نقاش المستخدم:Aboalbiss/2/01/2009

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
عذراً على التأخر بالرد. لا أظن ذلك، فطالما أنه تم الاتفاق على مصطلح المقالة فالأحرى بذلك أن يتم توحيد التصنيف. على كل بإمكانك استخدام {{تحويل تصنيف}} لتجنب النقل اليدوي. تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 11:32، 1 يناير 2009 (UTC)
مرحباً أخي. ربما لم تكن هنا عند إنجاز وب:هوت-كات فأحببت أن أدلك عليه لتسهيل عمل التصانيف. تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 12:29، 1 يناير 2009 (UTC)

رأيي في هذه [عدل]

القوانين، حسب ما أعلم، تقضي بترشيحها للحذف السريع (وب:شطب) بدون حاجة إلى عرضها لنقاش الحذف بصفتها أنساب وقبائل مخالفة. ويكيبيديا ليست شجرة أنساب. --abanima (نقاش) 22:07، 2 يناير 2009 (UTC)

أما هذه فهي شكلاً سيرة لشخصية معاصرة بدون أي توثيق للادعاءات، ومضموناً تعداد للمناصب دون ذكر أي إنجازات. أنا شخصياً كنت رشحتها للشطب دون نقاش، وفي حال رفض الإداريون ذلك لتابعت الموضوع ورشحتها لنقاش الحذف. يوجد لدينا العشرات أو المئات من سير الشيوخ والأمراء والأميرات من هذا القبيل (شغل منصب كذا ثم كذا، وتزوج من فلانة وفلانة، وله الأولاد كذا من هذه وكذا من تلك)، وهي ترشح للشطب وعادة تشطب بنجاح وسرعة. --abanima (نقاش) 15:15، 3 يناير 2009 (UTC)

لايوجد خرق لحقوق النشر[عدل]

أتمنى منك أخي محمد أن تتأكد دائماً قبل أن تحذف المقالة ( بيتر بان (فيلم 1953) ) , لأنه في كل الأحوال الهدف ليس بالنشر وإنما بالمشاركة بالفائدة والمعلومة الجيدة , بالنسبة للمقالة فالرابط الذي وضعته ( الموضوع المنقول ) هو موضوع منقول في الأصل من منتدى مكسات ( الموضوع الأصلي ) وهو من مشاركتي أنا في الموضوع وستلاحظ ذلك الفرق بين تاريخ كتابة الموضوع الأصلي وتاريخ نقل الموضوع في المنتدى الآخر , فبإختصار أتمنى منك أن تعيد المقالة لوضعها السابق , شاكر لك جهدك في حماية الحقوق ولنجعل ويكيبيديا العربية مقالات حرة خالية من النسخ واللصق --Centrino7 (نقاش) 07:09، 3 يناير 2009 (UTC)

مرحباً. الأمر بسيط جداً، أنت لم تحذف المقالة كل ما قمت بعمله هو اكتشاف خرق لحقوق النشر وهو مجهود يجب أن تشكر عليه إن أصبت أو أخطأت. إن كان من اعتراض على الخرق فهناك مكان لكتابة طلب مراجعة في قالب الخرق الموضوع في المقالة، يتم مراجعته من قبل أحد الإداريين والبت به. النظام موجود في الموسوعة ليس لتعقيد الأمور بل لتقليل الأعباء على المستخدمين. سأشرح الأمر لسنترينو بنفسي. شكراً لك على جهودك أخي. --Ciphers (نقاشمساهمات) 08:37، 3 يناير 2009 (UTC)


مرحباً[عدل]

مرحباً أخي الكريم.

هذه المقالة مترجم من هنا :

هذا هو النص الأصلی:ـ

http://fa.wikipedia.org/wiki/%D8%B4%D9%85%D8%AF_%D9%84%D8%A7%D9%88%D8%B1%DB%8C


مصادر النص الأصلی:ـ پور محمد، عبدالله، . شیخ محمد لاوری (عقاب جنوب) ناشر: چاپخانه مصطفوی، شیراز: چاپ اول، ۱۳۷۴ خورشیدی سلامی، بستکی، احمد. (بستک در گذرگاه تاریخ) ج۲ چاپ اول، ۱۳۷۲ خورشیدی. محمدیان، کوخردی، محمد، «مشایخ مدنی» ، چاپ دوم، دبی: سال انتشار ۲۰۰۲ میلادی.

