نقاش المستخدم:أبو حمزة/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

ترحيب[عدل]

-- Heshamdiab16 (إذا أردت المساعدة: أنا في الخدمة) 10:22، 17 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

تصنيف:أيام العرب[عدل]

أنا أضع تصنيف فرعي لأيام قبيلة تميم، لماذا تمسحه وتضع أيام الجاهلية؟؟ للعلم أيام العرب هي كلها قبل الإسلام، أي كلها أيام تتبع تصنيف ايام الجاهلية، ناقش قبل عمل أي تعديل في مقالات أيام العرب.. تحياتي أخي الكريم.. Muhends (نقاش) 16:13، 2 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

حذف سريع لـ يوم الغبيط[عدل]

تم إضافة وسم على يوم الغبيط يطلب فيه أن يتم شطبه من ويكيبيديا. وتم ذلك إتباعا لقسم A1 لمعايير الحذف السريع، وذلك لأنها مقالة قصيرة جدا لا تأمن المعلومات الكافية للقارء. رجاءا اقرأ ويكيبيديا:بذرة لمعرفة الحد الأدنى لمعاير المقالة القصيرة. كما يرجى الملاحظة إلى أنه ينبغي أن يكون المضوع ملحوظا و ينبغي تأمين مصادر موثوقة لتوثيق المحتوى.

إن كنت تعتقد أن هذه الوسم قد وضع عن طريق الخطأ, بإمكانك إيقاف عملية الشطب بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رشحت للحذف (تماماً تحت قالب الشطب بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. ولكن انتبه أنه عندما توسم صفحة للشطب، فإن كانت تحقق شروط الشطب المنصوص عنها في سياسة شطب فإنها قد تشطب دون أي تأجيل أو إنذار. رجاء لا تزل قالب الشطب بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تمت حذف الصفحة، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين. غلام الأسمر ..نقاش 16:39، 4 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

السلام عليكم. إعذرني أخي الكريم، عن أي مقال تتكلم بالتحديد؟! --Amr Marzook راسلني!! 05:46، 20 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

عظيم! أعتقد أن المقال في أشد الحاجه لتقليص حجمه بعض الشئ، ووضعه في مقالات متخصصة. هل مثلاً لديك الوقت لتقسيم مثل ذلك القسم ؟! --Amr Marzook راسلني!! 10:59، 20 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

ألق نظرة عزيزي على القسم الذي أشرت إليه مسبقاً، يضم القسم ثلاثة عناوين. قوات دول المحور، إتفاقية المحور و إعادة التسلح النازي، حاول فضلاً لا أمراً -إن إستطعت أو توافر لديك الوقت- نقل المعلومات الموجودة في القسم لتلك المقالات، بالطبع مع ترك تلخيص بسيط لما هو مهم في مقالة هتلر نفسها. --Amr Marzook راسلني!! 13:45، 20 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

إقتراح جيد! أعتقد أن الشمولية والتفصيل شئ مطلوب؛ طبعاً مع وجود التلخيص والإختصار. عليك الكتابة وعلي التنسيق -إن لم تمانع، فقط أخبرني بما فعلت أو كتبت وسأهتم بتنسيقه. --Amr Marzook راسلني!! 05:55، 22 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

--Amr Marzook راسلني!! 13:11، 7 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

  • مرحبا! بالنسبة لتصنيف البدريين يوجد في ويكيبيديا تصنيف آخر هو صحابة شهدوا غزوة بدر فلا ينبغي وجود تصنيفين بنفس المعنى، كما أن مصطلح بدريين يبدو غريب وغير مستخدم أرجو التراجع عنه --Skaterboy (نقاش) 13:13، 16 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
  • مرحبا بك! الضير؛ هو في أنت صفحات التصنيف، ليست كصفحات المقالات؛ كي نضع بها محتوى نصي كهذا. تحيـة. --شرف الدين () 18:11، 16 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

أصبحت محرر![عدل]

  • --شرف الدين () 20:19، 22 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
  • المقال منقول حرفيا من أحد المواقع موجود رابطه في تاريخ الصفحة وهذا النسخ الحرفي يعد خرقا في حقوق النشر فما علاقة ويكي مصدر؟ --Skaterboy (نقاش) 20:40، 30 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

القضية الفلسطينية[عدل]

مرحبا، لقد تم ترشيح مقالة القضية الفلسطينية لكي تكون أحد المقالات المختارة في ويكيبيديا العربية. مساهمتك مرحب بها، سواء بالإضافة عليها او بالتصويت لها. تحياتي Freedom's Falcon (نقاش) 13:28، 5 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

مقطع فيديو[عدل]

كيف توفيت..؟ يمكنك مشاهدة هذا الفيديو تاريخ التسجيل 10 مارس 2010 في مصر ارجو لك الاستمتاع تحياتي اخي --кувейтец (نقاش) 21:32، 12 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

وسام![عدل]

شكرًا لمجهوداتك معنا؛ طالع صفحتك. --شرف الدين () 16:44، 19 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

استقصاء يوم ويكيبيديا العربية السادس[عدل]

مرحبا. رجاء الإدلاء بآرائكم في الاستقصاء حول هدف يوم ويكيبيديا العربية السادس والمساهمة في تطوير صفحة يوم ويكيبيديا العربية السادس. ولكم الشكر. --سايفرز (نقاشمساهمات) 01:39، 26 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

