نقاش المستخدم:رزق المدني/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


احمل كفنك .

رزق المدني : يكتب احمل كفنك . ظن أحد المرشحين المحتملين للرئاسة أنه بعد خلعه بزته الرسمية الملطخة بدماء ألاف من المصريين ناهيِك عن المشاركة في الإغتصاب والحرق والتعذيب والسجن والتنكيل فأشار عليه شيطانه أن يلتقط لنفسه بعضاً من الصور الدعائية البراقة في الغرف المغلقة عله يغتسل من جنابته ودنسه و سوءته التي التصقت بشخصه. فذهب إلي الأبنودي عله يجد في جواره مسحوقا يغسل ثوبه أو يلتمس منه بيتين من شعر النفاق الذي كثيرا ما خرج به علينا قبل ان نكتشف زيفه ونفاقه وكذبه فإن لم يجد فأضعف الإيمان صورة لامعة تُبيض من وجهه القبيح او تزيل من ادرانه واوساخه وما اكثرها !. فخرجت لنا الصورة الدعائية القذرة الكاذبة وهو بجوار الأبنودي لتقول انه مع من يمثل الفقراء والمعدومين في بر مصر . لكن إذا أردتم ان تعرفوا مدي رفاهية حياة ومعيشة السيد الدجال الابنودي فعليكم ان تتوجهوا للفيلا التي يمتلكها في محافظة الإسماعيلية حيث مدينة فايد ومنطقة لسان الوزراء وحينها سـتتـأكدون أن الرجل طلق الفقراء منذ عشرات السنين وانه يتحدث عن الفقراء والمعدومين بلسانه وكلماته فقط لكنه يتمرمغ في رفاهية من العيش منذ أن التحق بالسلطة كي يكتب لها الشعر عشقا وحبا في دهاليز مكاتب وزارة الداخلية وارجعوا الي سفرياته للعلاج علي حساب النظام وجيوب الفقراء . وأقول لمن ظن أن مثل هذه الصور ستغير من حقيقته شيء فهو واهن واهن فما ارتكبه من أعمال وحشية وإجرامية لا يحتاج التطهر منها إلي تبديل ملابس اوالتقاط صور مع مشوهين مثلك ولا حتي مياه المحيطات وإنما عليك أن تحمل كفنك علي يديك وتقدمه لأصحاب الدماء والحقوق والمقهورين والمظلومين بجريرتك وحينها يقرروا هل يقبلونه منك ام يقتصون من رقبتك .

  1. إنتخبوا_العرص

تبأ لك شارون .

رزق المدني . يكتب تبأ لك شارون . كانت كل الادبيات في الكتب والروايات والقصص الصغيرة التي تربينا عليها ونحن صغار تقول أن ارييل شارون من اكبر المجرمين في العصر الحديث فحياته كتاب كل صفحاته مليئة بالجرائم ضد اعدائه من العرب والفلسطنيين مما يشيب معه الولدان . ولكن بعد ان تابعت و شاهدت بعيني ما يرتكبه بشار الاسد في شعبه وزميل دربه ورفيق إجرامه السيسي فإجرامهما يحتاجان الي مجلدات لنستطيع ان نجمعها. حتي أنني قلت تباً لك يا شارون لقد ظننت انك مجرم فائق الإجرام لكني اكتشفت أني علي كنت علي خطأ فلدينا حكام يذبحون ويحرقون و يغتصبون أبنائهم من بني جلدتهم وفاقت اعمالهم كل صنوف الإجرام وكراهية الدين وانت بجوارهما تلميذ بليد .

كلماتي لا تكفي!

