نقاش المستخدم:Abanima/أرشيف4

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الأرشيف 4 — من 1 نيسان (أبريل) حتى 30 حزيران (يونيو) 2009

حذف صفحة المذيع الرحل بكر يونس ابراهيم و ابنته الاعلامية وفاء ؟[عدل]

عفوا اخي لماذا تم حذف هذه الصفحة؟ حسب معايير السير الشخصية .. بكر يونس ابراهيم أنجز أعمالا تاريخية .. أبسطها انه كان مؤسسين اذاعة الرياض!! أخرج اول عائلة اعلامية سعودية وكان مذيع الملك سعود الخاص.. وبناته هن من كبار الاعلاميات السعودييات ويوجد آلاف من المقالات التي تشهد على كلامي .. الا يكفي هذا؟؟ واننا في صدد انشاء سيرة احد بناته والتي كانت اول مذيعة سعودية في راديو تلفزيون وراديو العرب .. ارجو الافادة .. حيث انني اود ترك صفحة تاريخية ليتعلم منها القارئ العربي عن .. بكر يونس ابراهيم

أرجو إعادة الصفحة كما كانت حيث انها تحت الانشاء والتحديث وتعبت عليها شخصيا

الخصر[عدل]

شكرا على لفت الانتباه ولكن اكره ما اكره هي العلامات الحمراء ولما كنت قد وجدت هته الكلمة في إحدى لمقالات اردت تزريقها اما بخصوص الشطر الثاني لللرسالة لم افهمه" لا تنس أن المدخلات هناك تبدأ أيضاً بتكرار الكلمة بالخط الغامق مع ضبط بالشكل الكامل)، وسوف أقوم بحذفها من هنا لاحقاً"--Enlightening7 (نقاش) 18:32، 11 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

حذف صفحة الأمن القومي!![عدل]

هذه الصفحة المحذوفة في 31/5/2009 كانت متميزة، والكاتب بكل أمانة ذكر المصادر، ولكنك قمت بحذفها بحجة أنها منقولة من أحد المواقع المذكورة كمصدر!! برجاء التدقيق والموضوعية قبل الحذف. أطالب بإعادة محتوى الصفحة لمنهجيتها العلمية وأسلوبها الرصين وفائدتها الجمة

حذفت عدة صفحات بحجة انها غير موسوعية[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله تفاجأت بحذفك لعدة صفحات بها تعريف لمؤلفات الدكتور الرفاعي بحجة انها غير موسوعية .... مع العلم أني اطلعت على مثيلاتها وخاصة مؤلفات الدكتور القرضاوي فوجدت ان ما كتبته من تعريف افضل منها بكثير حيث ان ماكتب للتعريف بكتب الشيخ القرضاوي عبارة عن اسم المؤلف والكتاب فأين الموسوعية بذلك .... ولي ملاحظة أخي العزيز لماذا تحذف فورا وتضيع الجهد الذي بذل اليس الأولى ان تناقش قبل الحذف وشكرا --alrifaie (نقاش) 17:21، 13 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

منير الذيب[عدل]

عزيزي ابانيما ارجو ان تسمحو لي بأعادة كتابة مقال عن منير الذيب الذي سبق و حذف لانني اخذتو الاذن في كتابنه من صاحب العلاقة . مشكور--Jacksyria (نقاش) 03:19، 19 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

ما هو يبب حذف مقالة عبد الحميد العبيدي[عدل]

يا اخي استعمل القوقل قبل ان تخذف المقالات. الوكيبيديا ليست ملكا شخصيا. متى سنتعلم احترام رئي الاخر. يعني اي عربي تعطيه سلطة حتى لو كانت تافهة تجد انه ينصب نفسه الها يحي ويميت. — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Linnuxxy (نقاشمساهمات) 16:41، 9 مايو 2009 (ت ع م)

كان من الممكن[عدل]

كان من الممكن أن تترك اسم المقالة كما كانت واضافة تحويلة للاسم الثاني لانه يلفظ بفرانك أبنيال بالفرنسية وحتى عند استخدام الترجمة الفورية من قوقل او لايف تترجم أبنيال. المهم لا داعي للوقوف كثيرا على هذا ومشكور للاهتمام... --Enlightening7 (نقاش) 19:11، 4 مايو 2009 (ت‌ع‌م). لا إشكال --Enlightening7 (نقاش) 19:27، 4 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

هل يعقل هذا؟[عدل]

  • هل أعلمتني لماذا قمت بحذف بعض المعلومات الخاصة بالشاعر عبد الباسط الصوفي وبالأخص رسائله وأشعاره وهي منقولة من الكتب ومن إنتاجي الشخصي وليست خاضعة لحقوق النشر؟؟؟.
  • هل لي أن اعرف لماذا حذفت وصلة شعراء سوريون من صفحته؟؟؟ يعني يمكن أن يكون شاعر عربي وشاعر من حمص وليس شاعراً من سوريا؟؟؟... أم انك لا تعرف أين تقع حمص ولا تعرف أين تقع سوريا... ما هذه المسخرة في التصرف الغير مسئول ألا تعرف بأن حمص مدينة سورية؟؟؟؟. الأحسن آلا تقترب من صفحة الشاعر عبد الباسط الصوفي وألا تجري أي تعديل عليها إذا لم تكن مثقف بما فيه الكفاية ولا تعرف الجغرافيا ولست مؤهلا لذلك... كما أرجو آلا تستخدم المزاجية وعدم الشعور بالمسؤولية اتجاه كتاب عرب وسوريين يعتبر من المهم جداً تواجدهم ضمن الموسوعة أكثر ألف مرة من مئات الكتاب والشعراء الموجودين في الموسوعة ولا يوجد سوى أسمائهم وعناوينهم البريدية ولم يتم الإشارة لهم لا من بعيد ولا من قريب.... واعلم بأن الموسوعة مجتمع عالمي وإنساني هدفه المعرفة والعلم وتأمين المصادر... وليس مزرعة شخصية، لكل واحد منكم الحق في التجول بها والعمل على تخريب معلوماتها...

ارجو تفهم غضبي... يحيى الصوفي

عبد الله هادي[عدل]

السلام عليكم الاخ الكريم هل لي ان اعرف سب حذفك لصفحة عبد الله هادي؟ قرأت معايير السير الشخصية لم ارى فيها مايعارض انتظر ردك --To tahani (نقاش) 17:40، 10 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)


  • قرأت معايير السير الذاتية لايوجد فيها سيرة مدرب تنمية بشرية ليس الويكيبيديا فقط التي تفتقد هذا التصنيف اغلب مواقع الادلة العربية مع انه مجال موجود و منتشر فاقترح اضافة شروط لسيرة مدرب...

بالنسبه لدكتور عبدالله هادي تحقق فيه شرط الشهرة فهو مدرب محترف تدرب على يديه الآف الاشخاص وله شعبية واسعة..وله مؤلفات و يحمل مؤهلات عالية استغرب جدا من قولكم بانه لا يحقق معايير السير الذاتية!!!!!!!

..على العموم هذا الشرط متوفر

كتاب، أو محررون، أو مصورون، نشرت أعمالهم في كتب من خلال دور نشر معروفة، أو كتب لها رقم ايداع محلي او ترقيم دولي ، أو في وسائل نشر لأكثر من خمسة آلاف شخص، أو في مطبوعة يبلغ عدد قرائها أكثر من خمسة آلاف شخص تقريبا .

وهذا ايضا

اختبار غوغل: هل للشخص المذكور الكثير من الوصلات عند البحث عنه في محرك البحث غوغل؟

ماهي المصادر الموثوقة المطلوبة؟--To tahani (talk) 20:44، 10 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

هذه مقالة بيوتر بوروفسكي بدون صندوق معلومات فلم تفرض على غيرك ما لا تفعله؟ هل عليك القيام بكل شيء أم أن ويكيبيديا مشروع تعاون وبناء مستمر. --Obayd (نقاش) 17:00، 12 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
المقالة تعطي معلومات حتى بدون صندوق المعلومات والأخطاء غير متوقعة في عناوين المقالات المستوردة لأنها ليست ترجمة. --Obayd (نقاش) 17:21، 12 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

خدمات كاملة[عدل]

كنت أكتب مقالا عن البيئة العمرانية ، عندما واجهت المصطلح (Full service) (الذي تُرك دون تغيير في جميع اللغات ألاتينية وغيرها) ولم أجد في اللغة العربية مصطلح يشير إلى الوظائف التي تضمنها تلك البيئة . ولهذا فقد ترجمت هذا المصطلح إلى العربية . من المؤكد أن يتغير هذا المصطلح المستحدث حالما تجد مصطلح عربي أكثر مناسبة.

