نقاش المستخدمة:Mervat/الأرشيف 17

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 4 سنوات من محمد بوعلام عصامي في الموضوع عودة وتوضيح وطلب وتوديع
→ [[../أرشيف خطأ في التعبير: علامة ترقيم لم نتعرف عليها «[».|أرشيف خطأ في التعبير: علامة ترقيم لم نتعرف عليها «[».]] |
أرشيف String Module Error: Match not found
| [[../أرشيف خطأ في التعبير: علامة ترقيم لم نتعرف عليها «[».|أرشيف خطأ في التعبير: علامة ترقيم لم نتعرف عليها «[».]] ←


تمت الأرشفة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.

استرجاع تعديل مقالة أنجزتها

مرحبا.

المرجو مشكورة التدخل والمساعدة في استرجاع نقل مقالة طرامواي الدار البيضاء إلى عنوان ترامواي الدار البيضاء وذلك بناءا على الحجج المنطقية التي قدمتها في هذا النقاش.[1] تحياتي مع الشكر مسبقا. محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 09:15، 22 مايو 2019 (ت ع م)

كومونز ويكيبيديا

مرحباً @Mervat: هل يجوز أن أرفع صورة في ويكيبيديا كومونز والصورة هي عبارة عن إلتقاط شاشة من الجوال الخاص بي يعني مثلاً ألتقط لقطة شاشة لفيديو على يوتيوب مثلاً وأرفعه على كومونز.

وكيف أثبت لكومونز إنني صاحب الصورة لانه أحيانه قد تكون الصورة التي التقطها هي نفس لقطة موجودة في ويكيبيديا أو المواقع الاخرى.السورميري راسِلني 19:26، 28 مايو 2019 (ت ع م)

@محمد ماجد السورميري:، إذا كان المحتوى محمي لا يجوز التقاط صورة للشاشة لأن هذا يعتبر إعادة إنتاج لعمل محمي الحقوق. إلا لو العمل نفسه سقطت حقوق ملكيته الفكرية. --Mervat ناقش 20:36، 28 مايو 2019 (ت ع م)

دمج تاريخ

السلام عليكم، بما أنك إدارية وتملكين الصلاحية، هُنا مقالتان تحتاجان لدمج تاريخ وهما : حطين (قرية) مع حطين (فلسطين)، كذلك العلاقات الأمريكية السعودية مع علاقات امريكية سعودية مع ملاحظة الخطأ في عدم كتابة الهمزة العنوان الثاني. وشكرا جزيلا لك مقدما.--الـرشــيـــــدنـقـــاش 07:49، 30 مايو 2019 (ت ع م)

@الرشيد:، أنجز الزميل باسم المطلوب مشكوراً، والشكر لك أيضاً. --Mervat ناقش 11:37، 30 مايو 2019 (ت ع م)

معلومات

أتمنى أن تكون عودة حميدة. بما أنك إدارية نشيطة على الموسوعة أحتاج لإرشاد دقيق: أين يمكن من فضلكم أن أتواصل مع مجموعة الويكيبيديين اللبنانيين، باستثناء باسم وبضعة مستخدمين نشيطين لا يتجاوزون ال 3 محررين، لم أجد في ويكيبيديا نشيطا بشكل بارز من لبنان لامدادي بالمادة البنائية (صور ومقالات ومراجع)، من أجل تطوير مقالات أنجزتها في إطار مسابقة الأرز الشيقة والممتعة. على سبيل المثال لا الحصر، مقالة كهوف ومغارات لبنان أحتاج لتطويرها لمجموعة من الصور وبعض المراجع. هل من مساعدة ويكيبيدية؟ وشكرا.

تحباتي محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 14:31، 30 مايو 2019 (ت ع م)

مرحبا، الزميل @محمد بوعلام عصامي:، المشكلة فعلياً أنه لا يوجد زملاء محررون في لبنان، الزميل باسم هو الأنشط والزميل أنس في الاغتراب، ثمة زميل يعمل أكثر في الموسوعة الإنجليزية وليس له أي نشاط في الموسوعة العربية، لكن لم أتواصل معه منذ سنوات. --Mervat ناقش 20:55، 30 مايو 2019 (ت ع م)

شكرا على التوضيح، إذا تفضلت سأحاول مراسلته في ويكيبيديا الإنجليزية، سأعمل بفكرة التواصل مع ويكيبيديبن غير ويكيبيديا العربية، وسأبحث عن ويكيبيديين لبنانيين نشيطين في الموسوعة الانجليزية والفرنسية، لعلي أحصل على الصور وتسميات بعض الأماكن أو المواقع الجغرافية أو المعالم اللبنانية كي أملأ الخانات الفارغة، إضافة إلى بعض المراجع كي أكمل بضعة قوائم ومقالات أود ترشيحها على أحسن وجه شكلا ومضمونا. تحياتي محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 21:52، 30 مايو 2019 (ت ع م)

