نقاش المستخدم:وهراني

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

حول هذه الصفحة

هذا المستخدم في عطلة.

ولا يستطيع الرد على الرسائل في القريب العاجل.

دعوة للمساهمة في المهمة 12 لفريق الترجمة

1
حسن القيم (نقاشمساهمات)

دعوة للمساهمة في المهمة 12 لفريق الترجمة

حسن القيم (نقاشمساهمات)

دعوة للمساهمة في المهمة 13 لفريق الترجمة

FShbib (نقاشمساهمات)

مرحبًا أخي وهراني، وأرجو أن تكون بأتم الصحة والعافية.. بخصوص مهمة إزالة التصنيفات الخاطئة، هل يُمكن تغيير الآلية بحيث نُضيف أسماء التصنيفات المقصودة في صفحة ليعتمد عليها البوت في الإزالة؟ حقيقةً التصنيفات كثيرة وفي كل مرّة تظهر حالة جديدة.. تحياتي.. --شبيب..ناقشني 21:17، 26 أغسطس 2022 (ت ع م)

وهراني (نقاشمساهمات)

أهلين شبيب. أحمد الله على ما أنعم علي وأشكر وأدعوه أن تكون أنت أيضا بخير وعافية وأحسن حال. نعم ممكن على نقوم بنمذجة الحالات. سأقترح عليك صفحة نموذجية قريبا إن شاء الله.

وهراني (نقاشمساهمات)
FShbib (نقاشمساهمات)

ممتازة جدًا أخي وهراني، هل نعتمد على هذه الصفحة من الآن؟

وهراني (نقاشمساهمات)

هذا نموذج أولي سأعتمده بعد تجربته أولا بأمثلة جديدة.

وهراني (نقاشمساهمات)

FShbib: يمكنك بالطبع إضافة ما تريد/تجده من تصنيفات لهذه الصفحة.

FShbib (نقاشمساهمات)

جميل وشكرًا مجددًا أخي وهراني.. حميت الصفحة كي لا تُضاف لها أي تصنيفات بالخطأ.. ☺

فيصل (نقاشمساهمات)

مرحبًا وهراني، أرجو أن تكون بخير وعافية، وصلتني بعض الملاحظات من الزملاء حول قيامك بعدة تعديلات دون توافق حول القوالب، وتغيير هدف التحويلة في عدة قوالب، أرجو منك التوقف عن هذه التعديلات، والحصول على موافقة مجتمعية قبل القيام بهذا النوع من التعديلات، لأنها تعديلات يعتبرها البعض خلافية. تحياتي لك.--

وهراني (نقاشمساهمات)

أهلين فيصل، هل ممكن أن أعرف ما هي هذه القوالب حتى أتفداها ؟ مع تحياتي.

فيصل (نقاشمساهمات)

جميع صناديق المعلومات والبطائق، أرجو عدم تفضيل أي قالب على آخر، لأن للأسف الموضوع الآن معلق في الهواء دون أي توافق، لو أردت اعتماد نوعية معينة من القوالب، يُمكنك فتح نقاش في الميدان للحصول على هذه الموافقة، طالما لا يوجد توافق يبقى الأمر كما هو عليه الآن، دون أي تغيير. تحياتي.--

FShbib (نقاشمساهمات)

مرحبًا زملائي، وأرجو أن تكونوا بخير.. أتفق مع فيصل في ضرورة إطلاع المجتمع على التغييرات الكبيرة.. استحداث الاعتماد على الوحدات في صناديق المعلومات، ورغم أنه لم يُطرح للمجتمع بشكل واسع، إلّا أنني أتفق معه من ناحية المبدأ لفوائده رغم تعقيده قليلًا، والزميل وهراني قطع مسافة طويلة في التطوير وعولجت مشاكل كثيرة، ويُمكنه بلا شك توفير صفحات المساعدة لتعديل هذه الوحدات وبناءها.. لكن بالنسبة لي، وبما أن الموضوع طُرح، فمأخذي الأساسي على أخي وهراني هي طريقة تعامله مع التغيير، فلا أعلم ما الحاجة لاستحداث قوالب جديدة مثل قالب:بطاقة فيلم رغم وجود قالب:صندوق معلومات فيلم الذي عهدناه منذ سنوات.. أيضًا تغيير أهداف التحويلات إلى القالب الجديد، وتعديل وصلات اللغات في ويكي بيانات، وحتى تشغيل البوت لتغيير القالب، كل هذا يُمكن تجاوزه ببساطة بتحديث كود القالب مباشرةً بعد تطابقهما في الأداء، دون الدخول في هذا، فأسوء ما في الأمر هو تحويل قالب طوّره عشرات الزملاء طوال سنوات كقالب {{معلومات برمجية}} (راجع تاريخ المساهمات) عوض البناء عليه.. عذرًا على الإطالة، وأرجو أن تكون الفكرة قد وصلت.. تحياتي..

