نقاش المستخدم:جار الله/أرشيف 36

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف

..

أهلا صديقي، لماذا توقف بوتك عن أوامر ازالة التصنيف العام لوجود تصنيف فرعي؟ باعتقادي الشخصي أرى أنه أفاد الموسوعة كثيرا ونظم التصنيفات --Mishary Al-Dhufeeri (نقاش) 23:12، 22 ديسمبر 2017 (ت ع م)

أهلاً @Mishary Al-Dhufeeri: يعمل البوت على التعديلات الأخيرة وسأقوم بتحديثه وتشغيله على جميع التصانيف مرة أخرى، تحياتي لك.--جار الله (راسلني) 23:18، 22 ديسمبر 2017 (ت ع م)

سؤال

مرحباً، في ملعبي هنا، ما مشكلة صندوق المعلومات، لماذا نزل الى الاسفل إلى قسم "الحكاية" بالرغم من انني وضعته في أعلى المقالة؟؟ --مستخدمة:Super ninja2/توقيع 02:00، 23 ديسمبر 2017 (ت ع م)

مرحبا @Super ninja2: يبدو بأنك نسيتي وضع قالب:معلومات أنيمانغا/ذيل أسفل القالب، تحياتي لك.--جار الله (راسلني) 10:21، 23 ديسمبر 2017 (ت ع م)

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أخي جار الله كيف أرفع ملف بي دي إف لويكي مصدر دون رفعه لكومنز. مستخدم:أسامة الجزري/توقيع

مرحبا أخي @أسامة الجزري: عليك بطرح سؤالك في ويكي مصدر، ليس لدي خبرة في المشروع، تحياتي لك.--جار الله (راسلني) 20:27، 23 ديسمبر 2017 (ت ع م)
@جار الله: شكرا وأعتذر أنِّي أزعجتك. مستخدم:أسامة الجزري/توقيع

طلب صغير

سمعت بأنك إداري ومجتهد في عملك لذا قلت لنفسي يبدو بأنه محترم .

استفسار عن تعديل JarBot

مرحبا. لاحظت قيام JarBot بإضافة مصدر لمقالة نيوبيديا في هذا التعديل وهذا أمر جيد أثار لدي سؤال. في حال تطويري للمقال مستقبلا في العربية والإنجليزية، ماذا يحدث عند تعديلي كود المصدر مستقبلا (من </ref>...<ref>) إلى (</ref name="example">...<ref>) في إحدى المقالتين أو كلتاهما، هل سيقوم الحساب الآلي بإعادة إدراج المصدر الأصلي المبين في التعديل للإختلاف أم سيكتفي بالتعديلات التي سوف أدخلها حينها؟--Naeem2017 (نقاش) 15:24، 24 ديسمبر 2017 (ت ع م)

مرحبا @Naeem2017: البوت يعمل فقط على المقالات التي تملك قالب مصدر او مصادر أكثر، ولا يعمل على أي مقالة لا تحتاج لمصدر، في حال رغبة بتطوير المقالة وهي لا تحتاج لمصدر لن يتدخل البوت بفرض طريقة كتابة معينة عليك ولا حاجة في التعديل في ويكيبيديا الإنجليزية أو الفرنسية، تحياتي لك.--جار الله (راسلني) 16:13، 24 ديسمبر 2017 (ت ع م)
مرحبا @جار الله: هل تقصد أن التنويه الذي كان موجودا في صدر المقال عن الحاجة لمصادر مثل هذه المراجعة القديمة؟ ما فهمته أن البوت هذا قام بإدراج مصدر حتى يقوم بإزالة التنويه. بخصوص التعديل، فقد أحتاج -أنا أو غيري- لتطوير المقالة مستقبلا بالرجوع للمصادر الأصلية وقد يتغير أسمائها أو ترتيبها لذا سألت، شكرا حزيلا على التوضيح. لدي ملحوظة آخرى فى غير الموضوع بعد إذنك: تعليقي الأول وكذلك ردك علي يظهران بخط أصغر من باقي التعليقات في صفحة نقاشك ولا أعرف السبب. هل تلاحظ ذلك؟. أتصفح ويكيبيديا من حاسوب عادي وليس نسخة جوال، وهذا الأمر لم يظهر سابقا في أي من صفحات نقاش سواء صفحتي أو صفحات نقاش الزملاء ممن تواصلنا معا بعدما تفضلوا بمساعدتي سابقا سواء في ويكيبيديا العربية أو الإنجليزية. شكرا لك. --Naeem2017 (نقاش) 19:32، 24 ديسمبر 2017 (ت ع م)
مرحبا @Naeem2017: صغر الخط بسبب توقيع الزميل محمد9088، وقمت بالتعديل على صفحة النقاش كي لا يمشل هذا النقاش، تحياتي لك.--جار الله (راسلني) 19:39، 24 ديسمبر 2017 (ت ع م)

