نقاش المستخدم:فيصل حبطوش خوت أبزاخ/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 8 سنوات من بدارين في الموضوع نصائح
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


مرحبا بك في ويكيبيديا، نرجو منك مراجعة الرسالة الترحيبية التي وصلتك هنا في صفحة نقاشك، سوف تجد الرد على أسئلتك. أهلا بك --O.Waqfi 21:00، 12 أكتوبر 2008 (UTC)

قائمة أعلام الشركس

ألف مرحبا بك أخ فيصل، أنا بانتظار شخص مثلك منذ فترة طويلة. أدعوك لنتعاون معا في هذا الموضوع وكافة مواضيع الأديغة. القوائم للأسف لا يمكن أن نكتب فيها عن الشخصيات، ولكن نستطيع فرد صفحة لكل علم منهم من (التحمادات) حيث تعمل القوائم كفهارس للأعلام. كما أن طبيعة الويكيبيديا مفتوحة بحيث يمكن أن يقوم أي إنسان بالتحرير فيها، ولذلك ولشعورنا أن الأسماء المضافة ليست كلها ذات أهمية فقد حمينا الصفحة مؤقتا من التحرير من قبل مجهولين. تحياتي واحترامي.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 21:43، 12 أكتوبر 2008 (UTC)

تعديلاتك على التصانيف

مرحبا. طريقة إضافة المقالات إلى التصانيف لا تتم بإضافة أسماء المقالات في التصانيف مباشرة مثلما قمت في تصنيف:وزراء أردنيون. الطريقة الصحيحة هي إضافة وصلة التصنيف إلى أسفل صفحة المقالة نفسها وستظهر المقالة تلقائيا في صفحة التصنيف. مثلا إذا أردت إضافة مقالة معينة إلى تصنيف:وزراء أردنيون، توجه إلى تلك المقالة واكتب في أسفلها [[تصنيف:وزراء أردنيون]] وعندما تفتح التصنيف بعد ذلك ستجد أن المقالة موجودة فيه. لرؤية مثال انظر كيف قمت أنا بإضافة تصنيف:شركس إلى صفحة إسحق مولا. لمزيد من المعلومات حول التصانيف اضغط هنا. ‏--MassimoAr‏ 21:46، 15 نوفمبر 2008 (UTC)

قائمة أعلام الشركس في الدول العربية

مرحبا بك أخ فيصل، وأشكرك على مساهماتك الرائعة. لاحظت أنك أضفت مجموعة من السادة الأفاضل الشيشان إلى قائمة الشركس في الأردن. ألا تعتقد أن هذا يتنافى بعض الشيء مع مصداقية القائمة وترابطها مع العنوان؟ يمكننا عمل قوائم منفصلة لذلك! بانتظار إجابتك. سأكون في عمان مساء يوم الجمعة القادم بإذن الله ولثلاثة أسابيع وآمل أن نلتقي. تحياتي واحترامي. -- بروديوسر (حوار مساهمات) 14:35، 18 نوفمبر 2008 (UTC)

آه أخيراً شخص شركسي.. بالله أنظر هنا كيف تحول الشركس إلى اديغاء قرأت وماوجدت إلا كلمة شركس وهنا صارت اديغا عزيز 16:34، 18 نوفمبر 2008 (UTC)

أخي الفاضل، أنا مقتنع من الأسباب التي طرحتها، ولا يهمك من المشاكل التقنية سأقوم بإصلاحها. أود لو تطلع على الحوار هنا فأعتقد أنه يهمك أيضا. تحياتي لك.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 16:35، 18 نوفمبر 2008 (UTC)

عناوين المقالات

من فضلك لا تنشئ مقالات تحت عناوين تحتوي على ألقاب مثل "المناضل الثوري كذا وكذا" أو " الكاتب البطل كذا وكذا". هذا يخالف سياسة الموسوعة (انظر وب:تسمية المقالات). فقط اكتفي باسم الشخص: مثلا "راسم رشدي" وفقط، لا داعي لـ"الكاتب المناضل راسم رشدي" في العنوان. بإمكانك ذكر ذلك في المقالة ولكن ليس في العنوان. التفاصيل يتم ذكرها في داخل المقالة. ‏--MassimoAr‏ 19:25، 21 نوفمبر 2008 (UTC)