المهم إيجاد في العربية مصطلح يشير إلى بيئة مبنية لديها مجموعة من المهام التي تم ذكرها في المقال خدمات-كاملة. --hasanisawi (نقاش) 17:49، 12 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

هذا سبب طلبي أن لدي ملفات البوت جاهزة تقريبا بعد وضعها في ويكي مصدر فإن أراد شخص أداء العمل عليه البدء من الصفر، سأحاول تهذيب المقالات وتلخيصها إن حصلت على الموافقة ولن تضاف كلها دفعة واحدة فإن وصلتني اقتراحات سهلة أطبقها لكن ستكون بشكل أولي ولن يسمح وقتي بأن تكون كاملة فهي بداية لمن يحب المساعدة في البناء والتحسين. --Obayd (نقاش) 18:22، 12 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

  • مرحباً صديقي، حقيقة أشاطرك الرأي فيما ذكرته بشكل كامل، وكنت فعلا في حيرة من أمري، لكن صاحب المقال قال أنه غير متنازل عن حقوق النشر والتأليف بعد أن كان متنازلا عليها، هو قد غير رأيه نتيجة لسوء تفاهم وقع. رغم أنه لا تعجبني فكرة أن يتنازل شخص عن شيء ثم يدور في كلامه إلا أنني بالفعل لم أجد حلا مناسباً لأن مالك المقالة كان مصر وبشدة لحذفها بحجة أنها ملكيته ولا يسمح بنشرها مهما كان. وتفاديا للدخول في نقاشات طويلة حول المقالة واصطدامات حذفتها بناءً على رغبته كما ذكرت لك. الآن لا أعرف ماذا أفعل بالفعل لأنها قضية أراها شائكة. ربما الأفضل أن تراجع إدارياً آخر لنرى رأيه في الموضوع. مع الشكر لك.--Riadismet اكتب لي رسالة 15:31، 13 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
  • بالفعل يا صديقي، إذا ما أعدت كتابة قصته هنا، ولكن مع إعادة تغيير النص بشكل شبه كلي فهنا الموضوع يكون مختلف، أي أنه لا يصبح في إطار حقوق الملكية. أشكرك مرة أخرى على جهودك ولك مني أطيب التحيات--Riadismet اكتب لي رسالة 16:20، 13 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
  • عمل جيد جدا، الآن حقوق المقالة ليست تابعة لأحد، بل لويكيبيديا فقط، لكن هناك مشكلة يا صديقي، هي الصورة، أعتقد أن الصورة هي ملكه وموضوعة في موقعه؟؟ إلا إذا مضى عليها وقت الملكية فهنا تصبح في إطار الملكية العامة التي يحق لأي شخص إستخدامها دون الحاجة للرجوع إلى صاحبها.--Riadismet اكتب لي رسالة 20:05، 13 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

تصويت[عدل]

تحياتي، أرجو منك الإطلاع مقالتي أخدر و أرخص والتصويت عليهما بحسب ما ترى مناسبا. شكرا Bassem19 788046 09:50، 17 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا يا أبانيما، لقد قام مينو 25 باسترجاع المقالة، واقترح تعريضها لنقاش الحذف. تحياتي.-- جمال بركات *حوار 15:30، 17 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

تحرير بوابة:لبنان/أمثال لبنانية/الكل[عدل]

مرحبا يا أخي أبانيما... أستعمل هذه الصفحة لأتمتة بوابة:لبنان، اذ أن الصفحة تختار عددا من الأمثلة بطريقة عشوائية وتظهرهم في البوابة عند كل تحديث. هل يمكنك شرح الخطاء في هذا لأقوم بتصحيحه. ودمت--أبولؤيناقشني 18:58، 17 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

سيدي وصديقي وأخي العزيز. شكرا لك على التواصل وعلى الثقة والاحترام. سيدي العزيز، إن القاموس الطبي الموحّد هو فعلاً مرجع لترجمة المصطلحات الطبية، غير أنه كباقي الكتب العربية الحديثة يشكو المراجعة المتواصلة وخاصة التدقيق في الترجمة، ذلك أنه مثلا عند ترجمة مصطلح amoeba الإنكليزي نجد المصطلح أميبة، كما أن ترجمة Entamoeba histolytica (وهو الاسم العلمي لهذا الحيوان الطلائعي الذي يصيب الإنسان) حسب نفس المعجم هي الأَميبَةُ الحالَّةُ للنُسُج، في حين أن ترجمتا Entamoeba hartmanni و Entamoeba nana هما حسب نفس المعجم تِبَاعًا المُتَحَوِّلَةُ الهارتْمانِيَّة والمُتَحَوِّلَةُ القَزِمَة، كما أن ترجمة Entamoeba coli هي حسب نفس المعجم الأَميبَةُ القولُونِيَّة ( المُتَحَوِّلَةُ القولونِيَّة). وإنما هذا يدلّ على أن المعجم الطبي الموحّد هو ذاته غير متفق على مصطلح واحد، وينقصه التثبت ومراجعة التراجم. ثم إن مصطلح المتموّرة ورد في قاموس لاروس وفي مجلة العلوم، كما يمكنك النظر هنا في هذا الموقع البسيط (في كلمة amoeba)، وهنا على هذا الموقع للترجمة. وكلمة متموّرة هي من فعل تَمَوَّرَ أي جاء وذهب متردّدًا، وهي كلمة تحافظ على جمال اللغة العربية. ثم، للباحث عن الأميبة أو الأميبا سيحوّل إلى صفحة المتموّرة التي ذُكر في صفحتها أن كلمة أميبا هي ترجمة حرفية لمصطلح ameba أو amoeba الإنكليزي، ثم أن كلمة متحوّلة هي كلمة عامّة لا تؤدي فقط معنى هذا المصطلح بل تشمل مواضيع أخرى. شكرا لك سيدي وصديقي وأخي العزيز. فائق احترامي وتقديري.--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 22:30، 17 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

  • وجدت الآن صفحة أخرى بعنوان متحولة ذُكر فيها أن مرادفها هو أميبة ومتمورة. في هذه المقالة، هناك معلومات عن المتمورة وعن الزحار، قمت بلصق المعلومات عن المتمورة في مقالة المتمورة، ثم نقلت الجزء الباقي إلى مقالة جديدة بعنوان زحار. شكرا. --الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 22:32، 17 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

الحذف[عدل]

مرحبا؛ لم يحدث في تاريخ ويكيبيديا العربية أن قام إداري بحذف مثل هذه المقالات بسبب قصرها فقط؛ الاستثناء الوحيد كان كلاسيك لكنه تم عزله فيما بعد؛ رأيك الشخصي لا يهم هنا؛ الإداريون يطبقون رأي المجتمع؛ هذه ليست صفحات فارغة، ولو كنت ترى خلاف ذلك فعليك أن تبدأ أنت نقاشا في الميدان حول الموضوع؛ للأسف يا أبانيما أنا أهوى التدخل فيما لا يعنيني، لذا فلن أدع هذا الموضوع يمر؛ سأسترجع هذه الصفحات مرة أخرى، وسيسعدني جدا الدخول في حرب إدارية حول هذا الموضوع؛ الرجاء قراءة وب:شطب؛ تحياتي. --Meno25 (نقاشمساهمات) 22:43، 17 أبريل 2009 (UTC)

بالمناسبة أنا هنا أتحدث عن كون هذه المقالات قصيرة أم لا فقط؛ ملحوظية هؤلاء الأشخاص موضوع آخر. --Meno25 (نقاشمساهمات) 22:52، 17 أبريل 2009 (UTC)

تحية طيبة !!!! لماذا الحذف ؟؟؟[عدل]

تحية طيبة ؟ ممكن اعرف لماذا الحذف ؟ لقد قمت بحذف صفحات اشتغلت فيها كثيرا وبحث عن معلومات وتعب . ؟

????????? الجواب !!!! شكرا لكم — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Zoro arifi (نقاشمساهمات) 14:32، 18 أبريل 2009 (ت ع م)

شكرا لك[عدل]

شكرا لك سيدي وصديقي العزيز. قرار صائب.--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 14:03، 18 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

  • سيدي العزيز. إن ameba أو amoeba بالإنكليزية أو amibe بالفرنسية كما درست في كلية الطب اسمها العلمي Entamoeba والكائن الحي الممرض لدى الإنسان هو أساسًا Entamoeba histolytica. شكرا لك على أي حال سيدي العزيز.--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 17:41، 18 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

هلا راجعت مقالة نورستانيا.--باسم بلال نقاش 07:24، 19 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

شكراً لنقدك... يرجى التكرم بالمراجعة[عدل]

