نقاش المستخدم:وليد شرف الدين

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

شكر[عدل]

جزاك الله خيراً أخي الكريم على مشاركتك الطيبة لمصلحة ويكبيديا وخاصة حين قمتَ بالتصويت في صفحة نقاش:علمانية. إني أحبك في الله أخي الفاضل. Lkmn (نقاش) 06:23، 26 مارس 2011 (ت ع م)

مرحباً[عدل]

حسناً سوف انتظر لحين وضوح الامر. تحياتي--Zxs (نقاش) 14:55، 26 مارس 2011 (ت ع م)

المصادر والوصلات الخارجية[عدل]

  • مرحباً، طبعاً القرار لك (لكن أرجو ألا تفرط بعدد الوصلات، فويكيبيديا ليست مخزناً للوصلات وليست موقعاً إخبارياً)، وأنا عندي في الواقع بعض التحفظات حول الصفحات التي تشبه صفحات أخبار أكثر منها صفحات موسوعة، لكنني أنوي أن أناقش الموضوع في الميدان قريباً. --abanima (نقاش) 22:14، 26 مارس 2011 (ت ع م)

لفتة![عدل]

أهلا وليد،
لفت انتباهي نشاطك ومساهماتك في العديد من المقالات مؤخرا، فآثرت أن أبادر بشكر مجهودك المذول في ذلك، ووقتك الموفر له؛ إلى الأمام يا رجل! :) --شرف الدين () 21:20، 6 أبريل 2011 (ت ع م)

آسف[عدل]

أعتذر إن كان في التنبيه السابق أي إزعاج لك، ولكنه لم يكن موجهًا لك شخصيًا؛ بل أرسله البوت الخاص بي إلى العديد من المستخدمين الجدد (وأنت من بينهم)، لذلك وصلتك الرسالة. خالص تحياتي لك.--Avocato (نقاش) 01:15، 18 أبريل 2011 (ت ع م)

قالب الثورة السورية[عدل]

مرحباً يا وليد، أتمنى لو تطلع على قالب {{الثورة السورية}} الذي أنشأته البارحة وتضيف إليه، خاصة بند الأعلام، فقد قمتُ بإضافة عدد من أعلام النظام الحاكم لكني لا أعرف الكثير عن أعلام الثورة الذين يَملكون دوراً وأهمية كبيرة في مسارها وأحداثها لكيْ تدرج أسماؤهم في القالب. تحياتي --عباد (نقاش) 05:43، 19 أبريل 2011 (ت ع م).

بالنسبة للأعلام، ألا تعرف أعلاماً ذوي أهمية في الدعوة إلى الثورة ودعمها؟ --عباد (نقاش) 16:12، 19 أبريل 2011 (ت ع م).

تنظيم جديد لمقالة الثورة السورية[عدل]

مرحباً يا أخي وليد، بعد بعض التفكير أرى أن هذا هوَ التقسيم الأمثل لكيْ نتبعه في المقال:

  • الأسباب:
    • غير المُباشرة:
      • القمع السياسي.
      • قانون الطوارئ.
      • أحادية السلطة.
      • فساد الدولة.
      • الأوضاع المعيشية.
    • المُباشرة:
      • الثورات العربية.
      • اعتقالات درعا.
  • الاحتجاجات:
    • الدعاوى الأولى (5 فبراير).
    • مظاهرات دمشق (17 - 22 فبراير).
    • انتفاضة درعا (5 - 18 مارس).
    • المظاهرات العارمة (22 مارس - 26 أبريل).
    • انسحاب الأمن (27 أبريل - مستمر).
  • ردود الفعل:
    • المُجتمع الدولي.
    • السلطات السورية.
    • الوَسط المحليّ.
  • التأثيرات:
    • الأجواء السياسية.
    • الاقتصاد العالميّ.

فأولاً أرى أن فقرات "العائلة القابضة على الدولة" و"تعديل الدستور واحتكار حزب البعث للسلطة" و"توريث السلطة" و"أسرع جلسة لتعديل الدستور في العالم" و"تركّز السلطات في أيدي أقلية" تندرج جميعاً تحت بند "أحادية السلطة"، وأن فقرات "المعتلقون السياسيون" و"انتهاكات حقوق الإنسان" و"كبت الحريات العامة" و"التعذيب والقتل" و"دولة الرعب" و"الدولة البوليسية وعدم سيادة القانون" و"التعامل بقسوة مع المعارضة" و"المجازر المتكررة" تندرج جميعها تحت بند "القمع السياسي". كما أرى أن فقرة "الفساد في سوريا ونهب المال العام" يُمكن اختصارها بـ"فساد الدولة" وأن فقرتي "سياسة التجويع" و"الأوضاع المعيشية البائسة" تندرجان تحت "الأوضاع المعيشية"، أما فقرتا "عدم قيام بشار بالإصلاح الموعود" و"فرض ديانة عبد الفرد" فأراهما جزءاً من فقرة "القمع السياسي" في الأسباب السياسية.