وهراني (نقاشمساهمات)

أخي FShbib: أنت أول العارفين بأن الموسوعة تتطور بما فيها القوالب. وأن مشاركة أي فرد معرضة لأن تختفي بمجرد أنها لم تعد تواكب التطورات. أذكرك بالقوالب التي كنا نصنعها بأكواد بسيطة في قوالب التصفح مثلا. وكيف كنا نجد صعوبة في صيانتها إلى أن جاءت وحدة محت كل الجهود.

لست مستخدما جديدا حتى أعرف بأن هذه القوالب هي ثمرة جهود الكثيرين لأنني كنت منهم. ولكن هذه هي الحياة : تغيير مستعمر.

FShbib (نقاشمساهمات)

بالتأكيد أخي وهراني أعلم أن القوالب تتطوّر، بل من الضروري تطويرها، وشاكر لك جهودك في التطوير، وأنا داعم لها، ومشكلتي ليست في الاعتماد على الوحدات كما أشرت.. لكن تحديث كود القالب في صفحته هو المطلوب خصوصًا وأن عمله هو نفسه والوسائط كذلك لم تتغيّر، دون الحاجة لكل ما سبق.. إذا كان تغيير اسم القالب فقط كما في هذا التعديل أو هذا التعديل كافٍ لتأدية الغرض، فالأولى تحديث الكود مباشرةً دون استحداث قالب جديد.. قوالب أخرى كثيرة حوّلت لوحدات مثل قالب:عن دون الحاجة لاستحداث قالب آخر واستبدال القالب القديم، وهو نفس الأمر هنا.. لذلك أرجو منك الاكتفاء بتطوير القوالب الموجودة والمُستخدمة دون استحداث قوالب جديدة، والأهم إصلاح التكرار ودمج التواريخ في القوالب السابقة، فهذا هو الإجراء المنطقي والمُتعارف عليه، فتواريخ الوحدات المستحدثة.. إشارة للزميل Ibrahim.ID: لمطالعة هذا النقاش.. تحياتي..

وهراني (نقاشمساهمات)

ليست كل القوالب جديدة أو مكررة فقط البعض ومن الأمثلة قالب:بطاقة برنامج فضاء (طبعا +تغيير الاسم). أنا أعمل حسب حساسية القالب فإن كان التعديل لا يثير مشكلة (خاصة القوالب القديمة) كان التغيير في نفس القالب. وإن استشعرت عدم رضى البعض قمت باستحداث قالب جديد.

طبعا في بعض الأحيان أقوم بدمج أكثر من قالب في قالب واحد.

خلاصة المشكلة : البعض لا يريد استعمال الوحدات ولا تغيير الأسماء !! ولا أرى لهذه المشكلة حلا. مع تحياتي.

FShbib (نقاشمساهمات)

كل شيء له حل أخي وهراني، ولهذا يجب أن يُطلع المجتمع على هذا ليُقرر بشأنه قرارًا يلتزم به البقيّة، خصوصًا في حال الخلاف في أي تركيبة للقالب (وحدة:بطاقة أم {{ص.م}} أم {{بطاقة}}).. قبل أيام أنشأت {{بطاقة شخصية خيالية}} وغيّرت أهداف التحويلات إليه بعد أن كانت إلى {{صندوق معلومات شخصية خيالية}}.. ما المبرر ما دامت الوسائط في الاستخدام النهائي هي نفسها؟ إذا كانت هنالك حاجة لتغيير أسماء وسائط فإنها توضع في الصفحة التي تعتمد عليها البوتات والأوب لتصحيحها.. لا أعرف ما هي المشاكل التي قد تحدث في القوالب القديمة لذا أرجو توضيحها..

إذا كان الخلاف حول تركيبة القالب وعلى أي قالب ورائي يُعتمد عليه، فأرجو -بحكم إلمامك- طرح الموضوع في ميدان التقنية وإبداء الفروقات بينها، ففي النهاية ليس الجميع يُنشئ القوالب أو يُطوّرها، وعلينا استخدام أفضل طريقة ما دام الاستخدام النهائي هو نفسه، والمهم هو عدم التكرار في القوالب.. تحياتي..