جنين[عدل]

مرحبا، أدعوك للتصويت لمقالة جنين في ترشيحها للمقالات المختارة. تحياتي Freedom's Falcon (نقاش) 14:29، 27 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

رد: جزر البليار[عدل]

وعليكم السلام. قمت بنقل الصفحة إلى عنوانها الذي أردت. إن واجهك أمرا كهذا في المستقبل؛ فيمكنك وضع طلب نقل في القسم المخصص لذلك، مع ذكر السبب، وسيقوم أحد الإداريين بعمل اللازم. تحيـة. --شرف الدين () 15:50، 3 أبريل 2010 (ت‌ع‌م)

معركة السويس[عدل]

و عليكم السلام , تم اضافة المصدر . Vicimanno (نقاش) 18:43، 4 أبريل 2010 (ت ع م)

مرحبا بك. وددت شكرك شكرا جزيلا على قيمة وجودة المقالات التي تقوم بإنشائها وتلك التي تقوم بتعديلها. كما أردت سؤالك، لو سمحت، عن مقالة لوشيوس أميليوس بوليوس، فالمعروف أن كلمة Lucius ‍اللاتينية تنطق لوسيوس (لا لوشيوس)، وإن كان هناك ما يدعو إلى تسميته لوشيوس فسأكون شاكرا لك على التوضيح. شكرا جزيلا.--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 20:26، 6 أبريل 2010 (ت ع م)

  • شكرا لك على مجهوداتك الرائعة والفائقة. وددت التنويه إذن أن اسمه هو لوسيوس (بالسين المهملة) لأنها كلمة لاتينية. في حين أن الكلمة الثانية هي في الحقيقة لوتشيانو بالنطق الإيطالي (لا لوشيانو)، فالكلمة الأولى لاتينية والثانية إيطالية. سأقوم بنقل المقالة إلى لوسيوس أميليوس باولوس بعد إذنك. كما لو احتجت أي مساعدة في كيفية نطق الأسماء باللغات الأوروبية، سأكون مسروراً وفخوراً بمساعدتك. شكرا جزيلا لك سيدي العزيز.--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 21:08، 6 أبريل 2010 (ت ع م)

ZSU-23-4[عدل]

دعوة للتصويت[عدل]

أدعوك للتصويت هنا في قضية نزع الحذف من إرشادات جودة بذرة المواقع الجغرافية، أو كما حوّر موضوع التصويت لاحقا ليصبح نزع الحذف من إرشادات جودة البذرة عموما. خذ حريتك في التصويت، ولا تتأثر بدعوتي لك، تحياتي الطيبة لك. --باسم بلال نقاش 07:42، 18 أبريل 2010 (ت ع م)

Tiberius Sempronius Gracchus[عدل]

هو تيبيريوس سامبرونيوس غراكوس. شكرا لك على الثقة. طابت ليلتك.--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 18:03، 1 مايو 2010 (ت ع م)

أهلا أخ أبو حمزة، أرجو التريث قبل إدراج قوالب الحذف السريع فالشخصية محمد السيد المتولي الإمام شخصية تحقق معايير الملحوظية ولقد دعمت المقالة بالمراجع الملائمة و المصادر. تحياتي طرابلسي إسماعيل (نقاش) 21:52، 2 مايو 2010 (ت ع م)

  • أشكرك على الرد السريع، وأرى الحق معك وإن كنت أفضل إستنقاذ المقالات على حذفها. تحياتي طرابلسي إسماعيل (نقاش) 22:10، 2 مايو 2010 (ت ع م)

شكرا لمجهوداتك[عدل]

السلام عليك أخي الفاضل؛ طالع صفحتك، فقد منحت ما تستحق! --شرف الدين () 00:12، 8 مايو 2010 (ت ع م)

وأنت ستستغرب إجابتي. قرأت لك مداخلتك هنا، ومن دون مراجعة لماهية مساهماتك، ظننت أنك ممن يختصون بالكتابة هنا في هذا المجال. فتعليقك ذاك، لا يكون إلا من شخص ملم عارف بالأمر، ربما يوظف وقت عمله الآن في مساهمات بعيدة بعض الشيء عن المواضيع الدينية، لكن إذا ما قرر الكتابة عنها؛ فلا شك ستكون الكتابة «بأسلوب أكاديمي وأدبي دقيق»، وسنشكر له ذلك. --شرف الدين () 16:38، 8 مايو 2010 (ت ع م)

نعم، أتفق معك. ربما كنت قاسية بعض الشيء. و لكن النقاش معه لا معنى له. لو تم توجيه المجهود للخروج بصيغة مناسبة ضمن صفحات جودة البذور لكان أفضل. و لكن لسبب لاأفهمه محمد يتجاهل هذا. --أحب البتراء (نقاش) 22:15، 8 مايو 2010 (ت ع م)

