نقاش المستخدم:Aiman titi/أرشيف 1

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصلية.
أرشيف 1


اقتباسات القرآن

مرحبا أخي! حتى وإن كانت المقالات تتحدث عن موضوع إسلامي هذا لا يعني إغراق المقالات باقتباسات من القرآن وأخرى من أقوال رجال دين. القارئ يريد شرح وتفاصيل مع الاستشهاد بالمصادر الثانوية والإشارة إلى القرآن عند الحاجة، لا أن يكون قوام المقال اقتباسات بحاجة بدورها إلى تفسير. شكرا لتعاونك --Skaterboy (نقاش) 22:13، 22 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

  • أشكرك جداً و أفهم ماتريد قوله أرجو عدم الإستعجال بالحكم على إغراق المقالات بمجرد وضع آيات من القرآن الكريم تخص الموضوع ذاته كخطوة أولى لتطوير المقالات .

نظراً لفقر المقالات الإسلامية في ويكيبيديا , حيث أرى من وجهة نظري أنها لا تحقق أدنى فائدة للقارئ , لا يجد القاري إلا " أعتقد المسلمون أن ..." أو " يعتقد المسلمون أن ... " مجرد إعتقادات ليس لها تأكيد أو مصدر تشريع إستسقى منه المسلمون هذا الإعتقاد, مجرد مقالات و بذور فقط لزيادة عدد المقالات دون الإهتمام بالمحتوى .

كمثال : أنظر إلى الصفحة المنظورة من مقالة ملك اليمين حالياً و قل لي فائدة واحدة يمكن أن يستفيدها القارئ من هذا المقال ثم قل لي ماذا يريد الذي قام بإنشاء هذا المقال ؟ ثم أنظر إلى المسودة ( التي بدأت فيها الخطوة الأولى ) و قل لي أياً منها يحقق بعض الفائدة للقارئ ؟


لقد وضعت لنفسي خطة لتطوير المقالات الإسلامية إبتغاءً لرضى الله تعالى فقط لا غير .

تبدأ أولاً : بربطها بالقرآن الكريم الذي هو المصدر الأول للتشريع الإسلامي و الأساس الأول للمصطلحات الإسلامية و البناء الأول للإسلام بشكل عام . فإذا كان القاري لا يهتم بالمصدر الأساسي الأول فمن الأولى أن لا يهتم بالموضوع أساساً !

ثم ستتوالى الخطوات بإذن الله تعالى و مشيئته لتكون موسوعة تحقق فائدة للقاري ..

أعطيك مثلا آخر إذا أردت

مقال صراط في ويكيبيديا منذ عام 2007 فيها معنى واحد فقط للصراط بينما في المصدر الأساسي للكلمة أعني القرآن الكريم الذي تستنكر أن أبدأ بربط المقالات به ذكر معاني كثيرة جداً ,

في رأيك هنا من الموسوعة ويكيبيديا أم القرآن الكريم ؟

  • قال الله في القرآن الكريم ﴿وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا (85)﴾ (سورة الإسراء)
  • قال الله في القرآن الكريم ﴿وَلَوْ أَنَّمَا فِي الْأَرْضِ مِنْ شَجَرَةٍ أَقْلَامٌ وَالْبَحْرُ يَمُدُّهُ مِنْ بَعْدِهِ سَبْعَةُ أَبْحُرٍ مَا نَفِدَتْ كَلِمَاتُ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (27)﴾ (سورة لقمان)
  • قال الله في القرآن الكريم ﴿ذَلِكَ مَبْلَغُهُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اهْتَدَى (30)﴾ (سورة النجم)

Aiman titi (نقاش) 07:10، 23 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

