نقاش المستخدم:Amjad Abdullah

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


مرحبا بك في ويكيبيديا، Amjad Abdullah !

ويكيبيديا هي مشروع تحرير جماعي لـموسوعة علمية وثقافية بمختلف اللغات. لطلب المساعدة في أي وقت تجد وصلة (مساعدة) في هامش كل صفحة على اليمين.

لا تتردد في قراءة الوصايا الأولى للتحرير و التعديل و إنشاء المقالات الجديدة و تنسيقها وفقا لمعايير ويكيبيديا. تم تخصيص ساحة التجربة لاحتواء تجاربك وخطواتك الأولى في التحرير والتعديل.

يمكنك الاستفسار و طرح الأسئلة المتعلقة بطبيعة العمل في ويكيبيديا، كما يمكنك أيضا طرح الأسئلة العلمية أو الأدبية.

يمكنك أيضا التعريف بنفسك في صفحتك الشخصية، بكتابة معلومات عنك: اللغات التي تتكلمها، من أي بلد أنت، ما هي محاور اهتمامك...

لا تنس التوقيع في صفحات النقاش بكتابة أربع مدّات، هكذا ~~~~. ولكن يجب عدم التوقيع في صفحات المقالات الموسوعية، لأنها تصبح ملكا للجميع لحظة إنشائها .

نرجو منك الاطلاع على ركائز ويكيبيديا الخمسة و المعايير المتبعة (الحياد، و عرض مصادر ومراجع التحرير، و أسلوب التحرير، و معايير السيرة الشخصية، وتفادي كتابة السيرة الذاتية). كما وجب ألاّ تنس عدم النسخ من الإنترنت لأسباب حقوق التأليف والنشر. يمكنك أيضا المساهمة في أحد مشاريع ويكيبيديا وانتقاء موضوع يعجبك.

نرحب بمساهمتك في رفع الصور لإثراء المقالات، مع الأخذ بعين الاعتبار احترام القوانين الصارمة المتعلقة باستعمال الصور واحترام حقوق التأليف والنشر. يوجد أيضا ويكيبيديون متطوعون في ورشة الصور لتحسين صورك وترجمة الصور المطلوبة.

أخيرا، وهو أهم شيء، نرجو منك أن تتمتع بالمساهمة معنا في هذا المشروع!

إذا كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة أخرى، يمكنك طرحها في هذه الصفحة أو في صفحة نقاشي.

-- alnokta (هل تحتاج مساعدة في شيء؟) 16:20، 12 نوفمبر 2008 (UTC)

ترحيب[عدل]

مرحباً أمجد. أولاً أرحب بك في ويكيبيديا العربية وأتمنى أن تمضي وقتاً مفيدا وممتعا. استلمت رسالتك على بريدي الالكتروني شكرا لك. أرجو في المرة القادمة مراسلتي في صفحة نقاشي.

قمت بمراجعة مقالة هيبوليت فيزو بشكل سريع وأضفت وصلات اللغات وعدلت التصانيف بالإضافة إلى بعض الوصلات الداخلية. تحتاج المقالة إلى القليل من العمل بعد. بالنسبة لنتيجة بحيث فيزو لقد قمت بعمل تحويلة لصفحة هيبوليت فيزو.

أما بالنسبة لقالب معلومات عالم فبإمكانك نسخ النص الإنكليزي للقالب كما هو عليه واستخدامه بتغيير المتحولات (على يسار إشارة = ). ثوابت القالب (على يمين إشارة =) لم تترجم إلى العربية بعد.

