نقاش المستخدم:Chaos/أرشيف2

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مرحبا بك يا Chaos/أرشيف2 في ويكيبيديا الموسوعة الحرة!

نتمنى لك مشاركة طيبة. هذه بعض الوصلات التي قد تكون مفيدة لك:

أرجوك ألا تتردد في طرح الأسئلة عند الحاجة، يمكنك وضع {{أحتاج مساعدة|السؤال}} في هذه الصفحة لطرح سؤال، يمكنك أيضا استخدام صفحات النقاش لذلك. ولا تنس التوقيع بعد ترك رسائلك بكتابة ~~~~.

--Oxydo 10:42, 12 يونيو 2005 (UTC)


رد مقتضب[عدل]

أهلا كاوس. لقد كتبت أنت على صفحة نقاشي:

  • على كل حال أنا انتقد هجومك...

تعليقي كان على هذه الكلمة فحسب. و لست غاضبا أو مستاء منك في أي حال من الأحوال. فأنت تدخل الأكشين كمت تقول على الموسوعة :-). إعذرني إن كان في كتابتي نبرة من الشراسة لم أقصد ذلك. التواصل على الويكيباديا صعب نوع ما و يفتح الباب للتفسيرات و التأويلات الخاطئة. لعل مقالا في إدارة المعلومات أو إدارة المعرفة Wissensmanagment أو علم التواصل يكون هو الحل :-). آسف أن اللينك لم يعمل (حاول الضغط على الجزئ الأزرق منه) هو عبارة عن فيلم حول ال Wurmlöcher. على كل إن كان لي جديد سأعطيك إياه إن إذا إردت ذلك. مبتدئ 21:53, 26 سبتمبر 2005 (UTC)

السلام عليك[عدل]

إنك تظلمني بوصفك لمجرد مثال أعطيته لك على أنه هجوم دائم. كانت مجرد إجابة على سؤال لك و ليس هجوما بل هو رأيي الشخصي الذي لم يتغير في هذا الموضوع الشيء الذي لا يعني أني لا أمتثل لرأي الأغلبية. أما بخصوص الجانب الآخر الذي تقدمه عن الشخص المذكور فأنا أعترف بذلك و مشكور جدا هذا الشخص و جعل الله ذلك في ميزان أعماله و ... و...و إلخ. و لكن هل نصبح الآن نشكر هذا المساهم بصفحة على الويكيباديا و ذاك بإدارة و ذاك بوظيفة بيروقراط ? لا يا كاوس. نحن و أنا بالطبع شاكر لكل المساهمين و خاصة منهم من يتحمل أكثر من غيره من مصاعب للكتابة هنا, و لكن يجب أن نتذكر دائما أن العمل هنا إختيار شخصي يحتم بعض الإبتعاد عن إنتظار مقابل لذلك. كما أنك أيضا تظلمني حيث أني لم أقل لك أن هذه الصفحة بالذات هي المشكلة أو صفحتين أو ثلاثة و لكن المشكلة في إنتشار هذه الظاهرة. يا أخ كاوس أنا أيضا قدمت الشيء البسيط للموسوعة فهل تقبل أن أنشئ صفحة عن نفسي في الويكيباديا بعنوان مبتدئ مثلا :-) إنه مطلب أستطيع أن أقوم به حيث سيكون شرعيا من وجهة نظر تعليلك. ثم تتبع صفحة لك و صفحة لكل المدراء ثم لكل المستخدمين ووو...:-). أما أن بعض الموسوعات الأخرى تتسامح بعض الشيء في ما يخص ذلك فإن كان ذلك خطئا فليس علينا أن نكرره و إن كان ذلك أمر جيد فبقاء الصفحة التي ذكرتها دليل على أننا نسير نفس الطريق. ربنا يهديك يا كاوس أنا باعطيك لينك حلو (أظن سيعجبك جدا) و أنا أطلع مظلوم :-). على كل يا كاوس أتمنى أن لا أكون أنا من أخذ منك وقت كتابة المقالات و ألهاك بالنقاشات (لن أغفر لنفسي إن كنت تسببت في ذلك :-)) إني أتفهم ذلك حيث أني أمر بنفس التجربة نوعا ما. الآن أتركك تعمل. على فكرة لدي بعض الوصلات على صفحة المستخدم التابعة لي فيها لينكات إلى محاضرات عبر الإنترنات لعلها تهمك. مع تقديري و تحياتي مبتدئ 21:10, 26 سبتمبر 2005 (UTC)

أهلا أخ كاوس[عدل]

لقد أضحكتني بمداخلتك في صفحة تصويت الحذف (بمعنى البهجة و ليس التهكم). بالطبع كلامك صحيح في ما يخص الفقيه العلوي. و أنا أعترف أن المقال ضعيف. و بعيدا عن المزاح :-) أرى أنه خاصة عند المطربين مثلا أنهم يحملون رسالة تثقيفية. و تثقيفية هنا يمكن أن تكون ثقافة إستبلاهية أو الدفع إلى البلاهة وهو ما لا يعجبني. كما يمكن أن تكون تثقيفية تربوية. كما أن الفنانين هم الواجهة الثقافية لمجموعة إنسانية ما. و أنا أعتبرها خيانة أمانة و عدم قيام بالواجب و تزوير إن لم تتطابق الصورة التي يعطونها مع الحقيقة. أما عن لفظة آخرين فهم كثيرون مثل نتاشا أطلس مثلا :-) و محمد عوف و الكثير الذين لا أذكر أسمائهم. على فكرة هناك أظن شاعر سيرته مطروحة للحذف: بالنسبة لي سيرته أولى من سيرة نتاشا أن تبقى في الويكيباديا. و أخيرا أين مقالاتك الممتازة. أرأيت ألم أقل لك أن المشاريع الأخرى ستفتكك منا :-). و أخير خذ هذه:*** Real Video]]

Was sind Wurmlöcher?
(Aus der Fernsehsendung Alpha Centauri)

مبتدئ 20:06, 26 سبتمبر 2005 (UTC)

رسالة من مبتدئ[عدل]

السلام عليك و رحمة الله و بركاته. مرحبا أخ كاوس و شكرا للرسالة التي وجهتها لي. إجابة على سؤالك: نعم أنا أقصد تصويت الصلاة على الأنبياء. بالطبع أنا أرى أنه لا يجب الإجابة بالإنسحاب على كل صغيرة تعترضنا و أسطر هنا كلمة صغيرة. صدقني أخ كاوس هناك الكثير من المواقف في الموسوعة التي لم تعجبني و لكنها لم تدفعني للإنسحاب. و لكن أمر كهذا لا أستطيع التغاضي عنه. لقد إستشعرت منك نوعا من الثقافة الفقهية من خلال رسائلك لبعض المستخدمين و أنت يبدو أنك مقتنع بأن ذلك ليس بأمر ذا بال. يا أخي أنا لا أستطيع أن أؤكد ذلك و لذلك ربما أعلق نشاطي (صدقني أنا لا أريد أن أفعل ذلك) حتى أجد إفتاء في الأمر. هذا عقائديا بغض النظر عن جانب الحق المدني في حرية التعبير. يعني أنت كتبت لي أنك لا تريد إرغام أحد على كتابة شيء لا يؤمن به. و لا أنا يا سيدي و لكن لا أقبل أيضا أن أرغم على التنازل عن ثوابتي. أما بعد أظنك قد رأيت الرسالة التي وضعتها في الميدان و ربما تستطيع بدرجات متفاوتة معرفة سبب كتابتي في الويكيباديا. و لكن في الحقيقة يعني أنا أحاول أن أكذب على نفسي حيث أني أعرف مكانة العلم لدى القارئ العربي. و إن أصدقك القول, لا أظن أن أحدا منهم, إلا القليل, يعطي لمقالاتي و المعارف التي تعلمتها و أحاول الآن أن أنفع بها غيري وزنا. ولكن ها أنا أعمل و ربما أو أتمنى أن يستفيد منها هذا البعض القليل. على كل شكرا لرسالتك و أتمنى لك النجاح في ماتصبو إليه من خير و السلام. زميلك و أخوك مبتدئ 21:39, 22 سبتمبر 2005 (UTC)


