نقاش المستخدم:باسم/أرشيف 128

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 128

جلال طالباني

مكتب الطالباني ينفي نبأ وفاته— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Zxs (نقاشمساهمات)

تدخل سريع

مرحبا باسم، رجاء أحتاج لتدخل عاجل منك في هذه المقالة؟ شكرا لك علاء فحصيناقشني 16:07، 3 أكتوبر 2017 (ت ع م)

إنشاء مقالة

صديقي أرجوك إنشاء مقالة متعلقة بحماية التراث في أقرب وقت ممكن لا ترفض طلبي ناصري سيف الدين (نقاش) 10:59، 4 أكتوبر 2017 (ت ع م)

ترشيح

مرحبًا، أرجو أن تنظر في أمر هذا الترشيح ويكيبيديا:ترشيحات المقالات المختارة/محطة طاقة نووية (مرشح الإساءة يمنع وضع وصلات الترشيحات). تحياتي--Twilight Magic (نقاش) 16:30، 5 أكتوبر 2017 (ت ع م)

تصنيف:حشرات السعودية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أستاذ باسم أرجو تبيان سبب حذف تصنيف:حشرات السعودية علماً أن التصنيف البديل المذكور لا يغني عن هذا التصنيف. مع أطيب التحيات --Makki98 (نقاش) 11:56، 9 أكتوبر 2017 (ت ع م)

تشكرات أفندم --Makki98 (نقاش) 13:00، 9 أكتوبر 2017 (ت ع م)

بنو إسرائيل

لماذا تم إلغاء التعديلات على صفحة بنو إسرائيل؟ فالمرجع المشار إليه لرأي أبي بكر الجزائري ليس فيه بأنهم شعوب شتى بل ما فيه هو النص الذي نقلته.. فما هو موجود في الصفحة من رأي ومرجع غير صحيحان.. يبدو يا صاحبي بأنك تلغي وتثبت بدون مراجعة للمصادر وإنما بالهوى فقط— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Sleepless80 (نقاشمساهمات)

يا أستاذ باسم أنا أضفت المعلومة والمصدر في هذه المقالة بتاريخ 10 سبتمبر 2016 والآن أتفاجأ بأن شخصاً ما قام بتحريف الكلام وعكس الكلام الموجود في المصدر فقمت بتعديله الآن ووضعت اقتباس للنص من المصدر، إلا أن جنابك قمت بإلغاء التعديل وتثبيت الكلام المحرف الغير موجود في المصدر أساساً.. وهذا طبعاً لأن جنابك لم تراجع المصدر وإنما تلغي وتثبت التعديلات هكذا.. فأنت مقصر في عملك تقصيراً واضحاً— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Sleepless80 (نقاشمساهمات)
المعذرة إذا أزعجك كلامي ولكنك كمشرف لك كل التقدير يجب عليك تحري الحيادية والدقة في عملك حتى نساهم جميعاً في نشر المعلومات الصحيحة التي يحتاجها الباحثون، فالمصدر المشار إليه من كتاب أبي بكر الجزائري هذا هو رابطه وليس فيه شيء من الكلام المحرف عن أن اليهود أمم شتى فأتمنى عليك مراجعته وتصحيح المقالة Sleepless80 (نقاش) 22:02، 10 أكتوبر 2017 (ت ع م)

سؤال

مرحبا باسم، بالنسبة لاستعمال ألقاب التفخيم عندي سؤال. بعض العبارات مثل الإمام وذكاؤه الحاد وذاكرته القوية ومعرفته الواسعة وخبرته التامّة وذكاؤه الوقّاد وقوة حفظه الاستثنائية وكذلك بعض الأوصاف مثل شمائله من ورع وإخلاص وصدق وسماحة وكرم وتواضع وحُسن عبادة وغير ذلك من كريم الأخلاق أو كان عابداً مكثراً شديد الخشوع في صلاته وكان مفرط الكرم وافر الصدقة وآخر العبارات من الأوصاف والتعظيم لا تندرج ضمن وب:تعظيم و يمكن استخدامها في المقالات، صحیح؟ تحياتي.--محمد (نقاش) 06:05، 14 أكتوبر 2017 (ت ع م)

تعديلي

بالنسبة لتعديلي في صفحة نادي برشلونة فهو صحيح لماذا الغيته؟ عثمان ديمبيلي مهاجم و ليس لاعب وسط!!!— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبته افتخر بالمغرب (نقاشمساهمات)