لا تتردد في سؤالي في صفحة نقاشي في أي وقت، ولا تخجل من الخطأ فكلنا نتعلم هنا. تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 06:08، 13 نوفمبر 2008 (UTC)

مرحباً مرة أخرى. بالنسبة للمقالة والقالب، سأحل المشكلة بعد قليل لا تقلق. أما بالنسبة لإضافة المواضيع الجديدة فليس عليك إطلاقاً إعلام أحد بذلك بل لك كامل الحرية في إضافة المواضيع أو التعديل على المواضيع الموجودة طالما أن إضافاتك أو تعديلاتك لا تخالف سياسات الموسوعة. لا تتردد في السؤال فجميعنا بدأنا بالسؤال. لك أطيب التحيات. --Ciphers (نقاشمساهمات) 11:12، 13 نوفمبر 2008 (UTC)

إن لكل مقالة اسم محدد لا يؤدي أي اسم آخر إلى ذات المقالة. كل ما فعلته هو إنشاء صفحة فيزو ووضع تحويلة فيها إلى صفحة هيبوليت فيزو. أما بالنسبة للبحث فالمقال يظهر على الغالب فوراً في نتائج البحث، أو قد يتطلب بعض الوقت (ليس أكثر من بضع دقائق) أحياناً حسب حالة المخدمات. تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 11:39، 13 نوفمبر 2008 (UTC)
مرحباً أمجد. شكرا على رسالتك. قمت بنسخ قالب معلومات كاتب من مقالة نجيب محفوظ إلى المقالة المذكورة. أرجو منك استبدال المعلومات وإزالة القالب الآخر. بالنسبة لوصلات اللغات هي موجودة في المقالة، تجدها في الأسفل عند تحرير المقال، وعلى اليمين عند مشاهدة المقال. صفحة لجميع القوالب لا يوجد بعد، لكنها فكرة جيدة ربما نعمل عليها معا في المستقبل إذا أحببت أن تمضي معنا وقتا طويلا هنا. تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 12:05، 19 نوفمبر 2008 (UTC)
في الواقع لا يحبذ وضع وصلة إلى لغة أخرى ضمن نص المقالة وذلك لعدم الإيحاء بشكل وهمي أن الوصلة خلفها مقالة بسبب أن لونها ليس أحمر ولكنها في الواقع هي لا تحوي مقالة باللغة العربية. روابط اللغات توضع فقط في أسفل المقالة. بالنسبة لموضوع روابط اللغات، بإمكانك عند إيجاد مقالتين متشابهتين لا تحويان روابط اللغات في الأسفل فتح النسخة الإنكليزية في نمط التعديل ونسخ الروابط من أسفلها وإضافتها للغة العربية وأيضاً إضافة وصلة لغة عربية في المقالة الإنكليزية مع وضع الرمز ar قبل الاسم. ومن ثم تحدث الروابط أوتوماتيكياً. بالنسبة للقوالب بإمكانك الوصول إلى جميع القوالب من تصنيف:قوالب. لم أفهم الفكرة التي أخبرتني عنها حول القوالب. أرجو التوضيح. تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 11:14، 20 نوفمبر 2008 (UTC)

مرحبا أخ أمجد القالب الأن أصبح موجود بالعربية هنا قالب:معلومات شعار الدولة --محمد عودة(ناقش !) 21:22، 24 نوفمبر 2008 (UTC)

مرحباً أخي أمجد. الآن فهمت عليك والله فكرة جميلة لكن بإمكانات برنامج الميدياويكي الحالية غير ممكنة التنفيذ باعتقادي. لكن من الممكن برمجة برنامج حاسوبي بسيط من أجل تنفيذ هذه المهمة، بحيث يتلقى المدخلات من ملف نصي ويخرج ملف نصي بتنسيق الويكي له بعض المتغيرات يطلبها المستخدم مثل اللون أوعرض القالب...الخ. أعجبتني الفكرة فعلاً وسأضعها على قائمة عملي لدراسة إمكانية تنفيذها مستقبلاً عندما يتاح لي الوقت. على اعتبارك مبرمجاً أعتقد لن يكون من الصعب عليك تنفيذ برنامج مثل هذا ومشاركته هنا مع الجميع. شكرا لك على مساهماتك الدائمة. تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 04:49، 25 نوفمبر 2008 (UTC)


