نقاش المستخدم:هشام دياب/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

معا من أجل 50.000 مقالة قبل نهاية عام 2007[عدل]

السلام عليكم، أود التنويه على أنه يجب أن تتضافر الجهود حتى نتخطى حاجز 50.000 ألف مقالة قبل نهاية عام 2007 (يوجد الآن 1٬231٬465 مقالة على ويكيبيديا العربية). سوف يتحقق ذلك إن قام كل منا بكتابة 5 مقالات جديدة على الأقل كل يوم (ولما لا 10 مقالات على الأقل كل يوم). فقط علينا كتابة مقالات جديدة على شكل بذرة، على أن نطورها بعد نهاية عام 2007... فلنوفر الجهود في هذا المنهج (كفا تعديلات لمدة 7 أيام حتى نهاية العام الحالي)... ملاحظة: ويكيبيديا العبرية (أي اليهودية) تتطور بمعدل 200 إلى 400 مقالة في اليوم (مع أن عدد مستخدميها: 48.915 مستخدم)، ونحن بمعدل 10 إلى 30 مقالة في اليوم (مع أن عدد مستخدمينا: 101.814 مستخدم)... أنظر ترتيب الويكيبيديات وعدد مقالاتها... شكرا لكم على الدعم... --DrFO.Tn 20:01، 23 ديسمبر 2007 (UTC)

البوت[عدل]

أهلا بك يا أخ هشام البوت بأختصار هو برنامج لإنجاز الأعمال المتكررة في تحرير الموسوعة للمزيد أنظر ويكيبيديا:بوت ولإنشاء البوت en:Wikipedia:Creating a bot --محمد مصطفى عودة 15:25، 1 مايو 2008 (UTC)

أولا شكرا لمساهمتك. لا ملحوظية لتلك الشخصيا وفقا للسياسة السير الشخصية. شكرا لتفهمك.--OsamaK أرسل لي رسالة! 01:35، 17 مايو 2008 (UTC)
حسنا عزيزي، أنا لست مصريا، ولم أجد الكثير من النتائج له في غوغل (1000 نتيجة هنا) لاحظ أن 1000 نتيجة قليلة جدا لأي شخصية (اسمي يظهر 21،500 مرة هنا). استرجعت المقال، وطرحته للحذف هنا لنسمع آراء المحررين. شارك في النقاش، وشكرا لمساهمتك في ويكيبيديا.--OsamaK أرسل لي رسالة! 13:18، 17 مايو 2008 (UTC)

مرحبا أخ هشام، يوجد سياسة للحذف السريع لحالات معينة بدون نقاش في ويكيبيديا, لهذا المقالات من هذه النوعية تحذف فورا --محمد عودة (ناقش !) 20:40، 18 مايو 2008 (UTC)


ملخص التعديل[عدل]

مرحباً. رجاءً لا تنسى أن تكتب ملخص تعديل. شكراً.

المصري 22:23، 24 مايو 2008 (UTC)

أرجوك ساعدني[عدل]

أرجوك أعذرني عندما أرسلت ردي فلقد دخل ردك داخل ردي لأسباب تقنية لا أعرفها و اذا علمت كيف تصلح ذلك الخطأ فأرجوك أعد ردك بغض النظر عن الموضوع (موضوع الإخوان المسلمون) Zozanyo 19:51، 25 مايو 2008 (UTC)

مرحبا يمكنك أنشاء المقالة ولكن ضع فيها بعض المعلومات, أي لا يكون بها بجرد وصلة لويكي مصدر فقط فبهذا لا يمكن ان تبقي في ويكيبيديا --محمد عودة (ناقش !) 21:47، 25 مايو 2008 (UTC)

مرحبا, أظن أن المشكلة قد حلت الأن --محمد عودة (ناقش !) 06:35، 26 مايو 2008 (UTC)

تم الأسترجاع الأن, لا أعرف لم يتسرع بعض الأدرايين --محمد عودة (ناقش !) 07:32، 26 مايو 2008 (UTC)

انا لم احذفها لأنها خرق (في حالات الخرق، يجب أن تعرض على صفحة سجلات الخرق لمدة اسبوع على الاقل قبل ان تحذف)، أنا حذفتها لأنها حذفت مرتان من قبل، ولم تبدو موسوعية في وقتها، ولكن الآن تبدو أفضل صياغة.-- LORD ANUBIS  (اترك رسالة)  09:19، 26 مايو 2008 (UTC)


طبعاً لا، ولذا يتطلب التدقيق. إن كان تأريخ المقال في ويكيبيديا أقدم من تأريخ المصدر المشكوك فيه، هذا يعني أنها ليست خرق. كَووكَل وياهو يقومون بأرشفة العديد من الصفحات على الأنترنت ويقومون بإضافة التأريخ لها ويمكن التحقق من هذا التاريخ مقابل تاريخ المقالة على الويكي.-- LORD ANUBIS  (اترك رسالة)  14:57، 30 مايو 2008 (UTC)


مرحبا هذا لأن هذه الصفحة محولة إلى التصنيف --محمد عودة (ناقش !) 16:24، 30 مايو 2008 (UTC)

Warning sign
هذا المقال عرض للشطب.

نشكرك على المشاركة ضمن موسوعة ويكيبيديا الحرة. نأسف لإخطارك أن مساهمتك قد عرضت للحذف السريع. تحت تبرير :غير مستخدمة

يحرص مجتمع الموسوعة على جودة المقالات و ابقاء الصفحات ضمن حد أدنى من الموثوقية.

يمكنك أن تقوم بتصحيح المقال قبل شطبه. كما يمكنك كتابة مقال جديد إذا تم شطبه قبل أن تتمكن من تصحيحه، الشطب لا يمنع من كتابة المقال مرة أخرى بصورة أفضل. يمكن مراجعة صفحة الحذف السريع حتى لا تتعرض لهذا الانزعاج مرة أخرى. إذا وجدت أنه يمكنك تعديل المقال ولكن الشطب أضاع عملا يصعب عليك إعادته يمكنك طلب إعادة المقال في هذه الصفحة ضمن قسم طلبات الاسترجاع.

في حال وجود أية أسئلة لا تتردد في طرحها بصفحة نقاشي؛ و شكرا. محمد أحمد عبد الفتاح 03:18، 9 يونيو 2008 (UTC)

مرحباً عزيزي Heshamdiab16،

يمكنك تقديم طلب لمشغلي البوتات لكي يقوموا بنقل التصنيف وما شابه في الصفحة التالية: ويكيبيديا:طلبات البوت.

أما بالنسبة للمشكلة الثانية، يرجى طرحها في نقاش:الصفحة الرئيسية. -- LORD ANUBIS  (اترك رسالة)  17:21، 10 يونيو 2008 (UTC)

لا يجوز نقل شيء تحت عنوان "فضيحة" من هكذا صحيفة، ولكن يمكن الإشارة لذلك ضمن نطاق المقال مع وضع الصحيفة كمصدر. -- LORD ANUBIS  (اترك رسالة)  14:51، 12 يونيو 2008 (UTC)

أخي الكريم، مقالة الرسول الكريم محمد بن عبد الله من أكثر المقالات حساسية في ويكيبيديا. يجب عليّ وعليك وعلى فلان وعلان عدم فرض الآراء الشخصية الناتجة عن حماس أو عاطفية دينية. موسوعة ويكيبيديا تهتم بالحياد، فهو الوسيلة الوحيدة لإرضاء جميع الأطراف. كلمة "السيدة" كلمة غير ملازمة لأمهات المؤمنين -رضي الله عنهن- ولا يوجد هذا المسمى أصلا دينيا، بل هو مستحدث مؤخرا. بخلاف "ملك" أو "رئيس" أو "دكتور"، المتفق عليها غالبا. حتى بين المسلمين أنفسهم، لا يتفق الشيعة على "سيدة" أو "صحابي/صحابية"، لتجنب الخلاف، والجدل العقيم تقوم ويكيبيديا بذكر الاسم مجرد "قالت زوجة الرسول محمد خديجة بنت خويلد.." بينما لو ذكرنا "قالت زجو الرسول محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وصحبه أجمعين وسلم، السيدة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها وأرضها" سنتسبب بخرق الحياد وإضاعة الوقت في نقاشات عقيمة لا فائدة منها. أرجو أن تكون تفهمت ما أعني، أنا سعيد بالنقاش معك، لكن قبل هذا، أرجو أن تتفضل باسترجاع تعديلاتك على مقال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم حتى نتفق على شيء. شكرا لمساهمتك!--OsamaK أرسل لي رسالة! 13:33، 20 يونيو 2008 (UTC)
ماذا عن احترام المسيحين بقول "الرب يسوع"، واليهود بقول "يهوه"، وعبيد وحش السباجيتي الطائر بما يشاؤون ويتخيرون. نحن لا نسيء إلى أحد، كما أننا لا نريد أن يصل بنا الاحترام إلى التحول إلى فوضى أو إلى منتدى مليء بالنقاشات العقيمة حول الأديان.. أخي الكريم، يجب ألا تتصور -كما كنت أتصور- أن الأصل الإساءة، يكفي أننا نذكر سيرة الرسول محمد كجزء من التاريخ، كما هو الحال مع السيدة خديجة (قل السيدة في أي مكان إلا المقالات) أو يسوع أو بولس لأنهم أشخاص بارزين في التاريخ، وهذا بحد ذاته يشكل احترام لهذه الشخصيات التاريخية. عندما أضيف أنا سيدة (كوني سني)، قد يمسحها س من الناس (لأنه شيعي أو مسيحي أو سباجيتي) لأنه لا يعتبرها شخصية مؤثرة أو مهمة أو.. دعنا نريح أنفسنا من وجع الراس هذا، خصوصا أن هذا لا سيء إلى أي أحد. شكرا لتفهمك، منظر ردك وبالتوفيق.--OsamaK أرسل لي رسالة! 15:45، 20 يونيو 2008 (UTC)
عزيزي، يجب إبقاء النقاش يصب في مجال واحد، نحن نتحدث عن إضافة الألقاب التبجيلية (الغير مرحب بها في الموسوعة)، نحن لا نراعي مشاعر "الملايين" مقابل الاستغناء عن الحيادية والموسوعية والموضوعية، في ظل أن ذلك لن يغضب المعتدلين منهم. تستطيع إضافة "يعظم المسلمون خديجة بنت خولد بإضافة لقب 'سيدة' قبل اسمها"، لكن هذا غير مرغوب إذا ما ذكر الاسم كل مرة. نحن لا نلزم القارئ على أن يقرأ "الرب يسوع" أو "السيد حسن نصر الله" أو "السيدة عائشة"، لأننا في موسوعة "لا دينية". من منظورك سنحذف "رب" عن يسوع احتراما لمشاعر 4 مليارات شخص لا يؤمنون بألوهيته، وسنحذف "السيدة" من خديجة لأن 5 مليارات شخص لا يعتبروها شخصية مميزة، أيضا "سيد" لأن أكثر من 5،5 مليارات شخص لا يعتقدون أنه يستحق كلمة "سيد" لمجرد أنه من آل البيت. عزيزي نحن للأسف الشديد لا نفهم معنى التبجيل الحقيقي، الوسيلة الحقيقة لذلك، إذا أردت احترام شخصية معينة أن تكتب عنه، أن تُسمع الناس عنه (بحيادية)، وأن تتجنب الشكيلات التي تضر المشروع التعاوني أكثر مما تنفع. آمل أن تكون تفهمت وجهة نظري. شكرا!--OsamaK أرسل لي رسالة! 18:05، 20 يونيو 2008 (UTC)

المقالة كانت خرق لحقوق النشر، وبقيت لسبعة أيام بدون أن يصلحها أحد. إذا لم تكن كذلك، أرجو أن تنبهني، وجل من لا يسهو.--OsamaK أرسل لي رسالة! 05:28، 23 يونيو 2008 (UTC)

