نقاش المستخدم:Aboluay/Archive1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مرحبا بك[عدل]

أخي Aboluay/Archive1، أنا سعيد جدا بانضمامك إلينا في الموسوعة، وأود أن أشكرك على مقالاتك الرائعة، وقد قرأت اثنين منهما مدفع رمضان والجامع العمري الكبير وقد استمتعت جدا بقراءتهما. أود أن تزورهما لترى عناصر أضفتها إليهما حتى تضفها إلى مقالاتك الأخرى وهي: الوصلات والتصنيف وقوالب التصفح إذا وجدت. لا تتردد في الاتصال بي لأي استفسار أو مساعدة، فسيسعدني ذلك.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 19:30، 20 سبتمبر 2008 (UTC)


Phoenician colonies.jpg[عدل]

لا يوجد مصدر يوضح مصدر الخارطة المستعملة ضمن صورة:Phoenician colonies.jpg. ألوان البقع الصفراء تعطي الانطباع بأن هذه الصورة من جوجل إيرث. رجاء توضيح المصدر الصحيح لها. --أحب البتراء 11:52، 7 أكتوبر 2008 (UTC)--أحب البتراء 11:52، 7 أكتوبر 2008 (UTC)

هذه صورة صنعتها بنفسي عن طريق اضافة اللون البرتقالي على نسخة من غوغل ارث. وهي تبين مواقع استيطان الفنيقيين. لا أعلم وجه الخطاء. أرجو التفسير. شكرا للإهتمام. Aboluay 03:41، 8 أكتوبر 2008 (UTC)

الخطأ ان صور جوجل إيرث ليست حرة. لا يمكنك إستعمالها كأساس لعملك. --أحب البتراء 12:50، 8 أكتوبر 2008 (UTC)

الذكر والطريقة المولوية[عدل]

أعتقد أنك أدرى مني بالموضوع، أما سبب النقل فكان أن جميع المعلومات في مقالة الذكر محتواة في مقالة الطريقة المولوية، ولا داعي لتكرارها. إذا كنت ترى أن الذكر يستحق مقالة مستقلة، فيمكنك استبدال نصها (#تحويل إلخ) بالنص الذي تراه مناسباً. في هذه الحالة يجب اختصار مقطع الذكر في الطريقة المولوية وأن تضيف في المقطع المناسب قالب {{رئيسي}} أو {{مقال تفصيلي}} متبوعاً بعنوان المقالة ليظهر نص «المقالة الرئيسية: الذكر» أو ما شابه. ولكن، أكرر، يفترض ألا يكون هناك تكرار للمعلومات نفسها في عدة مواضع في ويكيبيديا، لأنه إذا أراد شخص جديد تطوير الموضوع فإنه سيطوره على الأغلب في موضع واحد وليس كل المواضع، مما يؤدي إلى التشتت وضياع الجهود. --abanima 12:59، 8 أكتوبر 2008 (UTC)

شكر[عدل]

شكر لك يا أبا لؤي عل ادراج موضوع مايكروسوفت فلايت سيميولتر إكس ضمن صفحات غوغل مستخدم:Nébil

ترحيب[عدل]

مرحباً أبو لؤي. أردت أن أرحب بك وأحييك على مساهماتك اليومية الجادة في الموسوعة. لك أطيب تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 03:43، 12 أكتوبر 2008 (UTC)

شكرا على ملاحظتك وتشجيعك، كما آنني معجب بفلسفتك الويكيبيدية وآنا من مؤيديها، وانشاءالله سنجعل العربية من الأوائل.--Aboluay 05:45، 12 أكتوبر 2008 (UTC)

شكراً لك. أهلاً وسهلاً بك دائماً. أتطلع إلى كتابة مقالاتك الجديدة عن المواضيع الخبير فيها. أرجو مراسلتي في أي وقت وعن أي موضوع في صفحة نقاشي. أطيب تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 05:05، 13 أكتوبر 2008 (UTC)

اقتباسات[عدل]