  • مرحباً، لا أمانع طبعاً من أن تكمل مقالة معركة كانوسيوم، وأعتذر منك لأنني لم أستطع إكمالها، فقد انشغلت بمهام أخرى. وبالنسبة لمقالة الحرب البونيقية الثانية، فقد أنهيت تدقيقها إملائياً، ولا أدري إن كنت تريد شيئاً آخر. وبالمناسبة، ما وضعته أنت في فقرة "المصادر" موضوع في ويكيبيديا الإنكليزية في فقرة "الملاحظات"، لكن أحياناً يتم الخلط بين المصادر والملاحظات (أعني في ويكيبيديا الإنكليزية) لذلك فربما تكون مصادر فعلاً. على أي حال أنا لم أفهم ما هي بالضبط، فكل منها تتألف من بضع كلمات وأرقام، وهذا لا يكفي للإشارة إلى ملاحظة، واختصار شديد غير معتاد في الإشارة إلى مرجع. أيّاً يكن، سوف أتركها تحت اسم "المراجع" (خاصة بعد أن فتحت أحد الروابط والذي يبدو أنه مصدر فعلاً) وأنشئ فقرتين جديدتين باسم "المصادر" و"وصلات خارجية" سوف أضع فيهما باقي الموجود في المقالة الإنكليزية. وشكراً لجهودك في المقالة، والتي أظن أنها جاهزة تقريباً للترشيح لتصبح مختارة --عباد (نقاش) 10:09، 9 مايو 2010 (ت ع م).
  • أزلت قالب "يحرر"، بالتوفيق --عباد (نقاش) 10:11، 9 مايو 2010 (ت ع م).
  • في الحقيقة لم أفهم ماذا تعني بـ"هل ترى أن المقالة ينقصها مقالات أخري تساعد على استفادة القارئ من الموضوع.". ربما تقصد الوصلات الحمراء. إذا كنت تقصد هذا، فهو لم يعد عائقاً، فلا مانع من وجود بضعة وصلات حمراء حتى في مقالة مختارة. المهم ألا يكون العدد كبيراً، و5 مقبول جداً. بل إنه توجد مقالات مختارة حالياً يبلغ عدد الوصلات الحمراء فيها أكثر من هذا بكثير --عباد (نقاش) 19:58، 9 مايو 2010 (ت ع م).

أرجو أن تستمر بإضافة المعلومات ذات المصادر لمقالتك الجميلة. أما عن سؤالك حول طلب التصويت، فهذا أمر يعود إليك، فافعل ماتشاء. لكن لاتنسى التصويت لن يغير من أمر المقالة إن كان هناك أي خلل بالشروط.. تحياتي لك.. Muhends (نقاش) 20:27، 11 مايو 2010 (ت ع م)

قالب:رسائل للمجتمع[عدل]

مرحبا أبو حمزة، رجاء استخدام هذا القالب للإخبار، بدل إرسال رسالة لكل فرد على حدة. --C≡N- (نقاش) 20:59، 12 مايو 2010 (ت ع م)

توضيح مختصر وسريع[عدل]

لتفادي الوقوع في الخطأ الشائع تذكر ما يلي:

  • يقول الله تعالى في القرآن حكاية عن نوح : {ولقد أرسلنا نوحاً إلى قومه فلبث فيهم ألف سنة إلا خمسين عاما فأخذهم الطوفان وهم ظالمون} سورة العنكبوت / آية 14

من ناحية العدد كلمة (سنة) لا تأتي إلا في الشدة والجدب، أما كلمة (عام) فلا تأتي إلا في الخير والرغد والرخاء.

  • من ناحية الأحداث يقال (عام الفيل) و(عام الحزن) و(عام الوفود) و(عام فتح مكة) ولا يقال (سنة الفيل) ولا (سنة الحزن) ولا (سنة الوفود ) ولا (سنة فتح مكة)

ويقال سنة 2008 ميلادية وسنة 1429 هجرية ولا يقال عام 2008 أو عام 1429

فالعام يستخدم في تاريخ الأحداث، أما السنة فتستخدم للتحديد، راجع كتب التاريخ. فإذا حددت السنة لا تستخدم كلمة عام.

  • من ناحية العمر يقال عاش خمسين عاماً، أو عاش تسعين عاماً ولا يقال عاش خمسين سنة أو عاش تسعين سنة.
  • السنة تحسب من أول يوم عددته إلى مثله. أما العام؛ فلا يكون إلا شتاء وصيفا، فالعامُ: حَوْلٌ يأتي على شَتـْوةٍ وصَيْفـَةٍ، ألِفـُها واو، ويُجمَع الأعوام وعلى هذا يكون العام أخص من السنة، أي: أن كل عام سنة، وليس كل سنة عاما، فإذا عددت من يوم إلى مثله، فهو سنة، وقد يكون فيها نصف الصيف، ونصف الشتاء، والعام لا يكون إلا صيفا وشتاء متتاليين.
  • من ناحية الأحداث اليومية المعاصرة: قل في هذا العام، ولا تقل في هذه السنة أي قل هذا العام نحس، هذا عام ممطر ... وهكذا.--نسر برلين (نقاش) 21:05، 12 مايو 2010 (ت ع م)

الحرب البونيقية الثانية[عدل]

مرحبًا أبو حمزة بخصوص مقالة الحرب البونقية الثانية، لفت نظري استعمال إسم "حنبل" بدلاً من "هنيبعل". أليس هو ذات الشخص؟ وإن كان فليس إسم "هنيبعل" هو الإسم الصحيح؟ فبحسب ما أعرفه أنا، جميع الكتب وحتى البرامج التلفزيونية المترجمة تستعمل إسم "هنيبعل".باسمراسلني (☎): 10:51، 13 مايو 2010 (ت ع م)

