نقاش المستخدمة:Mervat/الأرشيف 19

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
→ [[../أرشيف خطأ في التعبير: علامة ترقيم لم نتعرف عليها «[».|أرشيف خطأ في التعبير: علامة ترقيم لم نتعرف عليها «[».]] |
أرشيف String Module Error: Match not found
| [[../أرشيف خطأ في التعبير: علامة ترقيم لم نتعرف عليها «[».|أرشيف خطأ في التعبير: علامة ترقيم لم نتعرف عليها «[».]] ←


تمت الأرشفة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.

دعوة للمساهمة في المهمة 54 لفريق المهام الخاصة

مراجعة مقالة "ساسة بوست"

ارجو مراجعة مقالة ساسة بوست كون هناك كلام منحاز رقمت بتعديله. Jassem el ghamdi (نقاش) 23:01، 29 مارس 2020 (ت ع م)

@Jassem el ghamdi:،  تم. شكرا. --Mervat (نقاش) 13:21، 30 مارس 2020 (ت ع م)

بدون عنوان

أود منكم حذف جميع التعديلات على صفحة نقاشي بسبب إنها قديمة ولها أكثر من 8 شهور وبسبب إنها تضايقني , إن لم تستطيعوا فعل ذلك أود تغيير إسمي من فضلكم إسم الحساب "Yuyu996" أود منكم حذف الحساب إن لم تستطيعوا حذف التعليقات في صفحة النقاش أو تغيير الإسم , شكرا لكم. — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Yuyu996 (نقاشمساهمات)

Editing news 2020 #1 – Discussion tools

19:05، 8 أبريل 2020 (ت ع م)

تحياتي

تحياتي استاذة مرفت قلتلي أنك ستراجعي مقالة "الزين القابضة" لم تعطيني رأيك كل التحية لك Jassem el ghamdi (نقاش) 15:49، 11 أبريل 2020 (ت ع م)

مرحبا @Jassem el ghamdi: الصراحة نسيتها في غمرة الانشغالات. سأراجعها وأتشاور مع الزملاء. --Mervat (نقاش) 15:54، 11 أبريل 2020 (ت ع م)

شكراً استاذة مرفت انا اقدر جهودك واقدر انشاغلك وكل التحية على هذا التعامل الراقي.. ياليت جميع الناس مثل هذه الاخلاق الطيبة. شكراً وشكرا للجميع قي ويكيبيديا وجهودهم الطيبة

رمضان كريم استاذة مرقت. التمني لحضرتك الصحة الجيدة ىالتوفيق في الحياة وتسهيل امورك في ويكيبيديا. هل هناك من جديد؟ وتحياتي لك وأتمنى أن تنالي أعلى المناصب.

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (أبريل 2020)

نشرة نيسان/أبريل 2020، تُسلّط الضوء على أهم الأخبار، التحديثات، النقاشات، والنشاطات المكتملة أو تلك المستمرة في ويكيبيديا العربيَّة حتى تاريخ 30 أبريل 2020.

المحتوى المميز

أخبار ويكيبيديا

متفرقات

إحصاءات

  • عدد الزيارات: 325,829,631
  • عدد المقالات الجديدة: 5,197
  • عدد التعديلات: 899,871
  • عدد المسجلين الجدد: 21,739
  • عدد القوالب الجديدة: 4,950
  • عدد التصانيف الجديدة: 12,867
  • عدد الصور الجديدة: 232
  • عدد عمليات الحذف: 5,688
  • عدد عمليات المنع: 241


دعوة للمساهمة في المهمة 55 لفريق المهام الخاصة

مراجعة مقال

تحياتي لك استاذة مرفت

هذه المقالة بحاجة الى مراجعة لكي توسم

ترايا ساتون

شكراً لجهودك الطيبة Jassem el ghamdi (نقاش) 13:00، 12 أبريل 2020 (ت ع م)

@Jassem el ghamdi:  تم. --Mervat (نقاش) 15:21، 19 أبريل 2020 (ت ع م)

مدونة السلوك العالمية

تضامن أبعثه بين جدان المنزل، في ظروف الحجر الصحي العالمية

في زمن الوباء هو وقت للتدوين والكتابة والتحرير، ولويكيبيديا نصيب منها

مرحبا ويسرني أيضا أن أبعث لزميلات وزملاء ويكيبيديا رسائل تضامن خاثة تقتضيها الأخلاقيات أمام ظروف استثنائية يمر منها العالم أمام جائحة كورونا. وكأردنية والأردن عزيز، يبث شرايين الحياة والمعرفة والثقافة بين شعوب المنطقة من خلال الكثير من المشاريع المعرفية والتعليمية والثقافية، كموقع إدراك مثلا الذي اطلعت عليه "في دراسة تقييمية" من بين عسرات المواقع العالمية في مجال التعليم عن بعد، وقيمته كأفضل مشروع عربي من حيث جودة المحتوى والطريقة الميسَّرة ومن حيث وزن الشراكات والاستعانة بالخبرات. وانت تحررين هنا منذ زمن ليس بعيد عن زمني الويكيبيدي أيضا، وددت أن أراسلك في هذا الزمن الخاص والأزمنة تختلف ولكن مرورها يصقل العفل والروح والمعرفة بتراكم التجارب.. وإن أقوى التجارب هي تلك التي فيها احتكاك الآراء والأفكار.

