نقاش المستخدم:Djihed

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


القاموس[عدل]

مرحباً. هناك العديد من القواميس التي استعين بها منها: [1] [2] [3] [4] [5]. محمد (ناقش) 23:01, 3 يناير 2007 (UTC)

بالطبع النسخ ممنوع. أنا لا أقوم بالنسخ حرفياً بل بوضع الترجمة لبعض الكلمات مستعيناً بتلك القواميس. نفس الترجمة تجدها في كل القواميس الأخرى تقريباً. لا يمكن أن تحتج شركة منتجة للقواميس على شخص ما ترجم كلمة cat على سبيل المثال إلى "قطة". محمد (ناقش) 23:18, 3 يناير 2007 (UTC)
رائع! هل تستطيع أن تشرح لي طريقة تشغيل البرنامج؟ محمد (ناقش) 20:15, 4 يناير 2007 (UTC)

شكرا لك ياأخي العزيز[عدل]

لك الشكر ياأخ جهاد على الإطراء الجميل, ونحن نعمل جاهدين للإرتقاء بأنفسنا ونشر العلم ماستطعنا وإلى الأمام.. بالمناسبة إنتظر مني مقالي القادم إن شاء الله محرك نفاث.. أخوك المهندس عبدالله --Muhends 18:41، 4 يناير 2008 (UTC)

سياسات[عدل]

  • بناءا على النقاش الذي دار في التصويت حول المقالة المختارة أرجو أن تطلعوا على مقترحات جديدة تتعلق بالمقالة المختارة. تحياتي.--نسيب البيطار 18:28، 6 يناير 2008 (UTC)


معلوماتية و علوم الحاسوب[عدل]

أهلا جهاد .. انظر هنا نقاش ويكيبيديا:مشاريع ويكي/معلوماتية و نقاش التصنيف:معلوماتية/أرشيف 1 --كاوس 13:02، 15 يناير 2008 (UTC)

ما أكد لي ذلك ان الانتر ويكي في المقالة الانكليزية [6] يوجد بها انترويكي في الفرنسية Informatique وبالالمانية Informatik --كاوس 13:07، 15 يناير 2008 (UTC)


لا للأسف ليس لي علم أن الأمر قد نوقش. و للأسف ليس لي فكرة عن الفرق بين المصطلحين. يبدوا لي أن المصطلحين يمكن إستعمالهما و استعمال واحدة مكان الأخرى. مبتدئ 21:30، 15 يناير 2008 (UTC)

الترخيص[عدل]

ارجاء إطلاق الصور التي ترسمها بنفسك تحت ترخيص حر. ستشطب إذا بقيت بدون ترخيص حر. يمكنك فعل ذلك ضمن commons.wikimedia.org --أحب البتراء 01:56، 16 يناير 2008 (UTC)

آلة ذاتية التشغيل[عدل]

السلام عليكم,,نظرية الآلات ذاتية التشغيل مقال جميل ومتعوب.. وتوجد صفحة أخرى إسمها آلة ذاتية التشغيل أرجو الإطلاع عليها.. ودمتم, --Muhends 12:52، 21 يناير 2008 (UTC)

قصدي إنها مجرد صفحة ولايوجد لها شرح,, مجرد إعادة كتابة العنوان مع حشو بالكلمات الإنجليزية وأنت جعلتها كمرجع مع أن لايوجد بها شيء مفيد إلا اللهم بتنميتها والتوسعة بها ,, شكرا.. --Muhends 13:12، 21 يناير 2008 (UTC)

كيف حالك أخ جهاد, قصدت بالمقال آلة ذاتية التشغيل وهو مقال فرعي من ضمن صفحة نظرية الآلات ذاتية التشغيل وعملت له وصلة خارجية بنفس العنوان وهو آلة ذاتية التشغيل.. لكن بالصفحة الخارجية لايوجد له شرح ولو مبسط وأكثره مصطلحات إنجليزية.. حبذا لو تنميه وتكتب فيه شرح بسيط ولكن يؤدي الغرض منه.. ودمتم.. --Muhends 20:04، 21 يناير 2008 (UTC)

الرجل الخشبي[عدل]

مرحبا يا صديقي، أعتقد أن افضل تعريف للرجل الخشبي هو خيال المآتة أو فزاعة، كما يمكن تعريفه بمسمى رجل القش ترجمة لمعنى التعبير الأصلي (بالإنجليزية: Straw man)‏. أعجبني المقال وأعتقد أنه يجب أن يترجم. سأحاول ذلك خلال الأسبوع القادم بإذن الله لإنشغالي الآن بعض الشئ. تحياتي وشكري لك لمشاركاتك الرائعة في الموسوعة.--نسيب البيطار 15:21، 24 يناير 2008 (UTC)