إذاً أفترض شخصيًا أن نطق الإسم باللهجة البونيقية هو "هنيبعل" وذلك لضعف نطق بعض حروف اللغة الفينيقية الأم مثل الحاء بسبب الاختلاط الذي حصل مع اللغة الإغريقية. أعتقد أن "هانيبال" هو اللفظ الإغريقي أو الروماني للإسم وليس القرطاجي، إذ أن الإغريق والرومان لا يلفظون العين، بينما لعل بقي شيئ من اللفظ الأصلي في كلام القرطاجيين، لذا ربما "هنيبعل" أقرب إلى "حنبل" من "هانيبال". على كل هذا مجرد إجتهاد شخصي وتحليلي أنا، لذا فالخيار لك بين أن تبقي الإسم أو تجعله هنيبعل. تحياتي.باسمراسلني (☎): 19:29، 13 مايو 2010 (ت ع م)

إدراج قالب بذرة في مقالة 215 ق.م[عدل]

ويكي مرحبا، أبو حمزه أحمد بن حمدي! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة 215 ق.م التي أنشأتها، بدا لي أنها قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء تطوير المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. بإمكانك إزالة قالب البذرة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد تطوير المقالة. إذا كنت تعتقد(ين) أن هذا الإبلاغ خاطئ، من فضلك أبلغ(ي) مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 15:45، 13 مايو 2010 (ت ع م)

رد : دعوة للتصويت[عدل]

لا مشكلة! فأنا من عشاق التاريخ! --SegeWiki سيغي-ويكي نقاشي 15:02، 14 مايو 2010 (ت ع م)

قالب شطب[عدل]

استخدم {{Db-g10}} في حال وجدت صفحة تهجم وامسح محتويات الصفحة ، تحياتي.--رامي ناقشني! 22:42، 14 مايو 2010 (ت ع م)

السلام عليكم[عدل]

مرحبا.. يبدو أنك من قام بكتابة هذه المقالة المقالة الألمانية تحتوي على الكثير من التفصيلات قمت بترجمة بعضها وسأحاول أن أضيف المزيد، إذا كان لديك أهتمام في تطوير المقال إذا تيسر لك ذلك.. فستكون محل ترحيب --Abdul Aziz (نقاش) 19:38، 20 مايو 2010 (ت ع م)

رد، حذف تصنيف فارغ[عدل]

وعليكم السلام أبوحمزة. التنصيف الفارغ يرشح للحذف السريع شأنه شأن المقالات المستوفية لشروط الشطب. ولمزيد من الاطلاع أنصحك بالاطلاع على توضيح سايفرز هنا--غلام الأسمر (نقاش) 22:16، 24 مايو 2010 (ت ع م)

وعليكم السلام، على أساس جميع المقالات الموجودة في تصنيف:تاريخ عسكري وما يحتويه. رجاء الشرح في ويكيبيديا:قوائم المراقبة الاختصاصية. تحية --سايفرز (نقاشمساهمات) 22:04، 25 مايو 2010 (ت ع م)
مرحبا. ليس هناك معايير لسحب صلاحيات التحرير نتيجة عدم التحرير لفترة معينة. على العموم وبالاطلاع على وب:محرر بإمكانك ملاحظة أنه بإمكان أي إداري إزالة صلاحيات المحرر عندما يشعر بضرورة ذلك دون وجود أي شروط. إن كان عندك أي تعليق إضافة رجاء طرح الأمر في ميدان السياسات أو الاقتراحات للنقاش. تحية --سايفرز (نقاشمساهمات) 00:12، 18 يونيو 2010 (ت ع م)

مرحبا أبو حمزة. في مقالات: مظفر زبير القاسم عبد الهادي الخليلي متي ناصر عبد الرحيم مقادسي الحارث عبد الحميد حسن الأسدي، أرجو منك وضع الوصلة التي بها نسخ عوضًا عن الصفحة اللرئيسية، وذلك لكي يسهل على أي إداري يمر على المقالة اتخاذ موقف من حالة الخرق. تحياتي--غلام الأسمر (نقاش) 03:17، 28 يونيو 2010 (ت ع م)

ياسر حسين[عدل]

  • مقالة ياسر حسين لا تنطبق عليها شروط الحذف السريع. إذ أنها ذات ملحوظية، النص بخصوص الملحوظية في سياسة الشطب السريع يقول: "أي سيرة ذاتية لشخص واضح جليًا أنه لا يحقق معايير السير الشخصية، كأن يكتب شخص عن نفسه أنه تخرج من الجامعة عمل محاسبًا بأحد الشركات، أو يكتب شخص عن ابنه أنه ولد في اليوم السعيد كذا ودخل مدرسة كذا." برجاء ملاحظة كلمة جليًا، والأمثلة المذكورة. هذا فنان كريكاتير له منشورات في صحف معروفة. تحياتي.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 19:43، 1 يوليو 2010 (ت ع م)

مقالات الشخصيات التي لاتحقق الملحوظية[عدل]

