نقاش المستخدم:خالد الشمراني/ أرشيف 5

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصلية.


محتويات

تنبؤاتك

مرحبا أخي خالد.لدي تعليق على "تنبؤاتك":إننا لسنا مجرد موسوعة عربية منعزلة عن العالم، بل إننا جزء من "الموسوعة العالمية" التي تخدم كل البشر بكل اللغات، وتحتوي حاليًا على 289 نسخة متنافسة.شكرًا --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 15:45، 1 أكتوبر 2015 (ت ع م)

سوف ننطلق

Community boat logo.svg تفعیل ويكي الرحلات العربية
مرحبًا صدیقی خالد الشمراني
هذا الشهر(2/3) لتفعیل ويكي الرحلات العربية

سوف تترك مساهماتك أثرا إيجابيا في توسيع ويكي الرحلات و ننتظر من حضرتك تعدیلات تبلغ أکثر من 15 تعدیل
أخيرًا، لا تتردد في مساعدتنا. بالتوفيق

لو فات الفوت ماينفع الصوت
تحياتي فلورانس (نقاش) 19:08، 6 أكتوبر 2015 (ت ع م)

لقد تم اختيارك عشوائيا للمشاركة في استبيان مختصر تم تحضيره بواسطة فريق خدمة تقنيات المجتمع

https://wikimedia.qualtrics.com/jfe/form/SV_6QIHWaUg14qL1D7

يهدف الاستبيان لقياس مدى رضاء المجتمع عن الدعم التقني (للأدوات والإمدادات) الذي تقدمة مؤسسة ويكيميديا لويكيبيديا وبخاصة احتياجات الأعضاء الفاعلين في مجتمع ويكيبيديا العربية العربية. لمعرفة المزيد عن الاستبيان برجاء زيارة Research:Tech support satisfaction poll.

يمكنك ازالة اسمك من قائمة المسجلين حتى تتوقف عن تلقي تحديثات الاستبيان. برجاء زيارة Research:Tech support satisfaction poll/Target lists/Arabic.

MediaWiki message delivery (نقاش) 20:46، 15 أكتوبر 2015 (ت ع م)

طلب المشاركة

هل يمكنك أخي خالد مشاركتي في تطوير مقالة المعارضة في السعودية حتى الآن هي بذرة و تحتاج تطوير و إضافة أقسام جديدة ، و شكرا لك --Ms.3hooD (نقاش) 01:50، 11 نوفمبر 2015 (ت ع م)

دعوة للمساهمة في مشروع 400 ألف مقالة

تطوير صورة

مرحبا يا أخي خالد، جودة الصورة ضعيفة و هذا أقصي ما استطعت فعله في هذه الصورة --محمد عودة(ناقش !)‏ 20:22، 22 نوفمبر 2015 (ت ع م)

ملاحظة

مرحبا أخي خالد. لا تكرر ما كتبته في رسائل المجتمع لو سمحت لأنه يعتبر ضربا من التهجم الشخصي وهذا قد يؤدي إلى تجاوب إداري بالمنع كمقابل عن هذا السلوك. هذه الرسالة الغرض منها الحفاظ على سجلك نظيفا ولذلك لم أعنونها بتنبيه أو ما شابه وقصدي بها أن لا يأتي إداري غيري ويمنعك دون سابق إنذار لأنك فعلت ما يستوجب المنع فكتبت هذه الرسالة لتكون تنبيها كافيا. --مصعب (نقاش) 21:40، 22 نوفمبر 2015 (ت ع م)

للتوضيح

مرحبًا خالد. للتوضيح فقط: أنا مُعجب بما تكتبه والمواضيع التي تتطرّق لها والتي كثيرًا ما ظننت أنها يصعب أن تتطوّر، وأظن أنَّ كثيرًا مما تكتبه يُمكن أن يُصبح مُختارًا أو جيدًا، لكن أرجوك أن تُراعي مسألة ألفاظ المديح. فهذه الأخيرة يجب أن تكون مقصورة على الاقتباسات فقط، ولا تدخل في صُلب النص، أيضًا حاول الابتعاد عن التعابير القريبة إلى الجو الحماسي أو الدرامي (أذكر أنني لاحظت ذلك في مقالة عبد الرحمٰن السميط عند الحديث عن مُعاناته في أفريقيا) لأنها تُظهر الميل إلى الشخصيَّة، الأمر الذي يجب أن نُحاول الابتعاد عنه بقدر الإمكان.

