نقاش المستخدم:Histolo2/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.

مرحبا بك يا Histolo2/أرشيف 1 في ويكيبيديا الموسوعة الحرة!

نتمنى لك مشاركة طيبة. هذه بعض الوصلات التي قد تكون مفيدة لك:

أرجوك ألا تتردد في طرح الأسئلة عند الحاجة، يمكنك وضع {{أحتاج مساعدة|السؤال}} في هذه الصفحة لطرح سؤال، يمكنك أيضا استخدام صفحات النقاش لذلك. ولا تنس التوقيع بعد ترك رسائلك بكتابة ~~~~.


أهلا بك في موسوعة ويكيبيديا، بالأصالة عن نفسي، و بالنيابة عن باقي الزملاء أرحب بك في الموسوعة. أنا أحد المساهمين هنا. إذا شعرت أنك بحاجة إلى أي مساعدة يمكنك التوجه إلى صفحة ويكيبيديا:الميدان/مساعدة، كما يوجد في القائمة الجانبية عدة وصلات للتحرك ضمن الموسوعة من ضمنها وصلة ويكيبيديا:مساعدة. النقاط في الأعلى هي قواعد أساسية عندنا يرجى منك قرأتها قبل البدء في المساهمة بصورة جدية.

من الأمور المهمة هنا هي عدم النسخ من الإنترنت. نحن نفضل هنا سطرا واحدا من كتابتك الشخصية على 100 صفحة منسوخة من الإنترنت أو أي مصدر أخر ليس من تأليفك. أحد أهم النقاط لدينا هي حقوق النسخ. أي موضوع يوضع هنا يجب أن يخضع لترخيص خاص يسمى ترخيص جنو للوثائق الحرة، و هو يعني باختصار أن أي شخص يمكنه نسخ ما هو مكتوب لدينا، بل حتى بيعه إذا أراد، (طبعا ضمن شروط معينة، منها أن أي شخص يمكنه أن ينسخ ما أنتجه ذلك الشخص بدون أن يدفع له). و عليه لا يمكننا القبول بوضع مقالات لم تكتبها أنت بل قمت بنسخها من شخص أخر لم يقر بوجودها هنا.

نقطة أخرى هو عدم الكتابة عن نفسك. إذا كنت شخصا مهما سيكتب شخصا ما عنك مقالا هنا يوما ما. كما أننا لا نشجع أن تكتب عن عائلتك أو عشيرتك. هنالك القليل من الأمور لا يحبذ وجودها ضمن صفحات الموسوعة

كما أرجو أن تنتبه إلى أن ما ينطبق على نسخ النصوص ينطبق على الصور. هنالك بعض الشرح عن حقوق النسخ للصور. و لكن بشكل عام ربما من الأفضل التريث قليلا قبل وضع الصور هنا، على الأقل حتى تتعرف على المكان أكثر و تتمكن من التحرير.

هنالك الكثير مما ينقصنا و أي جملة تضيفها إلى الموسوعة تساهم بها في مساعدة غيرك و تقديم معلومة حرة تبقى تدور في فلك المعرفة، بشرط أن لا تكون متحيزة. أنت تعرف الكثير و قد تعتقد أن تلك المعرفة غير مهمة و لكنها في الواقع كنز لغيرك. مثلا إذهب الى صفحة مدينتك، و ضع فيها أي معلومة أنت متأكد من صحتها (عن المدينة طبعا ). إذا لم تجد صفحة للمدينة أنشئ أنت صفحة عنها. لا تقلق سيوجد آخرون يساعدونك إذا تعثرت في نقطة معينة.

تذكر أن الجميع يعمل هنا بشكل تطوعي؛ البعض يكتب حبا بالكتابة، البعض يكتب حبا بالعلم، البعض يكتب من وجهة نظر أن العمل هنا حسنة جارية، و البعض يكتب حبا بالاخرين. مهما كان السبب الذي يدفعك للمشاركة معنا تذكر أن الجميع متطوع هنا، فلا داعي لتكون قاسيا على أحد. إذا اختلفت مع شخص حول فكرة ما في أحد المقالات فلا داعي لعمل حرب بينكما. هنالك صفحة نقاش لكل مقال و هنالك مجال لعرض جميع الآراء، و هذا ما نبحث عنه. اختلاف الآراء هو أمر رائع لأنه يتيح لمن يقرأ المقال أن يرى جميع الآراء. أحد أضخم المشاكل هنا هي حضور أشخاص يعتقدون أن العلم ينبع منهم، و أن أي مخالفة لما يعتقده هو أمر لا يغتفر. فمثلا هنالك من يأتي و يقول أن العشيرة الفلانية هي أهم عشائر التاريخ (مع أن مقالات العشائر شبه ممنوعة هنا) و هنالك من يأتي و يقول أن الكاتب الفلاني هو أفضل من كتب, ... الخ . مثل تلك المساهمات لا دور لها إلا دفع المساهمين إلى الخلاف. هنالك دائما جمل و عبارات يمكن أن يتفق عليها الجميع. إذا لم تستطع الوصل لهذه العبارات فبكل بساطة ضع عبارات أخرى مثل و يعتقد أخرون بأن و أكتب ما تراه صحيحا.

