نقاش القالب:مقالة الصفحة الرئيسية المختارة

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

أقترح أن يتم وضع المقالة شنتو أو المقالة امم متحدة أو اينشتاين كمقالة مختارة هذا الإسبوع.

أرى أن يتم الإتفاق على شكل وضيغة المقالة المختارة. فمثلا، أرى أن لا تقل المقالة المختارة عن 3-4 جمل.. جملة واحدة لا تكفي لإستعراض موضوع ما، أو أيفاءه ادنى حق. --عصام 21:28, 13 نوفمبر 2004 (UTC)

المقالة جيدة. ما قصدته هو أن الصفحة الرئيسية لويكيبيديا يجب أن تكون في تغير مستمر لكي نستطيع جذب المسخدمين و المتصفحين الجدد للموقع. لا أعرف ما هي مميزات المدراء هنا بالزبط ، و لكن بالامكان وضع آلية لاختيار المقالة يومياً بشكل اوتوماتيكي من مجموعة مقالات توضع في مكان ما بالسيرفر. أيضاً باب "هل تعلم" و المواضيع الموضوعة بالأسفل.

المقصود هو التجديد و الحركة لكي تصبح الصفحة جذابة لكل زائر كل يوم. سؤال: هل بامكان مستخدم عادي (ليس مدير) تغيير المقالة المختارة؟

--Oxydo 21:30, 31 مارس 2005 (UTC)

نعم على ما أظن، تغير قالب:مقالة الصفحة الرئيسية المختارة. - مصطفى 22:02, 31 مارس 2005 (UTC)

الرجاء إزالة الحماية[عدل]

الرجاء إزالة الحماية.... مو معقول كل شئ محمي

بالذهاب الى تاريخ المقالة لم أجد أي تخريب يستدعي حماية المقالة كما سياسة الويكيبيديا؟

هذه الموسوعة حرة وللجميع أن يساهم فيها.. أتفهم حماية يعض الصفحات ولكن مطلوب بعض المرونة....

المقالة حتى ولو كانت مهمة أو حساسة فلا داعي لحمايته الا إذا كان هناك تخريب مستمر أو خلاف في موضوع المقال.

أنا أرى بأننا لا يجب أن ننتظر إلى أن تحدث الكارثة، كل عناصر الصفحة الرئيسية يجب حمايتها. إنها بويكيبيديا الانغليزية محمية. اليوم كان مثالاً بأن سواك لم يكن هناك أي من المستخدمين النشطين أو المدراء طوال فترة النهار، فماذا لو لم تكن هنا و تمت عملية تخريب؟ أشكرك لتفاعلك على الأقل. تحياتي--Oxydo 16:05, 13 مايو 2005 (UTC)

ملاحظة حول الصور التي تظهر في مقالة مختارة[عدل]

نظرا لضيق المساحة المخصصة للمقالة وحتى ويتحسن مظهرها العام، اقترح أن يتم استبدال كود الصور وحذف عبارة (thumb|) منها حتى تصبح الصورة هكذا:

--ف. الطيب 19:39, 27 مايو 2005 (UTC)

استفسار واقتراح[عدل]

تحياتي Classic971،
هل لديك دليل على أن نجمة داود هي رمز هيروغليفي؟ ويعني أرض الأرواح؟ أو أنها كانت في معتقدات قدماء المصريين؟

حسب المقالة الإنجليزية، فالبعض يرى أنها قد تكون استعملت من قبل بعض اليهود الذين اعتنقوا الديانات السرية Occult (وهي التي ظهرت خارج مصر في العصر الروماني متأثرة بالآلهة المصرية بعد انفراط عقد الفراعنة في مصر). المقالة الإنجليزية مليئة بطلبات (غير مجابة) لذكر مصادر ادعاءاتها.

هل هناك دليل على أن سليمان تزوج من مصرية؟

اقترح إزالة تلك الجملة. --Shafei 13:54, 16 مايو 2006 (UTC)

فرضية مصر القديمة والنجمة السداسية[عدل]

  • إستنادا الى العهد القديم من الكتاب المقدس (I Kings 3:1) فإن سليمان قد تزوج من إبنة فرعون كمحاولة منه لتحسين العلاقة بين مملكته و مصر القديمة [1]
  • أعتقد ان فرضية علاقة النجمة السداسية بفكرة ارض الأرواح و حورس منشأها تشابه الى نوع ما بين إسم حورس بالهيروغليفية و النجمة السداسية وهذه الفرضية مشابهة الى فرضية تشابه إسم داوود و يهوة بالنجمة السداسية.

كل هذه فرضيات ولا احد يعرف بالضبط لماذا إلتصق ذلك الرمز باليهود , يمكنك إجراء اي تعديل تراه مناسبا اخ شافعي, الموضوع غامض وحساس الى نوع ما واي إضافة يفيد Classic 971 14:39, 16 مايو 2006 (UTC)

وصلات المقالة المختارة في الصفخة الرئيسية[عدل]

من الأفضل أن تكون المقالة المختارة، والتي هي واجهة الموسوعة، ذات وصلات مكتملة، وإن لم تكن بالكامل كذلك، فعلى الأقل أن يحوي قالب المقالة الوصلات الزرقاء فيها --أبـو زيـد 22:37، 26 فبراير 2008 (UTC)

هل نلعب ؟[عدل]

أنا عندي ثلاثة أسئلة أريد جوابها ، و بعدها لن أتدخل في أي شأن من شئون الموسوعة ككل و سيكون تركيزي على المقالات :

  1. من يحدد التوافق الذي يتم حول النقاش في المقالة المختارة .
  2. ما هي الأسباب التي من أجلها نقدم مقالة على أخرى في اختيارها كمختارة ، أعني بذلك ما سبب تقديم مقالة تاريخ الإمارات و مقالة ويندوز فيستا على غيرها من المقالات المرشحة كمختارة .
  3. و هل ويكيبيديا حرة لجميع المساهمين أم لبعض دون الآخر .

