نقاش المستخدم:عبدالله عبدالغني

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

<div class="boilerplate metadata" id="مشوار المليون مقالة يبدأ بكلمة .اثري ويكيبيديا العربية بمعرفتك فهي تحتاجك ." style="background-color: #FFCCCC; border: 1px solid #CC0000; margin: 0.5em; padding: 0.5em;">

مشوار المليون مقالة يبدأ بكلمة .اثري ويكيبيديا العربية بمعرفتك فهي تحتاجك .

أهلاً بك في موسوعة ويكيبيديا. بالأصالة عن نفسي، وبالنيابة عن باقي الزملاء، أرحب بك في الموسوعة. أنا أحد المساهمين هنا. إذا شعرت أنك بحاجة إلى أية مساعدة يمكنك التوجه إلى صفحة ويكيبيديا:الميدان/مساعدة، كما يوجد في القائمة الجانبية عدة وصلات للتحرك ضمن الموسوعة من ضمنها وصلة ويكيبيديا:مساعدة. النقاط في الأعلى هي قواعد أساسية عندنا يرجى منك قراءتها قبل البدء في المساهمة بصورة جدية.

حقوق النسخ من الأمور المهمة هنا, لا تنسخ من الإنترنت. سطر واحد من كتابتك مدعوماً بمصادر وإثباتات أفضل من 100 صفحة منسوخة. أي موضوع يوضع هنا يخضع لترخيص جنو للوثائق الحرة، وهو يعني أن أي شخص يمكنه نسخ ما هو مكتوب لدينا، و بيعه إذا أراد. وعليه لا يمكننا القبول بوضع مقالات لم تكتبها أنت بل قمت بنسخها من شخص آخر لم يقر بوجودها هنا.

ما ينطبق على نسخ النصوص ينطبق على الصور. إن لم تصور الصورة بنفسك لا ترفعها الى الموسوعة. هنالك ثلاثة إستثناءات و هي

  1. صورة شخص توفي
  2. صورة عمل فني
  3. صورة حدث تاريخي.

يجب أن تضع إسم مالك هذه الصور. المالك لا يعني مثلا المنتدى الذي يضع الصورة، بل الشخص الذي إلتقط الصورة أو الشخص الذي يجوز له قانونيا بيعها. إن لم تعرفه لا ترفع الصورة.

ويكيبيديا ليست ألبوم صور؛ لا تقم بتحميل صور بهدف مشاركتها مع أصدقائك وعائلتك؛ ستمسح فورا. تفاصيل أكثر لرفع الصور في صفحة رفع الصور.

لا تكتب عن نفسك إلا في صفحتك. إذا كنت شخصاً مهماً سيكتب شخص ما عنك مقالة هنا يوماً ما. ولا تكتب عن عائلتك أو عشيرتك و ذلك لضمان الموضوعية و الحياد. هنالك القليل من الأمور لا يحبذ وجودها ضمن صفحات الموسوعة.

أي معلومة تضيفها يجب أن ألا تكون متحيزة. إذا لم تجد صفحة لموضوع ترغب بالكتابة عنه, أنشئ صفحة عنه. سيساعدك الآخرون إذا تعثرت في نقطة معينة.

تذكر أن الجميع يعمل بشكل تطوعي؛ لا داعٍ لتكون قاسياً على أحد. عند الاختلاف حول فكرة ما في إحدى المقالات هنالك صفحة نقاش للمقالة وهنالك مجال لعرض جميع الآراء. اختلاف الآراء يتيح لمن يقرأ المقالة أن يرى جميع الآراء.

لا تكن متعنتا، ما تكتبه ليس ملك لك وحدك و يمكن لأي شخص أن يعدله, و إسمح لغيرك أن يخالفك. هنالك من يقول أن العشيرة الفلانية هي أهم عشائر التاريخ وهنالك من يقول أن الكاتب الفلاني هو أفضل من كتب... إلخ. هذه المساهمات لا دور لها إلا دفع المساهمين إلى الخلاف. يوجد جمل وعبارات يمكن أن يتفق عليها الجميع. إذا لم تستطع الوصول لهذه العبارات فبكل بساطة ضع عبارات أخرى مثل ويعتقد آخرون بأن واكتب ما تراه صحيحاً مع ذكر المصدر الذي يؤكد ما تقوله.