وإني أحب رحابة الصدر وقيم التسامح، وهذا ما عهدته من الأردنيبن كثيرا، رقي في التواصل وتفهم وتسامح، وإن كان من اليسير أن نسامح عدوا فمن الصعب ان تسامح صدبقا، والاردنيون إخوة وأصدقاء إلى قلوبنا مقربين. فاستمري في إنتاج الروابط، روابط المقالات وروابط التعارف التي تدعو للتطوير، تطوير الأداء وتطوير المحتوى. وانتهز هذا الوقت بدوري لأعود والعود حميد ومستطاب مع أصدقاء ويكيبيديا على اختلاف مشاربهم لأنتج مزيدا من المحتوى بين المحررين.

وكاردنية اعرف ان للسعب الاردني حبا في الثقافة والعطاء، وهو اللشعب الذي مازال يبث في شرايبن شعوب المنطقة الحياة من جوار البحر الميت العجيب، وإنه أمر جميل أن تسعى كي تبعث في الشعوب روحها من جديد من خلال المعرفة والثقافة والعلوم وتطوير التعليم، كما يبث نهر الأردن في جذور الأرض الذي يخترق طينتها سنابل مثمرة وربيع أخضر..

وكويكيبيدية شامية بارزة هنا، والأردن واسطة عقدها (الشام) دعيني اترك لك باقة من سطور كورود الأمل والتضامن مع كل الزملاء الويكيبيديين المنتجين والمطورين والخلاَّقين.. لأن الحياة فكرة والحياة بلا فكرة هي بلا معنى.. وبالمعاني والأفكار يحيا هذا البشر إنسانا.

دمت بخير.. ولتحفظكم كارما الخير والجمال، وها أنا عدت عودا جميلا لعله يكون حميدا مستطاب، لعلي أستغل بعض الوقت المتاح لدي في فترة الحجر الصحي كي أحرر أكثر وأعود ثانية إلى مقدمة القوائم في أرقام الإحصاءات.

وفي هذا العَود هنا أريد ان أدخل في مشروع "كوفيد19" من خلال (النقل) وعمل إضافات وتعديلات موزونة ودقيقة جدا مترجمة وموثَّقة بمصادر موثوقة من مواقع أكاديمية وترجمة احترافية. علاوة على إنشاء مقالات عن الفن والموسيقى لأنها تلهمني خصوصا في وفت العزلة بين جدران المنزل، في وفت الحجر الصحي.

وفي الختام، وختامه مسك دعيني أهديكي والزملاء الويكيبيديين هذه الألحان، وهو لحن جميل بأوتار العود من زمن عتيد، من مدونتي كهدية لكل الذواقين للجمال والنغمة والألحان، تاركا ورائي زمن الاختلاف والخلاف، وانا أعيش معكم ومع العالم في قرية صغيرة اجتاحتها كورونا. http://md-boualam-issamy.blogspot.com/2020/04/blog-post_20.html?m=1

تحياتي محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 00:29، 21 أبريل 2020 (ت ع م)

العزيز @محمد بوعلام عصامي:، أشكرك على رسالتك ومشاعرك الطيبة، وأرحب بك بيننا دائماً وأبداً. وأرجو لك وللأصدقاء والإخوة قي المغرب الشقيق كل الخير. وأدعوك من هنا إلى المشاركة في تحرير مقالات عن البيئة والتغير المناخي، وهي مبادرة أطلقناها بمناسبة يوم الأرض الذي يصادف غداً. يمكنك الوصول لقائمة المقالات المقترحة من خلال هذا الرابط، كما أشجعلك على الانضمام لفريق كوفيد لما لهذا الموضوع من أهمية كبيرة في ظل الظروف الحالية وفي ظل انتشار فوضى المعلومات وزيفها في كثير من المواقع. أهلاً وسهلاً بك مرة أخرى. --Mervat (نقاش) 06:58، 21 أبريل 2020 (ت ع م)

شكرا ميرفت على اطلاعي على مستجدات المشاريع هنا، واقتراحك الأكثر الإلهاما بالنسبة لي، إن المشروع الخاص بتطوير محتوى "عن حماية البيئة" يشرفني أن أكون بين فريق مهامه، والطبيعة أمُّ الجمال ومصدرُه، فكيف تستمر حياتنا جميلة ونظيفة على هذه المستديرة في ظل تضخم وحش التلوث وتفاقم السموم ضد الإيكوىوجيا والنظم البيئية الطبيعية على هذه الأرض.. وإن على هذه الأرض ما يستحق الحياة. وقد كانت أول مقالة رشحتها إلى مختارة هي مقالة بيئية صرفة، وقد كانت متطورة على كل مقالات الويكيبيديات الشقيقة قبل أن تلهم ويكيبيديا الانجليزية وتترجم عنها الشكل العام للمقالة وألوان الجدول التي تدل على دورها البيئي في تطهير الجو. "قائمة ناسا لأفضل النباتات المنزلية لتنقية الهواء".