سلام مجددا[عدل]

سلام كيياس احاول ان اتابع من البداية التي بدأت فيها لاحاول ان اكون في الصورة- اركز على الاسلوب الذي يجعل الصورة اوضح- هذا هو ما يهمني الان: الوضوح- عملت تعديلات بسيطة على الشواش لكن لم اكن مسجلا فأسف للسهو. ارجو ان لا يزعجك تدخلي في الاسلوب علما اني لم اغير شئ لحد الان بأنتظار موافقتك. اتمنى ان تنتبه لهذه المسألة و ان تنظر بنظر الاعتبار لمسالة وضع مستوى تبسيطي للدخول في الموضوع. --Stranger 08:02, 18 سبتمبر 2005 (UTC)

سلام و اقتراح[عدل]

سلام يا كيياس.الشيخية كمثال فقط لأني لم اكن اود فتح مواضع اخرى. هناك فرق اخرى و معروفة جدا لكنها تعامل "بأدب" جم حتى لا يجرح شعور احد. انا معك جدا في ان مقالك عن الوهابية موضوعي.لكني اشدد على ان الموضوعية يجب ان تعمم على الجميع و الا ما كانت موضوعية.بالمناسبة: اقترح ان يكون هناك درجة مبسطة للعلوم لأنها معقدة فعلا -كما قال الشريف مثلا- اذا لم يكن يفهم موضوع علمي معين فأنه يذهب الى كتب الاطفال و بعدها يستطيع ان يكون فكرة تمكنه من الامساك بمفاتيح الموضوع. مجرد اقتراح و اعرف انه جهد جبار--Stranger 14:42, 16 سبتمبر 2005 (UTC)

تصويت الأرقام[عدل]

مرحبا يا Chaos، أنا لا أعرف كيفة برمجة نظام الويكي، ولكنني أعتقد أن موضوع الأرقام هو موضوع خاص بالجهاز الشخصي للشخص. لأن الأرقام في العربية هي نفسها بالهندية بالنسبة للحاسوب، و طريقة إظهار الأرقام تعتمد على الجهاز الشخصي. مثلا في جهازي تظهر الأرقام العربية الأصلية. على كل الأحوال اذا كان الموضوع يتعلق بالويكي نفسها فأنا معك.

مع تحياتي --Tarawneh 21:50, 13 سبتمبر 2005

التصويت[عدل]

سلام صهيب، بشكل عام أحاول عدم الدخول في أي تصويت يجري على ويكيبيديا لأني عانيت الأمرين في موضوع سابق و اتهمت فيه شخصيا و حتى أني شتمت ، لذا أخذت عهد على نفسي بعدم الدخول في تصاويت مستقبلية على ويكيبيديا لما في ذلك مصلحة أكبر للموسوعة برأيي. لذا أرجو تفهم الموضوع و المعذرة. رأيي الشخصي بأنه موضوع لا يحتاج للتصويت.

عندي ملاحظة أخرى كنت أخشى حدوثها، هو أنك نسيتنا يا رجل و فضلت مشاريع الويكي الأخرى علينا، أرجو أن تتذكر العيش و الملح و شد الشعر اللي بينا. تحياتي خالد --Oxydo 07:36, 14 سبتمبر 2005 (UTC)


تصنيفات[عدل]

لاحظت انشائك لتصنيفات مسمية بصيغة الفرد (مثال:مستنقع)، أعتقد أن هذا خطأ، لأن هناك عرف عام بمحاولة استعمال صيغة الجمع في ذلك (مثال:مستنقعات). أرجو ألا تغوص في أحد المستنقعات عند تصنيفك للمواضيع، حيث أني أعرف كم هو موضوع متشعب و غير سهل أبدا. تحياتي خالد --Oxydo 10:04, 17 سبتمبر 2005 (UTC)


انا أسف على هذا السهو، ولكن للعمل بعد الرابعة صباحا مشاكله. سأقوم بالتعديلات و سأخبر خالد بأنني من وضع هذه التسمية. مع تحياتي رامي --Tarawneh 14:08, 17 سبتمبر 2005 (UTC)

آسف، فقد لاحظت أنك أنت من قام بآخر تعديلات على هذه الصفحات، لذا اعتقدت خطئا أنك أنت من قام بإنشائهم. شكرا على ردك في الميدان، وفيت و كفيت كما يقولوا. تحياتي خالد --Oxydo 10:10, 18 سبتمبر 2005 (UTC)

مثلما البحث في الفيزياء والكيمياء له اصطلاحاته فان للعلم الاسلامي اصطلاحاته[عدل]

تحياتي سيدي الفاضل:

أولا: أيا ما كانت الاصطلاحات تعبر عن أسلوب تعتبره إنشائيا يعبر عن الدعاء فيما يخص اقران اسماء الرسل خاصة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ب صيغ اصطلاحية محددة( عليه الصلاة والسلام ونحو صلى الله عليه وسلم) فهي يا سيدي الكريم إنما هي جزء من منظومات مصطلحات وأصول علمية متبعة في دراسة الأديان عامة ودراسة العلوم الشرعية الاسلامية خاصة.. ولسنا هنا في معرض ان نحكم على الاصطلاحات العلمية ألا تعتبر كما هو ثابت أن العلوم الاسلامية او الشرعية او كافة المعرفة الاسلامية تعد علما ولها مناهجها واصطلاحاتها الخاصة. أنا لست عالما في الشريعة الاسلامية وكذلك أنت .. نحن مجموعة من القراء او الذي يحملون ثقافات معينة .. نحن مجرد متلقين لهذه العلوم .. ونسترجعها ونعيدها بطريقتنا ... فهل من المعقول ان نقاوم في رغبة مستميتة لتغيير اصطلاحات علوم بعينها .. يا سيدي الفاضل : أنا شخصيا من القراء الذين يفقهون في المعارف الحديثة كثيرا و هذه المعارف الحديثة نفسها هي التي علمتني الانصاف بأن لكل علم خصوصيته .. و اصطلاحاته .. ولا يمنع من احترامها واثباتها أنها مجموعة من اصطلاحات العلم الاسلامي مجرد توافقها مع عقيدة كاتب أوقاريء.لا يخل بالموضوعية.

  • ثم يا سيدي : هل تعتقد ان من سيكتب في الاسلام وسيرة محمد صلى الله عليه وسلم وهو المفروض انه كاتب موسوعي (لأنه يكتب هنا) لن يخر احتراما شاء أم أبى إجلالا لهذا البحر الذي لا ينتهي من العلوم والمنافع للبشرية.
  • لن اخفي عنك أنني مللت من المتون التي حشيت بها مواقع تنشر التراث الاسلامي.. ليس مللا من قيمتها ولكن مما لاحظته من عدم تجديد الفكر الاسلامي وسجنه في المتون والنقل.
  • انا لا اوافقك الرأي في ان الاختصار للصيغ الاصطلاحية للعلوم الاسلامية وأبرزها ( الصلاة والتسليم على رسول الاسلام والبشرية ) . وان كنت أوافقك وأستميت في موالاتك في ضرورة التجديد للفكر الاسلامي .. لكن في ظل احترام مصطلحات العلوم أيا كان نوعها.

