نقاش القالب:الدول التاريخية الإسلامية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

تنظيف[عدل]

هذا القالب (وبالأخص قسم "الجزيرة العربية") في حالة فوضى منذ فترة طويلة، فهو مليء بوصلات لدويلات صغيرة عديمة الأهمية، كما أنَّني أشك بأن الكثير منها تقع ضمن تعريفات "تاريخية" أو "إسلامية" التي يدعيها اسم القالب. مثلاً، لماذا توجد في القالب وصلة لمقالة رئيس مصر؟ بحكم البديهة، لا أعتقد أنه يمكن وصف دولة مصر الحالية بأنها تاريخية، ولا - باعتقادي - بأنها إسلامية. لو أردنا إحصاء جميع الدول التي وجدت في تاريخ الإسلام فإنها ستكون بدون شك بالمئات لو لم تصل الآلاف، لذا فإنَّ تضمينها كلها هنا مستحيل. أرى أن القالب يجب أن يقتصر على الدول الكبرى والأكثر تأثيراً في تاريخ كل منطقة فحسب، قد يجب حذف نصف محتوياته الحالية أو أكثر --عباد (نقاش) 10:57، 23 ديسمبر 2014 (ت ع م).

Symbol keep vote.svg أتفق معك عباد ديرانية،‏ هذا القالب غير لائق. السبب الرئيسي أن القالب كبير. هذه مشكلة نراها في الكثير من القوالب التي يكون موضوعها عام ويمكن ان يشمل مقالات عديدة. مثلا قالب تاريخ إيران فيه نفس المشكلة - حيث انه يجب ان يقتصر على أهم الدول فقط، لكن هذه تخلق مشكلة حيث اننا يجب ان نحدد بأنفسنا ما هي أهم الدول او السلاسلات - لهذا السبب عموما لا احب ان استخدم القوالب، مع انني ادرك اهميتها في ربط المقالات...--الدُبُونِيْ (نقاش) 15:39، 6 أغسطس 2015 (ت ع م)

لماذا هذا التمييز والتفرقة؟[عدل]

اما ان تصنفوا افريقيا الى شمال وجنوب وشرق وغرب او تجعلوها افريقيا فقط. وليس بالطريقة الحالية شمال افريقيا و افريقيا! --31.218.151.168 (نقاش) 11:38، 23 ديسمبر 2016 (ت ع م)