مرحبا مجدداً! أحيي مجهودك أخي في مقالات ملك اليمين والله (إسلام) وغيرها، فمن الواضح أنك تمتلك المعرفة الكافية والدافع والحماس لتطوير المقالات الإسلامية. ولكن يبقى تأطير ذلك كله ضمن سياسات ويكيبيديا التي تسري على كافة المقالات الدينية منها وغير الدينية. فلعلك قرأت في أنواع المصادر أن المصادر الثانوية تحظى بأهمية أكبر من المصادر الأولية، لأنها تحتوي على التفسيرات المختلفة للنصوص الأولية مثل القرآن. أما مساهماتك المعتمدة بشكل أساسي على القرآن تعد من الأبحاث غير المنشورة، وهو ما لا يتوافق مع سياسات ويكيبيديا ويعرض مساهماتك للحذف.
أتفق معك بأن وضع المقالات الإسلامية مزري؛ لكن علاج ذلك يتأتى من خلال الأسلوب الموسوعي، الذي يتطلب بدوره الكتابة بموضوعية، أي عرض كافة آراء الفرق والمذاهب ورجال الدين حول موضوع المقال بشكل محايد، وبأسلوب مبسط يفهمه القارئ غير المتخصص، مع الإشارة إلى الكتب والمراجع المناسبة في الهامش. بتطببيق ذلك على مقال صراط مثلا: نذكر أن كلمة صراط وردت بمعنى كذا في الآيات رقم س من السورة رقم ص والآية ع من السورة ل، وأصحاب هذا التفسير هم العلماء س و ص و ع من أهل السنة ويرى آخرون كذا وكذا..... أو شيء من هذا القبيل. والخلاصة أن الشرح ينبغي أن يأخذ الحيز الأكبر بينما تلعب الاقتباسات دور المصدر الذي يتم الاستشهاد به عند الحاجة.
أرجو أن أكون قد نجحت في إيصال ملاحظاتي، وأتمنى من الله أن يتقبل منك عملك --Skaterboy (نقاش) 18:40، 23 مارس 2010 (ت‌ع‌م)
  • أشكرك مجدداً و أتفق معك كثيراً و أعلم ما أريد فعله و أطلب منك الإنتظار و عدم الإستعجال في الحكم فلم أنتهي بعد من تطوير أي مقال موضوع حالياً في خطتي كل ما تشاهده هو مجرد خطوة أولى ستعقبها بإذن الله خطوات كثيرة , أشكر لك المتابعة أيضاً Aiman titi (نقاش) 05:13، 24 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

مقالة الروح (إسلام) بحاجة لمصادر

مصدر مرحبا، Aiman titi! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة الروح (إسلام) التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي مصادر. إن مسؤولية إيجاد مصادر تقع على عاتق الشخص الذي يضيف أو يعيد المقالة. أحيانا يكون من الأفضل أن لا تكون هناك أية معلومات من دون أن يكون هناك معلومات بدون مصدر موثوق. إذا لم يكن توفير مصادر مستقلة موثوقة من أجل موضوع معين ممكناً، فهذا يعني أن ويكيبيديا يجب ألاّ يكون فيها مقالة حول هذا الموضوع. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، قم بإضافة مصادر موثوقة مناسبة للمقالة. إن لم تكن تعلم كيفية إضافة المصادر للمقالة قم بمراجعة الاستشهاد بالمصادر. إذا كنت تعتقد أن هذا الإبلاغ خاطئ، من فضلك أبلغ مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 18:11، 24 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

شكراً للتذكير تم إضافة المصادر للمقالة أيمن(نقاش أيمن) 09:27، 25 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

إليك المدى

عذرا؛ ربما يكون المدى بعيد، كوني لم أرى لك مساهمات كافية؛ لأحكم عليك بها. فلم أرى لك من المقالات التي أنشأت سوى مقالتان، إحداهما؛ لا يتلائم مع أسلوب كتابة المقالات. بالطبع يمكن لهذا المدى أن يقترب، وفقا لقدر العمل الذي ستقوم به، ومدى جودته. بالتوفيق لك. --شرف الدين (Crystal Clear app messenger.png) 11:02، 27 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

جيد؛ ولكن تذكر دوما: أن الشخص المميز، يجب بأن لا يخرج منه، إلا كل ما هو مميز! إذا ما أصبحت محرر، فلا يمكن لك إنشاء مقالة دون المستوى المناسب، ويكون سبب ذلك: أنه «قد تم إنشائها على عجل»؛ فهذا أمر من غير اللائق حدوثه.
على كل؛ الأمر لا يشكل مشكلة كبيرة، فالمقالة لا تزال بين أيدينا، ويمكن إصلاحها. فلترنا خبرتك في إصلاحها، والوصول بها إلى المستوى المناسب، وستكون فرصة جيدة، لمعرفة آخر ما وصل إليه مدى اطلاعك على ضوابط تحرير المقالات، وطرق تنسيقها. بالتوفيق. --شرف الدين (Crystal Clear app messenger.png) 15:08، 27 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

جنين

مرحبا، أدعوك للتصويت لمقالة جنين في ترشيحها للمقالات المختارة. تحياتي Freedom's Falcon (نقاش) 14:32، 27 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

الرجاء الانتباه قبل وضع قالب الشطب

مرحباً

  • لقد لاحظت وجود قالب شطب على صفحة أجوبة جوجل الذي قمت أنت بوضعه تحت بند الدعاية, إلا أن المقال صالح و يحقق الشروط لكنه موجود مسبقاً تحت عنوان مشابه, لذلك قمت بتحويله مباشرةً إلى العنوان القديم.
  • بشأن موضوع الدعاية الرجاء قراءة بنودها لأن المقال لايعتبر دعاية إطلاقاً.شكراً لجهودك.--T.tyrael (نقاش) 15:33، 28 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