أهلاً بك. فيما يخص الأشعار والاقتباسات المطولة الأخرى، رأيي أن هذه لا مكان لها في الموسوعة. إذا كانت هذه النصوص ذات حقوق محمية فإن نشرها بالكامل أو أجزاء هامة منها يشكل خرقاً لحقوق النشر، وإذا لم تعد محمية فلدينا مشروع شقيق هو ويكي مصدر لمثل هذه النصوص. فإن لم يكن النص محمياً وله أهمية علمية أو أدبية يمكن نشره هناك وترك وصلة إليه في المقالة عن الشخص ليطلع عليه من يحب ذلك. أما عن الأغنية التي ضربت مثالاً بها، لاحظ أن تلك المقالة تحمل قالباً يشكك بملحوظيتها، وربما ترشح للحذف هناك بعد حين. كما أرجو منك التوقيع في النقاشات لتيسير الإجابة --abanima 15:53، 15 أكتوبر 2008 (UTC)

رفع الصور[عدل]

أهلا بك في ويكيبيديا، أتمنى أن تساهم في تطوير الموسوعة العربية الحرة.

لاحظت أن العديد من الصور التي قمت برفعها وسمتها بقالب "ملكية عامة" هل يمكنك أن توضح مصدر هذه الصور ولماذا تعتبرها ملكية عامة. بشكل عام أنصحك بعدم رفع الصور قبل أن تطلع (وتفهم) سياسة استعمال الصور محترما حقوق النشر.

لا تتردد في سؤالي عن أي موضوع.

ملحوظة أخيرة: قرأت في موضوع قديم عن صورة لك حذفت لاعتمادك على غوغل إيرث، وأردت إعلامك بوجود مشروع بناء خرائط حرة يمكنك الاعتماد عليه بالإضافة إلى هذه القائمة. --Histolo2 12:27، 16 أكتوبر 2008 (UTC)

بالنسبة لموضوع الخارطة فلا أعلم ما حدث ولكن بحسب ما قرأت عن مراسلاتك مع الآخرين قمت بالاعتماد على غوغل إيرث (حسبما قلت بنفسك) ولهذا لا يمكنك إعادة ترخيصها برخصة حرة (إذ توجد حقوق على خرائط غوغل إيرث).

لكنك لم تجبني عن سؤالي: هنالك صور قمت برفعها مثلا صورة:RogerAssaf.jpg و صورة:شوشو.jpg من غير الواضح ما مصدرها. هل قمت أنت بتصويرها؟ أم حصلت عليها من موقع معين؟

--Histolo2 16:34، 18 أكتوبر 2008 (UTC)

شكرا للإجابة. (1) بالنسبة للخريطة: لقد وجدت نسختي مرفوعة في الكومونز (اذن، نو بروبليم). (2) بالنسبة لشوشو ومحمد شامل: هما صورتين كنت امتلكهما من زمان عن طريق السكانينغ من بعض المجلات. ولكنني وجدت نسخا كثيرة منهما على الانترنت. فما هو وضعهما بالنسبة للحقوق؟ وشكرا للتوضيح (وعذراً اذا أثقلت عليك)... (Aboluay 16:41، 18 أكتوبر 2008 (UTC)).

توضيح[عدل]

مرحبا أخي Aboluay، لقد وجدت تخرييبا لصفحة خليل عز الدين الجمل من قبل 41.232.80.118 فرجعت عن التعديل والغاء التخريب. على فكرة أنا لست جديدا فأنا مسجل منذ يونيو الماضي وسأقوم بعد شهرين بالترشيح لصلاحيات الإدارة. شكرا. محمد نبيل برّيري 21:00، 25 أكتوبر 2008 (UTC)

تخريب[عدل]

مرحبا Aboluay، حسب مراجعتي لصفحة Aboluay/template وجدت فيها بوادر تخريب و خروج عن شروط التحرير، يجب تعريب العنوان واصلاح التصنيفات واستبدالها، لأنها إذا تركت على حالها فهي بمثابة تخريب. شكرا محمد نبيل برّيري *ناقش 23:03، 31 أكتوبر 2008 (UTC) أضن أنك ستكتب عن نفسك في هذه المقالة، إذا كنت معروفا ومشهورا وتحقق شروط الملحوضية فسيقبل تحريرك أما غير ذلك فطبعا إلى الحذف السريع...محمد نبيل برّيري *ناقش 23:09، 31 أكتوبر 2008 (UTC)