هذا يقودنا إلى أمر مهم أخر و هو أننا موسوعة، فمثلا يأتينا شخص ليقول أن فلان من الناس هو كاتب مهم. و نبحث خلفه فلا نجد أحد قد سمع به. عند الكاتبة عن أي شخص يجب التأكد من أنه يحقق الحد الأدنى من الشروط المطلوبة، و تأكد من أن تضع وصلات للمصادر التي تثبت كلامك. عند حدوث خلاف بين طرفين حول صحة نقطة معينة سيبقى فقط الجزء المدعوم بوصلات لجهات و مصادر يمكن الوثوق بأخبارها مثل الجزيرة نت و ما شابه ذلك. لا تحاول وضع منتديات أو مدونات عادية كمصدر للإخبار، ستضعف حجتك بدلا من تقويتها.

أنا أسف إذ أطلت عليك و أسف إذ قدمت لك قائمة ممنوعات و لكن هذا هو ملخص لما هو ممنوع عندنا و باقي الأمور مسموح بها. طبعا (بشرط عدم التخريب في الموسوعة)

مع احترامي الشديد و ترحيبي الحار -- كاوس (راسلني) 01:54, 17 أكتوبر 2006 (UTC)

تحية

عمل ممتاز أخ Histolo2 لقد اطلعت على كل ماقمت به هنا وأنا سعيد جدا لأني أرى فيك مشروع ويكيبيدي ناجح ومجد أشكرك من كل قلبي على الجهد الذي بذلته لدمج مقالة الأسفار القانونية الثانية وعلى ملاحظاتك حول موضوع المسيا أو الماشيح ( التسميةالتي تفضلها أنت ) ، ولكن عندي ملاحظة بسيطة حول الأسفار القانونية الثانية فالقائمة ناقصة لم تتضمن تتمة سفري دانيال وإستر ، وقد كتبت بأنك تجهل وجود هذين السفرين ضمة مجموع الأسفار السابقة الذكر ولكنها موجودة فعلا صديقي العزيز ويجب أن تضاف للقائمة مع شقيقاتها ولابأس من أن تضيف ماكتبته في صفحة النقاش إلى متن المقالة ولكن بتصرف طبعا ، مرة اخرى شكرا جزيلا --آرام 16:42, 18 ديسمبر 2006 (UTC)

عزيزي هيستولو بالطبع بإمكانك الكتابة عن سمعان السروجي وهذا طبعا موافق لسياسة ويكيبيديا طالما أنك تكتب بشكل موسوعي مدعوم بالمصادر ، أما حول الكتاب الذي ذكرته فللأسف من الصعب جدا علي الحصول عليه حاليا فأنا مقيم في أوربا وعلي الانتظار حتى الصيف المقبل علني أعود في إجازة للوطن أو ربما استطيع أن أوصي شخص ما بأن يحضره لأجلي من دمشق إن توفر ذلك الشخص ، ولا عليك انشاء الله تنهي امتحاناتك بالتوفيق ويتسنى لك الوقت لتنفذ كل ماعزمت عليه --آرام 18:10, 21 ديسمبر 2006 (UTC)

بالنسبة للكتابة عن القديسين، ما رأيك ببدأ الكتابة عن القديس شربل ، فهو لبناني، أليس كذلك ؟ --LORD ANUBIS (ناقش) 22:45, 22 ديسمبر 2006 (UTC)

