نقاش المستخدم:MD Syria/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أهلا بك في صفحة نقاشي

شطب المقالات[عدل]

مرحبا Osm agha، وشكرا لاهتمامك بويكيبيديا. إذا رأيت صفحة بحاجة للحذف السريع يمكنك اضافة {{شطب|سبب الطلب}} بأعلى الصفحة. تحياتي.--المصري 00:55، 29 أكتوبر 2007 (UTC)

تشابه مقالات[عدل]

تحياتي؛ أحد المقالين أصبح تحويلة للمقال الآخر؛ لا يوجد شيء يحتاج للحل. --Meno25 (نقاشمساهمات) 22:35، 31 أكتوبر 2007 (UTC)

صورة[عدل]

لماذا حذفت الصورة هنا قضيب الباحث 22:57، 4 نوفمبر 2007 (UTC)

كيف لا تظهر!!! تظهر عندي الباحث 23:07، 4 نوفمبر 2007 (UTC)

لا مشكلة إذا لم تخطئ لن تتعلم لا تتردد ابدا بالسؤال عند الحاجة :) الباحث 23:16، 4 نوفمبر 2007 (UTC)

صفحة نهاية مسدودة يعني صفحي لا يوجد بها روابط على مقالات اخرى هكذا سوريا الكويت نجد إذا وضعت قوس واحد فقط لا تصبح مسدودة

اما اليتيمة لا اعرف صراحة الباحث 00:05، 5 نوفمبر 2007 (UTC)

أستدراك اليتيمة يعني المقالة التي عندنا ولا يوجد وصلة عليها من اللغات الأخرى اليها

تعرف طبعا اننا حينما نضع مقال نضع انترويكي له للغات الاخرى اي وصلات على اللغات الاخرى اما اليتيمة العكس مقال لدينا ولا يوجد وصلات عليه في اللغات الاخرى عليه مثال على ذلك معركة الجهراء لا يوجد له انترويكي نهائيا ولا يوجد عليه ايضا مدخل اليه من اللغات الاخرى فهو مقال بلا انترويكي + صفحة يتيمة الباحث 00:14، 5 نوفمبر 2007 (UTC)

نعم إذا وجدت مقالا متحيزا ضع قالب تحيز لكن أشرح الأسباب بالنقاش وهذا هو القالب {{{{تحيز}}}} وهناك قالب التدقيق {{{{تدقيق}}}} او اعادة كتابة {{{{ويكي}}}} او مصادر {{{{مصادر}}}} لكن اكتب الاسباب التي دعتك لو ضع هذا القالب في صفحة النقاش حتى لا يحدث نزاع الباحث 00:24، 5 نوفمبر 2007 (UTC)

دمج[عدل]

بالنسبة للدمج ضع قالب دمج {أسم المقال} وأنتظر اسبوع بعد وضع هذا القالب إذا لم يعترض احد ادمج المقالتين يدويا واعمل تحويلمن الاخرى إلى تلك المعتمدة هكذا الدمج

اما نقص المقالات العلمية وغيره من امور فأنا لست صاحب الموقع ولا احد هنا يملك الموقع نحن فقط محررين نكتب الذي في طاقتنا ولا يمكننا ابدا اجبار شخص ان يكتب عن هذا الامر ويترك ذاك بل له مطلق الحرية في الكتابة كيفما اراد :) الباحث 21:37، 7 نوفمبر 2007 (UTC)

مقالات في الطب[عدل]

سيدي العزيز،

تحية لك وبعد،

أنت محق. . على العموم كتاباتك ومقالاتك رائعة. مع رجاء تقبلك شكري وتقديري لشخصكم الكريم.--نسيب البيطار 17:04، 14 نوفمبر 2007 (UTC)

من لا يعرفك يجهلك[عدل]

أخي العزيز Dr. Agha،

هل لي أن أقترح أن تضع نبذة عنك بأية صورة ترتأيها مناسبة في صفحتك. هكذا جرى العرف لدى الجميع. طبعا الأمر عائد لك تماما. ولكن هل لاحظت أن توقيعك أصبح باللون الأزرق. السبب أني كتبتك رسالة إعتذاري لك بالخطأ في صفحتك الخاصة بدلا عن صفحة نقاشك فَفَعّلْتُ الصفحة. طبعا نقلتها فورا إلى صفحة نقاشك. ستجد رابط صفحتك أعلى الصفحة في الجهة اليمنى مكتوب عليها (صفحة مستخدم). ويمكن أن تصلها أيضا بالكبس على اسمك في أعلى الصفحة إلى اليسار. وحتى اسمك أصبح باللون الأزرق. هذا يسهل عليك العودة إليها أينما كنت. إن كنت تعلم كل هذه الأمور فآسف على الإزعاج. وإن كنت لا تعلمها أكون قد افدت. لا تتردد في طلب العون في أي وقت. بارك الله بك. --نسيب البيطار 17:27، 14 نوفمبر 2007 (UTC)

سأساعدك[عدل]

هل تسمح لي قبل أن نبدأ بالشرح أن أدخل صفحتك لأضع فيها برنامجا مبدئيا؟--نسيب البيطار 18:19، 14 نوفمبر 2007 (UTC)

سؤأل: من أي بلد أنت؟--نسيب البيطار 18:22، 14 نوفمبر 2007 (UTC)

أدخل إلى صفحتك الآن[عدل]

الصناديق إلى اليمين والوصلات السريعة إلى يسارها. مجرد أن تخبرني برأيك ننتقل إلى المرحلة الثانية. --نسيب البيطار 18:36، 14 نوفمبر 2007 (UTC)

الآن اكبس في أعلى الصفحة (عدل هذه الصفحة ) وستقوم أنت بالتغيرات اللازمة الآن وسأخبرك عنها:
  • ستجد في الصفحة بين قوسين ((مستخدم مسلم)) وإلى جانبها ((مستخدم سوري)) وإلى جانبها ((مستخدم طالب طب)) وهكذا... هذه اسمها صناديق مستخدم
  • التغييرات أولا: حدد مستوى اللغة الإنجليزية من 0 إلى 5 بأن تضع الرقم الذي تريد مكان الرقم الموجود أو تبقيه حسب ما يناسب المستوى اللغوي الذي تتقنه.
  • ثانيا: عدد التعديلات ستجد داخل الصندوق رقم 4500 قم بتغييره حسب رقم تغييراتك. حتى تعرفعدد تعديلاتك. ستجد في أعلى الصفحة جهة اليسار (تفضيلاتي) أكبسها وستجد عدد التعديلات التي أجريتها حتى الآن.
  • ثالثا: تغيير تاريخ نضمامك إلى الموسوعة. تبقي السنة كما هي السنة وتغير اليوم والشهر. دون تغيير في شكل القوالب. لا مانع من تباعد بعض الأحرف قليلا لتستبدل الأرقام على راحتك. ثم أخبرني حتى أرى التغييرات. --نسيب البيطار 18:55، 14 نوفمبر 2007 (UTC)
  • هل تواجه صعوبة في إيجاد الصناديق؟ ستجدها أعلى ((نهاية تجميع)) --نسيب البيطار 19:13، 14 نوفمبر 2007 (UTC)