رزق المدني : يكتب كلماتي لا تكفي! فقط 24 ساعة كانت تفصل بين جمعة اليوم وقانون الغاب الذي اتخذته حكومة الإرهاب لتركيع الثوار وبرغم ذلك خرج المناضلين الأحرار فغطوا كل ربوع الوطن الجميل وبرغم علمي أن كلماتي لا تكفي لاعبر من خلالها عن انبهاري واحترامي وتقديري لهم فأردت أن امسك القلم لأكتب تحية حب وتقدير وامتنان وأرسلها لكل من تغبرت قدماه تعبيراً عن عظيم تقديري لما يقومون به لنصرة الحق ودحض الباطل فاحترت بمن ابدأ برقيتي العاجلة هل لوحوش حوش عيسي! لا بل لنشاما المنيا! لا بل بأحرار بورسعيد! لا بل بأبطال الجيزة! لا بل بكرماء الشرقية! لا بل بصناديد الغربية! لا بل برجالة الإسكندرية! بل بالصامدين في الفيوم! لا بل بمجاهدين بني سويف! لا بل بأسود الإسماعيلية! لا بل بمغاوير الدقهلية! وأخيرا قلت البرقية ستطول فالإحرار قائمتهم ممتدة تحتاج لمجلدات فلماذا لا ارسلها لكل مصري حُر غيور علي كرامة وطنه وحرية شعبه واستقلال إرادته وسعيه المحمود للعيش في وطن كريم عزيز غير مهان . فتحية لكم احبتي في مصر المحروسة الذين تبيعون أرواحكم النبيلة دفاعا عن الحق ونصرة المظلومين . احبتي لتعلموا إن العالم كله ينتظر حرثكم الذي سيأتي ثماره قريبا قريبا إن شاء الله .وحينها سنفرح جميعا بنصر الله . ألا إن نصر الله قريب , محبكم

زواج باطل

رزق المدني : يكتب زواج باطل ذكرت قناة النيل الإخبارية إن الحكومة المصرية سلمت بريطانيا وثائق تثبت تورط الإخوان في عمليات فدائية ضد الإنجليز في القناة إبان الاحتلال البريطاني لمصر لإدراج الجماعة جماعة إرهابية في بريطانيا . هذا الكلام إن له مؤشر و مدلولات خطيرة أتصور الكلام الخطير دليل علي إدانة لمجموعة الطرابيش المسماة بالحكومة والتي تمسك بخيوطها وتحركها من اسفل الطاولة مجموعة العسكر المنقلبين فكيف يطالبون بتجريم من كان يحمل السلاح و يكافح لمقاومة المحتل لنيل الاستقلال؟. بنفس هذا التصور فإن المذبحة التي قام بارتكابها الإنجليز ضد قوات الشرطة في الإسماعيلية كان الإنجليز علي حق فكيف يقاومهم الضباط المصريين بالسلاح ؟.. هل الملايين الذين تظاهروا والآلاف الذين قتلوا علي يد الاحتلال الإنجليزي يمكن تصنيفهم علي انهم إرهابيين في نظر حكومتنا القبيحة ؟ اخشي أن يخرجوا علينا في القريب العاجل ليقولوا أن مصطفي كامل وسعد زغلول كانوا إرهابيين !. بهذا المنطق الجاموسي المقلوب أتصور أن الجيش البريطاني والفرنسي سيقيم دعاوي قضائية للمطالبة بتعويضات ضد أهالي بورسعيد الذين قاومهم بالسلاح في عام 1956 !!. بنفس هذا الغباء الحميري والعمي فإن كل حركات المقاومة التي عرفها البشرية ضد المحتلين كانت علي خطأ وبالتالي يجب إن ندين كل من يقاوم المغتصبين للأوطان في المستقبل !!. هل خصومتك السياسية مع احد الفصائل تدفعك الي هذه الخيانة العظمي؟. السؤال الخطير هنا هل نحن أمام زاوج باطل وتناغم خطير بين حكومة محتل انجليزي سابق وحكومة محتل عسكري مصري حالي وفي الحالتين المكافح والمناضل الإخوان المسلمين ؟!. شكرا حكومة انقلابية قذرة لقد اثبتي بغبائك أن الإخوان كانوا من أوائل من قادوا النضال ونحملوا التضحية والفداء وكافحوا وبشرف ضد الاحتلال الإنجليزي وهذا والله فخر وتاج وتكريم علي رؤوس جماعة الإخوان يأتي من حكومة الإرهابية

  1. الانقلاب اصل الخراب جمعة طيبة .
  2. إنتخبوا_العرص
  3. مرسى_رئيسى

استعمال مرة واحدة.