بالمناسبة أضفت هذه الفقرة لمقال سوريا:

سياستها الخارجية[عدل]

سوريا لا تعترف بإسرائيل كدولة حتى الآن وتشير إليها بفلسطين المحتلة عبر منابرها السياسية وإعلامها ومناهجها التربوية وبين أبناء شعبها. وما زالت أجزاء من أراضيها واقعة تحت الاحتلال الإسرائيلي. لم يتم حتى الآن أية مفاوضات على السلام رغم أن سوريا أعلنت عن رغبتها بالسلام ضمن شروط ذات معايير تراها ضرورية لذلك. أرجو أن يكون بديلا صحيحا. تحياتي وكامل تقديري.--نسيب البيطار 16:10، 24 يناير 2008 (UTC)

نظرية الآلات ذاتية التشغيل[عدل]

عليك بآيةسبل :) هل تظن أنني أقرأ كل هذا :p --خالد حسني 13:34، 27 يناير 2008 (UTC)

apt-get install hunspell-ar hunspell

ثم افتح المقال في محررج (قد تحتاج لتحديد اللغة من قائمة أدوات). --خالد حسني 13:39، 27 يناير 2008 (UTC)


تم الإطلاع على المقالة و ترك ملاحظة هناك. تحياتي مبتدئ 17:24، 27 يناير 2008 (UTC)
على فكرة جهاد أظن ليس لدينا مقال عن آلة ميلي Mealy Automat و آلة مور Moore Automat إن أردت الكتابة عنهم. تحياتي مبتدئ 17:59، 27 يناير 2008 (UTC)

modulo[عدل]

عزيزي جهاد، كيف تتم ترجمة modulo و Modular arithmetic إذ تلزمني في مقالة رقم التسجيل CAS . وشكراً .--سامي 00:08، 29 يناير 2008 (UTC)

مقالة الصحة الرئيسية[عدل]

اعتقدت أننا اتفقنا على ذلك في النقاش ... طالما اختيرت كمقالة مختارة وجب وضعها و لو لمدة يوم ... لو أردنا وضع حظر على مقالة ما لما اوجدناها أصلا .. أليس هذا منطقيا أكثر--كاوس 21:03، 31 يناير 2008 (UTC)

مرحبا[عدل]

  • أهلا أخي جهاد، وددت أن أسلم عليك وأشكرك جزيل الشكر على مساهماتك القيمة في الموسوعة العربية، كما يسعدني أن تتصل بي في أي لحظة تحتاج فيها إلى المساعدة أو أي سؤال، تقبل فائق الاحترام والتقدير والامتنان، تحيات رياضRiadismet اكتب لي رسالة 22:34، 19 فبراير 2008 (UTC)
  • يعطيك الصحة خويا جهاد،واسمحلي نكتبلك بالدارجة تاعنا مالقري كاين مستخدمين ربما مايفهموش اللهجة تاعنا مليح، راني نشوف في النشاط تاعك هنا في الموسوعة والله يا خويا مانقولك غير تبارك الله عليك، كان احتجت أي مساعدة ولا كاش ماحاب تسقسيني مرحبا بك في كل وقت، رياضRiadismet اكتب لي رسالة 14:03، 20 فبراير 2008 (UTC)

محرك نفاث[عدل]

صباح الخير أخ جهاد, وشكرا لرسالتك بمقال نقاش:محرك نفاث وقد تم الرد بنفس الصفحة, أرجو المتابعة.. --Muhends 07:33، 29 فبراير 2008 (UTC)


أرجوك أن تعيد النظر بتغيير تصويتك، لأنه لا علاقة له بي.

وأرجو منك أن تقوم بأي تعديلات تراها مناسبة لجعل المقال أقرب لكونه مقالاً مختاراً.

-- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  23:27، 3 أبريل 2008 (UTC)

حقيقة ياأخي جهاد فالمقال أنا لست مقتنع به. فإن كنت تعتقد بأن اللورد جعلها هيكلا عظمي فأنا أعتقد انها بالأساس هيكل عظمي. فلاذكر لغزوات الرسول من غزوة الخندق ولا حنين وهما من كبريات المعارك. ثم مقطع فتح مكة فكأنه كلمات متقاطعة. يذهب أبوسفيان فيشيح الرسول عنه ثم فجأة أصبح من دخل بيته فهو آمن ومن دخل دار ابوسفيان فهو امن.. ياأخي ماهذا الكلام؟؟. حتى المصادر فهي من مصدر واحد فقط والباقي ذكر للكتاب دون اي اقتباس منه,, فإن كنا ندقق وبشدة على أي مقال تدخل خانة الترشيح للمقال المختار فالأولى أن ندقق عشرات المرات بتلك المقالة.. أرجو أن تفهم مقصدي وشكرا لك --Muhends 23:56، 3 أبريل 2008 (UTC)

أصدقك القول فأنا لاأستطيع حاليا المشاركة بكثافة, ولكن كتبنا الموثقة تعطي تفاصيل عن حياة المصطفى وهذا الذي كان ينقص المقال ويعيبه بعض الشيء,, فنحن نحتاج ذكر التسلسل بالتفاصيل مع ذكر المصدر الموثق هنا يكتمل المقال..عموما تصبح على خير أخي العزيز وآسف عل الإطالة..--Muhends 00:13، 4 أبريل 2008 (UTC)

أدعوك للمشاركة في مراجعة الصفحات الجديدة، يمكنك وضع قالب {{مستخدم مدقق}} في صفحتك إذا رغبت بالمشاركة، تحياتي --MD Syria نقاشي؟ 01:22، 7 أبريل 2008 (UTC)

السلام عليكم جهاد. سبق أن قال الزميل كاوس أنه حصل على رخصة للنقل من عرب آيز تحت رخصة الوثائق الحرة. لورد لم يفعل هذا وحده, محمد خليل هو الذي تولى كبر القضية، كنت سألحق بالركب بمساعدة محمد خليل لولا خطأ تقني حال دون ذلك. عموما مساهو عرب آيز طيبون، لن يمانعوا بإصداره تحت GFDL ;)--OsamaK أرسل لي رسالة! 21:40، 10 أبريل 2008 (UTC)
بالطبع، أعرف أنك أحد كبار عصابة عربايز. بإمكانك قراءة تعليق كاوس في ويكاموس، أنا بالفعل لا أعرف من أين أتى بهذه الرخصة. بالنسبة للحيادية، إن شاء الله لن تكون الحيادية هي شغلنا الشاغل، عدد التعديلات التي قمت بها لضمان الحيادية أقل بكثير من تلك التعديلات المهتمة بتنمية المقالات، المقالات الإسلامية بحاجة إلى إعادة صياغة. إذا كنت لا تتفق مع الصيغة التي كتبتها، تستطيع أن تحررها كما تشاء. القارئ العربي لن يهتم بالحيادية، لأن معظم المواقع العربية تكتب التاريخ الإسلامي من وجهة نظر إسلامية. لذا، أنا أتفق معك: مضمون المقال أهم بكثير من الحيادية.--OsamaK أرسل لي رسالة! 06:28، 11 أبريل 2008 (UTC)
كلام جميل.--OsamaK أرسل لي رسالة! 02:03، 15 أبريل 2008 (UTC)

معك حق في كلامك ولكن النقاش البناء يكون في مواضيع اخرى وليس في كلمة هي اساس الدنيا والاخرة ويكفي ان الله ربط اسمه العظيم الجليل بجملة محمد رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) وصلى الله عليه وسلم رغم انف الجميع من ذاك المسيحي الذي يكره الاسلام والمسلمين ولا اعرف لماذا اتى الى هنا الى كل الذي يدعون عدم الحيادية في جملة صلى الله عليه وسلم والله هذا ما يليق بالعرب لانه تركو دينهم فالله اذلنا باليهود في فلسطين وامريكا في العراق والله اعلم ماذا سيحدث ايضا

أرجو الإطلاع على تساؤلي في نقاش:أكل لحوم البشر من أجل تطوير المقالة. -- LORD ANUBIS  (اترك رسالة)  23:00، 18 أبريل 2008 (UTC)

ويكيبيديا بالعامية المصرية[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله،