مساعدتك مطلوبة[عدل]

أخي العزيز،

أعتقد أن مساعدتك ضرورية في هذا ترجمة هذا القالب قالب:تشريح الرأس و الرقبة. --نسيب البيطار 20:15، 14 نوفمبر 2007 (UTC)

ألف ألف شكر--نسيب البيطار 09:34، 15 نوفمبر 2007 (UTC)

هذه المقالات لا تحسب بالعدد الإجمالي للمقالات بل فقط التي تحسب المقالات المصنفة التي فيها تصنيف وانا احذف الكثير منها لكن احيانا لا يجب الحذف لعدم استفزاز الشخص مثلا شخص يكتب فلان بن فلان شيخ عشيرة كذا ويشتهر بالكرم ونأتي نحن نحذفها في نفس اللحظة يرجع يعيد كتابتها من جديد لماذا دعه يكتب اصلا لا احد يقرء هذه السخافات وبعدها بكبسة زر نحذف العشرات من هذه المقالات مرة واحدة :) وهي غير محسوبة علينا وإذا اردت يمكنك وضع قالب شطب مع اضافة سبب لتسهل على الاداري حذف هذه المقالات كلها الباحث 22:30، 15 نوفمبر 2007 (UTC)

إذا افرغت المقالة من محتواها استرجع واحيانا اذا حدثت تعديلات كثيرة على المقال يعني بعد شهرين من غيابك يمكنك استرجاع النسخة الأقدم لا النسخ ماتحذف ابدا وتبقى موجودة اذا تكرر التخريب بشكل كثيف يمكن حماية الصفحة الباحث 22:44، 15 نوفمبر 2007 (UTC)

سأفعل[عدل]

يا صديقي أنا أتشرف بالتعاون مع إنسان مثلك. دراسة الطب تطلب الكثير من الجهد والوقت، وأنت مع ذلك تساهم من وقتك في هذه الموسوعة. هذا يدل على نضج في الفكر والقلب والروح. العمل في هذه الموسوعة عطاء تام بلا مقابل. آسف لعدم إرسالي الدعوة لك، فأنا أرسلتها على مدى يومين، فلذا تهت عن من أرسلتها له و من لم أرسلها له. كما أنني على ما يبدو اعتمدت على نص فيها يدعو من تسلمها لإرسالها لمجموعات أخرى من المحررين. ولكن كان لابد أن أتأكد من إرسالها لك فلا عذر لي. آسف. مع تحياتي وشكري وتقديري.--نسيب البيطار 14:14، 17 نوفمبر 2007 (UTC)

مهرجات الربيع في حماة[عدل]

أنظر إلى المقال الآن. أضفت عليه بعض الأمور ربما يعجبك. تحياتي.--نسيب البيطار 16:43، 17 نوفمبر 2007 (UTC)

أعجبني موضوع النواعير فقمت بتنسيقه أيضا، يهمني رأيك. تحياتي.--نسيب البيطار 17:54، 17 نوفمبر 2007 (UTC)

بارك الله بك[عدل]

أنا سعيد بالعمل معك. تحياتي--نسيب البيطار 23:23، 17 نوفمبر 2007 (UTC)

ترشيح لمقالة مختارة[عدل]

عزيزي الدكتور أغا،
لقد قمت بترشيح مقالة ألفونسو دي ألبوكيرك لأن تكون مقالة مختارة أرجو إطلاعك عليها وإذا رغبت بالتصويت أتمنى أن تقوم بذلك على أسس علمية محضة مبنية على سياسات الموسوعة المعتمدة على استقلالية الأصوات. تحياتي.--نسيب البيطار 12:47، 18 نوفمبر 2007 (UTC)

أعدك أني سأنظر في الأمر فورا[عدل]

صديقي أولا أشكرك لتصويتك، ثانيا أشكرك لتصويتك مع المقال. ثالثا سأنظر في القالب فورا. الساعة في دبي الآن 2:41 صباحا. إن استطعت الآن سأخبرك، إن لم استطع فسأفعل غدا بإذن الله. تكرم يا صديقي وتقبل تحياتي. --نسيب البيطار 22:43، 18 نوفمبر 2007 (UTC)

نظر القالب الآن[عدل]

حللت مشكلة ع ن ت أما الخطوط فلا أدري إن كنت تعني ما وضعته. إلا أنها رمادية الآن. أنتظر إجابتك يا صديقي.--نسيب البيطار 23:02، 18 نوفمبر 2007 (UTC)

أزلت الخطوط. أخبرني إذا عاد إلى حجمه الأول. سأنتظر جوابك.. وسأحاول غدا بطريقة أخرى إنشاء الله دون التأثير على الحجم.--نسيب البيطار 23:17، 18 نوفمبر 2007 (UTC)

ألف شكر[عدل]

عزيزي الدكتور أغا،

تم اختيار المقالة ألفونسو دي ألبوكيرك. أشكرك لتصويتك مع اختيارها. مع تمنياتي لك بالخير دائما--نسيب البيطار 14:33، 19 نوفمبر 2007 (UTC)

في الحقيقة لا اعرف :) هناك أمور كثيرة لا اعرفها بهذه الموقع هو أصلا معقد ومفتوح لكل شيء...لكن هو يعمل بشكل أساس على القوالب التي تصصم حتى الصفحة الرئيسية يمكن تغييرها...وفي جميع الاحوال هناك امور لا يعرفها احد على الاطلاق عليك الأستكشاف :) الباحث 22:22، 19 نوفمبر 2007 (UTC)

قالب[عدل]

مرحبا يا صجيقي الدكتور. أمهلني حتى الغد. سأطالعه وأفكر في الموضوع. شكرا على تنبيهي. أي إجراء نتخذه يجب أن يكون قانونيا وحاسما. تحياتي لك.--نسيب البيطار 21:15، 20 نوفمبر 2007 (UTC)

ليست مسئلة ازعاج لكن بالفعل انا لا اعرف هذه الامور لانني اعتقد بعدم فاعليتها او لم تتح لي الفرصة للتعرف عليها لو كنت اعرف لما كنت قصرت لكن بالإنجليزية يملكون صفحات تعليمات كبيرة جدا وعندنا ايضا اقرئ او استشر إداريين اكثر خبرة مني انا إداري جديد :) الباحث 22:37، 20 نوفمبر 2007 (UTC)

هذا المستخدم ليس إداريا فقط بل بيروقراط أسئله مستخدم:TheEgyptian واقدم مني بكثير جدا الباحث 22:58، 20 نوفمبر 2007 (UTC)

تعاون الأسبوع[عدل]

برجاء اضافة الموضوع إلى جدول الترشيحات. تحياتي.--المصري 01:51، 21 نوفمبر 2007 (UTC)

دعوة للمشاركة[عدل]

'جوائز وأوسمة ولوحة شرف'
إذا أردت الحصول على جوائز وأوسمة ومنحها لزملائك المحررين وإذا رغبت أن ينشر اسمك في لائحة الشرف (اقرأ التفاصيل وسجل هنا). وإذا أعجبتك الفكرة عممها بأن تضع هذا القالب أعلى صفحة نقاش من تعرف من المحررين بأن تستخدم {{جوائز وأوسمة}}. ~~~~

نسيب البيطار 14:03، 22 نوفمبر 2007 (UTC).

