نقاش المستخدم:محمد أحمد عبد الفتاح/أرشيف 10

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف 10

ترشيح![عدل]

شكر وطلب[عدل]

السلام عليكم أخي محمد. أولا أشكرك على منعك لذلك المخرب الذي لا يمل من تخريباته. ثانيا هناك طلبات منع تحتاج النظر فيها، أرجو أن تراجعها. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 01:58، 12 فبراير 2016 (ت ع م)

مرحبا Ilyass Aba (نقاش) 16:06، 25 يناير 2018 (ت ع م)

النسخ من موسوعة المعرفة[عدل]

الاخ الزميل محمد أحمد عبدالفتاح ، تحية طيبة ، اخى ماهى المصادر التى ينبغى لنا ان ننسخ منها نصوصا بدون ان نخالف قواعد ويكيبديا، ارجوا ان توافينى ببعض تلك المصادر ولك الشكر الجزيل.

نبيل عبدالقادر عبدالوهاب ١٢:٥٤ ص ١٤ فبراير ٢٠١٦

@نبيل عبدالقادر عبدالوهاب: انظر ويكيبيديا:اقتباس#المصادر الحرة، مع الإشارة إلى أن هذه الصفحة غير محدثة؛ فهي تشير فقط إلى ترخيص جنو.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 22:28، 14 فبراير 2016 (ت ع م)

تم[عدل]

تم طلب نقلها هنا --FPP نــــاقــــشــــهُ 15:40، 23 فبراير 2016 (ت ع م)

اقتراح هام حول المواضيع الخاصة بالرنا[عدل]

السلام عليكم سيد محمد .. أريد أن أنوه أولاً أن المقالات المتعلقة بالرنا (حمض نووي ريبوزي) و اأنواعه تحتاج للكثير من التصحيح العلمي و اللغوي. و أن الموضوع متشعب و يحتاج تفصيل و تدقيق و ترجمة علمية. أطلب من حضرتكم التكرم بمساعدتي بإضافة موضوع نقاش لذلك، أو أن تضيفه بنفسك، و سأحاول بذل جهدي في التعديل مبدئياً. شكرا.--أحمد مبروك رمضان (نقاش) 13:39، 25 فبراير 2016 (ت ع م)

وسام![عدل]

الوسام العام
احسنت النشر Philemon Lazarus (نقاش) 18:44، 7 مارس 2016 (ت ع م)

بخصوص صورة[عدل]

مرحبا أخي، هذه أول مرة أراسلك فيها لتتدخل في موضوع هذه الصورة بحيث أعينها في هذه الصفحة ولكن الدكتور طاهر يسترجع تعديلي وكأنني أقوم بتخريب أو ماشابه ويحذرني أن لا أكرر الخطأ، هل ويكيبيديا للمسلمين فقط، هل هناك شيء لا اعلمه، أرجو إفادتي وإن كان الحق معي أرجو أن تقوم بتعيينها بدلا عني في المقالة. --Jénkizz (نقاش) 13:09، 9 مارس 2016 (ت ع م) Jénkizz (نقاش) 13:09، 9 مارس 2016 (ت ع م)

شكرا لك، اتضحت الصورة، لا أعتقد أنه توجد حرية وجرأة التحرير هنا، ضروري استحضار الدين والمذاهب المتبعة، اتضحت الصورة، تحياتي. --Jénkizz (نقاش) 13:36، 9 مارس 2016 (ت ع م)

طلب تصويت[عدل]

شكرا[عدل]

شكرا على استرجاع التخريب في صفحتي الشخصية. --Meno25 (نقاش) 07:56، 16 مارس 2016 (ت ع م)

إزالة قالب حذف[عدل]

السلام عليكم، أخي... حسنا، أنا قمت بوضع القالب في مقال عن وحيدة القرن الأخيرة و أريد إزالته الآن.

شكرا مقدماNikola-Kamikazi (نقاش) Nikola-Kamikazi (نقاش) 00:21، 25 مارس 2016 (ت ع م)

مرحباً[عدل]

مرحباً محمد، منذ فترة طويلة لم أتحدث معك، كيف حالك زميلي --محمد الفلسطيني (نقاش) 18:07، 2 أبريل 2016 (ت ع م)

لما تم الغاء صفحة جمعية عمر بن الفارض[عدل]

اخى محمد بعد التحية بمراجعة حسابى وجدت انك قمت بالغاء صفحة قمت بادراج نواة لبعض بياناتها باسم جمعية عمر بن الفارض لماذا تم الغاؤها وشكرا

أرجو حذف صفحة تنفس اصطناعي الفارغة[عدل]

أرجو منك أخ محمد أن تحذف صفحة تنفس اصطناعي الفارغة ، كانت صفحة تحويل خاطئ فرغتها، ويجب بعد الحذف تحويل صفحة التنفس الاصطناعي إليها، أما الصفحة المحول لها خطأ تنفس صناعي فقد جعلتها أقرب للطبي الموحد تهوية آلية وكذلك النصنيف وبقية الصفحات المصنفة مع الشكر --عبد الله (نقاش) 16:01، 15 أبريل 2016 (ت ع م)

تيران (جزيرة) و التسلسل التاريخي[عدل]

عزيزي محمد عبدالفتاح السلام عليكم وبعد،

أرى أن صياغة الجملة "ذكر المقريزي (توفي 1442) أن تيران وصنافير تتبعان إقليم الحجاز، الذي كان في ذلك الوقت يتبع مصر،[6] ثم وُضعت الجزر تحت تصرف مصر بترتيب خاص بين القاهرة والرياض" دون ذكر التسلسل التاريخي يجعل من الغريب أن تكون الجزيرة تابعة للحجاز الذي كان يتبع مصر ثم توضع الجزيرة تحت تصرف مصر،إذ كيف توضع تحت تصرف مصر وهي حسب الجملة تابعة أصلا لمصر؟؟؟؟ يجب أن تحتوي الجملة على تسلسل تاريخي يبين انتقال الحجاز (بما فيه الجزيرتين) من سلطة مصر إلى سلطة السعودية. ثم تأتي بعد ذلك شهادة حسنين هيكل عن وضع الجزيرتين تحت تصرف مصر بترتيب خاص بين القاهرة ومصر. الجملة التي وضعتُها لا تحتوي على رأي كاتب إنما تسلسل تاريخي منطقي لوضع اقليم الحجاز السياسي يُستند عليه بقوة من أجل إيصال المعلومة الصحيحة للقارئ دونما ركاكة و تناقض.

--عبدالعزيز بن محيسن (نقاش) 14:42، 17 أبريل 2016 (ت ع م)


-أعرف أن "في ذلك الوقت" لا تعني الى الأبد، لكن الجملة مبهمة ولاتبين دخول الجزيرة ضمن الاراضي السعودية تحديدًا، السؤوال كيف توضع الجزر تحت تصرف مصر إن لم تكن قد خرجت عن سيادتها؟ والأهم من ذلك لماذا ترتب القاهرة مع الرياض إذا لم تكن الجزيرتان قد انتقلت مع الحجاز للسعودية؟ الجملة في وضعها الحالي غير سليمة منطقيًا وتاريخيا. ما رأيك بـ "ذكر المقريزي (توفي 1442) أن تيران وصنافير تتبعان إقليم الحجاز، الذي كان في ذلك الوقت يتبع مصر،[6] و قد انتقل اقليم الحجاز و أراضيه إلى السيادة السعودية، ثم وُضعت الجزر تحت تصرف مصر بترتيب خاص بين القاهرة والرياض،[7]"؟ بحيث يفهم القارئ لما جرى الترتيب بين القاهرة والرياض بالتحديد و أن السبب انتقال الجزيرتين للسيادة السعودية مع اقليم الحجاز. --عبدالعزيز بن محيسن (نقاش) 15:15، 17 أبريل 2016 (ت ع م)

- ركز يا محمد الله يرضى عليك، المصدر هو نفس المصدر للجملة التالية، كتاب حسنين هيكل، افتح المرجع و اطلع على كلام هيكل في كتابه "حرب الثلاثين سنة - سنوات الغليان" وتحديدا في الصفحة 91، تجده في المرجع رقم 7 في المقالة الحالية. طبعًا الصياغة مهمة ربما يجوز نقل كلامه حرفيًا من أن الجزر سعودية أصلا. --عبدالعزيز بن محيسن (نقاش) 15:43، 17 أبريل 2016 (ت ع م)

بخصوص قضية جزيرتي تيران وصنافير[عدل]

تحية طيبة، بعد الاطلاع على صفحتي جزيرتي تيران وصنافير على الموسوعة، رأيت أنه تمت سعودة الموضوعان، وكأن المعلومات الواردة في كلتا الصفحتان مسلمات لا تقبل النقاش، ومنها وصف السيادة المصرية بالاحتلال، بمجرد أن أضفت معلومة تخص الرفض الشعبي للتنازل عن الجزيرتان تم تعديله بحيث يتسق مع الرؤية السعودية للمسألة برمتها، برجاء النظر في الأمر والعمل على توضيح الأحقية المصرية في الجزيرتان (تاريخياً وجغرافياً) والتأكيد على عدم تحريف المعلومات من قبل الأخوة من الجانب السعودي، تقبل تحياتي. --Islam84 (نقاش) 18:29، 17 أبريل 2016 (ت ع م)

ترشيح مقالة جيدة[عدل]

السلام عليكم، مساء الخير، أرجو إن تكرمت إبداء رأيك في ترشيح مقالة نادي القادسية الكويتي كمقالة جيدة، وشكراً لك

ويكي مصر[عدل]

السلام عليكم أخي محمد: من فضلك اطلع على مقالاتي في ويكي مصر . وشكرا --نَحنُ نَبحَثُ عَن التَفَاصِيل الصَغِيرَة فِي حَيَاتِنَا (نقاش) 18:19، 18 يونيو 2016 (ت ع م)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،أنا المستخدم أحمد ناجي أدعو حضرتك بمراجعة مقالتين خاصتين بمشروع ويكي مصر وهما المحلة الكبرى وطنطا نظرا لعدد التعديلات الكبيرة التى تجاوزت العشر تعديلات أحمد ناجي (نقاش) 14:04، 28 يناير 2017 (ت ع م)

وأيضا أدعو حضرتك لاجتماع مع الزملاء المسجلين في مشروع ويكي مصر في نقاش صفحة ويكي مصر لكي نقوم بوضع خطة للمقالات التي تتعلق بمصر ولتطويرها أحمد ناجي (نقاش) 14:07، 28 يناير 2017 (ت ع م)

شكرا[عدل]