ولا اعتقد أن هناك خرقاً يا عزيزى ، أنظر النسخة الفارسية لمقالة (شمد لاورى):

http://fa.wikipedia.org/wiki/%D8%B4%D9%85%D8%AF_%D9%84%D8%A7%D9%88%D8%B1%DB%8C


المقالة شمد لاوري . تحياتي لك دائماً ةأبداً ..... ــ سبأ 9:10، 6 يناير 2009 (UTC)

مرحباً[عدل]

تحياتي لك مجدداً. أخي الكريم، وشكراً على الرد السريع...

أنا بأمكاني ترجمة المقالة من النسخة الفارسية، أي من (ويكى بديا الفارسي) ، و وضعها مكان المقالة الموجودة حالياً ، هل ممكن ذلك؟! أقصد ذلك مسموح؟! على فكرة أنا ملم باللغة الفارسية... أو أقوم بتصحيح و تلخيص المقالة الموجودة واعادتها مرة أخرى ، ما رأيك؟؟!.


  • النص الفارسي:


http://fa.wikipedia.org/wiki/%D8%B4%D9%85%D8%AF_%D9%84%D8%A7%D9%88%D8%B1%DB%8C


تحياتي لك دائماً ةأبداً ..... ــ سبأ 9:10، 6 يناير 2009 (UTC)

ديناميكا حرارية[عدل]

لاحظت أن مستخدم:AlnoktaBOT يستبدل تصنيفاتك للديناميكا الحرارية بتصنيف فارغ !! ألديك فكرة كيف يمكن تدارك الأمر ؟! --Alexknight12 (نقاشمساهمات) 09:49، 6 يناير 2009 (UTC)

  • مرحباً صديقي بلال، كيف حالك؟ أراسك الآن بخصوص مقالة السرحان. صاحب المقال كما تعلم قدم طلباً ويقول أن الموقع قد رخص له، وبالرجوع وجدت أنه منتدى، أنت تعلم أن الكثير من المنتديات لايوجد لديهم مصادر موثوقة. يعني مثلا تجد منتدى يستشهد بالويكيبيديا كمصدر، والويكي أصلا ليست مصدرا كاملا وتعلم السبب أيضاً.--Riadismet اكتب لي رسالة 23:19، 6 يناير 2009 (UTC)

السلام عليكم[عدل]

تحياتي لك أخي الكريم. بخصوص مقالة شمد لاوري ، لقد قمت بترجمة القسم الأول منها، وسوف يتبعها الأقسام التالية واحدة تلوة الأخرى في الترجمة. أما بالنسبة للأشعار فسوف أترجمه نثراً ... حبذا لو تكرمت وتصفحت المقالة، وابداء رأيك فيها، لأن رأيك مهم بالنسبة لي. وشكراً.


تحياتي لك دائماً ةأبداً ..... ــ سبأ 9:10، 7 يناير 2009 (UTC)

مرحبا باسم، بالفعل (Johann) بالألمانية ينطق يوهان. وفي موضوع آخر أود أن أعتذر لك على كل وعد قطعته على نفسي سابقاً ولم أوف به، يمكن أن أسميه جرعة زائدة من التفاؤل والأمل، أو حلم أود تحقيقه.. حالياً لدي قائمة مليئة بالأعمال كي أقوم بها في الويكي لكن عدة ظروف تمنعني وضيق الوقت يكبلني ولا يسمحان لي بذلك حالياً. أرجو المعذرة. --§ سامي §-- //نقاش// 20:11، 7 يناير 2009 (UTC)
سأجيبك على بريدك الشخصي، تحياتي. --§ سامي §-- //نقاش// 20:29، 7 يناير 2009 (UTC)

شكرا لاضافتك ولكن[عدل]

بوغير هو اول من اكتشف القانون واعتقد انه من العدل تسمية القانون باسمه، اليس كذلك؟--Ali Obeid (نقاش) 10:31، 7 يناير 2009 (UTC)