أه... لا... إنك على خطاء... لقد أنشئت هذه الصفحة لأضع فيها templates أستطيع أن ألجاء إليها لأقوم بقصها وإلصاقها في المقالات الجديدة عن ألأعلام اللبنانيين (أنظر مقالي الجديد عن كمال الصليبي الذي اعتمدت فيه على شكل محتوى هذه الصفحة)... وكما تلاحظ، فهي sub-page لصفحتي كمستخدم وليست صفحة مقال ويكيبيدي... لا أدري أين الخطاء الذي تتحدث عنه، أرجو الشرح. و شكرا Aboluay 23:59، 31 أكتوبر 2008 (UTC) عذرا لم أفهم شيئا، هل ستقوم بقص والساق صفحة ألكترونية؟، سيتم تعريض الصفحة للحذف لأن انجازاتك تقوم بتخطيط و تصميم لها في صفحاتك الشخصية وليس في صفحات المقالات، كما تعلم ويكيبيديا للجميع. محمد نبيل برّيري *ناقش 06:18، 1 نوفمبر 2008 (UTC)

مشكلة في مقال Aboluay/template[عدل]

في حال وجود أية أسئلة لا تتردد في طرحها بصفحة نقاشي؛ و شكرا. محمد نبيل برّيري *ناقش 06:19، 1 نوفمبر 2008 (UTC)

أن آسف على هذا الخطأ. كان من المفترض أن أحذف الصفحة في نطاق المقالات لكن يبدو أنني لم أنتبه للتحويل فقمت بحذف الصفحة من نطاقك. آسف على الخطأ مرة على الخطأ. :) --AhmadSherif 19:21، 1 نوفمبر 2008 (UTC)

  • مرحبا، تلك الصفحة لم تكن صفحة جادة، ثم لا أفهم معنى وضعك لتصنيفات مثل تصنيف:وفيات ةةةة en: ههههه إلى آخره.--Riadismet اكتب لي رسالة 03:40، 2 نوفمبر 2008 (UTC)
في الواقع لم تكن الصفحة تستحق وضعها للشطب السريع ، حيث أنها لا تخالف سياسات الموسوعة بالنسبة للصفحات الشخصية. بالإمكان إعتبرها ساحة تجربة خاصة بالمستخدم وهي منتشرة بين المستخدمين. الإنترويكي والتصنيف الموجودان بها لا ضرر منهما حيث أنه لا يوجد بوت يعمل في صفحات المستخدمين والتصنيف لم يقم بإنشاءه. المشكلة كانت أن Aboluay قام بإنشاء الصفحة في نطاق المقالات ثم قام على ما يبدو بنقلها إلى نطاقه تلافياً للخطأ. لا مشكلة لأنه تم حذف الصفحة في نطاق المقالات. أتوقع إسترجاع للصفحة من الأستاذ رياض قريباً :)--AhmadSherif 22:15، 2 نوفمبر 2008 (UTC)
  • مرحبا، أقترح عليك اقتراحا يبدو أنه معقول، مارأيك أن تقوم بإنشاء صفحة لي وتكتب بزيادة /تجارب؟ وعلى العموم هو مجرد اقتراح.-Riadismet اكتب لي رسالة 22:23، 2 نوفمبر 2008 (UTC)

توجيه[عدل]

أخي الكريم أبو لؤي مرحبا بك، أود أن أنبهك إلى تجنب وضع التاريخ جانب اسم مستخدمك، وذلك عند وضع اسمك في مشروع ما ويكيبيديا:أسبوع الويكي/علم الأحياء. إن قائمة المشاركين تحتوي فقط على أسماءهم وينصح بتجنب وضع التاريخ وذلك باستعمال 3 مدات (~) عوضا عن 4. الكثيرون يقعون في مثل هذا الخطأ وسأقوم بتنبيههم. شكرا. محمد نبيل برّيري *ناقش 17:13، 4 نوفمبر 2008 (UTC)

أخي العزيز أود تنبيهك إلى أن هذه الصورة صورة غلاف عرضت للحذف السريع، لأنها كما قال زميلي صورة تخالف الإستعمال العادل. شكرا محمد نبيل برّيري *ناقش 16:38، 7 نوفمبر 2008 (UTC)