ودائما لك عظيم احترامي وامتناني لمجهوداتكم


انحفاظ على وزن انفعال ![عدل]

السلام عليكم . كلمة انحفاظ و هي على وزن انفعال لا تناسب معنى "الحفظ " اصلا كما افهمه هنا-و اقصد به حفظ الطاقة و صحح لي ان كنت مخطئا-. انها مثل "اندفاع" مقابل "دفع" و مثل "انكباس " مقابل "كبس". هل المعنى واحد؟ اقصد مجددا من ناحية قانون الطاقة.الانحفاظ تعطي معنى هيجاني -بأعتبار انها على وزن انفعال . هل الصورة السكونية تتسق اكثر مع كلمة حفظ التي اخترتتها هنا؟هل شيوع الاستخدام لكلمة لا يبرر استخدامها في الموسوعة و اختيار كلمة اخرى اقل استخداما؟ . المقال مقالك حتى لو كان موجودا على مصدر مفتوح و لا رايد ان اخرب جهدك فهو جهد عظيم. و هو مكتوب بحرفية عالية و مستوى جيد جدا.ما لاحظته فيه هو محاولتك افهام القارئ عبر استخدام الامثلة كما لو كنت تشرح له.و وجود بعض الملاحظات هدفها الاساسي توثيق العلاقة بالمتلقي.كوني غير "مطمئن" لأن يغير كل واحد على هواه هو الذي يجعلني اتصل. كلمة واحدة قد تغير معاني كثيرة خاصة في هذه الامور العلمية. و كذلك لا يعجبني ابدا ان اغير شيئا و لا يناسب الرؤية العلمية للمسألة التي تتبناها- بمعنى ان اصل السؤال :هل الامر مجرد التباس لغوي ام ان الحفظ غير الانحفاظ ؟ في الختام ارجو ان لا تتصور قط اني اقلل من قيمة المقال فقد استمتعت فعلا به على الرغم من تعقيد موضوعه. و هذه نقطة مهمة جدا.قارئ الموسوعة شخص عابر و هو على الاكثر غير متخصص و يجب ان يكون المقال واضحا- و هو واضح فعلا و تغييراتي قليلة كما لاحظت. اشكرك.--Stranger 23:44, 18 سبتمبر 2005 (UTC)

الاختصارات تم رفضها رسميا من الجهات العلمية[عدل]

صحيح هناك كتب مختصرة للصيغ لكنني أخبرك بان هذه الكتب والمؤلفات ليست متوافقة مع اجماع العلماء او المجالس العلمية الأكاديمية العامة Liable أو حتى الاسلامية بل تم رفض منهجها وتم التنبيه على مؤلفيها باسترجاع الاصطلاحات كاملة ..ولقد علمت بأن هناك حظر علمي على ايراد اختصارات لمصطلح اسلامي لأن ذلك يخل بالطبيعة التراكمية للعلوم الاسلامية

والطبيعة التراكمية هي التي تؤدي لإنتاج مصطلحات تصبح رموز ووسائل يفهمها الجميع من دارسي العلوم الاسلامية أو أي علم آخر. واذا كان هذا موضوع نقاشنا فإن هذه الكتب لاتعد مصدرا للتأليف في موسوعة الويكيبديا والا حدث خلل في تصنيفها .. لأن المفروض ان يكون العتماد على المصادر الموثوقة او التي هي وفق العلم الذي تستمد منها دراستك تعتبر مصدرا حقيقيا ومتواترا على انه مصدر.. وليس كتب المتأملين والمفكرين الذي تركوا المصادر في متونها وراحوا يتأملون ما بعد المتن او ما وراءه لأن الكتب الأخيرة هي كتب رأي وليس مصدرية للبحث العلمي ولذلك فليس غريبا عليها الاخلال بقواعد واصطلاحات البحث في العلوم الاسلامية. فهي منذ البداية لم تكن تلتزمها لذلك فهم ومؤلفاتها وذلك شأنهم.

أنا بعد كل هذا أرى ان نتفق على ضرورة استكمال الموسوعة ونهتم أكثر بالاضافات الجديدة وتحرير الموسوعة بدلا من ان نجعلها نقاط للتحكيم في ضرورة اثبات شيء أو نفيه


وما زلت رغم رفضي لتغيير المصطلحات - مصمما على تقدير جهودك بالذات في هذه العمل الرائع ..

--مصطفى عطية المحامون - مؤسس المحامون العرب لتنمية المعلومات 04:50, 20 سبتمبر 2005 (UTC)

اختصار[عدل]

لقد ذكر العلماء كالسخاوي وغيره ان الاختصار عند كتابة الصلاة و السلام على النبي (ككتابة ص او صلعم) بدعة قبيحة. صلاح الدين 05:28, 20 سبتمبر 2005 (UTC).


وعليكم السلام

بالنسبة للاختصار. السخاوي و غيره ذكروا انها بدعة قبيحة. اذا كان بعض العلماء لم يذكروا انها بدعة قبيحة ليس معناها انهم يقولون انها ليست بدعة قبيحة او انهم يوافقون. في أصول الفقه قاعدة معروفة و هي "لا ينسب لساكت قول" فاذا لم يذكروا انها بدعة قبيحة ليس معناه انهم يوافقون انها ليست بدعة قبيحة. كل ما في الامر ان بعض العلماء لم يعرجوا على هذا الموضوع. يا استاذ Chaos هل ترضى ان يناديك احدهم باسم Cha؟ او Haos؟ او اي اختصار اخر و قس على هذا اسمك الحقيقي؟. اما الا يكتبوا الصلاة بالمرة و اما يذكروها كاملة. اما الاختصار فهذا عجيب.

نعم انا موافق ان هناك بدعة حسنة و بدعة سيئة لكن الاختصار هو بدعة سيئة. صلاح الدين 18:09, 21 سبتمبر 2005 (UTC).


سلام صهيب. كنت قد طلبت مني ان الخص ملاحظاتي في رسالة ايميل مما لا يتسع المجال له هنا. و كتبت اربع صفحات توضع وجهة نظري في الموضوع ، و حاولت الاتصال لأخبرك اني ارسلت . لكن لم يحصل نصيب.ارجو ان تطلع على رسالتي آملا ان يثري محتواها الموضوع ككل. مع الاحترام و الحب.--Stranger 09:13, 22 سبتمبر 2005 (UTC)

تجديد شكل الصفحة الرئيسية[عدل]

يجب أن أطلب من مسؤولي الويكيميديا سحب صلاحياتك على المشروعات الويكية الأخرى لكي تعود إلينا! ممنوع الغياب أكثر من 12 ساعة، مفهوم؟ :) ألم يأتي الوقت لتجديد شكل الصفحة الرئيسية؟ تحياتي خالد --Oxydo 09:20, 24 سبتمبر 2005 (UTC)


السلام عليك ,أشكرك على استرجاع المقال السابق في مقالة الحديث النبوي , تحياتي --Zakaria55 16:31, 24 سبتمبر 2005 (UTC)


تصويت[عدل]

و عليكم السلام. ساضع تبريري لرفض ترشيح العضو طراونة.