رزق المدني : يكتب استعمال مرة واحدة. علي مدي عام كامل ظل ينبح ويصرخ وينعيق ويزمجر و يطنطن طيلة ليلة ونهاره واصبح زبونا دائما علي كل قنوات العهر سواء الناطقة بالعربية او العبرية فلا حرج ولا مانع بالنسبة له طالما أنه سيقذف الإخوان ورئيس مصر و في سابقة هي الأولي من نوعها حبن تقوم الصحف والقنوات في تخصيص مساحات واسعة وساعات طويلة للحديث عن كتابة الجديد الأكذوبة ( سر المعبد ) ولما لا طالما سيشوه الإخوان حتي نحجوا في استخدامه في مؤامرتهم وسقط مرسي واختفي الرجل . فتأكدت انه كان يقوم بدور محدد في لعبة تهيئة الجو العام للإنقلاب وبعد إنتهاء دوره فاموا بإلقائه في اقرب سلة للقمامة لأن مناديل الحمام دائما ما تستعمال لمرة واحدة فقط. عن ثروت الخرباوي اتحدث.

اهلا بكم في دولة الإحتلال العسكري . .

رزق المدني : يكتب اهلا بكم في دولة الإحتلال العسكري . . حينما يطالعك كل ليلة علي شاشات الفضائيات الخاصة والحكومية ضيوف يحملون صفة لواء شرطة أو جيش سابق أو حالي . حينما تتأكد أن من يتحكم في مفاصل الصحف الكبرى وما يجب أن ينشر أو لا ينشر مجموعة لواءات...؟ حينما تدخل إلي مكتب رئيس مجلس المدينة فيلفت نظرك لوحة خشبية علي مكتبه مكتوب عليها سيادة عميد ...؟ حينما تفشل في استخراج رقمك التأميني ستجد من يقول لك اذهب إلي مكتب التأمينات الإجتماعية سيادة اللواء ...؟ حينما تشتكي من سوء نظافة الحي الذي تسكن فيه فستجد من يرشد إلي مكتب مدير النظافة بالحي سيادة اللواء ...؟ حينما تريد أن تقدم برنامج لتطوير إستراتيجية محو الأمية فيقال لك اذهب إلي مكتب سيادة اللواء ...؟ إذا طفحت المجاري في شارعك الذي تسكن فيه فستجد نفسك مضطرا إلي تقديم طلب لإصلاح طفح المجاري للسيد مدير الصرف الصحي سيادة اللواء ...؟ إذا أصاب بقرتك أو جاموستك داء الحمى القلاعية فينصحك المقربون بالتوجه إلي مدير الرعاية البيطرية سيادة اللواء ... ؟ حينما تعرف أن سبعة عشر محافظاً يحملون صفة لواء جيش او شرطة...؟ حينما يتأمر قائد الجيش بمساعدة مجموعة من اللواءات ( المجلس العسكري ) علي رئيسه ويختطفه ويقتل الالاف ويسجن عشرات الالاف ويصيب عشرات الالاف من اجل ان يصبح رئيساً . هل نحن امام إنقلاب ام احتلال ؟.

السلم الإجتماعي اقوي الاسلحة .