التصانيف

عزيزي فيصل، سبق وأن أوضحت لك كيفية إضافة المقالات إلى التصانيف ولكنني ربما لم أوضح بما فيه الكفاية. الطريقة التي تتبعها حاليًا (كما فعلت في تصنيف:شخصيات عربية) هي طريقة خاطئة. إضافة المقالات لا تتم هكذا. إذا أردتَ أن تضيف عبد المجيد كعبار إلى تصنيف:شخصيات عربية، توجه إلى مقالة عبد المجيد كعبار واضغط على زر "عدل هذه الصفحة" ثم اكتب في أسفل الصفحة [[تصنيف:شخصيات عربية]] وبعد ذلك توجه إلى التصنيف وستجد أن المقالة موجودة فيه أوتوماتيكيًا. بعبارة أخرى، الطريقة هي كتابة [[تصنيف:شخصيات عربية]] في المقالة، وليس كتابة اسم المقالة في التصنيف. من فضلك هل تتكرم بفعل ذلك الآن حتى أتأكد من أنك فهمت مقصدي؟ اضغط على عبد المجيد كعبار ثم اضغط على زر "عدل هذه الصفحة" واكتب في الأسفل [[تصنيف:شخصيات عربية]] ثم اضغط "حفظ الصفحة وانتهى. كل شيء سيكون جاهزا الآن، ستجد أن المقالة موجودة في قائمة التصنيف أوتوماتيكيا. ‏--MassimoAr‏ 19:07، 24 نوفمبر 2008 (UTC)

رجاء

عزيزي المستخدم، من فضلك اقرأ ويكيبيديا:تسمية المقالات، وويكيبيديا:المقالة المثالية، شاكرين تعاونكم. --§ سامي §-- //نقاش// 22:07، 2 ديسمبر 2008 (UTC)

شكرا لمساهماتك القيمة

مرحبا ابن العم، كيفك ؟ أرجو منك أن تتقيد بتنسيق المقالات وكتابتها بطريقة موسوعية. حتى لا تتعرض للحذف! وأي مساغدة أنا جاهز. --Bassemنقاش 21:54، 9 ديسمبر 2008 (UTC)

  • السلام عليكم، أخي فيصل شكرا لمقالات الجيدة، هل يمكنك التفضل بوضع حلقات التوصيل في هذه المقالات باللغات الأخري (أو ما يسمي بالإنترويكي) --Heshamdiab16 12:33، 10 ديسمبر 2008 (UTC)
  • مرحبا اخي فيصل، هل يمكنني مساعدتك، فأنا في الخدمة --Heshamdiab16 15:10، 10 ديسمبر 2008 (UTC)
  • الأخ العزيز هشام ، أرجو شرح حلقات التوصيل باللغات الأخرى( الإنترويكي)لأنني لم أستطع الإستدلال عليها وكيفية إجراءها . وشكرا لكم على لطفكم وعرض مساعدتكم . ودمتم .فيصل حبطوش خوت أبزاخ 15:52، 10 ديسمبر 2008 (UTC)
صديقي فيصل المحترم، توضع حلقة توصيل الانترويكي عند وجود مقالة مقابلة بلغة أخرى ضمن موسوعات ويكيبيديا، مثلا مقالة أديغة يقابلها مقالة http://en.wikipedia.org/wiki/Adyghe_people في ويكيبيديا الإنجليزية وطبعا نستطيع الوصول لقائمة المقالات هذه من خلال صندوق لغات أخرى الموجود على اليمين بالأسفل. فالمطلوب حاليا، هل يوجد مقالات مقابلة للمقالات التي تكتبها بلغات أخرى ضمن موسوعة ويكيبيديا العالمية؟!! --Bassemنقاش 16:01، 10 ديسمبر 2008 (UTC)
  • صديقي، لقد قرأت مداخلتك هنا، بالفعل هناك الكثير من الاسماء التي لا تستحق أن تكون موجودة ضمن قائمة الأعلام، وانا كنت أرغب بحذفها سابقان ولكن خبرتي لا تسمح لي بذلك، فأنا لا استطيع الحكم على شخص إن كان يستحق أن نقول عنه علم أم لا، القرار لك حاليا وأي مساعدة أنا جاهز. --Bassemنقاش 16:10، 10 ديسمبر 2008 (UTC)
  • الأخ العزيز باسم، شكرا لسرعة إستجابتك الكريمةلتساؤلي ، لاتوجد لدي حاليا أية مقالات لها مقابل منشور باللغات الأخرى ، ولكن ألا يمكن نشر مقالاتنا العربية باللغات الأخرى عن طريق الويكيبيديا؟ أظن هذا الأمر يثري الموسوعة ويخدم المعرفة الإنسانية بشكل أعم وأكثر فائدة .
  • أما بالنسبة لحذف بعض الأسماء من قوائم الأعلام ، فإني لاأستطيع الإقدام على حذف الأسماء التي أعرف أنها غير جديرة بوضعها في القوائم وخاصة من القائمة الأردنية ، لمعرفتي الشخصية بهم، وهم أشخاص طيبون محترمون مماقد يسبب شيئا من العداوة والإحراج . وأفضل تركهم حتى يقوم من أدرج أسمائهم بالكتابة عن إنجازاتهم وتعريفنا بهم . فيصل حبطوش خوت أبزاخ 17:13، 10 ديسمبر 2008 (UTC)
صديقي، بالنسبة للغات الأخرى فإننا نستطيع بكل تأكيد الكتابة عنهم ولكن الموضوع يحتاج معرفة جيدة باللغة التي نريد أن نكتب بها. وطبعا الموسوعة العربية هي هدفنا الحالي. أما بالنسبة للقوائم فيمكننا النقاش أكثر بصفحة النقاش الخاصة بتلك القوائم. --Bassemنقاش 17:57، 10 ديسمبر 2008 (UTC)