بالنسبة لِمقالة أحمد مازن الشقيري، أعتقد أنَّ إدراج المزيد من المصادر فيها من شأنه أن يجعلها مُؤهلة أكثر لِنيل وسم المُختارة، وإلا أخشى أن يطرحها أحدهم لِنقاش سحب الوسم بعد فترة. كذلك، بعد وسمها فإنها تحتاج مُتابعة دوريَّة، فهل يُمكنك تفقدها بين الحين والآخر؟ أخيرًا أنا كُنت أُحبذ بقاء بوَّابة الجهاد ويُمكننا التعاون على إعادة إنشائها لاحقًا لو شئت مع العمل على تذليل المشاكل التي كانت تُعاني منها (ليس الآن لأنني أنوي الانتهاء من أُمورٍ أُخرى). في النهاية، الأمر الأهم هو مُلاحظة مصعب في الأعلى... أكره أن أرى زميلًا قديمًا يشعر بالإحباط أو اليأس الذي يدفعه للغضب والخطأ بحق نفسه والموسوعة والمُحررين. أطيب التحيَّات--باسمراسلني (☎)--: 12:30، 24 نوفمبر 2015 (ت ع م)

بدأت مسابقة المشروع!

تنسيق صورة

وعليكم السلام و رحمة الله، تم تنسيق الصورة هنا --محمد عودة(ناقش !)‏ 18:27، 1 ديسمبر 2015 (ت ع م)

رد

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. لا أنا لم أظهر في أيَّة برامج ☺ تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 18:15، 3 ديسمبر 2015 (ت ع م)

رد : رياح التغيير

مرحبا عزيزي خالد، لا متأكد أنه لست أنا. هل لديك تسجيل للبرنامج أو على أي قناة؟ --سايفرز (نقاشمساهمات) 22:44، 3 ديسمبر 2015 (ت ع م)
شكرا على الوصلة. ملاحظتك ذات دقة عالية فعلا، على الرغم من أنا لست باسم، لكن هناك فعلا بعض التشابه في مخارج الحروف واللهجة :) أرق تحاتي. --سايفرز (نقاشمساهمات) 16:11، 4 ديسمبر 2015 (ت ع م)

ويكي المرأة - الجولة الأولى

Wiki-women-logo-transparent.png أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (نم) ولا روسا (نم). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

إيمان بنت عبد الله الثاني

مرحبا أخي مستخدم:خالد الشمراني أتمنى منك مراجعت التعديلات في مقال الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني وشكرا لك Huthayfah Halabiyeh (نقاش) HuthayfahHalabiyyah 17:59، 10 ديسمبر 2015 (ت ع م)Huthayfah Halabiyeh

مراجعة تعديلات

مرحبا أرجو أن لا تقوم مجدداً بمراجعة تعديلات غير صحيحة من المستخدم حذيفه، فهو يقوم بإضافة صور غير قانونية مثلما حدث في هذه المقالة ويقوم بإضافة تصنيفات غير صحيحة لمقالات الكتب مثل هذه وشكراً --muhib mansour (نــــاقــــشــــهُ) 11:25، 11 ديسمبر 2015 (ت ع م)

رد:

أهلاً أخي خالد أشكرك على كلامك الطيب، والمشروع ما كان ليصل لهدفه بدون همتكم العالية فشكراً لكم. أما بالنسبة لزيادة عدد المقالات خلال العام القادم لتتجاوز حاجز 500 ألف مقالة (وذلك بإنشاء أكثر من 100 ألف مقالة) فيبدو أن هناك عدد من الزملاء متحمسون لهذا الأمر، وقد طُرِحت هذه الفكرة أثناء هذه المسابقة في نهاية الشهر الماضي من قِبل أحد الزملاء (الاقتراح). ولكن لابد من تحضير شامل لها بحيث نتجنب الأخطاء التي وقع فيها بعضنا في مسابقة 400 ألف مقالة، فيجب أن يتم الأخذ بالحسبان الملحوظية والمصادر والجودة وهكذا، وأسأل الله لنا ولكم جميعاً التوفيق والسداد.--MrJoker07 (نقاش) 07:57، 19 ديسمبر 2015 (ت ع م)

وسام المركز الأول!

مبروك

مبروك أخوي خالد على الوسام وحصولكم على المركز الأول.. الله يعطيكم العافية.. كل الود --Faisal Al-Abdullah (نقاش) 15:43، 19 ديسمبر 2015 (ت ع م)

الله يبارك فيك وفي المسلمين زميل Faisal Al-Abdullah: ما سوينا شي وما زلنا مقصرين، الله يحفظك. --خالد الشمراني (نقاش) 03:31، 20 ديسمبر 2015 (ت ع م)

وسام!

Writers Barnstar Hires.png وسام الكاتب
شكراً لك على جهودك المميزة في كتابة سير العلماء والقادة وغيرهم من الأعلام. تحياتي لك، وإلى الأمام. Faisal Al-Abdullah (نقاش) 18:35، 22 ديسمبر 2015 (ت ع م)

بدأت مهمة علامات الساعة الصغرى!