   هناك قواعد موجودة عند وجود نقاش عن مقالة

لا احب وجود نقاش موجود فى مقالة بدون ترتيبات مسبقة حيث قمت بمناقشة محمد عادل على صفحته وقام بتحويل النقاش الى قائمة جامعات القاهرة الكبرى بدون موافقتى وهذا ليس بنقاش عن مقالة وانما راى فلو امكن مسح النقاش لانه كان راى على صفحته وليس من الحكمة ان يقوم بتحويله للمقالة لانه راى عند تطوير المقالة وقد يترتب عنه خلاف ليس له اساس وشكرا انا دكتور واحب المناقشات الرسمية الغير عشوائية وشكرا--Mohamed1900q (نقاش) 21:35، 26 يونيو 2016 (ت ع م)

فلنجعل الحديث هنا بانتظار مسح الحديث فى مقالة قائمة جامعات القاهرة الكبرى لانه حديث فى صفحة نقاشة وليس نقاش عن مقالة وشكرا--Mohamed1900q (نقاش) 21:37، 26 يونيو 2016 (ت ع م)

عيد سعيد[عدل]

كل عام وانتم بخير--Mohamed1900q (نقاش) 23:36، 5 يوليو 2016 (ت ع م)

الميدان![عدل]

مرحباً الاخ العزيز ايماناً مني بحياديتك هل من الممكن ان تشارك في هذا النقاش ويكيبيديا:الميدان/منوعات#مليشيا ام قوات شبه عسكرية؟--izoozo نقاشي 08:41، 7 يوليو 2016 (ت ع م)

اللغة[عدل]

شكرا لك لاهتمامك باللغة العربية وقواعدها. Marksman003 (نقاش) 03:00، 24 يوليو 2016 (ت ع م)

رد:التحويلة الإنجليزية[عدل]

عزيزي محمد، لاحظت مؤخراً قيام بعض البوتات بترجمة الوصلات الإنجليزية إلى العربية بناءً على التحويلة الموجودة باسم المقال باللغة الإنجليزية، لذلك قمت بإضافة هذه التحويلة. وبكل الأحوال ما الضير في وجود تحويلات عديدة لمقالة واحدة حتى وإن كان ذلك بأكثر من لغة؟؟--علاء الدين (نقاش) 11:11، 24 يوليو 2016 (ت ع م)

صديقي العزيز، على سبيل المثال في هذه الصفحة قام أحد البوتات بترجمة وصلات باللغة الإنكليزية إلى اللغة العربية اعتماداً على وجود صفحة تحويل باللغة الإنكليزية تصل الصفحة ذات التسمية العربية، لهذا السبب قمت بعمل التحويلة باللغة الإنكليزية تسهيلاً لترجمة الوصلات. أما بالنسبة لحذف الوصلات غير المستخدمة، فوجهة نظري أن استخدام العديد من التحويلات يساهم بشكل فعال في الوصول إلى المعلومة حتى لو كانت هذه التحويلات بلغات أخرى، وإذا ما زلت مصراً على حذف التحويلات غير المستخدمة فأعتقد أنه على الأقل 90% من صفحات التحويل المعنونة بغير اللغة العربية غير مستخدمة فلماذا لا يتم حذفها جميعاً.--علاء الدين (نقاش) 10:20، 26 يوليو 2016 (ت ع م)
يا صديقي، أولاً ويكبيديا العربية ليست ترجمة لباقي الويكيات فمثلاً حائط البراق موجود باللغة الإنكليزية تحت اسم Western Wall والتي تعني "الجدار الغربي"، كذلك الأمر بالنسبة لمقالة حرب أكتوبر موجودة باللغة الفرنسية باسم Guerre du Kippour والتي تعني "حرب الغفران" أو "حرب عيد الغفران" وغيرها الكثير. ثانياً إن استخدام التحويلات للبحث عن مقالة في اللغة العربية تقابل مقالة أخرى في لغة أخرى غير مجدي غالباً بسبب إما عدم وجود التحويلات بالأساس للغة المطلوبة (خصوصاً إذا لم تكن اللغة الإنجليزية) وثانياً قد تكون هذه التحويلات موجهة إلى مقالة خاطئة غير تلك التي يطلبها الباحث، في حين أن استخدام ويكي داتا يعرض بشكل واضح وسهل جميع اللغات التي تتحدث عن هذا الموضوع وأسماء هذه المقالات وهي ذات مصداقية أعلى بكثير من التحويلات التي قد لا يرجعها أحد. على كل حال، باعتقادي أن الموضوع أخذ أكبر من حجمه بكثير ولا مانع لدي من حذف التحويلة إن ما زلت مصراً على ذلك.--علاء الدين (نقاش) 12:45، 26 يوليو 2016 (ت ع م)

توضيح[عدل]

السلام عليكم، مرحباً أخ محمد أود أن أوضح لك الاتي بخصوص الاحداث الجارية:

  1. أسترجعت تعديلك في "قالب: في الاخبار" في الحقيقة إعادة كتابة لأنك معدل القالب مرتين فلم أستطع التراجع عن التعديليين
  2. هدف ربط الأخبار بويكي أخبار هو "دعم لويكي اخبار، التنويه لمصادر الخبر" .
  3. عدلت صفحات الأخبار في ويكي أخبار ولو أنتضرتني ساعة لما كان كل هذا.

شكراً على حرصك الكبير وتفهمك للموضوع مع كل الاحترام والتقدير--izoozo نقاشي 13:55، 26 يوليو 2016 (ت ع م)

السلام عليكم، عفواً لم أقصد أنك لا تعلم وكيف لا تعلم وانت من المخضرمين ومن أعمدت المشروع، اكرر اعتذاري لم أقصد ذلك--izoozo نقاشي 21:09، 26 يوليو 2016 (ت ع م)

صوت اليوم[عدل]

مرحبا أخي محمد.بما أنك الخبير الموجود في تاريخها، هل وب:صوت اليوم مفيدة؟إذا لم تكن كذلك، الرجاء حذفها وقوالبها.شكرًا --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 11:17، 9 أغسطس 2016 (ت ع م)

والقوالب، توجد قوالب كثيرة مرتبطة بهذه الصفحة، هل نحذفها أم نتجاهلها.شكرًا --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 11:33، 9 أغسطس 2016 (ت ع م)

مرحبا أخي محمد.بالنسبة لهذا التعديل الاسم الصحيح للمدينة هو "كويته"; الرجاء تصحيح اسم مقالة الحدث.شكرًا --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 12:22، 9 أغسطس 2016 (ت ع م)

نابليون الاول[عدل]

لماذا قمت بإسترجاع تعديلاتي في مقالة نابليون الاول؟؟؟؟!! المقالة بل كل ويكيبيديا العربية في حالة يُرثى لها بسبب المعلومات المدسوسة من عقل كل من يريد ان يضع ما يريده هو! الا ترى ان تلك الفقرة الــــــســــخـــيــفـة مدسوسة ايضا لا اعلم من قام بإلفاقِها لكنه يبدو سخيف وبكل ما للكلمة من معنى فحتى لو كتب ما يريد ان يكتب هنا في ويكيبيديا وصدقه كل من قرأه فتلك ليست الحقيقة ولن تغير شيئاً مما حدث هناك، وهذا الشئ الذي لن يفهمه هذا النوع التافه من الناس. واريد ان اوضح لك بأن وصلة الموقع التي أُعتمدت كمصدر لهذه الفقرة الغبية مــكــسـورة لذا لا تُحسب هذه الفقرة المشكوك بمصداقيتها ويستحسن حذفها، أيضاً حتى لو لم تكن هذه الوصلة مكسورة فإن الموقع بحد ذاته غير موثوق، عزيزي مع احترامي لا يجب ان تعتمد معلومات تاريخية من موقع ليس من شأنه التاريخ فالموقع "اسلام اون لاين" هو موقع مختص بالاسلام فقط لا بالتاريخ! اذا اردت ان تدعم تلك الفقرة بمصدر فذلك المصدر يجب ان يكون مصدر مختص بالتاريخ، فالتبحث في الكتب التاريخية او اي شيء آخر عن صحة تلك المعلومة وعندها فقط يمكن لهذه الفقرة ان تستمر. واخيراً ليس اي موقع تجده عند البحث في غوغل تستطيع استعماله كمصدر فإسلام اون لاين موقع يسمح بأي معلومات ولا لا يضمن اصحية المعلومات التي يقدمها. احترامي The★Super★ninja2★★ناقشني★ 18:29، 13 أغسطس 2016 (ت ع م)

ننتظرك فی ويكي الرحلات[عدل]

ويكي الرحلات مشروع تأليف دليل حُرّ للسفر في أنحاء العالم يمكن للجميع المشاركة في تحريره

تحتوي ويكي الرحلات مقالات باللغة العربية عن وجهات السَّفَر..

سوف تترك مساهماتك أثرا إيجابيا في توسيع ويكي الرحلات

مرحبا، رجاءً مطلوب منک 15 تعديل فی ويكي الرحلات

مع خالص التقدير، -- AFlorence (نقاش) 03:22، 28 أغسطس 2016 (ت ع م)

إنشاء صفحة جديدة[عدل]

مرحبا! أريد إنشاء صفحة جديدة باللغة العربية. ولكن ليس لدي عمليات التحرير ويكيبيديا العربية. حاولت خلق ، ولكن لا يمكن. هذه الصفحة على الجامعة. أنا ترجمته مع طلاب من جامعتنا. النص هنا. مساعدة الانتقال إلى مساحة ثابتة.