تحذير مرحبا، فيصل حبطوش خوت أبزاخ! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص الصفحة التي أنشأتها، قائمة أعلام الشراكسة في الدول العربية، بدا لي أنها قد تكون تخريبا، وهذا يعرضها للحذف السريع، وفقا لسياسة ويكيبيديا. من فضلك، جرّب نظام الويكي وطريقة التحرير فيه في ساحة التجربة كيفما شئت. إذا كنت تعتقد أن هذا الإبلاغ خاطئ، من فضلك أبلغ مُشغّلي.--OKBot (علّة؟) 21:04، 18 ديسمبر 2008 (UTC)

  • مرحبا أخ "فيصل حبطوش خوت أبزاخ" لاحظت نشاطك مشكورا في انشاء مقالات حول عدد من الشخصيات العامة ذات الأصول الشركسية...لكن لاحظت أنك تضيف ألقاب لتلك الشخصيات ..حقيقة الألقاب غير موسوعية وخاصة في العناوين...! تحياتي لك.--Elmondo21st (نقاش) 21:26، 2 يناير 2009 (UTC)
  • مرحبا فيصل حبطوش خوت أبزاخ/أرشيف 1 يرجى عدم التوقيع في المقالات لأنها تصبح عامة. شكرا --محمد نبيل برّيري *ناقش 11:03، 3 يناير 2009 (UTC)

طلب يا سيد فيصل

أغنيت الموسوعة بمقالاتك يا سيد فيصل، ولكن لي طلب منك. ألا يمكنك أن تنسق مقالاتك؟ لاحظ كيف تم تنسيق بعضها وقلده، فما حك جلدك مثل ظفرك. لابد أنها ستكون منسقة أكثر ومترابطة الأسلوب بشكل أكبر إذا نسقها صاحبها الذي كتبها. وشكرا لك. --Aboalbiss ( نقاش) 21:16، 5 يناير 2009 (UTC)

ياسيد فيصل، لماذا تصمم على إضافة تصنيف [[تصنيف: أعلام الشراكسة]] إلى مقالاتك بالرغم من وجود تصنيف [[تصنيف: أعلام الشركس]]، أليسا نفس الموضوع؟. بالإضافة إلى وضع المرجع ضمن قالب {{ثبت_المراجع}}، أرجوا الاستفادة من تنسيق مقالاتك السابقة مثل أحمد جاويد باشا ترخت، مع الشكر والتقدير لمقالاتك --Aboalbiss ( نقاش) 19:06، 11 يناير 2009 (UTC)

ملاحظة ياسيد فيصل، أنشأت لك تصنيف جديد [[تصنيف:أتراك شركس]] أرجو أن تضيفه إلى المقالات بدلا من [[تصنيف:شراكسة أتراك]]. وشكرًا --Aboalbiss ( نقاش) 20:08، 11 يناير 2009 (UTC)

طلب إضافي

هل ترى معي أن من الأنسب حذف تصنيف شركس من مقالات الأعلام الشراكسة؟
لا يبدو مفيداً إضافة كل هذه الشخصيات إلى تصنيف (شركس)، فهذا مربك جداً، ولا يعود المرء قادراً على العثور على المواضيع المختلفة فأينما نظرت هناك اسم.... أقترح أن ينحصر تصنيف تلك الشخصيات بتصانيفهم الفرعية الخاصة، بالإضافة إلى تصنيف أعلام الشراكس ... وليس في تصنيف شركس مباشرة. انظر النقاش هنا، مع الشكر، كهيعص (نقاش) 13:02، 26 فبراير 2009 (ت‌ع‌م)