المحقق كونان

سيد باسم هوناك خطا في قصة المحقق كونان، إذا أمعنت النظر في هذه الجملة "وبمساعدة والدة سينشي يوساكو كودو وكايتو كيد الذي كان مستقلًّا للقطار آنذاك"، ترا أنها غير متواقفة مع كلمة التي قبلها (والدة سينشي "يوساكو كودو") يجيب أن يكون يوكيكو كودو صلصة صويا (نقاش) 10:24، 15 أكتوبر 2017 (ت ع م)

رد: سؤال

مرحبًا، كان السبب في رغبتي بتعريب الصور بنفسي بعد تقديمي للطلب هو أن أتحمل بمفردي مسؤولية ترجمتي إذا قمت بترجمة كلمة ما ترجمة غير صحيحة. فعندما قدمت الطلب لم يكن في نيَّتي أن أترجم الصور، لكني ترجمتها بعد أن طلب مني أنور بن الحسين في صفحة نقاشي أن أترجمها. لكني أعترف بأني تأخرت كثيرًا في تعريب الصورة بسبب انشغالي بتطوير بعض البوابات وبعض المقالات المتعلقة بها حيث أن هذه الأمور أخذت مني وقتًا أطول مما كنت أتوقع. أنا ما زلت لم أستكمل التجارب بعد على ترجمة صور الـsvg وكنت سأستكملها غدًا أو بعد غد. لذلك إذا أردت أن تؤرشف الطلب سريعًا يمكنك أن تقوم بتعريب صور الـsvg، وسأقوم بتعريب صور الـjpg خلال يومين على الأكثر. وأعتذر على تأخري. تحياتي--Twilight Magic (نقاش) 13:58، 15 أكتوبر 2017 (ت ع م)

بالمناسبة بالنسبة لترجمة أسماء حلقات زحل، أنا أقترح أن نترجمها باستخدام الألفبائية الإنجليزية، أي: الحلقة A، الحلقة B.. هكذا. لأني فعلًا لا أعرف هل يجب أن نستخدم الترتيب الأبجدي أم الألفبائي. بالإضافة إلى أني وجدت ثلاث مواقع عربية منها البي بي سي عربية تكتبها على هذا النحو.--Twilight Magic (نقاش) 14:16، 15 أكتوبر 2017 (ت ع م)
لقد انتهيت من تعريب هذه الصورة بواسطة الInkscape، لكني لا أستطيع أن أحفظ التعريب لسبب لا أعرفه. وعندما أفتح الصورة بعد الحفظ تظهر بدون كلمات، الكلمات تظهر في البرنامج فقط. فما سبب ذلك؟--Twilight Magic (نقاش) 18:20، 21 أكتوبر 2017 (ت ع م)
قمت برفع الصورة الثانية بعد تعريبها ولكن يبدو أن ثمة عيب بها. الغريب أن العيب لا يظهر في الصورة وهي على جهازي ولذلك لم أره إلا بعد أن رفعتها.--Twilight Magic (نقاش) 20:30، 24 أكتوبر 2017 (ت ع م)
أشكرك على كلامك. ولكن لماذا تظهر الصورة بهذا الشكل وهي بالحجم الصغير؟ وماذا نفعل حيالها الآن؟--Twilight Magic (نقاش) 20:48، 24 أكتوبر 2017 (ت ع م)

ما فعلته بالضبط هو أنني حذفت الكتابة الإنجليزية بضغطة واحدة عن طريق حذف المستطيل الذي كان يحويها. ثم حذفت الفراغات التي كان موجودة مكان الكتابة الإنجليزية، وبعدها أنشأت الفراغات التي سأكتب فيها، وبعد انتهائي من الكتابة وتغيير اللون إلى الأبيض ووضع كل جملة في مكانها الصحيح، قمت بحفظ كل جملة بمفردها عن طريق تحديدها بالماوس ثم أضغط على object to path، ثم أحدد الجملة التي تليها بالماوس ثم أضغط على object to path.. وهكذا.. هذه هي الطريقة الوحيدة التي استطعت أن أحفظ بها التعريب. ولعلك لاحظت أن إحدى البقعتان السوداواتان موجودة في منطقة بعيدة عن مكان الكتابة وهذا غريب لأني لم أفعل أي شيء في هذه المنطقة، بينما معظم المناطق التي كانت فيها الكتابة الإنجليزية والتي استبدلها بالكتابة العربية ليس فيها نفس الخطب. عمومًا سأحاول معرفة السبب. ولكن يقلقني أن تكون هذه البقع السوداء عائقًا أمام ترشيح هذه الصورة كمختارة، فربما يكون تأثيرها سلبيًا على المصوتين (تجربة هنا).--Twilight Magic (نقاش) 21:58، 24 أكتوبر 2017 (ت ع م)

