نقاش القالب:الصراع العربي الإسرائيلي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

لقد قمت بإَافة بعض الأسماء للملوك السعوديين الدين شاركوا في الصراع بشكل ملحوظ آمل أن لا يكون هنالك اعتراض. Menasim 12:46, 9 ديسمبر 2006 (UTC)

هل هذا قالب أم تصنيف !!!![عدل]

لم يعجبني ذكر كل أسماء هذه الشخصيات والدول في قالب يفترض أنه قالب يخص الصراع العربي الإسرائيلي لأنه بوضعنا لأسماء كل هذه الشخصيات والدول فهذا سيفتح لنا المجال لوضع أمورا أخرى أهم من أسماء الشخصيات ورغم هذا فهي غير موجودة وأصلا مسألة وضع أسماء الشخصيات التي شاركت في الصراع بدت لي وكأنها فكرة غير صائبة باعتبار أنه يمكن اعتبار كل العالم مشارك في هذا الصراع. أقترح إلغاء كل هذه الشخصيات والمنظمات والدول من القالب وترك فقط أهم الأحداث والمنظمات المعنية بشكل كبير بهذا الصراع وطبعا أهم الدول وهي الدول المحادية لإسرائيل كمصر وسوريا والأردن وسوريا ولبنان فقط . والمنظمات مثل حماس وحزب الله وبعض المنظمات الفلسطينية المقاومة للاحتلال. فإذا عدنا إلى القالب بشكله الحالي على سبيل المثال اين دولة الجزائر في الصراع العربي الإسرائيلي أليست الجزائر هي دولة غير مطبعة مع الكيان الصهيوني ؟؟ أليس هذا شكلا من أشكال الصراع ؟؟؟ كذلك دولة موريتانيا التي لها علاقات دبلوماسية مع إسرائيل وواجهت هذه العلاقة انتقادا من أطراف ودول أخرى .. ألا يمكن اعتبار هذه المسألة كذلك ضمن الصراع العربي الإسرائيلي وهنا ينبغي إضافة دولة موريتانيا إلى القالب ... الخ الخ ParticipLogo2.jpeg اكتب لي رسالة

  • قمت بحدف أسماء الشخصيات الإيرانية من قالب يخص الصراع العربي الإسرائيلي لأن إيران ليست دولة عربية ParticipLogo2.jpeg اكتب لي رسالة
  • أظن انه تمت إزالة مشاركين في الصراع ومؤثرين مثل العراق وصدام حسين الذي اشتركوا في حرب 1973, Particip عليك مراجعة مشاركتك الأخيرة مرة أخري --Heshamdiab16 07:58، 21 نوفمبر 2008 (UTC)
  • نعم يا أخي لكني أعلم أن حرب 73 شاركت فيها كل الدول العربية لكن الدولة الرئيسية هي مصر

أنا أظن أن الجامعة العربية تمثل كل الدول العربية الأخرى في الصراع مع إسرائيل ولا داعي لذكر كل دولة لوحدها ماعدا الدول التي سبق وذكرتها ثم المسألة ليست هنا فقط بل إني أرى أن القالب يحمل عنوان "الصراع العربي الإسرائيلي" فلنضع في القالب إذن عناوين مختلف المقالات المتعلقة بهذا الصراع بشكل مباشر فلماذا نضع أسماءا لدول ؟؟؟ حتى وإن كانت مشاركة في الصراع .. هناك فرق بين قالب على شاكلة "دول منظمة المؤتمر الإسلامي" فمن الواضح أن هذا القالب يخص الدول التي تنتمي إلى هذه المنظمة لكن قالب الصراع أمره يختلف فمادامت المسألة تخص الصراع فلنضع فقط الروابط التي لها علاقة مباشرة بهذا الصراع فحتى أسماء الدول مثل مصر ولبنان لا أراها ضرورية في القالب لكن لا بأس بوضعها مادام أن هذه الدول لها صراع طويل المدى وشهير مع إسرائيل فبمجرد سماعنا لكلمة سوريا أو لبنان نتذكر مباشرة صراعها مع إسرائل واحتلالها لأراضيها والمعتقلين وغيرها ... ونفس الشي بالنسبة للشخصيات . فما علاقة ميشال عون بالصراع العربي الإسرائيلي . هل اقترن اسمه بهذا الصراع ؟؟؟ وكأن الرجل كان قد كرس طوال حياته لهذا الصراع ... صحيح هو له أراء وله مواقف تجاه هذه القضية ككل سياسي عربي لكن اسمه غير مقترن بهذا الصراع. ربما يكون إدراج صدام حسين معقول إلى حد ما باعتبار أن له قصة مع إسرائيل لكثرة تهديداته بضربها وقد ضربها بصواريخ اثناء حرب الخليج الثانية لكن هذا يخص صدام حسين لوحده ولا علاقة للعراق بهذا الصراع والدليل أن التصريحات زالت بمجرد زوال النظام السابق ... هذا يدل على أن العراق ليست دولة متصارعة مع إسرائيل تقليديا. أما ذلك الصراع الخفي فهو موجود عند كل الدول العربية بما فيها دول المغرب العربي والصومال وجزر القمر وجيبوتي.