لقد قمت بتعديل مقال كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك كما طلبت في صفحة نقاشها ،وإجابة على سؤالك حول أصول أبناء هذه الكنيسة هل هي سريانية فالجواب هو نعم بكل تأكيد صديقي العزيز .. فمن المعروف أن كنيسة الروم ( قبل أن ينشق عنها الكاثوليك ) كانت تسمى بكنيسة السريان الملكيين الأرثوذوكس وهذا وحده دليل كاف على هويتهم الحقيقية ، أما اليوم فأبناء الكنيسة الملكية بشقيها الأرثوذوكسي والكاثوليكي يعيشون حالة من التشويش عندما يفكرون بأصولهم فهل هم روم بيزنطيين - كما هو اسم كنيستهم - وبالتالي غرباء عن هذه الأرض ام عرب ، فيجنحون غالبا للخيار الثاني حفاظا على الوجود في ظل تهميش قومي يعاني منه للأسف السريان وباقي الأقليات القومية الأخرى التي تعيش في البلاد العربية اليوم --آرام 23:48, 22 ديسمبر 2006 (UTC)

الإيقونات

ببساطة أجد الإيقونات مع المقالات المرفقة من اللغات الأخرى ،وفي النسخة الإنجليزية أجد أن معظم الإيقونات لا حقوق لها على اعتبار أنه مضى أكثر من 100 عام على موت المنشيء --آرام 14:00, 25 ديسمبر 2006 (UTC)

عفراء هزاع - اسم عبري

هل يمكنك أن تلقي نظرة على نقاش:عفراء هزاع ؟ وشكراً

صورة:Wall13.jpg

صورة:Wall13.jpg غير مستعملة هنا، لماذا نحتاجها و هي غير حرة. --Tarawneh 04:52, 3 يناير 2007 (UTC)


رخص التشارك ليست جميعها حرة. تلك الصورة تمنع الإستعمال التجاري None commercial . و نحن نبحث عن الصور الحر بالكامل للتوافق مع ترخيص جنو. بشكل عام أي صورة غير مستعملة يجب أن تمسح من المشروع سواء كانت حرة أم لا؛ ويكيبيديا ليست مخزن للصور. هنالك مشروع أخر لذلك هو كومنز .

شكرا لعملك الرائع هنا --Tarawneh 11:58, 3 يناير 2007 (UTC)

أشاطرك الرأي

لقد إنتبهت للموضوع و كتبت للاخ الذي وضع تصنيف أحزاب الشيوعية و ذلك ليتم إعادة التصنيف بالتوافق معه و انتظر الرد من ثلاثة ايام و بتعاون الجميع عسا ان يكون التصنيف بشكل يتماشى مع الموسوعى و بناء المادة بشكل افضل

--عربي سوري 04:54, 7 يناير 2007 (UTC)

السنيورة

أهلاً هستولو ، لم أضع القالب ولكن مستخدم:Kefahnassr وضعه كما يظهر من هنا ، ووضح سببه هنا تحت عنوان "مقالة تخضع للتخريب". أنا لم أقرأ المقالة ، يمكنك المناقشة هناك وعمل الازم حتى لوتوجب عليك كتابتها من جديد. تحيتي --Alnokta 00:43, 21 يناير 2007 (UTC)

تحية

صدفة لنتعرف لكن الفت انتباهك اني كتب نقاش جديد و يحمل اقتراح بوضع نقاشات للازمة اللبنانية و رابط لها في كل مقال يخضع للتخريب بشكل مستمر من السياسيين اللبنانيين و وضع حماية جزئية على المقالات راجع النقاش و اعمال التخريب التي يخضع لها سياسيي لبنان و العراق

--عربي سوري 18:12, 21 يناير 2007 (UTC)


تحياتي هستولو ... هل بإمكانك مساعدتي في الحصول على مواقع او مددونات تحوي مقالات المفرك الفلسطيني عزمي بشارة ... أحاول ان احصل على قائمة كاملة بمقالاته و كتبه . شكرا لك مسبقا --كاوس 17:08, 4 فبراير 2007 (UTC)


شكرا لجهودك هستولو أثمن عاليا هذا البحث الذي قمت به .. مجرد تأمين روابط لمقالات عزمي بشارة يعتبر إضافة مميزة لصفحتنا حوله ... قد أستفيد من بعض مثالات لتوسيع المقالة عنه في ويكيبيديا لكن مقالات ويكيبيديا يجب ان تؤمن روابط لمقالات مغكر ما أو أعمال فنان ما . --كاوس 15:27, 6 فبراير 2007 (UTC)


صحيح .. كنت أريد منك معروفا .. إذا كنت مقيما في الناصرة او كنت تعرف أعضاء من التجمع الوطني هل يمكنك ان تسألهم الحصول على بعض صور عزمي بشارة لوضعها تحت رخصة جنو .. أيضا صور للناصرة و كنيسة القيامة ستكون كبيرة القيمة . شكرا لك مسبقا --كاوس 16:54, 6 فبراير 2007 (UTC)

موقع طيباين

عزيزي Histolo2 بالفعل أسعدني الجواب الذي قدمه موقع طيباين ردا على الرسالة التي بعثتها لهم وهذا يدل على المستوى الراقي الذي يتمتع به القائمين على الموقع، وشكرا لك لأنك نبهتني لردهم لأني كنت انتظر الجواب على الإيميل وفاتني أنهم يردون على الأسئلة على موقعهم مباشرة.

