نقاش المستخدم:Aadamaadam

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 8 سنوات من Touzrimounir في الموضوع عيد فطر مبارك


مرحبا بك في ويكيبيديا، Aadamaadam !

ويكيبيديا هي مشروع تحرير جماعي لـموسوعة علمية وثقافية بمختلف اللغات. لطلب المساعدة في أي وقت تجد وصلة (مساعدة) في هامش كل صفحة على اليمين.

لا تتردد في قراءة الوصايا الأولى للتحرير و التعديل و إنشاء المقالات الجديدة و تنسيقها وفقا لمعايير ويكيبيديا. تم تخصيص ساحة التجربة لاحتواء تجاربك وخطواتك الأولى في التحرير والتعديل.

يمكنك الاستفسار و طرح الأسئلة المتعلقة بطبيعة العمل في ويكيبيديا، كما يمكنك أيضا طرح الأسئلة العلمية أو الأدبية.

يمكنك أيضا التعريف بنفسك في صفحتك الشخصية، بكتابة معلومات عنك: اللغات التي تتكلمها، من أي بلد أنت، ما هي محاور اهتمامك...

لا تنس التوقيع في صفحات النقاش بكتابة أربع مدّات، هكذا ~~~~. ولكن يجب عدم التوقيع في صفحات المقالات الموسوعية، لأنها تصبح ملكا للجميع لحظة إنشائها .

نرجو منك الاطلاع على ركائز ويكيبيديا الخمسة و المعايير المتبعة (الحياد، و عرض مصادر ومراجع التحرير، و أسلوب التحرير، و معايير السيرة الشخصية، وتفادي كتابة السيرة الذاتية). كما وجب ألاّ تنس عدم النسخ من الإنترنت لأسباب حقوق التأليف والنشر. يمكنك أيضا المساهمة في أحد مشاريع ويكيبيديا وانتقاء موضوع يعجبك.

نرحب بمساهمتك في رفع الصور لإثراء المقالات، مع الأخذ بعين الاعتبار احترام القوانين الصارمة المتعلقة باستعمال الصور واحترام حقوق التأليف والنشر. يوجد أيضا ويكيبيديون متطوعون في ورشة الصور لتحسين صورك وترجمة الصور المطلوبة.

أخيرا، وهو أهم شيء، نرجو منك أن تتمتع بالمساهمة معنا في هذا المشروع!

إذا كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة أخرى، يمكنك طرحها في هذه الصفحة أو في صفحة نقاشي.

-- Antime • (أهـــــلا بك... تسرّنا مســاعدتك) 10:16، 28 سبتمبر 2011 (ت ع م)

حول طلبك لعلم المحرر[عدل]

--Avocato (نقاش) 08:03، 11 فبراير 2012 (ت ع م) تحية طيبة لAadamaadam هذه أول فرصة نتحدث من خلالها و اود تقديم التحية لكل محبى و يكيبيديا لقد وصلنى إشعار على الإميل يفيد بتعديل احدى المقالات التى قمت بتحريرها , هى بخصوص أحد الشخصيات الذين شاركوا فى الثورة المصرية و بهاذا الخصوص أود أن أقول - و خصوصا - أننا فى مرحلة تغيير سياسى هام فى مصر فإننى اتصور أنه ليس من الشئ الخطأ أن نتحدث عن أشخاص قد ساهموا فى التغيير السياسى فى مصر , و إننى و إن كنت قد كتبت عن أحد الشخصيات مقالة قد يبدو بها نوع من المجاملة فإننى و بصراحة بنيت المقالة ليس فقط على إعجابى الخاص و الشخصى بل إننى قرات مؤلفات للشخصية الذى كتبت عنها المقالة و ما زاد إعجابى يالشخصية فعلا و لا أريد أن أقول إعجاب الكثيرين أننى قرأت للشخصية كتابات عن الثورة المصرية باللغة الفرنسية و كذلك بعض المقالات بالإنجليزية و بالفعل شعرت بالسعادة لان هنا فى مصر من يحاول إيصال التغيير السياسى فى مصر بصورة مشرفة و بشكل جيد و لا أخفى عليك يا صديقى أن الكثير من المحاولات الغير جيدة للحديث عن التغيير السياسى و الثورة فى مصر فبالفعل بكون سعيدا لكل محاولة لأن يكون التغيير السياسى فى مصر للافضل , و بالرغم من أننى لا أعرف جنسيتك هل أنت مصرى أم من الاشقاء العرب فغننى على يقين أنه حتى و إن كنت من الأشقاء العرب فغنك بلا شك تحب مصر و تتمنى أن تكون مصر دائما للأفضل و هو نفس الإحساس لدى و هو ما يدفعنى لان أتحمس جدا لكل ما يخص التحول الديمقراطى و تغيير مصر للافضل و هو ما يجعلنى شغوفا جدا بالثورة فى مصر و الكتابة عنها و عن كل المهتمين بتغيير مص للافضل و لعلك لا تختلف معى يا صديقى فى هذه المسألة بل إن من المسائل المهمة و لتى قد لا تستغربها أنت أيضا أن لا توجد صفحة على ويكيبيديا لعبد الرحمن منصور مثلا رغم دوره فى التغيير السياسى فى مصر و قد بحثت عن مصادر لامكان عمل صفحة جيدة عنه مثل كل الآخين الذين أقوم بالكتابة عنهم لمشاركتهم فى التغير السياسى و الثورة المصرية و أحب ان أضيف أخيرا يا صديقى - و أنا لست ضد الفن و لا ضد حرية الراى و الإبداع إطلاقا - فإننى أرى ان الكثير من الفنانين - حتى المبتذل جدا معروفين جيدا و المعلومات عنم و الساحات ماحة لهم جدا رغم إبتذالهم فى الوقت الذى لا توجد فيه معلومات عن أناس أرادوا التغيير و التحول الديمقراطى لمصر و الامثلة كثيرة بالطبع و لكن أحيانا لا تكون لدى معلومات متاحة عنهم و بالتالى فقد تبدو المقالات التى أقوم بعملها عمن أعرفهم و كان بها نوع من المجاملة و لا أخفيك سرا يا صديقى أنه إذا جاملنا شخصا جيدا فهى ليست شيئا سيئا او على الاقل أفضل من أجامل أشخاصا مبتذلين و إن أطلقوا على أنفسهم النخبة أجمل و أرق تحياتى لويكيبيديا و محبى و يكيبيديا hamada2012 --hamada 15:27، 20 نوفمبر 2012 (ت ع م)

