كل هذه المعلومات موجودة، ما عليك إلا تحديث الصفحة لتحصل على معلومات جديدة. هل يمكنك الإيضاح اكثر للقيام باللازم. --أبولؤيتواصل معي 00:19، 8 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

كلمات باللهجة اللبنانية[عدل]

هذه الكلمات المعروضة ليست خاصة بلبنان بل هي مستعملة في لهجات سورية الجنوب ريف دمشق على الأقل (مستخدم Hamed fcs، أضاف الإسم أبو لؤي)

  • معك حق يا Hamed fcs (أعتقد هذا هو اسمك صح؟) فمنطقة جنوب ريف دمشق كان تابعة للبنان الشهابيين وأمراء الغرب البحتريين منذ أيام الفتح العربي حين تحول أهالي المنطقة من اللهجة الآرامية الى اللغة العربية. فبالتأكيد، استعملوا نفس المفردات واللهجات. بالمناسبة، من المستحسن أن توقع نقاشاتك بالضغط على زر "توقيعك مع التاريخ والساعة" لنتواصل بشكل أفضل. أخوك --أبولؤيتواصل معي 21:36، 30 مايو 2009 (ت‌ع‌م).
نفس الكلمات ومعظم اللهجات مشتركة بين الأقطار الشامية الأربعة، ولذلك من الخطأ نسبها للبنان. بالمناسبة، القضية ليس لها علاقة بمن كان تابعا لمن، وإنما لأننا في النهاية شعب واحد وأرض واحدة قسمها الاستعمار. فلبنان الشهابيين كان عبارة عن منطقة تابعة لولاية دمشق العثمانية. تحياتي. عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 02:07، 2 أكتوبر 2010 (ت ع م)

تعليقات على شكل البوابة الحالي[عدل]

عمل رائع من أبو لؤي (وآخرون)، لكن لدي بعض التعليقات. أولاً قمت بإزالة الصندوق الطائر لعدة أسباب منها التوافقية مع المتصفحات الأخرى والمحافظة على الشكل العام للبوابات (بمعنى أنه ليست كل بوابة تحتوي على مثل هذا الصندوق) وأن محتوى الصندوق موجود بالفعل في أعلى البوابة (بإستثناء أن هناك من يشكر Ciphers في نص هذا الصندوق). ثانياً لا حظت أن هناك رابط صغير جداً في جانب كل عنصر من عناصر أي قائمة يصل إلى صفحة التعديل، في رأيي أنه يعطي مظهراً سيئاً للقائمة عموماً، أعتقد أن هناك حلاً غير وضع هذا الرابط لكل عنصر في القائمة (رابط تعديل لكل قائمة على حدة سيكون مناسباً). أيضاً قمت بتعديل روابط إلى بوابة لبنان في الإنجليزية والإيطالية والفرنسية، أعتقد أنه يجب حذفها لأن الإنترويكي يفي بهذا الغرض. مرة أخرى هو عمل رائع أحيي من كل من قام به :)--AhmadSherif (نقاش) 07:39، 31 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا عزيزي أحمد. شِكرا على تحسين قسم البوابات الشقيقة. لقد علمتني شيء جديدا.
  • بالنسبة للصندوق الطائر: له إفادتين، الأولى أنه يسمح بتحديث المقالات بالضغط على الوصلة الأولى، والثاني أنه يسمح بالانطلاق إلى أي قسم في البوابة بدون الحاجة للصعود الى القائمة في أعلى الصفحة. ما الضير إن بدأنا شيء جديد يمكن للبوابات الأخرى باستعماله؟ ما زلت أعتقد أنه مفيد.
  • بالنسبة للوصلات الصغيرة: هي ضرورية. إذا لاحظت، استعملت في ثلاث أقسام فقط: "هل تعلم"، "الأمثال" و"اللهجة اللبنانية" والسبب هو طريقة أتمتمة تحديث تلك الأقسام. فكل فقرة هي مقالة بحد ذاتها مطمورة في صفحات البوابة’ وبطريقة عشوائية تجتمع مجموعة منها لتؤلف القسم (وهي فكرة عبقرية لسايفر) ومن الصعوبة تصحيح أي خطاء في الفقرة إلا إذا كنت تعرف مكان المقالة بالضبط. لذلك وضعت الوصلة الصغيرة لتنقل أي شخص يرغب بتحسين الفقرة بسهولة وبالتالي تساعد في تحسين المقالة بشكل دائم.--أبولؤيتواصل معي 10:56، 8 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)