الأمر يختلف، ميثاق الأمم المتحدة تحت الملكية العامة، لذا، يمكن وضعه في مشاريع ويكيميديا. ويكيبيديا ليست لنصوص كهذه، نحن لا نضع ميثاق الأمم المتحدة أو قانون مورفي أو صحيح البخاري أو سورة الناس في ويكيبيديا، لأنها مخصصة للمقالات الموسوعية فقط. يوجد مشروع شقيق بحاجة إلى دعمك يسمى "ويكي مصدر"، يختص بالنصوص الأصلية سواءً كانت بيانات أو مواثيق أو نصوص دينية أو أشعار.. المشروع أيضا يخضع لرخصة جنو للوثائق الحرة. في الغالب، مثل تلك البيانات لا تكون حرّة، ببساطة لأنك تحتاج موافقة من كاتب البيان وناشره. --OsamaK أرسل لي رسالة! 07:40، 23 يونيو 2008 (UTC)
في الحقيقة، الأمر ليس كما تتصور. الأصل أن العمل محفوظ الحقوق إلا إذا ثبت غير ذلك. تختلف قوانين البلدان في تحديد متى يكون العمل بدون مؤلف تحت الملكية العامة. حسب قانون الولايات المتحدة (الذي نسير عليه هنا، لأن خوادم ويكيميديا موجودة في فلوريدا)، أعتقد أن الولايات المتحدة تطرح العمل للملكية العامة بعد 70 سنة من إنتاجه (مدة طويلة جدا جدا، صحيح.. لكن هذه ضريبة المحافظة على الحقوق وتجنب السرقة ). تستطيع مراجعة قوانين مختلف البلدان من هذه الصفحة. لذا من الأفضل أن تتجه إلى الكتابة عن تخصصك أو هوايتك مُستندا إلى مصادر خارجية، هذا سيجعلك مؤلفا أفضل، ومحافظا على الحقوق. بالتوفيق.--OsamaK أرسل لي رسالة! 08:15، 23 يونيو 2008 (UTC)

مرحبا، لماذا أعدت الخرق؟ --MD Syria نقاشي؟ 12:13، 5 يوليو 2008 (UTC)

خرق حقوق النشر من هذه الصفحة --MD Syria نقاشي؟ 12:16، 5 يوليو 2008 (UTC)

لا بأس، أعدت مسح الخرق، شكرا --MD Syria نقاشي؟ 12:21، 5 يوليو 2008 (UTC)

هل نظرت إلى ملخص التعديل قبل أن تسترجع تعديلاتي؟!! --Bassemنقاش 06:22، 6 يوليو 2008 (UTC)

عذرا لأني لم أوضح عن أي مقالة أتحدث. على العموم بحثت عن تلك المقالة ولم أجدها. أرجو منك ان تنسى الموضوع. وعذرا مجددا. --Bassemنقاش 14:59، 8 يوليو 2008 (UTC)
  • عظيم، من فضلك أبدي رأيك في موضوع ويكيبيديا العامية هنا، ينبغي أن يكون لديك حساب مسجل، اكتب بالإنجليزية هناك.--محمد أحمد عبد الفتاح 06:01، 23 يوليو 2008 (UTC)
  • شكرا لمشاركتك في هذا الموضوع. اكتب له في صفحة نقاشه بهدوء. تحياتي.--محمد أحمد عبد الفتاح 06:29، 23 يوليو 2008 (UTC)
Warning sign
هذا المقال عرض للشطب.

نشكرك على المشاركة ضمن موسوعة ويكيبيديا الحرة. نأسف لإخطارك أن مساهمتك قد عرضت للحذف السريع. تحت تبرير :المقالة يفترض أنها عن كتاب، ولكن المكتوب لم يذمر الكتاب وهو ليس بمقالة أساسا

يحرص مجتمع الموسوعة على جودة المقالات و ابقاء الصفحات ضمن حد أدنى من الموثوقية.

يمكنك أن تقوم بتصحيح المقال قبل شطبه. كما يمكنك كتابة مقال جديد إذا تم شطبه قبل أن تتمكن من تصحيحه، الشطب لا يمنع من كتابة المقال مرة أخرى بصورة أفضل. يمكن مراجعة صفحة الحذف السريع حتى لا تتعرض لهذا الانزعاج مرة أخرى. إذا وجدت أنه يمكنك تعديل المقال ولكن الشطب أضاع عملا يصعب عليك إعادته يمكنك طلب إعادة المقال في هذه الصفحة ضمن قسم طلبات الاسترجاع.

في حال وجود أية أسئلة لا تتردد في طرحها بصفحة نقاشي؛ و شكرا.

شكرا لسرعة استجابتك :-) --Bassemنقاش 08:55، 23 يوليو 2008 (UTC)

اقتراح[عدل]

ما رأيك أن تقوم بإعداد قالب تصفح لمقالات كتب يوسف القرضاوي وتضفها إلى جميع مقالات كتبه؟ تحياتي.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 09:35، 23 يوليو 2008 (UTC)

مرحبا اخي هشام دياب/أرشيف 1، لقد أعددت لك قالبا أرجو أن يعجبك، أكمله بإضافة كامل كتب الشيخ يوسف القرضاوي، ثم أضفه قبل قالب البذرة في جميع المقالات باستخدام هذا الكود {{يوسف القرضاوي}} بالإضافة إلى صفحته الرئيسية، قواك الله. تحياتي واحترامي.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 21:19، 24 يوليو 2008 (UTC)

لا تتردد في طلب تغيير أي شيء، أو اي مساعدة.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 21:19، 24 يوليو 2008 (UTC)
يا أخي الكريم، إن عنيت شيئا آخر فأنا حاضر. تحياتي لك.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 21:28، 24 يوليو 2008 (UTC)
  • في الحقيقة كلاهما يؤدي الغرض. ولا أفضل أيهما على الآخر. أنت قمت بمجهود كبير في {{كتب يوسف القرضاوي}} فأبقه ولا داعي لإعادة مجهودك ثانية. واعرض الآخر للشطب لعدم الحاجة كونه تم إعداد قالب آخر. تحياتي واحترامي يا صديقي.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 22:12، 24 يوليو 2008 (UTC)
ما شاء الله. كنت سريعا. بإمكانك تحويل واحد إلى الآخر، والخيار لك. ألف تحية. -- بروديوسر (حوار مساهمات) 22:22، 24 يوليو 2008 (UTC)

تصنيفات ضرورية محدوفة[عدل]

  • ما الحكمة يا أخي من حدفك لتصنيفات في صفحة فيصل مولوي ؟؟؟ كل تلك التصنيفات ضرورية في البحث. وشكرا والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اكتب لي رسالة
  • يا أخي أنا تأكدت ووجدتها غير مكررة :

- علماء دين هي غير مكررة - لبنانيون غير مكررة - إسلاميون غير مكررة - سياسيون غير مكررة - دعاة غير مكررة - قضاة غير مكررة

لكن هناك تشابه في التصنيفات فعلى سبيل المثال لا الحصر هناك تصنيف "دعاة لبنانيون" وهناك تصنيف "دعاة" .. فكلا التصنيفين ضروريين في البحث ولايمكن الاستغناء على اي منهما.

ثم أن هذه التصنيفات موجودة من قبل ولست أنا من انشئها. فحتى لو اكتشفنا أن هناك تكرار فينبغي حدف التصنيفات من الأصل. ومادام قد تم قبولها من طرف الإداريين ولم تحدف معناه يمكن استعمالها بدون أي حرج وشكرا اكتب لي رسالة

أحمد بسيوني[عدل]

لقد أفرغت تصنيفات علماء مصريون من صفحات زويل وأمثاله لأي أستبدلتها بتخصصه مثل كيمئيايون مصريون وهكذا وجميع من في التصنيفات العلمياء من علماء دين وكيميائيون وفيزيايئون وجيولوجيون هم علماء مصريون اليس كذلك؟--بسيوني هاجيكابو 08:38، 1 أغسطس 2008 (UTC)

ليس مهما ان يكون الشخصية بجبة وقفطان ولا خريج أزهر ولا شريعةعشان يبقي عالم دين بس طالما انه داعي اذن فهو عالم بأصول الدين وكيفية الدعوة بها الأيس كذلك--بسيوني هاجيكابو 15:07، 2 أغسطس 2008 (UTC)

مرحبا، لاحظت أنك أنشأت عدة مقالات عن كتب الشيخ القرضاوي ووضعت فيها وصلات لتحميل الكتب، سؤالي هو هل هذه الكتب رخصتها حرة؟ شكرا لك --MD Syria نقاشي؟ 11:13، 24 أغسطس 2008 (UTC)

  • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وكل عام وأنت بخير، عن التاريخ بجانب المصادر، يقال أنه يساعد على التوثيق، ولابد له من غرض، فهو يستعمل في إصدارات ويكيبيديا عديدة.--محمد أحمد عبد الفتاح 15:13، 7 سبتمبر 2008 (UTC)

السلام عليكم وشكرا لرسالتك حول الشيخ القرضاوي.. فهل حاولت ان تناقش الأخ الذي يستبدل مساهماتك الموثوقة وهو الأخ اسلاميك. حاول أن تناقشه. فنحن ليس بيدينا اي شيء، فلا أستطيع حماية الصفحة لأنه تحرير عادي ولا أستطيع منع المساهم لأنه لم يخالف قاعدة الإسترجاعات الثلاث.. Muhends 19:49، 19 سبتمبر 2008 (UTC)

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

في الواقع اريد معرفة ترتيب بين مساهمين ويكيبيديا العربية هنا او ترتيبي في قائمة من قاموا بعمل تعديلات علي المواضيع وشكرا--بسيوني هاجيكابو (نقاش) 07:39، 19 فبراير 2009 (UTC)

صفحة محمد حسني مبارك[عدل]

مرحبا Heshamdiab16. برجاء افتراض حسن النية عند التعامل مع المستخدمين الأخرين. تعديلات المستخدم Egyegy في صفحة محمد حسني مبارك لا تبدو كتخريب متعمد كما ذكرت هنا.

الصفحة بهذا الشكل تظهر على أنها صفحة هجوم على الرئيس محمد حسني مبارك. قسم الجدل حول حكم مبارك بهذا الشكل أكبر من باقي المقال، وبالتالي يناسب أكثر صفحة بعنوان الجدل حول حكم مبارك، مع ذكر نبذه مختصرة عن سيرته كما هو حال المقال الآن.

أقترح اختصار قسم الجدل حول حكم مبارك، مع وصلة لمقالة رئيسية لهذا القسم بالتفصيل. تحياتي.--المصري 08:20، 22 سبتمبر 2008 (UTC)

مقالة يوسف القرضاوي[عدل]

  • أولا السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أتأسف لك يا أخي على تأخري في الرد على رسالتك الأخيرة المتعلقة بمقالة الشيخ يوسف القرضاوي وإن شاء الله سأعود للاهتمام بهذه المقالة بعد انتهاء أسبوع الويكي للمجموعات العرقية الذي يبدأ يوم 1 أكتوبر وأنا مشرف على هذا الأسبوع ... بالمناسبة أدعوك للمشاركة وتسجل إسمك هنا مع تحياتي اكتب لي رسالة

محمد حسنين هيكل[عدل]

وعليكم السلام ورحمة الله..أشكرك

  • حصل خطأ بسيط، حيث كانت أبنتي تشاهد التلفاز وكان يعرض برنامج عن مسيرة الصحفي محمد حسنين هيكل وحفل ميلاده الثمانين ، وتصورت الفلم يتكلم عن وفاتهُ لا سيرتهُ، فأخبرتني بوفاته فسجلت ذلك بعد تأكيدها وفاته، وعندما راجعت الأنترنيت وجدت خبر آخر، ولك الشكر نبهتني.

[1] --أسامة سعد 23:40، 3 أكتوبر 2008 (UTC)

لا ليس تخريبا ، هذا ويكيبيدي عنيد مستمر في حرب التحرير ، عموما عندي فكرة سأطرحها عليه ، انظر صفحة نقاشه --Shipmaster 03:03، 12 أكتوبر 2008 (UTC)

القرضاوي[عدل]

بغض النظر عن توافقك/اختلافك مع تعديلات إسلامي، يجب أن يُتخذ الحوار قبل أن يتم التعديل، أعتقد أن إسلامي (أو غيره من المحررين القدامى) سيتفهمون طلب التوقف عن التعديل أو إجراء تعديلات جوهرية إلا بعد النقاش. للأسف هذه المقالة تعتبر من المقالات المثيرة للجدل، وهي بصورتها الحالية لا تمثل الحياد. عبارات مثل "يعتمد القرضاوي منهج الاعتدال والتيسير في فتاواه" أو "عانى من الاضطهاد السياسي" يجب ألا تبقى في نسخة التعديل. قد تعتبر هذه التعديلات "متسرعة" أو "غير متوافق عليها"، ولكن آمل ألا تعتبر تخريبا.--OsamaK أرسل لي رسالة! 15:53، 12 أكتوبر 2008 (UTC)

  • السلام عليكم . لقد اطلعت على التعديلات التي تجرى في مقالة القرضاوي وهي فعلا تخريب وحدف لمعلومات مدعمة بمصادر فضلا عن حدف كلمة الشيخ اكتب لي رسالة
لنعطي اسلامي يومين أو ثلاثة كفرصة للرد على اقتراحي، اذا لم يفعل سأفك الحماية و انقل المقالة --Shipmaster 04:00، 21 أكتوبر 2008 (UTC)
تم فك الحماية --Shipmaster 04:48، 26 أكتوبر 2008 (UTC)

تعديل[عدل]

لقد قمت يوم امس بمراجعة مقالة التجمع اليمني للإصلاح وقمت بخذف هذه العبارة تحديداً ((كذلك لعب تجمع الاصلاح دورا هاما عام 1990 فعمل بشكل حثيث مع حزب المؤتمر من اجل انجاح الوحدة اليمنية)) ولقد قمت انت بإعادتها مباشرة!!