عند الكتابة عن أي شخص تأكد أنه يحقق الحد الأدنى من الشروط المطلوبة، وتأكد من أن تضع وصلات للمصادر التي تثبت كلامك. عند حدوث خلاف بين طرفين حول صحة نقطة معينة سيبقى فقط الجزء المدعوم بوصلات لجهات ومصادر يمكن الوثوق بأخبارها مثل الجزيرة نت وما شابه ذلك. لا تحاول وضع منتديات أو مدونات عادية كمصدر للأخبار، ستضعف حجتك بدلاً من تقويتها.

مع احترامي الشديد وترحيبي الحار O S A M A( مناقشة | ) 13:34، 17 يوليو 2007 (UTC)

الشكر على المعلومات[عدل]

السلام عليكم

شكرا على المعلومات، لكن هل أفهم من تذكيري بذلك اني قمت بعمل خاطئ في مساهماتي؟ ام انها لمجرد التنبيه؟

--عبدالله عبدالغني 13:37، 17 يوليو 2007 (UTC)

لا أبدا؛ مجرد ترحيب --O S A M A( مناقشة | ) 13:42، 17 يوليو 2007 (UTC)

صلاح عثمان[عدل]

مرحبا عبدالله عبدالغني وشكرا لمساهماتك معنا في الموسوعة العربية. لابد أن تخضع مقالات السير الشخصية إلى معايير السير الشخصية. برجاء قراءة قالب التصويت لحذف المقالة قبل إزالته. تحياتي.--المصري 07:52، 27 يوليو 2007 (UTC)

برجاء الاطلاع على الأسباب هنا. --المصري 08:03، 27 يوليو 2007 (UTC)
لم تحقق السيرة الشروط الموضوعة لأشخاص أحياء. لابد أن تكون السيرة لأكاديميون لهم مؤلفات و بحوث علمية هامة نظرية أو تطبيقية.--المصري 08:14، 27 يوليو 2007 (UTC)
عزيزي عبدالله. أنا لم أحذف مقالة صلاح عثمان. كل ما فعلته هو تطبيق سياسات ويكيبيديا الذي وضعها مجتمع ويكيبيديا. لست أنا من يصنع السياسات هنا ولا أنا من يقرر حذف المقالات أو ابقائها. يتم الآن عرض المقالة على المساهمين هنا، وإن كان رأيهم أنها تصلح للبقاء فستبقى. بالنسبة لصفحة نصر حامد أبو زيد يمكنك تطويرها كما تشاء، أو أن تعرضها للحذف إذا كانت مخالفة لسياسات الموسوعة.

مع كل احترامي لك و لصلاح عثمان. تحياتي.--المصري 08:40، 27 يوليو 2007 (UTC)

بوسعك أن تحرر الصفحة و تحسنها بحيث تتدارك مسببات طلب حذفها التي ذكرتها أعلاه، يمكنك اضافة جزء للمراجع، مع ذكر كل ما ذكرته لي في ذلك الجزء. كونه حاصل على دكتوراه لا يؤهل المقالة للبقاء في الموسوعة. وتذكر أن ويكيبيديا موسوعة، يجب أن تكون المشاركات بصيغة موسوعية، فليست ويكيبيديا قاموسا أو معجما وليست دعاية شخصية أو سيرة ذاتية، أو مخزنا للروابط الخارجية، وليست مكانا لرأيك الشخصي، أو لأبحاث غير موثقة.--المصري 09:05، 27 يوليو 2007 (UTC)
شلونك عبدالله، مع الأسف أنا لا خبرة لي في مجال المقالة ولم أسمع بإسم هذا الشخص من قبل، ولكن أرى النقاش هو حول تعديل المقالة لتتماشى مع معايير الموسوعة، فأرجو ان تقوم بمراجعة تلك المعايير وأن تحول المقالة الى شكل أفضل بدل الدخول في نقاشات عقيمة. وإن لم تنشر هذه المقالة، لا تخف، هناك آلاف الصفحات يمكن كتابتها عن العراق وتاريخه وكتّابه والخ... تحياتي لك. -- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  12:57، 27 يوليو 2007 (UTC)

صفحة التصويت[عدل]