استيديا[عدل]

أسعد الله صباحك يا دكتور،

كيف الحال يا أخي الكريم. مشكور على مجهوداتك ومساهماتك الرائعة في الموسوعة. سيدي، أرجو أن تطلع الآن على مقالة استيديا فإن اقتنعت بإنها أصبحت موسوعية أرجو أن تزيل قالب الحذف، وتشير إلى ذلك في قالب التصويت. وإلا فلا مانع من استمرار التصويت. تحياتي و كامل تقديري لك.--نسيب البيطار 07:39، 26 نوفمبر 2007 (UTC)

بالنسبة إلى تصنيف إرهابيون باللغة الإنجليزية، فقد وجدت أن الأمر صعبا أن نحذف التصنيف ككل، ولكن كمشتركين بإمكاننا إزالته من بعض المقالات. ويجب أن نتوقع إعادتها. وأفكر أن اضع مقال مناحيم بيغن في هذا التصنيف. تحياتي.--نسيب البيطار 07:39، 26 نوفمبر 2007 (UTC)

مرحبا يا صديقي لقد تم. وقد غير ذلك الإداري أسامة. ولك جزيل الشكر.--نسيب البيطار 15:23، 26 نوفمبر 2007 (UTC)

سياسة التعريب والترجمة - هام !!!!![عدل]

لاعتقادي أن الأمر يهمك فقد طرحت موضوع التعريب والترجمة في الميدان في صفحة نقاش سياسات الموسوعة، كونه يتعلق بسياسات الموسوعة. أرجو تحويل أي نقاش حوله هنا مع كامل التحية والاحترام والتقدير. --نسيب البيطار 16:06، 1 ديسمبر 2007 (UTC)

طلب مشورة[عدل]

عزيزي الدكتور،

لما كنت أقدر رأيك وأحترم عملك، رغبت باستشارتك كما استشرت بعض الزملاء الآخرين في الموضوع التالي:

قمت بإنشاء مقال قائمة بأسماء الحيوانات وإناثها و صغارها، أرجو أن تطالعه، وهو في بداياته. لم أرد أن أخوض في المزيد فيه لأنه بحاجة إلى أبحاث طويلة بالرغم من أنه قد يبدو بسيطا، فهو عن أسماء الحيوانات وأسماء إناثها وأسماء صغارها. وقد وجدت مثلا أن اسم صغير الأرنب باللغة العربية هو خِرْنِق حسبما جاء فيلسان العرب!! واعتقادي أن اكثيرين لا يعرفون بعض أسماء الإناث ولا أسماء الصغار. واسألتي لكم:

  1. هل تصلح هذه القائمة في هذه الموسوعة أم هي أصلح لمشاريعها الأخرى
  2. أرو اقتراح عنوان أجمل وأقصر
  3. رأيك بالجداول وسهولة استخدامها
  4. هل أكمل المشروع في صفحة واحدة أم على عدة صفحات، بحيث تحمل كل صفحة على مجموعة من الأحرف المتسلسلة.
  5. وإذا أعجبك المقال أرغب بدعوتك للمساهمة فيه كما تشاء.

مع تقبل كامل تحياتي وشكري --نسيب البيطار 13:53، 5 ديسمبر 2007 (UTC)

مقالة مرشحة كمقالة جيدة[عدل]

سيدي المحترم، لقد رشحت مقالة حضارة قبصية كمقالة جيدة، إذ هي تفي بكل معايير الجودة على ويكيبيديا، وهي تضم كل المعلومات المتوفرة عالميا عن هذه الحضارة. بها صور شاملة وكاملة توضح جل محاور المقالة. وهي إن أصبحت مقالة جيدة، تتفوق على مثيلاتها الإنكليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والسويدية والفنلندية، فيكون لنا السبق في ذلك. أرجو مساهمتكم في ترشيح هذه المقالة. شكرا لكم. DrFO.Tn 16:41، 5 ديسمبر 2007 (UTC)

أتمنى لك النجاح[عدل]

عزيزي الدكتور اغا، أدعو الله سبحانه وتعالى لك بالنجاح في علمك وعملك وحياتك ودنياك، آمين--نسيب البيطار 20:55، 12 ديسمبر 2007 (UTC)

الأوتوويكي برازور[عدل]

وعليكم السلام؛ بإمكانك مراجعة صفحة برنامج الأوتو ويكي براوزر في ويكيبيديا الإنجليزية. أو بإمكانك قراءة ملخص بالعربية في وب:أوب. بالنسبة للسهم الذي في ملخص التعديل اقرأ معلومات عنه هنا. أعطيتك وصلات باللعة الإنجليزية لأنك تضع في صفحتك {{مستخدم en-4}} . تحياتي!--OsamaK أرسل لي رسالة! 11:25، 13 ديسمبر 2007 (UTC)

أهلين وسهلين[عدل]

مرحبا بك أنت أيضاً د.آغا . بالطبع يسعدني التعامل معك في المستقبل القريب . أنت أيضاً تبذل مجهود ممتاز في المقالات الطبية. شكراً على رسالتك، تحياتي Samilababidi 23:34، 14 ديسمبر 2007 (UTC).

الصور[عدل]

نعم هناك طريقة لإخفاء الصور. انظر هنا. -- Slacker 21:55، 16 ديسمبر 2007 (UTC)

فعلاً الصورة لا تظهر ... أمر غريب. يبدو أن هناك خطأ في الكود أو خطأ في تطبيقه. ربما يمكن سؤال أسامة عن ذلك فهو المختص بالجانب التقني هنا. أو يمكن سؤال مستخدم:Lord Anubis لأنه هو من صنع الصورة التحذيرية فقد يعرف الكيفية الصحيحة لاستخدامها على الوجه الذي تريد. -- Slacker 22:04، 16 ديسمبر 2007 (UTC)

المفترض أن الصورة التحذيرية ستفعل ما تريده أنت من القالب، لكن قد أكون لم أفهم مقصدك بالضبط حول عمل القالب. القوالب دائماً مفيدة والمجتمع هنا يشجّع على عملها، وبإمكانك استشارة أسامة في كيفية صناعة القالب الذي في بالك لأني أنا للأسف ضعيف جداً في الجوانب الفنية و التقنية (العذر والسموحة). -- Slacker 22:11، 16 ديسمبر 2007 (UTC)

نعم، لا أعلم لما توقفت عن العمل، لربما تحديث جديد لبرنامج الويكي.

قمت بالإطلاع على en:Wikipedia:Extended image syntax ولكني لم أجد أي شيء مفيد،

فقمت بتغييرها إلى شكل صندوق مخفي يمكن الكبس لإظهاره.

على كل حال، ويكيبيديا ليس فيها سياسة حجب صور، أو حماية القاصرين، وما نفعله نحن من إخفاء الصور هو إجتهاد من مجتعمنا الويكيبيدي :).