المهم هو انني قمت بذلك من اجل الامانة للمعلومة لانه يا عزيزي هشام لم يكن حزب الاصلاح قد انشىء من الاساس لانه اسس في 13\9\1990 في حين كانت الوحدة في 22\5\1990 ولكن الاهم وهو ما يعرفة الجميع في اليمن ان العديد من قيادات الحزب -التي انظوت تحت لواء الحزب فيما بعد- كانت معارضة للوحدة مع الجنوب لعدة اسباب.

لهذا السبب قمت بحذف الفقرة حرصاً لعلى طرح المعلومة الصحيحة للقراء

ارجو منك الرد و شكراً Thabet 13:11، 21 أكتوبر 2008 (UTC)

شكراً للرد و بالرابط اللذي ادرجته-قد قراتة من قبل- فليس فية اشاره للدور الذي قام به الحزب او قياداته إضافة الى قدم المعلومات في الصفحة بشكل عام.

على اي حال سوف ابحث و اتي لك بنتجة البحث, لكن على الاقل اصر على حذف كلمة حثيث حيث انها من المبالغة بمكان في ضوء الاختلاف على موقف الحزب من الوحدة اساساً. Thabet 18:04، 21 أكتوبر 2008 (UTC)

Jurisprudence[عدل]

مرحبا؛ لا يوجد لها مقابل، لكن يمكنك إنشاء صفحة عنها، أما لو كنت تسأل عن ترجمة اللفظ فقسم اللغويات في الميدان هو الأنسب لهذا السؤال. --Meno25 (نقاشمساهمات) 04:47، 29 أكتوبر 2008 (UTC)

مقالة بحاجة إلى إعادة صياغة[عدل]

مرحبا أخي هشام، وجدت هذه المقالة التي من تأليفك وهي بحاجة إلى إعادة كتابة لأنها بشكلها الحالي عبارة عن بيان سياسي وستكون مرشحة للحذف إن لم تكتب بصيغة تعريفية تلائم الكتابة في الموسوعة، أرجو منك التفهم. شكراً لك. --§ سامي §-- (نقاش & مساهمات) 17:27، 31 أكتوبر 2008 (UTC)

نقل المقالة[عدل]

مرحبا، أود أن ألفت انتباهك إلى أن صفحة اللاجئون الفلسطينيون في سورية هي نسخة من صفحة وضع اللاجئين الفلسطينين في سورية، لذلك فقد عرضت للحذف السريع. محمد نبيل برّيري *ناقش 12:05، 13 نوفمبر 2008 (UTC)

الترشيح الإداري[عدل]

السلام عليكم، قمت بترشيحك للحصول على صلاحيات الإدارة، إذا كنت توافق فضع توقيعك في هذه الصفحة --محمد عودة(ناقش !) 12:11، 17 نوفمبر 2008 (UTC).

  • أخي الكريم هشام يجري الآن ترشيحك لصلاحيات الإدراة أرجو القيام بالمطلوب. شكرا. محمد نبيل برّيري *ناقش 17:11، 17 نوفمبر 2008 (UTC)
أبداً. شكرا لك على إنقاذها. أمسية سعيدة --Ciphers (نقاشمساهمات) 14:05، 18 نوفمبر 2008 (UTC)

شكر[عدل]

بداية اشكرك على اضافة المصدر لاصلاحية شاملة


ثانياً اود ان اخبرك باني كنت اتصفح صفحتك الشخصية لسبب معين ثم وجدت في قائمة المقالات التي تنوي كتابتها الشيخ الدكتور السيد نوح قمت بكتابتها ....


اختصاراً شكراً لك أبوعمر 08:16، 22 نوفمبر 2008 (UTC)

وعليكم السلام، عفواً... و شكراً لك على رسالتك اللطيفة و على تصليحك لقالب الإخوان المسلمون.

تحياتي Yamanam 14:29، 22 نوفمبر 2008 (UTC)

رسالة إلى البريد[عدل]

سأرسل لك رسالة عبر البريد في ظرف 10 دقائق. محمد نبيل برّيري *ناقش 13:47، 23 نوفمبر 2008 (UTC)

أهلاً أخي. والله أولاً أظن أن الجواب الشافي على هذا الموضوع ليس عندي لعدم خبرتي العميقة بهذه الأمور. لكن برأيي شخصي وخالي من أي خبرة أعتقد أن التصنيفين يجب أن يكونا موجودين بشكل منفصل، فيوضع تحت عالم الدين من يعمل في الأبحاث الدينية (يؤلف كتب أو يلقي محاضرات)، وتحت رجال الدين من يشتغل بالدين ولكنه لا يؤلف كتباً مثل أئمة المساجد (مثلاً). على كل هذا مجرد رأي وأرى أن تسأل أشخاص أكثر خبرة في هذا الموضوع. تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 17:29، 25 نوفمبر 2008 (UTC)

جبهة علماء الأزهر[عدل]

السلام عيلكم يا أستاذ هشام،

إن كان لديك أية معلومات عن جبهة علماء الأزهر، أرجو أن تضيفها للموسوعة في بذرة على الأقل. شكرا لك مقدما.--محمد أحمد عبد الفتاح 19:39، 26 نوفمبر 2008 (UTC)

 شكرًا.--محمد أحمد عبد الفتاح 19:59، 26 نوفمبر 2008 (UTC)
أرجو نقل النقاش إلى هنا. ‏--MassimoAr‏ 09:22، 28 نوفمبر 2008 (UTC)

الصور التي تنتهي ب png. تكون عادة ثقيلة، فحاول أن تحولها إلى jpg. فهي أخف، وشكرا .. Muhends 09:28، 28 نوفمبر 2008 (UTC)

أنت الملك.  شكرًا.--محمد أحمد عبد الفتاح 18:51، 29 نوفمبر 2008 (UTC)
أرجو أن تتحقق من الروابط الخارجية التي وضعتها، وتستخدم الفاصلة العربية. تحياتي لك.--محمد أحمد عبد الفتاح 19:21، 29 نوفمبر 2008 (UTC)

شكراً على مساهمتك الإيجابية و جهدك المميز في مقال حصار غزة.

تحياتاي Yamanam 08:00، 30 نوفمبر 2008 (UTC)

  • مرحبا أخي هشام، أريد أن أقول لك بأن قوالب التوضيح توضع بالأسفل وليس بالأعلى. شكرا. محمد نبيل برّيري *ناقش 12:09، 2 ديسمبر 2008 (UTC)

مقالات لجمال بدوي[عدل]

مرحبا، وجدت هذه المقالات و هي تعتبر مصدر موثوق، لن يمكنني قراءتهم قبل نهاية الاسبوع، قلت ربما ينفعوك قبلها [2] ، [3] ، [4] --Shipmaster 07:19، 3 ديسمبر 2008 (UTC)

  • مرحبا...وضعت تعليقا لي في نقاش الإخوان المسلمين أنتظر مشاركتك ...تحياتي.--Elmondo21st 12:18، 3 ديسمبر 2008 (UTC)
أعلم أن مافعلته من تنبيه كان صحيحا ولكن لماذا عملت التعديل الأخير ووقعت بالشرك؟ ألا ترى بأن بومبا أرسل إلى المستخدم الآخر ليكمل التعديلات حتى لايقع هو بالفخ؟ ثم لايمكننا أن نعتبر مايفعله بومبا تخريب وما تفعله هو استعادة تخريب، لأن بومبا يفعل مايراه هو أنه الصحيح وأنت كذلك. فحن لا نزال بمنتصف الطريق لتحسين المقالة بشكل يرضي الجميع.. لذلك رجاءا لاتقع بنفس المطب بالمرة القادمة.. وشكرا لك.. Muhends 15:13، 5 ديسمبر 2008 (UTC)
  • علي فكرة مرتين من التعديل كنت أعدل فعلا في المقال ولم اكن استرجع ولكن حصل تضارب في التعديل، وهو يمسح مقطعين دون نقاش والمقطعين ليسا موضعا للخلاف حتي يزيلهم ، وهو ان الرومان كانوا يعذبوا المصريين قبل الفتح، وملخص كلام البابا شنودة عن حادثة سرقة رأس مار مرقس Heshamdiab16

أعتذر عن التأخير لمشاغلي الخاصة، وأحترم رأيك، وإن كنت تحس بوقوع ظلم عليك فأرجو أن تكتبه بنفس صفحة الإسترجاعات. فقد يرفع عنك إداري آخر المنع عنك إذا اقتنع بما حصل. وشكرا لك.. Muhends 19:51، 5 ديسمبر 2008 (UTC)

يمنع الاستعمال العادل ضمن مشروعات ويكيميديا (كون صور الاستعمال العادل يتعريفها غير حرة) إلا في حالة إستحالة إمكانية وجود أية إحتمال للحصول على صورة حرة مكافئة للاستعمال العادل. مؤسسة ويكيميديا عرفت الاستحالة بـ 3 حالات هي

  1. صورة لشخص توفي و لا يوجد صورة حرة له قبل وفاته.
  2. صورة حدث تاريخي يستحيل إعادة تمثيله
  3. صور محمية بطبيعتها و لا يمكن أن تصبح حرة إلا بعد مدة طويلة. مثل لوحات فنية غير حرة، أو غلاف كتاب، أو شعار شركة أو مؤسسة، أو لقطة ضمن برنامج تلفزيوني و هكذا.

لا يجب وضع أكثر من صورة غير حرة لنفس الغرض ضمن نفس المقال. و لا يجب وضع صورة حرة لغرض دون وجود نص حرج ( يصعب فهمه بدون الصورة أو يتوقف فهمه على الصورة أو يتكلم عن تلك الصورة بالتحديد) ضمن جسم لمقال.

صورة ذلك الشخص غير ملائمة لأنه ما يزال على قيد الحياة و يمكن لشخص ما في مكان ما ضمن زمان ما التقاط صورة حرة له. --أحب البتراء 03:22، 7 ديسمبر 2008 (UTC)

مرحبا يا صديقي [عدل]

كل عام وأنت بخير، أضحى مبارك. --Bassemنقاش 22:41، 7 ديسمبر 2008 (UTC)

أضحى سعيد[عدل]

  • مرحبا أخي Heshamdiab16 عيد مبارك عليك وعلى أحبائك... كل عام وأنتم بخير. --Elmondo21st 00:23، 8 ديسمبر 2008 (UTC)
  • عيد سعيد عليك يا Heshamdiab16 وعلى الأمة الإسلامية والبشرية جمعاء، وندعو الله أن يوفقنا جميعاً إلى ما فيه الخير للآخرين ولأنفسنا Samsam22 15:08، 8 ديسمبر 2008 (UTC)
  • مرحبا هشام، أشكرك من كل قلبي، وإنها بالفعل لأمنية رائعة يتمناها أغلب المسسلمون وأتمنى إن شاء الله أن يرزقنا الله وإياكم زيارة بيته الحرام لآداء عمرة أو حجة. عيدك مبارك وكل عام وأنت بخير. تحياتي لك.--Riadismet اكتب لي رسالة 15:34، 8 ديسمبر 2008 (UTC)
  • عيد مبارك أخي هشام ... تقبل الله منا ومنكم ... وبلغ ذلك عني لأهلنا في مصر --Elmoro 16:33، 8 ديسمبر 2008 (UTC)
شكراً لك، كل عام وأنت بألف خير. --§ سامي §-- //نقاش// 18:50، 8 ديسمبر 2008 (UTC)

شكرا لك أخي على هذا الدعاء الطيب، ولك مثلها وكل عام وأنت بخير.. Muhends 19:16، 8 ديسمبر 2008 (UTC)