إليك رأيي

  • ينقصك إلقاء نظرة على تلك الصفحة! فلتفعل؛ كي تكتمل الصورة، وتزداد جودة. تحيـة. --شرف الدين (Crystal Clear app messenger.png) 23:26، 28 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

لمح البصر

نعم؛ وذلك ستعرف كيفيته، بعد اطلاعك على هذه الصفحة. --شرف الدين (Crystal Clear app messenger.png) 09:35، 29 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

المشكلة؛ كانت في كود الرنامج الموجود بالملف الخاص بك. لقد أصلحته؛ جرب استخدام البرنامج الآن. --شرف الدين (Crystal Clear app messenger.png) 10:04، 29 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

من المهندس هيثم حجازي

السلام عليكم ورحمة الله وبعد،،، لقد حاولت اكثر من 4 مرات وبدون نجاح الكتابة في موسوعتكم الموقرة عن كلية فلسطين الأهلية الجامعية في فلسطين ، ارجو توضيح اسباب الحذف وساكون لكم من الشاكرين --Paluniv (نقاش) 14:47، 29 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

شكرا على ردكم الأغر ولكن السؤال هنا ان سمحتم لي ان معظم بل كل الجامعات والكليات تضع لنفسها صفحة على هذه الموسوعة الرائعة فأين المشكلة في ذلك ؟ أرجو ان لا اكون قد سببت لحضرتكم ازعاجا ولكن عمل صفحة لكلية فلسطين الأهلية على موسوعة ويكيبيديا هو احد المهام الموكلة الي كمساعد بحث وتدريس ومطور ويب في هذه الكلية ولكم كل التحية م.هيثم حجازي فلسطين-الخليل --Paluniv (نقاش) 21:00، 29 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

مزحة من مزحات أول أبريل

يوم أمس كان صحيحا أما اليوم فلا! :) هي مزحة من مزحات أول أبريل. عذرا على الإزعاج. --سايفرز (نقاشمساهمات) 00:07، 2 أبريل 2010 (ت‌ع‌م)

محاولة تخريب مقال الله

السلام عليكم... أخى أيمن

هناك محاولة لتخريب مقال الله من قبل مستخدم مجهول، ولقد قمت أنت مشكورا وكذلك Lord Anubis بحذف ذلك التخريب.

لكن أظن أنه من الواجب اتخاذ اللازم لمنع هذا الـ IP من التخريب.

شكرا لك. ... Taher (نقاش) 04:00، 6 أبريل 2010 (ت ع م)

يوم ويكيبيديا العربية السادس

مرحباً بكم في صفحة يوم ويكيبيديا العربية السادس على الفيس بوك وهي طريقة من بين طرق أخرى لجلب المحررين الجدد في ويكيبيديا. يمكنكم إستدعاء أصدقائكم لموعد اللقاء بسهولة عبر وصل فايس بوك وترغيبهم في المشاركة ولو لأول مرة في حياتهم هنا. من يريد تنشيط صفحة الفايس بوك يعلمني لكي اجعله ادري. --Helmoony (نقاش) 19:19، 13 أبريل 2010 (ت ع م)

شكرا على حذف المقالة

السلام عليكم ورحمة الله شكرا على حذف المقالة ، كنت في صدد عمل قال لمحافظات أنغولا، و قد وقع ذلك عن طريق الخطأ شكرا جزيلا أخوك --Zakaria55 (نقاش) 14:40، 17 أبريل 2010 (ت ع م)

أسماء الله الحسنى

مرحبا أيمن؛ بالنسبة لتعديلاتي الأخيرة لاستبدال ألفاظ التعظيم والصلوات الدينية في مقال أسماء الله الحسنى، فقد قمت بهذا التعديل مستخدما آداة الاستبدال الموجودة في ويك-إد، مما تسبب في استبدال نفس الصلوات والألفاظ من الاقتباسات عن طريق الخطأ فشكرا لإصلاح الخطأ وعذرا لإزعاجك. أكرر الإشارة إلى أن ويكيبيديا ليست مخزن للاقتباسات والمصادر الاولية التي مخصص لها مشروع مستقل هو ويكي مصدر، كما أن وجهة النظر السلفية لا تزال المهيمنة على المقال رغم أن مسألة الأسماء والصفات تعد مثار جدل بين كافة الطوائف الإسلامية منذ زمن بعيد؛ يرجى مراعاة تلك النقاط وشكرا --Skaterboy (نقاش) 22:19، 3 مايو 2010 (ت ع م)

أشكرك!