@محمد بوعلام عصامي:، يمكنك مراسلته بالطبع وأتأمل أن يتم التعاون بينكما، اسم حسابه "Elie plus". هل راجعت الصور في كومنز؟

السلطة التنفيذية في الأردن

مرحبا، أليست السلطة التنفيذية في الأردن هي ذاتها الحكومة الأردنية ؟ مثلما السلطة التشريعية في الأردن هي ذاتها مجلس الأمة الأردني ؟ --الـرشــيـــــدنـقـــاش 01:36، 2 يونيو 2019 (ت ع م)

الزميل @الرشيد: المحترم، من الناحية العملية، هما شيء واحد، لكن من الأفضل الإبقاء عليهما مقالتين منفصلتين وذلك تفصيلاً لمفاهيم السلطات والواجبات الموكلة لكل منها والخدمات التي تؤديها. وهذه هي المسميات التي يفهمها العامّة. --Mervat ناقش 11:51، 2 يونيو 2019 (ت ع م)
لكن بما أنهما شيء واحد ولا توجد أي مقالة مشابهة إلا عن الأردن فالدمج أفضل، فهما يبدوان مكررتين بصراحة، ولو أردنا مثلا توسيعهما لكانت المعلومات في كلتيهما واحدة! خصوصا مثلا وأن السلطة التشريعية في الأردن هي مجرد تحويلة إلى مجلس الأمة الأردني !!--الـرشــيـــــدنـقـــاش 11:54، 2 يونيو 2019 (ت ع م)
@الرشيد:، أتوقع أن مقالة الحكومة الأردنية يجب أن تتضمن تاريخ الحكومات الأردنية ورؤساءها والحقائب الوزارية وتعديلاتها وما إلى ذلك. أما مقالة السلطة التنفيذية فيجب أن تتناول تاريخ إنفاذ القوانين ومضامينه وطرق إنفاذه وما إلى ذلك. بصورة شبيهة، مقالة مجلس النواب يجب أن تتناول تاريخ مجلس النواب الأردني وتطوراته والانتخابات النيابية وتوزيع المقاعد النيابية وما إلى ذلك. أما مقالة السلطة التشريعية، فتتضمن تاريخ التشريع في الأردن وتطوره وطرق التشريع ووسائل الإنفاذ وهكذا. --Mervat ناقش 13:30، 2 يونيو 2019 (ت ع م)

دعوة للمساهمة في المهمة 45 لفريق المهام الخاصة

استدراك

نعم تكتب هكذا (ئ) اذا كان ماقبلها مكسورا، اي تكتب على الألف المقصورة اذا كسر ماقبلها مثل شاطِئ. وعلى السطر إذا كان ما قبلها ياء، مثل شيء، كان قياسا خاطئا. اعتبر ذلك هفوة مني، والاعتراف بالخطأ قوة ووسيلة للتطور المستمر. ولكل جواد كبوة، ولكل حليم هفوة، ولكل كريم صبوة. مرحبا بالتفاعل الايجابي والبناء.

    • من جهة أخرى هناك سوء فهم حيث لا نسمي (الهمزة المقصورة) ياء.

فالياء تكون مثلا في نموذج كلمة شيء، حيث نقول همزة على الياء. إذ نقول في حالة كلمة خاطئ مثلا: إذا سبق الهمزة حرفٌ مكسور، تُكتب الهمزة على ألف مقصورة (أي ياء من دون نقط-(ألف مقصورة). ولا نقول على الياء، كما يقول البعض. مثلا هذا الرابط اللغوي يفرق بين الهمزة على الألف المقصورة والياء، كي لا يقع الخلط على القارئ. (https://www.almaaref.org/books/contentsimages/books/almaaref_altaalemeya/qawaed_alimlaa_alarabi/page/lesson6.htm) محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 18:17، 10 يونيو 2019 (ت ع م)

@محمد بوعلام عصامي:، ماذا كان موضوع النفاش؟ --Mervat ناقش 19:40، 10 يونيو 2019 (ت ع م)

خلاف بسيط حول شاطيء أم شاطئ وقد تم علاج الأمر. بعض الأمور الخلافية البسيطة تتطلب مشاركة ورأي الآخرين. تحياتي وشكرا لحضورك الإيجابي. محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 20:16، 10 يونيو 2019 (ت ع م)

استاذة ميرفت

كيف حالك أود استشارتك بصفحة الاعلامي العراقي مصطفى الربيعي لقد سبق وأنشأتها ورشحتها للحذف بحجة انه لا يحقق الشهرة عربيا واعتقد بأني اخطات فما رأيك باسترجاع صفحة مصطفى الربيعي ( اعلامي) وليس المنشد الوسوم 18:30، 11 يونيو 2019 (ت ع م)

إشارة لرسالة

مرحبًا، هناك رسالة كانت موجهة لك في نطاق المقالات بخصوص أحد الصفحات المحذوفة. سأحذف الصفحة لأنها ليست مقالة. مع التحية.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 18:44، 11 يونيو 2019 (ت ع م)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (يونيو 2019)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (يونيو 2019)