  • أعاد الله عليك مواسم الخير (سيد هشام)وكل عام وأنت بصحة وسلامة (غلام الأسمر 20:40، 8 ديسمبر 2008 (UTC))

شكرا (أعتقد). --أحب البتراء 03:26، 9 ديسمبر 2008 (UTC)

و أسأل لك مثله و خير منه. عيد مبارك مبتدئ 03:41، 9 ديسمبر 2008 (UTC)
  • شكرا لك أخي وكل عام وأنت بخير --Scattershot 20:55، 9 ديسمبر 2008 (UTC)
عيد أضحى مبارك لك وللأهل أيضاً وكل عام وأنت بألف خير. --Ciphers (نقاشمساهمات) 04:11، 10 ديسمبر 2008 (UTC)
كل عام و أنت بخير، أضحى مبارك و تقبل الله الطاعات Yamanam 09:17، 10 ديسمبر 2008 (UTC)
و أنت بالصحة و السلامة و شكرا على الدعاء --Shipmaster 10:52، 10 ديسمبر 2008 (UTC)

صديقي، تستطيع أن تحذف أي مصدر مخالف لسياسة ويكيبيديا:مصادر موثوقة دون الرجوع لأحد!! --Bassemنقاش 12:10، 10 ديسمبر 2008 (UTC)

شكرا وكل عام وأنتم بخير[عدل]

أخي وصديقي هشام دياب/أرشيف 1، أشكرك على تهنئتي بعيد الأضحى المبارك، وأتمنى لكم كل الخير والسعادة، وأدخل الله الطمأنينة في قلوبكم، ومنحكم حياة هانئة تعيشونها بين أهلكم وأصدقائكم وأحبابكم، وأطال الله في عمركم وكل عام وأنتم بخير.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 12:42، 10 ديسمبر 2008 (UTC)

حماس[عدل]

صحيح هشام، سأحاول تحديدها، لكن يمكنك مسحها\وضع قالب بحاجة لمصدر في الانتظار، تحياتي --Riyadi.asmawi 12:55، 10 ديسمبر 2008 (UTC)

ويكيبيديا المصرية[عدل]

يا هشام، وافقت المؤسسة على إنشاء الويكي منذ أشهر. أما وجود نطاق خاص فلم يكن إلا منذ أسابيع قليلة. الآن، يوجد اقتراح مقدم في الميتا لإنشاء ويكي قاموس، إذا كنت تريد أن تسجل أسباب اعتراضك على هذا المقترح، تفضل هنا. اكتب بالإنجليزية تحت قسم نقاشات ضد Arguments against. تحياتي.--محمد أحمد عبد الفتاح 12:59، 10 ديسمبر 2008 (UTC)

صديقي، هل يمكنك الدخول إلى غرفة المحادثة، أنا موجود هناك بإسم matata ، سلام --Bassemنقاش 14:35، 10 ديسمبر 2008 (UTC)

انقر على هذا الرابط، سيأخذك مباشرة إلى هناك، فقط قم بإدخال اسمك، ولمزيد من المعلومات انظر: وب:دردشة. --Bassemنقاش 14:44، 10 ديسمبر 2008 (UTC)

عيدكم مبارك[عدل]

  • أخي هشام أسعد الله أيامكم بالخير وكل عام وأنتم إلي الأمام .. تقبل الله منا ومنكم .. --Moustafa.ahmed 08:57، 11 ديسمبر 2008 (UTC)

الثورة الإيرانية !!!!![عدل]

السلام عليكم يا أخي لماذا قمت بإعادة إدراج عنوان الثورة الإيرانية في قالب الصراع العربي الإسرائيلي ؟؟؟؟ فماعلاقة الثورة الإيرانية التي تعتبر حدث سياسي إيراني داخلي بصراع خارجي فضلا أن هذه الثورة التي ذكرتها هي ليست ثورة عربية والقالب يحمل عنوان الصراع العربي وليس الصراع الفارسي الإسرائيلي هل قيام نظام جديد في اي دولة أخرى يعتبر صراعا ضد إسرائيل ؟؟؟ هل أستطيع أن أدرج استقالة الشاذلي بن جديد في الجزائر ضمن الصراع العربي الإسرائيلي !!! على الأقل الجزائر دولة عربية .... وشكرا جزيلا اكتب لي رسالة

يبدو أنه هناك إلتباس في الموضوع أنا لم أعد الثورة الإيرانية أو ما شبه للقالب فأنت لديك حق، أنا وضعت فقط ضمن المنظمات الإخوان المسلمين ، راجع تاريخ القالب مرة أخري --Heshamdiab16 14:13، 11 ديسمبر 2008 (UTC)

الشورى[عدل]

ماهي السلفية[عدل]

اخي بخصوص مقالة ماهي السلفية العنوان لايعني شئ ولا ينطبق على المحتوي حيث ان المحتوى هوا تفسير للسلفية من منظور سلفي بحت و حيث ان بعض لتيارات كالشيعة والصوفية يعتبرون السلفية حركة جانبت الاسلام وهم يسوقو على الادلة على ذك , اما ان يعدل العنوان ليتناسب مع المحتوى او توضع وجهات النظر الاخري--Abushaban 18:29، 12 ديسمبر 2008 (UTC)

  • مرحبا أخ Hashem كل عام وانت بخير . كيف الحال ؟ أتمنى أن تلقي نظرة على مقالة فلسطين وان تساهم في التصويت لها - اذا لم تجد مانع من ذلك طبعا :) لكي تصبح من المقالات المختارة . تحياتي لك Freedom's Falcon 14:00، 13 ديسمبر 2008 (UTC)
  • من فضلك لماذ قمت بالتحرير وضعت قالب الإخطار لكي لا يحرر أحد في تلك الفترة، لقد ضاعت طاقتي كلها في التدقيق والبحث، سامحك الله يا هشام): --محمد نبيل برّيري *ناقش 15:03، 13 ديسمبر 2008 (UTC)
  • الصفحة طيلة جدا وبها أخطاء كثيرة ويلزمها الوقت. استرجع تعديلاتك وتعديلات إلمورو بعد الانهاء. --محمد نبيل برّيري *ناقش 15:17، 13 ديسمبر 2008 (UTC)

استرجع التعديلات الآن. --محمد نبيل برّيري *ناقش 15:37، 13 ديسمبر 2008 (UTC)

أهلين أستاذ هشام، وأنت بألف خير وعذرا على الرد المتأخر، تحياتي لك --MD Syria نقاشي؟ 18:14، 15 ديسمبر 2008 (UTC)

هل تحميل نص الكتاب قانوني، أي بموافقة المؤلف أم لا... أعلم أن الكتاب منشور في موقع القرضاوي نت لكن هذا لا يمنح أحدا الحق بأن يعيد نشره... إذا كانت قانونية الوصلات مشكوكا فيها يرجى حذفها من المقالة والاكتفاء بالوصلة إلى موقع القرضاوي. تحياتي. --Histolo2 22:50، 18 ديسمبر 2008 (UTC)

عبد الستار فتح الله[عدل]

أخي هشام رأيتك آعدت تصنيف أعضاء مكتب الإرشاد للشيخ عبد الستار فتح الله سعيد وأعتقد أنك خلطت بين الشيخ عبد المعز عبد الستار الذي كان عضواً بمكتب الإرشاد بالفعل والشيخ عبد الستار فتح الله سعيد ، سأحاول تحقيق المعلومة من ناحيتي مرة أخري، وإن كنت لا أعتقد أن الشيخ فتح الله سعيد كان عضواً يوماً في مكتب الإرشاد . --Moustafa.ahmed (نقاش) 12:50، 20 ديسمبر 2008 (UTC)

  1. مرحبا هشام، لاحظت أنك علمت مقالة في أندونيسيا كمراجعة بتاريخ 10:42، 20 ديسمبر 2008، ربما قد نسيت ذلك، فقط أردت أن أذكرك لا أكثر لأنه لم يتم أي تغيير على الصفحة. شكرا لك. محمد نبيل برّيري *ناقش 14:32، 20 ديسمبر 2008 (UTC)
  • الرسالة واضحة، انظر في قسم المراجعة الموجود في هذه الصفحة، في هذا التاريخ 10:42، 20 ديسمبر 2008، علّمت على تلك المقالة كمراجعة لكي تراجعها. فقط أريد أن أذكرك إن كنت نسيت لاأكثر. شكرا لك محمد نبيل برّيري *ناقش 21:39، 20 ديسمبر 2008 (UTC)

إبراهيم منير[عدل]

أخي هشام إبراهيم منير بالفعل عضو بمكتب الإرشاد العالمي مثل الشيخ راشد الغنوشي ، بل هو أمين عام التنظيم الدولي للجماعة خلفاً لصبري عرفة . --Moustafa.ahmed (نقاش) 18:46، 20 ديسمبر 2008 (UTC)

هل تقصد بمكتب الإرشاد العالمي، أن هناك مكتب إرشاد أخر غير الذي نعرفه؟!، إذا كانت الإجابة بنعم رجاء إمدادي بمصادر --Heshamdiab16 (talk) 18:50، 20 ديسمبر 2008 (UTC)

.. بالطبع أخي هشام هناك مكتب إرشاد عالمي انظر الفقرة الأخيرة في هذ الخبر وهذا الحوار مع محمد هلال والمصطلح مستخدم علي استحياء في أدبيات الجماعة .. فهل تعتد بتلك المصادر العظيمة --Moustafa.ahmed (نقاش) 19:01، 20 ديسمبر 2008 (UTC)

لم ألحظ أي مشكلة في استخدام الرمز (#) لو سمحت هل تستطيع وصف ماهية المشكلة، بالمناسبة هل يعمل هوت-كات بشكل جيد الآن؟ --Ciphers (نقاشمساهمات) 08:12، 22 ديسمبر 2008 (UTC)
خبر جميل بالنسبة لهوت كات. أظنك تقصد الفراغ بين العنوان والأرقام، أمر غريب فعلاً. لاحظ أن المشكلة اختفت مستخدم:Ciphers/مسودة عن استخدام *. إن لم تكن في عجالة سأبقي الأمر في ذاكرتي حتى أجد حلاً له، قد يأخذ الأمر بعض الوقت لكني لن أنساه. تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 08:31، 22 ديسمبر 2008 (UTC)
نعم أرجو إخباري بمثل تلك الحالات الغريبة. لست كثير الخبرة بالأمور التقنية بعد لكني قد أستطيع حل بعضها على حسب معرفتي. بالنسبة لقياس شاشتي هو 1024 ب 768 بك. تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 08:44، 22 ديسمبر 2008 (UTC)
  • مرحبا هشام، الصورة الأخيرة التي رفعتها دامية وربما لا يتقبل البعض، لذا أقترح عليك وضع هذ القالب:
هذا الوسيط قد لا يتقبله البعض.
link=File:
link=File:
[[:File:|رابط للوسيط]]

مارأيك؟ --محمد نبيل برّيري *ناقش 21:40، 27 ديسمبر 2008 (UTC)

الصورة[عدل]

أخ هشام، لقد قمت بما أستطيعه للحفاظ على الصورة، الباقي عليك. أريدك أن تكتب عنها تحديدا وعن عدد القتلى وبعض الوصف للقتال الدائر وفروق التسليح ووضع هذه الصورة بالقرب من هذه الفقرة في المقال. أرجو الاطلاع على ما أضفته إلى تفاصيل الصورة لتفهم أكثر ما أعنيه. تحياتي.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 21:49، 27 ديسمبر 2008 (UTC)

أخي الكريم هشام، لا شكر على واجب. بل الشكر لك. وأنا أود إنقاذ هاتين الصورتين وحالتي الصحية لا تسمح لي بالجلوس مطولا، فأرجو أن تتعاونا أنت والأخ يمان في إنقاذهما. تحياتي. وفقكما الله، وانتبها، أرجوكما حافظا على الحياد ما استطعتما. -- بروديوسر (حوار مساهمات) 22:10، 27 ديسمبر 2008 (UTC)

دعـوة .. أرجو منك قبولها ![عدل]

مرحبــاً بك ... إذا كنت تريد معرفة المزيد حول ما يحدث في غـزة من عدوان عليها , فـقم بقراءة هذه المقـالة ؛ وليكون لك جزيـل الشكـر و كـامل التقديـر , لو تفضلت معنا بالمشاركة في التصويت حول تقيمها , فضلاً عن تنسيقها .. إليـك خالص تحيـاتي . --شرف الدين () 12:13، 2 يناير 2009 (UTC)

مشكلة في مقال محمد أبو زهاد[عدل]

Warning sign
هذا المقال عرض للشطب.