وكيف لا يكون عملا ناجحا وقد شاركتني فيها آراءك وملاخظاتك وتصويتك ودعمك أيضا، وقد قدمته هدية لعشاق النباتات والحماة المدافعين من أجل الحياة في بيئة سليمة، رغم الصعوبات التي واجهتني في أو ترشيحاتي، وقد كانت ملهمتي وانطلاقتي للحصول موقع متقدم في قلوب الويكيبيديين الملهمِين وفي قوائم الإنتاج الإحصائية وعلى صلاحية مراجع. كل عام وأنتن بخير كل عام والشام بخير والأردن لؤلؤتها وواسطة عقدها وحزام الخير فيها متين وشعبها كريم.

ودعيني أخيرا أراسلك للمرة الثانية بتدوينتي تحت عنوان "أنت جميلة" وقد ألهمتني في تدوينها عزلة الحجر الصحي في زمن الوباء هذا، كأنها وحي من الموسيقى من صدى البحر تلهم المشاعر. ومادام مشروعك عن الطبيعة والأرض يحمل إلهاما لمن يدركون المعاني التي بها نحيا كبشر إنسانيين، تلك المعاني التي تلهم إنسانيتنا بقيم الجمال، فإني سعيد بمشاركتك كل ما هو ملهم وابداعي وثقافي جميل، وإننا نحن شعوب المتوسط ندرك معاني الجمال في حب الأرض، الأرض منبع الحياة على كوكبنا الصغير.. وإن على هذه الأرض ما يستحقّ الحياة بسلام وصفاء كصفاء الطبيعة في روحها الأولى وحلتها كل ربيع وصيف شتاء وخريف.. كما هو بطبيعته بكل ألوانه دون تعكير صفوها ودون اضطرابات ناجمة عن تلوث وما يؤدي له من تغييرات مناخية وأوبئة وتصحر وجفاف وتهديد الأنواع النباتية والحيوانية..

كل عام وأنت بخير كل عام ونهر الأردن يجري بسلام. محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 12:46، 21 أبريل 2020 (ت ع م)

مرحبًا

مرحبًا ميرفت، إذا عدَّل أحد تعديلًا غير مقصُود بواسطة عُنوان آي بي الخاص به، وأراد أن يخفيه، هل يُمكن ذلك.. تحيَّاتي.. --عبد المغيث (نقاش) 10:05، 21 أبريل 2020 (ت ع م)

@عبد المغيث:، نعم يمكن. --Mervat (نقاش) 10:08، 21 أبريل 2020 (ت ع م)

خطأتُ في ميتا ويكي وعدَّلتُ بآي بي الخاص بي، هل يُمكنك إخفاؤهُ. --عبد المغيث (نقاش) 10:15، 21 أبريل 2020 (ت ع م)

أنا لست إدارية في ميتا ويكي، أعطيني رابط التعديل من فضلك. --Mervat (نقاش) 10:16، 21 أبريل 2020 (ت ع م)

ها هو [1].. --عبد المغيث (نقاش) 10:20، 21 أبريل 2020 (ت ع م)

@عبد المغيث:، يمكنك حذف التعديل، لا يستدعي الإخفاء، ليس فيه إساءة. --Mervat (نقاش) 10:24، 21 أبريل 2020 (ت ع م)

نعم، الحذف أفضل من ذلك، وصفحة النقاش أُريد أن تُحذف أيضًا.. --عبد المغيث (نقاش) 10:28، 21 أبريل 2020 (ت ع م)

مرحبًا @علاء: من فضلك نفِّذ هذا الطَّلب.. وشُكرًا لك.. --عبد المغيث (نقاش) 12:13، 21 أبريل 2020 (ت ع م)
مرحبًا @عبد المغيث: قام بذلك الزميل Camouflaged Mirage مشكورًا. تحياتي --علاء راسلني 12:25، 21 أبريل 2020 (ت ع م)

لكن يا علاء أُريدك أن تَخذف هذه أيضًا.. ولك الشُكر.. --عبد المغيث (نقاش) 13:42، 21 أبريل 2020 (ت ع م)

إليك وساما!

وسام الدبلوماسية
بحث عن وسام المرأة الويكيبيدية كي أبعثه لك باقة من الزهور، ولكن للأسف لا يوجد وسام خاص بالمرأة الويكيبيدية. وقد أعمل على إنشاءه في المسقبل القريب، كفكرة استلهمتها بالتواصل معك على هذه الموسوعة العملاقة، لأنك تستحقين وسام المرأة الويكيبيدية المنتجة، وثمار العطاء كثمرة طيبة على شجرة كرمة كأنها كارما الخير تنشر ظلها كأعلام السلام.. وكذلك أحب وأقدر النساء مثلك في مستوى القوة والعطاء المثمر والخلاّق.. كما يقولون المرأة الحديدية. وإن غياب المرأة في أي عمل بنَّاء كالخيمة بلا عمد.

هذه تحياتي الجميلة كوجودك الجميل والمُثمر دائما..

محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 15:36، 21 أبريل 2020 (ت ع م)

ترشيح لصلاحية بيروقراط

مرحبًا ميرفت، أرغب بترشيحك لصلاحية بيروقراط، إن كنتِ موافقة على الترشيح أرجو التوقيع في هذه الصفحة. شكرًا لك، تحياتي.--جار الله (نقاش) 10:12، 23 أبريل 2020 (ت ع م)

استفسار حذف عنوان في مقال

لما تم حذف عنوان "الانجازات والتطورات" في مقال " مستشفى الملكة رانيا للأطفال"؟ NADA PM (نقاش) 16:04، 23 أبريل 2020 (ت ع م)

وعليكم السلام، ممكن تراسلي الزميل @Cyclone605: للاستعلام منه. --Mervat (نقاش) 18:22، 23 أبريل 2020 (ت ع م)

كما وعدتك ووعدُ الحرّ دَين عليه

تقديرا لمجهوداتك وروحك الجمبلة مهما اختلفنا في عدة نقاط إلا أن اختلافنا لم ينزل إلى حضيض الكراهية والإقصاء كما وقع مع البعض للأسف الشديد، وأقدر الترحيب وحسن المعاملة التي وجدناها منك سواء في نقاط الاختلاف أو التوافق، دون ان يسقط ذلك من الود قضية، وهو ليس بغريب على شخص مثقف يقدر قيم الحضارة الإنسانية والطبيعة الكونية المبنية على التعدد والاختلاف، كيف لا وذلك يعبر عن أخلاق الأردنيين كجذور ثابتة على أرض الشام وحزامها المتين الذي يربط وحدة الشعوب وتعاطفها وسلامها وقيمها الحضارية والإنسانية في التلاحم والتنوير. ولهذا سيدتي فقد أنشأت هذا الوسام كما وعدتك في الرسالة السابقة، ويشرفني أن تكوني أوّل من يتلقاه على صفحات نقاش ويكببيديا وهو وسام أنشأته تقديرا وتشجيعا لمجهودات المرأة في نطاق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحضورها على ويكيبيديا.


وسام المرأة الويكيبيدية، جائزة تقدير تمنح لمستخدمة ويكيبيدية مجتهدة وتساهم بطريقة متميزة على ويكيبيديا من حيث التحرير وجمالية التنسيق، ووجودها مثمر من حيث العمل على إنتاج محتوى ذي جودة، وتعامل إيجابي وبَنّاء مرحِّب مع الويكيبيديين.


محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 16:41، 23 أبريل 2020 (ت ع م)

مبادرة رمضان

مرحبا أستاذة ميرفت ورمضان كريم

هل ستقومين هذا العام بإنشاء مبادرة مثل مبادرة العام الماضي ويكيبيديا:مقالات مختارة/رمضان 2019، أرجو أن تكون الإجابة بنعم لأني أريد إضافة عنوان إلى الجدول، تحياتي --Momas (نقاش) 06:47، 24 أبريل 2020 (ت ع م)

أهلاً @Momas: للأسف لم أخطط لهذا الأمر هذا العام، لكن بصدد إطلاق مسابقة للصور خاصة بأعضاء بلاد الشام. لكن إن كان لديك النية للعمل على مقالات مختارة، أنا مستعدة للمشاركة معك. لدي بعض المقالات التي يلزم ترقيتها لكن بحاجة لعمل. --Mervat (نقاش) 11:29، 24 أبريل 2020 (ت ع م)
بالتوفيق في مسابقة الصور، النية في العمل على مقالات مختارة موجودة دائما. حاليا أريد العمل بمفردي على مقالة فيروس العوز المناعي البشري وتطويرها خلال شهر رمضان، ويسعدني أن أشترك معكِ في تطوير إحدى مقالاتك التي تحتاج إلى العمل بعد شهر رمضان إن شاء الله، تحياتي ورمضان كريم --Momas (نقاش) 06:33، 25 أبريل 2020 (ت ع م)
@Momas:، شكراً لك، اختيار موفق. وأنا جاهزة وقتما تريد. --Mervat (نقاش) 15:22، 25 أبريل 2020 (ت ع م)

رمضان كريم

مرحبا ميرفت وكل عام وأنت بخير. كنت طرحت سؤالا في صفحة ترشيحك وهو عرف ويكيبيدي بطرح الأسئلة على المرشحين لكن لم أتلق أي إجابة على السؤال بالرغم من كونه طبيعي للغاية. أقدر أن الظرف في رمضان يضيق الوقت على الكثيرين وقد لا يفتح الإشعارات لكن السؤال مهم لكل من يرغب بالتصويت خصوصا وأنه طرح في أكثر من ترشيح لهذه الصلاحية. قمت بالاطلاع على مساهماتك في فترة منحك صلاحية بوت لإرسال رسائل الترحيب لكن هذا الأمر اعتيادي لعدم إزعاج أحدث التغييرات ولا يعني بالضرورة وجود خبرة بالبوتات أو بتشغيلها أو لغات البرمجة الخاصة بها. هل يمكنك توضيح هذه الجزئية التي قد يكون لديك خبرة لا نعلمها عنها. شكرا جزيلا--Avicenno (نقاش) 14:09، 27 أبريل 2020 (ت ع م)