--Микола Василечко (نقاش) 19:25، 16 سبتمبر 2016 (ت ع م)

طلب[عدل]

محمد لن أترك الخبر يُعرض على الصفحة الرئيسيَّة لِغاياتٍ خبيثة، لا تُتعب نفسك ولا تُدخلنا في جدال، الخبر لن أتركه يُعرض وسأحذفه من الآن للغد ولبعد الغد. عندما يفهم المُستخدمين الإيرانيين أننا لسنا منبر إعلامي يُهيمون عليه مُباشرةً أو تستُرًا سيكون لنا حديث آخر. الآن يستحيل أن يُعرض الخبر كائنًا من كان الذي وضعه. هذا كُل ما لدي، والخُلاصة: لا تتوقع أن الخبر سيبقى على الصفحة الرئيسيَّة--باسمراسلني (☎)--: 13:49، 16 أكتوبر 2016 (ت ع م)

ولأن الخبر لن يبقى على الصفحة الرئيسية من الصعب أن نقول أن ويكيبيديا منبر وبوق لأحد. الحدث ملحوظ وله أهمية والمقالة موثقة. وأنت لا تناقش.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 13:52، 16 أكتوبر 2016 (ت ع م)
لا في هذا الأمر وما يُشبهه لن أُناقش، ولو أُلصقت بي عدَّة تُهم. آسف--باسمراسلني (☎)--: 13:56، 16 أكتوبر 2016 (ت ع م)

رد:[عدل]

محمد، ما هذا الإلحاح يا أخي؟ ألا يعتبر هذا من باب الحشد؟ --Mervat ناقش 14:31، 18 أكتوبر 2016 (ت ع م)

قياس قوة الإدارة؟ أظن أن قوة الإدارة لا تقاس بهذه الطريقة. تتحقق قوة الإدارة بالتواجد والاطلاع على خلفيات وأسباب الأمور، لا بإثارة الأمور أكثر من اللازم. --Mervat ناقش 14:50، 18 أكتوبر 2016 (ت ع م)
@Mervat Salman: هل هناك شك في أن أمر شخص ممنوع خطأ هو أمر لا يستحق الإثارة؟ لا يوجد إثارة أكثر من اللازم، فقط أود الحصول على رد، ولو كان حتى رد سلبي بإبقاء المنع. قياس قوة الإدارة بمعنى هل هناك إداريون حاضرون لحل قضية عاجلة تتعلق بمنع خاطئ قام به صاحب صلاحيات إدارية في حق محرر لم يسئ له، لا بل الأدهى أنه منعه وهو مختلف معه في قضية تحريرية.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 14:59، 18 أكتوبر 2016 (ت ع م)

منع ليوم واحد![عدل]

--Avicenno (نقاش) 16:26، 18 أكتوبر 2016 (ت ع م)

@علاء: تفضل من فضلك أو ليتفضل شخص آخر، كان المحرر الممنوع بقى له ساعة واحدة في مدة المنع وكان يجب التصرف. لن أنتظر كثيرًا.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 16:28، 18 أكتوبر 2016 (ت ع م)
انت نفذت رؤيتك الشخصية والتي لم يتفق معك فيها أي إداري آخر وبهذا تفتعل حرب إدارية. انت قدمت الطلب وكان عليك أن تنتظر رد إداري آخر لا أن تنفذه بنفسك--Avicenno (نقاش) 16:33، 18 أكتوبر 2016 (ت ع م)
  • يبدو أنني تأخرت في متابعة الخلاف بسبب انشغالي الشديد، سوف اراجع النقاشات وأبت في الموضوع خلال ساعة، أرجو من الجميع التزام الهدوء --بدارين (نقاش) 16:44، 18 أكتوبر 2016 (ت ع م)
 تم رفع المنع، يُرجى التزام الهدوء كما ذكر الزميل بدارين، مع التحية--علاء راسلني 16:46، 18 أكتوبر 2016 (ت ع م)
@بدارين: @علاء: كان هناك إشارة لإداريين اثنين آخرين في صفحة نقاش المحرر الذي كان ممنوعًا، قدمت طلبًا لإزالة المنع في الصفحة المخصصة لذلك وأرسلت إشعارات لجميع الإداريين النشيطين هذا اليوم حسب رؤيتي لصفحة أحدث التغييرات، ووضعت رسائل في صفحات النقاش، لعل الإشارات لم تصل، وكان توجهي بحق أن أنتظر حتى آخر ساعة من مدة منع المستخدم. ووضحت في رسالة لماذا فعلت كل هذا ولم أتبع أسلوبي المعروف.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 17:07، 18 أكتوبر 2016 (ت ع م)
  • شاهدت الإشارة لكن بصراحة لم أتدخل في حينها لأن الموضوع يحتاج لمتابعة في حين ألج للموسوعة على فترات لأقل من دقيقة، عموماً تركت تعديل في طلب رفع المنع عن حواجز --بدارين (نقاش) 17:31، 18 أكتوبر 2016 (ت ع م)
  • على موضوع آخر وبخصوص قالب الأخبار وكما تعلم فقد كنت سابقاً وإياك على خلاف حيال ذلك، لكن انتهاك قاعدة الاسترجاعات حصل دون قصد وقد تعرضت وإياك للمنع في حينها، ولكن لاحظت متأخراً يوم أمس مدى الاسترجاعات بينك وبين الزميل @باسم: وصراحة هذا خطير كونه يُعطي انطباع للآخرين وكأن الإداريين من حقهم تجاوز قاعدة الاسترجاعات، وأنا هنا لا أتحدث عن الأسباب بقدر الحديث عن عدد الاسترجاعات، وعموماً سوف أسعى خلال الأيام القادمة لطرح الموضوع مجدداً بما يضمن تقليل الإحتقان وتهدئة النفوس وايجاد آليات لضمان عدم تكراره --بدارين (نقاش) 17:31، 18 أكتوبر 2016 (ت ع م)
@بدارين: ليس من جانبي، لقد كنت أعلم تمامًا أني "أخرق" القاعدة. وطبعًا نهاية هذا الموضوع كانت معروفة، المؤسف حينها أن الخبر كان بالفعل لا يستحق حتى لو كان جديدًا لكن اثنين فقط رأوا ذلك هنا، أعتقد أنه كان علينا إبقاء الخبر لأن وكالات العرب الإخبارية جمعاء نشرته ولم تبحث في الأمر لتكتشف أنه حدث وقع منذ 3 أشهر! وقد كان هناك خبر بعد ذلك عن حصول شابة مصرية على نفس التكريم، أعتقد أني كنت سأفعل نفس الشيء. أشكر لك تفهمك هذه المرة.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 17:51، 18 أكتوبر 2016 (ت ع م)
@بدارين: الخبر المتعلق بالشابة المصرية، نفس الشهر، بل إنها فازت في نفس المسابقة التي فاز فيها الشاب السعودي! يعني الأمر تكريم على تكريم، وكان يراد وضع هذا على الصفحة الرئيسية.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 17:56، 18 أكتوبر 2016 (ت ع م)
ما دام الاسترجاع هو سيد الموقف وليس النقاش فلا يمكن اقناع الآخر، أنا لا أصر على أن الخبر كان يتوجب بقاؤه بقدر ان الاسترجاع كان يتم دون اقناع، ممكن أنني اقتنعت في وقت لاحق ولكن في ذلك الوقت لم أرى سبباً مقنعاً ولذلك فلا بد من النقاش --بدارين (نقاش) 13:00، 20 أكتوبر 2016 (ت ع م)

منع ليوم واحد![عدل]

--Avicenno (نقاش) 21:04، 19 أكتوبر 2016 (ت ع م) للأسف نبهتك إلى عدم العودة لإشعال الحرب ولكن بلا فائدة فقد تجاهلت التنبيه وعدت لتصب الزيت على النار--Avicenno (نقاش) 21:04، 19 أكتوبر 2016 (ت ع م)

@علاء: الرجاء النظر في رفع المنع، ليس هناك حرب تحرير، أنا أكافح تخريب وليس هناك خرق لقاعدة الاسترجاعات من جانبي، لأن القاعدة لا تنطبق على مكافحة التخريب. كما أن القائم بالمنع يود إزالة الخبر، أي أنه طرف في الموضوع. إن باسم لم يمنعني حتى!--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 21:10، 19 أكتوبر 2016 (ت ع م)
@ASammour: في صفحة نقاش القالب، عندما طلبت حكم مصعب وقلت أنه محايد لم يكن في ذهني أنه قدم رأيًا في سطر واحد لا يوافق فيه على إضافة الخبر. برجاء إزالة خبر شنتشو 11، فالمتابع لمساهماتي قد يجد أن غايتي هي تلميع نظام الحزب الشيوعي الصيني، الذي يمكن بسهولة أن يقال أنه أكبر منظمة إجرامية في التاريخ، هذا هو "منطق" باسم إن جاز التعبير. وكذلك فإن هناك العشرات والعشرات من الإطلاقات الفضائية كل عام، وإذا كتبنا عنها كلها سيصبح قالب الأخبار مختصًا بأخبار الفضاء فقط (منطق مصعب).--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 21:54، 19 أكتوبر 2016 (ت ع م)
@Elph: الرجاء النظر في طلب رفع المنع. ليخبرني أحد عن النقاش حول الخبر الذي علي أن أنهيه أو أجريه مع من أو حتى من سيبدأ الوساطة في "النقاش" الذي قال الطرف الآخر أنه لن يجريه. لقد راسلت اليوم @علاء: بعد أن لاحظت أن الحماية رفعت عن القالب، وفي النهاية قال لي ربما ينقضي الوقت ويصبح أوان وضع الخبر قد فات! عندها استرجعت الخبر للمرة الثانية ثم حميت الصفحة لأجل غير محدد. أما مصعب، فقد أبطلت منعًا خاطئًا له بالأمس بحق محرر وأشرت إلى منع أول بحق المحرر ربما يكون خاطئًا واليوم يمنعني مرة ثانية في قضية أعطى رأيًا فيها ودافع عنه.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 22:12، 19 أكتوبر 2016 (ت ع م)
مرحبا محمد. انت من قدامى الموسوعة وفضلك عليها وعلى انا شخصيا لاينسى. نحن تعبنا وبذلنا وقتنا لأجل هذه الموسوعة. انا متاكد بأنك تعرف أن الظروف في الأيام الماضية كانت ليست بخير وفوضوية نوعا ما. بصفتي بيروقراطيا سأرفع المنع منك على مسئوليتي لكن أطلب منك أن تساعدني بتهدئة الظروف. انا متأكد بأنك تتفهم الظروف. شكرا مسبقا.--عباس 23:13، 19 أكتوبر 2016 (ت ع م)

@Elph:، أشكرك لرفع المنع. وأعتقد أني حتى الآن أتصرف كما يجب التصرف. سأقول لك ما قلته بالأمس لبدارين: لو كانت أمور ويكبيديا الإدارية تسير على ما يرام، لاعتبر تصرف باسم في مقام التخريب الصريح، وموقفي مكافحة له، ولما اعتبر الأمر فيه مخالفة لقاعدة الاسترجاعات. أتمنى أن تكون الرسالة من تصرفي اليوم قد وصلت: من فضلكم قرروا بسرعة، هل سيوضع الخبر أم لا؟ أين النقاش الذي تريدوني أن أجريه ومع من؟--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 23:46، 19 أكتوبر 2016 (ت ع م)

تحويلات صفحات البيانات[عدل]

وعليكم السلام أخ محمد؛ إن لم يكن هناك وصلات في المقالات لصفحات البيانات هذه فيمكن شطبها، لم أتحقق من ذلك بواسطة "ماذا يصل هنا"؛ إن لم يكن هناك فيمكنك الحذف فوراً، لا مانع لدي. شكراً لك على التنويه. سلامات. --Sami Lab (نقاش) 11:56، 20 أكتوبر 2016 (ت ع م)

رد:شكر وسؤال[عدل]

أهلا محمد. لا شكر على واجب. صحيح أننا نختلف في بعض الأمور، لكن وجود أشخاص مثلك في الموسوعة يُحدث توازنًا بعض الشيء. سأترك تعليقًا في الميدان. تحياتي.--ASammour (نقاش) 17:35، 21 أكتوبر 2016 (ت ع م)