أشكرك جزيل الشكر عى الرسالة ولكن أولا فيما يخص المقالة ابتدأت أول الأمر من الترجمة الآلية ثم دأت بتدقيق اللغوي و التنسيق العام وكنت أنوي في أول الأمر عدم نشرها حتى ستكملها باكامل ولكنلما أخذت مني وقت طويل رأيت أن أنشرها واصحح ما فيها من أخطاء بالرجوع إلى مصادر مختلفة ولكون لا زلت لا أتحكم كثيرا في أدوات الوكي بيديا فأرجوك عدم البخل علي بإعطاء ملاحضات تسشاعطني في التحكم بها وتربحني الكثير من الوقت فمثلا عندي مجموعة كبيرة من الصور الخاصة بالمنطقة لي اعيش بها وحاولت إضافتها للمقالات التي حررتها كمدينة تلمسان ومدينة سبدو وولاية تلمسان وغيرها من المقالات ولكن دون جدوى كما لازلت مشكلة طرقة إعطاء المصادر وغضافة الهوامش وكرا--Enlightening7 (نقاش) 10:59، 7 يناير 2009 (UTC)

وحدات الضغط[عدل]

بما أنك منشئ هذا: قالب:واحدات الضغط ... فقد اكتشفت وجود هذا: قالب:وحدات الضغط ... ومن حسن الحظ عدم وجود فوارق كبيرة بين كليهما .. ولكن أظن أنهما بحاجة للدمج مع التصنيف المناسب والإنترويكي خاصة أن قالب:وحدات الضغط هو العنوان الصحيح --Alexknight12 (نقاش) 11:13، 8 يناير 2009 (UTC)

امتصاصية مولية[عدل]

المقالة جميلة جداً ومفيدة، شكراً لك أستاذي الكريم. --§ سامي §-- //نقاش// 14:15، 10 يناير 2009 (UTC)

توضيح الخرق[عدل]

أخي العزيز باسم أرجو توضيح الخرق الحاصل في مقالات باروخ دي سبينوزا و محققو العهد القديم و جنة الأرض فبالنسبة الى المقالين الأوليين فقد كتبتهما مستخدمة كتابا بعنوان تفنيد سفر التكوين من تأليف الدكتور أبو تراب والدكتور أبو حبيبة هذا ما كتب على غلاف الكتاب وقبل كتابة المقالين بحثت بواسطة محركي البحث ياهو وجوجل عن العنوانين باروخ دي سبينوزا و محققو العهد القديم لم أجد نتائجاً مشابهة لأنني قد مررت بهذه المشكلة من قبل ولكن على فرض أن شخصاً آخر قد كتب من نفس امصدر فما هو الحل ؟ أما بالنسبة لمقال جنة الأرض فقد قمت بكتابته مستعينة بمصدر عنوانه التاريخ الأسود للرق في الغرب تأليف حمدي شفيق لذلك أخي العزيز بعد التوضيح أرجو حذف قوالب الخرق التي قمت بإضافتها وأعتذر عن الإطالة Ravan (نقاش) 11:06، 11 يناير 2009 (UTC)

التنسيق والتصنيف[عدل]

الأخ العزيز محمد ؛

تحية طيبة وبعد؛ 

شكرا على رسالتيك الأخيرتين ، سأحاول أن أنسق المواضيع القادمة وفقا لما أشرت إليه ، وقد كان قصدي من التنسيق الذي أتبعته في مواضيعي أن تكون مرتبة على شكل نقاط بحيث يسهل تناولها ودراستها للباحثين في الموسوعة وبحيث يصلون إلى النقاط التي يريدون الحصول عليها بمجرد إلقاء نظرة سريعة على الموضوع . والحق أن تنسيقي لمواضيعي قد أخذ مني جهدا ووقتا كبيرين وكانت نيتي سرعة وسهولةالإفادة كما شرحت ، ولكن إذا كان مثل هذا الأسلوب في العرض لايناسب الموسوعة فسأعمل على عرض مواضيعي القادمة بالطريقة العادية والتي أراها طريقة عادية للعرض وأسرع في الإنجاز وأسهل. أما بالنسبة لأصراري على إستعمال تصنيف : أعلام الشراكسة مع وجود تصنيف : أعلام الشركس ، فهو أيضا لتسهيل البحث والإفادة للباحثين والدارسين ، حيث أن البعض يبحث باستعمال ( أعلام الشركس ) والبعض الآخر باستعمال ( أعلام الشراكسة ) ، ولا أدري إن كان هذا أيضا يخالف متطلبات الموسوعة أم يتماشى معها. أما بالنسبة لآستعمال تصنيف: أتراك شركس بدلا من شراكسة أتراك فسأعمل به إن شاء الله.كما سأخرج قائمة المراجع من قالب ثبت المراجع والذي ظننت أنه من الضروري أن نثبت المراجع داخله. وأخيرا فإني أرى أن مهمة التحرير في الموسوعة مهمة شاقة وصعبة بمتطلباته الكثيرة المعقدة وآمل أن أستطيع الإستجابة لها ما استطعت لذلك سبيلا . وتقبلوا فائق التقدير والمحبة والإحترام ودمتم . فيصل حبطوش خوت أبزاخ (نقاش) 22:33، 11 يناير 2009 (UTC)