لا بأس. فكرة البرنامج جميلة وستخلصنا من الخضوع لويكي الإنجليزية لأننا ننسخ أغلب القوالب من هناك ونعربها. وإن استغرق الأمر بعض الوقت فلا بأس، بإمكاننا التعاون على برمجته وتجربته. رؤيتي له على الشكل التالي، أرى أن نحصر تفكيرنا حالياً بصناديق المعلومات مثل قالب:معلومات شركة:
  • مدخلات : اسم الصندوق، أسماء الحقول في الجدول، إعدادات الجدول (لون -قياس - خط - الخ...) وهذه طبعا من الممكن استخدام ملف نصي بتنسيق معين يقرأه البرنامج. لا يجب أن نكون على معرفة بأسماء الحقول لأنها مدخلات يقوم بإدخالها المستخدم وفقاً لحاجته.
  • مخرجات: كود الصندوق بتنسيق الويكي على شكل ملف نصي.
  • التنسيق: بالإطلاع على تنسيق عدة صناديق سابقة بإمكاننا بسهولة معرفة ثوابت البرنامج ومتحولاته.

عندما يكون عندك وقت مناسب حاول أن تطلع على تنسيق عدة صناديق معلومات ودراسة إمكانية التنفيذ. وأنا جاهز لأي مساعدة مطلوبة أو دعم. أطيب تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 12:07، 25 نوفمبر 2008 (UTC)

توضيح[عدل]

مرحباً أمجد. لا داعي لإخبار الإداريين بأمور غير الحذف أو الحجب أو المنع، يمكنك القيام بكل شيء بنفسك. بإمكانك حل خلاف الأسماء ببساطة بإنشاء صفحة توضيح، هذا مثال عن أحد صفحات التوضيح "بلازما (توضيح)" بإمكانك الإقتداء به مع ذكر في بداية كل مقالة أنه يوجد صفحة توضيح للاستخدامات الأخرى. تحياتي. --Ciphers (نقاشمساهمات) 02:17، 26 نوفمبر 2008 (UTC)

لست أنا[عدل]

يا أخي لست أنا من أنشأ الصفحات من نوع عقد 230 - عقد 330 - عقد 240 التي ذكرتها لي وأصلا من أنشئها هو واحد من الإداريين ... وشكرا اكتب لي رسالة

  • ترجمت القالب الأن وشكرا على مجهودك الكبير في إنشاء المقالات --محمد عودة(ناقش !) 22:18، 27 نوفمبر 2008 (UTC)
في الواقع بإمكانك ترشيح المقال للحذف ببساطة باستخدام قالب {{حذف|}} مع كتابة السبب بعد رمز | ثم متابعة الخطوات بحسب إرشادات القالب. حاول ترشيح المقال للحذف وسأساعدك إن كان هناك أي صعوبات في العملية. تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 04:04، 10 ديسمبر 2008 (UTC)

رد على طلب في صفحة نقاش Ciphers[عدل]

مرحبا، اسمح لي أن أقول لك بأنني قمت بتنسيق الأمر في صفحة ج. ر. ر. توكين عوضا عن الزميل Ciphers (ن) ربما لأنه مشغول أو غير متواجد حاليا. تنسيق قالب معلومات كاتب من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية. القالب موجود في هذه الصفحة وهو مترجم سابقا وكيفية استخدامه تجدها هنا. شكرا لك. --محمد نبيل برّيري *ناقش 11:47، 25 ديسمبر 2008 (UTC)

يبدو أن محمد نبيل قام بالعمل اللازم. تحياتي لك وله --Ciphers (نقاشمساهمات) 13:25، 25 ديسمبر 2008 (UTC)

مرحبا اخ احمد

انت للأسف ما جلست مع الاشخاص الذين ذكرتهم بالفدائين انا اسمي ثائر شاب فلسطيني و احمل الجنسيه الاردنيه .