عنوان متحيز[عدل]

السلام علیکم و رحمة الله أستاذ محمد. يبدو أن عنوان مقالة حادثة إطلاق الحوثيين صاروخ باليستي باتجاه مكة المكرمة 2016 متحیز تماما. لأن القيادات الحوثية تنفي اطلاق الصاروخ نحو المکة. هنا وهنا. هل يمکن أن تتفضل بنقل العنوان؟ وشکرا.--محمد (نقاش) 13:16، 1 نوفمبر 2016 (ت ع م)

مرحباً[عدل]

وصلني إشعار أنَّك أرسلتَ إلي بريداً إلكترونياً، أنا لا يمكنني الولوج إلى حسابي في جوجل، لذا إذا أردتَ النقاش بإمكانك مراسلتي هنا أو على الفيسبوك باسم: منتصر كرد. اطلعت من الإشعار على بضعة كلمات وعرفت أن الموضوع يتعلق بالزميل سامي الرحيلي في النقاش الأخير، رديت عليه هناك بتعليق بسيط، ورأيت أن أقول لك أنني أحاول قدر الإمكان تجنُّب الدخول في النزاعات. تحياتي. --Krzys kurd (نقاش) 17:33، 7 ديسمبر 2016 (ت ع م)

ج/غ[عدل]

أهلا بك، رجاءا أخي توقف عن نقل سحب الثقة عن باك جن هي دون دراية مسبقة بقواعد النطق والهجة الكورية، حرف G ينطق غ وليس ج، ولك أن تطالع مقالات مشابهة للتأكد. تاريخ الصفحة سيكتض بهذا التصرف، مع الشكر والتحية — Abdou7878 راسلني 11 ديسمبر 2016 – 20:16 (UTC)

مرحباً محمد. لقد أعدت المقالة إلى سحب الثقة عن باك غن هي لأنه لا يمكن استخدام حرف الجيم للتعبير عن صوت \g\ فكلاهما موجود في اللغة الكورية، بالإضافة لذلك فقد نقلت الصفحة هوانغ غيو أن لنفس السبب وإضافة لذلك فإن \g\ إذا كان في بداية الكلمة لا يكتب كافاً.--سايوم راسلني 20:31، 11 ديسمبر 2016 (ت ع م)
رجاء ا لا تحاول فرض طريقة إقليمية في الكتابة على الطريقة العامة للغة العربية الواسعة — Abdou7878 راسلني 11 ديسمبر 2016 – 21:09 (UTC)
عفواً عزيزي محمد ولكن صفحة ويكيبيديا:تقبل الأمر الواقع ليست سياسة ولا حتى مسودة، بل هي مجرد خواطر، وفي المقابل فإن صفحة ويكيبيديا:عناوين المقالات هي صفحة سياسة وتنص بكل وضوح على أنه "يجب كتابة الأسماء المعربة حرفيا كتابة صحيحة حسب قواعد التعريب". بخصوص مجمع اللغة في مصر، كما قلت أنت في مصر في الشام هناك طريقة وفي شبه الجزيرة العربية هناك طريقة وفي دول المغرب هناك طريقة وكل دولة بها متخصصون لغوياً يرفضون رأي البقية. كيف تفرق بين 박준희 وبين 박근혜؟ كلاهما يكتبان متشابهين ما عدا حرفاً واحداً هو الحرف الذي نختلف عليه، ومن قال أن هونج كونج هي الكتابة الصحيحة؟ ولذلك اعذرني سأعيد المقالتين إلى العنوانين السابقين الصحيحين لأنه حتى لو صدرت سياسة "ولا يوجد حالياً" تمنع النقل من ج إلى غ، فإن هذه السياسة لن تنطبق على اللغات التي بها الصوتين.--سايوم راسلني 21:19، 11 ديسمبر 2016 (ت ع م)

 تعليق:الزميل محمد، أرجو أن تتوقف عن تعديلاتك العبثية في مقالة سحب الثقة عن باك غن هي، وتذكر بأن منشئ المقالة ليس مالكها ولا يستطيع فرض الوصاية عليها. ولا أدري لماذا أصرارك والدافع الذي يدفعك لمجادلة (Sayom) وهو مرجع ومتخصص في اللغة الكورية. وبالمناسبة فأن حرف (g) سينقل إلى ج أو غ حسب النطق الصحيح للكلمة. كذلك ينبغي عليك عدم إعطاء المستخدمين معلومات مغلوطة حول التوافقية وخواطر الأمر الواقع.--مستخدم:سامي الرحيلي/توقيع 21:00، 12 ديسمبر 2016 (ت ع م)

طلب[عدل]

السَلامُ عليكم، لقد أشرت إليك في أحد طلبات الاسترجاع، بانتظار رَأيك، مع التحية--علاء راسلني 00:05، 29 ديسمبر 2016 (ت ع م)

رد تصنيف مترجمين من البرتغالية[عدل]

أهلًا أخي محمد. كلامك صحيح وقعت في الخطأ بدون قصد. كونك إداراي هلّا حولت التصنيف إلى المسمى الصحيح وحذفت التصنيف القديم. تحيَّاتي --Dhalami ناقشني 10:55، 30 ديسمبر 2016 (ت ع م)

النقاش مقابل ردود الأفعال[عدل]

في الحقيقة أمرك غريب زميل محمد. فمنذ أن قمت بمنعك نتيجة حروبك التحريرية وقراراتك الفردية وأنت لا تفتأ أن تجد نقاشا لتعارضني فيه. لفت انتباهي حماسك للدفاع عن المتهكم ومطالبة رفع المنع عنه في حين لم أجد منك رسالة واحدة توضح دورك كإداري في تنبيه المستخدم في نقاشه لوقف التهكم والاعتذار وهذا شيء مثير للتساؤل. للأسف هذه الطبيعة باتت تغلب على مساهماتك بالفترة الأخيرة ونفس الأمر معارضة باسم في أي طرح له وكذلك الأمر معارضة الزميل سامي الرحيلي. صار شيئا معتادا ان نراك تغيب طويلا ثم تعود لتظهر معارضة شرسة لزميل ما بناء على موقف سابق بينك وبينه عدا عن قضية المراسلة بطريقة الحشد خارج الموسوعة لجلب تأييد لمثل هذا النوع من المعارضة. اعذرني على مصارحتك بهذا فأنا من نوع الإداريين الصريحين. مع تحياتي--Avicenno (نقاش) 13:19، 30 ديسمبر 2016 (ت ع م)

حسنا، والحشد عبر فيسبوك؟ إذا كان باسم نبهه فقد كان تهكمه ما يزال في نقاشي فلماذا لم تبادر بشطبه ما دام يجب أن يصلح الخطأ عند وقوعه؟--Avicenno (نقاش) 13:30، 30 ديسمبر 2016 (ت ع م)
انت تعرف أن السياسات تمنع الحشد الجماعي. يعني في فترة حواجز وفترة هذا المستخدم تلقيت أنا كم رسائل كبير من مستخدمين أنت كنت راسلتهم بالفيسبوك. اعتقد ان لدينا ميدان إداريين لتكون النقاشات داخل المجتمع وليس الحشد في الخفاء عبر فيسبوك--Avicenno (نقاش) 13:36، 30 ديسمبر 2016 (ت ع م)
دعني أكون صريح معك يا محمد. انت تعرف أنه ليس بيني وبينك شيء. لذلك رأيي فيما طرحته أن ما سبب مشاكل الموسوعة هو غياب الاداريين عن نقاشات ميدان الإداريين والتواجد أكثر على قيسبوك مع العلم أن نقاشات الفيسبوك ليست ملزمة لأحد في الموسوعة. لو أننا نتواجد ونتناقش صريحا في نقاشنا لكان أفضل مما يحدث خارج الموسوعة ويظنه الجدد فكرة العصابة والسلطة الحاكمة لويكيبيديا. اعتقد انك فهمتني--Avicenno (نقاش) 13:53، 30 ديسمبر 2016 (ت ع م)

تنبيه[عدل]

انتبه لما تقوم به في مقالة القرآن الكريم فأنت تقوم بعكس خلاصة إداري دون نقاشه وهذا قد يؤدي لمنعك. من ناحية إجرائية هناك سبب قوي للنقل وهو وجود مقترح لم يلق اعتراضا من ما يقارب 3 سنوات إلى جانب نقاش الكتاب المقدس أضف إلى أنني شرحت لك أن القرآن الكريم هو الاسم المنشور على غلاف الكتاب--Avicenno (نقاش) 20:06، 30 ديسمبر 2016 (ت ع م)

رسالة جديدة[عدل]

السَلامُ عليكم مُحمد، راسلتك عبر فيس بوك وبانتظار ردك، مع التحية --علاء راسلني 20:32، 30 ديسمبر 2016 (ت ع م) ::وعليكم السلام، لا يظهر عندي أي شيء!--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 20:33، 30 ديسمبر 2016 (ت ع م)

شارك خبراتك وآرائك وملاحظاتك معنا بصفتك ويكيميدي في هذا الاستطلاع العالمي[عدل]

  1. ^ هذا الاستطلاع موجه في المقام الأول بغرض جمع آراء وملاحظات تتعلق بأعمال مؤسسة ويكيميديا القائمة وليس الغرض هو الاستراتيجية طويلة الأجل.
  2. ^ أمور قانونية: لا يتطلب الأمر أن تشتري أي شيء. يجب أن تكون في سن البلوغ القانوني كي تشارك. تحت رعاية مؤسسة ويكيميديا الكائنة في 149 New Montgomery, San Francisco, CA, USA, 94105. ينتهي العرض في 31 يناير/كانون الثاني 2017. غير مسموح حينما يكون ذلك صحيحا. اضغط هنا كي تطلع على شروط المسابقة.