المحتوى المميز

أخبار ويكيبيديا

متفرقات

إحصاءات

  • عدد الزيارات: 195,584,360
  • عدد المقالات الجديدة: 23,701
  • عدد التعديلات: 719,157
  • عدد المسجلين الجدد: 11,949
  • عدد القوالب الجديدة: 1,294
  • عدد التصانيف الجديدة: 6,531
  • عدد الصور الجديدة: 209
  • عدد عمليات الحذف: 2,137
  • عدد عمليات المنع: 371


شكرا على الرد لكن لى سؤالان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا على الرد ولكن لى سؤالان الأول ما هى اأسهل طريقة للرد على رسائلك حيث أنى الآن أرد عليك فى صفحة نقاشاتك بإنشاء رسالة جديدة فى كل مرة فهل هذا هو الطريقة المثلى للرد أم أن هناك طريقة أسهل للرد؟ الثانى هو أننى نشرت مقالتين ففى عامى 2017 و2018، فهل أترجمهما للغة العربية أم أن هذا غير مباح فى ويكيبيديا. المقالتان ستجدينهما فى: https://s3-eu-west-2.amazonaws.com/bdngs3/wp-content/uploads/2017/02/16_2_16.pdf

https://s3-eu-west-2.amazonaws.com/bdngs3/wp-content/uploads/2018/09/17_3_10FINAL.pdf

إن كانتا هاتان المقالتان غير مسموح بهما فأنا مستعد لترجمة أى مقالة علمية طبية خصوصا لو كانت عن الأمراض الجلدية أو أنشئ مقالة جديدة عن بعض الأمراض الجلدية . إبراهيم نصر Ibrahim559.--Ibrahim559 (نقاش) 19:40، 12 يونيو 2019 (ت ع م)

مرحبا استاذة ميرفت

كيف حالك يسعدني ابداء رأيك في نقاش ميدان المنوعات بخصوص تطوير معايير السير للمذيعين والإعلاميين شكراWisam yazeedo (نقاش)

رسالة

مرحبا ميرفت لقد استمتعت بالمشاركة في مسابقة الأرز، وكانت محفزة جدا، لتحسين مسطرة هدفي القريب في غضوت 3أشهر في ويكيبيديا، وهو استعادة الدخول ضمن قائمة ال100 في عدد منشئي المقالات والتعديلات وعدد رافعي الملفات.

علاوة على الرفع من المحتوى الويكيبيدي حول لبنان من حيث عدد المقالات والملفات وكذا ترشيح بضعة إنشاءات جيدة.

في انتظار نشر النتائج للمسابقة المشوقة، هذه تحياتي للويكيبيديين العرب.

محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 10:40، 29 يونيو 2019 (ت ع م)

نقاش محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 10:33، 29 يونيو 2019 (ت ع م)

@محمد بوعلام عصامي:، أشكرك على المشاركة والتي كان لها أثر إيجابي في إنجاح المسابقة. سنبدأ بتقييم نتائج المشاركين وهي نتائج جيدة إجمالاً، والتأخير ما هو إلا نتيجة انشغالاتنا الشديدة. وانتظرنا في مسابقات قريبة. --Mervat ناقش 12:56، 29 يونيو 2019 (ت ع م)

شكرا، في انتظار مسابقات محفزة حول دول أخرى. أقترح إفريقيا جنوب الصحراء في المرة القادمة. تحياتي

@محمد بوعلام عصامي: سيكون لدينا مسابقات شاملة غير محصورة بمنطقة، لكن هذه المسابقة (وربما المسابقة القادمة) تمت بالاتفاق مع المتبرع. لكن سنتحاور حول المواضيع إن شاء الله. --Mervat ناقش 20:16، 29 يونيو 2019 (ت ع م)

مرحبا

ميرفت بكونك رائدة في الموسوعة يهمني رأيك في ميدان المنوعات بخصوص تعديل معايير السير للإعلاميين والمذيعينWisam yazeedo (نقاش)

حذف سريع لـ كلية الهندسة التقنية في جامعة حلب

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة كلية الهندسة التقنية في جامعة حلب التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. -- JarBot (نقاش) 16:43، 30 يونيو 2019 (ت ع م)

طلب مساعدة

مرحباً. قمت مؤخراً بإنشاء صفحة اسمها: أحمد علاء الدين(كاتب). لكني لم أكن متنبهاً إلى واجب أرشفة روابط المصادر وحين أجريت الأخيرة وأدرجتها حصلت عشوائية. كما أن الصفحة بحاجة إلى تحرير Maheior (نقاش) 03:47، 7 يوليو 2019 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ27 2019

تهانينا لكِ
Mervat
تستحقين هذا الوسام
لحصولك على المركز الثالث
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودكِ.
مجتمع ويكيبيديا العربية

4:44، 8 يوليو 2019 (ت ع م)

ال التعريف في عنواين المقالات

تم الاتفاق سابقا بحذف "ال التعريف" من عنواين مقالات ويكيبيديا وعلى هذا الأساس عنونت المقالات الويكيبيدية. ما سبب نقلك لمقالة عنونتها ب سياحة شاطئية في لبنان إلى السياحة الشاطئية في لبنان.