أخي الكريم أبانيما شكراً جزبلاً لنقدك مقالتي مهرجان العلم العالمي في ترشيحات المقالات المختارة. و لقد أخذت ملاحظاتك كلها بعين الإعتبار و راجعت المقال و عدلت فيه . أرجو التكرم بمراجعته ثانياً إن كان يصلح كمقالة مختارة أم لا؟؟ و مالذي ينقصه إن كان الرد لا. شكرا على وقتك و جهدك. Ravan (نقاش) 11:12، 19 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)


أخي الكريم واجهتني مشكلة[عدل]

شكرا على تعليقاتك أخي الكريم و آسفة جدا على إزعاجك و لكن واجهتني مشكلة للمرة الأولى حيث حاولت أن اصحح خطأ في مصادر مقالة حشيشة الليمون أعتقد انها في اقواس الاستشهاد بالمصادر و بدل أن اضغط على العرض المسبق ضغطت على حفظ الصفحة فأصبحت المقالة على ما هي عليه. لا أدري كيفية استرجاع المقالة القديمة ؟؟ أرجو المساعدة Ravan (نقاش) 13:46، 19 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

مقالة القدرات[عدل]

هذا الإختبار يجريه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي ( السعودية) تجده على هذا الرابط قياس ، بالمناسبة اعتقد ان المقالة موجودة فعلا بالموسوعة راجع المقالة التالية اختبارات القياس Peadara (نقاش) 16:58، 19 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

رد: استشارة أنمي[عدل]

شكراً لك أخي الكريم، لقد وضعت قالب خرق للمقالة و تبين لي أنها مأخوذة من موقع آخر ذي حقوق للنشر، شكراً لك على ملاحظتك--SHAHINOVE (نقاش) 17:27، 19 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)


استعلام حول حذف مقالة[عدل]

الاخ الكريم ، تحية طيبة وصلنى انذار حذف مقالة البروفسير محمد ابراهيم ابو سليم ، ترى ما السبب؟ وهل بأمكانكم شرح بند <لا ملحوظية> لأننى لم افهم المعنى المقصود بالضبط. وارجوا ان يتم ذلك قبل الحذف. مع شكرى وتقديرى --م.ع.م.ع (نقاش) 19:05، 19 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

  • أهلا بك سيدي العزيز. قمت بالتصويت لحذف مقالة رجاء بن سلامة. معك حق سيدي العزيز، إذ كانت المقالة ملخبطة وتنقصها المصادر والموضوعية في الكتابة. غير أنني، سيدي العزيز، قمت بتعديل المقالة وبتطويرهاوبتدعيمها بمصادر موثوقة حتى صارت الآن تحقق معايير السير الشخصية من موضوعية وموثوقية. شكرا لك سيدي العزيز على تغيير رأيك لإبقائها. تقبل سيدي فائق احترامي وتقديري.--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 19:11، 19 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
  • شكرا لك. لم ألاحظ ذلك القالب، لكنني تعودت منذ صغري وعلمتني الحياة أن احترم كل الناس مهما كان أصلهم أو عرقهم أو ديانتهم أو مستواهم الاجتماعي أو الثقافي أو التعليمي أو المادي. على أي حال، اعتذر إن أنا أكثرت نوعًا ما واعتذر لأني لم ألاحظ ذلك القالب. شكرا لك.--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 19:39، 19 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

مقالةالبروفسير محمد ابراهيم ابو سليم[عدل]

الاخ الكريم ، بتمعن شديد طالعت ردك الاخير ، وافيدك بالاتى :- اولا : المقالة لعالم توثيق راحل وكتب ذلك بوضوح فى ختام الجملة الاولى ؟؟؟ ثانيا : الرجل <رحمه الله> مثل ماهو مذكور فى المقال تكبد مشاق تقسيم مديريات السودان وانشأ دار الوثائق ، وخبير معتمد لدى اليونسكو وحجة فى قسم رئيسى من تاريخ السودان، وقدم العديد من الدراسات والاطروحات لتفادى المشاكل القبلية والاثنية. ترى هل يشفع له كل ذلك فى تخليد اسمه. ارجوا التكرم بأعادة الصفحة ، ومساعدتنا فى ابدأ الوجه المشرق للوكيبيديا.

اخى الكريم: الوكيبيديا عندى رغم ضعف المامى الواضح لكم بالعديد من جوانبها خصوصا التكنلوجية منها هى كمهنة الانبياء <نقل العلم وبلا مقابل>. --م.ع.م.ع (نقاش) 21:07، 19 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)


ابوسليم وبلقيس العشا[عدل]

الاخ Abanima هل طالعت رسالتى اعلاه ...؟ وهل يمكنك مطالعة ما اضفته من مصادر وابدأ رائيكم فيها؟ وفى موضوع الدكتورة بلقيس العشا هلا مررت على صفحة الحذف وناقشتنى فيما ابديته من اسباب. اكون شاكرا لجهودكم.--م.ع.م.ع (نقاش) 21:07، 19 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)


شكرى وامتنانى سيدى ومعلمى[عدل]

افيض شكرا وعرفانا على مابدر منكم من سعة صدر وصبر ، حقا لقد كسبت هذه الليلة العديد من المعلومات الجيدة والجديدة منكم ، ادامكم الله لخدمة العلم والموسوعة .--م.ع.م.ع (نقاش) 21:31، 19 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)


الاخ Abanima[عدل]

ارجو مطالعة المقال بلقيس العشا ، واخبارى برائيكم. فى الانتظار --م.ع.م.ع (نقاش) 13:00، 22 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)


أسبوع الويكي - تاريخ عسكري

محـ سالم ـمد نشـوان (نقاش) 13:09، 22 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)



الاخ Abanima : تحياتى ، ارجوا منك التكرم بالقاء نظرة فاحصة على تقرير الامم المتحدة فى شأن الدكتورة ، وما سردته نقلا عن التقرير موثق به، وصدقنى من قبيل القصور المعلوماتى ان يبحث شخص ما فى الوكيبيديا عن شخصية مثل بلقيس العشا ولا يجدها ...

اذ لا يعقل ان لا يحتوى صرح مثل هذه الموسوعة على من يعتبرون حديث الساعة فى الاوساط العلمية المتخصصة فى المناخ والبيئة ، واذا كانت الدكتورة حققت ملحوظية لدرجة انتخابها لاستلام جائزة نوبل نيابة عن المؤسسة فمن الاجدى ان نوثق مثل هذا الفعل الهام ، وصدقنى لو لم تقتنع انت بملحوظيتها واهمية وجود المقال ، سوف اتهم نفسى بالقصور فى كتابته ، واحاول من جديد .

احترامى وتقديرى ،،، --م.ع.م.ع (نقاش) 18:57، 22 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)


الاخ Abanima ، تحياتى ، هل انا المقصود بهذا الجزء من مداخلتكم الاخيرة ؟؟؟ هذه : لقد اطلعت على التقرير وبعض المصادر الأخرى قبل أن أرد عليك في المرة الماضية. في رأيي مصدر «صحافة» يستحق الحذف لأنه فقط يذكرها مرتين أو ثلاث في سياق المقابلة حول اتفاقية كيوتو (وبالمناسبة يذكر أن الاتحاد السوفياتي يجب أن يقوم مجلس الدوما فيه بإقرارها، وذلك بعد أكثر من عشر سنوات على انهيار الاتحاد السوفياتي الذي لم يكن فيه مجلس دوما أصلاً)

واذا كنت انا المقصود ارجوا التكرم بالتفسير ، مع شكرى --م.ع.م.ع (نقاش) 20:11، 22 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

يعني انا ارى ان هذه المقالة بها معلومات مهمة وليست خرق لحقوق النشر ، ولكن تحتاج فقط الى تنسيق وهذا ما ساقوم به --محمد عودة(ناقش !) 12:46، 23 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

يمكن نقلها الى ويكي جامعة أو ويكي كتب ، وترك ملخص موسوعي لها هنا --محمد عودة(ناقش !) 14:26، 23 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

نسخ القوالب[عدل]

مرحبا؛ لو سمحت لا تنس نسخ القوالب. --Meno25 (نقاشمساهمات) 16:58، 23 أبريل 2009 (UTC)

مرحبا، هل لديك فرق بين ألمان وألمانيون، بصراحة أن تعبت في التفتيش عن هذه المعضلة، أرجو المساعدة إذا كنت قادرا مع تحياتي.-- جمال بركات (حوار) 15:44، 25 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

شكرا للتوضيح.-- جمال بركات (حوار) 15:49، 25 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