@Avicenno: وأنت بخير يا أخ. أنا شفت سؤالك، بس ما فهمت كيف كيف بدك أوضح "لك" "طبيعة خبرتي"؟ أسرد الشهادات مثلًا؟ أم أذكر لك "أنا أتقن لغة برمجة معينة؟" أم ماذا تريد فعلياً؟ ثم هل بالضرورة أنت تكون عارفاً بخبراتي؟ يكفي أن يكون من رشحني عارفاً بها. يا ترى لو الترشيح لك، وأرسلت لك السؤال، كيف ستجيبني؟ --Mervat (نقاش) 17:51، 27 أبريل 2020 (ت ع م)
أهلا أخت ميرفت. الجواب بسيط للغاية وليس بحاجة لوضع شهادات. يمكن ذكر معرفتك بلغة برمجة معينة ودليل على كتابة كود بوت أو أي إثبات لوجود خبرة بمشاركة في تحضير مقالات بوتية إلخ من النشاطات المتعلقة. كونك رأيت السؤال كان بإمكانك الاستيضاح لو هناك نقطة غير واضحة. ليس بالضرورة أن أكون أنا عارفا لكن من الضرورة الإجابة على الأسئلة المطروحة على أي مرشح لأن هذا عرف في الموسوعة وتجاهله شيء معيب لأن المقصد بالسؤال ليس أن أعرف أنا بل أن يعرف المجتمع طبيعة الخبرة للشخص الذي سيصوت له خصوصا أن هذا سؤال عادي جدا ويمكنك مطالعة الترشيحات السابقة لهذه الصلاحية فالسؤال متكرر ولا أفهم هذا التحسس. لو كان ترشيحي سأجيب بكل بساطة لو كنت أملك خبرة في تشغيل بوت أني شغلت بوت للمهمة الفلانية أو كتبت كود للمهمة العلانية أما لو كنت لا أملك خبرة فسأكتب لا أملك خبرة في تشغيل بوت فليس هناك ما يعيب فطبيعي من لا يملك خبرة لن يستطيع إجابة هذا السؤال ففاقد الشيء لا يعطيه.--Avicenno (نقاش) 19:11، 27 أبريل 2020 (ت ع م)
...
بعيدا عن النقاش الدائر سأتعهد بإيضاح أي مهمة والرد على أي سوال تقني من جانب الأخت ميرفت لغرض تسهيل مهمتها كبيروقراطية كما أعتقد الأخ الذي قام بترشيحها سيقوم بدعمها ايضا إن إحتاجت المساعدة.--عباس 19:26، 27 أبريل 2020 (ت ع م)
عزيزي @Elph:، أشكرك وأشكر فضلك، أنت أحدي معلّميّ في الموسوعة ولك علي فضلك. وأنا متأكدة أنك لن تتواني عن مساعدتي كما باقي الزملاء المحترمين @جار الله: و@علاء:. لم أكن لأقبل الترشيح (وهذه ليست المرة الأولى التي يطلب مني زميل محترم ترشيحي لهذه الصلاحية) إلى بعد أن فكرت وأيقنت أنني أستطيع القيام بالمهمة. --Mervat (نقاش) 19:30، 27 أبريل 2020 (ت ع م)
...

مقالة ابو هشيمة

https://ar.m.wikipedia.org/wiki/أحمد_أبو_هشيمة

مراجعة المقالة استاذة مرفت - لكن لم اذكر زوجته الجديدة. هل أذكرها؟

أذكرها، لم لا. --Mervat (نقاش) 18:59، 29 أبريل 2020 (ت ع م)

تعديلات على مقال «توازن ميكانيكي»

أنا أسيغرب كيف انسحب من محرري المحتوى الذي كان مقصود لتنقيح المتن. ذلك غررني تماماَ أثنا التعديل. A.Abdel-Rahim (نقاش) 11:34، 30 أبريل 2020 (ت ع م)

ركز فقط، أنت للأسف حتى تركت الأخطاء الإملائية كما هي، سواء في المقالة وحتى في تعليقك هنا. --Mervat (نقاش) 11:44، 30 أبريل 2020 (ت ع م)

بالفعل أنا ما أخذت الأخطاء الإملائية في عين الاعتبار ، تركيزي وقع في أغلب الأحيان إمّا على صيغ ناقصة في المتن إمّا على شرح الارتباطات التي كانت مشروحة بشكل ضعيف. أريد من خضرتك الترجيع على التعديلَين الأخيرَين على الصفحة. للأسف لم أستطع أن أقوم بذلك بنفسي لأنني لا أملك الصلاحيات الكافية لذلك. و إني آسف على هذا الإزعاج ، و شكراً . A.Abdel-Rahim (نقاش) 19:49، 30 أبريل 2020 (ت ع م)

