نقاش المستخدم:Kidzooon

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- صالح (نقاش) 13:30، 30 أغسطس 2021 (ت ع م)ردّ

موقع (Kidzooon | كيدزوون) لأدب وقصص الطفل واليافعين[عدل]

موقع (Kidzooon | كيدزوون)لأدب وقصص الطفل واليافعين: هو مساحة مختصة بأدب الطفل، صنعت من أجلكم، تضم كل ما يمكننا جمعه من معلومات عن أدب الطفل من مقالات وكتب وقصص وجوائز وفعاليات ومعلومات عن دور النشر والناشرون في مجال أدب الطفل.

شعار الموقع: معاً، نحو كتابةٍ أفضل للطفل.

موقع (كيدزوون| Kidzooon)لأدب وقصص الطفل واليافعين: هو مساحة تطوعية أنشأت من قبل المختصين والمهتمين في مجال أدب الطفل، هدفها جمع كل ما يهم كتاب أدب الطفل والباحثين عن أدب الطفل في مكان واحد، بحيث تضم هذه المساحة المقالات الأدبية والتربوية، القصص والكتب الأدبية، السير الأدبية ومعلومات التواصل مع الناشرين، المراجعات والمقالات النقدية، وأخبار الجوائز والمسابقات.

يتميز موقع (كيدزوون| Kidzooon)لأدب وقصص الطفل واليافعين بكونه مساحة غير شخصية؛ بحيث يمكن لكل شخص أيا كانت هويته الانضمام معنا لكتابة المقالات وإبداء الآراء.

يتكون موقع (كيدزوون| Kidzooon)لأدب وقصص الطفل واليافعين من فريق كبير من الموهوبين الذين يتمتعون بمجموعة كبيرة من المهارات والخبرات، نحب ما نفعل، نقوم به بشغف، ونتطلع إلى تقديم كل ما بوسعنا من أجلكم.

هدف موقع (كيدزوون| Kidzooon)لأدب وقصص الطفل واليافعين نشر ثقافة أدب الطفل في كل مكان.

رسالة موقع (كيدزوون| Kidzooon)لأدب وقصص الطفل واليافعين: كن طفلاً بفضولك وشغفك لمعرفة كل شيء ولا تكن بالغاً عند قراءتك لقصص الأطفال وكتبهم.

طموح موقع (كيدزوون| Kidzooon)لأدب وقصص الطفل واليافعين: أن نصبح بصمة مميزة في عالم أدب الطفل.

أمل موقع (كيدزوون| Kidzooon)لأدب وقصص الطفل واليافعين: أن يتغير عالمنا وعالم أدب الطفل نحو الأفضل.

ما يلتزم به موقع (كيدزوون| Kidzooon)لأدب وقصص الطفل واليافعين: المصداقية والموثوقية.

لغتة موقع (كيدزوون| Kidzooon)لأدب وقصص الطفل واليافعين: اللغة العربية المبسطة؛ لغتنا واسعة ومميزة وانتقاء الألفاظ البسيطة لا يعيبنا؛ مساحتنا للكتاب، للخبراء، للباحثين ولكل الناس.

هوية موقع (كيدزوون| Kidzooon)لأدب وقصص الطفل واليافعين: عربية.

لمحة عن موقع (كيدزوون| Kidzooon):