اعتمد على الويكيات العالمية

السلام عليكم أخي باسم أنا قمت بتعديل طائفة الخليفة العباسي الناصر بناء على معلومات من الويكيات الأخرى فلا أرى داع لإدخال شخصية تاريخية لم تعد موجودة بمذهب غير مذهبها الحقيقي. أتمنى منك ترجمة النص التالي من ويكيبيديا الإنكليزية

Tekish's son, Muhammad II (1200–1220), annoyed at the actions of the caliph, set up a Shi'a Caliph to paralyse al-Nasir's spiritual power. Following up this act, he turned his army on Baghdad. In response, some medieval historians write that al-Nasir appealed to Genghis Khan, the rising Mongol chief, to check Muhammad's progress. This point is controversial, but it is likely that the caliph had some contacts to the non-Muslims Mongols. The caliph soon found Genghis Khan to be quite threatening. The steppes of Central Asia were set in motion by Genghis Khan, and his hordes put to flight the Khwarizm Shah, who died an exile in an island of the Caspian.

والإطلاع على مقالة List of Shia Muslims على ويكيبيديا الإنكليزية يوسف عاشق الجبلراسلني 07:36، 17 أكتوبر 2017 (ت ع م)

حرب الكونغو الأولى

أهلا أخي، هل ممكن أن تجعل مقالة حرب الكونغو الأولى تظهر في الصفحة الرئيسية يوم بعد غد 24 أكتوبر، لأنه اليوم الذي بدأت فيه. تحياتي. محمد العجاني(اتصل) 12:15، 22 أكتوبر 2017 (ت ع م)

تعديلات طفيفة لمقال عبد الله بن عبد الرحمن بن خالد بن الوليد

تحية وتقدير: اجريت تعديلات طفيفة شملت وضع الفوارز لتنسيق المقال ليكون متناسباً مع اسلوب كتابة المقال..ارجوا استرجاع التعديلات ..مع التقدير وليدالصكر 18:53، 23 أكتوبر 2017 (ت ع م)

رسالة

مرحباُ أخي العزيز، أرسلت إليك بريداً. مع وافر الاحترام. --Historyfeelings (نقاش) 11:45، 25 أكتوبر 2017 (ت ع م)

حقوق المثليين في الأردن

عزيزي باسم، يؤسفني ان اخبرك ان المثلية في الأردن قانونية -ليس تمامًا، لكنها قانونية- والقانون الأردني لا يجرم هذه الأفعال، كنت اظن مثلك تماما انه مجرم بحسب الدستور، لذلك وبعد قراءتي للمقالة الإنجليزية قمت بتعديلها -تستطيع رؤية تعديلي هنا- لكن احد الاداريين هناك استرجع تعديلي وارسل الي هذه الرسالة.

إليك أهم المراجع التي تؤكد صحة هذه المعلومة، ومن ثم لك الخيار بتعديل المقالة وفقا لها، ففي الحقيقة كما ترى من تعديلي الناقص والذي لم يشمل كل اقسام المقالة، لم اكن اصلا ارغب بتعديل المقالة وترددت في ذلك، لكنني في النهاية فعلت، ولتكون في الصورة، لو ان من استرجع تعديلي كان محرر غيرك لم اكن لارسل له هذه الرسالة او اجادله حتى، فالموضوع لا يهمني بل ما يهمني ان تكون الموسوعة على قدر كافٍ من المصداقية، تحياتي.

--مستخدمة:Super ninja2/توقيع 17:55، 1 نوفمبر 2017 (ت ع م)

بريد

السلام عليكم

تحياتي باسم. راجع بريدك الإلكتروني رجاءً؛ لأنه قد تمّ إرسال بريد إليك!
يمكنك إزالة هذا التنبيه من صفحة نقاشك بإزالة {{لديك بريد}}.

--البراء صالحراسلني 14:08، 2 نوفمبر 2017 (ت ع م)

محمد علي باشا

محمد علي باشا ليس حاكما لمصر والشام والسودان هو والي الدولة العثمانية في مصر فقط ولا يوجد شئ اسمه الجيش المصري الجيش اسمه الجيش العثماني نيمس بوند (نقاش) 19:22، 2 نوفمبر 2017 (ت ع م)