ملاحظات على طريقة البحث[عدل]

بحثت باستخدام طريقة القرآن -الكريم وظهرت معي .com/ما_هو_عقد_القران نتيجة عن القران بمعنى الزواج رغم أنني كتبت القرآن بالمدة في البحث مما يدل على عدم دقة الطريقة. أيضا حتى عندما بحثت عن القرآن وحدها من الجوال وجدت النتائج الأولى بلفظ القرآن الكريم منها هذه وهذه على سبيل المثال لا الحصر ناهيك أنه بالأسفل من الجوال عدة روابط من بحث جوجل التي تظهر في أسفل الصفحة عند البحث من الجوال وكلها بلفظ القرآن الكريم بنص: عمليات البحث ذات الصلة القرآن الكريم مكتوب تحميل القرآن الكريم القران الكريم استماع القران الكريم قراءة القران الكريم سورة البقرة القران الكريم بصوت السديس القران الكريم ماهر المعيقلي القران الكريم بصوت احمد العجمي وهذا عندما بحثت بلفظ القرآن بدون كلمة الكريم. طبعا وضعت ملاحظتي هنا وليس هناك لأن النقاش هناك تحول لجدل وأنا أكره تأجيج الجدالات وقلت أنني لن أعلق بمزيد من التعليقات--Avicenno (نقاش) 23:12، 18 يناير 2017 (ت ع م)

رد: إزالة الاسم باللغة الأجنبية[عدل]

مرحبا محمد، بصراحة لم أكن أعلم بذلك من قبل!. شكراً على التنويه. --Sami Lab (نقاش) 19:39، 6 فبراير 2017 (ت ع م)

تكرم يا جميل! --Sami Lab (نقاش) 19:48، 6 فبراير 2017 (ت ع م)

لماذا أنت انتقائي؟[عدل]

مرحبا محمد. اود أن أسألك عن سبب انتقائيتك في طلب منع سامي الرحيلي فهو ليس الوحيد الذي يبدل بين الجيم والغين (لكن يبدو أنه صريح جدا معك ولا يؤيد تصرفاتك التي باتت مستهجنة). فمثلا كي لا أتهم بتصيد أحد سأعطي مثالا واحدا واللبيب بالإشارة يفهم هذا النقل علما أنه كان في نفس الفترة التي بدأ فيها الرحيلي بالتبديل بين الحرفين وهو ليس النقل الوحيد للمستخدم فهناك الكثير في تلك الفترة لم أكتبها كي لا يظهر أنه تصيد. راجغ مساهماته في آخر بضعة شهور وستلحظ كلامي (لكن لا أظن ستقدم طلب منع لأن المستخدم لطيف معك ويجاملك ويميل لآراءك. خسارة أن تطلب منعه فستفقد ال"شعبية"). تحياتي--Avicenno (نقاش) 22:24، 12 فبراير 2017 (ت ع م)

آرائكم وملاحظاتكم تهمنا: تذكير أخير للمشاركة في استطلاع ويكيميديا العام[عدل]

خُطَّة ويكيميديا الاستراتيجية لعام 2017[عدل]

زر الاسترجاع[عدل]

لا تستخدم زر الاسترجاع فيما ليس تخريبا محضا لانه قد يؤدي لمنعك من التحرير--Avicenno (نقاش) 09:19، 30 مارس 2017 (ت ع م)
@لا روسا: برجاء التدخل هنا.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 09:26، 30 مارس 2017 (ت ع م)
اختي @لا روسا: ان تصفحت تاريخ المقال تجدين أن النسخة مستقرة وعليه لا يمكن لعبد الفتاح أن يسترجع تعديلي ويعتبره تخريبا فلو استخدم زر الرجوع لربما كان الامر فيه نظر. واذا لاحظتي من خلال الاطلاع على مساهمات عبد الفتاح بالاونة الاخيرة فانها في مجملها تحرش بالمستخدمين واختلاق مشاكل بعد كونه لم يفلح في اجبار المجتمع على الرضوخ لرأيه بنقل المقال الى قران بدلا من قران كريم ولذلك ترينه الان يحاول فرض رايه باسترجاع تعديلي ليجد اي مساحة يعارضني فيها لأنني من نفذ التوافق بنقل المقال إلى قرآن كريم وكي يبدو بصورة "المحايد الحريص". على العموم انا اقبل برايك لو تراجعت عن تعديلي لكن ارجو ان تخبري عبد الفتاح ان لا يستخدم زر الاسترجاع الا مع التخريب المحض وان يناقش قبل تغيير نسخة مستقرة لفترة طويلة في مقالة مختارة ابدى المجتمع الرأي في نصها عند ترشيحها--Avicenno (نقاش) 09:45، 30 مارس 2017 (ت ع م)
مرحبًا زملائي محمد و@مصعب:، عذرًا على التأخر في الرد، بالنسبة لزر الاسترجاع، فمصعب مُحق كونه لا يُستخدم إلا بغية استرجاع التخريبات، غير ذلك، فهناك زر الرجوع. أما بالنسبة للموضوع نفسه، أنا غير مطلعة على الأمر، ولكن كنت أسمع بعدم وجوب وجود قالب الصلاة على أفضل الخلق في متن المقال. تحياتي.--د. ولاء ناقشني!21:32، 31 مارس 2017 (ت ع م)
@لا روسا: مسألة وضع الصلاة على النبي ليست مسألة تحريرية قابلة للأخذ والرد حتى أستخدم زر الرجوع، المسألة منتهية ومعررفة: توضع الصلاة في الاقتباسات فقط. وعليه يعد تثبيتها في المقالة تخريبًا.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 22:00، 31 مارس 2017 (ت ع م)
محمد من فضلك، أنا لن أطيل في النقاش كوني مشغولة للغاية، ولكن التخريب معروف أمره وما قام بعد مصعب غير ذلك. تحياتي.--د. ولاء ناقشني!22:06، 31 مارس 2017 (ت ع م)
حسنًا، بالتوفيق وشكرًا على المشاركة :)--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 22:08، 31 مارس 2017 (ت ع م)

اقتراح دمج[عدل]

السلام عليكم ، اشكرك اخي على فكرة دمج المقالين، (هل تعرضت لغسيل الدماغ، ودوان كيش)، ولكن هذا مقال عن كتاب واخر عن سيرة شخصية وساطور كلا المقالتين مع خالص تقديري. أسامة سعد (نقاش) 20:42، 4 أبريل 2017 (ت ع م)

@Usamasaad: أرى أن الكتاب ليس له ملحوظية؛ عدد صفحاته لا تتجاوز 50 صفحة ولا يظهر حصوله على أي تقدير. لا يوجد ما يمنع عمل تحويلة من صفحة الكتاب إلى قسم المؤلفات في صفحة الشخصية.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 20:50، 4 أبريل 2017 (ت ع م)
اسف أخي إن الكتاب ذو ملحوظية حيث إن عدد صفحاته 88 ولدي الطبعة الأولى، وطبع طبعات أخرى، ونفذت في وقتها من السوق لكثرة الطلب عليها. مع الشكر. أسامة سعد (نقاش) 20:58، 4 أبريل 2017 (ت ع م)
@Usamasaad: أتحدث عن الأصل الإنجليزي، أنت تتحدث عن الترجمة العربية المضاف عليها نصوص من المترجم، أليس كذلك؟ شروط الملحوظية موضحة في الصفحة المشار إليها، وهي لا تتوفر في هذا الكتاب.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 21:05، 4 أبريل 2017 (ت ع م).
نعم، المقال يتحدث عن النسخة المترجمة من الكتاب وهي ليست كالأصل ويمكن ان نكتب عن النسخة الأصلية في مقال المؤلف الاصلي، اشكرك للتوضيح. أسامة سعد (نقاش) 21:07، 4 أبريل 2017 (ت ع م)
@Usamasaad:، من صفحة السياسة حول ملحوظية الكتب في قسم الكتب غير المقبولة : "الكتب المترجمة: هذه الكتب لا تعد كيانا مستقلا بل تعد جزءا من الكتاب الأصلي، لذلك توضع فقرة ضمن مقالة الكتاب إن وجدت ولا يجوز نشر مقالة مستقلة عنها." واعتراضي هو على وجود صفحة منفصلة للكتاب الأصلي، الكتاب المترجم مشتق وهو حسب السياسات لا يستحق مقالة. سأعيد قالب الدمج ليشارك آخرون في النقاش.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 21:16، 4 أبريل 2017 (ت ع م)
آسف أخي الكريم، أنا أتصور إن المترجم والمحقق له ملحوظية في نفي ذلك، لاحظ إن أورخان محمد علي شخص مشهور بمؤلفاته وتحقيقاته ويمكنك البحث عنه في الانترنيت لترى مدى ملحوظية كتبه وتراجمه وتحقيقاته. فلا تعجل.أسامة سعد (نقاش) 21:20، 4 أبريل 2017 (ت ع م)
@Usamasaad:في النهاية الكتاب مترجم وليس من تأليفه؛ وإن افترضنا جدلًا أنه من تأليف المترجم، فهو أيضًا لا يحقق معايير الملحوظية المشار إليها في الصفحة.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 21:24، 4 أبريل 2017 (ت ع م)
نعم ربما ينطبق على المترجم الفقرة 5، فهو شخص مشهور وذو ملحوظية وله أكثر من مائة مؤلف ومقال في هذا المجال.أسامة سعد (نقاش) 21:32، 4 أبريل 2017 (ت ع م)
المقصود بهذا النص أشخاص مثل الفلاسفة والأدباء الكبار، والكتاب مرة أخرى مترجم، لا يستحق مقالة منفصلة.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 21:37، 4 أبريل 2017 (ت ع م)
أخي العزيز، أورخان محمد علي مؤلف وأديب له مؤلفات علمية وأدبية كثيرة تتجاوز المطبوع منها الخمسين كتابا، فهو محقق ومترجم ومؤلف ويمكنك زيارة صفحات كتبه على شبكة الانترنت مثل كتاب (روائع من التاريخ العثماني) في موقع المكتبة الوقفية [1] وغيرها وستجد إنه شخصية ذو ملحوظية كبيرة، ولكن ليس مترجم فقط، مع الشكر. أسامة سعد (نقاش) 22:41، 4 أبريل 2017 (ت ع م)

عبث في صفحهعلوش بن ظويهر من شخص مجهول[عدل]

قام المستخدم AppleTeck وهو احد الحسابات الجديده بالعبث والتلاعب في صفحه علوش بن ظويهر وهو شخص اوقف اكثر من مره ودخل بحسابات مختلفه ارجو المساعده ̶m̶e̶m̶o̶ 06:57، 17 أبريل 2017 (ت ع م)

أرشفة مراجع إعدام فرعون[عدل]

لقد قمت بالعثور على وصلات مؤرشفة لحوالي نصف المراجع في مقالة إعدام فرعون، المهمة تحتاج وقتا لا أملكه ولذا لن أستطيع إكمال لكن يمكنك إكمالها إن كان الأمر يعنيك. تحياتي --Clanless (نقاش) 21:30، 12 مايو 2017 (ت ع م)

دعوة[عدل]

دعوة[عدل]

الإداريين والمراجعات للمقالات وطلب الصلاحية[عدل]

هذه الأونة الأخيرة لا وجود لإداري أو مراجع، توجد كثرة الطلبات للصلاحيات ومراجعات للمقالات... المرجوا كإدارة رؤية هذه الطلبات ...تحياتي...أنور بن الحسين (نقاش) 19:11، 29 يوليو 2017 (ت ع م) أنور بن الحسين (نقاش) 19:11، 29 يوليو 2017 (ت ع م)

