نقاش المستخدم:انور قيس

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

<div class="boilerplate metadata" id="مشوار المليون مقالة يبدأ بكلمة .اثري ويكيبيديا العربية بمعرفتك فهي تحتاجك ." style="background-color: #FFCCCC; border: 1px solid #CC0000; margin: 0.5em; padding: 0.5em;">

مشوار المليون مقالة يبدأ بكلمة .اثري ويكيبيديا العربية بمعرفتك فهي تحتاجك .

أهلاً بك في موسوعة ويكيبيديا. بالأصالة عن نفسي، وبالنيابة عن باقي الزملاء، أرحب بك في الموسوعة. أنا أحد المساهمين هنا. إذا شعرت أنك بحاجة إلى أية مساعدة يمكنك التوجه إلى صفحة ويكيبيديا:الميدان/مساعدة، كما يوجد في القائمة الجانبية عدة وصلات للتحرك ضمن الموسوعة من ضمنها وصلة ويكيبيديا:مساعدة. النقاط في الأعلى هي قواعد أساسية عندنا يرجى منك قراءتها قبل البدء في المساهمة بصورة جدية.

حقوق النسخ من الأمور المهمة هنا, لا تنسخ من الإنترنت. سطر واحد من كتابتك مدعوماً بمصادر وإثباتات أفضل من 100 صفحة منسوخة. أي موضوع يوضع هنا يخضع لترخيص جنو للوثائق الحرة، وهو يعني أن أي شخص يمكنه نسخ ما هو مكتوب لدينا، و بيعه إذا أراد. وعليه لا يمكننا القبول بوضع مقالات لم تكتبها أنت بل قمت بنسخها من شخص آخر لم يقر بوجودها هنا.

ما ينطبق على نسخ النصوص ينطبق على الصور. إن لم تصور الصورة بنفسك لا ترفعها الى الموسوعة. هنالك ثلاثة إستثناءات و هي

  1. صورة شخص توفي
  2. صورة عمل فني
  3. صورة حدث تاريخي.

يجب أن تضع إسم مالك هذه الصور. المالك لا يعني مثلا المنتدى الذي يضع الصورة، بل الشخص الذي إلتقط الصورة أو الشخص الذي يجوز له قانونيا بيعها. إن لم تعرفه لا ترفع الصورة.

ويكيبيديا ليست ألبوم صور؛ لا تقم بتحميل صور بهدف مشاركتها مع أصدقائك وعائلتك؛ ستمسح فورا. تفاصيل أكثر لرفع الصور في صفحة رفع الصور.

لا تكتب عن نفسك إلا في صفحتك. إذا كنت شخصاً مهماً سيكتب شخص ما عنك مقالة هنا يوماً ما. ولا تكتب عن عائلتك أو عشيرتك و ذلك لضمان الموضوعية و الحياد. هنالك القليل من الأمور لا يحبذ وجودها ضمن صفحات الموسوعة.

أي معلومة تضيفها يجب أن ألا تكون متحيزة. إذا لم تجد صفحة لموضوع ترغب بالكتابة عنه, أنشئ صفحة عنه. سيساعدك الآخرون إذا تعثرت في نقطة معينة.

تذكر أن الجميع يعمل بشكل تطوعي؛ لا داعٍ لتكون قاسياً على أحد. عند الاختلاف حول فكرة ما في إحدى المقالات هنالك صفحة نقاش للمقالة وهنالك مجال لعرض جميع الآراء. اختلاف الآراء يتيح لمن يقرأ المقالة أن يرى جميع الآراء.

لا تكن متعنتا، ما تكتبه ليس ملك لك وحدك و يمكن لأي شخص أن يعدله, و إسمح لغيرك أن يخالفك. هنالك من يقول أن العشيرة الفلانية هي أهم عشائر التاريخ وهنالك من يقول أن الكاتب الفلاني هو أفضل من كتب... إلخ. هذه المساهمات لا دور لها إلا دفع المساهمين إلى الخلاف. يوجد جمل وعبارات يمكن أن يتفق عليها الجميع. إذا لم تستطع الوصول لهذه العبارات فبكل بساطة ضع عبارات أخرى مثل ويعتقد آخرون بأن واكتب ما تراه صحيحاً مع ذكر المصدر الذي يؤكد ما تقوله.