حلبا

مرحبا أخ باسم وجمعة مباركة، أحد المستخدمين من حلبا راسلني بشأن تغيير مسمى البلدة من قرية إلى مدينة، ويقول أنها عاصمة أو مركز محافظة عكار وليس قضاء عكار. حقيقة أنا لا أعرف الفرق في لبنان بين المحافظة أو القضاء وقمت بضافة الموقع هذا كمرجع ولا أدري هل هو موثوق أم لا. رجاء هل يمكنك مراجعة صفحة نقاش المقالة والرد على المستخدم والتأكد من صحة كلامه، آسف لازعاجك ومشكور مقدما.-- محمد الجطيلي راسلني]] 06:10، 3 نوفمبر 2017 (ت ع م)

ويكيبيديا:مشروع ويكي طب/المحتوى المميز

مرحباً باسم، هل يُمكنك المُساعدة في تحديث القوائم في هذه الصفحة؟ --علاء راسلني 11:27، 3 نوفمبر 2017 (ت ع م)

ملاحظة بخصوص طلب حذف

مرحبا باسم، أرجو أن تقوم بالاطلاع على تاريخ هذه الصفحة، لأن هذا المستخدم قام بحذف تاريخ صفحة نقاشه كله بهذه الطريقة انظر هنا.--Twilight Magic (نقاش) 16:49، 4 نوفمبر 2017 (ت ع م)

تقييم منشور

مرحبا باسم (^_^)
أرجو منك تقييم المنشور في هذه الصفحة للضرورة.
شكرا لك علاء فحصيناقشني 23:57، 4 نوفمبر 2017 (ت ع م) علاء فحصيناقشني 23:57، 4 نوفمبر 2017 (ت ع م)

Attention

سوال فوري

مرحبا اخ باسم - ماهو معني غرفه Isolation room في المستشفي؟ بلعربيه اشكرك مسبقا -- AFlorence (نقاش) 07:39، 6 نوفمبر 2017 (ت ع م)

ترشيح المقالات

@باسم: السلام عليكم لماذا هناك مقالات في ترشيحات المقالات المختارة لم يتم الموافقة عليها أو رفضها مع أنه مضى عليها شهور عدة--مغامر سوري (نقاش) 10:20، 7 نوفمبر 2017 (ت ع م)

المقالات المختارة

شكرا لك وصلت الفمرة لكن ألا يمكن الإسراع بذلك فمل أسبوع هناك أكثر من طلب ثانيا هل تستطيع أن تساعدني في المقالتين الآتيتين الإسلام في تركستان الشرقية فهي نرشحة لمقالة جيدة وتحتاج عملا جماعيا الثانية سليمان القانوني أريد ترشيحها لنختارة وقمت بعشرات التعديلات فيها ومستمر بالعمل لكن أريد أبرز ملاحظاتك ومساعدة منك في تنسيق المقالة ودعمها بالمعلومات والمصادر--مغامر سوري (نقاش) 15:43، 7 نوفمبر 2017 (ت ع م)

@باسم: السلام عليكم أنا آسف على إزعاجك بكثرة الطلبات والاستفسارات هناك بعض المقالات التي وسمت بالجيدة والمختارة وهي لا تستحق ذلك بعضها يمكن تطويرها لتكون محققة للوسم أما غيرها فالحل الوحيد هو إزابة هذا الوسم عنها كيف السبيل إلى ذلك
ربما كان هناك صفحة مراجعة المقالات الجيدة لكنها متوقفة حاليا. ثانيا هل يعقل أن من يرشح مقالة لوسم مختارة أن ينتظر ستة أشهر ليرى نتيجة التصويت وبعد شهرين من الآن أظن أنه يجب أن ينتظر عاما كاملا. وشكرا لك مغامر سوري (نقاش) 04:41، 9 نوفمبر 2017 (ت ع م)

سؤال

مرحبًا باسم، هل هناك سبب معين لهذا التعديل وأيضًا لتغيير مكان هذا القالب في مقالة تيتان (قمر)؟، فتعديلك الأول جعل القالب مطويًا في المقالة، وبالنسبة للقالب فأنا وضعته في نفس المكان الذي وُضع فيه في المقالة الإنجليزية المقابلة.--Twilight Magic (نقاش) 06:00، 9 نوفمبر 2017 (ت ع م)

بالنسبة لقالب {{تيتان}} فأنا الذي جعلته مفتوحًا في مقالة تيتان (قمر) فقط بواسطة كتابة state=uncollapsed بداخل أقواس القالب في المقالة، وهذا شيء أنا معتاد على فعله في المقالات الرئيسية في القوالب. وبخصوص القالب الجانبي فمعك حق فعلًا لكني أرى أن من الأنسب أن يُوضع في نهاية المقالة. تحياتي--Twilight Magic (نقاش) 14:38، 9 نوفمبر 2017 (ت ع م)

