نقاش المستخدم:Aboalbiss/2/12/2009

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

رد: قوائم الأعلام[عدل]

  • أنا لست مهتماً بالقوائم عموماً، وأعتقد أن الغرض منها مساعد: تنسيق العمل حول موضوع معين، لذلك مكانها إما ضمن أحد مشاريع ويكيبيديا أو في الملحق وليس في نطاق المقالات. لذلك من الطبيعي أن يكون فيها وصلات حمراء، والمطالبة بإنشاء مقالة قبل كل إضافة يلغي ضرورة القائمة لأن التصنيف يفي بالغرض أفضل. ما يمكن المطالبة به إضافة تعريف بكل بند (مثلاً سنوات الحياة ومجال العمل)، وأن يوضع حسب الترتيب الهجائي وليس عشوائياً، لأن العشوائية أيضاً تلغي فائدة القائمة بسبب تعذر إيجاد البند المطلوب في قوائم كبيرة، ولكن هذا أيضاً بحاجة إلى إجماع. مشكلة قلة المشاركة في النقاشات عامة، وهذا إما يشير إلى عدم اهتمام المجتمع بهذه المسائل (مثلاً، دعوتك إلى مناقشة الحدود الدنيا للبذور لكني لم ألاحظ مشاركتك في أي من الصفحات الأربع). أعتقد أنني سوف أضيف هذه المواضيع إلى رسائل المجتمع يوماً ما، ولو أنني لا أستخدم هذا القالب في صفحتي. --abanima (نقاش) 15:45، 8 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

رد؛ الأرشفة[عدل]

مرحبا باسم! لا مبادئ للأرشفة؛ الفكرة كلها تختصر في أن الرسائل المعروضة، إذا كانت حول أمر أو موضوع ما انتهى وقته (كنقاش حول أمر تم الوصول إلى أخره باتفاق معين)، تتم أرشفته. لكن يبدو أنني قد أتيت على رسالة تدعو إلى المشاركة حول نقاش لازال دائر. لذا؛ يمكنك استرجاعها على الفور إلى القالب، ولا تنسى إزالتها من صفحة الأرشيف. وأخيرا؛ تقبل عذر أخيك، فهو لم ينتبه إلى ذلك . تحيـة. --شرف الدين () 16:09، 9 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مقالة تستغيث[عدل]

مرحبا أبو البيس، مساء ليلة يوم الخميس، تفركشت بمقالة، يرثى لها الحالة، وبما أنك ملك الألوان والصباغة، وبما أنك جزل البيان والصياغة، فالباقي عندكم، دام فضلكم. مساء مأنوس، من --C≡N- (نقاش) 23:14، 9 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

اسم عالم فرنسي[عدل]

مرحبا باسم، كيف يلفظ اسم هذا العالم بالفرنسية Marcellin Berthelot ؟ سلامات. --C≡N- (نقاش) 22:08، 14 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

إن شاء الله ما يعذبك ولا شوفير سرفيس، وتنال كل غالي ونفيس، ويدخلك ربي جنة جنات الفراديس، يا صاحبي يا أبو البيس. --C≡N- (نقاش) 22:31، 14 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)