الأخ العزيز ؛ تحية ومحبة وبعد؛ شكرا على ملاحظتك القيمة ، وسأعمل على حذف تصنيف(شركس) من الشخصيات الشركسية ، إن كان في هذا خدمة لجمهور مستعملي الموسوعة. فيصل حبطوش خوت أبزاخ (talk) 12:13، 27 فبراير 2009 (ت‌ع‌م)

المراجع

أهلا بك ياسيد فيصل في ويكيبيديا، أحب أن استشهد بقول أحد الويكيبيديين حين قال: (عندما كتبت أول مقال لي في ويكيبيديا، لم أكن أعلم أن هناك في الداخل خلية نحل تعمل دون كلل). المهم ياسيد فيصل، لا أريد أن أثقل عليك في تحرير مقالاتك، ولكن الشكل الموحد في ويكيبيديا يضفي عليها رونقًا يشد إليها القارئين، فإن استطعت أن تستفيد من تنسيق مقالاتك السابقة فهذا أفضل ويوفر جهدا على مراجعي الصفحات الجديدة.

انظر كيف تم ترتيب المرجع في مقالة حسن باشا جزايرلي، لقد وضعت لك المرجع مرتبا وماعليك إلا أن تلصقة بعد أول مقطع في مقالاتك القادمة كما في مثال مقالة حسن باشا جزايرلي.

<ref name=Faisal>{{citation | author = فيصل حبطوش خوت أبزاخ. | title = الشراكسة ومنصب رئاسة الوزراء( الصدارة العظمى) في تركيا العثمانية والحديثة | journal = مجلة نارت | publisher = الجمعية الخيرية الشركسية | publication-place = [[عمان]]، [[الأردن]] | issue =العدد 87 | date =آذار 2006م | pages = 28-33 }}</ref>

ثم الصق <ref name=Faisal/> بعد الجمل التالية، كما في مثال المقالة.

هنا يأتي دور {{ثبت_المراجع}} الذي يرتب المراجع لوحده. أرجو أن لا أكون قد أطلت عليك. تحياتي لك. --Aboalbiss ( نقاش) 23:29، 11 يناير 2009 (UTC)

الأ تعتقد ان مقالات الاعلام بالنسبة للشركس غير ممكنه لانها غير نهائية العدد اذ يمكن اضافة 20 الف اسم بل واكثر بالعادة لا نضع قوائم لا نهائية بل تفي التصانيف بهذه الغاية --عزيز (نقاش) 23:11، 18 يناير 2009 (UTC)

بمعني القوائم المفتوحة العدد اللانهائية لا قيمة لها بعكس القوائم المحددة مثلا قائمة باسماء الخلفاء العباسيين وعددهم بـ 37 لان كان هناك قائمة عن مشاهير المسيحيين العرب حذفت لسبب ذاته --عزيز (نقاش) 23:14، 18 يناير 2009 (UTC)

عنوان المقالة

مرحبا أخي فيصل. أرجو إعادة النظر في تسمية مقالة 1878م فهو عنوان لا يعطي أدنى فكرة عن ما في المقالة. وإذا أردت أضف سطرا في مقالة 1878 في خانة الأحداث يعطي تلخيصا عن الموضوع مع وصلة للمقالة الأصل. أرجو إعادة التسمية مع إضافة مراجع للمقالة، تحياتي. Salam32 (نقاش) 16:19، 21 فبراير 2009 (UTC)

  • تحياتي،
مقالة 1878م مطروحة لنقاش الحذف، واقترح فيه دمجها مع مقالة وصول طلائع المهاجرين، 1878م بسبب تكرر المضمون ووحدة الموضوع، فهلا قمت بذلك؟ وشكراً. --abanima (نقاش) 17:23، 19 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

حذف سريع لـ نارت بوران

تمت إضافة وسم على مقالة نارت بوران يطلب فيها أن يتم شطبها من ويكيبيديا. وتم ذالك استنادا بقسم المقالات لمعايير الحذف السريع، لأنها مقالة بلا مضمون، أو مضمونه يتألف فقط من وصلات خارجية، قسم "أنظر أيضا"،مصدر كتاب، وسم تصنيف، وسم قالب، وصلة إنترويكي، إعادة صياغة العنوان، أو محاولة للاتصال مع موضوع المقالة. رجاءا اقرأ ويكيبيديا:بذرة لمعرفة معايير الحد الأدنى من المعلومات للمقالات القصيرة. كما يرجى الملاحظة إلى أنه ينبغي أن يكون المضوع ملحوظا و ينبغي تأمين مصادر موثوقة لتوثيق المحتوى.