بصراحة فاجأتني بالترشيح لبيروقراط. على العموم بالطبع لا أعارض، و إنما ستكون صلاحية أخرى فقط لخدمة الجميع هنا. تحياتي خالد --Oxydo 09:09, 25 سبتمبر 2005 (UTC)

دراستي[عدل]

تحياتي Chaos

لقد اتممت دراسة ماجستير التاريخ من جامعة هارفرد من Graduate School of Arts and Sciences و هذا موقع القسم الألكتروني http://www.fas.harvard.edu/~hsdept/

كان موضوع رسالة الماجستير هو:دور الصراعات السياسية في منطقة الشرق الأوسط في إحداث الإنشقاقات الدينية الإسلامية.

و أنا الأن أحضر الدكتوراة في جامعة مونستر في المانيا بموضوع مشابه و لكنني ما زلت في طور البدايات.

بصراحة الدراسة في المانيا افضل من الولايات المتحدة، تأخذ شكل جدي أكثر، و هي شبه مجانية.

مع تحياتي --Sam us 05:11, 26 سبتمبر 2005 (UTC)

القرضاوي[عدل]

وعليكم السلام

اسم الكتاب القرضاوي في العراء و قد وضع بعده من موقع السنة وهذا حل وسط بيني و بينك. يا استاذ Chaos قبل ان تعترض على عنوان الرابط انظر الى المقالة نفسها والتي تفوح منه رائحة التحيز للقرضاوي. اما بالنسبة لطرح اكتاب - الذي هو للاحباش على قولك - والذي تعتبر ان الكتاب يمثله والذي من وجهة نظرك لا يوجد فيه طرح علمي فما عليك اذا كنت مقتنعا ان الكتاب لهم الا ان تناقش كتابهم هذا الذي الفوه و قل لهم اين الطرح الغير علمي فيه. لقد قرات الكتاب و اقشعر بدني من طرح القرضاوي الذي يقول ان النبي يجتهد و يخطىء في أمور الشريعة. اذا النبي يخطىء في الشرع فماذا بقي لنا؟ وهل تعتبر الترحم على بابا روما والدعاء له بالرحمة طرحا علميا من قبل القرضاوي؟ ثم يا استاذ Chaos انت اما غيرت عنوان الرابط من غير استشارة الباقين ام ان اللاسلطوي التي تغنيت بها على صفحة نقاشي تنطبق علي ولا تنطبق عليك؟؟

لنفترض ان رابط يضع كتب الاحباش فهل هذا معناه انهم احباش؟ هل قرات كتاب الرد على القرضاوي و فيه اسماء عشرات الكتب التي ردت على القرضاوي؟ هل قرات كتاب اسكات الكلب العاوي يوسف بن عبد الله القرضاوي الذي الفه الوهابية؟ على الاقل هذا الكتاب اسمه القرضاوي في العراء و ليس القرضاوي الكلب. وانا موافق انه لا مشكل في كون الرابط للاحباش ام لا لكن فلنكن منصفين عند الاختلاف.

ثم يا استاذ Chaos اراك سكت عن عنوان الرابط هذا Shaikh al-Islam Ibn-Taymiyah One of the best Muslim scholars. هل رايته؟ في صفحة ابن تيمية التي عدلتها انت. و لو شئت لادرجت لك عشرات الروابط في مقالات مررت عليها انت و لم تحرك ساكنا في موضوعها مع انها اكثر بكثير من مجرد عنوان كتاب.

انا ارى الكثير من الاشياء التي لا تعجبني في الموسوعة لكن اتركها لانه اذا ازلتها سترجع في اليوم الثاني و ربما في الدقيقة التالية فاتركها لانه اعرف ان الموسوعة للجميع و ليست لي. تحياتي صلاح الدين 21:26, 27 سبتمبر 2005 (UTC).

تسجيل القرضاوي[عدل]

يا استاذ Chaos بما انه اقشعر بدنك من قول ان النبي يجتهد في أمور الشرع و يخطىء و بما انك ادعيت ان القرضاوي لم يقل هذا الكلام لانه مدافع عن السنة و لا يمكن ان يقول هذا الكلام و بما انك ادعيت اني كذبت عليه لما اتهمته بهذا القول وبما انك تزعم انك تتبع الطريقة العلمية فاليك تسجيل القرضاوي في اخر هذا الرد. يا استاذ Chaos هل هذه طريقة علمية في النقاش ان تقول انك قرات كتب القرضاوي ولم تجد ما ادعيته انا عليه فاذا لم يقله؟ حيث اني لم اقل لك ابدا اين قاله ولم اقل لك انه قاله في كتاب له. هذه ليست طريقة علمية بالمرة. انت تقول انك تدرس شيئ في الصيدلة او قريبه و انا قد درست و حصلت على شهادتي ماجيستير و شهادة دكتورا في الهندسة و ليست هذه الطريقة العلمية. انما الطريقة العلمية هي ان تطللب الدليل و لو قرات الكتاب فعلا لوجدت اين قال القرضاوي هذا الكلام لكنك لم تقرا الكتاب و لم تقرا شيء و ادعيت ان ما فيه اكاذيب و ليس طريقة علمية. لم يقل كلامه هذا في كتاب انما على تلفزيون الجزيرة و التي ويا للاسف شهرت القرضاوي و الناس تقول عنه علامة و مجتهد بسبب الجزيرة. فالجزيرة صارت تشهر الناس و ليس علمهم. على كل اريدك ان تسمع التسجيل هذا وفي اوله رد عليه و في اخره كلام القرضاوي بصوته الذي قاله على تلفزيون الجزيرة في بتاريخ 12/9/1999.

http://www.sunna.info/recordings/audio/qardawi_khata2.rm

الان بعد سماعك لكلامه اما ستتهمني بتزوير كلامه و اما ستجد له مخرجا كبعض اتباعه.

  • القرضاوي يزعم ان سيدنا موسى عنيد.
  • القرضاوي يزعم ان النبي كان يعلم حال المنافقين و يعاملهم انهم مسلمون.
  • القرضاوي يقدح بعصمة سيدنا هارون.
  • القرضاوي ينكر الاجماع (ليسهل له الافتاء بما يهواه).

اكاد اجزم انك لم تقرا كلمة من الكتاب لانه موجود فيه اين قال القرضاوي بطوامه و الرد عليه.

متع سمعك بالشريط يا استاذ Chaos وان شئت ازيدك.

اما بالنسبة لموضوع تسمية الروابط فلن اكبر الموضوع.

اما بالنسبة لاني لا اعرف الموقع ذاك جيدا فربما صحيح لكن لنبق الطرح طرحا علميا و ننصف الصديق و المخالف. صلاح الدين 17:18, 28 سبتمبر 2005 (UTC).


اليك هذا القول "سلام صلاح الدين ... بشأن ما تقوله عن موضوع الإجتهاد فهذا أحد أكاذيب هذا الموقع الذي يبدو أنك لا تعرفه جيدا و لا أفهم سر ترويجك له ..أنا قرأت كل كتب القرضاوي و لم يذكر مرة أن الرسول صلى الله عليه و سلم يجتهدفي أمور الشريعة بل قال أنه يجتهد في أمور الدنيا التي لا تتعلق بالتبليغ و دليل هذا الموضوع واضح و هو ( أنتم اعلم بأمور دنياكم ) أما أن الإجتهاد في أمور الشريعة فلم يقلها لأني لا أعرفه إلا مذافعا عن السنة و حجيتها في التشريع فكيف يقول بحجية السنة إذا كانت أقوال و أفعال الرسول التشريعية اجتهادات و هذه الكتب التي ذكرتها مليئة بهذه الأكاذيب التي ذكرت أحدها فقط"

و هذا القول "هو ليس الوحيد الذي قال بهذا فالكثير من علماء الإسلام المتقدمين الذين كانوا أكثر انفتاحا من مشايخ هذه الأيام .. فالفول بعدم عصمة النبي فيس المور الدنيوية الإجتهادية قول مشهور سرده ابن حجر و ابن قدامة و ابن حزم .. الأنبياء يا سيدي بشر و عصمتهم تقتصر على التبليغ و كما قال الدكتور القرضاوي كثيرا ما اجتهد الرسول و جاء الوحي بخلافه فحكمه في أسرى بدر برأي أبي بكر صححه الوحي عندما أيد القرآن رأي عمر بن الخطاب و هذا من أعظم الدلائل على بشرية و عبودية الرسول صلى الله عليه و سلم و ان القرآن مستقل عنه "

لولا ان امضاءك كان بعد كليهما لظننت ان قائل هاذين القولين عدوان لدودان. الحمدلله الذي لم يجعلني اتبع من جعل دينه ملعبة كدين النصارى.