وسام![عدل]

وسام الكاتب
شكرا هاجر روح الادب (نقاش) 18:23، 16 يناير 2013 (ت ع م)

دعوة للمشاركة في تصويت بوابة أدب أسباني للمختارة[عدل]

دعوة للمشاركة في تصويت بوابة أدب أسباني للمختارة

بوابة أدب إسباني

مرحباً بك Aadamaadam بوابة:أدب إسباني بوابة جديدة غنية جداً بالمقالات في الأدب الإسباني بإسلوب متقدم مميز جديد ممتع , تختلف عن البوابات التقليدية المعتادة وهي أحد ثمرات برنامج ويكيميديا للتعليم تم إنشاء البوابة بتعاون من طلاب مجموعة لغة إسبانية، د.عبير عبد الحافظ من جامعة القاهرة , البوابة اليوم مطروحة للتصويت كأول بوابة أدب مختارة في ويكيبيديا العربية , , بإنتظار صوتك هنا صوت بما تراه مناسباً وتقبل تحياتي وتقديري --Aiman Saeed أيـمـن. 08:07، 30 يناير 2013 (ت ع م)

بخصوص المقالة[عدل]

مرحبا، مبدئيا انا لا "استسهل" ولا أحذف الصفحات بشكل عشوائي، لأن قبل ذلك اقوم بالتحري والبحث بشكل كامل ، الشخصية بالفعل لا تحقق شرط الملحوظية وهو ما يتطلب حذفها وفقا للسياسات، لو تحرينا عن شخصية أحمد سعدة موضوع المقالة سنجد أنه ناشط حقوقي أو عمالي فقط شارك في إحدى المظاهرات لعمال إحدى شركات بترول في فترة ثورة يناير + مؤسس لمنظمة حقوقية غير معروف تماما ، بعد ذلك لا يوجد اي معلومات هامة باقي المقالة عبارة عن حشو لمحتوى غير هام مثل سرد لواقعة اقتحام مقر أمن الدولة ثم رأيه فيها ، سرد لبطولات غير موثقة بأي مصادر، بعد ذلك سرد للمقالات التي كتبها على موقع الحوار المتمدن + جريدة الفجر ، لو قمنا بتحليل العناصر السابقة سيتطح جلياً أنها شخصية عادية تكررت مع مئات الأشخاص الذي ظهروا كنشطاء في الفترة الأخيرة و شاركوا في إضرابات او كتبوا علي مواقع وصحف ... لا أدوار بارزة ولا وقائع شديدة الأهمية ولا مناصب ولا جوائز ولا حتى إهتمام إعلامي بارز عنه .