أخي العزيز، أرحب بنشاطك معنا، أحببت أن أنوه أن المقالات التي تذكر شخصيات عادية تماماً، ولاتحقق الملحوظية يمكن وضع قالب {{شطب}} فيها لتوفير الوقت بدل طرحها للتصويت عليها. ففي صفحة وب:حذف سريع هناك مقالات تحقق شروط الحذف السريع، يمكن توفير جهد المشتركين وطلب شطبها فوراً. أما المقالات التي لايكون واضحاً ما إذا كان صاحبها يحقق الملحوظية، فيمكن طرحها للتصويت، حتى نستفيد من معرفة الآخرين عنها، عل الشخصية تكون فعلاً تحقق الملحوظية. وجزاك الله خيراً عما تقوم به من صيانة لموسوعتنا الغالية. أخوك --د. محمد عبد الهادي (نقاشيمساهمات) 22:00، 3 يوليو 2010 (ت ع م)

لقد بحثت بالفعل قبل أن أرسل لك الرسالة السابقة، ووجدت مقالة عنها في ويكيبيديا الألمانية. لكني مازلت أسألك نفس السؤال السابق.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 20:21، 4 يوليو 2010 (ت ع م)

ترشيح دسوق مقالة مختارة[عدل]

  • السلام عليكم ، لقد رشحت مقالة دسوق كمقالة مختارة بعد أن رشحتها كمقالة جيدة، وذلك بعد أن أشار عليّ بعض الأخوة الزملاء بذلك، لذا أرجو أن تقوم بالتصويت عليها مرة أخرى من حيث تصنيفها كمختارة، وأنتظر نقدك الموضوعي للمقالة بصدر رحب..... تحياتي ..... فارس الجويلي (نقاش) 01:47، 7 يوليو 2010 (ت ع م)

مرحباً صديقي، أتمنى أن تشاركنا هذا اليوم فقد تبقى يومان فقط على الموعد المحدد.--Email4mobile (نقاش) 21:39، 8 يوليو 2010 (ت ع م)

السلام عليكم، لو تتكرم وتناقش هنا. شكرا-- جمال بركات (حوار) 20:38، 10 يوليو 2010 (ت ع م)

شكرا للتصويت، اعلم أخي الكريم أن يصبح مستخدم:عمر إداريا أم لا فهذا لا يهمني كشخص ولكن لم أقل أنه سيقدر على الإجابة بطريقة صحيحة والكمال لله. وهذا أسميه أنا سوء الظن ولاتعرف كم يجرح هذا الكلام الشخص الموجه إليه. ولا أريد أن أقف عائقا لأحد هنا، بل بالعكس تماما، فكل من يطلب يد المساعدة أخدمه على الرحب والسعة ولكل شخص الحق في السؤال حتى يتسنى معرفة قدرته على التعامل هنا، مرة أخرى أدعو لك بالتوبة والغفران.-- جمال بركات (حوار) 15:43، 12 يوليو 2010 (ت ع م)

لاأتفق معك بتاتا وهذه أسميها عدم الثقة بالنفس، على كل لاحظت مساهمات عمر ونسبته في تحرير المقالات والتصانيف... ووجدتها جيدة، الكثير هنا تم إعطاءهم الصلاحيات إلا وتجاوزا الأسئلة وليس كلها طبعا، إن كيفية النقاش وإقناع الآخر حتى ولو كان غير عارف بالإجابة كلها تؤثر على السائل وتفرض عليه تغيير رأيه. وأؤكد لك أن كل شخص لايعرف هو شئ طبيعي أنا هنا مازلت أتعلم و لا أخجل من هذا أبدا وعلى الإطلاق. واعلم أن هذه الأسئلة لويكيبديا قبل المترشح. لنفترض أن عمر تحصل على العلم بعد أسابيع فهل سأحزن أنا أم أفرح لذلك؟ قطعا لا. إضافة إلى أن السؤال ينمي الفكر ويخرج من الجهل ويجعل الشخص مثقفا وواع. والسؤال سر النجاح. أشكرك على بياض قلبك وطيب معدنكم، وتقبلوا مني أطيب التحيات.-- جمال بركات (حوار) 16:11، 12 يوليو 2010 (ت ع م)

شطب[عدل]