على كل حال. لقد اطلعت انت على مقال السلفية و المقال يعبر عن وجهة نظر الوهابية بكل تعصب و عدم حيادية. ليتك حذفته. اترك عصبيتك لهم اذا اردت ان تنجح في عملك في الموسوعة. انا عندي مشاغل كثيرة هذه الايام و لا استطيع المشاركة كثيرا لكن كل ما اتمناه لك هو التوفيق. صلاح الدين 06:23, 10 أكتوبر 2005 (UTC).

بذرة سياسة و ثقافة[عدل]

تحياتي Chaos

أن اسف لقد جهزت البذور من مدة و لكتي لم أضعها على الصفحة

كنت مشغول جدا بتمديد الإقامة، نسيت موضوع وضعها على الصفحة.

مع تحياتي --Tarawneh 17:12, 29 سبتمبر 2005 (UTC)

مقدمة في الشبكات العصبية الاصطناعية[عدل]

سلام Chaos

مجهود عنيف لك بين مشاريع الويكي، أصبحت مثل الشركات العملاقة العابرة للقارات. ( عابر للويكي ).


في كتيب:مقدمة في الشبكات العصبية الاصطناعية

صورة hard limits transfer function منسوخة من user's guide of Neural Network ToolBox الخاص ببرنامج مات لاب

و معظم الصور التي تليها.

الملف موجود على الأنترنت على موقع شركة ماتلاب و الجامعات الحاصلة على تراخيص عرضه.

هذه احد النسخ: nnet.pdf

و يمكن ات تجده على سيدي الماتلاب.

لا أعتقد ان الشركة قد وضعت الملف ضمن ترخيص GNU.

يوجد عندي بعض الصور المكافئة من رسالتي، و يمكنني أن أعد صور أخرى إذا اردت.

مع تحياتي

--Tarawneh 18:22, 30 سبتمبر 2005 (UTC)


)

شكرا[عدل]

شكرا على الرسالة و سأحاول تنمية المقالات الخاصة بالرياضيات كلما أتيحت لي الفرصة
ميموني 15:46, 1 October 2005 (UTC)

بذرة فلسفة[عدل]

تحياتي Chaos

هذه البذرة المطلوبة

مع تحياتي --Tarawneh 16:27, 2 October 2005 (UTC)

cricket[عدل]

Hello Chaos! I'm an editor at w:wikipedia:WikiProject Cricket and are looking for an Arabic stub for the sport of w:cricket (1-3 sentences will do). Would you be willing to write a line in Arabic for us. Thanks!

Thank you for the stub

كل عام و أنت بخير[عدل]

ما شاء الله يا أخ صهيب، يبدو أنك نشيط في أول يوم رمضان، إن شاء الله يعود علينا و على المسلمين جميعا بالخير و البركة.

أخوك رامي --Tarawneh 09:19, 4 أكتوبر 2005 (UTC)

الصورة[عدل]

صورة:Nohat-logo-X-ar-ramadan.png

هل تصلح؟

مرحبا صهيب مرة أخرى، هذه هي الصورة المعدلة:


الخلفية ليست زرقاء بل شفافة و اللون الأزرق الظاهر هو الخلفية الأصلية للون صفحة نقاشك المغطاة باللون الأبيض من أجل إظهار الكتابة.

--Tarawneh 12:24, 4 أكتوبر 2005 (UTC)

سلام صهيب، كل عام و أنت بخير، صوما مقبولا انشاء الله. بلنسبة للصورة لقد دار حوار بسيط بيني و بين طراونة. بصراحة أبديت تحفظي على وضع صورة الشعار مع شارة رمضان و أيضا للتهنئة الموضوعة على الصفحة الرئيسية. ذلك لأني بصراحة لم أرى شيئا مشابه على الموسوعات الأخرى. بالنسبة للموضوع المشابه على الانغليزية هل لك أنت تضع الوصلة لو سمحت؟ ليس لأني لا أصدقك و لكن يجب علينا مراعاة الحيادية في هذا الخصوص، قد يأتينا غدا أنصار طائفة عربية معينة يريدون تهنئة لدين معين لهم على الصفحة الرئيسية، أرجو أن تكون قد فهمت قصدي. بالنسبة لرسالتي لك التي لم تقدر أن تقرأها فهي غير مهمة، سأعيد كتابة نصها هنا عما قريب. تحياتي خالد --Oxydo 09:54, 5 أكتوبر 2005 (UTC)

سلام مرة أخرى، لقد شاهدت الصندوق للتو، برأيي هو جميل. حتى بالنسبة للزخرفة العربية (الخالية من النصوص الدينية) هي فكرة رائعة. أرى أن تصميمي الحالي للصفحة، به الكثير من اللعب و التعقيد، يا ريت نقدر نعمل تصميم ويكيبييدي بسيط. يا ريت يا صهيب تعملنا شكل صفحة رئيسية جديد، هذه المرة على ذوقك و بدون أي تعليقات مني، ما رأيك؟ طبعا بعد استشارة المستخدمين الآخرين. تحياتي خالد --Oxydo 11:30, 5 أكتوبر 2005 (UTC)

الصورة[عدل]

تحياتي صهيب

لقد تحدثت مع خالد صباح اليوم بخصوص الصورة ولم يبدي حماسه للفكرة. أعتقد انه على صواب. ربما إذا فتح هذا الباب لا يمكن معرفة ماذا يمكن أن يمر منه.

تحياتي

رامي --Tarawneh 15:20, 5 أكتوبر 2005 (UTC)



البذور[عدل]

إن شاء الله نستكمل العمل بالبذور (ذات الطول المعقول! يعني بذرة نصف سطر لا تحمل تعريف أساسي أرى انه من الافضل حذفها)، كما اعتقد انه سيكون من المناسب أيضا رفع قيمة البذور الحالية! وإن شاء الله نصل للعشرة آلاف مقال، لكن لا شك انه من الضروري إيجاد مقالات طويلة ومتميزة بشكل أكبر أيضا. سأعمل قدر المستطاع إن شاء الله.--ميسرة (نقاش) 13:21, 7 أكتوبر 2005 (UTC)

مقارنة بين بريمن و الزرقاء[عدل]

هلا صهيب،

بصراحة منذ ان أنجبت زوجتي أبني الثاني في مدينة بريمن و أنا أقارن بين الوضع في المانيا و الأردن حيث كانت قد أنجبت طفلنا الأول. بصارحة الأختلاف بين الحالتين كان مرعبا من ناحية العناية و المساعدة المقدمة للأم و الطفل. قد تكون هذه رد فعل مني لأثبات أننا نهتم بالأم و الطفل عندنا كما هو الحال هنا.