مهمة: إضافة مصدر

السلام عليكم أخي الكريم، بالنسبة لمهمة إضافة مصدر طبعًا جهد مشكور وسيعتبر إنجاز كبير في الموسوعة، أحيانًا تكون المقالة محتوية على مصادر ولكن بها قالب {{مصدر}} في أحد الأقسام من باب التشكيك في المعلومات الواردة بالقسم دون عن باقي المقالة مثل هنا أو تحتوي على قالب {{مصدر وحيد}} للتدليل على انحياز المصادر مثل هنا، وأظن أن ذلك خارج إطار المهمة فوددت التنويه. تحياتي --Omaislamنقاش 21:06، 24 ديسمبر 2017 (ت ع م)

وعليكم السلام أخي @Omaislam: في هذه الحالات يفضل استخدام قوالب {{مصدر ناقص}}، {{تأكيد مصدر}}، {{تأكيد رأي}} وغيرها من القوالب التي لا تشمل المقالة بالكامل، ويمكنك وضع تحيز، تحياتي لك.--جار الله (راسلني) 21:12، 24 ديسمبر 2017 (ت ع م)
وسأعمل على عدم إزالة مصدر وحيد لكونه خارج عن المهمة.--جار الله (راسلني) 21:14، 24 ديسمبر 2017 (ت ع م)


تعديلات بوتك

أخي الكريم، أرجو ايقاف عمل بوتك على كل ما يتعلق بالنباتات فورا. بوتك يقوم الآن بإزالة خانات من صندوق معلومات كائن وهو يزيل معلومات مثل النوع وواضع الاسم وعام وضع الاسم. لم أفهم لماذا هذا التغيير في القالب ومن أقره. هذا يعد تخريبا للمقالات. هذا إضافة إلى ملاحظتي السابقة حول إزالة التصنيف العام من مقالات النباتات، وهو ما يخرب مشاريع مثل مشروع توثيق نباتات الشام ونباتات الجزيرة العربية ونباتات المغرب العربي، حيث أن توثيقها لا يكون بجمع نباتات كل قطر لأن هناك ما هو مشترك. أرجوك أن توقف عمله فورا، على الأقل حتى التوصل إلى اتفاق بشأن ما يقوم به. عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 07:26، 25 كانون الأول 2017 (ت.ع.م)

مرحبا أخي @عمرو بن كلثوم:، هذه التعديلات كانت خلاصة لهذا النقاش ويرجى القيام بالمشاركة وإثراء النقاش، وقمت بإيقاف عمل بوت تحديث صندوق معلومات بخصوص مشروع توثيق نباتات الشام ونباتات الجزيرة العربية ونباتات المغرب العربي يمكننا العمل عليه بحيث لا يتأثر بتعديلات بوت إزالة التصنيف العام، تحياتي لك.--جار الله (راسلني) 11:32، 25 ديسمبر 2017 (ت ع م)

بوت نقل المصادر

أود لفت إنتباهك إلى هذا التعديل وأمثاله. حيث يضاف مرجع إلى فقرة بها مرجع أصلا. ومن جهة أخرى فإن المرجع المضاف بدون جدوى حيث أنه لا يوثق المعلومة بصورة دقيقة مثل المرجع الموجود إضافة إلى كون رابط المرجع مكسور. أرجو أن تمدني برابط طلب تجربة إضافة المراجع. --- مع تحياتي - وهراني 14:23، 25 ديسمبر 2017 (ت ع م)

مرحبا @وهراني: تجد طلب الترخيص هنا.--جار الله (راسلني) 17:12، 25 ديسمبر 2017 (ت ع م)

استفسار حوا :مستخدم:Amjed Ansari/السكك الحديدية الباكستانية

@جار الله:@Mervat Salman: ما المغزى من وجود هذا المحتوى الذي سبق ورشحته للحذف أرجو قراءة المحتوى من هنا.المصطفى كحلاوي (نقاشمساهمات) String Module Error: Match not found (ت ع م)

@المصطفى كحلاوي: المحتوى في صفحة خاصة ربما يقوم المستخدم بتطويرها وإعادة كتابتها، يرجى عدم ترشيح مقالات في نطاق المستخدم للحذف السريع.--جار الله (راسلني) 18:49، 25 ديسمبر 2017 (ت ع م)

طلب

مرحبا أخي جار أتمنى أن تكون بخير ..أرجو حذف الصفحات الموجودة هنا بما في ذلك الصفحة الشخصية نفسها وأعتذر إن كانت كثيرة وشكرا لك --Omar2040 (نقاش) 23:05، 25 ديسمبر 2017 (ت ع م)

مرحبا أخي @Omar2040: أنا بخير شكراً لسؤالك وأتمنى أن تكون كذلك،  تم حذف الصفحات، تحياتي لك.--جار الله (راسلني) 23:18، 25 ديسمبر 2017 (ت ع م)

خطأ من المستخدم

صديقي تم تخريب مقالة كيو بيسك بسببك أفرام (نقاش) 09:52، 26 ديسمبر 2017 (ت ع م)

ملاحظات عامة بخصوص البوت

مرحبًا أخي جار الله. لدي بعض الملاحظات بخصوص عمل البوت، وأرجو أخذها بعين الاعتبار.