  • مرحبا، يبدو أنك سبقتي كنت سأراسلك كي أوضح لك سبب بقاء الصورة كبيرة، وماذا يتوجب عليك القيام به لتعود الصورة صغيرة في مقالتها، لكنك عدلتها لوحدك، شكرا جزيلا لك.--Riadismet اكتب لي رسالة 20:11، 9 نوفمبر 2008 (UTC)
  • مرحبا أبولؤي، ماأخبارك؟ الذي يخبرك وأيضا خبير في الصور هو المستخدم Producer، في القوالب الذي نضيفها في مقالة وعلى حد علمي لا نضيف الأرقام أبدا، فقط اسم الصورة من دون إضافة رقم حجم الصور، لا، أنا بعيد جدا عن كندا، أنا في الوقت الحالي في الجزائر، لايبدو لي أن بوت النكتة عمل مشكلة، على العموم النكتة الآن غير موجود، لم يأتي منذ مدة وأتمنى أن يكون سبب غيابه هو انشغاله بالدراسة فقط، وعموما إذا تسبب أي بوت في تخريب ما فتستطيع الاتصال بالإداريين في صفحة الإخطار.--Riadismet اكتب لي رسالة 20:39، 9 نوفمبر 2008 (UTC)

قالب بذرة[عدل]

مرحبا أبو لؤي، أود أن أحييك على مساهمتك الممتازة في الموسوعة، وخاصة في مجال الأعلام والشخصيات، أحب فقط ان أنوه أنه يمكنك استخدام قالب بذرة أعلام عندما تكتب عن شخصية، وذلك بوضع {{بذرة أعلام}} في نهاية المقالة وذلك من أجل التخصيص لا أكثر، شكراً لك. --§ سامي §-- //نقاش// 19:22، 11 نوفمبر 2008 (UTC)

مثل ما نقول بالشامي: ما يؤمر عليك ظالم . شكراً سلفاً --§ سامي §-- //نقاش// 20:20، 11 نوفمبر 2008 (UTC)
أنا آسف على المقاطعة، لكني وجدت هذا القالب أفضل {{قالب:بذرة أعلام لبنان}} ، أرجو المعذرة. --§ سامي §-- //نقاش// 20:36، 11 نوفمبر 2008 (UTC)
  • يعطيك العافية أبو لؤي، كيف حالك اليوم، كان بدي بس أسلم عليك، وربما أقول لك تصبح على خير ولي أقول صباح الخير .--Riadismet اكتب لي رسالة 03:47، 12 نوفمبر 2008 (UTC)

صباح الخير أبو لؤي[عدل]

أرجو أن تتذكر أنه لا يجوز نقل مواد الى الموسوعة من مصادر غير حرة. --Tarawneh 01:55، 13 نوفمبر 2008 (UTC)

من أين جاءت الصورة. لا مصدر. لن تبقى طويلا إذا رأتها البتراء. حاول أن تضع معلوماتها كاملة. --Tarawneh 03:52، 13 نوفمبر 2008 (UTC)

الرجاء الظغط على زر العرض المسبق، حتى لا تمتلئ الصفحات التي ساهمت بها باسم مستخدمك. إضافة إلى ذلك تقوم بعدة تعديلات طفيفة ولاتعلمها على أنها طفيفة. محمد نبيل برّيري *ناقش 17:11، 13 نوفمبر 2008 (UTC)

مصطلحات إنكليزية[عدل]

مرحباً أبو لؤي. أولاً أشكرك على مشاركتك الجادة في الموسوعة. رأي صغير، أرى أنه لا حاجة لاستخدام المصطلحات الإنكليزية في جسم المقال خاصة إذا كان هناك مقالة عربية للمصطلح حيث إن هذه المقالة ستحوي وصلة للمقالة الإنكليزية بكل الأحوال، إن لم يكن هناك مقالة عربية لا ضير من استخدامه. ما رأيك؟ تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 07:36، 15 نوفمبر 2008 (UTC)

شكرا على الرد. عادة يشجع المحررون على الكتابة والترجمة في المجالات التي يبرعون بها، لكن لا بأس من محاولة الكتابة في عدة مجالات إن وجد الاهتمام بهذا المجال. بالطبع الكل هنا حر في كتابة ما يريد طالما أنه يعود لمصدر موثوق. بالنسبة لقالب حقيقة عادة يستخدم من أجل إسناد مصدر للمعلومة المشكوك بها، وأظن أن استخدامك له لا ضير منه. لك أطيب تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 08:08، 15 نوفمبر 2008 (UTC)

مشكلة في تحديد مصدر الصورة صورة:Elia Au Madi.jpg[عدل]

Warning sign
هذه الصورة قد تحذف.