هناك مستخدم هنا اسمه غالي (مصري)، اقترح إنشاء ويكيبيديا بالعامية المصرية، أنا مصري و أعارض هذا المشروع، لأنه إذا نفذ، سيأتي ويكيبيديون عرب آخرون ويطلبوا ويكيبيديا باللهجة التي تحدثون بها. غالي يجادلنا و يقول بأن المصرية لغة و هو لا يريد تسميتها عربية مصرية. هل تستطيع تخيل موسوعة تستخدم العامية لأى دولة في مقالاتها؟ العامية لا تستخدم في أغراض علمية، هذا معروف في اعتقادي. أنا أدعوك للمشاركة في النقاش حول هذا الاقتراح هنا. تقبل تحياتي.--محمد أحمد عبد الفتاح 22:33، 27 أبريل 2008 (UTC)

شكرا على الطرفة[عدل]

بصراحة الاخ جهاد لقد أضحكتني بهذه الاجابة فهمت قصدك و شكرا مرة اخرى أخوك ترجمان05 21:10، 30 أبريل 2008 (ت ع م) . ماذا تقول عن مسلسل ترشيح الاخ رياض عصمت بمنقشاته... لقد عُذّب و هو في ريعان شبابه من أجل شيء لا ناقة و لا جمل له فيه اسمه الادارة في ويكيبيديا الله يشافيه و ها هي الخرجة الجديدة تظهر في الاخير ويكيبيديا بالعامية في موقع يقال عنه كلّ شيء ممكن عيش تشوف

تصويت[عدل]

أخي الكريم جهاد، يشرفني أن أعرف رأيك بمقال تاريخ الإمارات العربية المتحدة وهو مرشح في ليكون من المقالات المختارة يرجى الإدلاء بصوتك إن رأيت ذلك مناسبا، مع الشكر والاحترام. --نسيب البيطار (نقاش) 21:36، 30 أبريل 2008 (UTC)


GPL[عدل]

عزيزي جهاد، شكراً على التوضيح، يبدو إنني أخطأت.

ولكن فقط أحب أن انوه إنني لست: Leecher أو Scavenger، ودفاعاً عن نفسي، أنظر: قائمة مدن وقرى روسيا كمثال (قمت بترجمة الكلمات حرفياً، راجع التاريخ والعمل هنا).

أرجو إعلامي في حال وضع قائمة كلمات ووردلست في GFDL في المستقبل.

تحياتي لك مرة أخرى.

-- LORD ANUBIS  (اترك رسالة)  21:59، 30 أبريل 2008 (UTC)

  • أهلا صديقي جهاد، كنت سأرسل لك رسالة لكن وجدت بريدك غير مفعل، أرجو منك أن تتصل بي على هذا الرقم مساء اليوم 06.97.08.84.53 سأنتظرك على الهاتف بين الساعة الثامنة إلى التاسعة ليلا. تحيات رياض من الجزائر--Riadismet اكتب لي رسالة 07:54، 2 مايو 2008 (UTC)
  • مرحبا جهاد، رافقتك السلامة بإذن الله، وأتمنى لك سفراً ممتعا. سأنتظرك إلى حين عودتك بالسلامة وإلى اللقاء--Riadismet اكتب لي رسالة 08:12، 2 مايو 2008 (UTC)

صورة:Automaton-ar.png[عدل]

مرحبا سيد العفيفي، هنالك تناقض بترخيصك الصورة هنا و كومنز. يرجى منك حل هذا الإشكال. --أحب البتراء 02:47، 3 مايو 2008 (UTC)

مقاومة المضادات الحيوية[عدل]

الأخ جهاد، نشرت الجواب في صفحتي أولاً ثم قررت نسخه هنا:

  • لأن غسل اليدين والامتناع عن الاتصالات الجنسية المشبوهة وغيرها من النصائح يفيد في اتقاء العدوى عموماً، ولكن لا علاقة مباشرة له باتقاء تطور المقاومة الدوائية.
  • بالنسبة لدمج مقاومة المضادات الحيوية (الصادات) مع المقاومة الدوائية عموماً: يمكن أن أوافق على وجهة نظرك. إذا كنت مصراً، أرجو إعادته إلى عنوانه الأصلي مع تعديل صفحة المقاومة الدوائية بمعناها العام بإضافة بضعة كلمات فيها. abanima 12:48، 19 يونيو 2008 (UTC)
  • مرحبا بأخي العزيز جهاد، نورت الموسوعة مرة أخرى، أتمنى أن تكون أمورك بخير وسبب غيابك الطويل مرده انشغالك بأمور الحياة والعمل. مع الشكر والتقدير من أخوك رياض--Riadismet اكتب لي رسالة 16:59، 20 يونيو 2008 (UTC)