تحياتي. محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 23:57، 8 يوليو 2019 (ت ع م)

@محمد بوعلام عصامي:، لا ينفع التنكير في كل عناوين المقالات، بل في العناوين المفردة، غير المعرفة بذاتها، يعني جريدة بدل الجريدة، ثعلب بدل الثعلب، صداع بدل الصداع وهكذا، أما هذه العناوين، فهي معرّفة الموضوع فلا يصح تنكيرها، حتى لفظها غير مستساغ. أرجو أن يكون ردي مقنعاً. --Mervat ناقش 18:21، 9 يوليو 2019 (ت ع م)

مرحبا. هذا ما كنت أقوم به حسب كل عنوان. بعض العناوين يحتمل التنكير والبعض يحتمل التعريف في نظام عنونة المقالات.

ولكني كنت أواجه النقل كل مرة بدعوى نظام "تنكير العنوانين" في الموسوعة. الأمر الذي جعلني أحاول كتابة كل العناوين بصيغة التنكير (بدون ال التعريف) باستثناء "علم (نحو)" كأسماء الأشخاص والأماكن والجرائد.. فأكتبها كما هي بدون حذف أو إضافة ال التعريف.

على أية حال لا أرى مشكلة في ذلك. المهم هو دمج المقالات التي قد يتكرر إنشاؤها بسبب التنكير والتعريف في العنوان ويجب بحث المحرر الويكيبيدي جيدا عن وجود مقالة من عدمه قبل إنشاء أي مقالة.

هذه تحياتي وشكري على ترتيب وتنسيق شكل الموسوعة لتفادي الخلط والعشوائية. محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 21:49، 9 يوليو 2019 (ت ع م)

@محمد بوعلام عصامي:، الصراحة هذه القاعدة كانت قديمة نوعاً ووضعت للحد من العشوائية، لكن في النهاية لا يصح إلى الصحيح. تحياتي. --Mervat ناقش 21:53، 9 يوليو 2019 (ت ع م)

حسنا وكذلك سنسير عليه. محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 21:56، 9 يوليو 2019 (ت ع م)

مسابقة الأرز

مرحبا ميرفت

  • شكرا على سهركم على تحكيم وعدّ نقاط ويكيبيديا:مسابقة الأرز التي مرت في أجواء شيقة. والتي ساهمت في إثراء المحتوى الويكيبيدي المتعلق بوطن "الأرز والجبل والساحل" (لبنان الشام)، وذلك بإضافة ما يناهز 1000 مقالة جديدة (ليست ببذور وتحتوي على أقسام وبوابات ومرتبطة ويكيبيديا) علاوة على الملفات والصور.

حبذا لو أضفتم نتائج المسابقة النهائية على صفحة المسابقة وعلى صفحة كل مشارك على حدة في صفحة مسابقة الأرز، وذلك مهم من حيث الجانب الفني والجمالي، على غرار ما كان في مسابقة المنتج. كي تكون الأمور منظمة ومرتبة بشكل ذكي ومتناسق.

  • ملاحظة بخصوص التنقيط أعتقد أن عدد نقاطي يصل إلى 1420 نقطة، ومقالة "قائمة رافعي العلم اللبناني في الألعاب الأولمبية" فهي مرشحة وتستكمل ال 300 كلمة. وقد راسلت في هذا الأمر المستخدم علاء الذي يشتغل ببوت يصنف المقالات البذور. حيث أن هذه المقالة تتوفر على جداول متناسقة، وإن كانت قصيرة فهي متكاملة وتفي بالغرض وتفيض، فكما يقول المثل "ما قل ودلّ".

بعد توضيح علاء (بخصوص تصنيف المقالات ب"قالب البذور") أنه يكون حسب عدد الكلمات. فقد اضطررت لإضافة قسم حتى تستكمل الشروط. ولهذا أعتقد أن نتيجة "مسابقة الأرز" يجب أن تكون 1420 وليس 1405نقطة. لأنها عبارة عن مقالة تحوي جداول متكاملة من حيث الشكل والجوهر وتفي وتفيض بالغرض

  • من جهة أخرى في موضوع آخر، بخصوص ترشيح المقالات، فإني مازلت أشتغل عليه واحدا واحدا في انتظار التصويتات، بالموازات مع إنشاء مقالات جديدة، بهدف استعادة ترتيبي في كل الاحصاءات ضمن ال100 الأوائل في غضون شهر أو شهرين وبهدوء جميل.. مستغلا الوقت المتاح على طريقة النرد.

والفاتحة ستكون بمقالة قائمة أدباء المهجر اللبنانيين.