اللور[عدل]

اخي انا كردي و اعرف اصلي و اعرف كل شيء رجاءاً اخي ارجو مساعدتك و عدم حذف معلوماتي لأن معلوماتي انا لم اقوم بتأليف شيء و لكن ورثت المعلومات اب عن جد من اجدادي ورثت تاريخ و اصل قوميتي فأرجوك يا اخي العزيز عدم الحذف و معاينتي لأن الاشياء الذي يكتبوها الناس جميعها خاطئة Sardar Farhad (نقاش) 03:11، 6 سبتمبر 2017 (ت ع م)

إضافة صندوق[عدل]

أخي عبد الفتاح أريد منك مساعدتي على وضع صندوق في صفحتي وأرجو أن ترد علي بسرعة ناصري سيف الدين (نقاش) 17:58، 15 سبتمبر 2017 (ت ع م)

اعتذار[عدل]

أعتذر أخي محمد على تعديلي في ويكيبيديا:إداريون/تصويت/علاء، حيث بالرغم من معرفتي للقاعدة إلا أنني حينها كنت مرهق، وكنت سأتوجه للنوم، فلم أدر حينها ما كنت أفعله، تحياتي . أحمد ناجي راسلني 13:36، 23 سبتمبر 2017 (ت ع م)

@أحمد ناجي: المسألة بسيطة ولا حاجة للاعتذار. مع التحية.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 17:09، 23 سبتمبر 2017 (ت ع م)

إنشلء مقالة[عدل]

أخي عبد الفتاح أرجوك إنشاء مقالة متعلقة بحماية التراث أحتاجها في أقرب وقت ممكن لا ترفض طلبي ناصري سيف الدين (نقاش) 10:55، 4 أكتوبر 2017 (ت ع م)

تم وسم منظمة دول حوض النيل للحذف السريع وفقا لسياسة الحذف وتم شرح السبب في القالب بالصفحة المذكورة.

إذا كنت تعتقد أن هذا الوسم قد وُضع عن طريق الخطأ، فبإمكانك إيقاف عملية الترشيح بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رُشحت للحذف (تماماً تحت قالب الحذف بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. اعلم أنه عندما توسم صفحة للحذف، فإن كانت تحقق شروط الحذف المنصوص عنها في سياسة الحذف فإنها قد تُحذف دون أي تأجيل أو إنذار. رجاءً لا تُزل قالب الحذف بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تم حذف الصفحة وكنت على اعتقاد بِأن الحذف حصل عن طريق خطأ، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين. JarBot (نقاش) 15:35، 4 أكتوبر 2017 (ت ع م)

رد: تنوين الفتح[عدل]

مرحبا، لأن التنوين يظهر على حرف الضاد (الحرف الذي سبق ألف التنوين) وهو من المفترض أن يظهر على الألف فيجب كتابته على الألف وهو الشيء الأصح والأفضل من الناحية الجمالية برأيي ولكن وللأسف الشديد فقد أصبحت كلتا الطريقتان جائزة وكأنهما نفس الشيء نتيجة الاستخدام المفرط والكبير لوضع تنوين النصب على الحرف الذي يسبق الألف ولذلك فمن الأفضل وضع التنوين فوق الألف مباشرةً وليس قبلها وكأنه استخفاف بالإملاء والخط العربي!!..مع خالص تحياتي --Exmak (نقاش) 23:23، 14 أكتوبر 2017 (ت ع م) gg مرحبا، واعتذر عن تأخري في الرد لكني احتجت إلى الوقت للتفكير وقراءة جزء من المقالات والنقاش حول موضوع التنوين خصوصاً بعدما تفاجأتُ من الكميات الضخمة من النقاش والحجج حول هذا الموضوع من كلا الطرفان (دون احتساب الطرف الذي لا يستعمل التنوين من أصله)، وباختصار أرى أن كلتا الطريقتان صحيحتان بحكم الواقع اللغوي (طالما استخدامها شائع وبصرف النظر عن رأي الباحثين) أعتقد أن اللغة تتطور وتخضع لتغيّر مستمر محركه الأكبر هو مايستخدمه الناطقين الأصليين لهذه اللغة من كلمات وأنماط لغوية ولكن يبقى ذلك التغير جاري ضمن قالب نحوي عام متفق عليه لا يجب الخروج عنه (وهو ما يُبطل شرعية جميع اللهجات العربية) وبالعودة للتنوين، أحبذ جمالياً طريقة وضعه في الحرف الأخير للكلمة على غرار تنويني الضم والجر فيمكن قبول شكلي الكلمة المنونة طالما أدت الغرض ذاته من ناحية. وهو نمط من الجدالات/الحجج التي لا تخلو أي لغة منها (وأرى في حالات عدة أنها مفيدة لتجديد هذه اللغة وتطويرها مع حفاظ كل لغة على خصوصيتها في الجانب الجاري للتجديد والجوانب المفصلّة الأخرى الخاصة لكل لغة) ومن المثال حول نقاشات مماثلة في لغات أخرى، من المعروف أن المجتمع العالمي لويكيبيديا الإنجليزية مثلاً وصلت إلى قبول كلتا طريقتي الكتابة البريطانية والأمريكية (ومثال على الاختلافات جواز استخدام بعض الكلمات إما الحرف s في الكتابة البريطانية أو الحرف z في الكتابة الأمريكية) ونفس الشيء فالمنشورات العربية منقسمة في استخدامها لموضع تنوين النصب وويكبيديا العربية ستكون امتداداً طبيعياً لهذا الانقسام. شخصياً، لم استطيع حتى اللحظة قبول وضع التنوين على الحرف الذي يسبقه (وسأقول الحقيقة) لأنني منذ الصغر تعودت على ذلك وفي النهاية ولم استخدم المنطق والصحة في ذلك (لأن الغرض الذي يؤديه كلتا الكتابتان للتنوين هو نفسه) ولكن أرى طريقة تفكيري في هذا الجانب غبيّة بعض الشيء لأنها تفضل الشعور على حساب المنطق (فلم أحاكم المسألة) ويريحني حقيقة قبول كلتا الطريقتين من قبل الأغلبية ولكن جمالياً ما زالت الطريقة التي أكتب بها هي المنطقية وهي وجهة نظري وحقيقة أن الكثيرين يستخدمونها يجعلها صحيحة طالما لم تخرق النمط النحوي المقبول بين لغوييّ اللغة العربية وعلى حدٍ سواء لكتابتها قبل الحرف الذي يسبقه (ولكن كنت في السابق أعتقد أن طريقة الكتابة تلك نتيجة عدم معرفة المستخدمين لموضع التنوين على لوحة المفاتيح) ودون الكثير من الإطالة يجب أن نتذكر أن هناك أشياء أهم بكثير للعمل عليها على ويكيبيديا العربية..وأريد أن اسمع رأيك في خصوص هل يجب أن أتوقف عن تصحيحها لأنني في الحقيقة أشعر compulsive feeling (شعور يلزمني/يدفعني) إلى تغيير طريقة كتابة التنوين في قسم انظر أيضاً..فما رأيك --Exmak (نقاش) 01:24، 18 أكتوبر 2017 (ت ع م)

وسام![عدل]

وسام الإداريين
تستحق هذا الوسام لسرعتك، فقد كنت أرشح صفحة Rasoolrasool للحذف السريع في الوقت الذي حذفتها، تحياتي لك ، وأتمنى استمرار نشاطك أحمد ناجي راسلني 21:03، 18 نوفمبر 2017 (ت ع م)
@أحمد ناجي:، شكرًا لك، وسام من أجل شطب مقالة :)--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 21:13، 18 نوفمبر 2017 (ت ع م)
لا بل من أجل نشاطك الملحوظ بوجه عام، ولكن كانت مناسبة لذلك الوسام ، تحياتي، وبالتوفيق. أحمد ناجي راسلني 20:56، 19 نوفمبر 2017 (ت ع م)

وسام![عدل]

الوسام العام
شكرا على مجهوداتك Esraa sayed mohamed (نقاش) 10:21، 19 نوفمبر 2017 (ت ع م)

شكر واجب[عدل]

كل الشكر لك أخي الفاضل على سرعة إستجابتك. تقبل تقديري وامتناني.--Yasser Youssef (نقاش)

@Yasser Youssef: لا شكر على واجب. انظر ويكيبيديا:توقيع؛ فهذه الرسالة لا تحمل توقيعًا، إن لم تكن قد نسيته فقط. مع التحية.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 23:12، 19 نوفمبر 2017 (ت ع م)
@Yasser Youssef: ضع ما بين الأقواس: (--~~~~).--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 23:25، 19 نوفمبر 2017 (ت ع م)

--Yasser Youssef (نقاش) 23:30، 19 نوفمبر 2017 (ت ع م)

جنة[عدل]

السلام عليكم..المرجو حذف كلمة هراء الموجودة تحت عنوان مقالة جنة. أردت حذفها لكني مبتدئة ولا أعرف كيف يمكن ذلك. شكرا لك Fasila (نقاش) 22:05، 20 نوفمبر 2017 (ت ع م)

@Fasila: الكلمة "هراء" غير موجودة أصلًا في مقالة جنة.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 22:11، 20 نوفمبر 2017 (ت ع م)

جنة[عدل]

كلمة هراء كانت موجودة قبل أن يتم تعديلها إلى مفهوم ميتافيزيقي.. على العموم شكراً لك. Fasila (نقاش) 23:40، 20 نوفمبر 2017 (ت ع م)

طلب مشورة[عدل]

أود إصلاح وضبط وتوثيق محتوى الصفحة التالية:

معهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي

ولكنني وجدت أنه من الأفضل والأيسر إنشائها من جديد. فما هو الإجراء الواجب إتباعه في مثل هذه الحالات؟ تحياتي..

@Yasser Youssef: طالما أن المقالة موجودة بالفعل فلا يصح إنشاء مقالة جديدة؛ هذا يعني حذف مساهمات المحررين الذين ساهموا في المقالة القديمة التي ستحذف. المتاح هو تعديل المقالة الموجودة. وأشير مرة أخرى للتوقيع.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 15:26، 21 نوفمبر 2017 (ت ع م)

رد: طلب المشورة[عدل]

تحياتي..

إتضحت طبعاً الحكمة من الإكتفاء بالتعديل وعدم إستبدال الصفحة بأخرى، وشكراً جزيلاً على سرعة الرد.

أما بخصوص التوقيع، فيبدو أن الزهايمر يزحف علي مبكراً..