انا جلست و تحاورت في هذه الامور مع عمي اخو والدي و قد كان احد الفدائيين اللذين صمدوا بقلعه ابو شقيف بلبنان و كان قد حضر ايلول الاسود ولا شيء من الذي ذكرته ينتمي الى الصحه لولا الفدائين لسقطت لبنان و الاردن بيد العدو و الفدائين في حرب الكرامه واجهو قوات العدو البريه والجيش الاردني كان فوق الهضاب و المفروض ان يطلق النار على قوات العدو ولكن للاسف حدثت خيانه من قبل شخص بالجيش الاردني و ابلغ على مكان الفدائيين و اصبح اطلاق النار عليهم من قبل الجيش الاسرائيلي من الامام و الجيش الاردني من الخلف حتى فرو الى مناطق الاحراش حيث تم اباده الكثير منهم اما بالنسبه لحرب ايلول يوجد شيء من الصحه فيما قيل ولاكن تصرفات الفدائيين لم تكن كذالك بل العكس كان احد افراد الجيش الاردني بمنطقه جبل الجوفه يطلق النار على المدنين و من كان يحاول ان يبعد المصابين كان هذا القناص يرميه بالنار الى ان تم القاء القبض عليه وحرقه عند المسجد الحسيني بوسط البلد.

فلو سمحت قبل ان تكتب و تتحدث يجب عليك السؤال و الاستفسار جيدا قبل التعليق بمثل هذه العبارات على الفدائيين الاشراف .

وبالنهايه لكم جزيل الشكر و التقدير علجهودكم وعشت الاردن اولا وعاشت فلسطين حره.

رد على الأخ الفاضل[عدل]

مرحباً أخي الكريم. وشكراً على تواصلك. وكم كنت أود لو انك دخلت باسم مستخدم حتى اتمكن من الرد عليك في صفحة نقاشك، بينما الآن سأرد هنا ولا أدري إذا ما كنت سترى الصفحة أم لا، لكنني سأرد عليك. لا أحد ينكر أنّ الفدائيين كان لهم دور نبيل وكبير في الدفاع عن فلسطين، وليس أدل من ذلك تعاون الفدائيين مع الجيش الاردني في معركة الكرامة لدحر الاحتلال. ولكن للأسف أخي الكريم الجماعات الفدائيّة وما علمته عنها كان منهجها الذي تبني عليه غير سوي أبداً، وذلك بأنّها هدفها فقط هو دحر الاحتلال الظالم عن أرضها، وهذا شيء فطري حتى عند الحيوانات التي تحاول الدفاع عن مكان سكنها إذا طُردت منه. ولكن الايديولوجية وتصنيف الناس كان لا يعتمد على أي شيء، فقط كل من احب الاشتراك في اي من هذه الجماعات الفدائية كان له ذلك، وكان يُعطى سلاحاً. وتخيّل عندما يأتي شخص واعتذر عن التعبير، شخص "صايع ضايع"... ليلتحق بحركة فدائية ويُعطى سلاحاً. طبعاً هذا الشخص لا يخاف الله لا في نفسه ولا فيغيره، يُعطى سلاحاً ثمّ يأخذ هذا السلام فبدلاً من استخامه ضد العدو، يستخدمه لتحقيق أغراض شخصيّة والتحكم في عباد الله. هذا طبعاً لا ينطبق على جميع الفدائيين، فمنهم الشرفاء بالتأكيد، لكن عدم اهتمامهم بشخصية من ينضم إليهم جعل من أفرادهم بعض الناس غير الشرفاء أبداً، مما كان له أثر سلبي عليهم وعلى سمعتهم، وتخيّل أخي الحبيب أنّ من أوقفه أحد الفدائيين في الشارع فسلب ماله، أو من تشاجر مع أحد الفدائيين فأشهر سلاحه في وجهه مع أنّ الفدائي قد يكون هو المخطئ!! وانا سمعت من شهود أنّ الفدائيين كانوا يدخلون مدارس وكالة الغوث ويطلبون من المعلمين والمعلمات أن يتركوا الطلاب ليعودوا لبيوتهم مشهرين أسلحتهم في وجه المعلمين!! هل لهذا من مبرر يا ترى؟؟ أم أنّ العلم والتعليم هو من أعداء فلسطين أيضاً؟؟ بالنسبة للخيانات فصدقني لن أستغرب أن توجد خيانات سواءاً من الجيش الأردني أو الفدائيين. ولكنني لم أسمع أبداً أنّ شخصاً من الجيش الأردني استخدم سلاحه لمصلحته الشخصية وليتحكم في عباد الله!!!