بصراحة، يجب تثقيف الأم العربية حيث أنه لا تتوفر أي قاعدة معلومات للأم العربية تساعدها على فهم عملية الحمل و الولادة. ربما المرأة هنالك تتميز بتكاتف الأهل حولها في مرحلة الأمومة، و لكن من ملاحظتي الشخصية هنالك الكثير من المعلومات المنتشرة بين الأمهات و الجدات غير صحيحة. و معظمها مبني على خزعبلات و إعتقادات خاطئة.

على كل أنا أحاول أن استعمل أسلوب بسيط في كتابة المقالات، و هو نفس الأسلوب المستعمل في المواقع الألمانية و الأنجليزية. بحيث تخاطب الأم مباشرة.

أنتظر أن أرى مساهماتك هنا...........  :-)

رامي --Tarawneh 21:54, 7 أكتوبر 2005 (UTC)

أشكرك و رياضياتيون[عدل]

عزيز كاوس، أشكرك على إطرائك :)

اشتقنا لدمشق و للمسجد الأموي.

بخصوص رياضياتيون و تعمويون و مثيلاتها فأحب أن أوضح أني لا أخترعها بنفسي، و في هذه الحالة تحديدا أستند إلى التعريب الذي أطالعه في مجلة علمية محترمة هي مجلة العلوم التي تصدر في الكويت كترجمة لمجلة سينتفك أميريكان الغنية عن التعريف. أنا أعتبر مجلة العلوم أنجح جهود تعريب العلوم في الوطن العربي على الإطلاق.

إذا كنت تنوي الرجوع إليها فرجاء أعلمني لكي أبحث فيما لدي من أعداد لأستخرج لك مثالا محددا ترجع إليه.

أعلم أن هذه الألفاظ غير دارجة في عالمنا العربي، لكني أراها فرصة جيدة للتعريف بها و ترسيخها بدلا من اللجوء للغة الصحافة التي أراها مبتذلة و ضعيفة للجوئها إلى العطف و الإضافة و الإطالة في الشرح بينما المصطلحات العلمية يجب أن تكون وحيدة الكلمة (بقدر الإمكان) و متمايزة عن الكلام الآخر لمنع اللبس.

هذا رأيي ياختصار و أعتذر إن كنت أطلت عليك، و أنا مستعد للنقاش دائما.

--أحمد 22:40, 7 أكتوبر 2005 (UTC)



شكرا لك، سأباشر رأسا في حملة تطهير عرقي :) أريد ترشيحك لمنصب مدير لأنك أكثر مستخدم يستحق ذلك الآن على ويكيبيديا. تحياتي خالد --Oxydo 05:50, 10 أكتوبر 2005 (UTC)


أشكرك على الثقة، لكني أرى أن المديرين الحاليين يقومون بعمل جيد و كافي، و أني لن أستطيع أن أجاريهم نظرا لتوزع جهدي في مشروعات تطوعية عديدة على إنترنت و في العالم الحقيقي :) بخصوص رياضياتيون: رجاء راجع:

  • لمحة عن الحياة العلمية لألان كن، مجلة العلوم المجلد 11-العدد 1ن ص77
  • ربع قرن مع رياضيات مسلية، مجلة العلوم المجلد 15 العددان 8\9 ص72، تأليف م. جاردنر، ترجمة خضر الأحمد و عدنان الحموي.

أعلم أني تأخرت في الرد، فعذرا. --أحمد 16:32, 19 أكتوبر 2005 (UTC)

رد[عدل]

أنت تعمل شبه يوميا هنا، تحرر، تعدل، تسترجع، تعلق، الخ. طبعا كل هذا بشكل محايد، موسوعي وو الخ. يعني أرى بأن الموسوعة ستستفيد جدا منك عند اعطائك صلاحيات اضافية، لا أكثر. و بعدين بصراحة ويكبيديا هي الشقيقة الكبرى لكل مشاريع الويكي و الموسوعات الأخرى، لذا تستحق معاملة خاصة بعض الشيء منا و من وقتنا الذي نمضيه في كل المشاريع، ألا ترى ذلك؟ بالنسبة للملاحظة الثانية،أرى شخصيا عدم توفر الشروط الكاملة، هذا رأيي. تحياتي خالد --Oxydo 10:21, 10 أكتوبر 2005 (UTC)

تحية طيبة[عدل]

الأخ chaos انا مستغرب. منذ متى أصبحت الترجمة الحرفية للمصطلح العلمي تمثل المعنى الصحيح لذلك المصطلح بالعربية

أعتقد أن هناك فرق بين الترجمة الحرفية والتعريب وللمعلومية استاذ chaos كلمة مركب لم تأت من فراغ فمعنى complex بالانجليزية لا يحتمل مرادفا واحدا فمن معاني هذه الكلمة [[1]]

  1. مركب(مكون) من عدة أجزاء مترابطة
  2. معقد

نعم إذا كلمة مركب موجودة والكلمة لاتترجم غالبا على أنها عقدة كما تقول بل لها معاني أخرى.

لقد ذهبت لموقع مجمع اللغة العربية وموقع www.arabization.org.ma/Dictionnaire.asp ووجدت أنهم عربوا complex number بالعدد المركب ..... واذا كنت لا تعرف فإن هذا المصطلح -الأعداد المركبة- هو المصطلح المستخدم في مصر ودول الخليج واليمن والسودان والجزائر وليبيا وتونس والاردن وفلسطين، من تبقى؟ العراق وسوريا(لا أعرف ماذا يستخدمون) والمغرب (يستخدمون مصطلح الأعداد العقدية) إذن المصطلح الاكثر شيوعا هو الأعداد المركبة.

--

في نقاش:عاملي دار بيني وبينك هذا الحوار البسيط

يعطيك العافية chaos مع اني كنت أفضل تحويل عاملي لمضروب بس ما في مشكلة. --Marquez 00:34, 27 سبتمبر 2005 (UTC)


أهلا ماركيز .. لا مشكلة أيضا طالما اننا نذكر الترجمتين ..أحببت أن أوضح فقط ان ترجمة عاملي آتية من Factor التي تترجم ب: عامل ... الترجمة مستخدمة في عدة بلدان عربية بينما مضروب في الأخرى من هنا أن أدرج الترجمتين عندما يكون هناك هذا الخلاف و الوصلات تتكفل بحل الموضوع ..سلامي لك --Chaos 09:16, 27 سبتمبر 2005 (UTC)

لنفرض جدلا أنك وافقت على الأعداد المركبة كمرادف للأعداد العقدية ماالذي دفعك لتغيير التحويل الذي أجريته أليست الوصلات تتكفل بحل الموضوع أنا بصراحة فوجئت عندما فعلت ذلك ولا اجد أي تفسير لهذا التناقض. --Marquez 22:39, 10 أكتوبر 2005 (UTC)

مصطلحات معربة[عدل]

أخ chaos ...... عندما يأتينا مصطلح علمي من لغة غير عربية فإنا نعربه ولا نترجمه. مثال ذلك كلمة function لماذا لا نطلق عليها مسمى وظيفة لماذا نسميها دالة أو اقتران.

هناك فرق بين كبير بين التعريب والترجمة، التعريب هو نقل بعض الالفاظ من احدى اللغات الى العربية مع اخضاعها لقوانين العربية. الترجمة هي نقل المعنى من لغة ما الى العربية والتعبير عنه بألفاظ عربية.

ذكرت لي في صفحة نقاشي لكل هذه الأسباب اعتمد المصطلحات الأكثر دقة لست أنت من تحدد المصطلح الأكثر دقة. هل خولك أحد بهذا الأمر؟. complex number يتركب من جزأين جزء حقيقي وآخر تخيلي ومعنى كلمة complex كما ذكرت لك من قبل هو إما مركب من عدة أجزاء مترابطة أو معقد ... لماذا لم تعلق على المعنى الأول ؟ أليس صحيحا ....

