نقاش المستخدم:Centrino7/أرشيف/10/2008

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

أرشيف


-- Meno25 (راسلني) 02:26، 21 أكتوبر 2008 (UTC)

إنريكي إجليسياس[عدل]

مرحبا، أود أن أعرف أين هو الخطئ في اسم إغليسياس الذي نقلته أنت الآن إلى إجليسياس؟. شكرا.--Riadismet اكتب لي رسالة 17:53، 27 أكتوبر 2008 (UTC)

  • تقصد حرف الغين، حسنا بداية لقبه بالإسبانية يُنطق بالغين أم الجيم؟.--Riadismet اكتب لي رسالة 18:18، 27 أكتوبر 2008 (UTC)
  • طيب مادام الأمر هكذا فشكرا لك على إصلاح عنوان المقالة، للأسف لا أعرف الإسبانية. تحياتي لك مرة أخرى.--Riadismet اكتب لي رسالة 18:29، 27 أكتوبر 2008 (UTC)
مرحبا Centrino7 وأهلا بك في الموسوعة. أنا قمتُ بإرجاع مقالة "إنريكي إغليسياس" التي قمتَ بنقلها إلى عنوان بحرف الجيم، وسأوضح لك سبب ذلك. عندما تكتبها "إجليسياس" فالقارئ لن يعرف ما إذا كانت تنطق "Ijlesias" (طبعا أتكلم عن نطق J كما في اللغة الإنكليزية) أم أنها تنطق "Iglesias" (وهو النطق الصحيح)؛ لأن حرف الجيم له نطقان: قد ينطق مع التعطيش (كما في J الإنكليزية)، وقد ينطق بدون التعطيش (كما في G بالإنكليزية)، ولذلك قد يقرأها شخص على أنها "Ijlesias" وهذا خاطئ. لحل هذا الإشكال، في اللغة العربية عند تعريب الأسماء التي تنطق /g/ فإننا نكتبها "غ"، ولكننا طبعا لا ننطقها "غين" وإنما ننطقها بنفس نطق الـG الإنكليزية. هذا متعارف عليه في كل المطبوعات العربية وبإمكانك مراجعة أي وسيلة إعلامية. مثلا انظر كيف تكتب Gordon Brown في موقعي قناة الجزيرة وقناة العربية. ‏--MassimoAr‏ 19:16، 27 أكتوبر 2008 (UTC)

مرحباً Massimo , شكراً لك على توضيحك للمعلومة التي ذكرتها , وبصراحة أنا مقتنع بها من الناحية النظرية فقط لكن من الناحية الفعلية لا أتخيل نفسي أني أستطيع أن أكتب بهذه الصيغة لأني أرى أنه من الممكن أن يشوه جمال ورونق العنوان الرئيسي أو الموضوع إذا فعلت ذلك , ولكن في النهاية هي معلومة إستفدتها وشكراً لك على تواصلك معي --Centrino7 02:43، 28 أكتوبر 2008 (UTC)

للإضافة: قاعدة نطق حرف "غ" بسيطة للغاية. فقط ارجع لأصل الكلمة، إذا كانت الكلمة عربية أو بالأحرى ذات أصل عربي (مثل: "غابة" - "غراب" - "غواصة") فإن حرف "غ" ينطق "غين"، أما إذا كانت الكلمة أجنبية (مثل: "غوردن براون" - "سيرغي لافروف" - "إنريكي إغليسياس") فإن "غ" تنطق /g/. ولك التحية. ‏--MassimoAr‏ 16:55، 28 أكتوبر 2008 (UTC)

مرحبا، يمكنك البدء من هنا ويكيبيديا:مشاريع ويكي/موسيقى، وادراج اسمك والمقالات التي تقترح انشائها --محمد عودة(ناقش !) 21:55، 28 أكتوبر 2008 (UTC)

رد على سؤالك في ويكيبيديا:أسئلة[عدل]

ملاحظة: اذا أردت أن تسال عن التحرير والعمل في ويكيبيديا انظر ويكيبيديا:مساعدة للمستخدمين الجدد .

مرحبا، يتم شطب المقالة أو ترشيحها للحذف اذا كانت مثلا قصيرة أو عن شيء غير مهم أو اذا كانت عبارة عن نسخ حرفي من موقع الكتروني وحذف المقال أو شطبه هي من خصائص الاداري، فإذا رأى أنه من الجيد حذفه (وذلك بالتصويت من قبل المساهمين) فيحذفه للاسباب التي ذكرتها،ولأي استفسار لا تترد في مراسلتي.أهلا بك في ويكيبيديا --O.Waqfi 04:17، 30 أكتوبر 2008 (UTC)


من الممكن أن المساهم الذي قام بتحويلها إلى مقالة صغيرة (بذرة) لانها نسخ حرفي من موقع الكتروني أو كتاب ،اذا أردت أن تكتب في الموسوعة يجب أن تعيد صياغة المقال مرة أخرى. هل يمكنك أن تخبرني ما هي المقالة، إني متأكد من أن المساهم الذي قام بفعل ذلك اتبع السياسات والخطوات الصحيحة. --O.Waqfi 08:05، 31 أكتوبر 2008 (UTC)
إن الاداريين هنا ، هم من المساهمين ويمتازون ببعض الخصائص من (حذف، شطب وغيرها من المهمات الاداريية ) ،واسترجاع مقالة يمكنك أنت القيام به انظر مساعدة:استرجاع .تحياتي. --O.Waqfi 13:04، 31 أكتوبر 2008 (UTC)