أشكر لك تقديرك وحسن ظنك، وآمل أن أكون عندهما. ☺ --شرف الدين (Crystal Clear app messenger.png) 10:54، 9 مايو 2010 (ت ع م)

 تم إضافتك إلى القائمة؛ بالتوفيق لك. --شرف الدين (Crystal Clear app messenger.png) 10:54، 10 مايو 2010 (ت ع م)

رد، رسول الله

ليس هناك الكثير من الوقت لتضييعه في استرجاع تعديلاتك، إما أن تكون ملتزما بتوضيخ وجهة نظرك في نقاش المقالات، أو عليك أن تتوقع بعض الإجراءات الويكيبيدية في حقك، أنت لست في موسوعة إسلامية، هناك من لا يؤمن أصلا بوجود الله لكي تقول "رسول الله"، إما أن تضيف رسول الإسلام محمد، أو تبقى محمد بن عبد الله إذا كان السياق واضحًا--غلام الأسمر (نقاش) 14:25، 11 مايو 2010 (ت ع م)

أهلاً أيمن..
  1. أرجو تحديد خلل الجملة التي ذكرت بأنك لم تتوقع صدورها من إداري، فهي جاءت بعد أن قمت أنت باسترجاعات متكررة في أكثر من مقالة دون أن تبين وجهة نظر في صفحة نقاش المقالات، وهذا يسبب حتمًا في عدم استقرار المقالات. ومن واجبي كإداري أن أنبهك قبل أن أتخذ في حقك أي إجراء يحافظ على استقرار المقالات، وذلك لمنحك المجال لتعرض وجهة نظرك
  2. وددت لو طرحت وجهة نظرك في نقاش المقالات المعنية وليست في صفحة نقاشي الخاصة، ليتم بحثها بشكل موضوعي مع جميع المهتمين.
  3. المقالات محل نقاشنا مرتبطة مباشرة بشخص "رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين"، والسياق المذكور فيه الرسول الأكرم واضح، ومجال الالتباس فيها ضئيل جدًا.
  4. عبارة "رسول الإسلام" واضحة، فالرسول الذي أتى برسالة الإسلام هو سيدنا "محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين". الإسلام ليس شيئًا هلاميًا فهو يحمل في أركانه الإيمان بالله وبمحمد رسول الله وأنه خاتم المرسلين والمبشر بالدين الخاتم وهو الإسلام، والمسلمون رضوا بالله ربًا وبالإسلام دينًا وبمحمد صلى الله عليه وآله وصحبه أجمعين نبيًا ورسولا. ولا أحد يجادل المسلمين في أن رسولهم الذي قدم رسالة الإسلام هو محمد، لكن هناك من يناقش حقيقة وجود الله، وهناك من يناقش حقيقة أن محمدًا "صلى الله عليه وآله وصحبه أجمعين" هو رسول الله، وبما أن من ركائز ويكيبيديا هي الحيادية، وبما أن ويكيبيديا ليست إسلامية ولا تتبنى الخطابات الدينية والمعلومات المعلبة، فإننا جميعًا ملزمون بعرض المعلومات وفق وجهة النظر المحايدة، ونحن مطالبون بعدم فرض اعتقادات أي تيار على تيار آخر، ومن هنا فإن المساهمون في ويكيبيديا مطالبون باحترام وجهة نظر المؤمنون بوجود الله والمؤمنون بأن محمدًا رسول الله، كما أنهم مطالبون باحترام وجهة نظر الغير مؤمنين بوجود الله والغير مؤمنين بأن محمد رسول الله
  5. إذا رغبت في مواصلة عرض وجهة نظرك بخصوص هذا الأمر فأرجو أن يكون ذلك في صفحات نقاش المقالات المعنية، ليشاهدها كافة المهتمين، وسأكون من بين المرحبين بوجهة نظرك والساعين لمناقشتها بموضوعية.. تقبل تحياتي--غلام الأسمر (نقاش) 17:20، 11 مايو 2010 (ت ع م)
  • مرحبا! أيا كان اللقب المستخدم فلا ينبغي استخدامه سوى مرة واحدة في بداية المقال لغرض التوضيح، أما في سياق المقال فيعد هذا من أنواع التباهي --Skaterboy (نقاش) 19:30، 11 مايو 2010 (ت ع م)

دعوة للتصويت

السلام عليكم أخي الكريم، أدعوك لمطالعة مقالة حرب بونيقية ثانية التي رشحتها لتكون مقالة مختارة، وإبداء رأيك فيها. أبو حمزه أحمد بن حمدي (نقاش) 19:20، 12 مايو 2010 (ت ع م)