وعذرا على الإطالة.. في انتظار تفاعلكم وتوضيحكم هذه "تشكراتي" وتحياتي. محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 10:49، 10 يوليو 2019 (ت ع م)

@محمد بوعلام عصامي: بالنسبة للنقطة الأولى، فعلياً أنجزت صفحة النتائج اليوم، تجدها هنا ويكيبيديا:مسابقة الأرز/النتائج. سأرى ملاحظاتك الأخرى لاحقاً اليوم، فأنا في العمل الآن. --Mervat ناقش 11:14، 10 يوليو 2019 (ت ع م)

اعتقد أن النتيجة 1420 وليس 1405، حيث طورت 8 أعمال ورشحتها ولن أتراجع حتى تحصل على نجومها واحدة واحدة. شكرا على التوضيح وإدارة المسابقة وشكرا أيضا للجنة المسابقة على مجهودات التحكيم والترتيب.محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 11:46، 10 يوليو 2019 (ت ع م)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (يوليو 2019)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (تموز/يوليو 2019)

المحتوى المميز

أخبار ويكيبيديا

متفرقات


إحصاءات

  • عدد الزيارات: 222,147,196
  • عدد المقالات الجديدة: 61,070
  • عدد التعديلات: 878,825
  • عدد المسجلين الجدد: 12,908
  • عدد القوالب الجديدة: 1,067
  • عدد التصانيف الجديدة: 16,464
  • عدد الصور الجديدة: 154
  • عدد عمليات الحذف: 2,890
  • عدد عمليات المنع: 354


نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (يوليو 2019)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (تموز/يوليو 2019)

المحتوى المميز

أخبار ويكيبيديا

متفرقات


إحصاءات

  • عدد الزيارات: 222,147,196
  • عدد المقالات الجديدة: 61,070
  • عدد التعديلات: 878,825
  • عدد المسجلين الجدد: 12,908
  • عدد القوالب الجديدة: 1,067
  • عدد التصانيف الجديدة: 16,464
  • عدد الصور الجديدة: 154
  • عدد عمليات الحذف: 2,890
  • عدد عمليات المنع: 354


حق إنشاء قسم النقد في مقالات الأعلام خصوصا

مرحبا ميرفت. المرجو التدخل لإنقاذ المنطق الموسوعي ، تم حذف قسم النقد في مقالة أحد المغنيين المغاربة نقاش:دون بيغ. فحتى مقالة القرآن تضم قسم النقد، فلماذا يرفضون إنشاء قسم النقد وهو حق موسوعي فكري منطقي.

أرجو التدخل بعدالة فأنا لا أقبل تحكيم مستخدم:Avicenno فهو يتحيز وتستدعيه دائما المستخدمة المغربية @Aelita14: في خلافاتها معي، وهو ما يثير شبهات التحيز معها. في انتظار تحكيمك بشفافية ومنطق موسوعي، وإعطائي حق إنشاء قسم النقد بعدالة ومنطق موسوعي. هذه تحياتي محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 00:01، 14 يوليو 2019 (ت ع م)

صفحة الحزاز المسطح العربية تحتاج تحديث لأنها مرتبطة بصفحة Lichen planus الإنجليزية وهما غير متطابقتين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد تصفحت الصفحتين العربية والإنجليزية للحزاز المسطح وهما لستا متطابقتين. النسخة الإنجليزية هى الأصح وأنا أريد تعريب الصفحة الإنجليزية. ماذا أفعل؟ لقد سبق ونصحتني بكتابة موضوعات طبية ولكن وجدت أن الأولى هو تحديث المقالات القديمة فما رأيك؟ إبراهيم Ibrahim559 .--Ibrahim559 (نقاش) 17:00، 15 يوليو 2019 (ت ع م)

@Ibrahim559:، وعليكم السلام، سيكون من الرائع تعديل المقالة المشار لها، إذا كانت المعلومات التي تحويها خاطئة أو غير مكتملة، لذا أشجعك على تعديل المقالة، ومن ثم أشر لي أو للزميل @علاء: لمراجعة تعديلاتك. تحياتي. --Mervat ناقش 19:45، 15 يوليو 2019 (ت ع م)

مرحبا

لو سمحت استاذة بكونك من الاردن رشحت الزميلة شيما صفحتي الإعلاميتين عبير الزبن ومنى الطراونة للحذف بحجة انهما لم تصلا لمناصب عليا ولا تحققان الملحوظية مع العلم بانها قدمتا العديد من البرامج الشهيرة على شاشة التلفزيون الأردني ومنها ستون دقيقة ومن خلال محرك البحث جوجل سوف تجدين مئات المقالات عنهما فكيف لا تحققان واصلا الزميلة غير مطلعة على مجال الفن والإعلام Wisam yazeedo (نقاش)

السوفيت / السوفييت

مرحبًا، هل السبب للنقل إلى "سوفيت" غير مقنع؟--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 21:11، 18 يوليو 2019 (ت ع م)