تحياتي

-- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  23:44، 16 ديسمبر 2007 (UTC)

عانة[عدل]

أسف على هذا الخطا وشكرا على ملاحظتك وسوف أقوم بالتعديل --محمد مصطفى 00:17، 17 ديسمبر 2007 (UTC)

المشاكل التقنية (خصوصا مثل هذه!) توجه بها إلى ميدان التقنية. شكرا لك!--OsamaK أرسل لي رسالة! 09:02، 17 ديسمبر 2007 (UTC)

حماية للقاصرين[عدل]

لا يوجد نص قطعي بذلك، ولكن إن نظرت في تاريخ en:Talk:Penis ستجد ذلك.

لا أعتقد إن وضع سياسة شيء ضروري، حيث إن الصور هنا ليست إباحية، بل علمية (إذ إن لاحظت، حتى في ويكيبيديا الإنجليزية، الأوضاع الجنسية هي صور بيانية. الصور الحقيقة هي فقط صور لأجزاء تشريحية).

فويكيبيديا هي كالكتب الطبية (كمثال) أو اللوحات/التماثيل الفنية (مثال آخر)، ليست مصنوعة من أجل الإباحة، بل من أجل العلم، و كما يُقال، لا حياء في العلم.

-- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  11:21، 17 ديسمبر 2007 (UTC)

تم منع المستخدم لمدة إسبوعين (المستخدمين المجهولين فقط) مع إبقاء صلاحية التحرير في حال أنشأ لنفسه حساب في ويكيبيديا العربية.

تحياتي -- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  11:33، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

عيد أضحى مبارك[عدل]

عيد أضحى مبارك، وكل عام وأنتم بخير. (سأقوم بمساعدتك في إنشاء مقالات طبية في القريب العاجل، إن شاء الله). د. (طب) فيصل أ ُخَي - تونس. --DrFO.Tn 13:09، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

  • أخي وأساتذي الكريم د. أغا كل عام وأنتم بألف ألف خير وعافية أعاده الله عليكم وعلى الجميع بالخير واليُمن والبركة. --نسيب البيطار 15:46، 18 ديسمبر 2007 (UTC)
كل عام وأنت بخير . سامي Sami Lab 21:05، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

معا من أجل 50.000 مقالة قبل نهاية عام 2007[عدل]

السلام عليكم، أود التنويه على أنه يجب أن تتضافر الجهود حتى نتخطى حاجز 50.000 ألف مقالة قبل نهاية عام 2007 (يوجد الآن 1٬231٬387 مقالة على ويكيبيديا العربية). فإن قام كل منا بكتابة 5 مقالات جديدة على الأقل كل يوم (ولما لا 10 مقالات على الأقل كل يومسوف يتحقق ذلك. فقط علينا كتابة مقالات جديدة على شكل بذرة، على أن نطورها بعد نهاية عام 2007... فلنوفر الجهود في هذا المنهج (كفا تعديلات لمدة 8 أيام حتى نهاية العام الحالي)... ملاحظة: ويكيبيديا العبرية (أي اليهودية) تتطور بمعدل 200 إلى 400 مقالة في اليوم، ونحن بمعدل 10 إلى 30 مقالة في اليوم (أنظر ترتيب الويكيبيديات وعدد مقالاتها). شكرا لكم على الدعم... --DrFO.Tn 10:21، 23 ديسمبر 2007 (UTC)

مرحبا صديقي[عدل]

حقيقة أنا لا أعرف كيف أصنف صفحة . بالنسبة لمقالات النبات سأطورها في السنة الجديدة لأننا كلنا الآن نعمل على 50.000 و آسف على الاطالة.--حنبعل 13:20، 24 ديسمبر 2007 (UTC)

فتاة القطيف[عدل]

المقال يحتاج إلى "صيانة" وقد أخذ مني في تنسيقه وتوثيقه قرابة الساعتين وهو يحتاج إلى بعض التعديلات وانا مشغول هذه الأيام لعلي استطيع القيام بتنقيحه الاسبوع المقبل وشكراً على ملاحظتك --Saudi 12:15، 27 ديسمبر 2007 (UTC)

مرحبا يا دكتور، بالنسبة لمقال طب الجنين، لا أعرف كيف التصرف تماما، قمت بإضافة قالب شطب فوق قالب الحذف. حسب سياسة الحذف السريع تشطب المقالات حين لا تتفق مع عناوينها. وضعت خطا تحت الجملة حتى ينتبه الإداريون إليها. سأقوم بالاطلاع على ما أشرت بالنسبة للإنتخابات الكويتية. وأخبرك برأيي. أنا متفق معك على ضرورة تغيير الصياغة، ولكن قوانين الموسوعة تسمح بإبقاء مثل هذه القوائم وقد أضفت سؤلا حول هذا الموضوع اليوم في الميدان في صفحة مناقشة سياسة الموسوعة بخصوص القوائم بإمكانك المشاركة فيه. تحياتي يا صديقي.--نسيب البيطار 01:19، 28 ديسمبر 2007 (UTC)

حماية صفحات[عدل]

كلا، فقط الإداريين يستطيعون حماية الصفحات.

يمكنك طلب حماية صفحة معينة مع ذكر الأسباب والأدلة في صفحة ويكيبيديا:إخطار الإداريين.

تحياتي

-- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  12:17، 28 ديسمبر 2007 (UTC)

حماية[عدل]

وضع قالب {{حماية جزئية}} لا يعني إن المقالة محمية. ما حدث هو أن ذاك المستخدم العادي قام بإضافة القالب ولكن لم يطلب الحماية، فما كانت محمية، بل فقط أظهرت صورة القفل وصندوق المعلومات.

تحياتي

-- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  12:33، 28 ديسمبر 2007 (UTC)

نعم، صحيح مائة بالمائة.-- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  12:50، 28 ديسمبر 2007 (UTC)

بالطبع، لا يحتسب صوته. بإمكانك استبدال توقيعه ب{{حغو|اسم المستخدم}}، بإمكانك أيضا مسح صوت نورا. هذه الأعمال ليست حكرا على الإداريين --OsamaK أرسل لي رسالة! 12:52، 28 ديسمبر 2007 (UTC)



تم-- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  14:17، 28 ديسمبر 2007 (UTC)

شكرا لك سيدي العزيز[عدل]

سيدي Dr Agha، شكرا لك على المتابعة والاهتمام... إن كتابة المقالات العلمية يتوجب علينا كتابة المصادر في كل ما نكتب... كل المصطلحات إن كانت غير مفهومة أيضا... المشكلة أن ثقافتي الطبية هي غير عربية، فأنا درست بالفرنسية في كلية الطب بتونس، كما قمت بتدريبات (جراحة عامة، طب باطني، الكشف بالصدى...) في لوبك (ألمانيا) Universitätsklinikum zu Lübeck... كما أني حاليا أكتب مقالات طبية باللغتين الفرنسية والإنكليزية على أكبر المجلات الطبية العالمية، كما قمت أيضا بكتابة أطروحة الدكتوراه في الطب باللغة الفرنسية... وفي ذلك كله، وكما تعلم، كل كلمة وكل قولة وكل جملة يجب الاستشهاد بمصادر (حتى وإن توجب عليك كتابة 300 مصدر أو أكثر)... لو أردت، يمكنك الإطلاع على ويكيبيديا الإنكليزية فسوف تجد أن المقالات العلمية، تكثر فيها المصادر... شكرا لكم على الملاحظة... تقبلوا سيدي فائق احترامي وتقديري... --DrFO.Tn 00:34، 29 ديسمبر 2007 (UTC)