توضيح إداري

مرحبا ميرفت وآسف جدا أن تكون رسالتي بخصوص مشكلة. المرجو زميليتي الويكيبيدية العزيزة أن تطلعي على هذا النقاش [2] وهو طلب وصعته بعد ان طلب مني فيصل أن أضعه لاسترجاع صلاحياتي بعد سحبها من مستخدم طاهر لسبب تافه، طلب بقي منذة اكثر من 12 يوما، وبعد تعليقي اليوم بطلب استغادة صلاحياتي قام فيصل برفض الطلب رغم أن أغلبية الويكيبيديين موافقون عليه، صلاحياتي التي حصلت عليها بجدارة كما تعرفين ذلك صديقتي الكريمة، بإنشائي أكثر من 650 مقالة مثالية و20 عمل موسوعي مختار. المرجو أن تطلعي على شكواي بتذكيري بعض الويكيبيديين بعدم إنصافي ضد cifer الذي أوقفته ويكيميديا في كل مشاريعها والذي منعوني أكثر من مرة بسببه بسبب تشنج حصل غادرت ويكيبيديا للمرة الأخيرة بسبب سرقته لعدة مقالات من قائمة إنشاءاتي التي أمضيت جهدا في تحريرها وتوثيقها بالمصادر ورفع الصور، ولكن عوض إنصافي تم منعي مما جعلني أغادر الموسوعة.. ولما عدت بأمل التجاوب والتعاون وطي صفحة الماضي، تم حذف صلاحياتي ثانية بسبب وضع رابط مدونتي على صفحتي الشخصية كما فعلت في كل الويكيبيديات الشقيقة اعتذرت عنه وتعهدت بعدم تكرار ذلك. ولكن البعض يصر على إقصائي كلما اردت المشاركة والتعاون بروح خلاقة ومتفهمة في ويكيبيديا؟ المرجو انصافي بكل نزاهة وهل أستحق أن تسرق مني 100 مقالة هكذا وأن تسحب صلااحياتي أيضا؟ ولماذا يطلب مني تكميم فمي في صفحات النقاش؟ أليست للنقاش والتعبير عن الرأي؟ وانت من الموثوقين وتعرفين أن حسابي حقيقي ولم امارس أي تخريب او قرصنة او دمى جوارب مفبركة للتأثير على ويكيبيديا، تعرفينني من خلال هذا الزمن أنني صريح ومباشر وإن كنت صلبا فهذا لا يعني أنني لا اتعامل باللين والود عندما أجد جوا مبني على التفاهم والاحترام المتبادل. وفي الأخير أكرر أسفي عن مراسلتك في "مشكلة" ولكنك أهل للنظر فيها. تحياتي الخالصةمحمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 17:21، 2 مايو 2020 (ت ع م)

@محمد بوعلام عصامي:، طالعت جانباً من النقاش، مشكلتك يا زميلي العزيز أنك تستخدم تعبيرات وألفاظ ليست مقبولة، لا أقول أنها نابية، لا بل مثلاً تكرار كلمة "سرقة" ليس مقبولاً، فعلياً المقالات باسمك ولم "يسرقها" أو "ينقلها" أحد. ليست الأمور بهذه البساطة، خاصة وأن الزميل cyphers مشهود له وليس بحاجة فعلاً لانتحال أعمال الآخرين، كان يمكن البتّ بهذه المسألة بروية ودون كيل اتهامات بالسرقة. الأمر الآخر، صفحتك الشخصية بحدّ ذاتها مدوّنة، لا ولن تجد أي صفحة مستخدم كما صفحتك. هذه الصفحة مخصصة لأمور تتعلق بمشاركتك الموسوعية فقط، وليست لتجميع ما تكتبه في مدوّنتك، ولا تقارن بين ما يُقبل لدينا بالموسوعات الآخرى، فكل نسخة ويكيبيدية لها قوانينها التي يرتأيها المجتمع. أنك لا تلتزم بهذا كله، هذه نقاشاتك صعبة. خذ الأمور ببساطة، أنا كتبت لك في طلب الصلاحيات أننا نريدك هنا محرراً موسوعياً ليس مدوناً وليس مجادلاً أو خطيباً مفوّهاً. --Mervat (نقاش) 09:26، 5 مايو 2020 (ت ع م)

مراجعة مقالة

تحياني استاذة مرفت أرجو مراجعة مقالة رولا شامية. قمت بتعديلها للتناسب مع آخر التطورات Jassem el ghamdi (نقاش) 00:14، 5 مايو 2020 (ت ع م)

الكباب

معلوماتي صحيحة 100% ومن مصادر معروفه ثقافياً وحضارياً .. اصل الكلمه هيه من بلاد مابين النهرين وترجع للغة الاكديه القديمة 2600 سنه ق.م ومنها انتقلت الى الارامية ثم العربية . بإمكانكم المراجعة والتأكد من ذلك، معلوماتكم فيها خطأ فادح وشكراً . Mohammed Almfarji (نقاش) 11:22، 5 مايو 2020 (ت ع م)

@Mohammed Almfarji:، أنا طلبت منك أن تضع المصادر التي استندت إليها. لا يجوز أن تغيّر المعلومات لمجرد أنك تعرف معلومة، يجب أن تستخدم مراجع ومصادر. --Mervat (نقاش) 13:01، 5 مايو 2020 (ت ع م)

توضيح

طيب انا وضعت مصادر وهناك مصادر كثيره غيرها هل يكفي !؟ Mohammed Almfarji (نقاش) 16:40، 5 مايو 2020 (ت ع م)

@Mohammed Almfarji:، إن شاء الله سيراجعها أحد الزملاء، شكراً. --Mervat (نقاش) 19:08، 5 مايو 2020 (ت ع م)