  • آسف .. لم ألحظ نظام التنبيه المتدرج بالقوالب.. سأراعي ذلك في المستقبل، وشكرًا على التنبيه. --Ibrahim Saeed ”راسلني“ 17:57، 25 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

الرجاء ترك مراقبة اضافاتي لاداريين اخرين[عدل]

ارجو يا Abanima انك علمت الان انه يوجد من اقوى منك وانك اخطات في حق وكبيديا واستعملت صلاحياتك في غير محلها -صفحة محمد الاوسط العياري- انا لن اغير الصفحة الان ولكن استوضحت الامر و ساغيرها لاحقا وارجو ان تتفهم ان رايك محترم ولكن لا تفرضه على الاخرين لاعيب في ذكر مساوئ شخص ما اذا قبلنا بتحرير صفحة له على وكبيديا هذا ثمن الشهرة واذا مدح الرجل بشيء حري به ان يتقبل عكسه خاصة اذا وجدت المراجع. مع العلم ان النص كما هو الان ليس مدعوم باية مراجع وكله بروبقندا لرجل نكرة يضحك على ذقوننا

انا لا اعرفك ولا اريدك ان تكرهني لاني لم اشاطرك الرائ ولا حتى اريد شيا منك فقط احترم اسهاماتي ففي نضري هي صمام الموازنة لمقالات البروبقندا

ليس مهم ان نتفق فقط احترمني وساحترمك الرجاء ترك مراقبة اضافاتي لاداريين اخرين من الان فصاعدا وشكرا

TruthChaser

خطأ بوتي[عدل]

البوت أخذ تصنيف:مدن بلاد الشام على اعتباره ضمن المدن اللبنانية (كما تعرف فهو غبي)، لكنه يسمع الكلام لذلك فهو يصلح ما خرب الآن :) شكرا على انتباهك. --سايفرز (نقاشمساهمات) 13:25، 29 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

الأنثروبولوجيا[عدل]

  • السلام عليكم أخي العزيز أبانيما،،،، لقد أطلعت على بعض الأشياء والمقالات بخصوص العضو "هـشـام (ن)"، واكتشفت أن هناك أشياء غريبة فعلاً، خاصة في موضوع السلالات فأنا والله لم أقرأ هذا الكلام مسبقاً، ولم أسمع عن موضوع السلالة العربية والإيرانية وكل هذا الأشياء، لكن أحب أن الفت نظرك إلى شيء هام جداً، ألا وهو أن معظم الأساتذة الجامعيين وليس جميعهم الذين يدّرسون الأنثروبولوجيا ذات أفكار علمانية غريبة جداً ومستوحاه من الغرب، ومعارضة للدين تماماً، ولو أنك حضرت محاضرة واحده مما نتلقاه في المحاضرات في هذا العلم، لكنت حالياً في مستشفى الأمراض العقلية، أني أنا كشخص أدرس الأنثروبولوجيا لا أعترف بكل هذه المهاترات وكلما ناقشت أي أحد في مثل هذه الموضوعات كانوا أشبه بقطار لا يرى أمامه سوى رأيه، خلاصة القول إن المناقشة مع هذا الشخص لن تجدي نفعاً، لأننا سنناقشه بأشياء هو مؤمن بها تماماً، وعلى هذا الأساس فأنا أقترح عليك وضع قوالب: {{تدقيق}}، {{تحيز}}، {{مصدر}} في مقالات هذا الوضع لكي يكون معلوماً لكل من يقرأ هذه المقالات أنها مشكوك في صحتها، وآسف للإطالة. عبد الرحمن حبشي (نقاش) 13:39، 2 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

شكرا[عدل]

مرحبا أبانيما. أردت أن أشكرك على عملك الرائع و أن أشجعك على نهجك الحذفي حتى لا تصبح ويكيبيديا قمامة مقالات. تحياتي و شكرا مبتدئ (نقاش) 17:55، 2 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

قائمة الأثرياء العرب[عدل]

شو رايك بالمقال قائمة الأثرياء العرب — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Justwiki (نقاشمساهمات) 13:54، 3 مايو 2009 (ت ع م)

هل أنا على خطأ[عدل]

أحتاج إلى رأيك في مشكلة استرجاع التعديلات هنا، والرسالة غير المعنونة في صفحة نقاشي، هل تعتبر مصادر المقالة غير موثوقة؟--باسم بلال نقاش 11:42، 4 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

  • لم ألحظ قيامك بالنقل عموما تراخومات أو حثر الإسمين مستخدمين و حتى العفج ما زالت مستخدمة و المحتوى ما زال بذرة --Prof.Sherif (نقاشــــي) 13:03، 4 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

راجع البريد.-- جمال بركات (حوار) 17:15، 4 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

الشريف الكتبي[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أستغربت كثيراً من رسالتك التي تقول فيها أنه يمنع الكتابة عن الاسر والعائلات في الموسوعة , والموسوعة مليئة بالمعلومات عن الأسر كالأسر الحاكمة وأنسابها وصورهم . وأنت تقوم بحذف شخصية وهي الشريف أنس الكتبي , والموسوعة أيضاً ملينة بذكر الشخصيات وتراجمهم , ولله الحمد والمنه لو رجعت إلى ماأكتبه لوجدته زاخر بالمراجع المعتمدة الموثوقة, فلم آتي بشى من عندي , وأذا كانت هناك وجهة نظر مخالفه,فلا يصح إلا الصحيح . والشخصية التي تقوم بحذفها لو لاحظت من الترجمة التي كتبتها وتصر انت على حذفها ,أستشهدت فيها بأقوال بعض المؤرخين اصحاب المؤلفات المعروفة , ولايختلف أثنان على انها شخصية معروفة لها مكانة في مجال التأليف والأنساب وغيره . وليس من العيب أن أكتب عن عائلتي , فياليت يوجد في كل عائلة وخاصة عوائل العلماء , من يظهر تاريخ وآثار عائلته , ولو وجد ذلك لحفظ لنا الكثير وضاع القليل . الرجاء يأخي الانصاف , وترك الأهواء جانباً . قال الباري عزوجل ((وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُواْ وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى وَبِعَهْدِ اللّهِ أَوْفُواْ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ)) (الانعام :152). رب اغفرلي (نقاش) 21:13، 6 مايو 2009 (ت‌ع‌م).

  • انا لم أخص العائلات المالكة فقط , وإنما ضربت لك بها مثال , وهناك الكثير من المواضيع كموضوع : أشراف , والعباسيون , والقبائل العربية وغيرها ,هل ستحذف كل هذه المواضيع ؟ , ولماذا تحذف , وعلم النسب له أهتمام خاص عند العرب , وحتى عند غيرهم .

فلو رجعت إلى شجرات الأسر الحاكمة في بلاد الغرب لوجدتهم أهتموا بتشجير الملوك الذين حكموا بلادهم , وعرفو أنسابهم ومصاهراتهم . ولولا علم النسب وتوثيقة لما استطعوا فعل ذلك , كذلك الترابط الحاصل في مشجرات ملوك بريطانيا والدنمارك مثلاً وتوثيقه , لايكون إلا بعلم النسب . هذا مثال بسيط عن علم الانساب في بلاد الغرب . أما العرب فقد أهتموا به أهتمام شديد قبل الا سلام وبعده فأصبح أحد ميزاتهم , فكيف نستطيع تجاهله . , أن علم المعارف والأنساب من أجل العلوم التي وضعها الباري عز وجل بين الناس , ومعرفة الأنساب من أعظم النعم التي أكرم الله بها عباده لأن تشعب الأنساب على افتراق القبائل والطوائف أحد الأسباب الممهدة لحصول الائتلاف والتراحم والتعارف بين الأمة , ولقد بذل علماء النسب من الجهود المباركة في تنقية الأنساب , وتحرير الأعقاب , وتمييز المشتبه من الأنساب , ولقد اهتم العرب من قديم الأزمان بهذا العلم أشد الاهتمام , ولما جاء دور الإسلام أكّد على رعاية الأنساب ومعرفتها, و بنى على ذلك كثيراً من أحكامه , ليهتم المسلم بحفظها في حدود حاجاته الشرعية , فلولا علم الأنساب لانقطع حكم المواريث, مع أنه ركن من أركان الشّرع , وأكد الإسلام على حفظ الرّحم , وحذر من تضييعه . وأوجب معرفة نسب النبي ليتحقق به معرفة قربى النبي r , قال الباري عزّ وجل ]قل لاأسألكم عليه أجراً إلا المودة في القربى [ (1). قال الفخر في تفسيره معلقا : والحاصل أن هذه الآية تدل على وجوب حبّ آل رسول الله r وحب أصحابه , وهذا المنصب لا يسلم إلا على قول أصحابنا أهل السنة والجماعة الذين جمعوا بين حب العترة والصحابة(2) . قلت : ولم يكن هذا العلم للتفاخر والتناحر والتعالي بين الناس . قال الباري عزّ وجل: ]يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ [ (3). قال الزمخشري في كشّافه مفسِّراً: (ذَكَرٍ وَأُنثَى ) من آدم وحواء . وقيل خلقنا كل واحد منكم من أب وأم , فما منكم أحد إلا وهو يدلي بمثل ما يدلي به الآخر سواء بسواء, فلا وجه للتفاخر والتفاضل في النسب, وقال ايضاً: أن الحكمة التي من أجلها رتبكم على شعوب وقبائل هي أن يعرف بعضكم نسب بعض , فلا يعتزي إلى غير آبائه , لا أن تتفاخروا بالآباء والأجداد , وتدعوا التفاوت والتفاضل في الأنساب , وأن أكرمكم عند الله أتقاكم لا أنسبكم(1). و أخرج الترمذي في جامعه أن رسول الله r , قال: ((قد أذهب الله عنكم عُبيَّة (2) الجاهلية وفخرها بالآباء , مؤمن تقي , وفاجر شقي ,والنّاس بنو آدم , وآدم من تراب )) وقال : هذا حديث حسن صحيح (3).

فالخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه , بدأبتنظيم ديوان العطاء ,فأول ماعمل أن كتب الناس على قدر أنسابهم , فبدأ بأقربهم نسباً بالنبي صلى الله عليه وسلم , وسار الخلفاء من بعده على هذا التنظيم . وقد أهتموا علمار الحديث الشريف بهذا العلم , وألفوا كتب الطبقات ودرسوا رجال السند , وعرفوا أنسابهم وكناهم , وفرقوا بينهم عند التشابه في الأسم والكنية فلولا هذا العلم لما أستطعوا التمييز والتحقيق . ولو تحدثنا العرب وعلم النسب لطال المقام , مع التأكيد على رفض هالاسلام للعصبية وتأكيده على القيم والترابط ونبز التفرقه , وأن الأفضلية لاتكون بالنسب أنما بالتقوى .

  • أماقولك عن شكوكك بهذا العلم وأنه بنى على القيل والقال , فهذا رأيك ونحترمه إلا أنه مخالف للمجمع عليه ,فلا تستطيع الغاء تاريخ علم كامل .

أخي الكريم الكثير اكثر العلوم آتت بالتواتر ثم بعد ذلك دونت في بطون الكتب , والعلوم من تأخذ من أفواه الرجال ثم تدون . ولذلك أهتم أهل الجرح والتعديل بالأقوال وأخذوا بأقوال الثقات , وتركوا حتى المختلطين وأن كانوا صادقين .

  • أما قول عن الترجمة وأن هناك قول مخالف موثق , فقد ذكرت لك قول الموقع الذي ذكر القول المخالف وهو قول شخص باحث في مقال قي مجلة الموقع ,أما الموقع نفسه فقد ذكر خلاف قول صاحب المقال , وكذلك أوردت أنا أقوال أناس موثقون من القضاة أذا اردت وعلماء مختصصون في أنساب أهل البيت , أما ذاكر القول فليس من المتخصصون في أنساب الأشراف بل في قبيلة حرب .

وأزيدك أن نفس صاحب المقال ذكر الشخصية في كتابه عن المؤلفين في الانساب وذكر الشخصية ضمن النسابو ن ولقبه بالحسني ,وقد وصعته ضمن مراجع الترجمة فلتراجع . وليس بغريب , أن يكون قد تراجع عن مقولته الأولى , والله العالم .رب اغفرلي (نقاش) 09:24، 7 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

رد: تسهيلاً للعمل في تنظيف الموسوعة[عدل]

شكراً لك على التنبيه، كنت أعتقد إن إدراج قالب الشطب خارج عن صلاحياتي كمستخدم عادي، سأعمل به من الآن فصاعداً--SHAHINOVE (نقاش) 22:58، 6 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

لاخ Abanima : تحياتى[عدل]

ممكن اعرف ما فائده حذف صفحه عالم حواء , عندما بحثت فى الموسوعه وجدت صفحات كثيره شبيهه مثل ivillage , dell رجاء اعاده الصفحه لان ما دام هناك مثلها باللغه الانجليزيه يبقى حذفها بلا معنى — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Madam hawaa (نقاشمساهمات) 10:17، 7 مايو 2009 (ت ع م)

ستار أكاديمي[عدل]

على علمك، هل نوقشت ملحوظية أمثال هذه المقالات من قبل؟ تحياتي--باسم بلال نقاش 20:23، 8 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

شكرا على الرد السريع، الظاهر الآن وقت المناوبة في ويكيبيديا.--باسم بلال نقاش 20:29، 8 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

والت ويتمان[عدل]

شكرا لك اخي العزيز

انا منت اقوم بكتابة المقالة ولكني عثرت على مقالة اخرى موجودة عنه ووجدت ان الاصح هو والت ويتمان وليس وولت ويتمان ولذلك قمت بالتحويل،ولكني ساقوم بإضافة المعلومات على المقالة التى كانت موجودة

شكرا لك (dr_mostafa (نقاش) 10:39، 9 مايو 2009 (ت‌ع‌م))

حماية إيدون[عدل]

هل يمكنك حماية هذه المقالة، لقد استرجعت المقالة عدة مرات بسبب الخرق، وشرحت الأمر للمستخدم، ولكنه مصر على خرق حقوق النشر. تحياتي--باسم بلال نقاش 11:30، 9 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

مطلوب المشاركة في التقييم[عدل]

يتلخص المشروع في الطلب من طلبة جامعيين إعداد مقالات المرجو أن تكون مقالات ذات قيمة عالية. ولمساعتي في تقييم الأعمال ارجو منكم المشاركة بإبداء آرائكم عن هاته الأعمال وكذا ملاحظاتكم.

--- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 11:40، 9 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

شكرا[عدل]

شكرا يا سيدى وكتر الله من امثالك على العموم مش ضرورى نكتب فى ويكيبديا خالص(لو حضرتك شايف كدة) الموسوعات دلوقتى كتير والحمد لله--Mohamed rizk20 (نقاش) 17:35، 9 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

ما هو الإعلان الصريح !!![عدل]

الأخ Abanima

أضفت مقالا حول إحدى الشبكات الإخبارية، على غرار الموجود في ويكيبيديا الإنكليزية فلماذا قمتَ بحذفه !! — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه علي الغاوي (نقاشمساهمات) 13:32، 11 مايو 2009 (ت ع م)


اسف على الخطاء[عدل]

لم اقم بأضافة عنوانين بمحتوى واحد لكن اخطأت بالعنوان

الان قمت باصلاح الخطاء فالموضوعين عبارة عن ترجمة كاملة لصفحات الويكي بالانجليزية الى العربية

محمية عدن

اتحاد الجنوب العربي

وان شاء الله ساقوم بترجمة الصفحات الخاصة بالموضوع كاملة

Wikissance

جد متأسف[عدل]

أنا جد متأسف على الخطئ فأرجو المعذرة. trabelsiismail. --trabelsiismail (نقاش)


ارجوا ارجاع صفحة حسن الخاطر والا سأقول الى الويكيبديا الانجليزية وسيم ازالتكم من الادارة وشكرا

Please Look at:[عدل]

[[1]]

كامل المواد مطروحة تحت رخصة جنو للوثائق الحرة (أو في الملكية العامة) Raafatt (نقاش) 20:48، 14 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

What is the different between?[عدل]

  • رخصة جنو
  • الملكية العامة

مقالة[عدل]

ما هو وضع شبه البذرة هذه؟ --Sami Lab (نقاش) 22:17، 14 مايو 2009 (ت‌ع‌م)


تحية طيبة Abanima

أخي العزيز حذفت مقالتي بعنوان مظاهرات الحج 1987

ومع الأسف كتبت لي خرق حقوق التأليف بينما أنا بنفسي من كتبت المقالة ،، ولم تنشر في مواقع ذات حقوق محفوظة ،،،،،،،، بل اني ترجمت ما كان موجود في المقالة الإنجليزية ،،، فأرجوك إعادة النظر

أخوك المستخدم

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%86%D9%82%D8%A7%D8%B4_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D9%85:%D9%86%D8%B3%D8%B1_%D8%A8%D8%B1%D9%84%D9%8A%D9%86

طلب مساعدة[عدل]

إذا كنت متاحا، يمكنك النظر في {{إشعارتحرير}} (en:Wikipedia:Editnotice) وتصويبه لكي يعمل، أنا لم أدرك السبب. شكرا جزيلا!
ѪЮ 10:34، 17 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

أيمكنك وضع {{حمل إشعارتحرير}} في ميدياويكي:إشعارتحرير-0 (en:MediaWiki:Editnotice-0)؟ إنني أظنه لحلا!
Ѫ

طلب تدقيق علمي[عدل]

لقد لاحظت نقص كبير جدا فيما يخص علم الفيروسات لدا بادرت يانشاء صفحة خاصة تحمل اسم تصنيف الفيروسات وذلك لذكر غالب العائلات و الأصناف منها. المشكلة التي واجهتني هي ترجمت الأسماء العلمية للفيروسات فلا المعجم الطبي الموحد أفاد ولا جوجل.