مقالات قديمة لا تستحق الوسم

@باسم: وما هو الحل للمقالات الموسومة بوسم جيدة وهي يجب أن تكون بذرة--مغامر سوري (نقاش) 03:57، 10 نوفمبر 2017 (ت ع م)

تصنيف مكرر

مرحبا باسم وجمعة مباركة، ماهو الحل الأمثل عند وجود تصنيف مكرر باسمين مختلفين. انظر هنا وهنا، لاحظت أنك سابقا نقلت تصنيف:علامات تجارية إلى تصنيف:ماركات ولهذا قلت الأفضل أن أتبع خطاك، ترددت في طلب النقل لأن عادة التصانيف الجديدة تنشأ بعد طلب النقل، لكن هنا لدينا تصنيف مستخدم محمد الجطيلي راسلني 11:59، 10 نوفمبر 2017 (ت ع م)

إزالة وسم جيدة

@باسم: السلام عليكم. نعم المقالة التي أتحدث عنها ليست بذرة أنا أخطأت هي لا تستحق أن تكون رشيم ولا حتى قشرة من البذرة على أقل تقدير البذرة يجب أن يكون عنوانها مطابق لمحتواها وأن تكون المعلومات التي فيها بها نوع من الترابط مهما كانت قليلة هذه المقالة بها ألفاظ تفخيم دون مصادر بل عنوانها تفخيم ثانيا بها معلومات كثيرة دون مصادر ثالثا بها معلومات لا علاقة لها بالعنوان بل هي مصادمة للعنوان ثالثا بها خلط للمصطلحات فلا يفرق بين القومية العربية والإسلام........ لا أعلم من كتب المقالة ولا من طورها ولا من رشحها ولا من صوت ولا من قبل وسمها بالمختارة لكن المقالة أقل من بذرة مع احترامي لكل من شارك بها ودعمها. المقالة هي تأثير المسيحيين في الحضارة الإسلامية. أعتذر على إزعاجك المتكرر وشكرا لمساعدتك--مغامر سوري (نقاش) 13:13، 10 نوفمبر 2017 (ت ع م)