و السؤال الأخير ليس المقصود منه التلميح لشخص معين أو فعل معين بل هو مقصود لذاته ، لأني أرى أنها كذلك أي حرة لبعض المساهمين دون غيرهم و أنا أجهل السبب .

و شكراً wqn177070 21:01، 4 مايو 2008 (UTC)

هل تستطيع أن تتكلم بوضوح؟ من تقصد بهل ويكيبيديا حرة لبعض؟ لا يمكن كتابة سياسة وإرشاد عن كل شيء. هناك ممارسات معتادة (عرف) هنا. إن كانت ناقصة يمكنك اقتراح حل أو النقاش في الميدان. Санта Клаус

للأسف، في الأيام الأخيرة أصبحت الصفحة الرئيسية أشبه بساحة اللعب. يجب أن يكون تحرير الصفحة الرئيسية محدودا جدا. التوافق ظاهر جدا بتصويت 24/1 هذه النسبة عالية جدا، وكافية أيضا لاختيار المقال كمختار. ويكيبيديا بالطبع حرة، حرة للجميع وفي المقابل ويكيبيديا ليست فوضى. لا يمكن لأي شخص عمل أي شيء كما يحلو له، يوجد سياسات وإرشادات وأمور متفق عليها وأعراف. مقالة تاريخ الإمارات مقالة رائعة جدا، أخذت من نسيب وبقية المساهمين الجهد الكبير، وهي تغطي جوانب تاريخ الإمارات بشكل كافي، وتنطبق عليها شروط المقالة المختارة، لن يمنعك أحد من تطويرها حتى بعد اختيارها كمقالة مختارة، "الكمال لله". أنا أقدر جهدك عزيزي wqn177070، القضية يجب ألا تأخذ أي منحى شخصي حيث إنني أقدر مساهماتك وآرائك دائما. إلى الأمام مع مزيد من المساهمات. شكرا لإبداء رأيك هنا.--OsamaK أرسل لي رسالة! 11:27، 5 مايو 2008 (UTC)
كلام جميل لكن لم يتم الجواب إلا عن السؤال الأخير فقط . wqn177070 06:04، 6 مايو 2008 (UTC)
أعتقد أن wqn177070 يرمي إلى أنه يجب أن يكون هناك قوانين تنظم عملية اختيار المقالة المختارة كعدد الأصوات وترتيب عرض المقالات، هل هذا ما تقصده؟ --MD Syria نقاشي؟ 08:55، 6 مايو 2008 (UTC)
بالضبط هذا الذي أقصده ، لكن لست أنا من يقول أنه يجب أن تكون هناك قوانين تنظم هذه العملية ، بل هو الأخ أسامة فعندما غيرت مقالة الصفحة الرئيسية -لأنه في رأيي لم يحصل توافق على المقالة المرشحة- استرجع تعديلاتي و أرسل لي خطاب شديد اللهجة ، خشيت أن يمنعني إذا أبديت رأيي أو غيرت على قالب المقالة المختارة ، المهم بعدها اقترح علي طرح الموضوع للنقاش هنا لكني أجد الأخ سانتا يقول اذهب للميدان و أخشى أن أذهب للميدان يأتيني غيره يقول اذهب لصفحة نقاش السياسة نفسها و بعدها يأتيني آخر و يقول اذهب لجيمي ويلز و اطرح الموضوع لديه . المهم بما أن الموضوع طرح هنا أنا بحاجة لجواب على هذه الأسئلة و هي واضحة في ظني و ليست لغزاً أو أحجية wqn177070 10:11، 6 مايو 2008 (UTC)
هل يحق لي أن أمنع أحدا بدون تبرير؟ لا يوجد رهبة، لا يوجد جدار إسرائيلي عازل بين الإداري والمساهمين، كلنا في النهاية متطوعون. عزيزي، القضية يجب أن تأخذ حجمها الطبيعي، اتفق المجتمع (بالأغلبية الساحقة) على ترقية هذا المقال. لا أعرف ما المشكلة تحديدا، مقال طويل مدعم بمصادر سيبقى هنا لمدة أسبوع حتىى نتفق على مقالة أخرى. لا أعتقد أن تعليقي كان شديد اللهجة، لم يحتوي تعليقي على أي صورة للحرب النفسية أو أي تهديدات. هل فكرت في مدى السوء الذي حققه استرجاعك هذا؟ هل فكرت أن المساهم الرئيس في المقال طفش (وبالخليجي: وصلت معه) هل فكرت في مدى الانشقاق والفوضى عند وضع المقال واسترجاعه للمرة الثانية من الصفحة الرئيسية. أنا ليست هنا لأفرض آرائي، لأني لا أستطيع فعل ذلك هنا بدون رغبة المجتمع. وبالمناسبة، تعليقي أعلاه لا يجب أن يصل إلى إجابة كامل الأسئلة، حاولت الإجابة على ما أظنه يمس استرجاعك. يجب أن نتوقف عن خلق مشاكل من العدم، هذا يسبب بالغ التأثير على ويكيبيديا العربية.--OsamaK أرسل لي رسالة! 10:46، 6 مايو 2008 (UTC)
  • شكراً wqn177070 10:59، 6 مايو 2008 (UTC)