إن كنت تعتقد أن هذه الوسم قد وضع عن طريق الخطأ, بإمكانك إيقاف عملية الشطب بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رشحت للحذف (تماماً تحت قالب الشطب بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. ولكن انتبه أنه عندما توسم صفحة للشطب، فإن كانت تحقق شروط الشطب المنصوص عنها في سياسة شطب فإنها قد تشطب دون أي تأجيل أو إنذار. رجاء لا تزل قالب الشطب بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تمت حذف الصفحة، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين. سايفرز (نقاشمساهمات) 02:57، 6 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

--شرف الدين () 05:41، 17 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

حول المراجع

  • مرحبا،
أرجو أن تذكر المراجع - أسماء المؤلفين والعناوين، إلخ. - بلغتها الأصلية وليس مترجمة، إلا إذا كانت مترجمة فعلاً إلى العربية. --abanima (نقاش) 23:48، 17 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

مقالة أحمد باشا جركس هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، فيصل حبطوش خوت أبزاخ! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة أحمد باشا جركس التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة أحمد باشا جركس في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 15:31، 13 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة أحمد باشا جركس (أبو ودان) هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، فيصل حبطوش خوت أبزاخ! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة أحمد باشا جركس (أبو ودان) التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة أحمد باشا جركس (أبو ودان) في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 15:31، 13 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة العائلات الشركسية في مصر هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، فيصل حبطوش خوت أبزاخ! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة العائلات الشركسية في مصر التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة العائلات الشركسية في مصر في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 14:56، 14 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة جعفر صادق باشا هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، فيصل حبطوش خوت أبزاخ! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة جعفر صادق باشا التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة جعفر صادق باشا في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 23:13، 14 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة حسن مصطفى شركس هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، فيصل حبطوش خوت أبزاخ! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة حسن مصطفى شركس التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة حسن مصطفى شركس في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 00:42، 15 مايو 2010 (ت ع م)

يتيمة مرحبا، فيصل حبطوش خوت أبزاخ! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة عبد الرحيم باشا الدمرداشي ابن الشيخ مصطفى صالح بيك الجركسي التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة عبد الرحيم باشا الدمرداشي ابن الشيخ مصطفى صالح بيك الجركسي في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 09:28، 16 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة فيزيل بك شارالوقا (قازبك) هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، فيصل حبطوش خوت أبزاخ! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة فيزيل بك شارالوقا (قازبك) التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة فيزيل بك شارالوقا (قازبك) في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 12:09، 16 مايو 2010 (ت ع م)

يتيمة مرحبا، فيصل حبطوش خوت أبزاخ! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة محمد دمرداش المحمدي الخلوتي الجركسي التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة محمد دمرداش المحمدي الخلوتي الجركسي في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 17:08، 16 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة ينال حكمت هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، فيصل حبطوش خوت أبزاخ! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة ينال حكمت التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه يوجد عدد قليل من المقالات أو لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة ينال حكمت في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 03:21، 17 مايو 2010 (ت ع م)

طلب إقرارتعديل مقال ( مسجد ابو درويش) .

الإخوة الأعزاء ؛

أرجو مساعدتكم الأخوية الكريمة في سرعةإقرار تعديلي على المقال المعنون ( مسجد أبو درويش ) وفقا لتغييراتي وإضافاتي له ، حيث أنني متأكد من صحة ودقة هذه المعلومات عن هذا المسجد وبانيه الحاج مصطفى حسن جركس ( ابو درويش) والذي ما يزال محتفظا باسمه (مسجد أبو درويش ) حتى الآن دون أي تغيير له كما ورد في النسخة الأصلية.