الرد أنت تعترف بوجود الإلتباس إذن لماذا تلومني وتهددني بما تسمية (الإجراءات الويكيبيدية). تقول الإلتباس ضئيل جداً وأنا أقول الإلتباس أقوى وأكبر مما تتخيل لقد إحتار فيه جميع محركات البحث عندما بحثت عن كلمة في ويكيبيديا (عندما توفي محمد) فقد ظهر لي محمد جمال طاطور و وفاه حفيد مبارك( محمد علاء حسني مبارك و المغازي لمحمد بن عمر الواقدي (من موقع ويكيبيديا) وشيخ الأزهر، محمد سيد طنطاوي،
كيف كان الإلتباس ضئيل جداً وإحتارت فيه جميع محركات البحث بل حتى أخي الصغير لم يعرف من محمد الذي أبحث عنه . الإلتباس كبير جداً إنها حقيقة لا تكابر وتجبرني على رأيك أيضاً فقد أثبت لك ذلك. أيمن(نقاش) 06:56، 12 مايو 2010 (ت ع م)
الرد عزيزي غلام الأسمر , لقد قلت «عبارة "رسول الإسلام" واضحة» ثم قمت بتفسيرها بقولك «الرسول الذي أتى برسالة الإسلام» إذن هي ليست واضحة وتحتاج تفسير كما قمت بذلك . وأنا أقول لك تفسيرها من وجهة نظري هو "أن هناك شخص أو شي إسمه الإسلام قام بإرسال رسول" أرجوك لاتلومني هكذا أنا فهمتها ولا أعتقد أنني الوحيد الذي فهمها هكذا (هل يجب عليك تفسيرها لكل زائر وعضو كما فسرتها لي ).
أيها الإداري الكبير غلام الأسمر , العبارة تحتمل تفسيرات كثيره ... هل ستجبرني على أن ألتزم برأيك وتفسيرك بالقوة وإلا تهددني بما تسمية (الإجراءات الويكيبيدية). أيمن(نقاش) 07:23، 12 مايو 2010 (ت ع م)
لاحظ في ردك رقم 3 لقد قلت "مرتبطة مباشرة بشخص رسول الله" لقد فهمت من مقالتك إن الله شيء موجود حي قادر على إرسال رسول وقام بإرسال رسول, يمكنك المحافظة على الحيادة بقولك (رسول الله في الإسلام) فلا يوجد على وجهه الأرض ولم يوجد شخص ولن يوجد بإذن الله مسلم لايؤمن بأن محمد رسول الله فكيف يكون مسلم إن لم يؤمن به, حتى في ويكيبيديا ستجد آخر الأنبياء والرسل بحسب الديانة الإسلامية التي دعى إليها. يعتبره المسلمون رسول الله للبشرية كافة ليعيد الناس لتوحيد الله، ويؤمنون بأنه خاتم النبيين
وضح لي هل في (رسول الله في الإسلام) مايقدح في حيادية ويكيبيديا؟؟ لقد أستخرجت هذا من ويكيبيديا نفسها آخر الأنبياء والرسل بحسب الديانة الإسلامية التي دعى إليها. يعتبره المسلمون رسول الله للبشرية كافة ليعيد الناس لتوحيد الله، ويؤمنون بأنه خاتم النبيين أيمن(نقاش) 08:12، 12 مايو 2010 (ت ع م)


أهلاً بك مجددًا أيمن..
  1. بناءً على طلب مسبق مني، فقد نقلت نقاشك حول صيغة كتابة رسول الإسلام إلى صفحتك الخاصة لكي تعيد تنسيقه ووضعه في نقاش المقالات المعنية.
  2. لا تحمّل الأمر أكثر مما يجب، إن كنت شعرت بأني أخطأت في حقك فتقبل خالص اعتذاري وأسفي. وأود لفت عنايتك إلى أني أبدًا لم أحجر عليك وأمنعك من إبداء الرأي، ولم أخطابك بكلمات مهينة، ولا أدري أين استشفيت ذلك من خطابي، تنبيهي لك كان بُعيد أن قمت باسترجاعات متكررة في أكثر من مقالة دون أن تناقش وجهة نظرك التي أضفتها حديثًا مع من يعارضك، ومن واجبي أن أحرص على استقرار المقالات، وقد دعوتك سابقًا لإبداء رأيك، فتنبيهي حصرًا كان متعلقًا باسترجاعك المتكرر، وقد ختمت خطابي الأخير لك بأني سأكون مرحبًا بوجهة نظرك حينما تطرحها في المكان المخصص وسأناقشها وغيري معك بموضوعية
  3. لن أناقشك بخصوص ما إن كنت قد استخدمت عبارات مناسبة معي في تعليقك الأخير أم لا، المهم أن تثق بأني سعيت إلى عدم تكرارك الاسترجاعات، وهو حتمًا ما سأمنعك منه لو تماديت فيه. أما إبداء الرأي فسأكون من أحرص المساهمين على خدمتك حتى تطرحه بشكل يحترم الجميع.. تقبل تحياتي، وأكرر أسفي إن كنت شعرت بأني أخطأت بحقك--غلام الأسمر (نقاش) 21:22، 12 مايو 2010 (ت ع م)

قالب «غير موقع»