أتمنى أن تُسجّل باسم دخول ليكون لنا في الموضوع نقاش أطول فتعرض أنت ما تعرفه من حقائق وأعرض أنا ما أملك. لنصل إلى الحقيقة كما هي. شكراً على نقاشك أخي الحبيب. وأتمنى رجوعك مرة أخرى.

Amjad Abdullah (talk) 14:24، 2 يناير 2009 (UTC)

قالب منظمة غير حكومية[عدل]

وعليكم السلام. عذرا على تأخر الرد. عذرا لعدم تلبية طلبك لانشغالي مؤخرا. بإمكانك محاولة استيراد القالب من الإنكليزية واستخدامه هنا. وإن صادفتك أي مشاكل رجاء تذكيري مرة أخرى بالموضوع. تحياتي --سايفرز (نقاشمساهمات) 07:28، 16 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

تم استيراد القالب وإضافته في مراقبة حقوق الانسان. تحياتي --سايفرز (نقاشمساهمات) 12:18، 19 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)
تم التعديل. تحية --سايفرز (نقاشمساهمات) 02:02، 25 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)
مرحبا أمجد. يوجد لدينا قالب:معلومات فيلسوف. على العموم أصلحت المشكلة في القالب المشار إليه في رابندراناث طاغور. تحياتي --سايفرز (نقاشمساهمات) 01:20، 10 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)
مرحبا. قمت ببعض التعديلات أرجو أن تكون مناسبة الآن. تحية --سايفرز (نقاشمساهمات) 00:55، 12 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)
تم أصلحت الصورة. تحياتي --سايفرز (نقاشمساهمات) 01:30، 14 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

رد على سؤال عن المنع[عدل]

للأسف لن أستطيع مساعدتك في شيء بشأن المنع، إن كان يهمك الأمر رجاء راسل الإداري الذي قام بمنعك في ذلك المشروع. على العموم برأيي الشخصي أنه ليس من الأمر المناسب كتابة تعليقات وآراء شخصية هنا وهناك خاصة إن كانت تلك الآراء ضد المشروع الذي تكتب فيه. --سايفرز (نقاشمساهمات) 13:02، 22 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

دعوة للمشاركة في أسبوع المال والأعمال والاقتصاد[عدل]

أهلا أخي، أتمني أن تكون في خير صحه و حال, نحتاج لمشاركتك ودعمك في أسبوع المال والأعمال والاقتصاد و الذي يعتني هذا الأسبوع خصيصاً بالعملات. --Helmoony (نقاش) 03:23، 23 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

مقالة آرثر وين هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، Amjad Abdullah! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة آرثر وين التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة آرثر وين في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 01:21، 13 مايو 2010 (ت ع م)

logo de la wikiversité
دعوة للمشاركة في ويكي الجامعة

ويكي الجامعة

مرحباً بك Amjad Abdullah هذه دعوة لك للمشاركة معنا في بناء ويكي الجامعة باللغة العربية, لقد تم إعتماد 12 لغة وحان الوقت لإعتماد ويكي الجامعة باللغة العربية ضمن المشاريع الشقيقة الأخرى.

نحتاج منك على الأقل فقط إلى 10 تعديلات شهريا في ويكي الجامعة ولو تعديل خطأ إملائي لكي يظهر إسمك باللون الأزرق هنا [1]

لن يأخذ ذلك من وقتك الكثير وبعد عدة أشهر سيتم إعتماد لغتنا العربية في مشروع ويكي الجامعة, وستكون أحد الذين ساهمو في ذلك , نحن بإنتظارك.

هدفنا واحد إعتماد اللغة العربية في ويكي الجامعة رقم 13

تحياتي وتقديري --Aiman Saeed أيـمـن. 08:39، 17 أبريل 2011 (ت ع م)

نقاش الحذف[عدل]

مرحبا Amjad Abdullah..من فضلك عندما تدرج صفحة في نقاش الحذف مثلما فعلت هنا أذكر أسباب وجيهه لذلك..تحياتي--لا روسا راسلني!. 05:32، 11 فبراير 2013 (ت ع م)

ويكي المرأة - الجولة الأولى[عدل]

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.