  • بوت إزالة التصانيف العامة. هذه المهمة لا يوجد تنسيق بين عمل البوت، والبوتات الأخرى؛ بمعنى أنه لفت نظري وجود أكثر من صفحة (هذا مثال) يقوم فيها أحد البوتات الأخرى بإضافة التصنيف المعادل، ثم يأتي البوت الخاص بك فيقوم بإزالته. وفي الحقيقة، السبب الحقيقي وراء هكذا مهمة هو التخلص من التصانيف التي تحتوي كلمة واحدة، مثل: تصنيف:لبنانيون، وتصنيف:ثوريون...إلخ.
  • بوت تنبيه الحذف السريع. أرجو فقط استبدال الرسالة الحالية، ذات الحجم الكبير بأخرى تحتوي على سطرين على الأكثر؛ لأنها -بنظري- تشوه حجم صفحة النقاش، وأزعم أن لا أحد يطلع عليها بسبب طول حجمها. على شاكلة:
«مرحبًا. تم ترشيح الصفحة: كذا التي قمت بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع. وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة. أو يُمكنك استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة

طبعًا هذه الملاحظات لا تعني أبدًا التقليل من عمل بوتك الممتاز في الموسوعة، وإنما لتحسين جودة العمل فقط. أطيب التحيات.--ASammour (نقاش) 08:02، 27 ديسمبر 2017 (ت ع م)

@ASammour: مرحبا أخي أحمد، سعيد برسالتك وبالتأكيد سيتم أخذ الملاحظات بعين الاعتبار والعمل بهن، بخصوص حجم التنبيه يمكنك تعديل النص في القالب وسيكون النص الجديد هو التنبيه لكون البوت ينسخ نص القالب، موضوع إزالة تصنيف موجود في الصفحة المعادلة سيتم أخذه بعين الأعتبار والعمل على حل هذه المشكلة، تحياتي لك وكل عام وأنت بخير.--جار الله (راسلني) 12:52، 27 ديسمبر 2017 (ت ع م)


إشارة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أمَّا بعد هل يمكنك أن تعطي رأيك في اقتراح تحسين قالب القرآن العظيم المصور . مستخدم:أسامة الجزري/توقيعي 14:42، 27 ديسمبر 2017 (ت ع م)

البوت

السلام عليكم أخي جار الله، يرجى مراجعة مثل هذا التعديل [1] الذي يقوم به البوت. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 13:58، 28 ديسمبر 2017 (ت ع م)

وعليكم السلام أخي @Dr-Taher: سيتم مراجعة ذلك، تحياتي لك وشكراً للتنبيه.--جار الله (راسلني) 18:53، 28 ديسمبر 2017 (ت ع م)

رد

link=مستخدم:باسم #دمج قوالب معلومات
link=مستخدم:باسم #دمج قوالب معلومات
أهلا جار الله. أتتك رسائل جديدة في صفحة نقاش [[مستخدم:باسم
  1. دمج قوالب معلومات|مستخدم:باسم]].
    أضيفت الرسالة في 18:38، 28 ديسمبر 2017 (ت ع م). يمكنك إزالة هذا البلاغ متى شئت بإزالة قالب {{رد}} من الصفحة.

أخي جار الله باعتبارك كنت مشارك في النقاش، لماذا لم يتم دمج القوالب الرياضية. محمد الجطيلي راسلني 18:38، 28 ديسمبر 2017 (ت ع م)

قررت عدم السعي حول طلب الدمج بما أن هناك معارضة، ولا أرغب أن أكون في المنتصف. عندي طلب لو يسمح وقتك وهو إضافة |مباريات_الشباب1= |أهداف_الشباب1= إلى {{صندوق معلومات سيرة كرة قدم}}، حاولت القيام بها في ملعبي. لكن للأسف، رأسي صدع ولم أصل لنتيجة، شكرا لك.--محمد الجطيلي راسلني 21:16، 28 ديسمبر 2017 (ت ع م)
@Mojackjutaily: سابقا كان القالب يتضمن هذه المدخلات ولكن اعترض بعض الزملاء على وجودهن وتم حذفهن، أذكر فيصل (ن) كان أحد المعترضين ويمكنك مناقشته قبل إضافة هذه المدخلات، تحياتي لك.--جار الله (راسلني) 16:26، 29 ديسمبر 2017 (ت ع م)
تحدثت مع فيصل ووافق مشكورا على السماح بإضافة المدخلات، لست في عجلة من أمري لذا خذ راحتك--محمد الجطيلي راسلني 01:30، 30 ديسمبر 2017 (ت ع م)