وهراني (نقاشمساهمات)

بخصوص القالب المشار إليه فكان العملية ضمن موضوع النشر البطاقات. عملية النشر تعتمد على بيانات ويكي بيانات لذا يدرج القالب الذي يدعمها وينشر على الأقل معلومتين. البطاقات توفر ميزة العرض الآلي لكل خاصيات و.ب المستعملة فتوفر الجهد. أنشأت أول القالب وغيرت التحويلات فانتظار أي اعتراض محتمل قبل دمج القالبين.

بخصوص شرح فوائد الوحدات فهو أمر مفروغ منه. ولكنك تجد مستخدمين معارضين بشراسة (عن جهل أو لا) والأدهى "إداريين" مطلوب منهم الإلمام بالجانب التقني.

وأخيرا تسمية "بطاقة" منتشرة منذ 2016 ولم يعترض عليها أحد ولا طالب بتغييرها أو اللجوء إلى تصويت المجتمع. فما الذي حدث ؟ مع تحياتي.

Ibrahim.ID (نقاشمساهمات)

عدم اعتراض الأخرين عليها لا يعني أنها مقبولة بشكل رسمي فأنت لم تطرح نقاش بهذا الأمر، ثانياً: المشكلة حالياً ليست في الاسم بل في فكرة إنشاء قوالب موازية وتحاول أن تفرضها على الموسوعة بحكم الأمر الواقع وهذا تصرف غير مقبول وأنا أحد المعترضين على هذا التصرف.

ببساطة لماذا لا تقوم باستشارة المجتمع قبل أن تقوم بأي شيء؟ ولماذا لا تطرح ذلك الأمر في ميدان التقنية؟ هذا ما يطلبه الأخ شبيب وأنا ايضاً أطلبه، دعنا ننظم الأمر قليلاً وشكراً لك. ◀ وهراني

فيصل (نقاشمساهمات)

أنا أيضًا متفق مع الزملاء شبيب وإبراهيم، يجب طرح الموضوع على المجتمع قبل القيام بهكذا تعديلات.

Abdelrhman 1990 (نقاشمساهمات)

السلام عليكم أخي الكريم

بخصوص قالب:بطاقة شركة

لي اقتراح بسيط، اقترح عليك استبدال خانة العميد بخانة العضو المنتدب أو إضافتها، كون أن أغلب الشركات أو كلها لا يوجد بها منصب العميد في حين أن كل الشركات يوجد بها منصب العضو المنتدب للشركة وهو غير متوفر بالقالب.. تحياتي لك ~~~~

وهراني (نقاشمساهمات)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، بمكن إضافته إلى القالب ويمكن استعمال خانة "أهم_الشخصيات" كتعويض عن غياب "العضو المنتدب" في مقالة معينة. فماذا ترى ؟

أرجو استكمال النقاش في صفحة نقاش القالب للمزيد من الآراء.مع تحياتي.

Abdelrhman 1990 (نقاشمساهمات)

أشكرك على ردك وكما قلت خانة أهم الشخصيات تقوم بالغرض.. ونستكمل النقاش في صفحة نقاش القالب. ~~~~

ملاحظة بخصوص قوالب المعلومات

6
لخّص Ibrahim.ID هذا الموضوع

سنستكمل بالنقاش الأخر

Ibrahim.ID (نقاشمساهمات)

مرحباً أخي وهراني، من الناحية التقنية أنا معجب بطريقة عمل قوالب (بطاقة معلومات ..) التي تقوم بها والتي تعتمد على الوحدات، ولكن أنا لي فقط عتاب على فرض تسمية معينة لم يتفق عليها الجميع، هذه الجزئية عبارة عن تفضيلات شخصية ومن الأفضل أن نتركها لاختيار المجتمع واتخاذ الاسم بحسب راي جماعي.

للأسف ما يحدث حالياً هو حالة انقسام وإزدواجية قوالب بلا داعي وسيجد المستخدم نفسه محتار بين قالبين وقد نجد مقالة بقالب ومقالة بقالب أخر.