نشكرك على المشاركة ضمن موسوعة ويكيبيديا الحرة. نأسف لإخطارك أن مساهمتك قد عرضت للحذف السريع. تحت تبرير :لا ملحوظية مبينة: أستاذ جامعة كأي أستاذ + لا مؤلفات على الإطلاق + مكتوب بأسلوب cv + لا مصادر محايدة

يحرص مجتمع الموسوعة على جودة المقالات وإبقاء الصفحات ضمن حد أدنى من الموثوقية.

يمكنك أن تقوم بتصحيح المقال قبل شطبه. كما يمكنك كتابة مقال جديد إذا تم شطبه قبل أن تتمكن من تصحيحه، الشطب لا يمنع من كتابة المقال مرة أخرى بصورة أفضل. يمكن مراجعة صفحة الحذف السريع حتى لا تتعرض لهذا الانزعاج مرة أخرى. إذا وجدت أنه يمكنك تعديل المقال ولكن الشطب أضاع عملا يصعب عليك إعادته يمكنك طلب إعادة المقال في هذه الصفحة ضمن قسم طلبات الاسترجاع.

في حال وجود أية أسئلة لا تتردد في طرحها بصفحة نقاشي؛ و شكرا. Ibrahim Saeed ”راسلني“ 11:08، 5 يناير 2009 (UTC)

مرحباً أخ هشام، أقوم منذ فترة على كتابة مقال: العصر الذهبي للإسلام و لكنني لم أوفق في الانتهاء منه بسبب الظروف التي تمنعني عنه. وددت أن تلقي عليه نظرة و أن تساهم به، فما أوده فعلاً أن يصبح مقالة مختارة و لا يمكن لهذا أن يتم إلا بجهود مساهمين مميزين مثلك. شكراً لك. Yamanam (نقاش) 18:23، 9 يناير 2009 (UTC)

الله يوفقك و يفتح عليك أخ هشام. تحياتي. Yamanam (نقاش) 18:32، 9 يناير 2009 (UTC)

رسالة إلى الأخ العزيز/ هشام دياب[عدل]

الأخ العزيز/ هشام دياب

تحية طيبة مباركة من عند الله

اعتذر بشدة عن تأخرى فى الرد على رسالتكم الكريمة حيث أن ذلك يرجع إلى تأخرى فى تصفح رسائلى الواردة على الوكيبيديا بإنتظام.

إجابة لسؤالكم الكريم فأنا نجل الأستاذ الدكتور/ خالد عبد القادر عودة نجل القاضى الشهيد/ عبد القادر عودة.

أدعو الله عز وجل أن يجمعنا على الخير والطيبات وأن يعيننا وإياكم على طاعته ،،،

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مهندس/ رضا خالد عودة — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Redaouda (نقاشمساهمات)

الإخلاص لغزة[عدل]

الرجاء إلقاء نظرة على الإخلاص لغزة مع وافر تحياتي. Yamanam (نقاش) 08:10، 12 يناير 2009 (UTC)


غزة[عدل]

السلام عليكم هل يمكنك إضافة صورة الشهداء من الشرطة إلى النسخة الإنجليزية من المقال، يجب أن يرى الغرب صور للضحايا المدنيين وخاصة الأطفل. أنا لا أعرف كيف أستوفي شروط حقوق النشر وقد حاولت كثيرا شكرا جزيلا ّّّّّّّ--Contrieng (نقاش) 16:01، 12 يناير 2009 (UTC)

 تم تصحيح الخارطة يا صديقي.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 16:43، 13 يناير 2009 (UTC)

السلام عليكم يا صديقي، حقيقة لم أفهم تعديلك هنا. أقصد لم أفهم الفرق بين ثبت_المراجع و ثبت_المراجع|2. كنت أضعها: ثبت_المراجع، إلى أن لاحظت أنك تقوم بتغييرها إلى ثبت_مراجع|2، أرجو منك توضيح الفرق لي. وشكراً. Yamanam (نقاش) 14:09، 14 يناير 2009 (UTC)
شكراً لك أخ هشام على المعلومة.Yamanam (نقاش) 19:02، 15 يناير 2009 (UTC)

لم أعرف ما هو السبب، لكن غالباً يتم إصلاح هكذا النوع من المشاكل بتغيير ترتيب القوالب. لك تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 14:14، 14 يناير 2009 (UTC)

  • مرحبًا يا أستاذ هشام، أرجو أن تتطلع على نقاش مقالة الهجوم الإسرائيلي على غزة. كما أريد أن أخبرك أننا نكتب "الأولى" ولا نكتب "الأولي". تحياتي لك.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 19:43، 22 يناير 2009 (UTC)

عزيزى هشام ..لك منى خالص التحية .. اتمنى و ارجو ان تبقى على صفحة الشاعر عبدالرحمن يوسف بدون تعديل لاسم الصفحة..

شكرا جزيلا على سعة صدرك .. هل لى ان اعرف عنوان البريد الالكترونى الخاص بك؟؟

ارجوك من فضلك عدم تعديل الاسم ... و لا تقوم لالحذف من متن الموضوع .. — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Hanaa Saber (نقاشمساهمات)

يا اخى اعرف ىانه يوجد صفحة باسم عبدالرحمن يوسف القرضاوى .. و لكنى اريد صفحة تحت اسم عبدالرحمن يوسف ..و فقط ...!! فهل هناك ما يمنع ؟؟؟ من فضلك لا تقوم مرة أخرى بتحويل الصفحة الذى قمت بانشاءها لصفحة أخرى باى اسم آخر .. هل هذا صعب ؟؟ و هناك قصيدة قد وضعتها ضمن القصائد المصورة قمت انت بازالتها ..الهاتك بامر الله .. \لماذا ؟؟؟ ارجو مرة اخرى ان لا يتم تغيير اسم الصفحة والحذف ؟؟ ليس هذا هو معنى المشاركة و الحرية على الويكيبيديا ... Hanaa Saber (نقاش) 15:59، 2 فبراير 2009 (UTC)


أخ هشام ... أرجو التفهم أن التصنيفات الرئيسية مثل تصنيف راجم يجب أن تحتوي على تصنيفات عامة فقط مثل شخصيات دينية تحتها يمكنك أن تضع تصنيفات مثل أخوان مسلمون و غيرها ... رجاء التقيد بقواعد التصنيف الهرمي كي تصبح التصنيفات عديمة القيمة --كاوس (نقاش) 07:56، 3 فبراير 2009 (UTC)


هي شخصيات ذات توجه سياسي ..كما يمكن وضعها في تصنيف إسم سياسي ... لكن العموم يمكن إبقاء التصنيف ضمن الشخصيات الدينية فهم يمثلون وجهة نظر اسلامية أو و أخيرا --كاوس (نقاش) 08:07، 3 فبراير 2009 (UTC)

من الافضل ان نقوم بتحويل الصفحة الى " عبد الرحمن يوسف " , فهذا هو العنوان المناسب للصفحة ... بنفس ما فيها من ملعومات .. شكرا جزيلا لاهتمامك و اعتذر عن الازعاج Hanaa Saber (نقاش) 14:27، 3 فبراير 2009 (UTC)

دعوة للحوار[عدل]

الإخوان المسلمون[عدل]

سلام أخي هشام، مشكور على جهودك في مجال الإخوان المسلمون و على القالب الأخير الذي أضفته عن المراقبين العاميين للإخوان في الأردن، عندي اقتراح، ما رأيك بأن نجعل اللون المعتمد لكل ما يخص الإخوان المسلمين من قوالب و غيرها اللون الأخضر المستعمل في قالب:إخوان مسلمون كونه هو لون الجماعة الرسمي. شكراً لك. Yamanam (نقاش) 14:50، 10 فبراير 2009 (UTC)

الأخ الفاضل الأخ الشاعر عبد الرحمن يوسف من الشعراء الكبار له خط سياسيى معروف للجميع ومحاولة الدفع بإسم الشيخ يوسف القرضاوي في الموضوع ليست في محلها لذلك أرجو فقط حذف إسم الشيخ وكفا ...

ولك كل الشكر والتقدير يمكن بعد ذلك الإتفاق على ما ترغب من تعديلات وكلها متاحة ومتوفره شريطة حذف تعديل الإسم فأنا على يقين تام أن تلك هي رغبة الشاعر نفسه ...

وجميع من يعرف الشاعر يعلم ذلك ، لماذا التعنت من قبلكم

مرحباً هشام. وصلة التحرير في قالب البذرة ليست وصلة داخلية، هي تعتبر وصلة وب لأنها تفتح صفحة تعديل المقالة وليس وصلة المقالة، لا أظن أنه من الممكن حل هذه المشكلة ببساطة. على العموم سأفكر بحل. تحياتي --سايفرز (نقاشمساهمات) 01:23، 26 مارس 2009 (ت‌ع‌م)

معلومات في العنوان[عدل]

مرحبا اخي, ألا تظن معي ان كون محمد بن عبد الله أول شخص على قائمة الخالدون المئة معلومة يفترض ان تكون في متن المقال وليس في العنوان؟ أراك قمت باسترجاع تعديلي فهل تشرح لي السبب؟ تحياتي Agony (نقاش) 19:55، 29 مارس 2009 (ت‌ع‌م)

الأخ هشام[عدل]

حاليا أنا في إجازة جبرية ولن أستطيع مساعدتك إلا بعد 2 يوم، أرجو أن يرزقك الله بالصبر. تحياتي. جمال بركات.

صفحات الأيام الهجرية[عدل]

مرحبا أخي هشام. أذكر أنك وعدت مرة بملئ صفحات الأيام الهجرية، أرجو أنك ما زلت عند وعدك لأن وعدك وحده ما يمنعني من طلب حذفها. --سايفرز (نقاشمساهمات) 11:10، 7 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

مؤخرا أشغله مرة كل أسبوع تقريبا. اطمئن الوضع تحت السيطرة :) --سايفرز (نقاشمساهمات) 08:20، 10 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

 تم أصلحتها. شكرا على الانتباه. --سايفرز (نقاشمساهمات) 13:35، 14 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا، لقد قمت بتغير قالب:كتب يوسف القرضاوي من قالب:صندوق تصفح عام إلى قالب:Navbox generic لكي أقوم بترجمة قالب:صندوق تصفح عام الذي حالي هي صفحة تحويل. وقالب:كتب يوسف القرضاوي هي الوصلة الوحيدة إلى صفحة التحويل. تحياتي.--إماراتي 1971 (نقاش) 17:02، 21 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

الطلب الأول سيكون من الأسهل والأسرع إجراؤه يدويا، أما الثاني فسأحاول النظر فيه قريبا. تحياتي --سايفرز (نقاشمساهمات) 12:42، 23 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)
سأنظر في الأمر، إن كان تنفيذه سيتم بسهولة سأفعله قريبا. يوم سعيد --سايفرز (نقاشمساهمات) 12:54، 23 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا هشام. هل لك أن تراجع تعديلات الأخ الكريم. [5] والشكر لك سلفا --سايفرز (نقاشمساهمات) 23:54، 2 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

علماء دين سنة[عدل]

أرجو منك عدم استرجاع تعديلاتي إلا بعد ذكر سبب وجيه لذلك ، في أسفل صفحة التصنيف تجد تصنيف:رجال دين سنة حسب البلد ، و كل البلدان تستخدم رجال دين سنة فلماذا الكويت و السعودية فقط علماء دين سنة !؟ wqn177070 13:07، 9 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

توقف من فضلك عن تحويل تصانيف رجال دين سنة إلى علماء دين سنة ، سأعتبر هذا تخريباً . wqn177070 11:11، 10 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
كلام غير صحيح يا عزيزي و هذه مجرد افتراضات منك ، إذا قلنا رجال دين فإننا نعني أشخاص مهتمين بالدين سواء دعاة أو علماء أو مؤذنين أو داعيات أو غير ذلك ، فكلمة رجال دين شاملة للرجال و النساء و للعلماء و الدعاة و هكذا ، أما قولك سلطات دينية أو كهنوتية هذا الكلام في رجال الدين المسيحيون و ليس المسلمون . wqn177070 15:37، 10 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
يا أخي هذا الكلام من الشيخ القرضاوي يحتاج لفهم ، لا أن ننكر كلمة رجال دين بالمرة ، نحن لا نعني بكلمة رجال الدين تمييزهم عن باقي المسلمين لأنهم ملتحون أو يلبسون عمائم فقط لا ، بل نعني برجال الدين العلماء بالدين و الدعاة للدين و المجاهدون في سبيل الله و نشر الدين و كذلك النساء وكذلك القراء و الأئمة و المؤذنون و المأذون (للزواج طبعاً) كل هؤلاء يدخلون ضمن هذا التصنيف ، أرجو أن يكون كلام الشيخ القرضاوي وضح لك .wqn177070 15:55، 10 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
  • أعتذر أخي الكريم عن المشاركة في تصويتات المقالة الجيدة أو المختارة فأنا غير مقتنع بما يتم هناك . بالتوفيقwqn177070 13:13، 12 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