الشق الثاني: اذا بحثنا عن الشخصية في الانترنت سنجد ان عدد (قالب:مصدر1 وقالب:مصدر2) التي تحدثت عنه قليل جدا المصادر عبارة عن مصدر لواقعة إضراب عمال البترول فقط والباقي عبارة عن مقالات وتصريحات للشخصية نفسها، أنت حتى في المقالة تستشهد بمقالات للشخص نفسه (هل يعقل ان نثبت الملحوظية من الشخص نفسه)، لا يوجد هناك أشخاص معروفين أشاروا للشخصية ولا صحف شهيرة تحدثت عنه ولا يوجد لقاءات تلفزيونية مثلا، هل هذه شخصية تحقق الملحوظية؟ الشق الثالث: الصور الخاصة به والتي قمت برفعها علي كومنز تؤكد ان هناك صلة سواء مباشرة او غير مباشرة بالشخصية مما يجعل المقال محل «تعارض مصالح» خاصة وان المقالة تحتوي علي تفخيم ومدح زائد في الشخصية وهو ما يتعارض مع الحيادية في مقتل.

خلاصة الأمر: للأسف الشخصية لا تستوفي الملحوظية الكاملة وهناك مبالغة في ذكر أدوارها أو في الانجازات الشخصية وهي في حقيقة الأمر شخصية عادية وليست مستوفية للمعايير كما تقول، تنسيقك البارع وكتابتك للمقالة بشكل احترافي لا يشفع للمقالة لذلك ، وشكرا --إبراهيـمـ (نقاش) 17:57، 14 أغسطس 2014 (ت ع م)ردّ

رد: بخصوص صفحة أحمد سعده[عدل]

فضلا، تحقق من أن السيرة التي كتبتها تحقق هذه المعايير. ---- سامي الرحيلي ناقش وتواصل 20:44، 14 أغسطس 2014 (ت ع م)ردّ

رد:[عدل]

دعنا نتحدث بهدوء، فالموضوع ليس به أي جوانب شخصية، ما طرحته في صفحة نقاشي في الأساس غير منطقي، لأن المشكلة ليست مشكلة تغيير أو تحسين محتوى بل في الشخصية من الأساس لأنها لا تتمتع بالملحوظية الكافية للاسباب التي شرحتها سلفاً، لذلك لا فائدة من تعديك او تحسينك للمقالة كما تقول لأن الأساس نفسه غير سليم ، قراري بحذف المقالة ليس ديكتاتوريا ولا وفقا لرأيي الشخصي بل هناك أسباب موضوعية قمت بشرحها بالتفصيل وهي وفقا لسياسات الموسوعة .. مع العلم بأنه هناك 3 إداريون غيري حذفوا المقالة من قبل وهناك إداري أخر رفض طلب الاسترجاع وهذا يعني ان هناك إجماع واسع على ان المقالة تتعارض مع المعايير.

أرجوا منك ان تنظر إلى مصلحة الموسوعة بعين الإعتبار ، الإبقاء على هذه المقالة المخالفة سيكون ذريعة للأخرون وسيفتح الباب أمام الأخرون لأنشاء مقالات عن شخصيات عادية أو إنشاء مقالات عن أنفسهم ، خاصة وان هناك من يسعي لتمجيد نفسه او إبراز نفسه كبطل أو كشخصية عامة أو إضفاء أهمية ووجاهة له ولو على حساب ويكيبيديا كموسوعة ، ولذلك نحن هنا في ويكيبيديا صارمون تماما في مسائل السير الشخصية والأهتمام بالمعايير حتى لا يصبح الأمر فوضوي وأرجوا ان تتقبل هذا الأمر، وشكرا لك --إبراهيـمـ (نقاش) 21:37، 14 أغسطس 2014 (ت ع م)ردّ

ويكي عربية، تونس[عدل]

مجموعة المستخدمين مشروع ويكي تونس
أهلاً Aadamaadam،

تعلن لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سينعقد في اليوم الثالث، الرابع، والخامس من أبريل 2015 بمدينة المنستير التونسية، أن باب الترشح مفتوح لطلب منحة تشمل تكاليف السفر ذهابا وإيابا من بلدكم إلى تونس ومصاريف التنقل والإقامة والأكل لمدة أيّام المؤتمر.
تقبل الترشحات إلى غاية يوم الأحد 8 فبراير 2015 على الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي.

للترشح يرجى منكم ملئ الاستمارة التالية: طلب منحة لحضور مؤتمر ويكي عربية 2015.
لا تتردد في طرح أي سؤال في صفحة النقاش.
إلى اللقاء

WikiArabia

عيد فطر مبارك[عدل]

منير توزري (نقاش) 18:41، 16 يوليو 2015 (ت ع م)ردّ

ويكي المرأة - الجولة الأولى[عدل]

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

دعوة للمشاركة في مسابقة ويكيميديا مصر[عدل]

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص.
ساهم في الكتابة في أي موضوع على ويكيبيديا وشارك في مسابقة ويكيميديا مصر.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Mohamed Ouda (ن) وAhmed Mohi El din (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.