رد: بالنسبة للمُستخدم

أهلًا وسهلًا. الحمد لله أنا على ما يُرام، وأرجو أن تكون كذلك. في الواقع ذكرتني للتو بِهذا المُستخدم، وأنا للأسف لا أتذكر اسمه، لكن سأستفسر. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 10:14، 8 يناير 2016 (ت ع م)

رد: {{صندوق معلومات شخص}}

أهلًا أخي. Light green check.svg تمَّت مُعالجة المُشكلة. القضيَّة كانت أنك لم تُعيد تسمية الخانة الموجودة بالقالب في المقالة بـ«خرِّيج»، لِذلك اختفت الخانة تمامًا بعد أن لم يعد هُناك في القالب ما يُسمَّى «المدرسة الأُم». تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 12:38، 16 يناير 2016 (ت ع م)

شعوبية

تم التعديل والاضافة على مقالة ( عمرو بن هشام ) بانتظار المراجعة

علماً بأن تسمية المقالة بأبوجهل غير حيادية!! مع استخدام صور مسيئه

فيما مقالة كسيلة البربري تم تحويلها الى كسيلة!!

و مقالة ابو لؤلؤة المجوسي تم تحويلها الى ابولؤلؤة!! مع مديح للمجوسي والقول انه مسلم

تصويت

حذف سريع لـ عبد الرحمن الفاتح (برنامج)

Ambox warning pn.svg

تم إضافة وسم إلى عبد الرحمن الفاتح (برنامج) يطلب به أن يتم شطب المقالة من ويكيبيديا. وتم ذالك استنادا لبند A7 من معايير الحذف السريع، وذلك لأن المقالة تبدو وأنها عن شخص، منظمة (فريق موسيقي، نادي، مؤسسة، إلخ) أو محتوى وب، ولكن لا يذكر فيها كيف أو لمذا الموضوع مهما أو ملحوظا: أي لمذا ينبغي كتابة مقالة عن هذا الموضوع في موسوعة. وستنادا لسياسة الحذف السريع، يمكن حذف مثل هذه المقالات في أي وقت. رجاء اطلع على المبادئ التوجيهية لما يمكن اعتباره ملحوظا.

إذا كنت تعتقد أن هذا الوسم قد وُضع عن طريق الخطأ، فبإمكانك إيقاف عملية الشطب بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رُشحت للحذف (تماماً تحت قالب الشطب بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. اعلم أنه عندما توسم صفحة للشطب، فإن كانت تحقق شروط الشطب المنصوص عنها في سياسة الشطب فإنها قد تُشطب دون أي تأجيل أو إنذار. رجاءً لا تُزل قالب الشطب بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تم حذف الصفحة وكنت على اعتقاد بِأن الحذف حصل عن طريق خطأ، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين. - مع تحياتي - وهراني 14:18، 16 فبراير 2016 (ت ع م)

مشكلة في تحديد مصدر الصورة ملف:غلاف كتاب خواطر 3.jpg

Warning sign
هذه الصورة مُهددة بالحذف!

نشكرك على رفعك لـ ملف:غلاف كتاب خواطر 3.jpg. لكنني لاحظت أن صفحة الصورة لا تحتوي على معلومات عن منتج تلك الصورة، مما يجعل حقوق التأليف والنشر غير واضحة. للمعلومات حول الرخص التي يمكن استعمالها في ويكيبيديا لنشر الصور، انظر حقوق التأليف والنشر للصور. وإن لم تجد إجابة لسؤالك هناك يمكنك التفضّل بالسؤال هنا.

تذكّر أنه سيتم حذف أي صورة لا تحتوي على مصدر ورخصة. إن كنت قد رفعت صور أخرى من دون ذكر المصدر أو الرخصة، نرجو أن تقوم بتدارك الأمر وتصحيح ذلك.

في حال وجود أية أسئلة، لا تتردد في طرحها بصفحة نقاشي وشكرًا.

--جار الله (راسلني) 20:03، 9 مارس 2016 (ت ع م)

تصويت

أهلاً يا خالد، أرجو أن تشاركنا رأيك بخصوص ترشيح مقالة قائمة مدراء ونواب وكالة ناسا لأن تكون قائمة مختارة من هنا.