السلام عليكم، هلّا رأيت صفحة التصويت على حذف المقال؟--O S A M A( مناقشة | ) 13:12، 27 يوليو 2007 (UTC)

القضية ليست كما تتصور، لا دكاتورية. الإداري لا يستطيع حذف المقال بناءً على هواه. بل يخضع المقال لنقاشات ومدولات بين الأطراف المتنازعة. الزميل المصري قام فقط بإضافة قالب الحذف لأنه لا يعرف الشخصية ربما، أرجو أن تتفهم روح العمل الجماعي في الويكيبيديا. لا سيما أن الزميل المصري لم يستخدم صلاحياته الإدارية في حذف المقال. بل أخضعه لرأي المجتمع. أخوك--O S A M A( مناقشة | ) 13:31، 27 يوليو 2007 (UTC)
أخ عبد الله؛ الدعاية التي تقوم بها مكروهة في ويكيبيديا. --Meno25 (نقاشمساهمات) 13:32، 27 يوليو 2007 (UTC)
أخ عبد الله أنت هكذا تزعج المستخدمين الآخرين، لقد استرجعت رسائلك و أطلب منك الآن التوقف عن إرسال المزيد. --Meno25 (نقاشمساهمات) 13:44، 27 يوليو 2007 (UTC)

أنا أتفهم موقفك، المقال مرشح للحذف حاليا و من يرد الإدلاء برأيه سيفعل ذلك، المشكلة يا سيدي الفاضل أنك لا تدرك أن مقالات ويكيبيديا ينبغي أن تستوفي بعض المعايير لكي تبقى هنا؛ هذه المعايير نخضع لها جميعا (حتى الإداريين) فأنا مثلا لا أستطيع إنشاء مقالة تخالف هذه المعايير؛ و بالمناسبة أنت جديد هنا و لذا فأنت لا تعرف أن عددا كبيرا من الذين تركت لهم رسائل متغيبين حاليا و بالتالي لن يفيدونك؛ الآن لو سمحت توقف عن إرسال هذه الرسائل. --Meno25 (نقاشمساهمات) 13:52، 27 يوليو 2007 (UTC)

ألم أقل لك أنك لا تدرك سياساتنا بشكل جيد؟ يحق لي استرجاع هذه الرسائل لو كان محتواها غير مناسب، و أنت اتهمت الإداريين بأنهم "دكتاتوريين" و هذا غير مقبول طبعا، هذا بالإضافة إلى أن هذه الرسائل دعاية غير مرغوب فيها؛ عموما المستخدمون هنا يتفقدون تاريخ صفحات نقاشهم و سيجدون هذه الرسائل في تاريخ الصفحة، ثم أنني أريد أن أعرف هل سترسل رسائل لأكثر من سبعين ألف مستخدم في ويكيبيديا أم ماذا؟ الآن يا سيدي أنا أحذرك من الاستمرار في هذا السلوك لو استمررت على هذا المنوال سأضطر آسفا إلى منعك من التحرير هنا. --Meno25 (نقاشمساهمات) 14:02، 27 يوليو 2007 (UTC)
سأتوقف فقط لأني تعرضت لاضطهاد من قبل المشرفين وحضرتك على رأس القائمة. قولي أن هنالك مشرفون دكتاتوريين ليس بالاتهام لأنهم يتعسفون في الرد ولا يمنحون الناس التعبير عن آرائهم تجاه التصويتات مع الأسف الشديد.
سأحاول تقديم شكوى ضدكم. هل الشكوى ممنوعة هي الأخرى؟

--عبدالله عبدالغني 14:08، 27 يوليو 2007 (UTC)

اذهب إلى ويكيبيديا:إداريون/مشاكل. --Meno25 (نقاشمساهمات) 14:14، 27 يوليو 2007 (UTC)

أنا في انتظار رأي المختصين. --Meno25 (نقاشمساهمات) 15:25، 27 يوليو 2007 (UTC)

منع[عدل]

أنا آسف؛ لم أكن أتمنى أن يصل الأمر لهذا، لقد منعتك لمدة ساعة، قيامك بالدعاية للتصويت للحذف هو أمر غير مقبول هنا، أرجو أن تتوقف عنه في المستقبل و إلا فقد تمنع لفترة أطول. --Meno25 (نقاشمساهمات) 12:04، 28 يوليو 2007 (UTC)

رد لمقالة صلاح عثمان[عدل]

إذا تعرضت لهجوم شخصي من قبل أحد المستخدمين يمكنك إخطار الإداريين بذلك مع تحديد المستخدم الذي قام بالفعل ومكان وصيغة الهجوم لتسهيل عمل الإداري بمراجعة الواقعة.