رد

@باسم: ما هي الطريقة الخاطئة التي تكلمت بها حتى تقول لي أول مرة أو آخر مرة أو المتوسطة أنا أعلم ما الشيء الذي يجب أن أقوله أو يجب ألا أقوله ولم أخطئ بحق أحد قلت سابقا:" لكن المقالة أقل من بذرة مع احترامي لكل من شارك بها ودعمها" لم أنتقص من الكاتب أو أي أحد إنما انتقصت من الأمور الخاطئة في المقالة، فعندما يتحدث عن البستاني يقول:" أول من ابتدأ بمشروع دائرة معارف باللغة العربية - دورًا في إعادة استخدام اللغة الفصحى بين العرب في القرن التاسع عشر." هذه معلومة تحتاج مصدر ويجب كونه مخايدا لكن الكاتب لم يهتم بهذا . ثم يقول: " أما على صعيد المسرح فقد كان للمسيحيين دور متألق مع مارون عبود ومارون النقاش الذين ساهما في تأسيس الحركة المسرحية في مصر" وهذا دون مصدر أصبح أمرا اعتياديا هنا والأمر الاعتيادي الآخر في هذه المقالة ما علاقة تألق النصارى بمسارح مصر بالحضارة الإسلامية. ثم يقول: " وحتى اليوم ما يزال المسيحيون في الشرق الأوسط يلعبون دوراً حضارياً وثقافياً وعلمياً وقومياً ويشكلون النخبة في مجتمعاتهم . [ 10 ] ويعتبر المسيحيون في الشرق الأوسط الأكثر تعلمًا [ 36 ] ووضعهم الاقتصادي - الاجتماعي الأفضل مقارنة بباقي السكان، [ 37 ] وهم من أغنياء نسبيًا، ومتعلمين، ومعتدلين سياسيًا . [ 9 ] وكذلك الأمر في المهجر إذ وصل المسيحيون العرب إلى مناصب سياسية واقتصادية مهمة واستنادًا إلى كريسشان ساينس مونيتور يعتبر المسيحيون العرب في المهجر " أغنياء ومتعلّمين وذوي نفوذ ." [ 38" ما علاقة هذا بتأثيرهم بحضارة الإسلام. ثم يقول:" ] برز المسيحيين في كافة المجالات، ففي السياسية هناك ميشال عفلق أحد مؤسسي حزب البعث ، وأنطون سعادة مؤسس الحزب السوري القومي الاجتماعي ، وفارس الخوري الذي شغل منصب رئيس الوزراء في سوريا ، وإميل حبيبي وتوفيق طوبي وعزمي بشارة أمثال جورج حبش مؤسس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، وحنان عشراوي وبطرس غالي رئيس وزراء مصر وحفيده بطرس بطرس غالي الذي شغل منصب أمين عام الأمم المتحدة ومكرم عبيد . [ 10 ] وشارل مالك الذي أشرف على وضع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان بطلبٍ من الأمم المتحدة ، ووزيرة الصحة الأمريكية دونا شلالا ، والسياسيَّين الأمريكيَّين رالف نادر وفيليب حبيب ، والعسكري الأمريكي وقائد القوات الأمريكية الأسبق في العراق جون أبي زيد ، والنائب في البرلمان الكندي ماريا موراني" لكن لم أستطع معرفة ما علاقة ذلك بتأثيرهم في الحضارة الإسلامية. ثم يقول: " في المجال العلمي هناك إلياس خوري الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء وبيتر مدور الحائز على جائزة نوبل في الطب من المورانة [ 39 ] ، ومايكل عطية عالم في الرياضيات والهندسة الرياضية ، وشارل العشي مسؤول في وكالة الفضاء الأميركية ناسا وسالم حنا خميس الخبير الاقتصادي في هيئة الأمم المتحدة ، وجورج حاتم طبيب الملايين الذي ساند ماو تسي تونغ في ثورته الشيوعية، كما ويعتبر كل من مجدي يعقوب ومايكل دبغي رواد جراحة القلب في العالم . [ 40 ] وفي الاختراعات طوني فاضل وهو أحد مخترعي مشغل آي بود وهاتف آي فون . وعلى الصعيد الاقتصادي فيذكر أن أثرى رجل في العالم هو الماروني المكسيكي اللبناني الأصل كارلوس سليم الحلو ، [ 41 ] وكارلوس غصن رئيس شركة نيسان ورينو [ 42 ] ونيكولا حايك [ 43 ] رئيس شركة سواتش، وأنطون شويري الذي يطلق عليه إمبراطور الإعلان العربي وهو الرئيس المؤسس لمجموعة الشويري، وهي مجموعة شركات رائدة في حقل التمثيل التجاري لوسائل الإعلام، كما وتحتل أسرة أنسي ساويرس رأس قائمة أغنى أغنياء مصر، وذلك حسب التصنيف السنوى الذي تصدره مجلة فوربس . [ 44 ] ويذكر أنه وفق تقرير حكومي عام 2007 أن أكثر من %30 من الاقتصاد المصري يديره أقباط . [ 45 ] ولا يقتصر دور المسيحيين على الدول الإسلامية العربية بل يمتد إلى كافة الدول، فمثلاً في إيران وتركيا للمسيحيين دور في العمارة والموسيقى والتصوير والطباعة والسينما وغيرها من المجالات . [ 46 ] كما لعب أرمن أصفهان وجنوب إيران أدوارًا هامَّةً في التجارة، إذ كان الأرمن تجَّارًا أغنياء، ولهم دور بارز في تطوير الصناعات الفنية الدقيقة الخاصة بالمجوهرات والآلات الدقيقة، ويساهمون في الصناعات البترولية . [ 47 " أيضا كيف يؤثر من أخذ جائزة نوبل في الكيمياء في الحضارة الإسلامية أو...... ثم يقول أن المسيحيين لعبوا دورا هاما في الدول غير الإسلامية لكن ما علاقة ذلك بالتأثير بالحضارة الإسلامية ؟؟؟ كنت أظن أن بيل غيتس هو أغنى رجل في العالم وهذا ما كان يظنه الكثير لكن الجميع كان مخطئا والكاتب كان محقا. المقالة لا علاقة لها بالعنوان أبدا--مغامر سوري (نقاش) 16:03، 10 نوفمبر 2017 (ت ع م)