أهلا بعودتك

السلام عليكم، أخي الكريم خالد، سررت كثيرا بعودتك للموسوعة، فقد صادفتني قبلا صفحتك الشخصية، والتي أعجبت بها كثيرا، وطالعتها كلها حتى مدونتك (والتي أعتبرها موسوعة بحد ذاتها)، ومنذ ذلك اليوم وأنا أترقب عودتك لتقديم الشكر لك، فشكرا جزيلا على الإفادة. أتمنى أن تستمر بنفس الوتيرة من العطاء، ومزيدا من التألق والنجاحات--احترامي--همسة صدق (نقاش) 22:58، 25 يوليو 2016 (ت ع م)

رد

أهلًا وسهلًا ومرحبًا بِعودتك. أنا بخير والحمد لله وعسى أن تكون كذلك. لِلأسف لم أعثر عليه رغم أنني بحثت. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 06:41، 26 يوليو 2016 (ت ع م)

حول موقع اراجيك

السلام عليكم، انا مؤسس موقع أربجيكس وليس اراجيك http://arabgeeks.wikia.com --Salah Almhamdi (نقاش) 10:15، 26 يوليو 2016 (ت ع م)

مشكلة في ملف:كارلوس.jpg

Commons-emblem-issue.svg
مرحبا خالد الشمراني،:
شكرا لرفعك ملف:كارلوس.jpg، لكن بعد مراجعة الصورة من قبل أحد المستخدمين اتضح أنها مخالفة للاستعمال العادل. الرجاء مراجعة الصورة، فهي قد لا تناسب معايير الاستعمال العادل المتبعة هنا بالموسوعة ويمكن أن تحذف خلال أيام. شكرا!

--علاء الدين (نقاش) 10:58، 14 أغسطس 2016 (ت ع م)

رد: دمج المقالات

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. أنا بخير والحمد لله، وأتمنى أن تكون كذلك. مقالة طلب العلم مدموجة من الأصل، أمَّا مقالة رأي السلفيَّة في الإعجاز العلمي فقد قمت بمزجها مع مقالة الإعجاز العلمي في القرآن كإحدى الفقرات، وجعلت المقالة الأصليَّة تحويلة إلى تلك الفقرة. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 13:13، 21 أغسطس 2016 (ت ع م)

تهنئة

أحر التهاني وأطيب التبريكات بمناسبة عيد الأضحى، كل عام وأنت وأهلك بألف خير☺--همسة صدق (نقاش) 17:29، 12 سبتمبر 2016 (ت ع م)

رد: ترتيب الموسوعات من حيث عدد المقالات

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. انظر هُنا. في الصفحة الرئيسيَّة تجد عبارة «القائمة الكاملة» أسفل خيارات اللُغات. إضغط عليها فتنتقل إلى تلك الصفحة. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 18:47، 28 سبتمبر 2016 (ت ع م)

لا إثقال على الإطلاق 😉 المشروع لم يُبصر النور بالمرَّة على حد علمي. والمُستخدم الذي أثار الموضوع أذكر أنه قال (مُنذ بضع سنوات الآن) أنَّ هدفه كان إثارة المُجتمع الويكيپيدي العربي واستنهاض هممه كي لا تولد مشاريع أُخرى كالويكي المصريَّة. عُمومًا في الحاضنة تجد الكثير من المشاريع النائمة والخاملة التي لم يتم تفعيلها بسبب عدم وُجود تعديلات كافية فيها، منها ويكي الرحلات العربيَّة ومنها ويكيپيديا بِاللُغة التُركيَّة العُثمانيَّة حتَّى. إليك صفحة الحاضنة. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 19:21، 28 سبتمبر 2016 (ت ع م)

طلب مساعدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

لقد قمت بكتابة مقالة تحت عنوان قائمة العمليات الإستشهادية خلال الثورة السورية وإطلاق لفظ (العمليات الإستشهادية) غير حيادي حسب نظام الموسوعة، لذلك أقترح على أحد المحرريرن إستبدال العنوان وتغيره إلى (قائمة العمليات الإنتحارية...)، ولكنني أرى أن هذا الإسم غير حيادي أيضاً... فهل تكرمت باقتراح إسم يرضي جميع الأطراف ولا يخالف نظام الموسوعة.

وجزاك الله خيراً على ماتقدمه وجعله في ميزان أعمالك... مع تحياتي ----همام العواد (نقاش) 11:16، 30 سبتمبر 2016 (ت ع م)

  • ملاحظة: القائمة لم تكتمل ولا زلت أعمل عليها.

شكراً لك

Barnstar of Five Year Diligence (Arabic).png

وسام تقدير تُمنح لمستخدم تميّز بالاستمرار في عطاءه لـ
ويكيبيديا العربية
لأكثر من 5 سنوات.