تحياتي مجدداً

Yasser Youssef (نقاش) 17:05، 21 نوفمبر 2017 (ت ع م)

قالب جديد[عدل]

الأخ الفاضل محمد

قمت بإنشاء قالب سأحتاج لتضمينه في 10 مقالات صغيرة سأقوم بإنشائها تباعاً، وهو:

قالب:الدفع-البحري-المشترك

هل يحتاج هذا القالب إلى أي مراجعة قبل البدء في تضمينه؟

وإن كانت هناك حاجة لذلك، فهل تتفضل بإجراء المراجعة؟!

خالص الشكر والتقدير

Yasser Youssef (نقاش) 21:57، 21 نوفمبر 2017 (ت ع م)

@Yasser Youssef: القالب لا يحتاج لمراجعة، لكن يجب إضافة تصنيف للقالب. هل هذا القالب منسوخ من ويكيبيديا الإنجليزية؟--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 22:02، 21 نوفمبر 2017 (ت ع م)

تابع قالب جديد (2)[عدل]

تبرهني سرعة إستجابتك!

نعم.. القالب مستعار من ويكيبيديا الإنجليزية، مع التعديلات اللازمة ليظهر في الموضع الصحيح في النسخة العربية.

وكذلك إضافة العناوين العربية.

هل هناك من توجيه حول إضافة التصنيف؟

تحياتي.

Yasser Youssef (نقاش) 22:10، 21 نوفمبر 2017 (ت ع م)

@Yasser Youssef: التصنيف يضاف بين وسمي <noinclude></noinclude>، وقد أضيف بالفعل.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 22:14، 21 نوفمبر 2017 (ت ع م)

شكراً[عدل]

شكراً على قيامك بالتصنيف.

وشكراً على الإرشاد عن الكيفية.

تحياتي..

Yasser Youssef (نقاش) 22:22، 21 نوفمبر 2017 (ت ع م)

@Yasser Youssef: تحياتي لك أيضًا وفي الخدمة.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 22:26، 21 نوفمبر 2017 (ت ع م)

وصلات اللغات[عدل]

أخي الفاضل محمد/ شكراً جزيلاً على المتابعة وموافاتي بالإرشادات اولاً بأول/ بخصوص الربط بالويكيبيديات سأحاول المرة القادمة وإن لم انجح سأعود إليك../ فقد كنت أبدأ بطريقة عكسية، وذلك بربط صفحتي من الصفحة الإنجليزية، أي كنت أضغط أيقونة Edit Links بالصفحة الإنجليزية وأبدأ الإجراء من هناك./ ولكنني سأحاول بالطريقة التي أرشدتني إليها في المرة القادمة.. تحياتي. --Yasser Youssef (نقاش) 22:02، 22 نوفمبر 2017 (ت ع م)

تصحيح إسم مقالة[عدل]

الأخ الفاضل محمد

أحاول تدريجياً ضبط محتوى مقالة معهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي التي كانت عبارة عن ترجمة آلية لأحد النصوص فيما أعتقد.

هل من الممكن تغيير إسم المقالة إلى "معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام" حيث أنها الترجمة العربية الأكثر دقه لإسم المعهد Stockholm Internationl Peace Research Institute ؟

وتقبل تحياتي Yasser Youssef (نقاش) 16:15، 24 نوفمبر 2017 (ت ع م)

@Yasser Youssef: ويكيبيديا:نقل صفحة.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 16:29، 24 نوفمبر 2017 (ت ع م)

تم وسم قالب:إسم أفلام ياهو! للحذف السريع وفقا لسياسة الحذف وتم شرح السبب في القالب بالصفحة المذكورة.

إذا كنت تعتقد أن هذا الوسم قد وُضع عن طريق الخطأ، فبإمكانك إيقاف عملية الترشيح بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رُشحت للحذف (تماماً تحت قالب الحذف بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. اعلم أنه عندما توسم صفحة للحذف، فإن كانت تحقق شروط الحذف المنصوص عنها في سياسة الحذف فإنها قد تُحذف دون أي تأجيل أو إنذار. رجاءً لا تُزل قالب الحذف بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تم حذف الصفحة وكنت على اعتقاد بِأن الحذف حصل عن طريق خطأ، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين. JarBot (نقاش) 19:21، 24 نوفمبر 2017 (ت ع م)

وسام![عدل]

وسام الإداريين
أشكرك على مجهوداتك، وسرعة إستجابتك في الرد على إستفساراتي Yasser Youssef (نقاش) 03:02، 25 نوفمبر 2017 (ت ع م)
@Yasser Youssef: شكرًا على الوسام، وهي استجابتك واستفساراتي بهمزة وصل. مع التحية.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 17:07، 25 نوفمبر 2017 (ت ع م)

حول واو العطف![عدل]

الأخ الفاضل محمد.. شكراً على الإهتمام بالتدقيق--Yasser Youssef (نقاش) 08:21، 26 نوفمبر 2017 (ت ع م)

@Yasser Youssef: لماذا حذفت الرسالة؟--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 08:33، 26 نوفمبر 2017 (ت ع م)
@Yasser Youssef: عمومًا لا أعرف سوى أن واو العطف تلتصق بما بعدها. ويمكن طلب التعليق في المسائل اللغوية في ميدان اللغويات. مع التحية.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 08:41، 26 نوفمبر 2017 (ت ع م)

تعديل مقال" الضحاك بن فيروز الديلمي "[عدل]

@محمد أحمد عبد الفتاح اود ان اشكركم اولا على سرعة متابعتكم للتعديلات على المقالات، لحمايتها من التخريب،

ثانيا أؤكد لكم ان تعديلي ليس تخريبيا وانما هو تعديل يجعل من المقال اكثر موسوعية وملحوظية، لكون المصدر كان مفككا ولا يمكن الوصول اليه بسهولة، اما بعد التعديل اصبح الوصول للمصدر اسرع واسهل لذا أرجوا استرجاع تعديلي لمقالتنا الضحاك بن فيروز الديلمي، مع تقديري
--وليدالصكر 20:15، 27 نوفمبر 2017 (ت ع م)
@وليدالصكر: عذرًا. مع التحية.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 20:30، 27 نوفمبر 2017 (ت ع م)

القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني[عدل]

السلام عليكم أخي الفاضل/ قبل أن أتقدم بطلب نقل الصفحة سلاح جو جيش التحرير الشعبي إلى القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني قمت بمراجعة تاريخ الصفحة ووجدت أنه قد تم نقلها سابقاً من تسمية أخرى إلى التسمية الحالية. والمطلوب أخي، ليس إعادتها لمسماها السابق فقد كان مسمى غير مطابق للإسم الرسمي والصحيح وهو القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني وسبب طلبي هذا هو نيتي في إستكمال المقال حيث تندرج تحت هذه القوات تشكيلة أسلحة (بمثابة الأفرع) وهي: السلاح الجوي، وقوات صواريخ أرض-جو، وقوات الرادار، وسلاح الإشارة بالقوات الجوية، وسلاح الإنزال الجوي، وأسلحة أخرى.. وكل هذه التشكيلات تنطوي تحت القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني وهكذا يتضح أن سلاح الجو ماهو إلا واحداً من أسلحة القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني.. فبرجاء الإهتمام بأمر النقل بواسطتكم، وتحياتي --Yasser Youssef (نقاش) 19:44، 1 ديسمبر 2017 (ت ع م)

@Yasser Youssef: يمكنك نقل المقالة بنفسك. من ويكيبيديا:نقل صفحة: "خاصية نقل الصفحات متاحة فقط للمستخدمين المؤكدين تلقائيا بالضغط على زر "مزيد" الموجود في أعلى الصفحة ثم اختيار "نقل".--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 16:39، 2 ديسمبر 2017 (ت ع م)
@محمد أحمد عبد الفتاح: بارك الله فيك --Yasser Youssef (نقاش) 18:58، 2 ديسمبر 2017 (ت ع م)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ48 2017

تهانينا لك
محمد أحمد عبد الفتاح
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد الأعمال الإدارية
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:34، 4 ديسمبر 2017 (ت ع م)

طلب[عدل]

مرحبا، أستاذ محمد عندي طلب أتمنى توافق عليه، وهو نقل صفحة جائزة ساتيلايت إلى جائزة ستالايت. --محمد الجطيلي راسلني 14:24، 4 ديسمبر 2017 (ت ع م)

@Mojackjutaily: ولما لا تنقلها أنت؟!--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 14:38، 4 ديسمبر 2017 (ت ع م)
@Mojackjutaily:  تم، نقلتها. لكن يمكنك نقل الصفحات بنفسك وإذا كانت هناك صفحة بنفس الاسم سيحذفها النظام.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 15:20، 4 ديسمبر 2017 (ت ع م)
شكرا على النقل، وللتوضيح أنا يمكنني نقل الصفحات إلى عنوان جديد ولكن عند محاولتي نقل الصفحة إلى عنوان مستخدم مثل نقل الوسترن الإيطالي إلى سباغيتي وسترن تظهر لي هذه العبارة "ليس لك صلاحية نقل هذه الصفحة، للسبب التالي:توجد صفحة بهذا الاسم".--محمد الجطيلي راسلني 17:04، 4 ديسمبر 2017 (ت ع م)
@Mojackjutaily:، تمام، ظننت أنه بإمكان المحرر نقلها. عذرًا.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 18:48، 4 ديسمبر 2017 (ت ع م)

مقالة يوسف العتيبة[عدل]

السلام عليكم بالنسبة للجملة المحذوفة في مقالة يوسف العتيبة لا يوجد دليل قوي على هذه الجملة لأن المصدر الوحيد عليها هو موقع العربي الجديد الذي نسب هذا الكلام الى موقع الإنترسبت، ولكني بحثت ولم أجد أي مقالة لجريدة الإنترسبت حول هذا الموضوع، ولا يوجد أي من الصحف ذات مصداقية تكلمت حول هذا الموضوع وبالتالي من الأفضل حذف الجملة لإنها بلا مصدر قوي بالإضافة الى إنها غير حيادية وشكراً. تحياتي --Basyouny "تواصل" 17:38، 5 ديسمبر 2017 (ت ع م)

@Elbasyouny: ها هي مقالة الإنترسبت: [2].--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 17:47، 5 ديسمبر 2017 (ت ع م)

محمد أحمد عبد الفتاح حسناً أخي لا مشكلة، لقد قمت بإضافة رابط المقالة ضمن المصادر وعذراً على الإزعاج. --Basyouny "تواصل" 18:00، 5 ديسمبر 2017 (ت ع م)

أكرر شكري[عدل]

أخي محمد.. أكرر شكري على إهتمامك بالتدقيق والضبط اللغوي لنصوص موضوعاتي.. لك التحية وأكرر شكري--Yasser Youssef (نقاش) 22:38، 13 ديسمبر 2017 (ت ع م)

مُبارك 40,000 تعديل...[عدل]

وسام 40,000 تعديل
تهانينا لك محمد أحمد عبد الفتاح، تستحق هذا الوسام لعملك الدؤوب في ويكيبيديا .. أنت من القلة الذين تجاوزوا 40,000 تعديل، شكرا لك.