والله أعلم ParticipLogo2.jpeg اكتب لي رسالة

عن ماذا تتكلم يا رجل، العراق أرسل جيشا للحرب في فلسطين، و كان مسلحا رئيسيا للقوات الفدائية حتى قبل صدام حسين. ولاعبا رئيسيا في دعم الانتفاضة الفلسطينية، و أسرائيل قصفت العراق قبل سنوات عديدة من قصف العراق لإسرائيل و القوات الاسرائيلية عملت في شمال العراق لسنوات عديدة و أسرائيل بإعتراف رئيس وزرائها كانت محرك أساسي في توجيه الولايات المتحدة لضرب العراق, و في النهاية تقول أنه لا صراع بين العراق و إسرائيل! من أين جئت بهذا الكلام؟ لم تول أي تصريحات بغياب النظام السابق، بل بالعكس مجرد لقاء سريع لأحد أعضاء القيادة الجديدة أدى أن قامت الدنيا و قعدت في العراق. و الاسماء الايرانية التي تستغرب من وجودها هي لأفراد لعبوا أدوار رئيسية ضمن الصراع العربي الاسرائيلي، سواء من ناحية دعم مادي، عسكري، سياسي أو حتى عقائدي، مثلهم مثل أمريكيا و الاتحاد الاوروبي. رجاء لا تزل عناصر أساسية من القالب. --Tarawneh 14:47، 21 نوفمبر 2008 (UTC)

  • أنا لم أنكر ماتقوله عن العراق وإيران في دعم القضية الفلسطينية ضد إسرائيل لكن هذه الدول لم تدخل في حرب مباشرة بينها وبين إسرائيل هذا ماقصدته

واختلافنا ليس حول الحقائق بل فقط في مسألة تقنية فأنا اقول ينبغي أن لا يشتمل القالب على أسماء هذه الدول لمجرد أنها طرفا في الصراع بل ينبغي أن تكون طرفا تقليديا مباشرا أنت قلتها بنفسك العراق أرسلت جيشا للحرب في فلسطين وليس في العراق وهذا لانه كان يدعم صراع بين إسرائيل وطرف آخر وهو الفلسطينيين يعني تدخل العراق كان للمساعدة. فلو قمنا بإدراج كل دولة تدخلت بشكل غير مباشر في القالب سنضطر حينها إلى كتابة كل الدول العربية فيصبح القالب "دول عربية" لا معنى لوجوده مادام ستكون كل الدول ممثلة في هذا القالب

أنت تقول إسرائيل قصفت العراق : هل توافق أن نضيف تونس إلى القالب لانها هي ايضا قصفت من طرف إسرائيل ؟

أنت تقول القوات الإسرائيلية عملت في شمال العراق وأنا أقول لك فقد عملت كذلك في بلدان أخرى غير موجودة في القالب.

أنت تقول إيران دعمت أنا أقول لك هل توافق على إدراج الجزائر في القالب لأنها هي ايضا دعمت وكانت أول دولة يعترف فيها بدولة فلسطين. وكذلك المغرب واليمن والسودان وإيريثريا وفنزويلا وأندونيسيا ..الخ الخ ... هل ندرج كل هذه الدول ؟؟؟

وأنا لم أقل لايوجد صراع مع العراق فأرجو منك أن تعيد قراءة ما كتبته أنا.

أفضل إبدال أسماء دول مثل إيران والعراق بتحديد نوعية الصراع على سبيل المثال بدلا من كلمة إيران . نقول الدعم الإيراني لحركات المقاومة وبدلا من كتابة العراق نكتب إرسال العراق لجيشه من أجل الحرب في فلسطين أوة ماشابه ذلك .

والله أعلم ParticipLogo2.jpeg اكتب لي رسالة

ماذا؟ هل أنت مدرك لما تقول. سأعيدها عليك، العراق دخل حرب مع إسرائيل، العراق أعلن الحرب على ما كان يسميه الكيان الصهيوني. إذا كنت لا تدرك ذلك فرجاء لا تعدل القالب. هذه القضية ليست خلافية عند أحد. --Tarawneh 02:25، 30 نوفمبر 2008 (UTC)

  • يبدو أنك يا أخ "تراونه" لاتقرأ مداخلاتي بتمعن وفي هذا الحال لا فائدة من النقاش ... أرجو مرة أخرى أن تقرأ مداخلاتي جيدا حتى تفهم ما أريد الوصول إليه ... فأنا وأنت متفقين في المعلومات التي ذكرتها كم من مرة وما اختلافنا إلا في كيفية كتابة القالب فرجاءا أن تقرأ مداخلاتي حتى تفهم قصدي جيدا دون إعادة الكلام عن دخول العراق في حرب مع إسرائيل الذي أقر به وكأني أنا نفيت وجود هذه الحروب !!!! وكأنك تريد أن تقولني مالم أقله !!!! ... ParticipLogo2.jpeg اكتب لي رسالة

السلام عليكم[عدل]

يوجد الكثير من الدول العربية التي شاركت في الحرب وارسال جيوش لها الغير مذكورة في القالب ارجو اضافته مثل الكويت والعراق والسعودية والمغرب والجزائر ...... ولماذا تمت اضافة تركيا وتركيا لم تقدم جندي واحد في المعارك ؟؟؟

ارجو العادل في القالب — هذا التعليق غير الموقع من قِبَل Tnt5432 (نقاشمساهمات)

مرحبًا أخي، تقوم فكرة القالب على وضع الدول التي كانت طرفًا أصيلاً في الصراع؛ ومنها الدول التي دخلت في حروب عسكرية أو استخباراتية مباشرة، ولا داعي لإضافة الدول العربية التي قدمت دعمًا معاديًا لإسرائيل، وإلا فعلينا إضافة جميع الدول العربية كونها معادية لإسرائيل.--Avocato (نقاش) 20:35، 13 فبراير 2011 (ت ع م)

شكل القالب وأعلام الدول[عدل]

شكل القالب الحالي سيء ، وتكرار أعلام الدول يُبطىء الصفحات ، من الضرروي تنسيق القالب على نمط قالب:الأزمة السورية ، هل هناك من يُعارض ذلك ؟ --بدارين 14:07، 1 يوليو 2013 (ت ع م)