عند الكتابة عن أي شخص تأكد أنه يحقق الحد الأدنى من الشروط المطلوبة، وتأكد من أن تضع وصلات للمصادر التي تثبت كلامك. عند حدوث خلاف بين طرفين حول صحة نقطة معينة سيبقى فقط الجزء المدعوم بوصلات لجهات ومصادر يمكن الوثوق بأخبارها مثل الجزيرة نت وما شابه ذلك. لا تحاول وضع منتديات أو مدونات عادية كمصدر للأخبار، ستضعف حجتك بدلاً من تقويتها.

مع احترامي الشديد وترحيبي الحار alnokta (راسلني)09:42, 4 أغسطس 2007 (UTC).

من فضلك سيدي لا تنسخ المقالات بأكملها هكذا..لا يصح وضع الألقاب في ويكيبيديا لأن ذلك ينزع خاصية الحياد الذي هو من الأشياء الأساسية هنا..شكراً..--Alnokta 11:20، 5 أغسطس 2007 (UTC)



سلام باكس[عدل]

أخي العزيز بما أنك من العراق أرجوك أن تحاول أن تكتب شيء عن سلام باكس الكاتب العراقي المشهور اللي فجّر ثورة المدونات الإلكترونية ، فمع الأسف شاهد كم هو معروف ومكتوب عنه باللغات الأخرى بينما بالعربية مو بس محد كاتب عنه بل مع الأسف كل ما أضيف موضوع بإسمه في بعض الإداريين يتقصدون يحذفونها ولذا علينا بذل جهود لكتابة مقالة رائعة

شاهد الكاتب العراقي سلام باكس باللغات الأخرى كيف معروف؟ وشوف أشلون أحنا نجهل حتى مبدعين الوطن العربي؟--نسر برلين (نقاش) 05:23، 28 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)



مدارس العراق[عدل]

مرحباً. المقالات التي تنشأها للأسف ستتعرض للحذف لأنها لا تحوي أي معلومات وإنما هي مقالات موجهة بهدف واحد. هو ثانوية اليرموك للبنين. أنشأ المقالات التي تريد أن تنشأها فقط وأكمل معلوماتها قبل الانتقال لغيرها. تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 13:08، 5 سبتمبر 2008 (UTC)

  • إذا أردت أن تكتب عن جميع مدارس العراق فالأفضل أن تنشأ تصانيف لتسهيل العمل --Ciphers (نقاشمساهمات) 13:11، 5 سبتمبر 2008 (UTC)
مرحبا يا عزيزي أنور و اعتذر عن الرد المتأخر. بخصوص رسالتك في صفحة نقاشي حول تأييد الترشيح فإن هذا الأمر يأتي بعد مدة من المساهمة المثمرة في الموسوعة و كسب ثقة المستخدمين الأخرين على مدى فترة لا بأس بها لذا و بما انك جديد على الموسوعة فإني اقترح عليك أن تثبت لنا جدارتك من خلال مقالات و مساهمات بناءة على مدى زمني جيد ثم يكون لكل حادث حديث. و بما أنك طالب طب فلماذا لا تساهم في تنمية البذور الطبية في الموسوعة أو إنشاء مقالات طبية جديدة و لك جزيل الشكر --A z i z 11:07، 20 سبتمبر 2008 (UTC)

دعـوة .. أرجو منك قبولها ![عدل]