لذا اطلب أن توسم الصفحة بانها بحاجة للتدقيق العلمي ، وان تكرمتم ان تخبروا من درس الطب او علوم الاحياء باللغة العربية من مجتمع ويكيبيديا ان وجدوا المساعدة في تدقيق المعلومات.

شكرا مسبقا Trabelsiismail (نقاش) 14:00، 21 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

  • مرحبا Abanima/أرشيف4 بصراح ما فعلته منطقي جدا كل يستطيع أن يجد ضالته الآن --Antime •(نقاش) 16:00، 21 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

توضيح سياسة المراجعة[عدل]

  • لا حظت في الآونة الأخيرة كثرت حجج المحررين الجدد في مواضيع الأنساب لاعتقادهم بأن بعض المقالات الصفراء تم تمريرها من قبل الاداريين و مقالات أخرى تم نقاش حذفها بصورة مجحفة
بقاعدة "لماذا قبلتوا منهم و نحن لا" و تبدأ قصة اثبات أن القبيلة هي قبيلة تاريخية وواجب استثنائها ، هل ترى صفحة مناسبة يمكن منها توضيح سوء الفهم للجدد ، تحياتي --Antime •(نقاش) 16:57، 21 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

مراجعة[عدل]

مرحبا أبانيما، هل يمكنك لو سمحت النظر إلى هاتين المقالتين ورم دبقي عقدي و ظهارة عصبية سلامات --Sami Lab (نقاش) 19:23، 24 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

مبارك عليك[عدل]

أحلى صباح اليوم مبارك عليك يا Abanima/أرشيف4 و عقبال تجاوز ويكيبيديا الإنجليزية --Antime •(نقاش) 23:21، 26 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

لاتنس نسخ القوالب كمثال قالب التنبيه الأخير في صفحة نقاش هشام. 41.226.131.225 (نقاش) 19:35، 27 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

هام خاص بصالح اللحيدان[عدل]

اخي انا كنت ما زلت في طور تطوير المقال حتى قمت انت بحذفه . . فرجاء السماح لي بالتعديل وشاهد المقال ثم احكم انت بنفسك . . .

ما اردته هو المساعدة في اثراء هذه الموسوعة وايضا لماذا لا يسمح بتحميل الصور ط .. ؟؟Kmheer (نقاش) 20:52، 27 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

هل هكذا مناسب (صالح اللحيدان[عدل]

لقد قمت باافتها في المسودة بشكل منظم وباسلوبي كما ان الشخصية تعتبر سياسية خاصة في الفترة الاخيرة ...!! بسبب بعض الفتاوى --Kmheer (نقاش) 21:53، 27 مايو 2009 (ت‌ع‌م)


  • متى و أين و كم عدد المشاركين
قبلت الدعوة للانضمام لـحفلة التنظيف ، بدأت في حملة تنظيف الصور اما تقليص عدد المقالات فأنت نجمها الأوحد .--Antime •(نقاش) 04:28، 28 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

هل يستحق أحد مقالة في الويكي بيديا ..؟[عدل]

أخي اعتقد انه لم يحالفك الصواب فيما ذكرته اعتقد ان الويكي بيديا موسوعة شاملة لنعرف كل شيء عن كل شيء . . فاعتقد اخي انه يجب تراجع مفهومك هذا وانظر الموسوعة الاجنبية والتي بها 2 مليون مقالة ولا داعي للتسرع في الحذف . . ممكن مثلا نضع (علامة بذرة) لنطور عليها . .. واعتقد ان كل صغيرة وكبيرة تحتاج لمقالة حتى تصبح موسوعة شاملة . . . فكلمة مثل كلمة (ن ي ك ) لها مقالة وعالم اثر في العديد من المجالات ليس له مقالة ...!!!!

تقبل كلامي بصدر رحب .. . Kmheer (نقاش)

الأخ Abanima، أرجو المعذرة فقد قمت بدمج المقالين تحت عنوان واحد وهو العوجا (فلسطين)، إذ لاحظت طلبك من الزميل بروديوسر ذلك فقمت بالمطلوب بدلا عنه الأمر الذي آمل أن يكون صحيحا. شكرا.--(ألف - باء) (نقاش) 22:00، 29 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

أنت محق في ذلك، أرجو تعديل العنوان كما تراه مناسبا، أقول ذلك أنك إداري ويمكنك حذف صفحة العوجا، أريحا لنقل المقال إليها أو أن يتم تحويل المقال إلى العوجا (أريحا). أشكرك.--(ألف - باء) (نقاش) 18:17، 30 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

الشطب و الحذف[عدل]

Abanima، منذ ملاحظتك الأخيرة بدأت باستخدام قالب الشطب، و لكني لم أشأ أن أقوم بشطب مقالة لاتحزن دون نقاش مع الإداريين--SHAHINOVE (نقاش) 15:15، 31 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

  • السلام عليكم، من فضلك أنا اعترض علي حذف مقالة وائل عقيلان، فهي لم تأخذ حقها في النقاش، أطلب إسترجاعها ومواصلة نقاش الحذف --Heshamdiab16 (نقاش) 07:14، 1 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

يجب حذف موضوع مكران وممالك الطواهر الملعوب والمحرف[عدل]

السلام عليكم


اطلب من ادارة الموسوعة حذف مقالة مكران وممالك الطواهر للاسباب التالية:


اقحام معلومات غير موثقة في المقالة على راسها حكم قبيلة ال طاهر


المقالة منافية للمصادر فالمعلومات في المصادر شي والمقالة شئ اخر


الموضوع للتفاخر القبلي وليس للتاريخ وبينت لكم هذا الشي


التلاعب بالتواريخ والاحداث في المقالة تبين التوجه العاطفي لكاتب المقالة وهذه من عيوب المقالات والنصوص التي ليس لها اي مصادر او مراجع فالكاتب يكتب ما يمليه عليه نفسه


لايوجد مصدر يقر ويعترف باغلب المعلومات المكتوبة في المقالة وهي معروفة للجميع كيف ولماذا ادخلت في المقالة


مراجع تتكلم عن طبيعة مكران ولم تتكلم عن حكم اي قبيلة فيها فلماذا ادخل الكاتب اسم قبيلته في المقالة وبلا مراجع ومصادر وارجوا من الكاتب اظهار المراجع اذا كان يملكها للاطلاع والتحقق منها واقعيا


المقالة موجهة فقط للعارفين بالقبيلة وليست لتاريخ مكران بشكل عام والدليل على عدم مصداقية الكاتب فيما يدعيه عن حكم قبيلته هو حذف اثنين من مواضيعه السابقة وهما ال طاهر الرند ودوست محمد ال طاهر الرند


والان استغرب من استمرار موضوع مكران والذي يحمل بين سطوره نفس الخرافات عن قبيلة ال طاهر وحكمها الغير موثوق والغير مدعوم بادلة رسمية معترف بها


Uaeguy (نقاش) 13:29، 1 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

موضوع عبدالنبي ال دغار[عدل]

من الظلم حذف الموضوع بالكامل بالامكان التنبيه لبعض الملاحظات للتدقيق في بعض المعلومات وهذا الامر اسهل من الحذف ولقد تسرعتم في اتخاذ القرار وسوف يتم الرد على جميع النقاط ونتمنى اعادة الموضوع بعد الرد على استفساراتكم وملاحظاتكم — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Uaeguy (نقاشمساهمات) 14:22، 1 يونيو 2009 (ت ع م)

ارجوا اعادة موضوع عبدالنبي ال دغار[عدل]

السلام عليكم

لا اعلم كيف تم ترشيح موضوع عبدالنبي ال دغار للحذف ولماذا ؟؟

كل الملاحظات بأمكان الرد عليها وتعديل اي خطأ في الموضوع

ولكن الحذف مبالغ فيه خصوصا وان الموضوع مدعم بالمراجع وبأمكان تطوير الموضوع مع مرور الوقت

Uaeguy (نقاش) 13:22، 1 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

داء الكلب[عدل]

الأبقار أيضا يمكن أن تظهر أعراض المرض (العدوانية و العض ...اٍلخ) أما القالب فيمكن اٍزالته لأنه فعلا ليس ضروري المهم أن يكون واضح أن الأبقار يمكن أن تظهر أعراض المرض. تحياتي Trabelsiismail (نقاش) 16:31، 1 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

كيف يمكن ترشيح مقالة للحذف[عدل]

السلام عليكم

ماهي آلية ترشيح مقالة للحذف

يوجد الكثير من المقالات المحرفة تحريفا كليا من العضو الطاهري

كيف يمكن طلب حذف مقالة واين !!