كليكما مخالف لقانون الثلاث استرجاعات، والمسألة يجب أن تحل بمشاركة المجتمع، لذا أنا أرى أن تضع تلك القضية بالميدان للنقاش، فانا لا أفقه كثيرا بالأمور الدينية.. Muhends (نقاش) 16:37، 23 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

هذا يضاف في الصفحات التي تحوي {{مستخدم صديق}} --سايفرز (نقاشمساهمات) 06:55، 1 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)
اسف للتأخير في الرد، ليس لدي الكثير من الوقت هذه الايام، لذا لن استطيع للأسف المساهمة في النقاش. --Shipmaster (نقاش) 05:15، 5 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

المنبثقات[عدل]

مرحبا. وضعت طلبك في نقاش المستخدم:MK/popups.js بإمكانك مراجعته في صفحة نقاشه الشخصية مباشرة حول الأمر إن لم ينتبه للموضوع. تحياتي --سايفرز (نقاشمساهمات) 04:03، 18 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبًا، لا تحول من حسب الجنسية إلى حسب البلد، لقد اتفقنا في الميدان على أن يكون تصنيف الأشخاص حسب الجنسية لا البلد.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 07:33، 18 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

وعليكم السلام، ولكن التصنيف لن يقود الباحثين عن الأعضاء للمقالات الرئيسية التي تتحدث عنهم، ففي هذه المقالة لا توجد سير ذاتية أو شيء من هذا القبيل. --قدساوي (نقاش) 07:47، 20 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

حسنا، قم بعمل ما تراه مناسبا. شكرا على اهتمامك. --قدساوي (نقاش) 09:21، 20 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

تاغ "مرجع"[عدل]

وعليكم السلام أخي هشام. عذرا على التأخر في الرد. نعم اقتراح مقبول، لكن لا أظن الأمر بسهولة تعريب مصطلحات الواجهة فقط إذ سيتطلب ذلك تعديل في ترجمة كود الميدياويكي، إن كان يهمك الأمر ربما طرحه في ميدان التقنية سيكون مفيدا. تحياتي --سايفرز (نقاشمساهمات) 02:34، 25 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

احادیث عائشة[عدل]

اهلا بک لم قمت بتغییر عدلی؟Andolos (نقاش)andolos

انت تری فی نفس المقال و فی غیرها بان الروایات کتب بنص عريض فلماذا تعدلها؟ جی بدلیل والا اعدل عدلک!Andolos (نقاش)andolos تری ایضا نقاش مقاله عائشة Andolos (نقاش) andolos

وعليكم السلام. أخي أنا لست إداريا منذ عهود، رجاء الاتصال بإداري ما أو وضع طلبك في طلبات الاسترجاع تحياتي --سايفرز (نقاشمساهمات) 02:46، 4 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

تم الرد، وأرجو الإلتزام بالمعايير.. Muhends (نقاش) 19:06، 4 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

المقالة يوجد الكثير من الكلام الإنشائي، أرجو العمل على تعديلها وتنظيفها ووضع المصادر الممكنة حتى تكتمل صورة المقالة.. تحياتي الحارة.. Muhends (نقاش) 11:17، 6 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

المقالة لابأس بها الآن، مقدمة تعريفية مع المصادر وصورة الشعار. أما بالنسبة لسؤالك، فلدينا حذافين هنا لا هم لهم إلا شطب المقالات بدلا من التوصية على تعديلها وإثرائها.. عموما لا بأس بالمقالة فهي محمية بالمصدر، استمر على الإرتقاء بها. تحياتي الحارة.. Muhends (نقاش) 11:28، 6 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ،أعاد الله عليك شهر رمضان وكل مواسم الخير و انت في صحة وسعادة .. بالنسبة للنقاش ،فقد أستطيع أن أطرح بعض المعلومات ،سأنضم إلى النقاش في أقرب وقت إن شاء الله (غلام الأســــمـــر (نقاش) 09:39، 10 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م))

  • مرحبا في مقالة معاوية قرأت نقاشك واطلعت على تعديلك وعندما اضفت الحديث كنت على علم بردفعل لأني قرات الرد من مصادر اخرى,لكني في هذا الشق غير خبير على عكس اطلاعي بمواضيع الحروب لذلك ان كان هذا الحديث منكر(اي لا صحه له نهائيا) وفق معرفتك وضميرك فأزله فليس لي اشكال, ما احاول فعله هو تنويع في الرؤى وصراحه اجد انك تلقي بثقلك في جهة معينة ولا الومك طبعا ولكن هذا الامر يجعلني مجبرا على تبني وجهات نظر اخرى قد تصنف على انها مقابله, فسواء شئنا ام ابينا المقاله تعتبر شبه احادية الجانب هذا ان لم تكن كذلك بالمطلق ,وبالاضافه للاحاديث من كذلك هناك مرويات تاريخيه عن مواقف وافعال افكر في وضعها , ارجو ان تقترح علي ان احببت طريقه لتنسيق ذلك تلافيا لحروب تضر اكثر مما تنفع . --Mustafa khayam (نقاش) 12:23، 10 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

دعوة![عدل]

السلام عليكم! أخي العزيز؛ أود منك المساهمة هنا, حيث أن النقاش يحتاجك... تحياتي لك. --شرف الدين () 21:43، 13 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

السلام عليكم ..كل عام وأنت بخير وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الأعمال ..أعتذر منك أخي الكريم عن التأخير ،وذلك لظروف هذ الشهر الفضيل التي جعلت من دخولي للموسوعة غير منتظماً، بخصوص النقاش ،هل المطلوب تناول موضوع (حديث المنبر)؟ أم تناول مكانته بصفة عامة عند أهل السنة؟ (غلام الأســــمـــر (نقاش) 13:56، 18 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م))

عيد سعيد[عدل]

كل عام وأنت بخير وبالصحة والسلامة عليك وكل أهلك وأحبابك ..مزيدا من التقدم أخي هشام (غلام الأســــمـــر (نقاش) 15:23، 19 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م))

تهنئـة ![عدل]

عيد فطر مبارك !
لست أول المهنئين.. لكنني أرقهم كلمة, وأصدقهم مشاعر, وألطفهم عبارة.. أنتقي أحرفي بكل إتقان.. ليس لأنني مبدع الكلمة.. بل لأنني سأوجهها لمن تثنت لأجله الجمل!! طرباً لقدومها إليه. ♥أهنئك بمناسبة قدوم العيد السعيد♥

--شرف الدين () 15:17، 20 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)


مرحبا أخي الكريم ..كنت قد أرسلت لك مستفسرا عن النقاش ..بصراحة أنا لم أفهم سياق النقاش هل هو عام أم يتعلق بمسألة حديث المنبر..ولا أعرف بشكل واضح موقفك ..بغض النظر عن سياق النقاش وعن موقفك فأنا سأذكر لك رؤيتي بخصوص حديث المنبر ...صراحة أرى أنه من الخطأ الجسيم ذكره في المقالة ،لاعتبارات عدة وهي :

  • أن الذهبي ذكر هذا الحديث في سير أعلام النبلاء الجزءالثالث صفحة149 وأسبقه بحديث (إذا رأيتم فلاناً يخطب على منبري ،فاقتلوه) ثم أورد الذهبي الحديث الموجود في المقالة ثم أعقبه في ذات الصفحة بحديث (إذا رأيتم معاوية يخطب على منبري ،فاقبلوه ،فإنه أمين مأمون) ..بعد ذلك علّق الذهبي على الأمر فقال (( هذا كذب .ويقال :هو معاوية بن تابوه المنافق) ،فنص المقالة يقدم الذهبي على أنه هو من روى الحديث بمعنى أنه يرى بصحته بينما الحقيقة أنه يراه حديث مكذوب بحسب رأيه وأشار إلى أن البعض يعتبر أن المقصود بالحديث هو ابن تابوه المنافق ..فبالتالي الذهبي قدم لنا رأيه ورأي غيره والرأيان ينفيان أن المقصود بالحديث هو معاوية بن أبي سفيان .
  • الذهبي ينتسب إلى أهل السنة والجماعة ومعتقد أهل السنة والجماعة بجميع مدارسهم سواء أكانوا أشاعرة أم ماتردية أم حنابلة هو عدم التعرض لأي صحابي وأن جميع الصحابة عدول ..وبالتالي فإن رأيهم هو بعدم صحة هكذا أحاديث وبالتالي من غير المنهجي أن يقدم الذهبي على أنه هو راوي الحديث ،فإن كان يرى بصحته لكان أخذ به.
  • الشيعة الإمامية يرون بعصمة الحسن بن علي ،والحسن بايع معاوية على الخلافة ،وحقق بذلك حديث النبي بخصوص المصالحة بين فئتين مؤمنتين ،فالرسول الأكرم وصف فئة معاوية بالمؤمنة ،وبالتالي فإن رؤية الشيعة ستكون مخالفة لمنهجيتهم في عصمة الأئمة إذا حكموا بعدم إيمان معاوية،وبالتالي وجود هذا الحديث في المقالة سيقود حتما إلى جدال لا نهاية له.
  • أرى من الضروري إيراد النص التالي في المقالة وهذا النص ذكره الذهبي في السير 3-150 : ((عن ثابت مولى سفيان ، سمعتُ معاوية ،وهو يقول : إني لستُ بخيركم ،وإنّ فيكم من هو خير مني :ابن عمر،وعبد الله ابن عمرو وغيرهما .ولكني عسيتُ أن أكون أنكاكم في عدوكم ،وأنعمكم لكم ولايةً ،وأحسنكم خُلقاً)).
  • أخي ..هذه رؤيتي باختصار ..ولا أعرف إن كانت ستفيد أم لا ،ولكن إذا رغبت في الاستفاضة أكثر فلا تتردد في اعلامي بذلك ..تحياتي (غلام الأســــمـــر (نقاش) 12:03، 24 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م))

 تم ..لم أنقل الفقرة التي ذكرتها لك بخصوص الشيعة حتى لاتثير أي حساسية أو جدل(غلام الأســــمـــر (نقاش) 12:51، 24 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م))

مقالة انسبيك[عدل]

السلام عليكم! أخي هشام؛ أنا معك في استرجاع هذه المقالة، إذا ما كانت بالفعل تتجاوز أسباب حذفها، ولكن انظر إلى مساهمات مُنشأها, والذي رفع طلب الاسترجاع لها، ستجدها كلها تخريبية، أدت به في النهاية إلى المنع من التحرير، وهذا يفسر إهمال طلبه من قبل الإداريين. والعجب كل العجب أن من يرجع إليهم من أجل "الحل" على حد تعبيره, هم بأنفسهم من قام بإفراغ صفحاتهم الشخصية "انتقاما". أدعوك لقراءة تعليقه حول سبب الاسترجاع من جديد ستجد فيه اعترافه بذلك. وأخيرا أعتذر منك على الإطالة، فما أردت بها إلا توضيح الأمر، وأظنني قد نجحت في ذلك. وأدعوك "إذا ما كنت راغبا" إلى إنشاء المقالة بأسلوبك أنت، وأنا هنا لمساعدتك في أي شئ تحتاج... خالص تحيـاتي. --شرف الدين () 16:16، 26 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا أخي..أرجو أن تكون بخير ..ربما تكون مهتمًا بهذا الرابط هنا ..فمن الممكن أن يساعدك في إحدى المقالات ..تحياتي (غلام الأســــمـــر (نقاش) 12:02، 27 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م))