  • أجدد شكري البالغ لكم سيدي المحترم... شكرا لكم على التنبيه لذلك (أعني مقالة عليسة)، ويا حبذا لو تنبهني قبل وضعكم لقالب خرق، للقيام بالتعديلات لذلك... شكرا لكم مجددا على التنبيه... سيدي المحترم، إنما ذكرت لكم أن ثقافتي الطبية هي غير عربية، ذلك لأؤكد لكم صعوبة كتابتي للمقالات الطبية بالعربية، لجهلي لبعض المصطلحات الطبية العربية أو لتَهْجِينِي لبعضها، ذلك أني لأعجب لبعض المترجمين في الطب (وهم في الأغلب متحصلين على ماجستير فلسفة!!!!!، لن أذكر من أي بلد هم على الأغلب)... فجهلهم للمصطلحات الطبية وعدم فهمهم لمعانيها ووظائفها يجعلهم يترجمونها حرفيا عن الإنكليزية، كقولهم جلوكوما (وربما اجتهد البعض، مشكورين بترجمتها لفظيا، بقولهم الماء الأزرق أو المياه الزرقاء) في حين أن هذه الكلمة اللاتينية لها أصل عربي وهي الزَّرَق (فإن كْلاَوْكوُسْ glaukos باليونانية تعني أزرق)، ذلك أن عين الرضيع المصاب بالزرق الخلقي أو الولادي تكون عينه كبيرة زرقاء اللون وهي ناتج عن فرط استسقاء القرنية... أو محاولتهم لترجمة مصطلح migraine الإنكليزي بقولهم الصداع النصفي، وهو متأصل من الفرنسية migraine، من اللاتينية hemicrania أي نصف القحف، في حين أن المصطلح العربي هو الشَقِيقَة، ثم أن مصطلح الصداع النصفي خاطئ جدا، وإنما يدل على جهل المترجم بالطب، ذلك أن الصداع النصفي عارض وليس مرضا، فالعديد من الأمراض تتمثل في صداع نصفي، أذكر منها، إضافة إلى الشقيقة (أو الشَقَأ كما تسمى حديثا): الصداع الهَجْمِيّ Cluster headache، والصداع الانتيابي المزمن chronic paroxystic hemicrania، والصداع الرَضْحِيّ post-traumatic headache، وداء الكَحَّال (أو التهاب الشريان الصدغي) Horton's disease، عِرْق المُثَلَّث trigeminal neuralgia، والتهاب الجيوب sinusitis، وانسلاخ الشريان السُبَاتيّ، وغيرها... كما أن الشقأ (أو الشقيقة) لا تتمثل في صداع نصفي فقط وإنما أيضا في آلام عارضة أحيانا في كلا جانبي الرأس، و نادرا تعرض الآلام في البطن أو في الصدر، كما تترافق أعراض أخرى مع الصداع كالغثيان والقيء ونَسْمَة aura (وهي تميز الشَقَأ النَسَمِيّ migraine with aura من الشَقَأ اللاَنَسَمِيّ migraine without aura)، لذا كانت تسمية الصداع النصفي تسمية خاطئة... ثم أنه بهذا الشكل كيف يمكن ترجمة ophthalmoplegic migraine، ربما الصداع النصفي المصحوب بشلل عضلات العين، 50 كيليومتر من المصطلحات... للمزاح فقط ... سميت الشَقَأ الكَفَئِيّ، من الكَفَأ أي شلل عضلات العين، من أَكْفَأَ الشيءَ: أَمَالَه، ذلك أن العين المشلولة تميل عن الأخرى عند تحريك العينين، فهي لا تتحرك مع الأخرى، ذلك أن بها شلل عضلاتها المحركة، ففي حالة شلل العصب القحفي السادس مثلا، لا تتحرك العين المصابة نحو الخارج (أي الجانب الوحشي)... وغيرها من الأمثلة الأخرى... وإنما ذكرت لكم، سيدي المحترم، هذه الأمثلة ذلك أني لا أحبذ الكتابة المتهاونة (أي كتابة المصطلحات الإنكليزية المترجمة حرفيا أو لفظيا)... فأُخَيِّر الحياد (أي عدم كتابة المقالات الطبية) في الوقت الحالي... ذلك أن الجلّ على ويكيبيديا يرى كتابة المقالات العلمية بالمصطلحات الشائعة (وهي غير السليمة غالبا)... شكرا لكم ودمتم بخير...لو سمحتم بالتعليق على استعمال المصطلحات الطبية العربية، حتى أعرف وجهة نظر الأطباء أيضا، ذلك أني أعرف أن الطبيب مُقَيّد ومُلْزَم بالأمانة العلمية والطبية وبإتقان كل ما يقوم به، فوجب عليه التأكد من جميع أفعاله (فلا مجال للتجربة أو للتردد، فإما يَعْرف وإما لا يَعْرف... 1 أو 0... فلا وجود لـ 0,5)، ذلك أن الخطأ يعني موت المريض... تقبلوا، سيدي العزيز، فائق احترامي وتقديري... --DrFO.Tn 09:54، 30 ديسمبر 2007 (UTC)

خلفيات بيضاء وصفراء[عدل]

لأننا إداريون، فكأن المقالة مدققة (بيضاء)

المقالات الصفراء تعني أنها لم تدقق بعد.

تحياتي.

-- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  18:15، 29 ديسمبر 2007 (UTC)

المنبثقات[عدل]

السلام عليكم. يجب عليك أن تنسخ هذا الكود مستخدم:Omar86/monobook.js في صفحة المونوبوك الخاصة بك. مع تحياتي --Omar86 11:07، 31 ديسمبر 2007 (UTC)

مرحبا يا دكتور، اسعد الله مساك. طالما لم تساهم في المقال مستشفى 57357 فبإمكانك التصويت أيضا. تحياتي--نسيب البيطار 14:34، 31 ديسمبر 2007 (UTC)

50000[عدل]

مرحباً عزيزي

وصول الخمسين ألف هي فرحة للجميع.. الكل شارك إن كانت مشاركات كبيرة أم صغيرة، فكلها مهمة..

-- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  16:12، 31 ديسمبر 2007 (UTC)


أهنئك عزيزي osm آغا و جميع الزملاء الأخرين الذين ساهموا في تخطي حاجز ال50 ألف. كما أهنئك مقدماً بالعام الجديد و إنشالله يكون عام ازدهار و نمو للموسوعة :) مع تمنياتي بأن تتحقق أمنياتك الشخصية في هذا العام --A z i z 16:17، 31 ديسمبر 2007 (UTC)
مبروك لنا جميعاً ، وأشكرك على رسالتك اللطيفة ، بقيت علينا المهمة الأصعب وهي إنماء بذور المقالات. والله الموفق Sami Lab 16:21، 31 ديسمبر 2007 (UTC).