رزق المدني : يكتب السلم الإجتماعي اقوي الاسلحة . المشاهد المؤسفة والمحزنة والمخزية التي جاءتنا من اسوان ذكرتني بمذابح قبائل الهوتو والتوستي في روندا في العام 1993 والتي راح ضحيتها الملايين . ومع ارتفاع لغة العصبية القبلية والاحتقان المتزايد بين مكونات المجتمع يصبح امن واستقرار الوطن كله علي المحك كعود الثقاب الذي يحمله مجنون يهدد بإلقائه علي برميل البارود ليحرق الجميع . هنا تذكرت كلمات الفريق السيسي في احدي خطبة العصماء حين قال الجيش هو الضمانة الوحيدة للأمن والإستقرار في البلاد . لكن من المؤكد ان السيد السيسي وهو خريج المؤسسة التي لا تعمل إلا من خلال خطط و إستراتجيات علمية الخالية من أي فكاكة أراه أن يقتصر ويحتكر قوة البلاد فقط في جيشها ناسياً أو متناسياً عن قصد أو غير قصد أن الأمن والسّلم الإجتماعي لأي بلد في العالم هي أهم الضمانات لإستمراريتة ونجاحه في تخطي الصعاب ثم يلي ذلك باقي مكونات القوي سواء كانت قوي المادية أو الناعمة . فعلي سبيل المثال الولايات المتحدة وهي اقوي دولة في العالم من الناحية العسكرية ماذا سيقدم لها الجيش إذا قامت بين مكونات المجتمع الأمريكي حرب أهلية اتصور انه سيتفكك وسينقسم بطبيعة انقسام المجتمع ذاته. إذا نحن أمام مشكلة حقيقة في هذا الوطن تستوجب منا جميعا أن نعلي قيّم السّلم الاجتماعي والتعايش الآمن بين مكوناته فهما اقوي الف مرة من أن يكون جيشنا اقوي الجيوشو تعشش بداخلنا لغة الكراهية والانتقام .

أوقفوا لغة الكراهية .

رزق المدني : يكتب أوقفوا لغة الكراهية . كيف بالجوهرة السمراء التي شع النور من بين ثناياها لتشرق بحضارتها علي كوكب الأرض يختطفها الشيطان إلي كهف مظلم ؟. كيف تحولت زهرة البنفسج إلي خرقة مبللة بدماء أبنائها ؟. كيف بأول المستقبلين لنهر النيل واهب الحياة للمصرين أن تزهق فلذات أكبدها ؟. اللهم ارحم شهداء الوطن الغالي أبناء أسوان الجميلة . أبناء قبيلتي "الدابودية" و"الهلايل ولعنة الله علي كل من ساهم في إهدار قيم الإنسانية النبيلة وحق الحياة التي صانها الله عز وجل وجعل إزهاقها وقتل نفسا واحدة كمن قتل الناس جميعاً. اخشي أن تتسع دائرة العنف وتنتقل إلي بؤر أخري وخاصة في الأطراف البعيدة عن السيطرة المركزية للدولة ؛ فما يجري في سيناء وما جري في أسوان ألا يعد نذير وجرس خطير ينبهنا إلي ضرورة العودة إلي الوئام المجتمعي والسلم الأهلي فهما الضمانة الوحيدة القادرة علي عبور أي مجتمع من كبواته سواء كانت سياسية أو اجتماعية أو اقتصادية . لن أمل من الصراخ بصوت عالي فلنتفتش من كان وراء الحالة المزرية من الكراهية والعداء والانقسام التي وصلنا إليها . اضرب في المليان !! فلنطهر مدينتنا منهم !! اقتلوهم إنهم خوارج هذا العصر !! مشاهد الدماء لم تعد تثير مشاعر الكثير . السجون تئن بمظلوميها. الإصابات والمعاقين بعشرات الآلاف . المحاكم أقسام الشرطة الجيش وفريق تسلم الأيادي وكل قنوات التلفزيون الخاصة والحكومية لا شغال لها سوي بث الكراهية وكلا بطريقته .. فلماذا نستغرب لما يجري.

وحدة المشاعر الإنسانية.