في حالة وجود اللفظ ذاته (مركب أو مركبة مثلا) في أكثر من قسم من أقسام العلم -ليس في ذات القسم- ما المشكلة في ذلك ؟ في الانجليزية تستخدم كلمة complex في الرياضيات والكيمياء ويمكن في غيرها.... نريد استخدام صيغة فريدة مقابلة للمصطلح الأجنبي و لا تخلق التباسات كلمة complex هل خلقت التباسات في الانجليزية أو غيرها من اللغات الأخرى. ولماذا ستخلق التباسات إذا كانت في فروع العلم المختلفة؟

معلومة إضافية: هل تعرف أن كلمة complex مرادفة لكلمة compound بالإنجليزية

Consisting of two or more interconnected parts: compound, complex, composite

هل وصلت المعلومة الآن أن complex تأتي بمعنى مركب. أتمنى ذلك.

معلومة إضافية: قد يكون للمصطلح الإنجليزي معنى في اللغة ومعنى آخر في الاصطلاح وهذا موجود في العربية وبالتحديد في المصطلحات الدينية فقهية كانت أو عقائدية أو غيرها. الزكاة مثلا في اللغة تعني النماء والبركة والزيادة هل نحولها للإنجليزية بهذا المعنى . وقس على ذلك الترجمة من الإنجليزية حرفيا.

من ناحية قضية مضروب وعاملي ذكرت أن مضروب ستوحي ب multiplized . هل لهذه الكلمة وجود في اللغة الانجليزية؟ أنا حاولت أن أبحث عنها ولم أجدها إذا كان لها مرادف أعطنيه. انا لست ضد استخدام كلمة عاملي ولكنها ترجمة حرفية للإنجليزية أنا ذهبت لموضوع factorial في ويكيبيديا الانجليزية وحاولت أن أجد أي ذكر لكلمة factor فيها فلم أجد. أرشدني لسبب تسميته بهذا الاسم factorial. قد تحتوي بعض المصطلحات الإنجليزية على أخطاء أو قصور هل نترجمها حرفيا ونستعملها كمرادفات للإنجليزية، عجبي.

على العموم أنا لم أذكر النقاش حول factorial في المرة الأولى لأناقشك عن المعنى الصحيح للمصطلح إنما لأذكرك بالمبدأ الذي اعتمدت عليه الوصلات تتكفل بحل الموضوع. أنا لا أزال متعجبا من فعلتك أن تلغي التحويل ولست أدري لماذا ؟ أنت لست مقتنعا بالمصطلح لا عليك الوصلات تتكفل بحل الموضوع. وعلى فكرة أنا مش مقتنع بعاملي هل أجد ذلك حجة لإلغاء التحويل من عاملي لمضروب.

أي تناقض هذا الذي أراه. السلام عليكم. --Marquez 18:12, 11 أكتوبر 2005 (UTC)

رد على تفسير[عدل]

مرحبا لقد ارسلت تستفسرني عن ما كتبته بخصوص تساؤلي عن اللغة المستعملة ، أنا أريد أن يحاول المشاركون الابتعاد ما امكن من استعمال اللغة الانجليزية مثلا الصفحة الخاصة بكيفية تحرير الصفحات محررة بالانجليزية و ليست بالعربية. و ليس كل العرب يجيدون الانجليزية و أرجو أن أكون على صواب في ملاحظتي هاته. ميموني

==


you,ve got mail[عدل]

رسالة في البريد تنتظر اطلاعك .هناك فلم بهذا العنوان ايضا./مع الود.--Stranger 08:53, 14 أكتوبر 2005 (UTC)


التقويم[عدل]

الأربعاء

الأربعاء 24 أبريل/نيسان 2024 الموافق 15 شوال 1445 هـ

جميل جدا..... Tarawneh أترك رسالة ] 01:18, 16 أكتوبر 2005 (UTC)

إستفسار[عدل]

مرحبا صهيب.

أرجو منك الإطلاع على مقالة أمازيغية (لغة)، في قسم الأمازيغية في أبعادها الميثولوجية، لا أعرف مدى صحة المكتوب هناك!!!! -- Tarawneh أترك رسالة ] 01:48, 16 أكتوبر 2005 (UTC)

تصنيف[عدل]

سلام. وضعت مقالا عن غادة السمان و اريد وضعها في ادباء سوريون، كذلك عن هيمنجواي و سارتر، كيف اضعها في التصنيف؟--Stranger 06:52, 16 أكتوبر 2005 (UTC)

توضيح بسيط[عدل]

مرحبا أخ Chaos, لقد قرأت رسالتك التي توجهها للمستخدم jak, فيها تخبره بأنني مستخدم جديد, في الحقيقة عندي مساهمة ترجع إلى 13 مارس 2005. هذا يعني أني قديم, رغم أن الترحيب بي جاء متأخرا بعض الشيء.

ارجوا أن أكون قد ساهمت حسب استطاعتي في تطوير هذه الموسوعة الرائعة. و إلى الملتقى في الاسبوع القادم بالتحديد الجمعة القادمة إن شاء الله بمساهمات جديدة.

ميموني 18:47, 16 أكتوبر 2005 (UTC)

الصفحة الأولى[عدل]

تحياتي صهيب، فعلا عمل جميل جدا، كنت مشغول قليلا مع زيد الصغير ( سهران الى الأن ). عملت الأن ريفريش و الصفحة جميلة. المشكلة ان أبعاد الشاشة لدي ضخمة و يبدو أنك قد صممت الصفحة للحجم الصغير 800-600. و الصورة ممدودة (بالعامية ممطوطة) مع ذلك الصفحة رائعة.

قرأت ردودك على خالد، فقط لدي نقطة صغيرة.قلت لخالد ان يتناقش معي و مع باقي المشرفين، وأن أتحد أنا معه، القرار ليس لأحد منا ( تذكر أن المشرفين وضعوا من قبل المشاركين لتفيذ رغبات المشاركين، تذكر أنت من ورطني في هذا الموضوع ). على كل كما قال مرة سام الموضوعية نسبية و ما هو موضوعي لدينا ليس موضوعي لغيرنا و أكبر دليل موضوع التصويت على الصلاة. بشكل عام القاعدة هنا أن صوتك مساوي لصوتنا، أنت أدرى مني بهذا لأنك كنت هنا قبلي. و الصفحة ألاولى مثلها مثل أي صفحة أخرى في الموسوعة تم حمايتها فقط حتى لا يتم العبث بها.

و كما يقول خالد: هذا رأيي. و أضيف عليه أن رأيي ليس ملزما لأحد. بل رأي المجموعة هو الملزم للمشرفين. على كل خالد سبقني في الرد و وضع الصورة على الصفحة الأولى مما يدل على أن النقاش هنا هو أفضل وسيلة للوصول الى الحل. مع تحياتي الحارة لك و لخالد.

ملاحظة أنا إجرب إضافة صغيرة للويكيميديا سوف أضعها بعد إذنك في حسابك و أخبرني ما رأيك فيها -- Tarawneh أترك رسالة ] 01:11, 17 أكتوبر 2005 (UTC)

أهلا صهيب. لم أجد حلا موضوع سهلا لموضوع الصورة. هنالك حل من خلال HTML ويمكن تفعيله بحيث تصبح الصورة على شكل خلفية و بالتالي يتم وضع نموذج صغير مكرر، و لكن تفعيل HTML سيفتح أبواب ضخمة من المشاكل. على كل ما زلت أبحث.