أهلا أخ فيصل،

لماذا قمت بإفراغ صفحة سعيد بينو دون ذكر سبب . سواء من خلال تعليق أو من خلال فتح نقاش؟؟ تحياتي --— «موح دو جيجل» لنتناقش باحترام متبادل 07:59، 21 يناير 2013 (ت ع م)

سعيد بينو

أخي العزيز «موح دو جيجل» ؛ كنت بصدد تعديل الموضوع إلى موضوع أكمل وأوسع ، كما وددت رفع إسم المرجع لأنه لم يزل مخطوطا غير مطبوع حتى الآن. وها أنا أعيد الموضوع بكل التقديروالإحترام مؤجلا عملية توسيع الموضوع ريثما تتكامل المعلومات عنه لدي. مع كل المودة والتقدير والإحترام. --فيصل حبطوش خوت أبزاخ (نقاش) 21:18، 21 يناير 2013 (ت ع م)

إفراغ الصفحات

مرحبا فيصل حبطوش خوت أبزاخ، لقد لاحظت أنك قمت بإفراغ عدة صفحات من محتواها. إن هذا العمل مخالف لسياسات الموسوعة. إذا كنت تعتقد أن مقالة ما يجب حذفها لمخالفتها لسياسات الموسوعة، فيمكنك أن تستخدم قالب:حذف. تحياتي --MD Syria نقاشي؟ 06:15، 22 يناير 2013 (ت ع م)

تفريغ الصفحات

الأخ العزيز MD Syria ؛ لقد قمت بتفريغ بعض الصفحات لمراجعتها وتدقيقها خارج الويكيبديا ، وإعادتها بعد ذلك ، ولكن سأعيدها ثانية بناءا على نصيحتكم . وأرجو تنبيهي للصفحات المفرغة إذا نسيت شيئا منها مع كل الشكر والتقدير والإحترام لكم.--فيصل حبطوش خوت أبزاخ (نقاش) 21:31، 22 يناير 2013 (ت ع م)

ويكي المرأة - الجولة الأولى

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

رد: حقوق النشر

مرحباً ، بخصوص استفسارك في صفحة النقاش حول إمكانية سحب مقالاتك، للأسف هذا لا يمكن عمل ذلك، لأن أي محتوى يكتب في ويكيبيديا يخضع لترخيص المشاع الإبداعي ويصبح محتوى حر، ولهذا السبب نحن هنا في ويكيبيديا نمنع نسخ أي محتوى من كتب أو مواقع (ذو حقوق محفوظة) وكذلك نمنع رفع أي صورة إلا لو كانت حرة، لذلك قيامك بوضع المحتوى بنفسك هذا يمثل إقرار منك بذلك ، فالموضوع أشبه بشخص تبرع بمبلغ كبير لجمعيات خيرية، بالتأكيد لن يمكنه التراجع وسحب هذه المبالغ لاحقاً، وشكراً لك --إبراهيـمـ (نقاش) 08:53، 29 ديسمبر 2015 (ت ع م)ردّ

ملحوظة: ما ورد بالأعلى يتعلق بالمحتوى (نص أو صور)، لكن إذا كنت تقصد إزالة اسم الكتاب من المراجع فهذا الأمر مسموح به ولا مشكلة في ذلك--إبراهيـمـ (نقاش) 08:56، 29 ديسمبر 2015 (ت ع م)ردّ

تغيير المراجع

السلام عليكم، لا أعلم ما القصد من قيامك بتغيير المراجع في صفحات عديدة، أرجو توضيح ذلك؟ والتوقف فورا ما لم تبرر ذلك حتى لا يتم تفسير ما تقوم به كنوع من التخريب. وشكراُ.--مستخدم:سامي الرحيلي/توقيع 20:32، 29 ديسمبر 2015 (ت ع م)

نصائح

مرحباً فيصل ، هذه بعض النصائح التى اعتقد أنها مهمة لك كويكيبيدي ، أولاً عند النقاش في صفحات النقاش لا تنس ترك توقيعك في النهاية ، طالع ويكيبيديا:توقيع ، ثانياً ، يرجى كتابة المصادر بناء على الطريقة المذكورة في ويكيبيديا:هوامش ، ثالثاً ، المصادر يجب أن تضمن في الفقرات وليس في نهاية المقالة ويجب ذكر رقم الصفحة من الكتاب حتى يسهل الرجوع إليها ، رابعاً ، احرص على كتابة ملخص التعديل قبل الحفظ ، خامساً ، حاول تلخيص المحتوى قبل إضافته للمقالة لأن ويكيبيديا ليست مدونة وهي تحتوي على الحقائق المهمة، راجع ويكيبيديا:أسلوب التلخيص ، وأخيراً شكراً لمساهماتك --بدارين (نقاش) 06:14، 2 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

خُطَّة ويكيميديا الاستراتيجية لعام 2017