رزق المدني : يكتب وحدة المشاعر الإنسانية. بعض الدلالات للهاشتاج الذي هتك ستر الظالمين و اقلق مضاجع المنبطحين واظهر تعاطفا عالمياً مع قضيتنا وكشف عن الوجه الحقيقي #للعرص الذي يريد ان يحكمنا. الأولي: في حالة نجاح صاحب الهاشتاج #انتخبوا_العرص واصبح رئيسا سيكون أول رئيس مصري يتم الاستهزاء به قبل ان تطأ قدماه القصر الجمهوري . الثانية: التاريخ السياسي لمصر لم نقرأ فيه ان استهزاء المصريين من رئيسهم قبل ان ياتي بل جرت العادة أن يستهزئون به بعد ان يعطونه الفرصة كاملة و في حالة فشله يبدءون بالسخرية منه ومن اعمله وإنجازاته كنوع من عدم الرضا. الثالثة: أتصور أن هذا الهاشتاج ما كان ليصل الي هذا الكم الغير مسبوق سواء في عدد الذين شاركوا فيه او مدلول ومعاني كلماته القبيحة إلا جزاء ما قدمه صاحبه من فُحش وقهر ومقت . الرابعة: ان المشاركين فيه وجدوا فيه متنفسا لهم يعبروا من خلاله عن غضبهم وكراهيتهم وبغضهم تجاه صاحبه دون ان يصيبهم أذي . الخامسة: أصبح الهاشتاج وسيلة يقتص بها المشاركين فيه من صاحبه بشكل معنوي لأنهم لن يستطيعوا النيل منه بشكل مادي . السادسة: أتوقع استمرار إبداعات الشباب في التعريض وفضح صاحبه حتي يتم النيل منه و تعريته لتسقط عنه الشخصية الوهمية التي رسمها له الكثير من الموهومين . السابعة: الكل يتذكر صفحة خالد سعيد وكم كان لها دوراً كثير في إسقاط نظام ودولة حسني مبارك لا استبعد ان يفعل هذا الهاشتاج وغيره من هدم جزء كبيرة من دولة الرجل الذي لا يقهر . الثامنة: استطاع هذا الهاشتاج ان يهزم أكثر من 35 قناة وآلاف العاملين فيها الذين ظلوا يهللون لصاحبة ليصنعوا منه اله يعبدونه لكن بين ليلة وضحاها انهار التمثال وفسدت الأباطيل. التاسعة: الهاشتاج اصاب انصار صاحبه بخيبة الامل لانهم يناصرون رجلا #عرص بل ويخشون أن تمسهم بعضاً من قاذوراته . العاشرة: إن استطعت أن تخدع بعض الناس ليكونوا نور عينيك فلن تستطيع أن تمنع الملايين من الناس ليقولوا أنك #عرص . الحادي عشر: إن هذا الهاشتاج يظهر وبوضوح وحدة التفاعل الإنساني فلم يقتصر انتشاره علي الحيز المكاني و النطاق الجغرافي لمصر بل اتسع ليتعدي الحدود المكانية والتفاعلية ليعطي رسالة جلية لكل الجبارين في الارض ان الرضا او الغضب تجاه من نكرههم او نحبهم شعور واحد وإن باعدت بيننا المسافات. الثاني عشر: دائما اذكركم واذكر نفسي #مرسى_رئيسى

اضرب في المليان .