-- عَلاء راسِلني 13:20، 20 ديسمبر 2017 (ت ع م)


إخطار للإداريين[عدل]

مرحبًا، حسب الإعلان الذي وضعَ في الميدان بتاريخ 11 ديسمبر 2017، فإنهُ سيتم اعتماد سياسة إزالة الصلاحيات الإدارية الجديدة، بحيث يتم العَمل بها ابتداءًا من 1 يناير 2018 (أي بداية العام القادم). مع التحية -- عَلاء راسِلني 21:33، 20 ديسمبر 2017 (ت ع م)

حرب أكتوبر[عدل]

مرحبا محمد ،، كيف حالك هل يمكنك أن تشارك في نقاش مقالة حرب أكتوبر فقد قمت بتطوير فقرة التخطيط ودعمتها بما يلزم من المراجع لكن تطويري يحذف --кувейтец (نقاش) 11:30، 21 ديسمبر 2017 (ت ع م)

سأشارك غدًا.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 11:41، 21 ديسمبر 2017 (ت ع م)

شكرا لك على تلبية الدعوة --кувейтец (نقاش) 12:27، 21 ديسمبر 2017 (ت ع م)

قمت بعمل جدول يختصر النقاش --кувейтец (نقاش) 13:59، 21 ديسمبر 2017 (ت ع م)

أخ محمد لقد كتبت ردا دعمته بجدول ألخص نقاشي في صفحة نقاش حرب أكتوبر وقام محمد عادل بتعديل ما أكتبه --кувейтец (نقاش) 14:38، 21 ديسمبر 2017 (ت ع م)

صراع منخفض الكثافة[عدل]

تحياتي أخي الفاضل
حول نقل الموضوع صراع منخفض الكثافة إلى "صراع منخفض الحدة" بإعتبارها ترجمة افضل، أرجو مراجعة النسخة العربية من المقال المنشور بمعهد واشنطن لسياسة الشرق الاوسط على الرابط التالي: http://www.washingtoninstitute.org/policy-analysis/view/turkeys-war-of-attrition-with-the-islamic-state-the-rocket-threat
ومن داخل الصفحة يمكنك الانتقال للنسخة العربية.
-يمكنك أيضاً الرجوع لكتاب : الحرب القادمة بين مصر وإسرائيل لإيهود عيلام ترجمة الدكتورة فاطمة نصر كلية الألسن-جامعة عين شمس، ومراجعة لغوية للأستاذ عمر حسن الشناوي.
والتعريف مذكور في مواقع متعددة من الكتاب منها على سبيل المثال:
"الفصل الثالث عشر: الحروب الكثيفة الحاشدة والهجينة، ومنخفضة الكثافة"
وبداخل الفصل وفي صفحة 320:
"كان على مصر التعاطي مع الحروب منخفضة الكثافة في السنوات الأخيرة..." والكتاب المذكور صادر عن دار سطور الجديدة تحت رقم 9789775296153
- مقال بجريدة الشرق الأوسط لمحمد الرميحي الأستاذ في علم الاجتماع بجامعة الكويت (أنظر نهاية السطر الثالث) https://aawsat.com/home/article/707371/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%85%D9%8A%D8%AD%D9%8A/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%88%D8%A3-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%86-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%B8%D8%A7%D8%B1
-مقالات أخرى كما في:
http://www.sudanile.com/index.php?option=com_content&view=article&id=77305:2015-01-29-19-46-15&catid=1045:2014-10-19-09-37-55&Itemid=55
وأيضا:
http://www.middle-east-online.com/?id=82414
يستخدم فيها كتابها مسمى "صراع منخفض الكثافة".
وهناك العديد من المراجع والمصادر وإن كان أقواها هو كتاب الدكتورة فاطمه نصر، ومعهد واشنطن.
ليس هناك من شك في أن "صراع منخفض الحدة" ألطف وألين في العربية، ولذا ستجدني أدرجته بداخل الموضوع، ولكن سر تمسك كل هؤلاء -السابق الإشارة إليهم- بتمسيته "صراع منخفض الكثافة" هو طبيعة الصراع أو الحرب ذاتها والتي يقوى فيها مفهوم الكثافة أكثر من مفهوم الحدة. (أي أن هؤلاء جميعاً لم يقعوا في فخ الترجمة الحرفية عن الإنجليزية، بل جاءت الترجمة مرتبطة بالمفهوم Concept)
تحياتي مجدداً --Yasser Youssef (نقاش) 12:08، 24 ديسمبر 2017 (ت ع م)

صراع منخفض الكثافة 2[عدل]

تحياتي أخي محمد وشكراً على ردك واهتمامك،، لا مانع لدي أبداً من استخدام التسمية (منخفض الحدة) والدليل على هذا هو أنني إستخدمتها بالفعل من البداية داخل الموضوع، ولن أستهلك الوقت في إيجاد كم مرة أستخدمت (منخفض الكثافة) مقابل (منخفض الحدة) في المواقع المختلفة للمعاهد المختصة، فلا أعتقد أن هذا هو الغرض من إستثمارنا للوقت هنا في الموسوعة، وأما بخصوص لماذا آثرت أن أسميها -وتبعاً للكثير من المختصين - بمنخفض الكثافة فقد أوضحت هذا الأمر في مساهمتي السابقة. تحياتي وشكراً.--Yasser Youssef (نقاش) 01:48، 25 ديسمبر 2017 (ت ع م)

إشارة[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أمَّا بعد هلَّا أعطيت رأيك في اقتراح تحسين قالب القرآن العظيم المصور . مستخدم:أسامة الجزري/توقيعي 14:34، 27 ديسمبر 2017 (ت ع م)

رد: استرجاع القالب[عدل]

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. كان عليّ فعل ذلك ولكنني تسرَّعت وبدأت وغرقت في العمل. عُمومًا انتهيت منها ولم يتبقَّ سوى بضعة وصلات. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎) 21:00، 4 يناير 2018 (ت ع م)

انتهيت للتو. سأحرص على ما ذكرته في أي مُشكلة شبيهة مُستقبليَّة --باسمراسلني (☎) 21:05، 4 يناير 2018 (ت ع م)

حذف صفحة[عدل]

لقد قمت بحذف صفحتي دون سبب الرجاء رجاعها --شباب الزهراني (نقاش) 06:48، 25 يناير 2018 (ت ع م)

@شباب الزهراني: انظر معايير السير الذاتية.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 16:15، 25 يناير 2018 (ت ع م)

لا زلت غير مقتنع بردك هذا

المطلوب الغاء الصفحة نهائي ... 

لا ارغب في ويكيبيد يا بعد اليوم سنترك مساحتنا لكم ... --شباب الزهراني (نقاش) 22:36، 26 يناير 2018 (ت ع م)

استفسار هام[عدل]

قمت بكتابة صفحة عن الكاتب الكبير "محمد العسيري" ولكنها كانت تحذف ولكن مضي يوم دون حذف؟ --Abdalroufe (نقاش) 14:28، 31 يناير 2018 (ت ع م)

@Abdalroufe: المقالات لا تُحذف بصورة آلية، يطلع أحد حاملي الصلاحية الإدارية على المقالة ثم يقرر الحذف أو الإبقاء.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 13:03، 4 فبراير 2018 (ت ع م)

رد: الأوتوويكي[عدل]

وعليكم السلام، إزالة قالب التوضيح كانت خطأ مني غير مقصود لأن في الصفحات الأخرى تكرر القالب مرتين، بينما قسم انظر أيضا والتصنيف فنعم هي متعمدة لأن الكثير من إضافات المستخدم غير صحيحة وسبق أن نبه عنها لكنه لم يصلحها.--محمد الجطيلي راسلني 06:24، 18 فبراير 2018 (ت ع م)

مرحبتين، المستخدم أثبت مرارا أنه لا يجيد التعامل مع صفحات التوضيح وتجده إما يضيف صفحات ليست لها علاقة أو يضيف تصانيف خاطئة، لذا بعد فترة توقفت عن مراجعة تعديلاته واعتبرتها كلها خاطئة. إضافة ضوء القمر (توضيح) ومخروط الضوء (توضيح) إلى ضاوية (توضيح) غير مفيد. كذلك إضافة قائمة الأسماء الأمازيغية وتصنيف:ألقاب النسب إلى الذهب الأسود (توضيح)، كلها أجدها أمور لا تبشر بالخير مع هذا الزميل، حاولت معرفة رأيه سابقا لكنه لم يرد ولهذا أنا أعمل على التراجع عن تعديلاته.--محمد الجطيلي راسلني 10:35، 20 فبراير 2018 (ت ع م)
حسنا سأترك الصفحات الأخرى وأزيل المقالة المحذوفة فقط، أنا لا أفضل وجود صفحات توضيح تؤدي إلى صفحات توضيح، خصوصا أن الكثير منها تحتوي على وصلات حمراء فقط. اعذرني أستاذي، حاليا سأخرج من الموسوعة، سأكمل معك النقاش في الليل في حالة حصولي على رد منك.--محمد الجطيلي راسلني 10:51، 20 فبراير 2018 (ت ع م)

إملاء[عدل]

مرحبا أستاذ محمد، ما الأصح لغويا مهرجان القاهرة السينمائي الرابع والثلاثون أو مهرجان القاهرة السينمائي الرابع والثلاثين، وشكرا--محمد الجطيلي راسلني 08:01، 24 فبراير 2018 (ت ع م)

@محمد: مرحبًا بك أستاذ محمد :)، الثلاثون هي معطوف على الرابع والرابع نعت مهرجان ومهرجان مرفوعة لأنها أول الجملة. مع التحية.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 20:30، 25 فبراير 2018 (ت ع م)

استفسار عن شعر[عدل]

السلام عليكم يا استاذ محمد اشكر اهتمامك بقراءة شعري حيث كان عنوانه شعر عن الدنيا . وأريد اعرف سبب حذفك له عِلماً بأنه نال إعجاب الجميع على صفحتي الخاصه على الفيسبوك . وتقبل تحياتي مختار هريدي (نقاش) 16:48، 5 مارس 2018 (ت ع م)

@مختار هريدي، ويكيبيديا مشروع موسوعة ومن سياستها أنها ليست مستودعًا للإنتاج الأدبي. مع التحية.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 17:14، 5 مارس 2018 (ت ع م)

رد: الرسالة[عدل]

نعم بِالفعل، معك حق.  أرسلت الرسالة إلى آخر حساب أيضًا--باسمراسلني (☎) 17:36، 5 مارس 2018 (ت ع م)