مرحبا

كيف انشئ بوت ؟ Zachamorne.ma (نقاش) 17:50، 6 مايو 2020 (ت ع م)

حذف مقالة ( من السفربرلك )

العفو بس اريد ان استفسر عن سبب حذف المقالة ؟ M7md Al Mbark (نقاش) 00:49، 8 مايو 2020 (ت ع م)

@M7md Al Mbark:، كتبت في سبب الحذف أن الرواية لا تستوفي ملحوظية الكتب. --Mervat (نقاش) 09:56، 8 مايو 2020 (ت ع م)

مقالة كباب

عذرا أختي ميرفت، استرجعت المقال، لأني رأيت روابط خارجية، إلى آخر نسخة قبل تدخل المستخدم، ولم ألحظ تعديلاتك المتوسطة. --Ahmed M Farrag (نقاش) 01:11، 8 مايو 2020 (ت ع م)

بسيطة. أنا أصلاً دخلت على المقالة للتراجع عن تعديلات المستخدم، وعملت بعض التعديلات الأخرى. --Mervat (نقاش) 09:55، 8 مايو 2020 (ت ع م)

مقالة (أبو الفداء ابن مسعود)

فهمت أن وجه الاعتراض على المقال هو أن السيرة الذاتية فيه مكتوبة بطريقة لا تناسب الموسوعات. هذا أمر يمكن أن أعدله لا إشكال. لكن ما المقصود بالمصادر التي تدل على موافقة المقالة لمعايير السير الشخصية؟ ما نوع المصادر المطلوب استعمالها؟ أرجو التوضيح. (نقاش) 12:43، 8 مايو 2020 (ت ع م)

صفحة خاطئة

مرحبًا ميرفت، وتقبّل الله صيامك وقيامك.. أنشئت منذ صفحة مستخدم:Mervat\قائمة نساء كاتبات وهي خاطئة بسبب علامة "\" والصحيح "/".. أرجو نقلها لصفحتك، أو حذفها إن لم تكن لها حاجة.. تحياتي.. --شبيب..ناقشني 00:35، 9 مايو 2020 (ت ع م)

بيروقراط جديد!

مرحبا Mervat!

رُفِعَ مستوى صلاحياتك إلى بيروقراطيّ وذلك بعد حصولك على ثقة المُجتمع في التصويت. بهذه الصلاحية أضيفت لك الصلاحيات التالية:

ترقية المستخدم لإداري أو بيروقراط، ولكن لا تستطيع إزالة هاتين الصلاحيتين، ولا بد من مضيف لعمل ذلك. منح وسحب صلاحيات مثل: مستورد ومنشيء حسابات وبوت من حسابات المستخدمين. يمكنك تفعيل التوثيق ذي العاملين.

ملحوظة: يُرجى منك مُتابعة صفحة طلبات البروقراطيين وصفحة طلبات صلاحية البوت، كما يُرجى الانتباه أن صلاحية البيروقراط تُزال حسب شروط إزالة صلاحية الإداري، مع اشتراط وجود بيروقراطين آخرين على الأقل، وفي حال وجود اثنين فقط لا تزال الصلاحية، وأخيرًا يُمكنك إضافة قالب {{مستخدم بيروقراطي}} لصفحتك الشخصية. بالتوفيق!

-- صالح (نقاش) 11:25، 14 مايو 2020 (ت ع م)

بارك الله بك. تستحقين هذه الصلاحية بجدارة. أتمنى لك كل التوفيق.--عباس 16:34، 14 مايو 2020 (ت ع م)
@Elph:، شكراً لك، تحياتي. --Mervat (نقاش) 19:17، 14 مايو 2020 (ت ع م)

تهنئة

مبارك لكِ صلاحية بيروقراط، تمنياتي لكِ التَّوفيق في مهامك الجديدة، ورمضان كريم. تحياتي لكِ.--Yaakoub45 (نقاش) 17:33، 14 مايو 2020 (ت ع م)

@Yaakoub45: أشكرك لذوقك، رمضان كريم. --Mervat (نقاش) 19:17، 14 مايو 2020 (ت ع م)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (مايو 2020)

نشرة أيَّار/مايو 2020، تُسلّط الضوء على أهم الأخبار، التحديثات، النقاشات، والنشاطات المكتملة أو تلك المستمرة في ويكيبيديا العربيَّة حتى تاريخ 31 مايو 2020.

المحتوى المميز

أخبار ويكيبيديا

متفرقات

إحصاءات

  • عدد الزيارات: 355,850,499
  • عدد المقالات الجديدة: 5,477
  • عدد التعديلات: 1,431,370
  • عدد المسجلين الجدد: 23,446
  • عدد القوالب الجديدة: 2,072
  • عدد التصانيف الجديدة: 11,188
  • عدد الصور الجديدة: 305
  • عدد عمليات الحذف: 6,489
  • عدد عمليات المنع: 320


تهانينا

ألف مبروك أختي ميرفت على نجاح الترشيح ومرحباً بكِ معنا في صفوف البيروقراطيين، ما جرى في التصويت كان مؤسف الصراحة ولكنه لا يغير من الأمر شيء فأنت ذات خبرة معروفة وسمعة طيبة يشهد لها الجميع، لا ينبغي التصويت لشخص بناءً على موقف واحد وتجاهل كل ما قدمه في السنوات الماضية وأنا شاهد على كم العطاء والمساهمة التي قمتِ بتقديمه للموسوعة وهو ما أنعكس أيضاً على كم الأصوات المؤيدة والذي تفوق فيه عدد المؤيدين على العديد من ترشيحات البيروقراطيين السابقة.