السلام عيكم أخي جهاد، ارجو ان تعطيني نقد بناء وبدون مديح للمقالة بلازما (فيزياء) التي رشحتها كمختارة.. Muhends 21:15، 29 يونيو 2008 (UTC)

نحتاج إلى رأيك[عدل]

نحتاج إلى رأيك في نقاش:أقاليم فرنسا. وشكراً --Aboalbiss 23:38، 24 أغسطس 2008 (UTC)

السلام عليكم ومرحبا بكم مرة أخرى هنا، سررت برؤية اسمك في أحدث التغييرات.. تحياتي.. Muhends (نقاش) 15:52، 10 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

مقالة بيتا لكتاميز بحاجة لتصنيف[عدل]

تصنيف مرحبا، Djihed! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة بيتا لكتاميز التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، قم بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة. إن لم تكن تعلم كيفية إضافة التصانيف قم بمراجعة مساعدة التصنيف. إذا كنت تعتقد أن هذا الإبلاغ خاطئ، من فضلك أبلغ مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 17:14، 19 أبريل 2010 (ت ع م)

مقالة بيتا لكتاميز هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، Djihed! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة بيتا لكتاميز التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة بيتا لكتاميز في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 20:55، 14 مايو 2010 (ت ع م)

استفسار مهم[عدل]

  • السلام عليكم أخي الكريم. ألا يعد حسني مبارك وزين العابدين بن علي والقذافي من العلمانيين، بِنِسَبٍ متفاوتةٍ، بما أنهم فصلوا بين الدين وأغلب سياسات حكمهم؟ Lkmn (نقاش) 09:17، 22 مارس 2011 (ت ع م)
logo de la wikiversité
دعوة للمشاركة في ويكي الجامعة

ويكي الجامعة

مرحباً بك Djihed هذه دعوة لك للمشاركة معنا في بناء ويكي الجامعة باللغة العربية, لقد تم إعتماد 12 لغة وحان الوقت لإعتماد ويكي الجامعة باللغة العربية ضمن المشاريع الشقيقة الأخرى.

نحتاج منك على الأقل فقط إلى 10 تعديلات شهريا في ويكي الجامعة ولو تعديل خطأ إملائي لكي يظهر إسمك باللون الأزرق هنا [7]

لن يأخذ ذلك من وقتك الكثير وبعد عدة أشهر سيتم إعتماد لغتنا العربية في مشروع ويكي الجامعة, وستكون أحد الذين ساهمو في ذلك , نحن بإنتظارك.

هدفنا واحد إعتماد اللغة العربية في ويكي الجامعة رقم 13

تحياتي وتقديري --Aiman Saeed أيـمـن. 08:39، 17 أبريل 2011 (ت ع م)

مجتمع ويكيبيديا الجزائر[عدل]

مجتمع ويكيبيديا الجزائر أنت مدعو للإنخراط معنا في ويكيبيديا الجزائر على فيس بوك الرابط من هنا يمكنك الاستفسار و طرح الأسئلة المتعلقة بطبيعة العمل في ويكيبيديا الجزائر

شاركنا في تطوير و تحسين المحتوى الجزائري في ويكيبيديا ننتظرك في الجانب الآخر مرحبا بك

أخيرا، وهو أهم شيء، نرجو منك أن تتمتع بالمساهمة معنا في هذا المجتمع!

إذا كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة أخرى، يمكنك طرحها في هذه الصفحة أو في صفحة نقاشي أو في صفحة فيسبوك --بشونــدة 08:39، 4 فبراير 2013 (ت ع م)

ويكي عربية، تونس[عدل]

مجموعة المستخدمين مشروع ويكي تونس
أهلاً Djihed،

تعلن لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سينعقد في اليوم الثالث، الرابع، والخامس من أبريل 2015 بمدينة المنستير التونسية، أن باب الترشح مفتوح لطلب منحة تشمل تكاليف السفر ذهابا وإيابا من بلدكم إلى تونس ومصاريف التنقل والإقامة والأكل لمدة أيّام المؤتمر.
تقبل الترشحات إلى غاية يوم الأحد 8 فبراير 2015 على الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي.

للترشح يرجى منكم ملئ الاستمارة التالية: طلب منحة لحضور مؤتمر ويكي عربية 2015.
لا تتردد في طرح أي سؤال في صفحة النقاش.
إلى اللقاء

WikiArabia

ويكي المرأة - الجولة الأولى[عدل]

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.