نقاش القالب:صندوق معلومات شخص

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

أرشيف

Mr. Ibrahem: جار الله: Mojackjutaily: علاء الدين: باسم: كيف نقوم بتعديل محتويات هذا القالب، نظرا لأخذه محتوياته من مصدر مركزي على ما يبدو؟ مثلا إحدى المقالات التاريخية تذكر أنّ صاحبها عاش في «العراق تحت الحكم العثماني» ترجمة حرفية عن الإنجليزية على ما يبدو، والأسهل والأصحّ أن نقول مثلا أنّه عاش في «العراق العثمانية» أو في «إيالة العراق».--«عَبْدُ ٱلْمُؤْمِنِ» (نقاش) 12:01، 15 سبتمبر 2018 (ت ع م)

عبد المؤمن: للحصول على معلومات كاملة كنت أحبذ لو وضعت رابط المقال، على كل حال قوالب المعلومات تعتمد على وسائط يتم إدخالها يدوياً ضمن المقالة، وفي حال عدم وجود قيمة ضمن المقال تقوم معظم القوالب بجلب قيم هذه الوسائط من ويكي بيانات في حال توفر هذه القيم باللغة العربية، وبالتالي فإن النص الظاهر تم جلبه من الصفحة المرتبطة بالمقال في ويكي بيانات. يمكنك إما إضافة القيمة يدوياً ضمن المقال أو القيام بالتعديل على ويكي بيانات.-- علاء الدين  نقاش  16:12، 15 سبتمبر 2018 (ت ع م)
عبد المؤمن: لو وجدت أنَّ إحدى المُداخلات غير سليمة، ضع في الخانة المُخصصة لها «لا» وستختفي تلك المعلومة، أو املأ القالب بنفسك بما هو مُلائم--باسمراسلني (☎) 20:03، 15 سبتمبر 2018 (ت ع م)

علاء الدين: باسم: شكرا على النصائح، ثمة أمثلة كثيرة على هذا الإشكال، منها نظمي زاده، لو أردت إصلاح مدخلات «ويكي بيانات» الخاصة بتلك المقالة، كيف أصل إليها؟--«عَبْدُ ٱلْمُؤْمِنِ» (نقاش) 14:37، 16 سبتمبر 2018 (ت ع م)

عفوا أظن أني فهمت الحاصل، يجب النقر على الرابط في القائمة الظاهرة على اليمين، ثم نجد أن اسم المكان مأخوذ من عنوان المقالة العربية، والذي كان قد نُقل دون نقاش. القالب إذن سليم وميزته هذه مفيدة وتسهّل التحرير فعلا. التحدي إذن منع «النقل المسيء» أي الذي ينفذه كثير من المحررين دون طرح نقاش. وهذا ما قد طرحته في المقالة الواردة (العراق العثمانية) شكرا لكما.--«عَبْدُ ٱلْمُؤْمِنِ» (نقاش) 14:42، 16 سبتمبر 2018 (ت ع م)