رزق المدني : يكتب اضرب في المليان . لم ينجح أي احتلال أجنبي سواء الهكسوس أو الفرس أو البطالمة أو الرومان أو الفرنسيين حتي الإنجليز حينما سعوا حثيثا لإيجاد الفرقة والضغينة بين عنصري الأمة ففشلوا جميعاً. أدرك الانقلابيين أنهم لن ينجحوا في غيهم وجرائمهم ومآربهم الدنيئة بدون ضرب النسيج الواحد للشعب المصري فأطلقوا العنان لمعاول هدمهم من إعلام فاجر وعمائم قتل ذهبت تدعو للضرب في المليان فاستباحوا عن عمد دماء فريق من المصريين . وبعد مرور ما يقرب من عام كانت غلة الانقلاب وحصاده دماء وأشلاء وحصار واغتصاب وعاهات وقهر نفسي ويتم ووحشة وتسلم الأيادي وأنتم شعب ونحن شعب وليكم رب ولينا رب .فبالله عليكم ماذا تنتظرون من زراعتهم الخبيثة سوي نبات كله حظل وأشواك وكراهية وغل يحصد الجميع دون تفرقة و ما جري في أسوان ليلة البارحة وصباح اليوم من إزهاق لعشرات من الأرواح لا يهمني من أي اي فريق هم لانهم جميعا مصريين . اخشي ان يكون ما حدث مجرد ذرات من بركان خامد تحت الرمادأخشي إن ترك دون علاج ان ينفجر في وجه الجميع وحينها سيكون أول ضحاياه من ظنوا أنفسهم بمنأي عنه . لذلك اصرخ بأعلى صوتي في كل المحبين لهذا الوطن أن أدركوا ما يحاك ضدنا من كيد وكراهية ونار ستأكل الجميع دون تفرقة . من هنا وجب علي الجميع أن ينتبه حتي لا ننزلق جميعاً في محيط الهاوية القاسمة الموجعة الفاجعة المؤلمة الحرب الأهلية لا قدر الله .

قبل أن تنتحر البهائم.

رزق المدني : يكتب قبل أن تنتحر البهائم. برغم الإرنفاع الجنوني للاسعار وانعدام الأمن واختطاف وطن وإعدام المئات وقتل الألاف وحرق العشرات وسجن الالاف فكل هذا لا يعنيني لكني لا اتحمل خصام يوم واحد بين الراقصة الداعرة و الفاجر المنافق ؛ فكل ما اخشاه إن استمر هذا الخصام أن مياه النهر قد تغيض والطيور قد لا تشدوا والبهائم قد لا تحلب والأشجار قد لا تهفو والحمير قد لا تنهق ؛ لذلك ارجو و اتوسل من مكاني هنا وابعث برسلة استعطاف الي صاحب القلب الرحيم ومسبلاتي العيون ومكحلاتي الجفون واليمين الغموس ان يسرع بغير تأخير ولا تهوين و يتوسط بينهما كما فعل من قبل مع السافل و القبيح ويجعله عامر بيت الوساخة الذي تربيتم فيه. .

اين دولة القانون ؟.

رزق المدني : يكتب اين دولة القانون ؟. تابع القاصي والداني الإحتجاجات التي قام بها أفراد أمناء الشرطة في معظم محافظات مصر تضامنًا مع زميل لهم بمطار القاهرة الدولي تم احتجازه والاعتداء عليه بتهمة حيازة مخدرات . لماذا لا تطبق الحكومة علي هؤلاء الأمناء القانون لاختراقهم قانون حظر التظاهر ؟. لماذا تغمض الحكومة العنصرية عينها عن هؤلاء ؟. اتحدي ان تقوم الداخلية بالقبض علي احدهم وتقديمه للمحاكمة بتهمة التظاهر بدون تصريح؟.فكيف تقبض علي اليد التي تساعدها في البطش والضرب وقتل المتظاهرين؟. من الواضح ان الحكومة الرشيدة اكلت في شم النسيم الماضي نوع جديد من الفسيخ يسمي فسيخ الخنازير يجعل من يتناوله كالديوث لا يسمع لا يري لا يتكلم فقط يقبع ( القباع صوت الخنزير ). كفاكم ظلما ايها المتجبرين الظالمين المستعمرين الإنقلابيين المتآمرين . قريبا سينبلج الفجر ستلوح شمس الحرية وحينها اقسم بالله لن ينفعكم الف الف خنزير.