مبروك سيدي العزيز[عدل]

+++ مبروك +++

مبروك لكم على تحقيق مشروع تخطي عتبة الـ50.000 مقالة، وإن شاء الله سوف نعمل جميعا على مشاريع أخرى لإنجاح ويكيبيديا العربية والارتقاء بها إلى مصاف الويكيبيديات الأولى. إليكم تفاصيل التطورات منذ بدء هذا المشروع:

  • كان بويكيبيديا 45.712 مقالة في 11 ديسمبر 2007.
  • بلغ عدد المقالات 46.000 في 12 ديسمبر 2007.
  • بلغ عدد المقالات 47.000 في 14 ديسمبر 2007 على الساعة 20:40 (08:40 مساء).
  • بلغ عدد المقالات 48.000 في 23 ديسمبر 2007 على الساعة 20:34 (08:34 مساء).
  • بلغ عدد المقالات 49.000 في 28 ديسمبر 2007 على الساعة 12:26 صباحا.
  • تم الارتقاء إلى المرتبة 31 وتجاوز ويكيبيديا الكورية في 29 ديسمبر 2007 على الساعة 22:42 (10:42 مساء)، وذلك عند بلوغ 49.499 مقالة (في حين كانت ويكيبيديا الكورية تعدّ في نفس الوقت 49.496 مقالة).
  • تم بلوغ عتبة 50.000 مقالة في 31 ديسمبر 2007 على الساعة 16:10 (04:10 مساء).

شكرا لكم على إنجاح هذا المشروع وشكرا لكل من ساهم فيه. متمنين أن تساهموا معنا في إنجاح المشاريع القادمة، إن شاء الله...

أنظر إلى صفحتك الرئيسية. شكرا لكم.


+++ كل عام وأنتم بخير +++

--DrFO.Tn 17:46، 31 ديسمبر 2007 (UTC)

شكرا لكم سيدي العزيز[عدل]

شكرا لكم سيدي وأخي العزيز على التهنئة... شكرا لكم...

  • وددت أن أقترح عليكم أحد المشاريع القادمة، وهي أن يعمل مجتمع ويكيبيديا العربية في المستقبل سَوِيًّا، أي مجتمع ويكيبيديا يجب أن يعمل في اتجاه واحد، له أهداف واحدة... فالمشكلة هو أنه حاليا كل شخص (أي كل مستخدم) يعمل لوحده، دون الاتفاق على سياسات تطويرية... فالعمل المشترك هو متبع الآن في الويكيبيديات الإنكليزية والفرنسية والألمانية، وهو ما جعل منها الويكيبيديات الأولى... إذ يقوم المستخدمون بالتشارك في صنع الصور والخارطات، وتنمية المقالات وتعديلها، وترجمة المقالات الأخرى (مثال على ذلك: (بالفرنسية) صفحة تطوير الصور وطرح رسومات للإنشاء على ويكيبيديا الفرنسية، لاحظ قوّة وبراعة النقاش وتقاسم المهامّ).... يعني ذلك أنهم يتقاسمون المهمّات... فكل له ما يسمى بالإنكليزية: Current mission، أي المهمة الحالية...
  • العديد من المستخدمين على ويكيبيديا العربية يجهل أن هناك مجتمع على ويكيبيديا العربية... (حتى أنا في البداية لم أكن أعلم أن ويكيبيديا تضم أعضاء قارّين، يتحاورون مع بعضهم البعض، ويطوّرون سويًّا الصفحات... فلم أعلم بذلك إلاّ لمّا راسلني أخي وصديقي العزيز نسيب البيطار بأن انضمّ إلى أحد صفحات نقاش سياسات ويكيبيديا)... فيظن بذلك المستخدم الجديد أنه وحيد لما يدخل ويكيبيديا في اللحظة التي هو فيها... فدورنا نحن الويكيبيديون القارّون هو توجيه هؤلاء المستخدمين إلى صفحات (نقوم بإنشائها، فيها تحديد سياسة التعاون الجماعي، وأنه هناك مستخدمون قارّون يقومون بتطوير ويكيبيديا العربية، ودعوته للانضمام للمشاريع)... ذلك أن ويكيبيديا العربية تضم ما يفوق عن 102.000 مستخدم... ولكن المستخدمون الفعليّون لا يتعدى عددهم العشرات... في حين أن ويكيبيديا العبرية (أي اليهودية) تضم أقل من نصف عدد مشتخدمينا، ولكن أكثر من 1000 مرة عدد مستخدمينا الفعليّين (وهو ما جعلها تفوق الويكيبيديا العربية بمراحل)...
  • أخيرا، وددت لو تبدوا برأيكم وباقتراحاتكم الأخرى... معا من أجل ويكيبيديا أفضل كمًّا وكَيْفًا... شكرا لكم... --DrFO.Tn 10:55، 1 يناير 2008 (UTC)

كيفية تعديل الصور للعربية[عدل]

وجب استعمال برنامج تعديل الصور، كـ Adobe Photoshop أو هناك برامج أخرى حرّة (بدون مقابل على الشمعل، أي الشبكة المعلوماتية العالمية)، منها Photofiltre (إليكم صفحة تحميل هذا البرنامج)... تقوم في هذا البرنامج، بمحو الكلمات الإنكليزية أو غيرها، وذلك بعد امتصاص اللون الخلفي تحت الكلمة (حتى يتم المحو باللون الخلفي)، ثم بكتابة الكلمات العربية... يتطلب منك الأمر تدريبات قبل التمكن من العملية... يمكنكم طرح أسئلة أخرى عن هذه العملية، بعد تحميل أحد برامج تعديل الصور على حاسوبكم... --DrFO.Tn 10:55، 1 يناير 2008 (UTC)

  • يمكنكم اقتراح صور للتعديل بالعربية، وسأقوم بتعديلها من أجلكم (التعاون البنّاء هدفنا)... --DrFO.Tn 16:09، 1 يناير 2008 (UTC)

دعوة مشاركة[عدل]

علينا دعوة كل الويكيبيدين على المساهمة في مشاريع ويكيبيديا (كل يساهم بدعوة أصدقائه والمستخدمين الجدد، ثم الرد على أسئلتهم)... مثال ذلك: نقوم بطرح عناوين مقالات يجب تطويرها أو ترجمتها، أو صور يجب تعديلها للعربية أو إنشاؤها، في صفحة مشاريع تطوير ويكيبيديا العربية (فيها عناوين فرعية لعدة مشاريع)... وكل من هو يريد المساهمة في مقال ما أو صورة أو غيرهما... يعلق تحت اسم المقالة أو الصورة، ويقول ما هو نوع المساهمة التي ينوي القيام بها... وبعد الإتمام منها يضع قالب  تم... ما هو المشروع موضوع اقتراحكم أنتم؟... شكرا لكم... --DrFO.Tn 16:08، 1 يناير 2008 (UTC)