بالنسبة للحجج التي أقمتها لمقالة صلاح عثمان يمكن لجميع المساهمين الإطلاع عليها عند التصويت لحذف أو إبقاء المقالة وذلك لتحديد ملحوظية الشخص المذكور. وتذكر أن مجتمع ويكيبيديا ليس ساحة معركة، فرجاء الالتزام بأخلاق التعامل.--المصري 18:03، 28 يوليو 2007 (UTC)


عزيزي عبدالله اعتذر على الرد المتأخر فأنا في اجازة منذ بضعة أسابيع و لست على اتصال ثابت بالانترنت. لست على اطلاع كبير على الموضوع لكن لا يبدو لي أن هناك ملحوظية في المقالة فالشخصية لا تستوفي شروط السيرة الذاتية (مثلاً له عدة مؤلفات في مجال ما او له ابتكار أو اكتشاف ما..الخ). أرجو منك ان لا تزعل :) أنا على ثقة تامة بزملائي الأخرين و خصوصاً المصري اشتكيت منه فللأمانة فهم يعملون هنا بكل مصداقية و بعيداً عن الأهواء الشخصية و لا أعتقد أن رأيه/م كان فيه تحيز ضدك. أتمنى أن نرى منك مساهمات أكثر في موسوعتنا و كما اقترح الأخ لورد كتابة مواضيع عن العراق على سبيل المثال. مع أطيب التمنيات --A z i z 20:10، 30 يوليو 2007 (UTC)

تأكيدا لكلام الأخ عزيز 'فأنت مهتم بموضوعات الفلسفة والمنطق واللسانيات فأرجو المساهمة في إثراء الموسوعة في هذه المجالات تحياتي --Santa Claus 21:04، 30 يوليو 2007 (UTC)

تم حذف المقالة الآن حسب الإجماع والتوافق وعدم ملحوظية الشخص المكتوب عنه..لا داع لتحس بالاضطهاد أو غيره..أرجوا أن تساعدنا في تنمية الموسوعة بخلاف مقالة الدكتور عثمان..تحيتي...--Alnokta 16:40، 1 أغسطس 2007 (UTC)

من فضلك لا تعدل صفحات تصويت للحذف المنتهية..--Alnokta 17:11، 1 أغسطس 2007 (UTC)

وعليكم السلام

أنا لم أحذف المقالة إلا بعد أن رأيت إجماعا وتوافق على الحذف..وبكل وضوح يظهر أن الدكتور صلاح عثمان غير ملحوظ أو مهم بحيث يكون له مقالة..لقد شجعتك على المساهمة..ويكيبيديا لا تعني كتابة مقالة وحيدة عن شخص ما..المجالات ضخمة جدا التي يمكنك أن تكتب بها..وإذا كنت تختار أشخاص غير مهمين تكتب في كل مرة..فأنصحك بكتابة مقالات عن أي شيء آخر وتترك السير والتراجم لأحد آخر..أما عن استشارة من يعلم أكثر .. لإاريد أن أنبهك أن ويكيبيديا موسوعة مبنية على العمل التطوعي فقط..لا يوجد لدينا محررين خبراء أو مدفوعي الأجر..أو أي وسائل أخرى متاحة للموسوعات التي تبني كحرفة أو عمل شركة مثل مايكروسوفت مثلا..لذا فعندما تطلب من أي شخص هنا شيئاً ، وعندما يعمل شيء..فأنها مجرد لياقة منهم فقط .. هم ليسوا ملتزمين بعمل شيء...ولا تقل لي غلق أبواب ، أنا لم أغلق شيء..لقد انتهينا من مقالة ويجب أن نتقدم ولا نضيع المزيد من الوقت عليها ، وقت محريرينا في ويكيبيديا العربية ثمين حيث لا يوجد الكثير من المحررين للأسف الشديد بالرغم من ال 290 مليون متحدث بالعربية..لذا ما أرجوه منك أن تنسى موضوع مقالة الدكتور صلاح وتساعدنا في تنمية موسوعتنا الحرة..شيء آخر .. ليس معنى إنه غير ملحوظ بحسب تعليمات الموسوعة ، أنه غير مهم وعظيم..هذه القواعد وضعت لحماية ويكبيديا من تحولها لشيء شبيه بدليل التلفون يحتوي على كل سير الأشخاص الذين ولدوا..سلام..--Alnokta 17:42، 1 أغسطس 2007 (UTC)