خالد الشمراني
نتطلع للمزيد من مساهماتك!
--جار الله (راسلني) 03:42، 29 سبتمبر 2016 (ت ع م)


شكر واجب

السلام عليكم أخي الكريم خالد .. جزاك الله خيرًا الحمد لله اليوم حصلت على صلاحية المراجع التلقائي ولك فضل كبير في هذا فأردت شكرك :) Ahmed Abo El-Azm (نقاش) 22:50، 14 أكتوبر 2016 (ت ع م)

رد: مقال أحمد الأسير الحُسيني

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. أنا لا أُحبذ تطوير مقالات الأشخاص الأحياء لأنها دائمة التغيير والتبديل، وبالأخص الشخصيَّات المُؤثرة، لِذا فإن أحببت العمل على المقالة فهي في مُتناولك 😉. مُؤخرًا صدر هذا الكتاب عن الموقوفين الإسلاميين في لُبنان، ومنهم أحمد الأسير، والكتاب عبارة عن مُقابلات شخصيَّة أجراها القاضي محمد مرعي صعب، وفي تفاصيل غير منشورة عن كيفيَّة اعتقال الأسير وما يراه الآن وغير ذلك. إن كان بِإمكانك الحُصُول عليه فسوف يُفيدك جدًا. بِالتوفيق--باسمراسلني (☎)--: 16:03، 14 نوفمبر 2016 (ت ع م)

رد: مقالة عبد الله بن عُمر بن الخطَّاب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. استرجعت كُل تلك التعديلات، والبوتات ستُعيد إجراء التعديلات الضروريَّة من تلقاء نفسها. في مثل هكذا حالات للأسف علينا تفقُّد كُل تعديل على حدى وإعادة نسخه بحال كان مُفيدًا. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 10:21، 20 نوفمبر 2016 (ت ع م)

رسالة

Facebook.svg
تحياتي خالد الشمراني. لقد تمّ إرسال رسالة خاصة إليك عبر الفيس بوك!
يمكنك إزالة هذا التنبيه من صفحة نقاشك بإزالة {{رسالة فيس بوك}}.

--عادل فوزي (راسلني) 10:21، 27 نوفمبر 2016 (ت ع م)

قبول تعديلات

مرحبًا في المقالة هنا، قُمت بقبول التعديل الذي قام بتغيير النسب والأعداد، علمًا أن المرجعين يوضحان أن عدد المسلمين في أوروبا 53 مليون أي 5.2% من مجمل السكان وليس 100 مليون، أرجو الإنتباه عند قبول التعديلات.--Jobas (نقاش) 09:45، 28 نوفمبر 2016 (ت ع م)

وسام مستحق بجدارة

Bästa nyskrivna.svg وسام 10000 تعديل
تهانينا لك خالد الشمراني، تستحق هذا الوسام لعملك الدؤوب في ويكيبيديا.. أنتَ من القلة الذين تجاوزوا 10000 تعديل، شكراً لك.
Mervat ناقش 21:26، 7 ديسمبر 2016 (ت ع م)

ابو الأسود الدؤلي

ابو الأسود الدؤلي الكناني حجازي المولد والحجاز موطن قبيلته بني الدئل من كنانة شلون ع الأرجح ولد بليمن؟! كفاكم تدليسا وتزوير للتاريخ مو عشان لك نقاط وسلطة تجي تسيء استغلال صلاحياتك وتلغي التعديلات حتى لو كانت صحيحة؟! الله يشفيكم من عقدة النقص تطربون للمديح وكل شيء بتنسبونه لكم ولبلادكم اتقوا الله ولا تبخسوا الناس أشيائهم.

(يمنيات على وزن إسرائيليات) إنّ بعض الكتب الإسلامية مدسوسة بأكاذيب بنو إسرائيل تُسمى الإسرائيليات و الجميل في الأمر أنّ الكُتّاب نبّهوا لذلك و بيّنوا أنّهم لجؤوا إلى تلك الإسرائيليات لمجرّد الإستئناس بها مالم تتعارض مع الشرع و أنّ كذبها أو صدقها لا يغّير من المقصود الذي أدرجت فيه شيء.

و لكن في نفس الوقت لجأ بعض الكُّتاب وخاصة المؤرخين إلى أساطير أخرى نسميها باليمنيات وهي أكاذيب مؤرخي اليمن كما سماها ابن حزم الأندلسي لكتابة تاريخ الأجناس ولم ينبّهوا إلى تلك الأكاذيب كما فعلوا مع الإسرائيليات بل إعتمدوا عليها كأنّها حقيقة سواء لنزعة قومية أو لأسباب أخرى إيديولوجيا فامتلأت كُتب التاريخ العربي بأساطير وهمية و مضحكة في نفس الوقت فهي أساطير بلا تاريخ.

كأمثلة على ذلك: الملك إفريقش الذي جاء إلى الجزائر و قتل الملك جرجر والمضحك هنا أنّ إفريقش كلمة ليست عربية و أنّ الملك جرجر أصلا لا يوجد ملك بهذا الإسم في تاريخ البربر . و أنّ ألكسندر المقدوني يمني الأصل ، وأنّ فرعون كان راعي الغنم في اليمن و اسمه عون ففرّ هاربا من اليمن فسُمي فرعون. و أنّ برلين كلمة عربية مكوّنة من شقين برّ معناه تربة وليّن معناه رطبة. وهناك الكثير من الأكاذيب فهم يُنسبون معظم الأقوام إليهم و كذلك العُظماء أو يغييرون أبطال الأساطير الفارسية و الأغريقية إلى أبطال يمنيين.