ترجمة الصورة[عدل]

ترجمت صورة البلعوم التي طلبتها في ورشة الصور... الرجاء وضع توقيعك بعد كتابة الصورة المراد ترجمتها... شكرا لك... --DrFO.Tn (اكتب لي رسالة) 14:14، 3 يناير 2008 (UTC)

  • قمت بترجمة الصورة الثانية أيضا (... كما أني أنوي ترجمة هذه الصورة... المشكلة أن موقع القاموس الطبي الموحد معطّل اليوم... ثم أن قاموس حتّي الطبي الجديد الذي بحوزتي يضع الكثير من التراجم (كـepiglottis هي لسان المزمار أو الغَلْصَمَة أو الفَلْكَة! عِلْمًا وأن غلصمة أحسنها، حسب ما أعتقد)... فهل من الممكن مَدِّي بتراجم عناوين تلك الصورة على ورشة الصور (تذكر أني لا أجيد العربية الطبية، فكيف يمكن مثلاً ترجمة soft palate (وهو palais mou بالفرنسية) أو mylohyoideus Muscle (وهو muscle mylo-hyoïdien بالفرنسية)؟ شكرا لكم... يمكنكم أيضا اقتراح كل الصور التي تودون ترجمتها بوضعها في gallery (أعني بين <gallery> و </gallery> )؟ شكرا لكم... --DrFO.Tn (اكتب لي رسالة) 16:48، 3 يناير 2008 (UTC)

مشروع المساهمة بتطوير الموسوعة[عدل]

أخي العزيز،
استكمالا للجهود العظيمة لزميلنا وصديقنا وأستاذنا DrFO.Tn أقترح إضافة هذا القالب {{مساهم بمشروع تطوير الويكيبيديا}} ضمن صناديق المستخدم في صفحتك. تحياتي واحترامي.--نسيب البيطار 12:59، 3 يناير 2008 (UTC)

ترجمة[عدل]

كيف تترجم superior nuchal line of the occipital bone بالعربية، هل هو الخط القفوي الأعلى لعظم القذال؟ --DrFO.Tn (اكتب لي رسالة) 22:56، 4 يناير 2008 (UTC)

  • شكرا. تم التعديل. غير أني سأعلّق مشاركاتي على ويكيبيديا العربية للوقت الحالي. شكرا لكم. --DrFO.Tn (اكتب لي رسالة) 00:40، 5 يناير 2008 (UTC)
  • شكرا لك أخي العزيز على الثقة وعلى الدعم. لا أزال موجودا على ويكيبيديا العربية، ولكن ليس بنفس الحماس إلى حين توضيح سياسة المجتمع على ويكيبيديا العربية وتوضيح بعض الأمور التي كتبتها في صفحة نقاش صديقي الجديد Tarawneh . شكرا لكم صديقي وأخي العزيز. --DrFO.Tn (اكتب لي رسالة) 10:33، 5 يناير 2008 (UTC)
  • شكرا لكم على التعديلات للصورة. لكن ملاحظة صغيرة: Trachea بالعربية الطبية الرغامى (كما في القاموس الطبي الموحد) أصحّ من القصبة الهوائية (التي هي مصطلح محدث عامّ)، ثم الناتئ السني لللمحور --> للمحور (بلامين اثنتين، لا ثلاثة، ففي العربية لا يتكرر الحرف تتابعًا ثلاث مرات، وكمثال على ذلك الموؤودة تكتب هكذا الموءودة تفاديا لتكرار الواو ثلاث مرات، وهي أحد استثناءات قواعد رسم الهمزة)... شكرا لكم --DrFO.Tn (اكتب لي رسالة) 13:56، 5 يناير 2008 (UTC)
  • شكرا لكم صديقي العزيز. قد نقلت المقالة من قصبة هوائية إلى رغامى. ثم ألا ترون أن نضع في المقالة: الرغامى (تسمى أيضا القصبة الهوائية، وهي تسمية عامة، غير طبية)... يمكنكم تعديل ما كتبته وتحويره إن شاطرتموني الرأي. ثم، شكرا لكم على الثقة وعلى كلماتكم الجميلة وعلى ترشيحي للإدارة. ثقوا بأن ذلك سيزيدني عطاءً في ويكيبيديا العربية للارتقاء بها إلى مصاف الويكيبيديات الأولى. ملاحظة أخرى: أنشأت قالبا جديدا (في الحقيقة ترجمته من الفرنسية، وعدلت برمجته ليصير من اليمين إلى اليسار وغير ذلك...) ... يمكنكم استعماله للدلالة على نسبة تقدم تعديلاتكم في مشاريعكم... أنظروا مشاريع تطوير ويكيبيديا العربية... يمكنكم أيضا مراجعة صفحتي الشخصية في قسم القوالب التي أنشأتها لمعرفة القالب. وهو يكتب هكذا: {{تقدم|نسبة التقدم}}، حيث نسبة التقدم هي متغير من 0 إلى 100%. كما يرجى استعمال الجدول الذي أحدثه الصديق Bachounda في صفحة المشاريع التطويرية... شكرا لكم.
--DrFO.Tn (اكتب لي رسالة) 21:17، 5 يناير 2008 (UTC)

سياسات[عدل]

أخي العزيز

  • بناءا على النقاش الذي دار في التصويت حول المقالة المختارة أرجو أن تطلعوا على مقترحات جديدة تتعلق بالمقالة المختارة. تحياتي.--نسيب البيطار 18:45، 6 يناير 2008 (UTC)

أهلا و سهلا[عدل]

السّلام عليكم، شكرا على التّرحيب الحارّ و المساعدة. أكتب حول الطّبّ نيابة عن دكتور مختصّ (أبي).


د. صبري القباني وطبيبك[عدل]

أخي العزيز د. أسامة آغا

أليس من الإجحاف أن تخلو ويكيبيديا العربية من فصل عن حياة الدكتور صبري القباني ومجلته الرائدة طبيبك؟ لقد كتبت بذرة عن (طبيبك)، والكرة الآن في ملعب أطباء سوريا لإثرائها وإضافة فصل عن مؤسسها.. تحياتي . عبد الحليم Ali A Hussein 19:37، 6 يناير 2008 (UTC)

رسالة ترحيب[عدل]

سيدي العزيز Osm agha، ما رأيكم في رسالة الترحيب هذه؟ أليست أوضح وأشمل من الرسالة القديمة؟



ويكيبيديا هي مشروع تحرير جماعي لـموسوعة علمية وثقافية جامعة بمختلف اللغات (بلغ عدد اللغات الآن 249 لغة) من شتى أنحاء العالم. لمساعدتك في كل وقت، تحوي كل صفحة في ويكيبيديا وصلة للمساعدة موجودة في أعلى يمين كل صفحة.

لا تتردّد في قراءة الوصايا الأولى للتحرير و التعديل و إنشاء مقالات جديدة و تنسيقها وفقًا لمعايير ويكيبيديا. ساحة التجارب مجعولة لاحتواء تجاربك وخطواتك الأولى في التحرير والتعديل.