نشكرك على رفعك لـ صورة:Elia Au Madi.jpg. لقد لا حظت بأن صفحة الصورة لا تحتوي على معلومات عن منتج هذه الصورة مما يجعل حقوق التأليف والنشر غير واضحة.

لمعلومات حول الرخص التي يمكن استعمالها في ويكيبيديا لنشر الصور أنظر معرفات حقوق التأليف والنشر للصور.

تذكر بأن الصورة التي لا تحوي على مصدر و رخصة سيتم حذفها. إن كنت قد حملت صور أخرى من دون ذكر المصدر أو الرخصة نرجو ان تقوم بتدارك الأمر و تصحيح ذلك.

في حال وجود اية أسئلة لا تتردد في طرحها بصفحة نقاشي و شكرا. محمد نبيل برّيري *ناقش 13:49، 15 نوفمبر 2008 (UTC)

مشكلة في تحديد مصدر الصورة صورة:AbuChabkeh.jpg[عدل]

Warning sign
هذه الصورة قد تحذف.

نشكرك على رفعك لـ صورة:AbuChabkeh.jpg. لقد لا حظت بأن صفحة الصورة لا تحتوي على معلومات عن منتج هذه الصورة مما يجعل حقوق التأليف والنشر غير واضحة.

لمعلومات حول الرخص التي يمكن استعمالها في ويكيبيديا لنشر الصور أنظر معرفات حقوق التأليف والنشر للصور.

تذكر بأن الصورة التي لا تحوي على مصدر و رخصة سيتم حذفها. إن كنت قد حملت صور أخرى من دون ذكر المصدر أو الرخصة نرجو ان تقوم بتدارك الأمر و تصحيح ذلك.

في حال وجود اية أسئلة لا تتردد في طرحها بصفحة نقاشي و شكرا. محمد نبيل برّيري *ناقش 13:49، 15 نوفمبر 2008 (UTC)

--محمد نبيل برّيري *ناقش 13:49، 15 نوفمبر 2008 (UTC)

مشكلة في تحديد مصدر الصورة صورة:PenBond.jpg[عدل]

Warning sign
هذه الصورة قد تحذف.

نشكرك على رفعك لـ صورة:PenBond.jpg. لقد لا حظت بأن صفحة الصورة لا تحتوي على معلومات عن منتج هذه الصورة مما يجعل حقوق التأليف والنشر غير واضحة.

لمعلومات حول الرخص التي يمكن استعمالها في ويكيبيديا لنشر الصور أنظر معرفات حقوق التأليف والنشر للصور.

تذكر بأن الصورة التي لا تحوي على مصدر و رخصة سيتم حذفها. إن كنت قد حملت صور أخرى من دون ذكر المصدر أو الرخصة نرجو ان تقوم بتدارك الأمر و تصحيح ذلك.

في حال وجود اية أسئلة لا تتردد في طرحها بصفحة نقاشي و شكرا. محمد نبيل برّيري *ناقش 14:03، 15 نوفمبر 2008 (UTC)

يحرر[عدل]

مرحبا Aboluay، لاحظت أنك أعلنت تحرير الصفحة، تستطيع وضع {{تحرير كثيف}} محمد نبيل برّيري *ناقش 22:56، 15 نوفمبر 2008 (UTC)

حسن نية[عدل]

الأخ الكريم أبو لؤي، مرحبا بك مجددا. أولا أنا لست إداريا. ثانيا قمت بتوجيهك فيما يخص قالب تحرير كثيف، فغيرت الموضوع إلى موضوع الصور. ثالثا الصور التي تقوم برفعها لست أنا من اكتشفها وعرضتها للحذف، أرجو منك صديقي العزيز التثبت في الأمر. لقد قمت بتنبيهك بنية حسنة ففهمت فهما خاطئا، يا اللأسف. رابعا لا أقبل بعدادات تحسب أنشطة المستخدم في صفحة نقاشي أرجو تجنب ذلك. خامسا إن العبارات الأخيرة التي ذكرتها هي مهانة للإداريين، فهنا الكل متطوع، وهذا قد يجرح البعض منهم. سادسا لا أخفي عنك أني أعجبت بمقالاتك فيما يتعلق بالرياضيات. أرجو أن تواصل. لا تفهم الأمور بالخطأ، فالكل هنا متطوع. أرجو منك حسن النية، وطوال البال، فالكل بدأنا تقريبا بنفس الشئ. شكرا على تفهمك. فنحن هنا كلنا من أجل العمل التطوعي والارتقاء بالموسوعة نحو الأفضل. شكرا لك صديقي العزيز. محمد نبيل برّيري *ناقش 23:22، 15 نوفمبر 2008 (UTC)