لو تحدثنا عن موقع (كيدزوون| Kidzooon)، لقلنا هي مجرد كلمة اختيرت بالصدفة لتعبر عن منصة تتحدث عن أدب الطفل، لكنها في هدفها وتكوينها تضم مساحة ضخمة أنشئت لتضم وتشمل كل ما يمكن للمهتمين في مجال أدب الطفل أن يبحثوا عنه. فكرة موقع (كيدزوون| Kidzooon): طرأت الفكرة عندما أخذت أبحث عن قصص الأطفال ومقالات عن أدب الطفل فلا أجد، في حين نجدها بسرعة إن بحثنا بلغات أخرى غير اللغة العربية، مما جعلني أفكر، لم لا توجد منصة كاملة عن أدب الطفل؟. التجهيز لإنشاء موقع (كيدزوون| Kidzooon): لكن تلك الفكرة لم تصبح واقعا إلا عندما بدأ بعض الأعضاء بالتساؤل عن عدم إيجادهم لمقالات ومعلومات عن أدب الطفل وقصصه، لتبدأ شعلة البداية في إنشاء المنصة بعد طلب بعض الأعضاء توفير مقالات عن أدب الطفل والفرق بين القصص المصورة والقصص السردية، وكيف نكتب قصص الأطفال ومم تتكون القصة... مواضيع وأقسام موقع (كيدزوون| Kidzooon): بعد بحث وتطوير مستمر للوصول لأفضل صيغة ممكنة؛ من أجل إنشاء منصة شاملة عن أدب الطفل، توصلت إلى إنشاء مدونة أسميتها (كيدزوون| Kidzooon)، وبدأت العمل على إنشاء أقسامها بحيث تشمل كل المواضيع، فكان هناك قسم للمقالات العربية، وآخر للمقالات الأجنبية، قسما للكتب الأدبية، وآخر لعرض قصص الأطفال، كما أضفنا أقساما لعرض السير الفنية والأدبية ومعلومات التواصل مع دور النشر والمواقع، وآخرون للإعلان عن المسابقات والجوائز والفعاليات المقامة، ومراجعات قصص الأطفال، والعديد من الأقسام الأخرى التي تم نشرها بالفعل، وأخرى قيد التجهيز. النشر في موقع (كيدزوون| Kidzooon): لم ينشأ موقع (كيدزوون| Kidzooon) لعرض الأعمال المشهورة فقط، ولم ينشأ لغرض الاحتكار ونشر مقالات أشخاص بعينهم أو كتب دور محددة فقط، بل أنشأ ليكون منصة ومساحة للجميع ومن أجل الجميع، وهذا ما كنا نركز عليه منذ بداية إعلاننا عن المنصة، مركزين على كونها "مساحة من أجل الجميع" لنشر إبداعاتهم وأعمالهم بلا قيود ولا تفريط، وشرطنا الوحيد هو الالتزام بالصدق والأمانة بحيث لا يتجاوز أي شخص حقوق الآخر الفكرية والأدبية وحقوق الملكية، مع الاهتمام بعدم نشر المواضيع التي تضر الطفل وتؤذيه أيا كانت. نشأة موقع (كيدزوون| Kidzooon): نشأت المدونة كنسخة تجريبية وتطورت حتى وصلت لشكلها الحالي منذ بداية عام 2020 وحتى نهايته، ليتم الإعلان عن تدشينها بشكل كامل وتام في منتصف شهر سبتمبر من عام 2020.


بداية موقع (كيدزوون| Kidzooon):

بدأ موقع (كيدزوون| Kidzooon) من مجموعة (كيف تصبح كاتبا للأطفال؟) وستستمر كمنصة ترجع الفضل بإنشائها لها، فلولا مجموعة (كيف تصبح كاتبا للأطفال؟) ومسؤوليها وأعضاؤها لما وجدت موقع (كيدزوون| Kidzooon).

ما يقوله الخبراء تتمثَّل طريقة البدء في إنهاء الحديث والبدء في القيام بذلك. والت ديزني إنَّها اختياراتنا يا هاري التي تُبيِّن ما نحن عليه بالفعل، أكثر بكثير من قدراتنا. جاي كيه رولينج لا تبكِ لأنَّ الأمر انتهى، وابتسم لأنَّه حدث. دكتور سيوس

أسئلة شائعة عن موقع كيدزوون: ما هو موقع (كيدزوون kidzooon l)؟

موقع كيدزوون هو مساحة رقمية لجميع الكتّاب والمبدعين كي يضعوا فيه بصمتهم، وقد أنشأ من قبل المختصين والمهتمين في مجال أدب الطفل.


ما هو هدف (كيدزوون kidzooon l)؟ هدفنا هو جمع كل ما يهم كتاب أدب الطفل والباحثين عن أدب الطفل في مكان واحد، بحيث تضم هذه المساحة المقالات الأدبية والتربوية، القصص والكتب الأدبية، السير الأدبية ومعلومات التواصل مع الناشرين، المراجعات والمقالات النقدية، وأخبار الجوائز والمسابقات.


من هم منشؤو موقع (كيدزوون kidzooon l)، ومن هم أعضاء إدارته؟ أنشأ موقع كيدزوون بواسطة الكاتبة والمصممة الفلسطينة: روند حمودة البايض، وهي المديرة الرسمية لها.