أود أيضاً أن أعتذر على عدم التصويت وأنا في غاية الخجل ، للأسف إنشغلت كثيراً في الفترة الماضية ونسيت تماماً المشاركة ولم أنتبه إلا بعد انتهاء وقت التصويت في التصويت برغم تأييدي التام لترشيحك، هذا السهو لا يغتفر وبالتأكيد لكِ كل الحق في اللوم والعتاب ولكن أتمنى أن يشفع لي رصيدي عندكم، وعلى كل حال تهانينا لكِ وأتمنى لك التوفيق، وكل عام وأنتم بخير --إبراهيـمـ (نقاش) 13:45، 17 مايو 2020 (ت ع م)

دعوة للمساهمة في المهمة 56 لفريق المهام الخاصة

تحياتي مراجعة مقال

تحياني استاذة مرفت آمل أن تكوني بخير

عند قرآتي لهذه المقالة وجدت الكثير من الإنحياز وعدم الحيادية في المقال

https://ar.m.wikipedia.org/wiki/أحداث_11_سبتمبر_2001#خلفية

اذ أننا في ويكيبيديا ولسنا في مدونة شخصية. حول تكرار كلمة الارهابي. ثم وصف العمليات التي قامت بها امريكا بعد احداث ١١ سبتمبر بعمليات "كراهية" او عمليات انتقامية. متفاديا المحرر كلمة ارهابية الا على متفذي الاحداث. لذلك منهج الحياد هو أننا نحرر دون الانحياز لاي طرف كوننا نعرض مشكلة. وليس علينا أن نسمي هذا او ذاك.

شكرا لك وآمل أن يحقق الله لك امنياتك Jassem el ghamdi (نقاش) 11:53، 18 مايو 2020 (ت ع م)

@Jassem el ghamdi:، شكراً للملاحظة. سأحاول الاطلاع على المقالة ما سمح الوقت بذلك، كما يمكنك إجراء التعديلات اللازمة للحد من المخالفات والإشارة لي للمراجعة، مع تحياتي. --Mervat (نقاش) 12:09، 18 مايو 2020 (ت ع م)

شكراً لك استاذة مرفت. وآمل أن تبقين بخير.

نقول خاطئة

أخت @Mervat: كيف الحال. أنا في يوم من الأيام كنت محررا في ويكيبيديا. ولكنها تبقى جزءا مني ويعز علي أن أرى التخريب فيها لأنه جهود الزملاء وتضحيتهم بوقتهم. أرجو إعادة النظر بالنقول التي قام بها أحد المحررين الجدد في الموسوعة لمقالات الانتخابات العامة في الأردن. إذ أنه نقلها لتصبح مقالة مجلس النواب الثالث ... الرابع وهكذا . علما أن تلك المقالات أو البذور بالأحرى وبعضها أنا نقلتها سابقا من الإنجليزية تتكلم عن الانتخابات ذاتها وكيف سارت. بينما يستطيع المحرر المذكور أن يكتب مقالات عن المجلس الناتج عن الانتخابات تلك. أرجو النظر في ذلك فقط.--91.186.249.218 (نقاش) 10:35، 22 مايو 2020 (ت ع م).--91.186.249.218 (نقاش) 10:35، 22 مايو 2020 (ت ع م).--91.186.249.218 (نقاش) 10:35، 22 مايو 2020 (ت ع م)

حذف سريع لـ مجلس النواب الأردني الخامس 1956

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة مجلس النواب الأردني الخامس 1956 التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف عن قريب. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال صفحة طلبات الاسترجاع -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. -- JarBot (نقاش) 15:01، 22 مايو 2020 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ21 2020

تهانينا لكِ
Mervat
تستحقين هذا الوسام
لحصولك على المركز الثالث
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودكِ.
مجتمع ويكيبيديا العربية

2:25، 25 مايو 2020 (ت ع م)

حذف سريع لـ متشكلات الهيدو كربون الضوئية

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة متشكلات الهيدو كربون الضوئية التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف عن قريب. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال صفحة طلبات الاسترجاع -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. -- JarBot (نقاش) 21:49، 29 مايو 2020 (ت ع م)

مدونة السلوك - ملخص

صفحة بان العقابي

سلام عزيزي اكتب على انستغرام بان العقابي مو مواقع الكترونية وانما صحف ومجلات مطبوعة عزيزي يعني احتاجها هذي H Mahmoud8 (نقاش) 21:53، 31 مايو 2020 (ت ع م)

حذف سريع لـ الربحية الاردنية

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة الربحية الاردنية التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف عن قريب. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال صفحة طلبات الاسترجاع -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. -- JarBot (نقاش) 11:19، 6 يونيو 2020 (ت ع م)