ميكانيك[عدل]

مرحباً عزيزي. عذراً على تأخر الردود. بالنسبة للمراجعات التلقائية، أظنك علمت الآن لماذا لا تظهر مقالاتي معلمة تلقائياً . ربما يجب أن أطلب الميزة قريباً لأوفر على الآخرين جهود المراجعة. بالنسبة لمشروع الميكانيك، سأقوم بالإعداد لإنشاء البوابة في غضون أيام. أرجو تذكريي إن نسيت وأنتظر تعاونك معي في تنسيقها. لك أرق تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 02:02، 14 يناير 2009 (UTC)

لا بأس[عدل]

وصلني ردك بشأن موضوع جمعية الهلال الاجمر السعودي , واذا كان الرأي بالحذف فلا بأس وليس لي اعتراض .

وشكراً

ملاحظة : كل المعلومات الموجودة اصلاً في موقع الجمعية الاعلامي والتي نُسخت منها المعلومات هي اصلاً من الكتابين التاليين :

  1. جمعية الهلال الأحمر السعودي-مسيرة وعطاء . 1426هـ -2005م .
  2. مسيرة جمعية الهلال الاحمر السعودي خلال 65 عاماً من العطاء .

وهذين الكتابين بين يدي كل موظف بالجمعية ولا يوجد حقوق عليهما . لدي مشاركات عديدة ولم انسخ فيها بل ترجمت وكتبت من خبرتي المتواضعة , أما سبب النسخ في هذا الموضوع من موقع الجمعية لسببين :

  • المعلومات بموقع الجمعية اصلاً من الكتابين المذكورين اعلاه .
  • أنا اعمل بالجمعية هذا شكري مني لها وعرفان .
في الواقع لم يقدم كاتب الموضوع ما يدل على وقوع النص في الملكية العامة ، بمعنى أنه لابد أن يذكر في الكتابين المذكورين وقوع النص في الملكية العامة ، وليس معنى أن المنظمة هي دولية انسانية غير ربحية ولا اعلامية أو الكتابين بين يدي كل موظف بالجمعية أن النص يقع في الملكية العامة. كل ما نستطيع أن نفعله هو أن يرينا ما يدل على كلامه ، مع احترامي له ، ولكن الموقع يقول All rights reserved for SRCS ©2008 هذه كافية على ما أظن. بالإضافة إلى كل هذا فالمقال يحتوي على معلومات غير موسوعية كثيرة تحتاج إلى حذف (هذا في حالة بقاء المقال) كما أنه من وجهة نظر سعودية خالصة لذا تجد صاحب السمو الملكي وجلالته إلى آخر هذه الأشياء. شكراً لحرصك واهتمامك :)--AhmadSherif (نقاش) 20:54، 15 يناير 2009 (UTC)
  • مساء الخير Aboalbiss/2/01/2009 ..أرى أن الشخصية في مقالة رائف بدوي تحقق مستوى من الملحوظية، فنشاطها المختلف في مجتمعها الذي تسبب لها في محاكمات او مضايقات، يكفي في رأي..ألا توافقني الرأي؟!--Elmondo21st (نقاش) 21:56، 15 يناير 2009 (UTC)
شكرا لك أخي الكريم على ردك...تقبل مني كل تحية--Elmondo21st (نقاش) 22:35، 15 يناير 2009 (UTC)

قالب الحذف[عدل]

شكرا على الإخطار. فعلاً كان هناك مشكلة وقمت بإصلاحها. على العموم أرجو استخدام {{حذف||تاريخ={{نسخ:اسم_شهر}}_{{نسخ:عام}}}} الموجود في الأسفل وكتابة سبب الحذف بين ||. ذات الأمر بالنسبة للخرق {{خرق|1=|تاريخ={{نسخ:اسم_شهر}}_{{نسخ:عام}}}}. ربما يجب أن أبسطهمت بشكل أكبر. تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 03:10، 16 يناير 2009 (UTC)