أهلا أيمن.
لا يوجد داع لمثل هذا التعديل! فقالب {{غير موقع}}، لا يعد تهمة أو إساءة؛ كي يلغى. لاحظ أن وقت توقيعك الذي وضعت، يختلف عن وقت كتابتك للتعليق، ولتجنب هذا، نستخدم القالب الذي أزلت. لذا؛ فقد استرجعت تعديلك.
تحياتي لك. --شرف الدين (Crystal Clear app messenger.png) 11:08، 13 مايو 2010 (ت ع م)

اسم المقالة

أهلا أيمن.
في الواقع؛ لم أتمكن من قراءة عنوان المقالة، فضلا عن فهم معناه؛ كي أختار له عنوان معرب ومناسب لموضوعها. أقترح تسميتها بـ «كتابة أويغورية-عربية»، لكنني لست متأكد من صحة تلك التسمية. لذا؛ من الفضل أن تذهب لمنشأ المقالة، وتطرح عليه الموضوع. تحياتي لك. --شرف الدين (Crystal Clear app messenger.png) 16:54، 16 مايو 2010 (ت ع م)

أنت على حق عموما — قالب:حرف عجمي لم يجد قبولا واسعا هنا في ويكي العربية. بخصوص المقالة بعينها، أقترح تفادي الترجمة الآن أسوة بالإنترويكي، واتخاذ العنوان البديل المشار إليه في صدر المقالة. ما رأيك؟ (أعتذر عن الأسلوب الكتابي المستعمل في متن المقالة؛ فتلك قصة أخرى (;)--Zack 12:35، 17 مايو 2010 (ت ع م)
أويغور إرب يزيقي؟--Zack 13:49، 17 مايو 2010 (ت ع م)
لم أستيقن إن كانت الترجمة الأصح "الكتابة الأويغورية العربية" أو "الكتابة العربية الأويغورية"، لذلك أقترح ألا نترجمها ونعمد إلى نسخ العنوان المستعمل في المصدر، أي أويغور إرب يزيقي، كما ترى في المقالة المرادفة في ويكي الإنجليزية (en:Uyghur Ereb Yéziqi). ما قولك؟--Zack 14:07، 17 مايو 2010 (ت ع م)


رد: إغلاق نطاق قالب

أهلا بك، أيمن.
لقد أجريت التعديل الذي أظنك تريد، اطلع على القالب وناتج استخدامه في المقالات، وأبلغني بمدى ملائمته مع ما كنت تريد؛ سلام عليك. --شرف الدين (Crystal Clear app messenger.png) 12:42، 29 يونيو 2010 (ت ع م)

عفوا أخاه؛ جزيل شكري لك على إطرائك. --شرف الدين (Crystal Clear app messenger.png) 09:36، 1 يوليو 2010 (ت ع م)

يوم ويكيبيديا العربية السادس

مرحباً صديقي، أتمنى أن تكون مستعداً لهذا اليوم فقد تبقى يومان فقط على الموعد المحدد.--Email4mobile (نقاش) 13:47، 8 يوليو 2010 (ت ع م)

رسالة

مرحبا أيمن. شكرا لتسجيلك. رجاء الاطلاع على النقاش هنا ليتم قبول الطلب. تحية --سايفرز (نقاشمساهمات) 01:53، 12 يوليو 2010 (ت ع م)

مرحبا. بإمكانك إضافة {{مستخدم جائزة سايفرز}} إلى صفحتك الشخصية. --سايفرز (نقاشمساهمات) 00:40، 16 يوليو 2010 (ت ع م)

دعوة للتصويت

السلام عليكم أخي الكريم، أدعوك لمطالعة مقالة طل الملوحي التي رشحتها لتكون مقالة جيدة، وإبداء رأيك فيها. تحياتي. محمد عبد الغني (نقاشمساهمات) 08:29، 8 أكتوبر 2010 (ت ع م)

رسالة

مرحبا. بقي فترة أسبوعين على إغلاق التسجيل على جائزة سايفرز للنصف الثاني من عام 2010. خلال هذه الفترة سيكون بإمكانك تغيير هدف المشاركة. بالإمكان الاطلاع على أهداف الآخرين وتعديل هدفك ليكون بمستوى المنافسة. لن يسمح بأي تغيير للأهداف بعد انتهاء فترة التسجيل. أطيب الأماني بالتوفيق بتنفيذ الأعمال. تحية --سايفرز (نقاشمساهمات) 01:31، 15 أكتوبر 2010 (ت ع م)

مرحبا عزيزي. شكرا على رسالتك. بالطبع بإمكانك عمل ما تريد إن كنت ترى ذلك صائبا. لا أخفيك أمرا وللأسف فقد حصل الكثير من الأخطاء فيما يتعلق بألفاظ التعظيم آمل أن لا تتكرر. تحياتي لك. --سايفرز (نقاشمساهمات) 01:53، 29 أكتوبر 2010 (ت ع م)