  • أخي العزيز أبو لؤي مرحبا لك وبعد: كانت المشكلة في الصورة التي أضفتها أنك لم تذكر شيئا لا عن منتجها ولا عن مصدرها ولا عن تاريخها، وكما تعلم هذه القوانين أو الشروط موجودة في كامل الويكيبيديات الأخرى وليس العربية فقط، أصلا هذه القوانين صيغت من عندهم، رأيت بعضا من الصور القديمة التي انتهت مدة ملكيتها وأصبحت في إطار الملكية العامة، لما لا تقم برفعها في كومنز؟ بهذا يتاح لجميع الأقسام استعمالها أيضا. عموما لا تغضب صديقي، كل شيء وله حل. تحياتي لك وشكرا جزيلا لك على مجهوداتك الرائعة في سبيل تطوير الموسوعة العربية.--Riadismet اكتب لي رسالة 00:05، 16 نوفمبر 2008 (UTC)
  • ماشاء الله أبو لؤي، ألاحظ باهتمام بالغ نشاطك الجيد والمتميز في الموسوعة العربية، طالعت مقالة صيغة رياضية وهي جيدة بالفعل، لا يسعني إلا شكرك على مجهوداتك في سبيل العلم والمعرفة ومساعدة الناس في إيجاد ما يبحثون عنه من معلومات، خاصة أولئك منهم في مجال الرياضيات، التي أرى نقصا في مقالاتها في الموسوعة العربية. يعطيك العافية.--Riadismet اكتب لي رسالة 01:31، 16 نوفمبر 2008 (UTC)

مشكلة في تحديد مصدر الصورة صورة:TeleLiban.png[عدل]

Warning sign
هذه الصورة قد تحذف.

نشكرك على رفعك لـ صورة:TeleLiban.png. لقد لا حظت بأن صفحة الصورة لا تحتوي على معلومات عن منتج هذه الصورة مما يجعل حقوق التأليف والنشر غير واضحة.

لمعلومات حول الرخص التي يمكن استعمالها في ويكيبيديا لنشر الصور أنظر معرفات حقوق التأليف والنشر للصور.

تذكر بأن الصورة التي لا تحوي على مصدر و رخصة سيتم حذفها. إن كنت قد حملت صور أخرى من دون ذكر المصدر أو الرخصة نرجو ان تقوم بتدارك الأمر و تصحيح ذلك.

في حال وجود اية أسئلة لا تتردد في طرحها بصفحة نقاشي و شكرا. أحب البتراء 05:15، 16 نوفمبر 2008 (UTC)→

مشكلة في تحديد مصدر الصورة صورة:أبوسليم الطبل.jpg[عدل]

Warning sign
هذه الصورة قد تحذف.

نشكرك على رفعك لـ صورة:أبوسليم الطبل.jpg. لقد لا حظت بأن صفحة الصورة لا تحتوي على معلومات عن منتج هذه الصورة مما يجعل حقوق التأليف والنشر غير واضحة.

لمعلومات حول الرخص التي يمكن استعمالها في ويكيبيديا لنشر الصور أنظر معرفات حقوق التأليف والنشر للصور.

تذكر بأن الصورة التي لا تحوي على مصدر و رخصة سيتم حذفها. إن كنت قد حملت صور أخرى من دون ذكر المصدر أو الرخصة نرجو ان تقوم بتدارك الأمر و تصحيح ذلك.

في حال وجود اية أسئلة لا تتردد في طرحها بصفحة نقاشي و شكرا. أحب البتراء 05:20، 16 نوفمبر 2008 (UTC)

توزيع مهام المستخدمين[عدل]

مرحباً. عزيزي Aboluay/Archive1 بما أنك تنتمي لمجموعة المستخدمين الموثوقين الحاصلين على علم المراجعة التلقائية، وعلى غرار ما تم من توزيع للمهام على الإداريين أدعوك للاطلاع على توزيع المهام للمستخدمين الموثوقين والمشاركة فيها. نرجو تعاونك معنا للارتقاء بمستوي موسوعتنا. ولك جزيل الشكر. --Ciphers (نقاشمساهمات) 16:57، 16 نوفمبر 2008 (UTC)

مشكلة في تحديد مصدر الصورة صورة:ShTouficHibri.JPG[عدل]

Warning sign
هذه الصورة قد تحذف.