يمكنك الاستفسار و طرح الأسئلة المتعلقة بطبيعة العمل في ويكيبيديا، كما يمكنك أيضا طرح الأسئلة العلمية أو الأدبية.

يمكنك أيضا التفضل بالتعريف بنفسك في صفحتك الشخصية، بكتابة معلومات عنك: اللغات التي تتكلمها، من أي بلد أنت، ما هي محاور اهتمامك...

لا تنسى التوقيع في صفحات النقاش بكتابة أربع مدّات، هكذا ~~~~. ولكن لا تنسى أن لا توقّع في صفحات المقالات الموسوعية، حيث يُعرف محرّروها بمراجعة تواريخها.

أنصحك بالقيام بمراجعة ركائز ويكيبيديا الخمسة و المعايير المتّبعة (الحياد، و عرض مصادر ومراجع التحرير، و أسلوب التحرير، و معايير السيرة الشخصية، وتفادي كتابة السيرة الذاتية). كما وجب ألاّ تنسى عدم النسخ من الإنترنت لأسباب حقوق التأليف والنشر. يمكنك أيضا المساهمة في أحد مشاريع ويكيبيديا وانتقاء موضوع يعجبك.

نرحب بمساهمتك في رفع الصور لإثراء المقالات، غير أنه وجب احترام قوانين صارمة في استعمال الصور واحترام حقوق التأليف والنشر. يوجد أيضا ويكيبيديون متطوعون في ورشة الصور لتحسين صورك وترجمة الصور المطلوبة.

أخيرا، وهو أهم شيء، نتمى لك أن تتمتع بالمساهمة معنا في هذا المشروع!

إذا كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة أخرى، يمكنك طرحها في هذه الصفحة أو في صفحة نقاشي.

شكرا على إبداء رأيكم فيها. تقبلوا فائق احترامي وتقديري. --DrFO.Tn (اكتب لي رسالة) 12:26، 7 يناير 2008 (UTC)

  • شكرا لك على المساعدة في تحرير رسالة الترحيب هذه. بالنسبة للجملة غير المفهومة: أبدلتها هكذا: ولكن وجب عدم التوقيع في صفحات المقالات الموسوعية، حيث أمكن معرفة محرّري كل صفحة بمراجعة تاريخها. شكرا لك مرة أخرى. --DrFO.Tn (اكتب لي رسالة) 19:34، 7 يناير 2008 (UTC)
  • الوصايا الأولى للتحرير. ذلك أنها أولى، فهناك وصايا أخرى فيما بعد يمكن قراءتها في أبواب المساعدة، كالتصنيف، التحويل، صناعة القوالب... شكرا لك. --DrFO.Tn (اكتب لي رسالة) 19:40، 7 يناير 2008 (UTC)
  • لم أستهزأ أبدا ولقد قلت الحقيقة بكل وضوح, فأنا بالفعل أيام الإجازة أكون مداومة على ويكيبيديا كل الوقت ما عدا فترة المساء يعني بعد الساعة الثانية عشر. وعلى كل حال نشكرك على مساهماتك مع DrFO.Tn بمشروع الطب حيث التنسيق الموجود به جديد على الموسوعة العربية ونأمل أن يزيد من المقالات المتخصصة بالطب والبيولوجي. --نهى سلمان 12:17، 10 يناير 2008 (UTC)

تم التعديل.

-- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  08:19، 11 يناير 2008 (UTC)

مقالة جيدة[عدل]

عزيزي صديق:السلام عليكم ورحمة الله،

لقد قمت بترشيح مقالة مشكلات بيئية لأن تكون مقالة جيدة أرجو إطلاعك عليها وإذا رغبت بالتصويت أتمنى أن تقوم بذلك على أسس علمية محضة مبنية على سياسات الموسوعة المعتمدة على استقلالية الأصوات. تحياتي.--((50cent) | أترك لي رسالة هنا )

إمام شامل[عدل]

بالرغم من الموقع متعلق بالموضوع، إلا إن المقال يختلف عن ما لدينا، ولكني أعتقد أن بعض الأقسام قد تم جلبها من هذا المصدر.

على كل حال، بعد بحث حشوائي، لم أجد خرق كامل.

قمت بوضع قالب تدقيق.

شكراً لإنتباهك -- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  15:34، 11 يناير 2008 (UTC)

للأرشفة والقرار الجماعي. أنظر تاريخ الصفحة، حتى Maggnum قام بإضافة أحد المستخدمين للقائمة بالرغم من كونه إداري.

-- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  22:38، 11 يناير 2008 (UTC)

تنوين المنصوب[عدل]

يوجد بعض الخلاف حول هذه النقطة، لكن الأصح (على عكس الشائع) وضع التنوين على الحرف المسبب له سواء كان تنوين نصب أو غيره؛ فكما نقول كتبٌ نقول كتبًا فالباء في الحالتين هي الحرف المنون، وهذا ما جرى عليه الأمر في المصحف أيضا. راجع هذه الصفحة للمزيد من التفاصيل [1]. --خالد حسني 00:24، 13 يناير 2008 (UTC)

ما زلت في الأردن[عدل]

مرحبا بك يا أخي، والله لم أقل إلا الصدق والحق. وأنا اعتقد أنك تصلح لأن تكون إداريا وأتمنى لو تقبل، ما منعني خشيتي أن أحرجك كونك طالب طب، وأعلم كم تحتاج من مجهود للدراسة، وبمجرد أن تخبرني بإن هذا لا يتعارض مع دراستك سأباشر بترشيحك. أنا لا أرى مانعا بأن يكون لدينا 50 إداريا. يقوم كل منهم بالقليل ولكن بمجموعهم يتمكنوا من صنع الكثير. وأتمنى أن يكون الإداريون الجدد مجددين ومبادرين مثلك. على فكرة العربية تعرض الآن فيلما تسجيليا رائعا عن الأندلس. تحياتي يا صديقي.--نسيب البيطار 01:25، 13 يناير 2008 (UTC)

خرق[عدل]

نعم يعتبر خرقاً ويتم إزالة هذا القسم مع وضع المصدر في وصف التعديل وأيضاً في صفحة نقاش المقال.

تحياتي -- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  11:56، 18 يناير 2008 (UTC)

شكرا[عدل]

شكرا على استرجاع التخريب في صفحتي؛ تحياتي. --Meno25 (نقاشمساهمات) 18:56، 19 يناير 2008 (UTC)

أرشيف[عدل]

صديقي العزيز،

ستجد أعلى صفحة نقاشك رابط (أرشيف 1) باللون الأحمر. مجرد أن تكبس عليه ينشئ صفحة أرشيف رقم 1. أنقل لها ما تريد من صفحة نقاشك بالنسخ وإعادة اللصق، ثم الحفظ. يمكنك بعد أن تتأكد من أن صفحة الأرشيف قد اكتملت يمكنك أن تحذف المواضيع المنقولة إلى الأرشيف من صفحة نقاشك. تحياتي واحترامي لك يا دكتور مع تمنياتي لك بالنجاح.--نسيب البيطار 08:59، 21 يناير 2008 (UTC)