المهم إنّهم برعوا في الكذّب المكشوف و لم يستحيوا . فنصيحتنا لكم إذا أردتم التقدّم و الرّقي عليكم بالصدق لأنّه أساس البناء وإنطلاقته وكفاكم بهتانا فمن بدأ بناء ذاته بالوهم فلن يصل أبدا و نحن على كل حال نشاهد حال اليمن المتخِّلف الآن وهو نتيجة أكاذيبكم و أوهامكم وخزعبلاتكم اللتي الفتموها لتلفتوا انظار الناس لكم ولبلادكم. --ربيعة الفرس (نقاش) 16:00، 11 ديسمبر 2016 (ت ع م)

اهلا االاخ خالد

 اشكرك مقدما لما سوف تقوم به ان شالله
 اما هن نسب بني زيد القحطانيه فهو المستفيض والمتوارث عند كافة افراد القبيلة  والموجود في جميع كتب الانساب  في البلاد العربية  لكن هناك من شوش في الموضوع   وحالوا  وضع التميميه قول معتدا به  وهذا غير معروف الا قبل سنه وما قبل كان ضعيف جدا 


اما نسب القبيلة في الكتب وبالصفحات والطبعة ودار النشر

من المتوارث والمستفيض  عند قبيلة بني زيد ان جد القبيلة زيد جاء من الجنوب  من بلد تثليث  (الهجيرة .) ويوجد من اشعارهم   مايدل على ذلك  وقد ذكر شعيب عبدالحميد الدوسري في كتابه امتاع السامر ويتفق أغلب النسابين من بني زيد ومن خارجها ومن  كتب الأنساب ومشجرات بني زيد  واغلب الرحاله العرب والاجانب انها قبيلة قضاعيه قحطانية  ومنهم من ذكر انها قحطانية ولم يفصل ومنهم من فصل وقال مذحجية عبيديه قحطانية   والقضاعية القحطانية هو القول المستفيض والمشهور  عند بني زيد وكتب الأنساب   قال به الشيخ صالح بن عثمان القاضي  1351ت  في كتابة الاختيارات المنقولة من الفوائد المنثورة صفحة 26 الطبعه الاولى ادارة المطبوعات بالقصيم والراوي بن مشعي الدوسري في كتابة (الكنوز الشعبية) صفحة 126 دار الجيل للطباعه وذالك عندما زار شقراء سنة 1338 هجري و الشيخ عبد الرحمن المغيري في   1364 في  كتابه  (المنتخب في ذكر أنساب العرب) صفحة 28 الشيخ محمد البليهد 1377 في كتابه(  ماتقارب سماعه وتباينت امكنته وبقاعه ) صفحة 157 الشيخ محمد بن علي البيز 1392   وهو تلميذ  ابراهيم بن عيسي  وهو من بني زيد الشيخ محمد بن علي العبيد 1399 وهو من بني زيد الشيخ عبد الله البسام 1423 في كتابه علماء نجد خلال ثمانية قرون صفحة 318 الجزء الاول الطبعه الثانية والشيخ سليمان صالح الخنيني في مخطوطه  عنيزة ومن الرحاله والمورخين العرب محمود شاكر  في كتابه (شبه جزيرة العرب نجد )صحة 60 المكتب الاسلامي وزارة المعارف وخير الدين الزركلي 1396   في كتابه الاعلام صفحة 44 وعاتق بن غيث البلادي في كتابه بين مكه  وحضرموت في صفحته 84 الطبعه الاولى دار مكه للنشر الشيخ عبدالله المنيع  وهو من كبار العلماء في المملكه و بني زيد كتابه (العقد الفريد في نسب الحراقيص )  الطبعة الاولى صفه 17 روايه عنه من الشيخ البواردي عن بن عيسي ذكر انه من قحطان

والشيخ  حمد الحقيل في كتابه كنز الأنساب صفحة 101 الطبعة 11  عام 1408 
والشيخ محمد  عثمان بن صالح القاضي  في كتابه روضة الناضرين عن مأثر علماء نجد صفحة 36 الطبعهالاولى 1400 مطبعة الحلبي 

والشيخ عبدالرحمن عبداللطيف ال شيخ في كتابه مشاهير علماء نجد صفحة 195 الطبعه الاولى دار اليمامه والشيخ عبدالله بن خميس رحمه الله  في كتابه المجاز بين اليمامه والحجاز صفحه 60 دار اليمامه  والشيخ بكر أبو زيد وهو من بني زيد رحمه الله في كتابه طبقات النسابين  صفحة 198 دار الرياض الطبعه الاولى 1407