نشكرك على رفعك لـ صورة:ShTouficHibri.JPG. لقد لا حظت بأن صفحة الصورة لا تحتوي على معلومات عن منتج هذه الصورة مما يجعل حقوق التأليف والنشر غير واضحة.

لمعلومات حول الرخص التي يمكن استعمالها في ويكيبيديا لنشر الصور أنظر معرفات حقوق التأليف والنشر للصور.

تذكر بأن الصورة التي لا تحوي على مصدر و رخصة سيتم حذفها. إن كنت قد حملت صور أخرى من دون ذكر المصدر أو الرخصة نرجو ان تقوم بتدارك الأمر و تصحيح ذلك.

في حال وجود اية أسئلة لا تتردد في طرحها بصفحة نقاشي و شكرا. ملاحظة، وددت تنبيهك مرة أخرى قبل القيام بحذف الصورة Ciphers (نقاشمساهمات) 06:12، 17 نوفمبر 2008 (UTC)

مرحباً. في الواقع أمر الصور ليس بالأمر السهل، الصورة مثلها مثل أي معلومة أخرى تحتاج إلى مصدر. صورة تمتلكها أنت لكن هل صورتها بنفسك؟ إن صورتها بنفسك بإمكانك تحميلها على كومنز، أما إن كان غير ذلك وأظنها الحالة هنا فيجب أن تضع المصدر مع ترخيص الاستخدام العادل. أنصحك بقراءة مساعدة:صور، ويكيبيديا:أسئلة متكررة حول استخدام الصور، ويكيبيديا:أسئلة حقوق ملفات الوسائط وغيرها كثير حول الصور. كما أنصح أيضاً بالإطلاع على ملفات محملة لها صفة الاستعمال العادل وتقليد طريقة تحميلها مع وضع المعلومات الصحيحة. نصيحة أخيرة من زميل لك، "الجواب على أي سؤال في ذهنك موجود في مكان ما، يبقى أن تبحث عنه وتفهمه بنفسك". أطيب تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 07:07، 17 نوفمبر 2008 (UTC)
دائماً في خدمة الطيبين من أمثالكم Ciphers (نقاشمساهمات) 07:22، 17 نوفمبر 2008 (UTC)
  • أخي أبو لؤي أنا عاتب عليك. كنت أول من عرض عليك المساعدة ولم تجبني. جميع الصور المعروضة للمسح عندك ممكن إنقاذها. تحياتي.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 13:26، 17 نوفمبر 2008 (UTC)

تصنيف[عدل]

مرحباً. أرجو منك الاعتناء بموضوع التصانيف أكثر. بإمكانك النظر إلى تصانيف المقالة الإنكليزية وتقليدها. الصفحة بالتصنيف الجيد تساوي ثلاثة أضعافها بدون تصنيف مناسب، حيث أن التصانيف العامة لا تفيد. تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 03:33، 18 نوفمبر 2008 (UTC)

الصور[عدل]

أخي العزيز أبو لؤي، أنا لست إداري بل من عامة الشعب مثلك وأنا مستعد جدا للمساعدة، وأحترم كثيرا محبي الموسوعة. سنتعامل مع الصور واحدة واحدة قبل أن تمسح، ولذلك أرسلها لي بقائمة وضع الصور في القائمة هكذا:

  • 1. [[:صورة:اسم الصورة]] ومصدر الصورة هكذا [http://www.example.com عنوان الوصلة] ودع الباقي لي.
    أخبرني إذا كانت الصورة قد قمت بمسحها إليكترونيا فيكون المصدر اسم الكتاب وتفاصيله، أو المجلة وتفاصيلها.
    ساقوم بالشرح لاحقا لما قمت به لك. على فكرة أغلب الصور القديمة ممكن أن رفعها في كومونز كصور حرة. تحياتي واحترامي.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 12:13، 18 نوفمبر 2008 (UTC)
  • لا بأس، على العموم هل تعرف تاريخ بداية استخدام الشعار الجديد هذا صورة:TeleLiban.png في تلفزيون لبنان أرجو إضافته، وأرجو ملاحظة إضافاتي كنموذج للاستخدام العادل.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 13:52، 18 نوفمبر 2008 (UTC)
شكرا على الرد. لا عليك. ترجمتك رائعة وكتاباتك مميزة وهذا يغطي الكثير من الأخطاء الصغيرة. بالنسبة للتصانيف، وضع تصانيف خاطئة سيؤدي إلى لبس في الأمور. إن كانت المقالات مترجمة من الانكليزية بإمكانك اتباع تصانيف المقالة الانجليزية إما ستجد وصلة لغة للتصنيف العربي المقابل، أو ستضطر للبحث عنه إن كان موجوداً وليس له وصلة لغة أو بإمكانك إنشاء تصنيف جديد. ربما تود الاطلاع على مساعدة التصنيف. في الكثير من الأحيان المراجعون يتخطون المقالات الاختصاصية ولا يراجعونها كلمة بكلمة خاصة إذا كان كتابها من المعروفين في الموسوعة، وهذا يكسب مصداقية من النوع الذي لسنا بحاجة له هنا. أرجو تعديل إعدادات توقيعك في التفضيلات كي يظهر على شكل وصلة. هكذا يكون التواصل أسهل بالوصول لصفحتك مباشرة. أطيب تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 09:16، 19 نوفمبر 2008 (UTC)

الحقوق والاقتباس[عدل]

مرحبا، يمكن الاقتباس القليل للنصوص، أما النقل والترجمة فيمكن من مصادر حرة. ولو ترجم شخص من مصدر حر ولم يضع الترجمة برخصة موافقة فلا يمكن نقلها. هناك حالات معقدة لكن انظر هنا حول الصور، وانتبه لصور الأحياء فلا تسمح إلا برخصة حرة، ورجاء أزل الألقاب التشريفية مثل غبطة وسعادة فلسنا في أرثوذكس ويكي. Санта Клаус 18:14، 20 نوفمبر 2008 (UTC)

مرحباً أبو لؤي. عادة مراجعي الصفحات الجديدة يبحثون عن تطابق النصوص وليس عن رخصة النص. توضيح رخصة النص هي من مهمة الكاتب. أول أمر يحب عمله هو إرسال طلب عدم شطب من صفحة المقالة (التي تكون قد أصبحت سوداء) هناك مكان لإرساله في المنتصف إن قرأت الصفحة. يجب توضيح الرخصة الحرة أو ملكيتك للنص وسيقوم أحد بالرد عليك (ربما أكون أنا ولكن بصفة إداري ). بكل الأحوال وإن كان النص له رخصة حرة يجب ذكر المصدر داخل المقالة. على كل أظن أن المقال تم استرجاعه الآن لكن بإمكانك الإضافة عليه إن تأكدت أن المصدر ذو حقوق حرة (طبعاً لا تنس التنسيق). كما أن نصائح سانتا (الموجودة أعلى هذا التعليق أيضاً مفيدة). أطيب التحيات--Ciphers (نقاشمساهمات) 02:31، 21 نوفمبر 2008 (UTC)
مرحباً. لا عليك بالنسبة لخفة الدم، نحن موجودون في خدمة بعضنا. كما أخبرتك، وإن كان المصدر مذكوراً في المقال فإن أي تطابق في النصين سيؤدي إلى الحكم على النص بأنه خرق لحقوق النشر. غالباً القائم بالمراجعة للصفحة لا يتأكد ليرى إن كان النص حراً أم لا. لأنه حتى وإن كان المصدر مذكور في المقالة فالنسخ الحرفي ممنوع من أي مصدر ليس ذو رخصة حرة. تمنياتي بأيام دافئة، تحياتي. --Ciphers (نقاشمساهمات) 07:57، 21 نوفمبر 2008 (UTC)

تم الإنقاذ[عدل]

بما أنه تم الإنقاذ يجب حذف قالب اقتراح حذف. لأنه لا قيمة له الآن وشكرا على مجهودك. محمد نبيل برّيري *ناقش 22:37، 23 نوفمبر 2008 (UTC)

  • هذا لا يقتصر على الإداريين، إذا كنت أنت واثقا بأن المقالة لا تصلح للشطب بعد الإنقاذ، تستطيع نزعه، لأنها لاتستحق الحذف. مع الشكر محمد نبيل برّيري *ناقش 22:51، 23 نوفمبر 2008 (UTC)