  • مرحبا هشام؛ إذا كنت تقصد بسؤالك الأخير أخذ رأيي في استبدال كلمة "ملحوظية" بكلمة "مشهور" في التعاملات هنا بالموسوعة. فأعلم أني اتفق معك، حيث أن هذا المصطلح يصعب فهمه من قبل المستخدمين الجدد، والذي هم أكثر الناس عرضة له. "أنا شخصيا لم أكن أفهم معناه، ولا المقصود منه حتى سألت". ولكن جرت العادة على استعماله هنا, فاستعماله أو استبداله ليس بمشكلة، فالكلمتان معناهما واحد كما تعلم... أطيب التحيات. --شرف الدين () 14:32، 27 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)
مرحبا هشام دياب...بداية كل عام وأنت بخير....بمناسبة التصنيف الخاص بمسلمون إصلاحيون ...اذا افترضت حياديتك فسأجد مصادر وان كانت قليلة تناقش وقد توضح مصطلح "المسلمون الإصلاحيون" منها هنا و هنا إضافة إلى وصلات اللغات المرفقة!...في ذات الوقت فحذفك للتوضيح (بغض النظر عن صحته من عدمها) يكرس ضبابية المصطلح للقارئ والمطلع ألا تتفق معي!؟--Elmondo21st (نقاش) 22:58، 29 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)
لطيف هذا المصطلح "العلمانية الإسلامية"!!....طاب مسائك.--Elmondo21st (نقاش) 13:09، 30 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

تحية طيبة أخي..صراحة أشعر بعدم ارتياح لهذا المستخدم فهو لا عمل له في الموسوعة إلا على هذا الموضوع ،مما يجعل الحيادية المفترضة لدى مستخدمي ويكيبيديا غير متوفرة لديه ..لقد ساءني كثير هذا التعديلالذي قام به..أرغب في أن يكون هناك تصرف معين معه ..إذا كان لديك أي تصور أرجو أن تطلعني عليه --غلام الأســــمـــر (نقاش) 15:55، 1 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

نعم اتفق معك ولكن ليس في كل شيء[عدل]

نعم أتفق معك مثلاً في إيطاليون ولكنها ليست قاعدة اساسية في الوكبيديا بل ذلك كان مثال ، وعليه صنعت استثناءات لأنها تتعلق باللفظ الشائع وليس اللفظ المبتدع مثل (عربيون) التي أنشاءها أحد الأفراد بدلاً من عرب أو ذلك الذي انشىء لنا (تركيون) !! بدلاً من أتراك وهلم جرّا ،، عموماً ينبغي الإتفاق أولاً على الأسماء الشائعة فقد لفتت الوكبيديا النظر في نفس الصفحة التي أشرت إليها إلى استخدام اللغة الفصحى وليس العامية، كيلا تصبح الوكبيديا مثاراً للسخرية عند اللغويبن. --نسر برلين (نقاش) 11:27، 5 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

أعتقد بأن الاهتمام بانتقاد اسرائيل والذين يرتكبون جرائم حرب و ينتهكون حقوق الانسان أولى مما فعلته الآن..صراحة أنا لا أرتاح إلى هذا الرجل ،لكن اعتبارات أخرى أراها واجبة الحضور..أحترمك بشكل شخصي ،لكن ما فعلته صدمني ..عذرا إن ضايقتك مداخلتي --الأســــــمــ(غلام )ـــــر (نقاش) 12:52، 13 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

دعوة تصويت![عدل]

مرحبا هشام؛ يشرفني تصويتك إما بالموافقة أو بالرفض حول ترشيح مستخدم لنيل صلاحية إداري في ويكيبيديا، وذلك هنـا... أطيب التحيـات. --شرف الدين () 14:52، 20 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • كيف يكون عنوان التصنيف "مستوطنات إسرائيلية قبل عام 1948" إذا لم تكن إسرائيل موجودة؟ ألا ترى أن مستوطنات يهودية أو صهيونية أفضل.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 16:36، 24 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

شكرا على عرض المساعدة[عدل]

اشكرا استاذ Heshamdiab16 على عرضك للمساعد

اي شئ احتاجه سوف اطلبه منك تاكد

اكرر شكري— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه روخو (نقاشمساهمات)

أعتقد بأن رأيي يميل إلى رأي أبانيما، فلا ملحوظية ثم أنه طلب بعض التحسينات كتحديث البيانات على المقال -لأن المعلومات التي بها قديمة- فلم يتم خلال فترة التصويت الطويلة. أعتذر إليك بشدة وأرجو منك أن تكلم إداريا آخر، فأنا لا أعمل بشيء لست مقتنعا به. أكرر إعتذاري إليك مرة أخرى. تحياتي.. Muhends (نقاش) 17:13، 15 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

حرب أكتوبر[عدل]

موعد الحرب كان سريا بين مصر وسورية اما الوحدات العسكرية للدول العربية الأخرى أتت بعد نشوب الحرب بفترة طويلة فهي لم تشارك انما بقيت فترة لزمنية (منتصف 1974) طبعا مع استثناءات مثل وجود طائرات الهنتر في مصر قبل الحرب مع كتيبة مشاة كويتية لواء مغربي في سورية وهكذا، لكن كل هذه القوات كانت تحت أمر القوات المصرية والسورية يوجد تكملة أيضا ان شئت، اما الإسرائليين فلديهم قدر كبيرة ابداع منطقع النظير في النصب والدجل يبدوا انهم تطبعوا بطبع الشرق الأوسط لذا نصف كلامهم لا معنى له والمصف الاخر مبالغات أو حقائق مبتورة --кувейтец (نقاش) 16:17، 18 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أقتنعت؟ --кувейтец (نقاش) 16:32، 19 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

هشام أنا راح أزيلهم وازيل قالب التحيز بعد ، إذا عندك شي ياليت تناقش وتأكد أني اعمل بالمقال بشكل احترافي وعارف شنو قاعد أسوي ولو كان الحق معاك ما تردد بتصحيح الوضع والاعتراف بالخطأ لان هدفي تحسين المقال،و شاكر لك التفهم مسبقا --кувейтец (نقاش) 18:37، 20 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

وعليكم السلام؛  تم الاسترجاع. أرجو بأن تصلح المقالة بإعادة صياغة محتواها وتوثيقه. بالتوفيق. --شرف الدين () 08:52، 21 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

هذا ما كنت أتوقعه :) --شرف الدين () 09:07، 21 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

عيد سعيد[عدل]

  • كل عام وأنت وجمبع أهلك بصحة وسعادة..أتمنى لك عطلة سعيدة وممتعة--غلام الأسمر ..نقاش 19:20، 26 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ورزقنا واياكم بزيارة المسجدين وعيد سعيد وكل عام وأنت وأهلك وأحبائك بخير.--Elmondo21st (نقاش) 14:40، 27 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته أخي العزيز. شكراً لك على كلماتك الرقيقة. وتقبل الله منا ومنك صالح الاعمال. كل عام وأنت بخير. --Amr Marzook راسلني!! 14:42، 27 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • مرحباً بك صديقي العزيز، عيد سعيد وكل عام وأنت بخير، أعاده الله علينا وعليكم بالخير والبركات والمغفرة.--Riadismet اكتب لي رسالة 15:50، 27 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)



  • عيد سعيد يا صديقي، انشاء الله ينعاد عليك وعلى الأهل بالصحة والعافية. Bassem19788046 15:52، 27 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • وأنتم بألف خير أخي العزيز هشام ، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال و أعاده الله على المسلمين أجمعين بالخير واليمن والبركات . --إلمورو (نقاش) 16:06، 27 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • عيد مبارك و سعيد أعاده الله عليك و على الجميع بكل الخير و البركات. Samsam22 (نقاش) 16:10، 27 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • وأنتم بألف خير أخي العزيز هشام، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال و أعاده الله على الأمتين العربية و الإسلامية و قد تحققت بالوحدة و الحرية و الازدهار. عمرو بن كلثوم (نقاش) 17:22، 27 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • آوأنت بخير وصحة وعافية وديار المسلمين في ألفة و محبة --Antime •(نقاش) 17:37، 27 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

وعليكم السلام[عدل]

وعليكم السلام أخي Heshamdiab16 نسأل الله أن يعيد كل اعيادنا بالسلامة والأمن وزيارة بيت الله إن استطعنا إليه سبيلا بأن يرزقنا الله ما يكفينا لتتمة حياتنا غير محتاجين... --نسر برلين (نقاش) 18:12، 27 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته يا هشام. كل عام وأنت كذلك بخير ويسر وسعادة ومزيد من النجاح.--بارمَران (نقاش) 20:26، 27 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • آمين يا رب العالمين، وأنت بكل خير وصحة وسلامة.--OsamaK (ناقش) 21:09، 27 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، كل عيد وأنت بخير، ووفقك الله إلى ما فيه خير العباد ورفعة الأمة.--باسم بلال نقاش 21:14، 27 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

شكرا لك، عيد مبارك أتمناه لك أيضاً. --C≡N- (نقاش) 21:38، 27 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • وأنت بألف خير يا أخي، ينعاد علينا وعليكم بالخير والبركة والنصر بعون الله. تحياتي Freedom's Falcon (نقاش) 21:47، 27 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، الجزء الأخير من دعائك جميل جدًا، آمل فعلًا أن يتحقق لنا قضاء العيد في رحاب المسجد الأقصى.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 23:55، 27 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
شكرا عزيزي، وأنت بألف خير. --سايفرز (نقاشمساهمات) 02:27، 28 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • أشكرك أخي هشام! بل وجزاك الله خيرا على تهنئتك ودعائك الطيب الذي تبعها. حقيقة؛ لم أجد من الكلام الذي يستخدم للتهنئة ما أرد به عليك، فأنت قد استعملته كله تقريبا. لذا؛ أكتفي بكلمة خفيفة ولكنها ثقيلة؛ أن: «اللهم أجل لك مثل ذلك وزد عليه من رحمتك» تقبل الله منا ومنكم. --شرف الدين () 07:22، 28 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • اللهم آمين، وكل عام وأنت وأحبابك بكل خير.--وسام زقوت (نقاش) 10:46، 28 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
أجمعين، وأرجو للجميع الصحة والسلامة.. Muhends (نقاش) 12:17، 28 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته[عدل]

شكراً لك على تهنئتك اللطيفة. تقبل الله منا ومنكم. متعكم الله بالصحة والعافية. أتمنى عيداً سعيداً لك ولكل أحبابك. --Saxook (نقاش) 12:31، 28 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • وعليكم السلام، كنتَ قد ذكرتَ لي ((المفترض أن تظل كما هي تصنيف عام رجال دين يضم تصنيفات رجال الدين لدى كل الأديان مسيحية يهودية مسلمة))، لكن استخدام مصطلح رجال دين غير صحيح بالنسبة للمسلمين فمصطلح رجال ذو طابع كهنوتي غير موجود في الإسلام، هذا من ناحية ومن ناحية أخرى فإن العديد من الشخصيات تجد بها التصنيفان معًا أو تصنيف آخر يفي بالغرض لذا حاولتُ القيام ببعض التنظيم، وبخصوص الشيعة فكلما قابلتني شخصية شيعية فإني أقوم بالتنصيف المناسب..إن كان لديك أي تعليق فلا تتردد، تحياتي--غلام الأسمر ..نقاش 12:47، 28 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

وعليكم السلام، تصنيف علماء دين مسلمون موجود من قبل، وغالبية المصنفين فيه هم علماء دين سنة، قمتُ فقط بإزالة تصنيف رجال دين مسلمون إلى علماء دين مسلمون لأن الأول لا حاجة له في وجود الثاني، هناك تصنيف خاص بالشيعة مثل علماء دين شيعة أضعه عندما تكون الشخصية شيعية، وعلماء دين سنة مصريون يندرج تحت علماء دين سنة و مصريون، وقراء القرآن لهم تصنيف خاص بهم، وكذلك رجال الدين المسيحيون، كل ما أقوم به الان هو محاولة جمع الشخصيات الإسلامية في تصنيفات واضحة عوضًا عن ما قد يعتبر فوضى موجودة الآن، خاصةً وأنه لا صحة لمصطلح رجل دين مسلم، لاأعلم إن كنت تجحتُ في إيصال فكرتي لك أم لا--غلام الأسمر ..نقاش 15:07، 28 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • وأنتم بألف خير شكرا على التهنئة والدعاء وأتمنى لك عيد سعيد --Skaterboy (نقاش) 16:50، 28 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته. امين لدعائك الجميل. و انت بالصحة و السلامة. --Shipmaster (نقاش) 17:13، 28 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • الأمر الذي جعلني أقوم بمحاولة التنظيم هو تكرر تصنيف رجال دين مسلمون وعلماء دين مسلمون عند الشخصيات السنية أو رجال دين سنة (مصريون،ليبيون،سوريون،..)، أكثر من 95% مما قمت به كان موجهًا إلى هذا الأمر وهو في نظري يحقق نتيجة إيجابية وهي عدم تشتت الشخصيات بين تصنيفات مكررة، بالنسبة للشيعة فلم أقابل عددًا من المقالات يذكر لكن يمكن الجمع بين تصنيفي الشيعة تحت تصنيف شخصيات شيعية أو شيعيون، أما القراء والمؤذنون فأرى بتصنيفهم تحت مسلمون، هذا رأيي وهذا اجتهادي، والمقصد تنظيمي بحث فإن كان لديك متسع من الوقت فشاركني أفكارك وتقاسم معي عبء الترتيب ، أما ملاحظة مصطلح رجل دين عند الشيعة فأرجو أن تقدم شرحًا لها ولو مبسطًا--غلام الأسمر ..نقاش 18:34، 28 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