مرحبــاً بك ... إذا كنت تريد معرفة المزيد حول ما يحدث في غـزة من عدوان عليها , فـقم بقراءة هذه المقـالة ؛ وليكون لك جزيـل الشكـر و كـامل التقديـر , لو تفضلت معنا بالمشاركة في التصويت حول تقيمها , فضلاً عن تنسيقها .. إليـك خالص تحيـاتي . --شرف الدين () 11:14، 2 يناير 2009 (UTC)

تعارف[عدل]

السلام عليكم، فرحت جداً عندما رأيت في صناديق التعريف بك أنك ترحب بمساعدة المبتدئين، وها أنا أحدهم من بلدك العراق. أود الاستفسار عن عدة أشياء في الموسوعة، وأنا من صنف الأناس الجادين الذين يؤمنون بأن فكرة العمل في موسوعة من أكثر الأفكار فائدة في دفع عجلة التثقيف في المجتمع. لا بأس إن كان لديك إيميل تدخل به برامج الاتصال المباشر أن تزودني به إن لم تمانع مع جزيل الشكر والامتنان. --Mohawer (نقاش) 18:32، 8 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

logo de la wikiversité
دعوة للمشاركة في ويكي الجامعة

ويكي الجامعة

مرحباً بك انور قيس هذه دعوة لك للمشاركة معنا في بناء ويكي الجامعة باللغة العربية, لقد تم إعتماد 12 لغة وحان الوقت لإعتماد ويكي الجامعة باللغة العربية ضمن المشاريع الشقيقة الأخرى.

نحتاج منك على الأقل فقط إلى 10 تعديلات شهريا في ويكي الجامعة ولو تعديل خطأ إملائي لكي يظهر إسمك باللون الأزرق هنا [1]

لن يأخذ ذلك من وقتك الكثير وبعد عدة أشهر سيتم إعتماد لغتنا العربية في مشروع ويكي الجامعة, وستكون أحد الذين ساهمو في ذلك , نحن بإنتظارك.

هدفنا واحد إعتماد اللغة العربية في ويكي الجامعة رقم 13

تحياتي وتقديري --Aiman Saeed أيـمـن. 08:39، 17 أبريل 2011 (ت ع م)

العراق![عدل]

أخي الكريم، أعتمد حالياً البدء في حملة واسعة لتطوير المقالات الخاصة بالعراق و إنشاء أية مقالات ناقصة في ويكيبديا العربية، نحن شعب عريق ولا يجوز أن تكون مقالاتنا بهذا الشكل في الموسوعة.أية مساعدة مرحب بها و مطلوبة بشدة.تحياتيRavan (نقاش) 14:03، 12 يونيو 2011 (ت ع م)

مرحبا بك في ويكيبيديا ومشروع ويكي العراق![عدل]

مرحباً بك معنا !

أنا أحد المحررين العراقين هنا، لذا إن كان لديك سؤال لا تتردد بسؤالي في صفحة نقاشي أو طرح سؤالك في هذه الصفحة أو في الميدان. أتمنى أن تقرر البقاء في ويكيبيديا والمساهمة في مشروع ويكي العراق وأن تصبح أحد المحررين هنا. هذه بعض الوصلات المهمة:

لا تنس توقيع تعليقاتك في صفحات النقاش بكتابة (~~~~). أهلا بك!

ويكي عربية، تونس[عدل]

مجموعة المستخدمين مشروع ويكي تونس
أهلاً انور قيس،

تعلن لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سينعقد في اليوم الثالث، الرابع، والخامس من أبريل 2015 بمدينة المنستير التونسية، أن باب الترشح مفتوح لطلب منحة تشمل تكاليف السفر ذهابا وإيابا من بلدكم إلى تونس ومصاريف التنقل والإقامة والأكل لمدة أيّام المؤتمر.
تقبل الترشحات إلى غاية يوم الأحد 8 فبراير 2015 على الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي.

للترشح يرجى منكم ملئ الاستمارة التالية: طلب منحة لحضور مؤتمر ويكي عربية 2015.
لا تتردد في طرح أي سؤال في صفحة النقاش.
إلى اللقاء

WikiArabia