-ملاحظة: طيباين هي الكتابة العربية الصحيحة لهذه الكلمة السريانية والتي تعني أخبارنا -آرام 21:40, 6 فبراير 2007 (UTC)

الرجاء مراجعة صورة:Awlad7.gif، هذه الصورة قد تمسح --محمد 11:27, 10 فبراير 2007 (UTC)

نعم هذا هو التصرف السليم. --محمد 02:50, 11 فبراير 2007 (UTC)

صورة عزمي بشارة في كومنز

حسنا، لا أدري كيف تصورت أن الصورة فالويكي العبرية تحت ترخيص جنو. و حقيقة لا أدري كيف أتصرف الآن. برجاء الإفادة إن كنت تعلم . --المصري 12:39, 11 فبراير 2007 (UTC)

נא פרט יותר בנוגע לפירסומים השונים של בשארה

שלום Histolo2,

הוספת למאמר عزمي بشارة רשימת פירסומים שלו. אני עוזר לערוך את הערך המקביל בויקיפדיה האנגלית. אודה לך אם תוכל לפרט יותר על הפירסומים הללו: עבור ספר - שם הוצאה, שנת הוצאה ומספר ISBN, ועבור מאמר - שם העיתון\כתב העת שבו המאמר התפרסם, ומועד יציאת הגליון. אודה לך גם אם תוכל לתרגם את שמות הפירסומים לעברית או לאנגלית. שם המשתמש שלי בויקיפדיה האנגלית כמו שם המשתמש בויקיפדיה הערבית. תודה Itayb 08:16, 18 فبراير 2007 (UTC)

נקודת התחלה אפשרית Itayb 08:58, 18 فبراير 2007 (UTC)
ועוד אחת... Itayb 09:06, 18 فبراير 2007 (UTC)

[1] [2] [3] [4] [5]

תודה על תגובתך. התייחסתי לנקודות שהעלית בדף השיחה האנגלי. Itayb 15:29, 18 فبراير 2007 (UTC)

حنا بطاطو

سلام هستولو ..كسف الحال ؟ لا أعرف إذا كانت هذه المعلومات متوفرة بين ديك او يمكن البحث عنها ... بعض الكتب العربية أو لنقل بعض المؤلفين يكرون أن الباحث الفلسطيني حنا بطاطو يهودي الديانة .. أنا شخصيا كنت اعتقده أرثوذوكسي من سكان القدس ... هل يمكنك الحصول على معلومات دقيقة عن هذا الموضوع . --كاوس 18:23, 25 فبراير 2007 (UTC)


ليس هناك شك من أنه فلسكيني عربي من أسرة مقدسية .... لكن كان هناك يهود في القدس منذ زمن طويل ... هناك احتمال و لو انه ضعيف بان يكون منهم لكن أرجح أنه خاطيء لأن اليهود كانوا سيملأوا الإعلام به . --كاوس 23:39, 25 فبراير 2007 (UTC)


اتفق معك تماما ... معظم الوصف يأتي في سياق التشكيك بنتائج بحثه عن المجتمع العراقي . أيضا كثير ما يلتبس على العديد من الأشخاص أنه عراقي ... فأنا شخصيا لم أعرف أنه فلسطيني قبل أن اكتب مقالته هنا و كان كل ظني أنه عراقي . تحياتي لك --كاوس 16:35, 26 فبراير 2007 (UTC)

  • أشكرك أخي هيستولو على نقاشك الصديق منشأ مقال يهود عرب، فقد تمكنت من التعبير له تقريبا عن كل ما أردت تنبيهه إليه، على كل حال حالما يطرح كل وجهات النظر سوف لن يكون هناك من داع لبقاء قالب التحيز --آرام 18:51, 14 مارس 2007 (UTC)

حذف بدل حذف سريع

مرحبا، كنت أقوم بفعل نفس الشيء في نفس الوقت فحدث تضارب في التحرير. شكرا لك. --المصري 16:49, 15 مارس 2007 (UTC)