  • أرجو أن تتطلع على البند الخاص بالسير الذاتية في سياسة الحذف السريع، "أي سيرة ذاتية لشخص واضح جليًا أنه لا يحقق معايير السير الشخصية، كأن يكتب شخص عن نفسه أنه تخرج من الجامعة عمل محاسبًا بإحدى الشركات، أو يكتب شخص عن ابنه أنه ولد في اليوم السعيد كذا ودخل مدرسة كذا." لاحظ جليًا، والأمثلة، الآن أنت رشحت مقالة عبد العزيز صالح جابر، هذه مقالة موضوعها لا يخضع لهذا البند، وعبد العزيز الصويغ، وهذا أيضًا لا يخضع للبند، قد تشكك في ملحوظية صحفي، لكن عبد العزيز الصويغ، كما هو مكتوب هو عضو في مجلس الشورى السعودي، وهذا يعطيه الملحوظية، أليس كذلك؟ كما أنه كاتب، والمقالة بها مصدر. ومقالة عبد القادر الحسيني مختار إبراهيم، موضوع المقالة لا يخضع لبند السير الذاتية، والمقالة مدعمة بمرجع أيضًا. من فضلك، اقرأ النص في سياسة الحذف السريع. المقالات التي تشك فعليًا في ملحوظيتها، رشحها لنقاش الحذف، وليش الحذف السريع. تحياتي.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 19:07، 14 يوليو 2010 (ت ع م)
إن المضمون الذي أريد إيصاله لك هو أن مقالات الأشخاص التي ترشح للحذف السريع هي المقالات التي تتناول أشخاصًا من الواضح جليًا أنهم لا يحققون معايير ملحوظية السير الذاتية، والأمثلة الموضحة مع بند الشطب السريع توضح هذا النوع من المقالات. لاحظ كلمة جليًا، وتفكر في الأمثلة. وليس من المفترض أن نجد كل المصادر في الشبكة، وتذكر أننا نتحدث عن الويب العربي. هناك مشكلة في موضوع المحلوظية وتدقيق المقالات، إن شاء الله، سأعمل على حلها. ولا تفترض بالضرورة أنه لأن شخصًا ما إداري، هو أعلم منك بسياسات وركائز الموسوعة. إذا اختلفت مع أي مستخدم، عليك بالنقاش معه، وفي حالة إداري مثلي، أنت تناقشني، إن لم تقتنع، عليك أن تسأل إداري آخر، كما تعلم ويكيبيديا ليست مجتمعًا استبداديًا. وطبعًا، هذه المقالات التي تشك في ملحوظية مواضيعها، يمكنك أن ترشحها لنقاش الحذف. اقرأ التعليمات في نقاش الحذف. تحياتي مجددًا.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 20:38، 14 يوليو 2010 (ت ع م)

مقالة للترشيح[عدل]

ما رايك في هذه المقالة (سياسة المغرب المائية) هل ارشحها ام لا محمد أمين الراشدي اي رسالة؟؟

صحيح كلام أخي حمدي بإمكانك تقديم طلب في ذلك وإن كنت أرى أن يتم جعل تصنيف أمويون أعم وأشمل ومن ثم يأتي في داخله تصنيف خلفاء أمويون ♦ أبو نواف ♦ "نقاش"?21:54، 24 يوليو 2010 (ت ع م)

ضع اقتراح هنا أو تحدث مع أحد الإداريين الآخريين إذا لم يكن لدى أحد أي اعتراض يمكنك أن تبدى بالأمر ♦ أبو نواف ♦ "نقاش"?12:03، 25 يوليو 2010 (ت ع م)

شكر[عدل]

السلام عليكم أخي الكريم، شكرا لك على هذا التنبيه وقد بنيت وفاته رضي الله عنه بناءا على اعتقادي أن استشهد في معركة بدر الكبرى. مرة أخرى شكرا لك.حسن علي البط (نقاش) 08:37، 31 يوليو 2010 (ت ع م)

ترجمة أو كتابة[عدل]

على عيني، وإن كنت لا أترجم بل أكتب مقالات أصيلة غير مترجمة، ولكن تكرم، هل لك أن تعطيني وصلة المقالة العربية التي تحتاج إلى تطوير؟--د. محمد عبد الهادي (نقاشيمساهمات) 19:24، 31 يوليو 2010 (ت ع م)

مقالة الحديد جميلة وقد تحسنت بشكل اكثر من ذي قبل، ولكنني أعتذر عن فتح مقال عن النظائر، ففهمي ضعيف في الكيمياء ومايتعلق بها، ولكن ادلك على الخبير في تلك الأمور هو أخي Cyanos، فهو أعلم مني في هذا المجال.. Muhends (نقاش) 20:15، 2 أغسطس 2010 (ت ع م)

مقالة حديد[عدل]

مرحبا أبو حمزه، يسرني مساعدتك في المقالة، وما تقوم به شيء رائع، وأنا أتابع التحسينات التي تتم عليها، ولم أتدخل لانشغالي بأمور أخرى. على كل، سأكتب عن نظائر الحديد ولكن بدءا من يوم الجمعة القادم إن لم يكن عندك مانع، أما مراجعة المقال ككل، فسأقوم به تباعاً إن شاء الله تعالى. سلامات. --C≡N- (نقاش) 20:46، 2 أغسطس 2010 (ت ع م)

أعلام الشراكسة[عدل]

وعليكم السلام أبو حمزة، سأقوم بمراجعة التصنيف والتواصل معك بخصوصه. تحياتي--غلام الأسمر (نقاش) 02:57، 4 أغسطس 2010 (ت ع م)