@محمد أحمد عبد الفتاح:، كنت أنتظر سؤالك، لأنها تكتب "سوفييت" أو "سوفيات". أما سؤالي لك فهو لماذا تنقل متزلج skier إلى "متزحلق"؟ --Mervat ناقش 21:14، 18 يوليو 2019 (ت ع م)
@Mervat: ربما حولتها من متزلج لمتزحلق بالخطأ، لكن "سوفيت" غير صحيحة؟--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 21:16، 18 يوليو 2019 (ت ع م)
@محمد أحمد عبد الفتاح:، كيف يعني حولتها بالخطأ وأنت حوّلت أكثر من تصنيف؟ أما بالنسبة لتخطيء طريقة كتابة النسبة للاتحاد السوفييتي، فإما أنا تأتي بدليل أو تفتح نقاشاً في الميدان، وبناءً عليه تتوقف أي عمليات نقل في هذا السياق حتى يتم التوافق. --Mervat ناقش 21:17، 18 يوليو 2019 (ت ع م)
أصلًا أنا غير منتبه لهذا التحويل. أنا لم أخطئ الكتابة الأخرى لكن وحدتها على كتابة المقالة الرئيسية.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 21:19، 18 يوليو 2019 (ت ع م)
راجعت تعديلاتي الأخيرة، وما يبدو لي هو أني لم أحول تصنيف كان مسمى متزلج إلى تصنيف باسم متزحلق، نقلت الأسماء كما هي وكان تعديلي فقط في كلمة سوفييت.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 21:22، 18 يوليو 2019 (ت ع م)
@محمد أحمد عبد الفتاح:، أنت لم ترد على طلبي، ولم تنتبه أيضاً لخطأ في ترجمة العديد من هذه التصنيفات وهو وصف ريفي. المهم. نريد فتوى بالنسبة لكتابة سوفييت. --Mervat ناقش 21:24، 18 يوليو 2019 (ت ع م)"
ما هو الطلب؟ عند نقلي هذه التصنيفات كنت مهتمًا فقط بنقل كلمة سوفييت إلى سوفيت وفي تصنيفات أخرى كانت "سوفيتة"، أي أخطاء أخرى في الترجمة لم تكن موضع اهتمامي، وهذه ليست مهمة لتدقيق كامل أسماء التصنيفات. وطبعًا لا أعترض على فتوى بخصوص كلمة سوفييت/سوفيات/سوفيت، الغرض من النقل هو التوحيد مع المقالة الرئيسية كما جاء في ملخص التعديل.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 21:29، 18 يوليو 2019 (ت ع م)
@محمد أحمد عبد الفتاح: يا أخي ما توحّد على خطأ. ولأنك بدأت بالنقل (الذي أعتبره أنا خطأ) وأنت تقول أنه ليس خطأ، أثبت لي ذلك، لماذا لا تكون المقالة خطأ وأنت تبني على خطأ؟ وأقول أنه من الواجب في هذه الحالة عدم الاستمرار بالنقل إلا بعد التوافق. --Mervat ناقش 21:32، 18 يوليو 2019 (ت ع م)
تمام، من قال أني سأستمر في النقل؟ إذًا "سوفيت" هي الخطأ، و"سوفيات" و"سوفييت" أصح؟--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 21:35، 18 يوليو 2019 (ت ع م)
@محمد أحمد عبد الفتاح:، طالع هنا [2]. --Mervat ناقش 21:40، 18 يوليو 2019 (ت ع م)
أعلم أن الأسماء الثلاثة مستخدمة، ولم أقل أنها خاطئة، لكن وحدتها على اسم المقالة الرئيسية، وفي الصفحة التي ذكرتيها سنجد "الاتحاد السوفياتي" و"الاتحاد السوفيتي".--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 21:42، 18 يوليو 2019 (ت ع م)
هل تجدين أن سوفياتي وسوفييت أصح؟--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 21:45، 18 يوليو 2019 (ت ع م)
نحن هنا بصدد النسبة للاتحاد السوفييتي (يعني البشر الذين ينتسبون له) هل هم سوفيت أم سوفييت؟ أرجو التفريق وعدم تكرار الهدف من النقل لأنك ذكرت غايتك أكثر من مرة وأنا فهمتها. على كلٍ، حتى لا نكرر النقاش ونعيد ونزيد فيه، إن لم تبدأ حواراً في ميدان اللغة، أبدأه أنا غدا. --Mervat ناقش 21:48، 18 يوليو 2019 (ت ع م)
تمام، لكني لا أجد فرقًا، لا أعرف كيف يمكن أن تكون الاتحاد السوفيتي صحيحة ومواطن سوفيتي أو طائرة سوفيتية خطأ؟ سأحاول فتح النقاش.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 21:51، 18 يوليو 2019 (ت ع م)

Editing News #1—July 2019

18:33، 23 يوليو 2019 (ت ع م)

انشاء صفحه

هذه الصفحه اريد انشاءها وهى باسم مصطفى مقلد وهذه معلومات عنه المعلومات والمراجع متوفره فى جوجل مصطفى محمود مقلد (وُلِد سنة 1990 في مدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة) محام مصري وكاتب علماني وناشط حقوقي له عده مقالات وأبحاث قانونية منشورة على الإنترنت. تعرض للاعتقال عدة مرات إبان ثورة 25 يناير. اشتهر بدفاعه عن قضايا الرأي والفكر. فرعون حورس (نقاش) 15:51، 6 أغسطس 2019 (ت ع م)