سبقتني، كان هناك ذات المخطط في رأسي خاصة أنه أصبح لدي عدة مراجع. سأعمل به معك بعد انتهاء مشروع فلسطين في الذاكرة. كنت أريد أن أسألك هل نحتاج لإنشاء بوابة هندسة ميكانيكية أم أن بوابة الهندسة التطبيقية تكفينا؟ --Ciphers (نقاشمساهمات) 11:44، 18 يناير 2009 (UTC)

السلام عليكم اخي الكريم

انا كاتب موضوع حول قبيلتي قبيلة بني رشيد الرشايدة . ولاحظة اعتراضك علية ... واتمني منك ابداء السبب حتي يتم ناقشت شخصكم الكريم ..

وارجو ان توضح مؤهلاتك في علم الانساب للتعرف عليك عن قرب حيث لا اعلم سبب وجية يدفعك الى طلب شطب المشاركة ؟؟؟


وشكرا— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه بني عبس (نقاشمساهمات)


رد: استشارة[عدل]

هناك نقطتان: حسب ما فهمت، حالياً تجري مناقشة لموضوع مقالات القبائل والعشائر المعاصرة (قد تحب المشاركة بها)، وتم استرجاع بعض المقالات المحذوفة سابقاً، وربما يجري العمل على تحويلها إلى مقالات موسوعية. المقالة التي تسأل عنها تم حذفها سابقاً ثلاث مرات، أولها إثر نقاش حذف، وحالياً أعيد كتابتها للمرة الرابعة (ولكني لا أستطيع أن أراجع الصفحات المحذوفة لأعرف ما إذا كان إنشاؤها بنفس المحتوى السابق مما يشكل سبباً كافياً للشطب، فهذا من صلاحيات الإداريين). في رأيي المقالة حالياً ضعيفة جداً حيث تخلط بين تاريخ القبيلة ونسبها وتاريخ المنطقة وآثارها، أي لا تلتزم بموضوع محدد. --abanima (نقاش) 21:02، 18 يناير 2009 (UTC)

مارأيك هنا كمقال نموذجي المفروض تكون المقالات بهذا الشكل --عزيز (نقاش) 23:05، 18 يناير 2009 (UTC)

المصادر امرها تافه اقدر ان املئها مصادر لكن كلامي عن طريقة العرض --عزيز (نقاش) 23:47، 18 يناير 2009 (UTC)

عفوا الان فهمت عليك المعذرة اما مبلغ الزكاة فهي ضريبة تدفها القبائل كانت تشكل موراد هامة في تلك الحقبة لعلها احد اهم الموارد ومنشئ الحروب كانت بسبب تابعية القبائل وحق فرض الضرائب عليها وكثيرا ما تفرقت وانقسمت القبائل بين الحكام المتنافسين اما بيت الشعر فلانه اقدم ذكر ورد واقدم نص ذكر القبيلة --عزيز (نقاش) 23:53، 18 يناير 2009 (UTC)

في الواقع إذا أردتها أن تصبح بوابة مميزة فإنها تحتاج للكثير من العمل ولكن الأمر يستحق ذلك خاصة أن عدد زوار البوابة يكون على الأقل 100 ضعف عدد زوار أي مقالة. لكن أرى أن نؤجل الموضوع حالياً حتى الانتهاء من تطوير مشروع الهندسة الميكانيكية وبوابة:هندسة تطبيقية أولاً. أرق تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 01:03، 19 يناير 2009 (UTC)

السلام عليكم[عدل]

مرة اخرى بشأئن تسمية مقالة. في اللغة الهولندية تلفظ هوغنس وليس هوغز. الرجاء اعادة التسمية. شكراً سلفاً --Ali Obeid (نقاش) 18:39، 22 يناير 2009 (UTC)

قالب درجات اللون[عدل]

في الواقع، هناك الكثير من العمل فيه (ربما تفريغ يوم عطلة كامل سيكون كافياً) حيث يجب إنشاء 14 قالب فرعي للألوان. ربما سأعمل عليه لاحقاً إن كان صعب التنفيذ. تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 06:33، 23 يناير 2009 (UTC)