صناعة المواشي

رزق المدني : يكتب صناعة المواشي اليوم وفي معرض تعليق احد المصريين علي برنامج كان يستعرض آراء المشاهدين في مذبحة المينا التي حدثت بحق إحالة أوراق اكثر من 638 شخصًا إلى المفتي علي قناة الجزيرة ؛ فقال احد المصريين معلقاً علي هذا الأمر ( وايه يعني لو اعدموا مليون إنسان طالما أنهم اخوان) . الرد كان بالنسبة لي مزلزلاً موجعاً وصادماً ومفزعاً فلم اكن اتخيل ان يصل ببعض المصريين ان يصبح كلامهم وفكرهم مثل الزقوم والقيح والصديد والسم القاتل تجاه مصريين اخرين لمجرد اختلافهم معهم. ولا ادري لصالح من تتم صناعة مثل هذا الغل والحقد والسواد والكراهية وموت الضمائر وإنعدام الإنسانية في نفوس بعض المرضي. قلت قد اكون سمعت بالخطأ ما كان يقصده هذا المتصل وقلت . لعله كان يقصد الغزاة التتار الذين اغاروا علي البلاد الإسلامية وأحرقوا وقتلوا الملايين والقوا في نهر الفرات اضخم مكتبة اسلامية فهم قد يستحقون. او لعله كان يقصد الصليبيين الذي جاءوا بتسع حملات الي بلاد المشرق العربي ليستولوا علي خيراتها ومازالت مذابحهم ضد المسلمين شاهدة عليهم فهم قد يستحقون. او لعله كان يقصد المهاجرين الأوائل من الأوروبيين الذين ابادوا الملايين من الهنود الحمر من سكان امريكا الشمالية الأصليين فهم قد يستحقون. لعله كان يقصد ابناء قبائل الهوتو الذين قاموا بذبح أكثر من ثمانمائة الف من جماعة التوستي وهم من الأقلية بواسطة استخدام المنجل . فسألت من بجواري هل سمعتم ماذا قال هذا المتصل فأكدوا لي ما سمعته صحيح. وهنا تعجبت لدولة مثل مصر تعاني من عجز شديد في اللحوم وتقوم باستيراد كميات كثيرة من الخارج وعندنا الكثير من مثل هذه المواشي. لماذا لا نرسل خطابات شكر لفضائيات العُهر والنباح والكذب علي صناعتها وتربيتها لمثل هذه الاصناف البلدي عديمة الإنسانية التي تربت علي فضلاتها وقاذوراتها. لكن كل ما اخشاه ان تعترض السودان علي اكتفائنا الذاتي من المواشي لانها اكبر المصدرين للبهائم.

احذرها الطوفان.

رزق المدني : يكتب احذرها الطوفان. مذبحة المماليك ادت الي استقرار الحكم لمحمد علي لكنه وفي اخر سنوات من عمره ظلت تطارده صرخات واصوات المغدورين منهم حتي اصابه الخرف وظل يهذي ويخشي كل من حوله ويعيش في عالم غير عالمه. بعد أصابت بعض الخنازير بمرض الإنفلونزا ترددت الحكومة كثيراً حينها عدة مرات في اتخاذ قرار بإعدامهم . لكن السفاح المجرم الذي يرتدي ثوب القضاة لا يتورع في اصدار احكام بإعدام اكثر من الف روح . الضمير الإنساني لا يكاد يستوعب علي ما يجري فبالأمس فقط عشر سنوات لمن قام بمذبحة سجن ابو زعبل بعد حرق ارواح 37 نفسا بشرية . العالم كله اصبح يستهزئ بنا بعد ما جري من مذابح علي ايدي القضاة المجرمين الفاسدين . لا ادري الي اين يريد المحتلين الانقلابين والقضاة الطغاة ان يذهبوا بنا . كأني اسمع صوت زلزالا قادم من بعيد سيزلزل الارض من تحت اقدام المجرمين