جيدة أم بذرة

@باسم: لا أعلم ماذا أقول لك هناك أخطاء واضحة وهناك ألفاظ تفخيم وهناك معلومات دون مصادر وهناك معلومات لا علاقة لها بعنوان المقالة إذا كان كارلوس أغنى من بيل غيتس أو أفقر مني ما علاقة هذا بتأثير المسيحين بالحضارة الإسلامية وأنا لم أقل إن نهاية الحضارة الإسلامية بانتهاء الخلافة العثمانية لو قلت ذلك لكنا جميعا إما غير مسلمين أو غير متحضرين لكن ما علاقة نجاح الممثلين النصارى على المسرح بالحضارة الإسلامية أو اليهودية. ما علاقة مساعدة طبيب عربي نصراني لماو تسي تونغ بالحضارة الإسلامية هذا الذي لم أفهمه رجاء مساعدتي بذلك. أنا لم أنتقص من الكاتب قلت المقالة سيئة والعنوان لا علاقة له بالمضمون أنا عمدا لم أطلع على تاريخ الصفحة لكي لا يكون هناك حساسية بيتي وبين الكاتب ربما تكون هذه من بدايات المقالات التي كتبها. وأنت تصر أن المقالة النقص فيها طفيف ويمكن تداركه. ثانيا سؤال خارج موضوع تقييم المقالة: هل المعلومات التي ذكرت ضمن فقرة كارلوس الحلو صحيحة هل كان حقا هو والمذكورون معه أغنى رجال العالم وهل حقا أن المذكور مالك شركة نيسان ورينو هو حقا مالكهما أم هناك خطأ. بغض النظر عن نقاشنا عن المقالة--مغامر سوري (نقاش) 17:31، 10 نوفمبر 2017 (ت ع م)

@باسم: شكرا لك لتفهمك أن مواضيع المقالة لا علاقة لها بالعنوان لكن المقالة لا يمكن إصلاحها يجب تغيير عنوانها بعد إزالة ألفاظ التفخيم وحذف المعلومات غير الموثقة. السؤال المهم الآن أثناء عملي في مقالة سليمان القانوني جمعت معلومات عن اسطنبول في عهده ومعلومات عن كبار قادة الدولة في عهده هل ترى حسب خبرتك أنه من المناسب أن أفرد كل موضوع بفقرة خاصة في المقالة أم ماذا وأيضا هل من الجيد أن أنشئ مقالة بحجم بذرة بعنوان اسطنبول في عهد القانوني وشكرا لمساعدتك--مغامر سوري (نقاش) 03:47، 11 نوفمبر 2017 (ت ع م)

اقتراح

ما رأيك أخي باسم في استخدام قالب:تطوير مقالة بدلاً من قالب:صفحة تحت التطوير، وذلك عند قيامك بتطوير أي مقالة، فمحتوى القالب الأول أنسب بالنسبة لك من القالب الثاني، تحياتي. أحمد ناجي راسلني 13:26، 11 نوفمبر 2017 (ت ع م)

تغيير عنوان

  • مرحبا، أستاذ باسم هل يوجد قسم لطلبات تغيير العنوان أو لا. لأني واجهت مشكلة في نقل مقالة PropertyRoom.com إلى موقع غرفة الممتلكات بنية تغيير العنوان ولكن لا أعلم مالخلل الذي منع ذلك. فأرجو أن تفحص الأمر وشكراً. --أبُو تَائِب رَاسِلنِي 📝 15:17، 11 نوفمبر 2017 (ت ع م)
  • سأنشئ مقالة عن اسطنبول في عهد القانوني إن شاء الله لكنها ستكون بذرة كبظاية وكل من اطلع على معلومة تتعلق بها يضعها ومع مرور الوقت تكون مقالة لا بأس بها. اطلعت على قائمة إيالات الدولة العثمانية وشكرا لك لمجهودك فيها لكن في كتاب تاريخ الدولة العثمانية من النشوء إلى الانحدار ذكر أن إيالة بودين أسست في عهد القانوني وانت ذكرت أنها في عام 1600 كذلك إيالة بحر سفيد وهناك أسماء سناجق مكررة في إيالتي بودين وتمشوار فقط أريد التثبت من المعلومة وليس من باب آخر. شكرا لك--مغامر سوري (نقاش) 04:08، 12 نوفمبر 2017 (ت ع م)

بخصوص مقالة سعد الحريري

السلام عليكم أولا سعد الحريري لايزال رئيسا لمجلس الوزراء اللبناني لأن الاستقالة التي قدمها لم يقبلها رئيس الدولة ناهيك عن أنها غير دستورية وبالتالي لم يتحقق النصاب الدستوري والقانوني للاستقالة بالإضافة الى أن الحكومة الحالية حكومة أساسية وليست تصريف أعمال لأنه من الناحية القانونية يجب أن يأمر رأس الدولة بتشكيل حكومة تصريف أعمال حتى نعتبرها كذلك أرجوا إعادة النظر في الموضوع وشكرا. --Basyouny "تواصل" 16:01، 12 نوفمبر 2017 (ت ع م)