مرحبا مجددًا أبو حمزة. بشكل مبدأي لا يوجد ما يمنع من أن يكتب شخصًا ما مقالة عن نفسه - سيرة ذاتية - ولكن شرط الملحوظية والحياد "إذا كان ولابد من ذلك، الرجاء أضف معلومات دقيقة وكن حريصاً على احترام حيادية الموضوع". التصنيف يحتوي على عدد كبير المقالات، وسنخصص يومًا لمراجعتها سويًا. وليكن مبدأيا الثلاثاء القادم. وإن سنحت الفرصة لي فسأقوم بالأمر قبل ذلك. اتفقنا؟--غلام الأسمر (نقاش) 13:35، 7 أغسطس 2010 (ت ع م)
بما أن عدد المقالات المطلوب مراجعتها كبير، لذا فإن التنسيق سيكون أكثر فاعلية، ربما شاركنا الزملاء في الأمر، لكني - بكل تواضع - أستبعد وجود وقت لويكيبيديا ليل الثلاثاء، إن قدرني الله فسأكون موجودًا قبل هذا الوقت من يوم الثلاثاء، إن لم تكن موجودًا فسأعمل جهدي للمراجعة، على أمل أن نستكمل العمل سويًا يوم الأربعاء إن شاء الله. رمضان كريم وكل عام وأنت بخير--غلام الأسمر (نقاش) 13:45، 7 أغسطس 2010 (ت ع م)
مرحبًا مجددًا أبو حمزة. في الواقع قد لا أتوفر على وقت كاف اليوم، لكني بعد مراجعة سريعة للمقالات وجدت أنها تعتمد على مصدر أساس وهو من تأليف فيصل حبطوش خوت أبزاخ، من جهتي أجد صعوبة في إثبات ملحوظية فيصل، لذا أقترح عليك ترشيح صفحته لنقاش الحذف، ولننظر إن كان هناك آراء موضوعية تشير بملحوظيته، فإن ثبتت ملحوظيته، فإن الكتاب الذي ألّفه قد يعد مرجعًا يثبت ملحوظية الآخرين، أما إذا لم يتم تبيين ملحوظيته فإننا سنضطر لمراجعة دقيقة لكل مقالات التصنيف، وسأتواصل بالخصوص مع الزميل Alpha-beta، فهو متابع للمقالات المتعلقة بالأردن، ورأيه سيساعدنا في اتخاذ الموقف السليم. وفي جميع الأحوال في المقالات بحاجة للمراجعة بعد أن يحدد المجتمع موقفه من الرأس - مقالة فيصل! - رمضان كريم. تحياتي--غلام الأسمر (نقاش) 03:41، 10 أغسطس 2010 (ت ع م)
أرجو مراجعة تعليق ألفا في صفحة نقاشي هنا، لذا فلندع الزميل يأخذ وقته، خاصة أن لديه الكثير مما يشغله، ولنفتح هذا الملف خلال مدة زمنية متوسطة أقترح أن تكون بعد عيد الفطر إلا إذا كنت ترى موعدًا آخر، أما بالنسبة لفصيل مؤلف الكتاب، فإن نقاش الحذف القديم أفضى إلى حذف الصفحة، إلا أنه أعيد إنشائها، وبذا فإن نقاش الحذف يظهر غير مؤرشفًا نتيجة الإنشاء الجديد، الزميل أنتيم قام بحذفها الآن--غلام الأسمر (نقاش) 04:03، 12 أغسطس 2010 (ت ع م)

ترشيح المقالات للشطب[عدل]

  • مرحبًا، لدي سؤال لك. ألا تقرأ المقالات التي ترشحها للشطب؟ لا أقصد قراءة كل شيء، لكن ألا تتطلع على محتواها كله بعينك، تمسح المحتوى. مثلًا، مقالة محمد الأسمر، المقالة عمومًا بها خرق. لكن، أنت رشحتها للحذف السريع. وحدثتك مرتين عن ملحوظية الأشخاص والحذف السريع. سأفترض أنك لم تتطلع على الأعمال المطبوعة المذكورة في الصفحة ولا على قسم المراجع. لكن حتى لو أنك لم تفعل ذلك، فلا أجد لك عذرًا لترشيح المقالة للحذف السريع. عليك أن تتثبت من أن المقالة بالفعل تخالف بشكل واضح معايير السير الذاتية، بالتوافق مع للأمثلة المذكورة في سياسة الحذف السريع. تحياتي.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 19:00، 6 أغسطس 2010 (ت ع م)
عذرًا، لا أرى أن خطاباتي لك كانت منفرة، مضطر إلى معالجة مفاهيمك أيها الرفيق. انتظر قليلًا.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 21:21، 6 أغسطس 2010 (ت ع م)
ربما تختلف أساليب التعاطي للمستخدمين، لكن المريح أن الأدب والاحترام حاضران، الذي أفهمه من كلام الزميل عبد الفتاح هو دعوة إلى الحرص أكثر قدر الإمكان على الإبقاء على المقالات التي يمكن إنقاذها، خاصة أنه من حيث المبدأ لا شيء يمنع من إنشاء سيرة ذاتية طالما كانت غير مخالفة كما أشرت لك سابقًا، جهدك يا أبو حمزة في مراجعة الصفحات محل تقدير وتحتاجه الموسوعة، لكن ما أستخلصه من كلام عبد الفتاح هو توضيح لك بألا يأخذك سوء عدد كبير من المقالات إلى الاستعجال في تقدير بعض المقالات التي يمكن إنقاذها، وهي مناسبة جيدة لأن ننتبه جميعًا إلى أن الشعور الطبيعي هو أن تعم السعادة المجتمع كلما دخلت مقالة جديدة، وأن الاستياء يكون هو المسيطر عندما نضطر إلى حذفها لمخالفتها السياسات.--غلام الأسمر (نقاش) 04:06، 12 أغسطس 2010 (ت ع م)

ترشيح مقالة[عدل]

في الواقع لمقال ليس من صنعي بل أنا قمت بالدمج والتنسيق هنا وهناك لكن يمكنك أن تقوم بترشيحها.. وهي على أي حال تحتاج المزيد من التعديلات والمراجعة في الصياغة--Abdul Aziz (نقاش) 21:32، 8 أغسطس 2010 (ت ع م)