 والدكتور  محمد سعد الشويعر في كتابه شقراء صفحة 189 الطبعة الاولى 1405

 الاستاذ عبد الرحمن الشقير في كتابه (بنو زيد ) وهو من بني زيد الطبه الثانية 105 الاستاذ المؤرخ محمد بن سعد النهاري  في كتابة صفحات من تاريخ  قحطان المعاصرة صفحة 143  والمؤرخ محمد سليمان الطيب في كتابه  موسوعة القبائل العربية والدكتور خليفة بن عبد الرحمن ال مسعود من بني زيد في كتابه ( منطقة الوشم)  صفحة 93 دارة الملك عبدالعزيز الطبعه الاولى الشيخ عبدالعزيز ال سدحان  في كتابه (شذور من اسررة ال سدحان ) صفحة 21 الطبعة الاولى والدكتور سليمان الحصان في كتابه (قبيلة بني زيد القضاعية في عيون الشعر ) صفحة 49  وهنااك من قال ان بني زيد  من قحطان ولم يفصل  ولم يفصل  وهو من النسابة والمورخين والرحالة القدماء منهم الشيخ النسابة المؤرخ ابراهيم بن صالح العيسي ت 1343 وهم من كبار بني زيدوذلك ضمن قصيدة تواتر ة عنه موجدد في مذكرات بن بسام مخطوطه والشيخ سعد بن جنيدل  في كتابة (عالية نجد) صفحة 81 منشورات دار اليمامه

ومن الرحالة الاديب امين الريحاني  1359 ت في  كتابة ملوك العرب ذكر انهم من قحطان   في صفحة 600 دار الجيل 

والرحاله  الإنجليزي  تشارلز دواتي   الذي زار نجد عام 1294 في كتابة  الترحال في صحراء الجزيره الجزء الثاني المجلد الثاني صفحة 139

والرحالة الألماني  ماكس اوبنهايم  1365   في كتابة البدو صفحة 556 

ومنهم من فصل في قحطانية بني زيد وقال   ان بني زيد  من عبيدة قحطان  مذحج قحطان  وهو قول قديم  ورد في ابيات للمشاعر  سعد  بن محمد البواردي 1290 ت  الملقب حديب من بني زيد في صفحة 67 الطبعه الاولى وقال به الشيخ عبد العزيز الحنطي  1374  من بني زيد والشيخ النسابة عبد الله عبد الرحمن ابي بكر 1395 ت  من بني زيد  والنسابة الشيخ محمد بن عبد العزيز الأصيقع  (انساب بني زيد بين المنصفين  والمجحفين )  وهو من  كبار بني زيد والشيخ النسابة  حمد الجاسر  1420 ت في كتابه باهلة صفحة 719 دار اليمامة الطبعة الاولى والأستاذ  عبدالعزيز المترك في كتابة (  بنو زيد )  وهو من بني زيد   والأستاذ عبد الله  محمد البواردي في كتابة ( البواريد ) وهو من بني زيد في صفحة 63 الطبعه الاولى

.

    وهناك  قول   ان بني زيد من تميم   وهو قول ليس مشهور  عند النسابين نسب به نفسه  الشيخ  محمد  بن عبد الله الفنتوخ  1322 ت وهو من بني زيد   وابنه الشيخ عبد الله الفنتوخ وذكر هذا القول  الرحالة  عبد الله فلبيني  1380ت وأما   الرحالة لويمر    1331 ت فقد  تذبذب   مرة  قال  من تميم ومرة  من الدواسر ومرة مستقلة  فقال  سكان الوشم  بني زيد و بني تميم  في كتابه  دليل الخليج ولذالك لم يثبت كقول يعتد به

ولاشك أن القول بأن بني زيد قبيلة(( قحطانية)) هو المستفيض والموروث عند بني زيد  وهو والمشهور عند العرب  

ماجد السدحان (نقاش) 22:54، 14 ديسمبر 2016 (ت ع م)

سبب إلغاء التعديل

أخي الكريم تحية طيبة وبعد، فأرجو توضيح سبب إلغائكم لتعديلي مقالة أحمد الطيب بإضافة (تصنيف:خريجو جامعة السوربون من مصر)؟ علماً أنني منذ بدأت التصنيف تصنيف:خريجو جامعة السوربون حسب الدول، لم أصنف أي أحد لم يكن في (تصنيف:خريجو جامعة السوربون) أساساً. --Dorudgar (نقاش) 04:49، 15 ديسمبر 2016 (ت ع م)