أترك رسالة جديدة هنا

السلام والتحية.. جرب تضغط على (أترك رسالة جديدة هنا) في صفحة المستخدم الخاصة بك .. ستجد أنها ترسل رسالة لصفحة نقاشي (محمد نبيه) وليس إلى صفحتك !! .. يبدو أنك نقلتها بدون تغيير ! - كما أن نفس الرسالة في صفحة نقاشك ترسل الرسالة إلى صفحة نقاش مستخدم اسمه : المستخدم:Mohammed abushaban أرجو القيام باللازم نحو التصحيح وإلا سوف تتحول رسائلك كلها إلى مستخدمين آخرين وشكراً --محمد نبيه 05:51, 17 مارس 2007 (UTC)

ويكيمانيا

أعتقد أن هذه المعلومات قد تهمك

Registration is open for Wikimania 2007, which will be held from 3-5 August in Taipei, Taiwan. A 3-day ticket costs 40$US. You can also register for the Hacking Days and "Citizen Journalism Unconference". Registration for sleeping arrangements are also open; the fee is 20$US if you register now, and the number of beds is limited. The Wikimedia Foundation is also offering some scholarships for Wikimania.

--Hakeem 02:08, 19 مارس 2007 (UTC)

قوالب المستخدمين!

يا رجل هلكتنا في عمل القوالب! إني أمزح فقط، استمر عملك ممتاز. تحياتي --Oxydo 15:46, 25 مارس 2007 (UTC)

مسائل متفرقة

تحية عزيزي هيستولو، فيما يلي أجوبة لاستفسارتك: 1 . الترجمة الاصطلاحية العربية لعبارة Filioque clause هي الانبثاق، فكما تعلم في نص قانون الإيمان النيقاوي نقرأ ( ونؤمن بالروح القدس .. الرب المحيي.. المنبثق من الآب ومع الآب والابن.. يسجد له ويمجد ). أما في قانون إيمان الكنيسة الكاثوليكية فيضاف (المنبثق من الآب ومن الابن).

هذه هي واحدة من الاختلافات العقائدية بين الكاثوليك والأرثوذكس(الشرقيين والمشرقيين)، فالأرثوذكس يعتقدون بنص قانون الإيمان النيقاوي فالروح القدس ينبثق من الآب فقط أما الكاثوليك فيقولون من الابن أيضا. بإمكانك التوسع في موضوع هذه العقيدة من الرابط الذي تركته لي [6].

2. قيل في ويكيبيديا الانجليزية عن القديس أوغسطين:"In Orthodox Churches he is considered a saint by some while others are of the opinion that he is a heretic, primarily for his statements concerning what became known as the filioque clause." وهذا الكلام صحيح، أوغسطين كما هو معروف قديس عند الكنيسة الكاثوليكية، ولاأعرف وضعه بالنسبة للكنيسة الأرثوذكسية اليونانية أما عند الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فهو قديس أيضا، أما بالنسبة للكنيسة السريانية الأرثوذكسية فهو من معلمي الكنيسة ولم يصل لدرجة القداسة بسبب بعض آراءه اللاهوتية على غرار أوريجانوس وهو أيضا شخصية مثيرة للجدل بالنسبة للكنائس المسيحية، فقد قام هذا الأخير بوضع مؤلفات رائعة في المسيحية أبرزها تفاسير الكتاب المقدس، ولكن الكنائس تختلف حول اعتباره قديس أو لا رغم أنه استشهد في سبيل إيمانه، وله أيضا آراء لاهوتية يعتقد البعض بأنها تخالف العقيدة التقليدية للكنيسة.

وكتبت أيضا ( سمعت أن الكنيستين الكاثوليكية والأرثودكسية أزالتا الحرم المتبادل عن بعضهما البعض (رغم عدم حل مسألة Filioque clause)... فما مدى صحة هذا الادعاء.) هذا الكلام صحيح لحد بعيد ولو مع وجود تحفظات عليه وعدم تطبيقة بشكل جدي على أرض الواقع، على كل حال بإمكانك زيارة الموقع الرسمي للفاتيكان للإطلاع على الاتفاقيات (رفع الحروم) التي وقعتها الكنيسة الكاثوليكية مع الكنائس الأرثوذكسية المختلفة (ربما ليس جميعها).