الأخ أبو حمزة[عدل]

  • مرحبا بك أخي ، فيما يخص الصّور يمكنك إضافتها بنفسك لمقالاتك عن طريق النّسخ و اللّصق من الويكيبيديات بلغات أخرى و لا يخفاك ما هو الدّور الذي تلعبه الصّورة لقارئ المقالة و شكرا. ترجمان05 (نقاش) 09:12، 9 أغسطس 2010 (ت ع م)

الحرب التركية اليونانية[عدل]

للصراحة لا أعرف لم لم أرشحها. بغض النظر كل المقالات التي ترجمتها مؤهلة لآن تكون جيدة أو مختارة. لذلك لا اهتم لترشيح المقال. المهم أن تكون مفيدة للقارئ. --Eyadhamid (نقاش) 09:40، 9 أغسطس 2010 (ت ع م)

فكرتك معقولة جداً. معك كامل الحق، ساعمل على ذلك. شكراً للنصيحة--Eyadhamid (نقاش) 14:29، 11 أغسطس 2010 (ت ع م)

الهجوم على بيرل هاربر --Abdul Aziz (نقاش) 21:01، 11 أغسطس 2010 (ت ع م)

السلام عليكم بخصوص تعديلك الأخير في مقالة حديد، هل من سبب لحذف قسم ((طريقة ارند)) سوىٰ أنها بدون مصدر مذكور؟ ارجو التوضيح، نظراً لأن الصفحة فعلا طويلة بالزيادة، و أرجّح حذف أو إعادة كتابة بعض منها عبدالمؤمن (نقاش) 13:15، 19 أغسطس 2010 (ت ع م)

بريدك على جيميل أم ياهو أم هوتميل؟--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 10:23، 21 أغسطس 2010 (ت ع م)
مرحبًا، هل يمكنك الاطلاع على مقالة نابليون الأول والتصويت بما تراه مناسبًا؟باسمراسلني (☎): 15:38، 22 أغسطس 2010 (ت ع م)
  • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، كما قلت لك، ليس هناك تعريف للموضوع الأساسي، كما أني لا أخجل من وضع أي بذرة، لكن يمكن أن نتفق على صياغة مختلفة. أرى أن ندعو إلى الاجتهاد في التحرير بشكل عام، ليس فقط في الحديث عن البذور. يمكننا أن نناقش الأمر مثلما فعلنا في موضوع الشطب. تحياتي.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 23:32، 22 أغسطس 2010 (ت ع م)

إدراج قالب بذرة في مقالة اتفاقية سانت جان دي مورين[عدل]

ويكي مرحبا، أبو حمزه أحمد بن حمدي! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة اتفاقية سانت جان دي مورين التي أنشأتها، بدا لي أنها قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء تطوير المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. بإمكانك إزالة قالب البذرة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد تطوير المقالة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 06:15، 24 أغسطس 2010 (ت ع م)

حرب أكتوبر[عدل]

أهلا بك أخي.. النصر بالحرب يختلف عن النصر في المعارك.. يمكن أن نخسر في معركة وننتصر في الحرب والعكس بالعكس صحيح.. الجيش المصري حقق انجاز عسكري استثنائي في عبوره للقناة.. لكنه في نفس الوقت لم يكسب الحرب.. المنتصر هو الذي يملي على الأخر اتفاقية الاستسلام معاهدة فرساي واستسلام الدولة العثمانية والإمبراطورية ألمانية تعد مثالا جيدا للنصر في الحروب أيضا احتلال برلين وانتحار هتلر كانت نصرا للسوفييت كذلك احتلال العراق نصر للأمريكان وكسبهم للحرب.. تقبل خالص تحياتي --Abdul Aziz (نقاش) 01:06، 26 أغسطس 2010 (ت ع م)

في الواقع.. استرجاع سيناء كان نتيجة للسلام ودخول مصر المعسكر الغربي وترك المعسكر الشرقي وليس بسبب الحرب .. حتى سعد الشاذلي قال أن هنري كيسنجر رفض البدء بالمفاوضات حول السلام في بداية السبعينيات حتى أجبر السادات على اتخاذ قرار الحرب من أجل تحريك المفاوضات --Abdul Aziz (نقاش) 01:49، 26 أغسطس 2010 (ت ع م)

على كل حال إذا كنت تعتقد أن مصر انتصرت "عسكريا" أضف مصدرا وضعه في خانة النتائج لن أعترض.. لكني سأظل أعتقد أن ذلك غير دقيق --Abdul Aziz (نقاش) 02:03، 26 أغسطس 2010 (ت ع م)

وعليكم السلام ، إنشاء الله سأفعل، لكن عندي مقالتين أو 3 أرغب بتطويرها أولاً لاعتقادي أنها تستحوذ انتباه الناس أكثر، وبعدها سأطوّر تلك المقالة بكل تأكيد.باسمراسلني (☎): 05:17، 27 أغسطس 2010 (ت ع م)
  • أعتقد أن عليك أن تراجع معاييرك في ملحوظية السير، ولن يضرك البحث على الوب قبل الترشيح للحذف.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 17:18، 30 أغسطس 2010 (ت ع م)