مرحباً سيدي. قمت باسترجاع {{نمط أزرق}} وأخوه لأن هذه القوالب مستخدمة. نعم يوجد الكثير من القوالب التي قد نعتقد أنه لا فائدة منها فنستبدلها بقوالب جديدة، لكن أرجو النظر إلى صفحة ماذا يصل هنا قبل التعديل على أي قالب. بالنسبة لقوالب الأنماط بإمكانك إعادة إنشاءها من تاريخ الصفحة بأسماء مختلفة. ولك فائق الاحترام. --Ciphers (نقاشمساهمات) 13:26، 23 يناير 2009 (UTC)
على حسابك. خاص:ماذا_يصل_هنا/قالب:نمط_أزرق في البانر على اليمين :) أمسية سعيدة. --Ciphers (نقاشمساهمات) 14:14، 23 يناير 2009 (UTC)
هناك شيء اسمه برنامج ميدياويكي هو أساس برمجة مشاريع ويكيميديا. أما القوالب فعادة تستخدم سكريبتات بسيطة أكثرها عمليات منطقية. للأسف لا يوجد على ويكيبيديا العربية شرح مفصل عن كتابة القوالب لكن هذه: قد تكون بداية جيدة. أخطط لكتابة بعض الصفحات عن برمجة القوالب لكن ما أكثر الخطط وما أقل الوقت ! --Ciphers (نقاشمساهمات) 15:00، 23 يناير 2009 (UTC)

السلام عليكم. ترقب هشام جابر الذي برأيك لا ملحوظية له على قنات الجزيرة بعد نصف ساعة إذا يهمك الأمر. تحياتي.

رد: الكوهجي[عدل]

  • في رأيي هذا مجرد خبر زائد اقتباسات واسعة من الأقوال، ولا أرى فيها قيمة موسوعية. إن كان لها مكان ففي ويكي أخبار، وليس في الموسوعة. --abanima (نقاش) 16:59، 25 يناير 2009 (UTC)
مرحبا، فقط ملاحظة على مقالة حرب غزة ، لما لا تضع قالب الشطب بدلا من الخرق لان هنالك مقال تتحدث عن ذلك ، أو قم بتحويلها إلى صفحة حرب غزة الرئيسة فهذا أفضل. تحياتي.--O.Waqfi (نقاش) 23:20، 25 يناير 2009 (UTC)

المدونة[عدل]

  • المقالة تفتقر إلى مصادر مستقلة موثوقة، وهذه يفترض أن تكون متوفرة باعتبار ترشيحها لجائزة مراسلين بلا حدود وحصولهم على المركز الثاني في المسابقة. إذا كان عندك وقت واهتمام كافيين يمكنك البحث عن مصادر، وإذا لا وقت عندك إلا للمتابعة فيكفي إدراج قالب {{مصدر}} وفي حال عدم توفير مصادر خلال أسبوعين مثلاً ترشيحها للحذف. هذا رأيي الشخصي، كما هي الحال دائماً. --abanima (نقاش) 14:28، 28 يناير 2009 (UTC)

رد: ملحوظية[عدل]

  • لا أعرف كيف ويكيبيديا الإنكليزية، وليس من الضروري أن نتبعها في كل شيء. ولكن الوضع في الدول العربية مختلف عن أمريكا، حيث يمكن أن تكون الجامعات الخاصة في بلادنا، خاصة الجديدة منها، مشكوك في ملحوظيتها حتى تثبت جدارتها، والشيء نفسه يجب أن ينطبق على رؤسائها.
الموضوع كما أرى بحث أصلي غير مدعوم بمصادر مستقلة موثوقة: لم أفهم ما علاقة المصدر الأول بالموضوع (كتاب التكاثر الجنسي عند النباتات في موقع معهد جزائري)، والمصدر الثاني موقع بيع كتب، أي مكتبة.
باختصار، في رأيي لا تبين المقالة بشكلها الحالي ملحوظيته. --abanima (نقاش) 23:03، 28 يناير 2009 (UTC)
  • ألف ألف شكر لك على اهتمامك بالمواضيع والتصنيفات الشركسية. تحياتي واحترامي.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 08:44، 29 يناير 2009 (UTC)

جدول الارتباط لمطيافية الأشعة تحت الحمراء[عدل]

مرحبا باسم، شكراً لك على تلك المقالة وعلى جهدك الموسوعي عموماً، إن شاء الله في عطلة نهاية الأسبوع سأبحث عن المصادر المناسبة لتدعيمها. سلامات. --§ سامي §-- //نقاش// 21:37، 29 يناير 2009 (UTC)