3. النقطة الثالثة التي كتبتها (علينا حل إشكالية ترجمة Roman Catholic Church. في نهاية الأمر فهي Rite داخل الكنيسة الكاثوليكية (التي تشمل باقي الكنائس الكاثوليكية أيضا). برأيي الدقة تستوجب عدم مناداتها بالكاثوليكية) لم أفهمها بشكل جيد، هل تقصد ضرورة كتابة مقالة خاصة بالكنيسة الكاثوليكية وفصلها عن مقال الكاثوليكية ؟، إن كان هذا ماتقصده فأنت محق تماما وأنا كنت أفكر منذ زمن بفعل ذلك، فكما كتبت لي الكاثوليكية هي مذهب شامل والكنائس الأوربية الكاثوليكية بما فيها كنيسة روما جزء منه. ولكن ستواجهنا حينها إشكالية الترجمة، فكيف يجب ترجمة Roman Catholic Church ؟ هل من الصحيح أن نقول (الكنيسة الرومانية الكاثوليكية أم الكنيسة الرومية الكاثوليكية) ؟ ففي الحالة الأولى قد يخيل للقارئ بأن المقصود هو كنيسة رومانيا (الدولة)، وفي الحالة الثانية قد يفهم منها كنيسة الروم الكاثوليك الشرقية... أرجو أن تبدي رأيك بهذه المسألة مشكوراً.

4. رأييك بأن ننقل أوغسطين من هيبو إلى القديس أوغسطين أو أوغسطين (القديس)، أوافق عليه تماما وسوف أقوم باللازم على الفور . --آرام 11:31, 26 مارس 2007 (UTC)

تحية مرة أخرى

عزيزي هيستولو بالنسبة لردك في النقطة الأولى حول قضية الانبثاق فأنا اتفق معك حول استعمال تعبير (مسألة انبثاق الروح القدس)، وبالنسبة لقداسة أوغسطين فقد كتبت لك آراء الكنائس التي أعرفها وقرأت عنها (الكاثوليكية. القبطية. السريانية الأرثوذكسية) وكتبت لك أيضا بأني أجهل موقف الكنائس الأرثوذكسية الشرقية منه.

بالنسبة لترجمة Roman Catholic Church فكما كتبت لي الإشكالية قائمة دائما ولكننا سوف نتغلب عليها إذا قمنا بالبحث عن الترجمة في المراجع المسيحية العربية، وخصوصا الرسمية منها ... ربما بإمكانك المساعدة بهذا الخصوص.

وحول مقال أوغسطين فأنا أرى أن الاسم الأمثل لها هو أوغسطين ببساطة (بدون ألقاب) خاصة أنه لا يوجد مقالات أخرى تحمل نفس الاسم (صحح لي إن كنت مخطئا)، طبعا أنا وأنت ربما نكون نؤمن بقداسة هذا الرجل ولكن هذا لايعني (رأيي الشخصي) أنه يجب أن يذكر اسمه مسبوق أو ملحوق بقديس. أشكرك جزيل الشكر عزيزي هيستولو على ماهماتك المميزة في الموسوعة وأتمنى أن نبقى دائما على اتصال --آرام 18:35, 28 مارس 2007 (UTC)

أرجو المساعدة

أنني أعمل على تحسين مقالة جيش الدفاع الإسرائيلي , ولكني وجدة صعوبة بالمصادر فأعتمدة الترجمة من النسخة الأنكليزية أرجو المساعدة من النسخة العبرية --Abushaban 22:43, 28 مارس 2007 (UTC)

  • أرجو الاطلاع على مداخلتي في الميدان هنا والتعليق عليها، فتجاهلها قد يؤدي لترك عدد من المساهمين. وشكرا الأزدي 22:38, 29 مارس 2007 (UTC)

كما ترى و شكرا على الاهتمام.--ميموني 21:21, 5 أبريل 2007 (UTC)


ترقية الصلاحيات

لقد تمت ترقية صلاحياتك من مستخدم عادي لإداري حسب نتيجة التصويت التي أقيمت. أهلا بك معنا في الطاقم الإداري وكل التوفيق، --Oxydo 13:33, 6 أبريل 2007 (UTC)

  • عزيزي هيستولو، مبروك الإدارة وكل التوفيق. فقط للتوضيح عن مقال لحم. ارى العديد من البذور المنسية، وبعضها يستحق الحذف إن لم يطور. رجاء قارن بين مقال لحم في الإنغليزية أو العبرية أو أغلب اللغات الأخرى - أظنك ستوافقني أن عدم المعلومات أفضل من تقديم معلومات خاطئة. هل تمعنت في المقال ولاحظت الأخطاء؟ مالفائدة من الصورة والروابط؟ أرجو ألا يكون الهدف زيادة عدد المقالات في الموسوعة بدون انتباه للنوعية أو المحتوى. هل تحب أن تقترح حملة للتنقية والتنمية وتذكير الزملاء؟ وشكرا الأزدي 19:50, 8 أبريل 2007 (UTC)