معظم الذين يضعون صورا يضعونها تحت مسمى صورة اليوم و هو أسلوب يعني أن الصورة ليست قسما من ثيم تخضع له الصفحة. أعتقد اننا قد نواجه مشكلةإذا دخلنا بموضوع theam خاص بالصفحة، حيث تناقشت اليوم مع مشرفي النسخة الأنجلزية على mirc، و تناقشنا بشكل عام و أجمعوا على أن الثيم امر مرفوض في الويكيبديا الأنجليزية.

على كل، كيف كانت الإضافة عندك لزر Live Preview هل أعجبك؟

مع تحياتي

رامي -- Tarawneh أترك رسالة ] 19:58, 17 أكتوبر 2005 (UTC)


سلام صهيب. ماذا تقترح لترجمة كلمة باراديغم paradigm هل بارديم ، ام يبقى كما هو ، ام نقول نمط اونموذج - اتحدث عن توماس كوهن طبعا--Stranger 09:06, 19 أكتوبر 2005 (UTC)


احمدية![عدل]

سلام. لا اريى شخصيا اي معنى في ذكر رأيهم في الجهاد الدفاعي. فهذا مدرج ضمن الفروق التي تميزهم بينما هناك الكثير من الفرق ترى هذا ، و تفسر الجهاد بالدفاع فقط,كذلك موضع الصلب غير مهم لأن موضوع التشبيه بتفاصيله غير وارد في القرآن و انما هي تفسير و اسرائيليات , و يكفي ان نعلم ان ديدات كان يرى انه المسيح وضع على الصليب ة خيل لهم انه مات و لكنه لم يمت.--Stranger 13:14, 20 أكتوبر 2005 (UTC)


احمدية مجددا ، بوركت ![عدل]

سلام مجددا. كنت اتحدث عن النسخة ما قبل تعديلك اذ لم انتبه لأضافاتك التي جعلت المقال اكثر توازنا . بوركت.--Stranger 17:51, 20 أكتوبر 2005 (UTC)

الخطوط[عدل]

أنا أسف من يومين و انا أبحث عن حل لموضوع الخطوط العربية ولم أجده. يبدو أنه من المستحيل ان تتحكم بنمط الخط (فونت)، أقصد يمكنك أن تطلب أن يظهر نمط خط معين، و لكن لا يمكن أن تضمن أن هذا الخط موجود على جهاز الشخص الذي يتصفح المقالة و بالتالي لن تستطيع التنبؤ بما قد يحصل. كما انه لايمكن تضمين نسخة عن نمط الخط مع المقالة أو حتى Skin. بمعنى أخر إذا لم يوجد الخط أصلا على جهاز الشخص المتصفح، لا يمكنه أن يشاهده.

بالنسبة لموضوع صورة الخلفية في السْكِنْ يمكنك تعديلها عن طريق أوامر ال CSS إذهب الى صفحة مستخدم:Chaos/monobook.css , و عدل بها. كن حذرا في العمل هنالك. ملاحظة هذا التعديل سوف يؤثر على ما تراه انت فقط لا ما يراه الباقي.

إذا أردت التعديل للجميع أعتقد أنك بحاجة لتعديل أحد الملفين مونوبوك أو كومون. طبعا انا لم أجرب هذا الأمر ، يعني كولو حكي نظري. :-)

عبى كل لتفاصيل أكثر إذهب هنا

-- Tarawneh -أترك رسالة ] 04:08, 21 أكتوبر 2005 (UTC)


إذالم ترى الخلفية أكبس كُنترول مع إف5 على لوحة المفاتيح. هل هذا ما تريده بموضوع صورة الخلفية؟ فقط أنت سوف ترى هذه الصورة في الخلفية. ملف التحكم مستخدم:Chaos/monobook.css إذا أردت إلغاء الخلفية امسح محتويات هذا الملف. إذا عدلت على الملف الرئيسي للنظام Monobook.css سوف تعمم التغير للجميع.-- Tarawneh -أترك رسالة ] 05:43, 23 أكتوبر 2005 (UTC)

طلب إنشاء بوابة[عدل]

مرحبا بالصديق, عندي طلب أرجو تحقيقه في أقرب وقت, وهو إنشاء بوابة تربية تضم مقالات عن: التربية, الديداكتيك, البيداغوجيا, فلسفة التربية, علوم التربية, الكفايات، النظريات التربوية... و شكرا مسبقا ميموني 12:39, 22 أكتوبر 2005 (UTC)

الصفحة الرئيسية[عدل]

سلام صهيب، يأسفني ردك الأخير لي فيما يتعلق بتغيير تصميم الصفحة الرئيسية. في الحقيقة حاولت قبل ذلك تغيير شيء بسيط في الصفحة الرئيسية و لكني لم أستطيع. قد أكون غبيا أو معرفتي بطريقة عمل جداول الويكي غير كافية، ولكن أرى أن موضوع الجداول أعقد شيء هنا، و بدى لي بأن الصفحة الرئيسية قبل التعديل الأخير كان بها أعمدة أو سطور ناقصة أو زائدة، لا أدري. على العموم بعد تمضية وقت طويل، رأيت الحاجة لتغيير التصميم لكي يكون سهل التعديل لاحقا من قبل أي اداري وسهل التتبع من قبل أي متصفح. الموضوع هو ليس عمل تصميم بأي ثمن, و إنما تصميم بسيط موحد، ممكن أنك فهمت قصدي في هذا الشأن بشكل خاطئ. على العموم أأسف لسوء التفاهم هذا، خطأي كان أنني عملت ذلك بدون إعلامك بالأمر، أريد أن أشير أنه فعلا تهمني مصلحة الموسوعة قبل أي اعتبارات أخرى و أريد أن أحاول ما في بوسعي على الحفاظ على ذلك. تحياتي خالد --Oxydo 21:24, 23 أكتوبر 2005 (UTC)

سلام مرة أخرى، لقد رأيت للتو تعليق منك على نقاش الصفحة الرئيسية حول موضوع الصفحة الرئيسية، ورأيت كلمة "تهجين". كلها أيام و تصبح إداري (اذا بقت نتيجة التصويت لصالحك) و بعدها تستطيع عمل ما تراه مناسبا للموسوعة على الصفحة الرئيسية بدون الاستعانة بأحد الإداريين الحاليين. ليس من العدل (حسب رأيي) أن أقوم أنا بنفسي بترقية صلاحياتك لإداري، بما أنني أنا من قمت بترشيحك. أرجو تفهم الوضع. خالد --Oxydo 06:07, 30 أكتوبر 2005 (UTC)

you,ve got mail part 2[عدل]

سلام صهيب . ان شاء الله كل شئ تمام .الله يقدم الي فيه الخير ، و انت تستحق الاقصى من ذلك. رسالة في صندوقك البريدي مع كل الود ، و مع باقة ياسمين.--Stranger 04:55, 29 أكتوبر


عيد سعيد[عدل]

--أحمد محمد عوف 00:57, 6 نوفمبر 2005 (UTC)كل سنة وانت طيب والدك--أحمد محمد عوف 00:57, 6 نوفمبر 2005 (UTC)

رسالة اخرى[عدل]

 ايضا رسالة اخرى. على السريع.مع ود ايضا,و الياسمين خليه عليك.--Stranger 09:11, 31 أكتوبر 2005 (UTC)

و اخرى !مع الرجاء اعطائي الراي بمقال البارديغم--Stranger 11:14, 2 نوفمبر 2005 (UTC)