كما وقد ساهم الكاتب المغربي: أحمد بنسعيد، في نجاح موقع (كيدزوون kidzooon l)، وهو عضو إداري شرفي فيها.

كما يضم كيدزوون عددا كبيرا من الأعضاء والفرق المميزة


ممن يتكون فريق عمل (كيدزوون kidzooon l)؟ يتكون فريق (كيدزوون kidzooon l) مجموعة مميزة من الكاتبات والكتاب المهتمين والمختصين في مجال أدب الطفل، كما لا يخلو الفريق من التربويين والمدققين والمصممين والفنانين والنشطاء في مجال أدب الطفل.


هل يتبع (كيدزوون kidzooon l) لمؤسسة أو اتحاد أو دولة ما؟ لا، لا يتبع (كيدزوون kidzooon l) لأي مؤسسات، ولا لأي دولة كانت؛ ف(كيدزوون kidzooon l) ما هو إلا عبارة عن مساحة صنعت من أجل كتاب أدب الطفل من كل مكان، وأنشأ كي يجمع كل ما يتعلق بأدب الطفل في مكان واحد.


هل يمول (كيدزوون kidzooon l) أفراد أو جماعات؟ ومن أين يحصل العاملون فيها على ربحهم؟ لا، لا يمول (كيدزوون kidzooon l) أي أفراد أو جماعات، ونحن نعمل فيه بشكل تطوعي جزئي، ونعتمد على الإعلانات كي تكون عائدا ماليا للعاملين والناشرين فيها.


هل يمكنني نشر أعمالي في (كيدزوون kidzooon l)؟ نعم، يمكنكم ذلك، كل ما عليكم هو إرسال أعمالكم معنونة بعنوان القصة واسمكم الشخصي، مع إرسال طرق التواصل معكم، ويفضل إرسال الرابط الخاص بصفحاتكم عبر الفيسبوك لسهولة التواصل، وذلك عبر البريد الإلكتروني الخاص بنا: info.kidzooon@gmail.com وبمجرد نشر العمل سيتم مراسلتكم برابط الموضوع وإعلامكم بأنه قد تم نشره.


ما هي فرق عمل (كيدزوون kidzooon l)، وهل يمكنني الانضمام لأحد فرقها؟ حاليا لدينا الفريق الإداري والإشرافي، لجنة قراءة الأعمال، فريق التدقيق، فريق التحرير، فريق قصص اليوتيوب، فريق الترجمة،لجنة الشعر.

بالنسبة للانضمام، فالباب مقفل حاليا، وفي حال تم فتحه سيتم إعلان ذلك بشكل خاص داخل فريق عمل كيدزون عبر الفيسبوك.


هل يمكنني حذف عمل سبق ونشرته في (كيدزوون kidzooon l)؟ نعم، يمكنكم ذلك، ولكن في حالات خاصة وذات أهمية، كما ويرجى العلم أن في حال حذفكم لعمل ما فلن يتم استعادته ولا إعادة نشره، ولذلك يرجى الحرص عند طلب الحذف مع توضيح سبب الحذف.


ماذا بشأن حقوق الطبع والنشر في (كيدزوون kidzooon l)؟ لا تحصل (كيدزوون kidzooon l) على أي حقوق من قبل الكاتبات/ الكتاب أو الناشرين، عند نشر أعمالهم في (كيدزوون kidzooon l)، وتبقى ملكية كل عمل لأصحابه، ولا تحمل (كيدزوون kidzooon l) أي حقوق بأي عمل منشور فيها، وتعود حقوق الأعمال لأصحابها ومالكيها. ملاحظة: في حال حصلت (كيدزوون kidzooon l) على حقوق ملكية لأي عمل فسوف يتم إعلان ذلك بداخل الموضوع الخاص بالعمل نفسه، وفي حال عدم التنويه بذلك يبقى العمل ملكا لأصحابه.


ماذا بشأن توثيق الأعمال في (كيدزوون kidzooon l)؟

لا يتم توثيق أي عمل منشور بواسطة (كيدزوون kidzooon l) من قبل العاملين في (كيدزوون kidzooon l)، ولا تستطيع (كيدزوون kidzooon l) توفير أي طريقة لتوثيق الأعمال المرسلة.