هذه الصفحة مجمدة .. هل يمكنك الاهتمام ببدأ صفحة عن هذا العمل المهم --كاوس 09:31, 8 أبريل 2007 (UTC)


انت إداري حاليا .. راجع التعديلات المحذوفة --كاوس 09:52, 8 أبريل 2007 (UTC)

أريد أن أسألك عن ويكي مصدر فهل أسأل هنا أم هناك؟سؤالي عن التصنيف. --لبنى 12:32, 9 أبريل 2007 (UTC)

لم أستطع دخول قناة الدردشة. المهم، قمت بوضع أجزاء من كتب ابن حزم ووضعت لها تصنيف ابن حزم فهل هذا صحيح و هل أضع التصنيف لكل جزء من الكتاب كالمقدمة ...الخ. وكيف يمكنني تصنيف ابن مالك وشكرا . --لبنى 12:50, 9 أبريل 2007 (UTC)

قالب الخرق

مرحبا هيستولو. يرجى إزالة النص المخالف من الصفحة بعد وضع قالب الخرق. ترك نص مقتبس هو استمرار لعملية الخرق. تحياتي.--المصري 13:45, 9 أبريل 2007 (UTC)

الاشراف عد شيخ حامد بن نافع

مجرد تنظيم للموضوع و تصحيح اخطاء املائية واضافة المعلومات للمزيد من الايضاح

مرحبا Histolo2!

رُفِع مستوى صلاحياتك إلى إداري بعد حصولك على ثقة المُجتمع في التصويت. يُرجى قِراءة النصائح التالية:

الإداري هو شخص مخول لتنفيذ سياسات مجتمع ويكيبيديا وليس آمرًا ناهيًا إلا وفق السياسات. التقيد الكامل بالقواعد الأساسية لويكيبيديا والاطلاع على السياسات التي يقرها المجتمع والتصرف بما لا يخالفها. عدم إنجاز أي عمل إداري خاصة الشطب أو المنع ما لم يكن متوافقًا مع السياسات المنصوص عليها.
لا تعتمد على رأيك فقط في تقرير حالة عقاب ما لم تكن المخالفة واضحة. لا تستخدم صلاحياتك الإدارية في خلافٍ أنت طرف فيه: قاعدة أساسية لدعم حيادية ولا مركزية القرار في ويكيبيديا. لا تتردد في تصحيح عمل إداري آخر إذا كان الخطأ واضحًا، وفي حال الالتباس يجب الرجوع للإداري المنفذ ومناقشته للتأكد من صلاحية تصرفه.
اطلع على قائمة القراءة للإداريين، وراجع دليل الإدارة لمعرفة كيفية تنفيذ الأعمال الإدارية.

ملحوظة: يُرجى منك متابعة صفحة إخطار الإداريين وصفحة طلبات الصلاحيات، والرد على الطلبات الموجودة فيهما، كما يُرجى الانتباه إلى أن الصلاحية الإدارية تُزال إن لم ينجز الإداري أكثر من 65 فعلًا إداريًّا مُتنوِعًا خلال ستة أشهر، وذلك وفقًا للسياسة، وأخيرًا، يمكنك وضع قالب {{مستخدم إداري}} في صفحتك الشخصية وإضافة اسمك في الأعمال الإدارية الإلزامية والتطوّعية. بالتوفيق!


قوالب

مرحبا هستولو.. ممكن تنشأ هذه القوالب... لو سمحت.. قالب:مستخدم بلاي ستيشن

قالب:مستخدم إكس بوكس

قالب:مستخدم نينتندو

و استمر في قوالب أعلام الدول --A e t h e r 14:09, 16 أبريل 2007 (UTC)

مرحبا هستولو... أعمل قوالب عامة.. مثلا.. هذا المستخدم يفضل ألعاب البلاي ستيشن.. و هكذا دواليك --A e t h e r 15:09, 16 أبريل 2007 (UTC)



مرحبا Histolo2، تصنيف:قوالب دول و اعلام خطأ إملائيا المفترض تصنيف:قوالب دول وأعلام إذا أردت النقل بوتي جاهز لخدمتك --O S A M A( مناقشة | ) 14:25, 16 أبريل 2007 (UTC)

شكرا لك، أتمنى أن يبدلوا المستخدمين ببوتات ، وبالمناسبة ادخل الـ IRC إذا تقدر--O S A M A( مناقشة | ) 14:31, 16 أبريل 2007 (UTC)