@فرعون حورس: لا يبدو أن المذكور يحقق ملحوظية، لذا أنصحك بعدم كتابة المقالة تجنّباً لحذفها، وشكراً لتفهّمك. --Mervat ناقش 18:00، 6 أغسطس 2019 (ت ع م)

من الأولى تصحيح الغلط .. وليس الحذف

مساء الخير .. حذفتي صفحة ( مصارع محترف ) مع أن الاولى هو تصحيحها ، واعادة ترجمتها حسب ملاحظاتك .. وايس حذفها مع مجهودي .. Nour Professor (نقاش) Nour Professor (نقاش) 22:09، 6 أغسطس 2019 (ت ع م)

@HURAAN:، المقالة موجودة أصلاً، فلمَ نعيد إنشاءها؟ --Mervat ناقش 09:29، 7 أغسطس 2019 (ت ع م)

وثيقة السفر .. أو وثيقة سفر

مقالتي كانت حسب المطلوب في وصلات حمراء .. وغير ذلك كانت أكبر وأشمل من شبيهتها .. فهل من الطبيعي دمج الشاملة مع المخلة .. بحيث تظهر المخلة . Nour Professor (نقاش) 23:04، 6 أغسطس 2019 (ت ع م)

@HURAAN:، يجب أن تنتبهي إلى المقالات الموجودة لعدم تكرارها، في حالة الدمج، تؤخذ المقالة التي أنشأت أولاً، ومن ثم نبني عليها، حتى لو كان محتوى مقالتك أكبر، إلا أنه أضعف للأسف. أرجو أن تنتبهي لهذه الأمور حتى لا تضيع جهودك سدى. --Mervat ناقش 09:31، 7 أغسطس 2019 (ت ع م)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (أغسطس 2019)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (آب/أغسطس 2019)

المحتوى المميز

أخبار ويكيبيديا

متفرقات

وفيّات

  • الزميل أنس الجمل (أبو لؤي في الصورة) (25 سبتمبر 1958 - 16 يوليو 2019) لبناني كندي وويكيبيدي مُنذ 14 سبتمبر 2008 (لمدة 10 سنواتٍ و10 أشهرٍ ويومان)؛ درسَ في المدرسة الإنجيلية والمدرسة الأهلية في بيروت، وحصل على شهادة البكالوريوس في العلوم من الجامعة الأمريكية في بيروت وشهادة الماجستير في الإدارة من جامعة ولونغوغ في أستراليا، وعمل في مجال التعليم والتكنولوجيا في كندا وفي دولٍ عربيةٍ مُتعددة، حيثُ عمل مستشارًا في الكلية التقنية بالباحة في المملكة العربية السعودية، لتجربة نظام تعليمي جديد للكليات التقنية. شارك وساهم في كتابة مئات المقالات على ويكيبيديا العربية. أغلب مقالاته كانت عن لبنان وعن التربية والتعليم. كانت له يد بيضاء في تنشيط وإنشاء عدة مشاريع ويكيبيدية مع مجموعة ويكيميديا الشام وويكيميديا السعودية. وافته المنية في 16 يوليو 2019، بعد مُعاناته مع مرض السرطان. من أبرز المقالات التي بدأها أو ساهم بها: لبنان (مقالة مختارةحاسوب محمول لكل طفل (مقالة جيدةبوابة:كندا (بوابة مختارةبوابة:تربية (بوابة مختارة).

إحصاءات

  • عدد الزيارات: 222,394,180
  • عدد المقالات الجديدة: 32,563
  • عدد التعديلات: 774,364
  • عدد المسجلين الجدد: 12,924
  • عدد القوالب الجديدة: 1,426
  • عدد التصانيف الجديدة: 8,923
  • عدد الصور الجديدة: 302
  • عدد عمليات الحذف: 2,503
  • عدد عمليات المنع: 332


مرحبًا

مرحبا آنسة Mervat، أرجو أن تكوني بخير! لطفا، راجعي مقالتك هذه (هنا) لغرض وضع مصدر، مع الشكر. تحياتي أَبُوالحَسَن ناقشني 19:43، 20 أغسطس 2019 (ت ع م)

هام

مرحبا Mervat المرجو منحي صلاحية مراجع تلقائي لأنه أنا مستوفي شروط الصلاحية شكرا محمد بن تركي الفيصل (نقاش)

من فضلك {{ر|محمد بن تركي الفيصل]]، قدم طلباً هنا. تحياتي. --Mervat ناقش 20:55، 26 أغسطس 2019 (ت ع م)

Community Insights Survey

RMaung (WMF) 20:22، 5 سبتمبر 2019 (ت ع م)

حذف سريع لـ تصنيف:حكام عرب سابقون أحياء

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة تصنيف:حكام عرب سابقون أحياء التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. --الأفعى (نقاش) 02:37، 8 سبتمبر 2019 (ت ع م)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (سبتمبر 2019)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (أيلول/سبتمبر 2019)