Uaeguy (نقاش) 18:45، 1 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

خرق في بعض الامور[عدل]

السلام عليكم

احب ان انوه لكم بأني قمت بترشيح مواضيع مكران وممالك الطواهر البلوش للحذف وشرحت الاسباب

ولكن العضو الطاهري يزيل اعلان ترشيح المقالة للحذف للافلات من رقابة الاداريين وهذا الامر لا يجوز ولعدم قدرته على توثيق مواضيعة بالادلة والمراجع الرسميةو تهربه من الحقيقة

اتمنى منكم عدم السماح للعضو الطاهري بأزالة اعلان الحذف ونقاش الحذف

Uaeguy (نقاش) 18:10، 2 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

بوابة طب بيطري[عدل]

أرجو منكم المساعدة في جعل صفحة البوابة (طب بيطري) سهلة التحرير كما هو الحال في بوابة اٍنقراض. Trabelsiismail (نقاش) 18:36، 2 يونيو 2009 (ت‌ع‌م) الشكر مسبقا

المطلوب لاعادة موضوع الامير عبدالنبي ال دغار[عدل]

السلام عليكم

في البداية نشكركم على حسن تعاونكم معنا

والان جاء دور توضيح ماهو المطلوب لاعادة مقالة الامير عبدالنبي ويرجى توضيح اهم المطالب ليأخذ الموضوع شكله الكامل بدون نقصان

ماهي النواقص في الموضوع ؟؟ ونرجوا اعادة الموضوع لتعديله ولا يمكن تعديل الموضوع في النقاشات ؟؟

Uaeguy (نقاش) 20:41، 2 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

تغيير الجداول[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد قمت بتعديل مقالة إنفلونزا الخنازير عدوى 2009 وتحديث معلوماتها وايضا استطعت تحرير الصور وتعديلها ولكن بالنسبة للجداول فأين أجد المصدر . . اقصد على وجه التحديد هذا الجدول

{{جدول إنفلونزا الخنازير 2009}}

فما الطريقة ؟؟؟

Kmheer (نقاش)

طلب استرجاع موضوع الامير عبدالنبي ال دغار[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبة لطلب اعادة موضوع الامير عبدالنبي ال دغار بناء على الاسباب التالية:

اولا: الموضوع مدعم بمصادر ومراجع رسمية كانت موجودة في الموضوع والمعلومات موثقة ومأخوذة من المراجع

ثانيا: لم يضيف كاتب الموضوع اي معلومات من عنده ولا توجد اي ملاحظات على الموضوع من هذا النوع

ثالثا: الموضوع لم يأخذ شكله النهائي بسبب غزارة المعلومات في المصادر والمراجع وبحاجة الى اسهامات واضافات من المراجع لملئ بعض النواقص

رابعا: الملاحظات التي ابداها بعض الاخوة المراقبين ملاحظات قيمة وتحفز القراء على تطوير المقالة وهي بسيطة وغير معقدة ولا تستدعي حذف المقالة بهذه السرعة

خامسا: الموضوع كان يشكل اضافة للموسوعة بسبب المصادر والمراجع الموثقة مما جعل من الكثيرين يتعرفون على هذه المراجع والمصادر للحصول على اي معلومات تتعلق بشخصية الامير عبدالنبي او تاريخ مكران والبلوش بشكل عام

سادسا: يجب اعطاء مزيد من الوقت لتطوير المقالة سواء من صاحب الموضوع او من القراء الذين يودون في المساهمة في موضوع الامير عبدالنبي ال دغار

سابعا: الموضوع كان يتعرض لهجمات شرسة من بعض المخربين ولم تتم حماية الموضوع مما ساهم في تشتيت بعض المعلومات القيمة

Uaeguy (نقاش) 14:19، 4 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

أقترح الحذف.. يجب أن يظهر سبب حذف الصفحة للذي يحاول إعادة إنشائها وفي الغالب (ما لم يكن جديدًا) سوف يفهم سبب الحذف ولن يعيد إنشاءها.--OsamaK أرسل لي رسالة! 19:45، 8 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

موضوع الامير عبدالنبي ال دغار مدعم بالمصادر والمراجع الرسمية وحتى الان اجهل اسباب الحذف واجهل اسباب الامتناع عن اعادة الموضوع ويفترض من الجميع البحث في المصادر عن بعض المعلومات الناقصة يا اخواني الكرام

Uaeguy (نقاش) 22:39، 8 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

تطويرقالب تصنيف كائن[عدل]

لا مشكلة أستطيع القيام بالتعديل على {{تصنيف كائن}}، لكن لاحظ أن بوتي أو أي بوت في المستقبل لن يتجاهل هذه الوصلات وسيبقى يضيف {{تصنيف كومنز}} في أسفل الصفحات على الرغم من وجود الوصلة في القالب، هل هذا مناسب؟ --سايفرز (نقاشمساهمات) 21:24، 8 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)
أنا أيضا لا أرى مشكلة من وجود الوصلتين في مكانين مختلفين. لن أستطيع العمل عليه فورا لكن سأضعه في أجندتي. يوم سعيد --سايفرز (نقاشمساهمات) 22:05، 8 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

عبارات دينية[عدل]

لا. --Meno25 (نقاشمساهمات) 09:34، 11 يونيو 2009 (UTC)

مرحبا. وأتساءل عما إذا كنت تستطيع أن أعرض مساعدتي الإشارات لدخول "nonkilling". لكنني لم أتمكن بسبب بلادي الكمبيوتر ليست مكيفة العربية. النسخة الانكليزية هنا [2]. شكرا جزيلا لك مقدما --Cgnk (نقاش) 19:17، 11 يونيو 2009 (ت‌ع‌م) Hello. I was wondering if you could help me to introduce the references for the entry "nonkilling". I was not able because my computer is not adapted for Arabic. The English version is available here [3]. Thank you very much in advance!

تعقيب على تخسيس[عدل]

عزيزي ابانيما ، لا أوافق على تغيير عنوان (تخسيس) . هذه تسمية شائعة والغرض من المقالة هو منفعة الباحث في ويكيبيديا . وهذا العنوان يسهل الباحث في ويكيبيديا على العثور على غرضه والاستفادة منه . وشكراMnmngb (نقاش) 22:08، 11 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

للتنسييق[عدل]

لم أجد منك أفضل من القضاء على هذه. مقالة في اليوم لن تأخذ منك الكثير :) --سايفرز (نقاشمساهمات) 00:06، 12 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

التنوين[عدل]

حسنا مبدئيا سأتخلى عن تنوين «لا» لقد رأيت سايفرز استثناها ولكني لم أفهم لماذا فعل ذلك، وإن صادفتها لاحقا سأعيدها إلى حالتها السابقة.. غريب أن ويندوز خاصتك يشوهها فأنا استخدم ويندوز Vista وحلة مايكروست 2007 بأكملها ولا تظهر لدي أي مشكلة بتاتا German arabic teaching sami (نقاش) 19:36، 16 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

حسنا سآخذ الأمر بعين الاعتبار "رغم أن ويكيبيديا لا تهتم بالمشاكل التقنية كما وأنها لا تأخذ بالأخطاء الشائعة" بكل الأحوال هناك أمور أهم من هذه هل اطلعت على بوابة:الدار البيضاء هل أنت مع إنشاء مثل هذه البوابات الفرعية ..؟؟ أمر آخر رأيت اعتراضك على سوريا سورية هذا يندرج تحت موضوع الأخطاء الشائعة واعتقد أنه حال الموعد للنظر بأمر مثل هذه الأخطاء ووضع سياسات بشأن طريقة اتخاذ القرار في مثل هذه الظروف وكما ترى هناك الكثير لنناقشه (التنوين) (سوريا سورية) (إغريق يونان قديمة) إلخ من الأمور الشائكة (سابقا كان لدينا الخليج العربي الخليج الفارسي)أنا لم أجد الكثير فيما يتعلق بما علينا اتباعه في مثل هذه الأمور وبما أننا الآن نسعى للجودة فعلينا الاهتمام بمثل هذه الأمور الأساسية German arabic teaching sami (نقاش) 20:18، 16 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