مرحبا

أهلا @جار الله: ، سعيد بالتعرف عليك، أنا قررت المساهمة في مشروع ويكي الفلك و لذلك أحتاج لأن أكون أكون مؤكد تلقائيا لإضافة إسمي وغيرها من إنشاء الصفحات القصيرة، التعليمات تنص على مخاطبة الإداري الذي يظهر إسمه في صفحة أحدث التغييرات لذا توجهت إليك، لذا هل يمكن أن تجعلني مؤكد تلقائيا قبل إجرائي ل50 تعديل لأني لا أستطيع الإنتظار لأؤكد بصفة آلية، تحياتي. Кензой (نقاش) 18:41، 28 ديسمبر 2017 (ت ع م)

@Кензой: يمكنك إنشاء وتعديل أي مقالة في الموسوعة قبل الحصول على صفة مؤكد تلقائي، وبخصوص إضافة اسمك للمشروع، يمكن للزميل @علاء: إضافة اسمك ولو يحتاج الأمر منحك الصلاحية سيقوم بذلك لكونه أحد المساهمين بالمشروع، تحياتي لكم.--جار الله (راسلني) 18:51، 28 ديسمبر 2017 (ت ع م)
@جار الله: حاولت إضافة إسمي ولم أستطع، حاولت كذلك مراسلة السيد علاء لكن لم أستطع أيضا، هل تقصد أن عليّ إنشاء مقالة لكي تجعلني مؤكد تلقائيا قبل ال50 تعديل ؟

Кензой (نقاش) 19:53، 28 ديسمبر 2017 (ت ع م)

@جار الله: كل عام وأنت بخير وإن شاء الله معرفة طيّبة ومبروك الصلاحيات. Кензойناقشني 16:44، 31 ديسمبر 2017 (ت ع م)

طلب

مرحبا أخي جار .. من فضلك لو بإمكانك عبر بوتك استبدال توقيعي باسمي السابق الذي يوجد في هذه الصفحات بتوقعي الحالي..يعني فقط استبدال Arabic ب Ghrida من أجل حذف صفحة التوقيع السابق.. وشكرا لك --Omar2040 (نقاش) 19:06، 28 ديسمبر 2017 (ت ع م)

مرحبا أخي @Omar2040:  تم أصبح التوقيع السابق لا يصله أي صفحة وبإمكانك ترشيحه للحذف، تحياتي لك.--جار الله (راسلني) 19:42، 28 ديسمبر 2017 (ت ع م)
شكراا جزيلا أخي جار .. دمت بألف خير أخي العزيز --Omar2040 (نقاش) 19:51، 28 ديسمبر 2017 (ت ع م)

سؤال

ماذا يعني طمس تواريخ الصفحات؟ مستخدمة:Super ninja2/توقيع 08:44، 29 ديسمبر 2017 (ت ع م)

مرحبا @Super ninja2: معنى طمس تاريخ صفحة هو جعل صفحة قديمة تحويلة لصفحة حديثة من إنشائك دون طلب دمج التاريخ، أو إرسال الصفحة القديمة للحذف بحجة أنها مكررة.--جار الله (راسلني) 16:31، 29 ديسمبر 2017 (ت ع م)

شكر وتقدير

مرحبا صديقي كيف الحال..شكرا لك على مجهوداتك في الموسوعة ككل وشكر خاص لانصاف مقالاتي بالشكل الذي يرضي اللة انني اواجه مشاكل مع ناس لا اعرفهم اصلا وهذا معضلة ومشكلة كبيرة بحد ذاتها.. تحياتي لك--IamIRAQI (نقاش) 18:21، 29 ديسمبر 2017 (ت ع م)

مرحبا @IamIRAQI: مقالاتك بشكل عام تحتاج لكتابة بشكل أفضل وتوثيق ولو كنت تعمل عليهن بشكل صحيح لن يعترض أحد عليهن أو يرشحهن للحذف، ويكيبيديا للجميع والجميع يجب عليه التأكد من ملحوظية الشخصية ولن يكفي معرفتك بملحوظيتها فقط، تحياتي لك وأرجو منك العمل على مقالاتك بشكل أفضل وتجنب المقالات التي لا تحقق الملحوظية، بالتوفيق.--جار الله (راسلني) 18:24، 29 ديسمبر 2017 (ت ع م)
جار الله كلام منطقي وصحيح شكرا--IamIRAQI (نقاش) 18:34، 29 ديسمبر 2017 (ت ع م)