عزيزي هيستولو، حسبما شاهدت في الموسوعة الإنغليزية يستطيع أي شخص أن يساعد في عملية التواسط، وليس من الضروري أن يكون عضوا في مجلس التواسط والذي ليس له عدد أعضاء محدد. أرجو أن أسمع رأيك في صفحة نقاش السياسة وشكرا الأزدي 16:59, 20 أبريل 2007 (UTC)

مرحبا، هل أستطيع رؤيتك على الـ IRC .؟ أنتظرك --O S A M A( مناقشة | ) 13:23, 22 أبريل 2007 (UTC)

مرحبا، نفس الرسالة السابقة --O S A M A( مناقشة | ) 11:21, 26 أبريل 2007 (UTC)

رد:سلام

أنا لم أرجع بعد..شكراً على القالب..أصبح لدينا مهمة جديدة..فتح الإنترويكي!

arab48.svg

قمت برفع الصورة مع خلفية بيضاء(آسف على هذا الخطأ, الظاهر ان محرك ميديا ويكي لا يهتم بلون الخلفية المحدد في اعدادات الملف) ولكن الآن لا اعرف كيف يتم ربطها, فهل يمكنك ان تخبرني؟ بالمناسبة, لم اجد رخصة حرة في القائمة من نوع "هذا عملي واقدمه للرخصة الحرة public license في ويكيبيديا العربية. Agony 09:33, 30 أبريل 2007 (UTC)

تفضل: http://commons.wikimedia.org/wiki/Image:Arab48.svg Agony 13:09, 30 أبريل 2007 (UTC)

من أحمد بسيونى

أردت أن أعلمك أن قوانين مؤسسة ويكيميديا تمنع استخدام الصور غير الحرة (الاستخدام العادل) خارج المقالات (مثلا في صناديق المستخدم)
لذا سأقوم بحذف الشعارات (التي عليها حقوق نشر) من صناديق صممتها. حاول البحث عن بدائل حرة في كومنز أو استبدال الصور بنص.
على فكرة يبدو لي أنك تملك أطول صندوق مستخدم :) Histolo2 11:45, 30 أبريل 2007 (UTC)


السلام عليكم لقد أنشات 8 صناديق تعبت فيهم جدا ولذا رجاء بدل حذف الصور اعطنى او دلنى على كيفية ترخيص الصور او اعيد رفعها بنفسك بطريقة مرخصة وباستثناء صورة شعار الزمالك التى أخذتها من صفحة النادى هنا وصورة الكرة الطائرة فالباقى قد رفعتهم بنفسى لاننى اعتقد ان ال8 صور (الزمالك / اسماعيل يس / ماكدونالد / الكرة الطائرة / الدومينو / شعارات(هوجورتس ورافنكلو وهافلباف)) بالأضافة الى شعار سليذيرين الذى فقط شاركت فى التنسيق هم جميعا شعارات عامة وشهيرة وموجودة فى كل المواقع

وعلى العموم فأنى كنت رفعتها من على هذا الرابط http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AE%D8%A7%D8%B5:%D8%B1%D9%81%D8%B9

قمت بايجاد بدائل حرة لبعض القوالب. أخبرني من أين جئت بشعارات هاري بوتر لأتفحص ترخيصها. Histolo2 16:10, 30 أبريل 2007 (UTC) 

بالنسبة لشعارمدرسة هوجورتس وشعارات المنازل الأربعة جريفندور سليذرين رافينكلو هافلباف من المعجم الرسمى لهارى بوتر من على هذا الرابط http://www.hp-lexicon.org/hogwarts/w_pl_hogwarts.html واظن ان الموقع مفتوح للجميع كما ان الصور الخمسة موجودة فى هذة الصفحة منازل هوغوورتس وارجو فعلا ان تحل تلك المشكلة

طيب خش على المنتدى او الموقع وشوف حاول تجيب صور للبيوت او هوجورتس www.ar-hp.com

طيب ينفعل لو نجيب الصور من جوجل حتبقى هيا هيا نفس الصور

هل من الممكن أن تنظر الرابط في الأعلى وتحذف ماستطعت منه . أيضا ويكي مصدر تحتاجك! انظر صفحات للحذف السريع كمثال . --O S A M A( مناقشة | ) 14:49، 9 مايو 2007 (UTC)

Secularism

Hi! I want to organise a new vote about salutations upon religious people. The former date from 2005, and I think it's a big issue, because it's only in Arabic Wikipedia that there are these salutations upon Muhammad.

ويكيبيديا:تصويت/سياسات/لفظ الصلاة على الأنبياء

Thanks for you cooperation toward a secular Wikipedia --Charlie 08:19، 11 مايو 2007 (UTC)