المحتوى المميز

أخبار ويكيبيديا

متفرقات


إحصاءات

  • عدد الزيارات: 230,552,631
  • عدد المقالات الجديدة: 12,506
  • عدد التعديلات: 844,119
  • عدد المسجلين الجدد: 17,768
  • عدد القوالب الجديدة: 345
  • عدد التصانيف الجديدة: 4,588
  • عدد الصور الجديدة: 309
  • عدد عمليات الحذف: 4,139
  • عدد عمليات المنع: 374


عودة وتوضيح وطلب وتوديع

مرحبا أصدقاء ويكيبيديا؛ لقد عدت وكانت عودة فتحتها بخضرة Greenpeace بمقالة "أشجار القمر"، ولكني كما وعدتكم آثرت الانسحاب بهدوء جميل، كهدوء فصل الربيع. من أجل التوضيح أود االاحتفاظ بصلاحياتي التي حصلت عليها بجدارة واستحقاق من مراجع ومسترجع ومحرر، ربما لمتابعة حماية بعض إنشاءاتي الموسومة التي تطوعت بانجازها لويكيبيديا من مقالات وملفات وصور حماية من التخريب.

طلبي هو استعادة مقالة "يا ليلي ويا ليلة (أغنية)" التي تحقق ملحوظية عالية، باعتبارها أولا أغنية لمغني مشهور "بلطي (مغني)" وثانيا تعتبر أفضل ما أنجز في موسيقى الراب في شمال إفريقيا. وعدد المواقع التي تحدثت عنها كبير، وهي أغنية تتحدث عن معاناة الأطفال وتشردم الأسرة.

  • كما غناها مغنون عالميون وعرب، مثلا نانسي عجرم وهي مغنية تحقق الملحوظية أيضا "موقع سلطانة"
  • "جرائد وتلفزيون في تونس [3]"

ولهذ استغرب بشدة على حذف هذه المقالة وهي من أشهر الأغاني المغاربية التي حققت نسب عالية من المشاهدة لمدة طويلة.

وبهذه السطور والعوارض أود توديع كل الويكيبيديين فقد كان احتكاك السطور والعبارات شديدا، ولكن لا بأس، ففي نفس الوقت مثمرا كتناقح الأفكار والعبارات عند احتكاكها.. بزهور الياسمين أودعكم أصدقاء ويكيبيديا على اختلافكم، وبزهور الياسمين الذي يزرع في الخريف.. ليزهر في الربيع، ولعلي أعود في ربيع ما في لحظة ما بمقالة ما.. إلى لوحة المفاتيح، مفتشا بين الأزرار عن حروف ضائعة وجافة لأرويها في سطور كما تروي قطرات الماء سطور الحقل ونحن نرويها بكلمات لتثمر العبارات والمعاني على سطور الصفحات..

أفإِستَسقَينَاكُمُوهما ينابيعا من المعاني وأنا أرويها؟ (وتلك أطول الكلمات في لغة الضاد)، أَفَإِستَسقَينَاكُمُ زهر الياسمين وهو يوشك على الذبول؟ وإن الياسمين رمز الثورة الخضراء، في منطقة جرداء من الديمقراطية، جرداء من احترام القيم جرداء من حقوق الإنسان والشعوب..

أَفَإِستَسقَينَاكُمُوها أصدقائي أنتم العرب هناك ونحن من أجلها هنا في وطني مدونون ومثابرون؟ أَفَإِستَسقَينَاكُمُوها وهي تنبض في فكرنا في روحنا في قلوبنا في نفوسنا في عقولنا في وجداننا بتلك المعاني التي بها يحيا الإنسان.. بالحب بالحربة نرويها ونسقيها سيدتي..إنه نخب الحياة.

إنها الحياة سيدتي أن تحيا كريما وإنسانا بالفكر بالحربة بالقيم الإنسانية بالعدالة والعدالة الاجتماعية، أن تحيا بسموك مرتقيا متطورا بإسقاط العنصرية والكراهية وكل أنواع الخوف والعبودية، وعندها يحلو في نظرك في ذوقك نخب الحياة بنسيم الحرية الذي يوقف اضطهاد البيئة وبني البشر.. بني البشر من سلالة الهوموسابينس الذي واصل المسير بعد انقراض بني عمومته من بشر النيوندرتال.

كانت هذه آخر عباراتي بعد حذف أغنية أحببتها ودونتها هنا، والتي تحقق كامل الشروط.. وإني لحزين سيدتي أن يحذفوا النغمة والموسيقى والمعنى والعبارة التي تروي هذا الإحساس المرهف وهذه الشّجون...

أعيدوا لي مقالتي عن أغنية "يا ليلي ويا ليلة"، إن الليالي تمر وأنين الناي يبقى بعد أن يفنى الاضطهاد..

طابت لياليكم

[4]

محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 05:59، 26 سبتمبر 2019 (ت ع م)