وعليكم السلام؛ بالطبع يمكنني وقد  تم ذلك بالفعل :) --شرف الدين () 10:19، 29 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

يا عزيزي، غالب ما أقوم به هو تلافي التكرار، وتحنب مصطلح رجال دين عند المسلمين ، وإن كان لا بد أستعمل شخصيات دينية، أعتقد أن الأمر ليس بالدرجة التي يصل إلى عرضها على المجتمع، ربما ذلك سيؤخر العمل، لكني في انتظار أفكارك ورؤيتك لنقوم بالعمل سويًا إن أحببت--غلام الأسمر ..نقاش 14:35، 29 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

كلامك سليم، يجب أن نحافظ على التسلسل الشجري، لكن أرى أن يكون التصنيف الأساسي هو شخصيات دينية لا رجال دين ، لأن الأول أشمل ، مارأيك؟ --غلام الأسمر ..نقاش 14:58، 29 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

اقتراحك الأخير جيد، أؤيده وسنعمل به--غلام الأسمر ..نقاش 15:07، 29 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أشكر لك دعوتك الكريمة بالمساهمة في مقالة موقعة الجمل، وسأقوم بذلك قريباً بإذن الله. --Saxook (نقاش) 22:02، 29 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

كل عام وأنت بخير يا هشام --محمد عودة(ناقش !) 23:25، 29 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

عيدك مبارك وتقبل منا ومنكم صالح الأعمال. أعتذر عن التأخير. --قدساوي (نقاش) 08:48، 30 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

وعليكم السلام، من حيث الصحة فالأدارسة لكن من حيث الوضوح فمعك حق إدريسيون، لذا سأقوم لاحقًا بضم أدارسة إلى إدريسيون--غلام الأسمر ..نقاش 22:00، 1 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

وعليك السلام اخي هشام، ألا يحزنك الإعتداء والغدر الذي حصل بإخوانك المصريين من أولاد عمومتك الجزائريين؟! --Amr Marzook راسلني!! 01:01، 2 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • مرحباً؛ أعتقد أنك تتلكم عن ماذكرته بعض وسائل الإعلام الفرنكو-أمازيغية عن مباراة القاهرة. لمعلوماتك، تلك الصحف (وهي بمثابة صحف قومية هناك) أنبئت أخبار عن وفاة 8 أشخاص وجرح 100 (بمعنى ان كان هناك قصف وليس إعتداء!!) ألم تر كيف تحمي الشرطة المصرية مقر السفارة وإصيب 11 ضابطاً وهو يدافع عن سفارة من قاموا بتدمير ونهب إستثمارات إخوانة في بلدهم والشرطة نائمة!!!
صدق ماتريد، ولكن إن صدقت أسطورة التحرش الجماعي، فصدق أسطورة الوفيات وغيرها من الأساطير التي تدل على الروح الرياضية (مثل تكسير اللاعبين لحافلتهم وذلك لجعل الفيفا يصنف المباراة على إنها عالية المخاطر) --Amr Marzook راسلني!! 08:08، 2 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أبو حمزه[عدل]

بدايةٌ أعتذر عن تعديلي في تصنيفك لأيام تميم قبل الاسلام، كنت أعبر فيها عن وجهة نظري. وعلي العموم سأقوم بأعادة التعديلات كما كانت. أخيك أبو حمزه

  • عذرا أخي! تم استرجاع المقالة، أشكرك على النصيحة. --شرف الدين () 22:45، 6 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
عفـوًا! هشام؛ أنت من يستحق الشكر. في الواقع أنا أقوم بعمل كل ما ذكرت من خطوات، لكن حينما حذفت مقالتك خطًأ، كنت مستعجل بعض الشئ، ولم أراجع سوى أول مقالتين من أربع تقريبا، قمت بحذفهم لنفس السبب. على كل؛ أقدر لك أخي تدخلك وتوجيهك . أرق تحياتي. --شرف الدين () 10:14، 7 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أردت رفع صورة باب الكعبة لمادة (مفتاح الكعبة) فتعثرت ولم أعرف كيف أربطها بالمقال .. — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه حسن يحيى (نقاشمساهمات)

دعوة[عدل]

دعوة لمشاهدة مقالة زي كرة القاعدة الموحد وترشيحها إما ب{{مع}} أو ب{{ضد}}.وشكرا لك. — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه مشعل السيد (نقاشمساهمات)

السلام عليكم[عدل]

المستخدمون المعارضون لكلمة أوروبا الأول لا أدري أين ذهب ربما ترك ويكيبيديا والثاني كتب في صفحته الخاصة هذا المستخدم ترك ويكيبيديا للأبد فماذا أفعل ؟ Wertyu (نقاش) 19:33، 17 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

فقرة[عدل]

مرحبا هشام، في الواقع أنا أنوي إعادة كتابة المقالة فهي أقل من متواضعة، سأحاول وضع وإضافة المزيد من المصادر بالتدريج وإعادة ترتيب الفقرات، أما فقرة بارليف فهي باللغة الكبر وهي عرضية بشكل غير ملائم سأحاول ذكرها بطرقتين إما كتابة التحصينات الدفاعية للجيش الإسرائيلي وقواته المتواجدة في سيناء وقت الهجوم أو ذكرها في كيفية أختراق الفرق المصرية لخط بارليف (وهو في الواقع معجزة عسكرية في كافة المقاييس تجاهلها الاعلام الغربي) المسئلة فقط إعادة تنظيم وكتابة للمقالة كنت قد بدأتها ببطء منذ مايو الماضي، سأوسع أيضا فقرة ميزان القوى، شكرا لمتابعتك --кувейтец (نقاش) 13:03، 23 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

منذ فترة طويلة وأنا أبحث عن شخص يساعد في تنمية المقالة وأساسا هذا هو سبب تمديدي لوقت إعادة الكتابة لشهور طويلة فإذا كنت جادا -وسوف أعذرك إن كان العكس- يمكنك المساعدة، أما عن كتاب الشاذلي فهو غاية في الروعة وسأكون سعيدا لو قمت بإضافة بعض المعلومات منه، اعتقد توجد نسخة إلكترونية للكتاب، أما لقائة فأنصح بتكره لان اللقاء كان تحليلي بشكل نقاشي عام، أما الكتاب فقد أعتنى به بشكل رائع وبتفاصيل أكثر --кувейтец (نقاش) 17:50، 23 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

الإرهاب[عدل]

تحية طيبة

لقد كانت مروة ضحية جريمة بشعة قام به معتوه مريض. لكن الإرهاب يحمل معنى آخر.

الإرهاب هو القتل دون تمييز بهدف الترهيب و إثارة الرعب لأهداف معينة. شكراً لجهودك.T.tyrael (نقاش) 11:00، 28 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)


أنت محق ... ليس هناك تعريف محدد و لذلك لن أزيل التصنيف إلا إذا حصل اتفاق بالرأي.

غالباً مايعتبر الإرهاب لأهداف سياسية و هذا شبيه لحالة رفيق الحريري و لكن في النهاية مسألة التصنيف ليست جوهرية و ليست مشكلة أيا كان. شكراً لتفهمك.T.tyrael (نقاش) 12:33، 28 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أعضاء مكتب إرشاد الإخوان المسلمين[عدل]

تحية طيبة تبعاً لسياسات ويكيبيديا معظم أعضاء مكتب الإرشاد لا يحققون ملحوظية الحصول على مقال خاص بهم (يمكن إنشاء مقال لرئيس المكتب)

لذا أقترح إنشاء صفحة بعنوان "أعضاء مكتب إرشاد الإخوان المسلمين" و إدراج الأسماء بها مع لمحة عن كل شخص. شكراًT.tyrael (نقاش) 10:35، 29 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

نعم شخصيات شهيرة و هامة هذا صحيح ... لكن معظم انجازاتها تحت راية عضوية المكتب. لذلك فهي تحقق الملحوظية لتذكر مع لمحة ذاتية في مقالة "أعضاء مكتب إرشاد الإخوان المسلمين".

و لابد من الإشارة إلى أنه لا يوجد هناك أي تقليل من أهمية أو احترام الشخصيات في جمعها في مقالة واحدة متكاملة.T.tyrael (نقاش) 11:44، 29 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)


  • احتراماً و تقديراً لخبرتك العالية قمت بإخطارك للحصول على موافقتك قبل القيام بأي تعديلات (و لكن النقاش لم يحسم بعد), و لكن للأسف يبدو أنك تستخف بملاحظاتي و لا تعيرها أي أهمية...T.tyrael (نقاش) 12:18، 30 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • لقد قرأت تلك الصفحة مرات عديدة. هؤلاء الأشخاص لم يحظوا إلا بتغطية محلية محدودة نسبياً, قوتهم السياسية و مساهمتهم في صنع القرار مستمدة من قوة مكتب الإرشاد لذلك ملحوظيتهم الوحيدة مستمدة منه.
  • من قال أن الصفحة لا تعجبني؟ من قال أن لتوجهاتي أي تأثير على مساهماتي؟ هل هذا اتهام؟.T.tyrael (نقاش) 12:31، 30 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • الخلاصة: هذه الشخصيات لم تقم بأي نشاطات خارج الإطار التنظيمي للمكتب و قرارتها صادرة تحت اسم المكتب. تحويلها إلى صفحة أعضاء المكتب ليس حذفاً. أنا متفهم لفكرة احترامك لهذه الشخصيات لكن ذلك لا يقلل من أهميتها و لا يصّعب الوصول إليها كما أن المعلومات لن تحذف.T.tyrael (نقاش) 12:39، 30 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • يبدو أن هذا النقاش أصبح عديم الجدوى و أصبحنا نكرر فكرتنا. لا أريد خوض حرب تحرير ... لذا أقترح الحصول على رأي طرف ثالث (إداري؟). T.tyrael (نقاش) 12:43، 30 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • الحاصلون على جوائز نوبل حصلوا عليها لتقديمهم عمل عظيم للبشرية فملحوظيتهم تستمد من هذا العمل.T.tyrael (نقاش) 12:46، 30 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • لا يوجد نص صريح وواضح عن هذه الحالة في ويكيبيديا العربية لكن في الانكليزية يوجد بعض النصوص المتعلقة بذلك.1 - 2 مع وجود ملاحظة عن الفرق الموسيقية لحالة مطابقة لهذه:
«Note that members of notable bands are redirected to the band's article, not given individual articles, unless they have demonstrated individual notability for activity independent of the band, such as solo releases. Members of two notable bands are generally notable enough for their own article. المصدر»

ّّT.tyrael (نقاش) 13:07، 30 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

هشام أرجوك لا تستخدم عبارات عنصرية للوصف، ابن سينا لو تتبعنا جذوره فهو لربما كان من الطاجيك هذا لو أعتبرنا الطاجيك فرس او ربما من الافغان، على أنه توجد مصادر تذكر انه عربي واخرى أنه تركي المسئلة ليست ارضاء أطراف بسبب ميولها الفارسية العنصرية فهذا لا يعنينا بشيء أبدا ولا يهم، بقدر أنها مسئلة علمية.. وبحق ابن سينا يعتبره العرب أعظم علماء العربية واسمه يكفيه أبو علي ابن سينا فماذا تريد المزيد، لذا أطلاق أوصاف غير علمية في مقالته بأوصاف غير لائقة لا يخدم سوى ذوي الميول اللاموسوعية وإذا كنا سنتتبع ذاك المحرر أو ذاك لأرضاء توجهاته فلا معنى للمحريين الموثوقين يعني يوجد توازن للمسئلة وللعلم فإن الويكي الإنجليزي تصبح أضحكوكه في المسائل الغير أمريكية أو الأوروبية مثل مواضيع الشرق الأوسط لذا وجب أخبارك ، تقبل شكري --кувейтец (نقاش) 14:04، 6 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

بل شكرا لتفهمك، أقدر أريحيتك --кувейтец (نقاش) 16:03، 6 يناير 2010 (ت‌ع‌م)