ولكن يمكن للكاتبات/الكتاب و/أو الناشرين توثيق أعمالهم بأنفسهم وتزويدنا برقم الإيداع، أو إعلامنا بتوثيقهم للعمل؛ بحيث نعلن ذلك في الموضوع الموثق، وهذا هو أقصى ما نستطيع فعله بهذا الخصوص.


ماذا بشأن حماية الأعمال من السرقة في (كيدزوون kidzooon l)؟

فيما يتعلق بحماية الأعمال من السرقة والنسخ، فنبذل (كيدزوون kidzooon l) أقصى جهودها لحماية أعمالكم، وقد قمنا باتخاذ بعض الاحتياطات اللازمة كمنع النسخ من (كيدزوون kidzooon l)، وحماية الصور، وهذا أقصى ما يمكننا فعله.

كما وتبذل (كيدزوون kidzooon l) كافة جهودها بنشر أعمالكم في كل مكان وفي كافة صفحات السوشيال ميديا؛ وذلك حتى يتم تأكيد نشر العمل في تاريخ معين بعدة طرق؛ وقد يعد ذلك طريقة يؤخذ بها عند البحث عن أسبقية النشر.


المصادر:

https://www.kidzooon.com (موقع كيدزوون)188.161.75.170 (نقاش) 07:36، 26 أكتوبر 2021 (ت ع م)ردّ

https://www.kidzooon.com/p/blog-page_94.html (من نحن؟.. موقع كيدزوون)188.161.75.170 (نقاش) 07:36، 26 أكتوبر 2021 (ت ع م)ردّ

https://www.kidzooon.com/p/blog-page_10.html (أسئلة شائعة.. موقع كيدزوون)188.161.75.170 (نقاش) 07:36، 26 أكتوبر 2021 (ت ع م)ردّ

https://www.kidzooon.com/p/blog-page_52.html (بنود النشر.. موقع كيدزوون)188.161.75.170 (نقاش) 07:36، 26 أكتوبر 2021 (ت ع م)ردّ

https://www.kidzooon.com/p/blog-page.html (فريق العمل.. موقع كيدزوون)188.161.75.170 (نقاش) 07:36، 26 أكتوبر 2021 (ت ع م)ردّ

https://www.rqiim.com/kidzooonkidzone49006/عن-مدونة-كيدزون-kidzoon، (تعرّف على موقع كيدزوون.. رقيم)188.161.75.170 (نقاش) 07:36، 26 أكتوبر 2021 (ت ع م)ردّ


https://www.kidzooon.com.html158.140.100.195 (نقاش) 11:12، 24 أكتوبر 2021 (ت ع م)ردّ

https://www.rqiim.com/kidzooonkidzone49006/عن-مدونة-كيدزون-kidzoon،

https://kidzooon.blogspot.com/p/home.html158.140.100.195 (نقاش) 11:12، 24 أكتوبر 2021 (ت ع م)ردّ

https://www.kidzooon.com/p/blog-page_10.html158.140.100.195 (نقاش) 11:12، 24 أكتوبر 2021 (ت ع م)ردّ

https://kidzooon.blogspot.com/p/blog-page_22.html158.140.100.195 (نقاش) 11:12، 24 أكتوبر 2021 (ت ع م)ردّ

https://www.kidzooon.com/p/blog-page_52.html158.140.100.195 (نقاش) 11:12، 24 أكتوبر 2021 (ت ع م)ردّ

https://kidzooon.blogspot.com/p/blog-page.html158.140.100.195 (نقاش) 11:12، 24 أكتوبر 2021 (ت ع م)ردّ

https://www.kidzooon.com/p/blog-page.html158.140.100.195 (نقاش) 11:12، 24 أكتوبر 2021 (ت ع م)ردّ

https://kidzooon.blogspot.com/p/blog-page_3.html158.140.100.195 (نقاش) 11:12، 24 أكتوبر 2021 (ت ع م)ردّ

https://www.kidzooon.com/p/blog-page_94.html158.140.100.195 (نقاش) 11:12، 24 أكتوبر 2021 (ت ع م)ردّ

https://kidzooon.blogspot.com/2021/02/kidzooon-team.html.--Kidzooon (نقاش) 14:53، 30 أغسطس 2021 (ت ع م).--Kidzooon (نقاش) 14:53، 30 أغسطس 2021 (ت ع م)ردّ