أما عن تواريخ مراحل المُظاهرات فأرجو ألا توليها اهتماماً كبيراً الآن، لأنها لا زالت غير دَقيقة وقيد التعديل، وأنوي أن أبتَّ بأمرها عندما أصل في اطلاعي إلى تلك المَراحل من المُظاهرات وأعلم بالضبط ما الذي حدث فيها. كما أن فقرة التأثيرات لا تزال غير مُؤكدة، لأني لا أعرف تماماً إن كان للاحتجاجات تأثير مَلحوظ حتى الآن على الاقتصاد العالمي أم لا، لكن في أسوأ الأحوال يُمكن تحويلها إلى "الاقتصاد المحليّ" والاكتفاء بتناول انخفاض قيمة الليرة السورية وما إلى ذلك.

هل لديك أي اعتراضات أو تعليقات على هذا التقسيم الجديد المُنظم؟ --عباد (نقاش) 10:01، 1 مايو 2011 (ت ع م).

شكراً على التعليق، الأمر ليسَ هاماً كثيراً فيُمكن تغيير اسم الفقرة، لكن سيَكون أفضل لو تختار عنواناً مؤلفاً من كلمتين اختصاراً وتماشياً مع باقي عناوين قسم الأسباب، إلا أن الأمر ليس ضرورياً كثيراً في حال فضلت هذا العُنوان --عباد (نقاش) 12:44، 1 مايو 2011 (ت ع م).

حول مقالات الأحداث اليومية للثورات[عدل]

صفحات أيام الثورات[عدل]

  • تحياتي،
لقد فتحت نقاشاً في الميدان حول الصفحات التي تجمع فيها أخبار يومية حول الثورات/الاحتجاجات العربية الجارية، والرأي السائد أنها غير مقبولة في الموسوعة، ولكنها يمكن أن تخدم مشروعاً شقيقاً لويكيبيديا، وهو ويكي أخبار، وتطوع الأخ سايفرز مشكوراً بنقلها إلى هناك بشرط إخطار منشئي تلك الصفحات حول النقل وضرورة إنشاء مثل هذه الصفحات في المستقبل في ويكي أخبار وليس في ويكيبيديا. فأرجو أن تطلع على ذلك النقاش وتبدي رأيك هناك إن شئت.
abanima (نقاش) 11:02، 12 مايو 2011 (ت ع م)

تصويت[عدل]

  • مرحبًا، أرجو أن يسمح وقتك بالمشاركة هنا.--Avocato (نقاش) 21:36، 19 مايو 2011 (ت ع م)

إبراهيم الدسوقي![عدل]

السلام عليكم أخي، لقد رشحت مقالة إبراهيم الدسوقي كمقالة مختارة، أرجو الإطلاع عليها ثم التصويت. فـارس الجُويلي راسلني 14:59، 22 مايو 2011 (ت ع م)

سلام[عدل]

السلام عليكم أخي الكريم. [1] وهنا كذلك [2] . Lkmn (نقاش) 05:57، 21 يوليو 2011 (ت ع م)

خذ لك بقلاوة![عدل]

بدأت بعباد وسأنتهي بك لأن النعاس يغلبني. شهر مبارك وكل عام وأنتم بخير. Almuhammedi (نقاش) 00:08، 31 يوليو 2011 (ت ع م)

استقصاء حول نظام المراجعات المعلمة[عدل]

مرحبا. هذه دعوة للإدلاء بآرائكم في الاستقصاء حول نظام المراجعات المعلمة في ويكيبيديا العربية. أطيب التحيات. --سايفرز (نقاشمساهمات) 09:32، 29 أكتوبر 2011 (ت ع م)

ويكي عربية، تونس[عدل]

مجموعة المستخدمين مشروع ويكي تونس
أهلاً وليد شرف الدين،

تعلن لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سينعقد في اليوم الثالث، الرابع، والخامس من أبريل 2015 بمدينة المنستير التونسية، أن باب الترشح مفتوح لطلب منحة تشمل تكاليف السفر ذهابا وإيابا من بلدكم إلى تونس ومصاريف التنقل والإقامة والأكل لمدة أيّام المؤتمر.
تقبل الترشحات إلى غاية يوم الأحد 8 فبراير 2015 على الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي.

للترشح يرجى منكم ملئ الاستمارة التالية: طلب منحة لحضور مؤتمر ويكي عربية 2015.
لا تتردد في طرح أي سؤال في صفحة النقاش.
إلى اللقاء

WikiArabia

ويكي المرأة - الجولة الأولى[عدل]

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

دعوة للمشاركة في مسابقة ويكيميديا مصر[عدل]

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص.
ساهم في الكتابة في أي موضوع على ويكيبيديا وشارك في مسابقة ويكيميديا مصر.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Mohamed Ouda (ن) وAhmed Mohi El din (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

خُطَّة ويكيميديا الاستراتيجية لعام 2017[عدل]

توقف![عدل]

مرحبًا وليد شرف الدين، يُرجى التوقف عن كمية التحويلات الهائلة التي تملىء صفحة مساهماتهم.. ما الحاجة إلى إنشاء تحويلة واثنين وثلاثة لكل مقالة؟--د. ولاء ناقشني!05:32، 8 أبريل 2018 (ت ع م)ردّ

حذف سريع لـ انتفاضة الكرامة السورية[عدل]

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة انتفاضة الكرامة السورية التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. -- JarBot (نقاش) 15:18، 3 مايو 2019 (ت ع م)ردّ