رسالة

مرحبا. انتهى اليوم فترة التسجيل على مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز - النصف الثاني لعام 2010. رجاء عدم إجراء أي تعديل في الأهداف من الآن فصاعدا، ومراعاة فترة التنفيذ حتى نهاية شهر نوفمبر. لن تحسب أي أعمال في التقييم بعد نهاية شهر نوفمبر. بالتوفيق --سايفرز (نقاشمساهمات) 11:56، 30 أكتوبر 2010 (ت ع م)

رسالة

مرحبا. بقي حوالي تسع أيام على انتهاء فترة التنفيذ لجائزة النصف الثاني من هذا العام. رجاء إتمام تنفيذ المهام المتفق عليها وإعداد تقرير بالتنفيذ قبل انتهاء مدة التنفيذ. رجاء الانتباه إلى أنه لن تحسب أي أعمال في التقييم بعد انتهاء فترة التنفيذ. بالتوفيق --سايفرز (نقاشمساهمات) 10:43، 21 نوفمبر 2010 (ت ع م)

أسماء الله الحسنى

أشكر ك على التهنئة، عيد سعيد عليك وعلى أحبائك، أعتقد أن طرح أي رؤية تتعلق بتحسين وتطوير المقالة سيكون أفضل لو كان في نقاش المقالة ليطلّع الجميع على مجريات الأمور، وسأكون حاضرًا معك هناك، تحياتي--غلام الأسمر (نقاش) 21:45، 21 نوفمبر 2010 (ت ع م)

مرحبا. أنا أقوم عادة بوضع {{صفحة شخصية}} في الصفحات التي قد يخطأ تقديرها. على العموم الميدان قد يكون المكان الأنسب لنقاش مثل هذه الأمور. بالتوفيق --سايفرز (نقاشمساهمات) 01:02، 28 نوفمبر 2010 (ت ع م)

أوتوويكي براوزر

مرحبا. هل بإمكاني سؤالك على أي معيار تضيف القوالب المختلفة في المقالات باستخدام الأوتوويكي براوزر؟ --سايفرز (نقاشمساهمات) 06:32، 2 ديسمبر 2010 (ت ع م)

مرحبا. كان سؤالي عن المعايير المتبعة لاعتبار المقالة بحاجة لمصدر أو يتيمة ... الخ وهل تلك المعايير مبرمجة آليا أم يدويا؟ على العموم، حدسك صحيح فقد لاحظت في بعض التعديلات السابقة (على الرغم من قلتها) تكرار لبعض القوالب في ذات الصفحة أو إدراج قالب يتيمة مع أنه يوجد بعض المقالات التي تصل للصفحة. --سايفرز (نقاشمساهمات) 23:51، 4 ديسمبر 2010 (ت ع م)

صلاحية محرر

مرحبا Aiman titi، نظرًا لحاجتك للمزيد من الوقت للإلمام الكافي بسياسات إنشاء المقالات وسياسة نقاش الحذف و طلب مراجعة نقاشات الحذف خاصة مع عدم وجود معارضة من بقية الإداريين على رفع الصلاحية منك في ويكيبيديا:إخطار الإداريين/أرشيف/ميدان الإداريين/12/2010، فإنه قد تم رفع صلاحية المحرر منك حاليًا، أرجو أن نرى تقدمًا في المستقبل في هذه المجالات يجعلنا نرحب بك كمحرر من جديد، على أمل اسئتناف نشاطك الذي باستمراره ستتحصل على المعرفة المطلوبة بالسياسات، بالتوفيق--غلام الأسمر (نقاش) 16:13، 8 ديسمبر 2010 (ت ع م)

عام جديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أخي. كل عام هجري جديد وأنتم بخير. ---01:28، 9 ديسمبر 2010 (ت ع م)

مرحبا أيمن. شكرا على الرد. بإمكانك مراجعة الشروط التي يعمل عليها سايفربوت في مستخدم:CipherBot#بوتات بايثون من برمجتي وهذا قد يجيب على الكثير من تساؤلاتك. في الواقع لا مانع من إضافة القوالب باللغة الإنجليزية (مع أنه غير محبذ لأننا في موسوعة عربية) وعلى الرغم من علمي بأن الأوتوويكي يضيفها بالإنجليزية إلا أني مع ذلك أفضل ترك تلك المهمة لبوتي لأنه يقوم بإخطار المستخدم منشأ المقالة في ذات الوقت. بالطبع سيكون بإمكاني استثناء المقالات التي قد أضفت فيها قوالب صيانة إلا أنه في تلك الحالة لن يتم إخطار المستخدم وبالتالي نكون قد فقدنا فرصة إصلاح المقالة من قبل منشأها. لذلك أرجو منك تفهم تلك النقطة وإيقاف تشغيل الأوتوويكي براوزر لمراجعة المقالات الجديدة لتفادي تكرار قوالب الصيانة في المقالات. أما عن أمر إزالة قوالب اليتيمة من الصفحات التي أصلح أمرها فذلك أمر رائع حقا. تمنياتي لك بالتوفيق. --سايفرز (نقاشمساهمات) 01:00، 10 ديسمبر 2010 (ت ع م)