رد: المواضيع المُختارة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. يُمكنك الإشراف عليها طبعًا، لكن لم يتم تحديد الآليَّة التي يُمكن من خلالها اعتبار الموضوع الفُلاني مُختارًا أم لا. الفكرة ما زالت مُبهمة وغريبة قليلًا. يُمكننا إعادة دعوة المُستخدمين لِإبداء آرائهم أولًا. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 11:55، 18 ديسمبر 2016 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ50 2016
Wiki expansion 18 barnstar.png

تهانينا لك
خالد الشمراني
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بإضافة النصوص
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

0:29، 19 ديسمبر 2016 (ت ع م)

طلب حذف مقطع من صفحة رابطة العالم الإسلامي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أرجو التكرم بحذف الهيئة العالمية لوسائل التقنية حيث أن هذه الهيئة لا تتبع لرابطة العالم الإسلامي تبعاً للمصدر المذكور: جريدة الحياة - الرابطة تحذر من "جهات" تنتحل اسمها. واعذرني من الحذف حيث أني قد طردت مرتين بسبب حذف أشياء بالرغم من وضع الأدلة على عملية الحذف، فأنا لم أفهم لقوانين الموسوعة المعقدة بالنسبة لي. ولك جزيل الشكر. --Iuthemwlorg (نقاش) 09:05، 22 ديسمبر 2016 (ت ع م)

شكر

السلام عليكم أستاذ خالد. كيف حالك؟ أرجو أن تكون في أتم الصحة والعافية. صراحة راسلتك فقط لتقديم الشكر لك على مجهوداتك الجبارة في خدمة الموسوعة، فشكرا جزيلا وواصل على هذا المنوال، لأنك حقا جندي يعمل في صمت. وأرجو أن تتقبل مني هذه النصيحة: لا تترشح أبدا للإدارة بويكيبيديا، حتى وإن تم ترشيحك فارفض ذلك، لأنك قد تظلم بعض المستخدمين عن غير قصد، فيدعون عليك بظهر الغيب. أرجو ألا يزعجك تطفلي هذا ☺ تحياتي، ودمت بألف خير

رد: المواضيع المُختارة

أعرف ذلك، لكن ما قصدته هو العدد المطلوب من المقالات والبوَّابات لاعتبار الموضوع مُختارًا، وضرورة وُجود مقالات مُعينة لا يصح اعتبار الموضوع مُختار من دونها. مثلًا موضوع «الإسلام»، هل يصح أن يكون مُختارًا دون أن تكون مقالات الأركان الخمسة مُختارة مثلًا؟ أو كم من مقالات الصحابة يجب أن يكون مُختارًا، وماذا عن مقالات الطوائف؟ كما أنَّ بعض تلك المقالات يُمكن أن يُشكِّل موضوعًا بِذاته فهل يستوعب الموضوع موضوعًا آخر؟ هذه الأسئلة التي تدور في بالي عن تنظيم الموضوع. إذا شئت اطرح الموضوع لِلنقاش وسوف أُساهم فيه. مبدئيًّا رأيي الشخصي أن يكون الأمر أشبه بالتصنيفات: تصنيفٌ كبير هو الحاوية يحتوي تصانيف رئيسيَّة وكُل تصنيف رئيسي يحتوي تصنيفات فرعيَّة، وهكذا. مثلًا موضوع الإسلام هو الموضوع الحاوي الكبير، ويندرج تحته: من المقالات: الصحابة وآل البيت والفرق الإسلامية والتاريخ الإسلامي وأركان الإسلام، إلى جانب قوائم مُتعلقة بالإسلام كدين والبوَّابة الأُم، وكُلٌ مما ذُكر ينفصل ليكون موضوع بِنفسه: موضوع الصحابة يشتمل على مقالات الصحابة فقط (وهذه لا تُدرج ضمن موضوع الإسلام لأنَّ مكانها موضوعٌ أكثر تفصيلًا)، وموضوع التاريخ الإسلامي يشتمل على مقالات تاريخيَّة إسلاميَّة (دولة الخلافة الراشدة، الأُمويَّة، العبَّاسيَّة، العُثمانيَّة، الفاطميَّة...إلخ)، وتلك بدورها تنقسم إلى موضوعات (موضوع الدولة العثمانية بشتمل على الحرب الفلانية والسلطان الفلاني وهذه لا توضع ضمن موضوع التاريخ الإسلامي لأن لها موضوع مُنفصل أكثر تفصيلًا). ما رأيك؟--باسمراسلني (☎)--: 09:01، 27 ديسمبر 2016 (ت ع م)

السدحان

ابيض وجه وبارك الله في جهدك وشكرا لك على مااضفة واضهرك للحق الواضح اتمني ان تبقي ((التعديلت الحقيقية بمراجعها وصفحاتها التي اضفت ))لاني اتوقع من المخربين التغير في ضوء يوم او يومين اخوك بن سدحان

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.


تمت الأرشفة