إيالة بودين

المؤرخ خليل إينالجك وضع جدولا ذكر فيه العام الذي فتحت فيه الإيالة والعام الذي أعلنت فيه كإيالة بعد الفتح وكل الإيالات التي فتحت في عهد القانوني أنشئ لها مركز إيالة في عهده إلا إيالة واحدة ليست إيالة بودين هل هذا الاختلاف هو من اختلاف المؤرخين أم هناك خطأ طباعي في أحد الكتب أم ماذا هذا نا كنت أستفسر عنه وعلى كل الأمر ليس له قيمة كبيرة إلا للمتخصص في التاريخ--مغامر سوري (نقاش) 09:27، 13 نوفمبر 2017 (ت ع م)

نقل تصنيف أمريكيون أصليون خياليون

باسم أنا طلبت نقل هذا التصنيف تصنيف:أمريكيون أصليون خياليون إلى تصنيف:سكان أمريكيون أصليون خياليون لكي يُنقل التصنيف تصنيف:هنود حمر خياليون إلى تصنيف:أمريكيون أصليون خياليون، لاحظ أنه نفس العنوان. أنا لم أدخل إلا الآن بعد أن قام البوت بالنقل.--Twilight Magic (نقاش) 13:25، 13 نوفمبر 2017 (ت ع م)

أعني أن ما كنت أحاول فعله هو نقل تصنيف:أمريكيون أصليون خياليون المقابل لCategory:Fictional indigenous people of the Americas إلى تصنيف:سكان أمريكيون أصليون خياليون لافساح المجال لنقل تصنيف:هنود حمر خياليون المقابل لCategory:Fictional Native American people إلى تصنيف:أمريكيون أصليون خياليون. أعتقد أنك لم تلاحظ أنه نفس العنوان في الطلب. والبوت الآن دمج التصنيفين في تصنيف واحد.--Twilight Magic (نقاش) 13:45، 13 نوفمبر 2017 (ت ع م)

شكر

حقيقة أنت مشكور جدًا أخي باسم على إضافاتك المُهمة على صفحة سعد الدين الحريري، وإن شاء تهدأ الأمور في لُبنان، وتخرج من هذه المحنة بلا أذى أو حرب إن شاء الله، تحياتي لك . أحمد ناجي راسلني 11:39، 15 نوفمبر 2017 (ت ع م)

دمج وتحويل

السلام عليكم أخ باسم هل تستطيع أن توضح لي كيف يتم دمج المقالات وكيف يتم إنشاء أكثر من اسم للمقالة لأني بحاجة لذلك أنشأت صفحة ثم اكتشفت أنها منشأة مسبقا وهناك صفحات عدة تحتاج للدمج أرغب بالمساعدة لكن لم أتمكن من معرفة الطريقة. شكرا لك--مغامر سوري (نقاش) 12:15، 15 نوفمبر 2017 (ت ع م)

ألا يستطيع من يملك صلاحية مراجع تلقائيا القيام بالدمج والتحويل--مغامر سوري (نقاش) 13:35، 15 نوفمبر 2017 (ت ع م)
هل تستطبع دمج معركة المشاعل مع معركة مشعلة كذلك بيكلربكي مع بكلربكي والعثمانيون في التاريخ والحضارة مع العثمانيون في التاريخ والحضارة (كتاب) وشمرا لك واعتذر على الإزعاج. لم أضع أسناء المقالات ضمن [[]] لأنه ربما يكون هناك خطأ بحرف أو ماشابه اعتذر على الإزعاج مرة أخرى--مغامر سوري (نقاش) 14:03، 15 نوفمبر 2017 (ت ع م)

اعتذار

  • السلام عليكم، أود الاعتذار عن تعديلات أجريتها بإضافة تصانيف لمقالات مثل مقالة مقتل محمد الدرة ولم تكن صحيحة، ولكن كنت أعتقد أن الشخصية المختارة في البوابة يجب أن تكون مقالة مختارة فلما تبين لي أن الشخصية المختارة لا يلزم كونها مقالة مختارة في الويكي أدركت أنني مخطئ، أعتذر منك ومن مجتمع ويكيبيديا.أبو هشامصفحة نقاشي 14:19، 15 نوفمبر 2017 (ت ع م)

ويكيبيديا:استخدام حروف غير عربية

[1]— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Jak (نقاشمساهمات)

تمت الأرشفة

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.

  1. ^ http://old.ilga.org/Statehomophobia/ILGA_SSHR_2014_Eng.pdf
  2. ^ Schmitt, Arno & Sofer, Jehoeda, 1992, Sexuality and Eroticism Among Males in Moslem Societies, Binghamton: Harrington Park Press, 1992, (ردمك 0-918393-91-4), pages 137-138.