تحذير لحذف مقالتي عادل زعيتر و محمد عزة دروزة.[عدل]

الأخ Abanima (أبا نعمة) بخصوص تحذير الحذف، أرجو المراجعة و التأني. لقد أشرت إلى المصادر في المقالتين، و مع ذلك فأنا بصدد العمل على إعادة صياغة الجمل المنقولة حرفياً من تلك المصادر. شكراً. أشرف طبيلة Atubeileh (نقاش) 21:09، 16 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

العزيز أبانيما، يا جلاد المقالات، المحكوم بالاعدام يحق له بسيجارة قبل أن يعدم، فلما لا تعطي فرصة للمقال، لو راجعت تاريخ المقالة لوجدت انني كنت اقوم باصلاحها في نفس النهار وقمت انت بشطبها، هل يمكنك اعادنها لاتمام العمل. للملاحظة، انا معجب لتعصبك نحو كمال الموسوعة. وشكرا. --أبولؤيتواصل معي 22:02، 16 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

أشكرك كل الشكر على التصحيح --кувейтец (نقاش) 21:00، 17 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

Será que dá para traduzi o artigo Emídio Brasileiro? Grato? 189.27.58.118 (نقاش) 14:13، 18 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

مقالات ويكبيديا العظيمة[عدل]

فى الفترة الاخيرة ظهرت فى الويكيبيديا مقالات عظيمة منها مثلا زاوغاو، بودغوريكا المدينة العملاقة المزدحمة بالسكان البالغ تعدادهم 16 نسمة وطبعا متبهدلين ياعينى فى الاتوبيسات ولا كمان ديبريني، دوبريك المدينة التى عدد سكانها 75 نسمة فقط ، وكلاهما من تاليف واخراج الاخ مستخدم:Lord Anubis ارجوا مناقشة هذه المهزلة الويكبيديا(عذراً على اللفظ). --Mohamed rizk20 (نقاش) 05:51، 20 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

رد على موضوع التسمية[عدل]

وصلتني رسالتك التي تفيد بأن التسمية غريبة بعض الشيئ و لم تعطى تفاصيل حول ماإذا كنت تقصد مقالة "طريقة الاستكشاف" والمرادفة للمقالة الانكيزية Heuristic. اذا كان كذلك فقد بحثت في معجم المصطلحات االعملية ووجدت الترجمة الحرفية التالية:

heuristic method = طريقة استكشافية

مع أنني حين قرأت المقالة الانكليزية فهمت منها ان الاستكشاف ما هو الا جزء من الطرق. و ستجد انه كتب

 Heuristic (/hjʊˈrɪs.tɪk/) is an adjective for experience-based techniques that help in problem solving,
learning and discovery.

أي أنها تقنيات معتمدة على الخبرة experience-based techniques, تساعد في حل الامور, التعلم, والاستكشاف. ثم جاء بتعبير اكثر شمولية:

In more precise terms, heuristics stand for strategies using readily accessible, though loosely applicable,
information to control problem solving in human beings and machines.


ولهذا السبب لاحظت انه من الانسب وضع ثلاث معان تشير الى نفس الموضوع وهي "بالخبرة", "خبرة مكتسبة", و "طريقة الاستكشاف".

المشكلة هي اننا أحيانا نبحث عن مصطلحات دقيقة ربما لم تدخل حيز التعريب بعد أو أن التعريب الحالي حتى وإن جاء من معاجم علمية عربية قد لايكون دقيقا. على العموم انا حاولت وضع العناوين مؤقتا و اتمنى ان أحدا ما يرشدنا الى تعبير أو عنوان ادق و مع ذلك فالاهم هو الموضوع نفسه الذي أتمنى ان تكون قد قرأته وقارنته بكل من المقالة الاصلية بالانكليزية, والمقالة السابقة بعنوان علم الاختراع والتطوير لان المقالة الاخيرة برأيي بعيدة كل البعد عن المقالة الانكليزية. ولك جزيل الشكر.--Email4mobile (نقاش) 10:03، 21 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

أولا شكرا جزيلا على متابعتك للمقالة و في الحقيقة لقد راجعت الموقع الذي أعطيته لي في الرسالة الأولى (مجمع اللغة العربية بالقاهرة) ووجدت المعنى المرادف تماما وهو في القسم الهندسي:
             heuristic = حدس مهني:
المقدرة النامية للفرد لحل المشاكل عن طريق الخبرة الطويلة . بالمحاولة والخطأ وتقوم نظم الذكاء الاصطناعي
على هذه الفكرة( وهو ما يميز هذه النظم عن غيرها من نظم معالجة المعلومات )،
 فتوجد خُوارِزمات تتيح لتلك النظم تطوير النظام المعرفي بها بناء على نتائج تطبي...

الان سأعيد تسمية المقالة (بالخبرة) الى (حدس مهني) اذا لم يكن لديك مانعا, ولكن أخشى انه ليس لدي الصلاحية بحذف الصفحتين (التوجيه) التين أنشأتهما (خبرة مكتسبة, طريقة استكشافية). أرجو منك أو من أحد الإداريين النظر فيهما (هل تحذف ام لا). شكرا مرة أخرى.--Email4mobile (نقاش) 15:31، 21 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)


الحذف[عدل]

المشكلة في لمح البصر، لم أنتبه لها. سأصحح المشكلة. --محمد سلام (نقاشمساهمات) 13:31، 23 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

شكرا وصل[عدل]

وصلت المعلومة صديقي مشكور جدا ,سأقوم بتصليح ما يمكن تصليحه--Jacksyria (نقاش) 01:21، 27 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

؟؟؟!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟--باسم بلال نقاش 20:32، 27 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

  • لكن ألا تعرفه؟؟ بقي 10 سنوات على التلفاز السوري، فقط عشر سنوات ببرنامجه اليومي ثم أصبح الأسبوعي. ألا يعطيه هذا الملحوظية، بعض النظر عن بقية أعماله، أرجو ألا تسترجعه إلى نطاقي بل إلى ترشيح حذف وأنا مع رأي المجتمع.--باسم بلال نقاش 14:58، 28 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)
    • ولماذا أنزعج، لو كنت أعلم أنك تبني مجدا لنفسك للُمتك، ولكننا جنود في خندق واحد. تحياتي --باسم بلال نقاش 18:51، 28 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

طلب حماية مستعجل[عدل]

السلام عليكم. يا ليت تحمي صفحة ياسر القحطاني وصفحة سعد الحارثي لوجود حرب تخريبية على المقالتين. -- Slacker (نقاش) 11:37، 28 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

وضعت الطلبات في مكانها المناسب قبل أن تقوم بالحماية لأني توقعت مثل هذا الاعتراض البيروقراطي. شكراً لأنك قمت بالمساعدة رغماً عن تحفظك. لا تنس شعار ويكيبيديا الشهير (ويكيبيديا ليست ... وزارة) :). -- Slacker (نقاش) 11:44، 28 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

الشطب و الحذف[عدل]

مرحبا، اولا بالنسبة لاعلامك بالاسترجاع: قد علقت في الاخطار، الا تتابعه دوريا؟ لا اعتقد انه يجب نسخ التعليق في الاخطار لصفحات النقاش، الافضل ان يتابعه الاداريون دوريا.

ثانيا، بالنسبة للمقالة: هذه هي مشكلتي مع طريقة تصرفك معها: انت قررت شطبها و ليس عرضها للحذف بدعوى عدم الملحوظية، نحن لا نشطب الا ما نحن متأكدين انه لن يأتي اي ويكيبيدي اخر و يخالفنا الرأي في عدم ملحوظية هذا الشخص. لأن الشطب يجهض اي نقاش يمكن ان يحدث حول المقالة. لا اعتقد انك كنت متأكد تماما من انه لن يختلف معك احد على عدم الملحوظية. كما ان اضافتك لاسباب مثل "المتهم بريء حتى تثبت ادانته" و "مكانها ويكي اخبار" و "مبنية على خبر صحفي و مليئة بالاتهامات" لا علاقة لها بسياسة الشطب. يمكنك طبعا عرضها للحذف لكني اتكلم في نقطة واضحة: وب:شطب. للعلم، اذا قمت بترشيحها للحذف من السهل ان اثبت لك ملحوظيتها حسب ويكيبيديا:ملحوظية (أشخاص)، لكني لن ادخل في هذا النقاش الا اذا عرضتها للحذف لأني اريد ان اركز على نقطة ان شطبك لها يخالف وب:شطب بوضوح. --Shipmaster (نقاش) 18:18، 28 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)