أخي أيمن أتمنى لك أطيب الأمنيات وأرجو منك فتح حساب آخر لك يختص بتشغيل برنامج الأوتوويكي براوزر ويكون ملحقاً به كلمة بوت أو bot ♦ أبو نواف ♦ "نقاش"?11:18، 13 ديسمبر 2010 (ت ع م)

جيد قدم الآن طلب السماح بإستخدام البرنامج هنا لحسابك الجديد ♦ أبو نواف ♦ "نقاش"?16:25، 13 ديسمبر 2010 (ت ع م)

الأوتوويكي براوزر

أهلاً أيمن،

شكراً على عملك. لي ملحوظة صغيرة. ما أردتك أن تفعله ليس وضع قالب {{بوابة|تربية وتعليم|Nuvola_apps_bookcase.svg}} في المقالات الموجودة في التصنيف لكن في التصانيف فقط. السبب بسيط، أنت حاليا ليس محرر، لذا يجب مراجعة كل مقالتك لإضافت الرابط. وهذا يأخذ وقت طويل خصوصاً وأنا هنالك قائمة طويلة ذات أولوية تنتظر المحررين [1]. لذا أرجو التركيز حالياً على وضع قوالب البوابة في التصانيف لأنها لا تستحق المراجعة. على فكرة عوض {{بوابة|تربية وتعليم|Nuvola_apps_bookcase.svg}} يمكنك إستعمال {{بوابة تربية وتعليم}} . كما قلت لك في تصنيف تونس تجد قوالب البوابة التي تحتاجها. مثلاً من هنا [2] يمكنك إستعمال قالب {{بوابة علم الأحياء}} لوضعه في كل التصانيف الموجودة هنا [3] وهذا القالب [4] هنا [5] وهنا [6] مع التثبت من تواجد بوابة مختصة مثل هنا [7]. --Helmoony (نقاش) 08:22، 14 ديسمبر 2010 (ت ع م)

شكراً Helmoony ,وأعتذر عن الإزعاج الذي سببته للمحررين , أشكرك أيضاً على مجهوداتك لكي تبحث لي عن مكان لايستحق المراجعة ولكني أفضل التوقف عن ذلك --أيمن(نقاش) 08:55، 14 ديسمبر 2010 (ت ع م)

عمق التبويب،

أهلاً أيمن، أردت أن ألفت انتباهك على عمق التبويب. فاحياناً يوجد بوابات أكثر تخصص مثل هنا [8] وهنا [9]. كما قلت لك، حاول البحث في هذا التصنيف [10] فما هنا [11] قبل البدء في عمل مطول، التخطيط مهم في هذه المرحلة من أعمال البوت. أرى أن بوابات التعليم تمت، هذا جيد، خصوصاً وأنا أبو لؤي يود ترشيحها كمختارة. --Helmoony (نقاش) 15:22، 15 ديسمبر 2010 (ت ع م)

مقالة ليبيدو هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، Aiman titi! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة ليبيدو التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى صفحتك قليلة (أقل من ثلاث مقالات، وربما ولا واحدة). إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالية للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة ليبيدو في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 12:03، 18 ديسمبر 2010 (ت ع م)

إدراج قالب بذرة في مقالة ليبيدو

ويكي مرحبا، Aiman titi! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة ليبيدو التي أنشأتها، بدا لي أنها قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء تطوير المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. بإمكانك إزالة قالب البذرة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد تطوير المقالة. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 12:03، 18 ديسمبر 2010 (ت ع م)

مقالة موزة المسند

السلام عليكم أخي أيمن. أشكر لك تنبيهك لي وتوضيحك للزميلة المشاركة. وإن شاء الله سأراعي ذلك في المرات القادمة... شكرا لك. --Taher (نقاش) 05:29، 20 ديسمبر 2010 (ت ع م)

  • أهلا أيمن،
    لا أملك الكثير من الوقت حاليا لإجراء تجربة أو فحص للـ «أوتوويكي براوزر». بإمكانك مراجعة أحد الزملاء (Antime أو Meno25 أو Ciphers) في هذا الأمر ؛ تقبل عذري! --شرف الدين (Crystal Clear app messenger.png) 16:51، 27 ديسمبر 2010 (ت ع م)


النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.