مرحباً يبدو أن الموضوع قد انتهى على الأقل لهذه المرحلة. ما دام الشخص كما ذكرت له عدد من المؤلفات فلماذا لم تذكر ذلك في المقالة حتى تحسم الجدل الدائر حول ملحوظية الشخصية. على أية حال أتمنى منك أن تستمر معنا في المساهمة في أي مجال من المقالات مما يعجبك. و مرحباً بزميل عراقي جديد معنا :) مع أطيب التمنيات --A z i z 18:30، 4 أغسطس 2007 (UTC)

logo de la wikiversité
دعوة للمشاركة في ويكي الجامعة

ويكي الجامعة

مرحباً بك عبدالله عبدالغني هذه دعوة لك للمشاركة معنا في بناء ويكي الجامعة باللغة العربية, لقد تم إعتماد 12 لغة وحان الوقت لإعتماد ويكي الجامعة باللغة العربية ضمن المشاريع الشقيقة الأخرى.

نحتاج منك على الأقل فقط إلى 10 تعديلات شهريا في ويكي الجامعة ولو تعديل خطأ إملائي لكي يظهر إسمك باللون الأزرق هنا [1]

لن يأخذ ذلك من وقتك الكثير وبعد عدة أشهر سيتم إعتماد لغتنا العربية في مشروع ويكي الجامعة, وستكون أحد الذين ساهمو في ذلك , نحن بإنتظارك.

هدفنا واحد إعتماد اللغة العربية في ويكي الجامعة رقم 13

تحياتي وتقديري --Aiman Saeed أيـمـن. 08:39، 17 أبريل 2011 (ت ع م)

العراق![عدل]

أخي الكريم، أعتمد حالياً البدء في حملة واسعة لتطوير المقالات الخاصة بالعراق و إنشاء أية مقالات ناقصة في ويكيبديا العربية، نحن شعب عريق ولا يجوز أن تكون مقالاتنا بهذا الشكل في الموسوعة.أية مساعدة مرحب بها و مطلوبة بشدة.تحياتيRavan (نقاش) 14:03، 12 يونيو 2011 (ت ع م)

مرحبا بك في ويكيبيديا ومشروع ويكي العراق![عدل]

مرحباً بك معنا !

أنا أحد المحررين العراقين هنا، لذا إن كان لديك سؤال لا تتردد بسؤالي في صفحة نقاشي أو طرح سؤالك في هذه الصفحة أو في الميدان. أتمنى أن تقرر البقاء في ويكيبيديا والمساهمة في مشروع ويكي العراق وأن تصبح أحد المحررين هنا. هذه بعض الوصلات المهمة:

لا تنس توقيع تعليقاتك في صفحات النقاش بكتابة (~~~~). أهلا بك!

ويكي عربية، تونس[عدل]

مجموعة المستخدمين مشروع ويكي تونس
أهلاً عبدالله عبدالغني،

تعلن لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سينعقد في اليوم الثالث، الرابع، والخامس من أبريل 2015 بمدينة المنستير التونسية، أن باب الترشح مفتوح لطلب منحة تشمل تكاليف السفر ذهابا وإيابا من بلدكم إلى تونس ومصاريف التنقل والإقامة والأكل لمدة أيّام المؤتمر.
تقبل الترشحات إلى غاية يوم الأحد 8 فبراير 2015 على الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي.

للترشح يرجى منكم ملئ الاستمارة التالية: طلب منحة لحضور مؤتمر ويكي عربية 2015.
لا تتردد في طرح أي سؤال في صفحة النقاش.
إلى اللقاء

WikiArabia

ويكي المرأة - الجولة الأولى[عدل]

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.