احتفال بطعم الاباتشي

رزق المدني : يكتب احتفال بطعم الاباتشي عجباً لكم تحتفلون بعودة سيناء في دار الأوبرا بعد ان هدمت دُور اهلها !. عجباً لكم تحتفلون بعودة سيناء علي ضفاف النيل واهلها يتضررن عطشا !. عجباً لكم تحتفلون بعودة سيناء وتوزعون النياشين واهلها يُلعنون في وقت وحين !. عجبا لكم تحتفلون بعودة سيناء في نفس يوم عودة الاباتشي الأمريكية لتضربون بها الحجر والشجر والإنسان والحيوان في سيناء !. عجبا لكم تحتفلون سيناء بعد أن نسيتم خطط التنمية والتطوير !. عجبا لكم تحتفلون سيناء هي مازالت رهينة المخططات الصهيونية !. كيف تحتفلون بسيناء المعزولة منذ عودتها ؟. كيف تحتفلون بسيناء التي تعاملوا أهلها علي أنهم جواسيس واعداء ومواطنين من الدرجة الثانية ؟. كيف تحتفلون بسيناء المقطوع عنها الاتصالات منذ اشهر طويلة ؟. كيف تحتفلون بسيناء المنسية الحقوق ؟. كيف تحتفلون بسيناء ولا طرق ولا بنية تحته ولا مدارس ولا تنمية عمرانية ؟. كيف تحتفلون بسيناء والقوات المسلحة تحصد يوميا عشرات الارواح تحت حجة التكفيريين والإرهابيين؟. كيف تحتفلون بسيناء وهي الواقعة بين جواسيس الخارج ونيران الداخل ؟. كيف تحتفلون بسيناء بزيادة التنسيق الإسرائيلي الأمريكي اليومي ؟. كيف تحتفلون بسيناء وانتم تحرقوا البيوت و تهدموا القري علي سكانها ؟. كيف تحتفلون بسيناء وهي التي عانت طويلا مع الاحتلال الإسرائيلي وحينما عادت ظن أهلها بان الدولة ستعوضهم لكنهم لم يجدوا سوي كل نكران وتهجير وقهر وتخوين؟. فأي احتفال تحتفلون !!

نسر وقصر ومنبطح

رزق المدني : يكتب نسر وقصر ومنبطح في بلد مازالت تنتظر المساعدات وتلهث وراء ما يأتيها من ملابس داخلية من قوادين الخليج . في بلد تستود غذائها وسلاحها ومعظم دوائها. في بلد ستعود قريبا الي عصر الفحم وجيرانها علي اعتاب تخصيب اليورانيوم . في بلد يطأطأ سِيسها رأسه امام الآخرين طلباً للدعم والعون في الخيانة. في بلد مازالت تقف الي اليوم علي باب القمر بأغنية الراحلة فايزة احمد في الوقت الذي وصل غيرنا الي المريخ . في بلد لم يستطع احد ابنائها السباحة في الفضاء الخارجي في رحلة تعليمية بعد كل هذا اجد ممثلي مسرحية انتخابات الرئاسة فيها يتصارعون علي اختيار شعار حملاتهم الانتخابية بين النسر والصقر . وهم يعلمون انهم سيقدمونها للمنكسرين و المنبطحين وفاقدي الوعي والمغيبين عقلياً ولا عقي الأحذية والراضين بالهوان والذلة . فكيف يتقبل العقل او المنطق أن يحلق نسر او صقر فوق مجموعة من المنبطحين . أتصور أن أفضل شعار يقدمه السيسي لمحبيه ومناصريه ومؤيديه ( البيادة ) فهي تليق بهم اما شعار حمدين ( الكرسي ) تعبيراً عن حبه الجم وهوسه اللامحدود بالجلوس عليه حتي وإن خان مبادئه وانتفض عنه مؤيديه واصبح مُحَللَ للعرص #إنتخبوا_العرص