لذلك عندي فقط طلب بسيط وهو عبارة عن خطة: ماذا لو تقوم بعملية إنشاء كل قوالب المعلومات إلى (بطاقة) بالطريقة التي تقوم بها وبعد كدة يتم استبدال جميع القوالب في المقالات عن طريق بوت، ثم حذف القوالب القديمة، ثم بعدها نجري تصويت للأسم الذي يختاره الجميع وبعدها نستبدل اسم القالب، وبهذه الطريقة نضمن تضافر الجهود وتوحيد القوالب.

وهراني (نقاشمساهمات)

أهلين أخي إبراهيم، لا أدري إن قرأت الرسائل الأخيرة على صفحة نقاشي. أعتقد بأنه هناك من يعترض على خطتك قبل أن تطرحها.

Ibrahim.ID (نقاشمساهمات)

إذا كنت تقصد رد الزميل فيصل لا أرى أي تعارض، هو فقط يطلب منك عدم القيام بأي تعديلات قبل الحصول على موافقة مجتمعية، فإذا كنت موافق على الخطة أخبرني لكي اقوم بتنسيق الأمر ويصبح محط موافقة من الجميع؟ فما هو ردك هل أنت موافق على الخطة؟

فيصل (نقاشمساهمات)

أرجو قراءة رد الزميل شبيب التفصيلي، "لا أعلم ما الحاجة لاستحداث قوالب جديدة مثل قالب:بطاقة فيلم رغم وجود قالب:صندوق معلومات فيلم الذي عهدناه منذ سنوات.. أيضًا تغيير أهداف التحويلات إلى القالب الجديد، وتعديل وصلات اللغات في ويكي بيانات، وحتى تشغيل البوت لتغيير القالب، كل هذا يُمكن تجاوزه ببساطة بتحديث كود القالب مباشرةً بعد تطابقهما في الأداء". تحياتي.--

Ibrahim.ID (نقاشمساهمات)

أنا لا أعلم إن كانت مدخلات قالب وهراني هي نفسها في صندوق المعلومات أم مختلفة عنها، لو نفس المدخلات إذن لا حاجة لإنشاء قالب أخر وإجراء التعديلات مباشرة على قوالب صناديق المعلومات. وإذاك انت اعتراضه على تسميه صندوق معلومات وأنه يفضل (بطاقة) فهذا موضوع يمكن حسمه أولاً بالنقاش في الميدان وليس مبرر لإنشاء قالب جديد موازي.

وهراني (نقاشمساهمات)

Ibrahim.ID: ".. ماذا لو تقوم بعملية إنشاء كل قوالب المعلومات إلى (بطاقة) بالطريقة التي تقوم بها .." هذه الخطة تواجهها صعوبتان. الأولى رفض البعض لطريقة الوحدات والثانية هذه العملية ستكون طويلة ومضنية ثم في الأخير قد يرفض التغيير. راجع تعليقي الأخير في هذه الصفحة. مع تحياتي.

AbduMM11 (نقاشمساهمات)

السلام عليكم، أخ وهراني أرجو أن تكون بخير وبأحسن الأحوال، لقد قُمتُ أنا بوسم مقالة هواري بومدين، بأنها تحتاج مصادر أكثر وهي فعلًا تحتاج لذلك لأن المُقدِّمة وقسم «النشأة» وقسم « المراتب التي شغلها في الجيش» رغم أنها أقسام طويلة ولكنها لا تتضمن أيَّة مصادر، وبقية الأقسام بها مصدر واحد أو اثنين فقط والمقالة بشكلٍ عام لا تتضمن سوى 12 مصدر رُغم ثقل حجمها!! فلماذا قمت باسترجاع التعديل؟! أنت لم تذكر سببًا واضحًا للإسترجاع حتى أتفهم الوضع وكان يجب أن تقوم بالرجوع وتذكر السبب في مُلخص التعديل.

مُلاحظة: أنا أستطيع استرجاع الوسم ولكن أردتُ أن أسالك عن سبب الاسترجاع حتى توضح لي لماذا قمت بذلك فلربما أكون أنا مُخطئ، على الرغم أن المقالة فعلًا تحتاج مصادر وشُكرًا لك --A A 8 0 0 (نِقاش) 12:10، 26 أغسطس 2022 (ت ع م)

وهراني (نقاشمساهمات)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. أولا أعتذر إليك لتسرعي في استرجاع تعديلك. أنت محق، مقالة بها عدد كبير من الفقرات تفتقر إلى مراجع. سأعمل على تحسين وضعها لاحقا. شكرا على التنبيه وآسف على ما بدر مني. مع تحياتي.

AbduMM11 (نقاشمساهمات)

مَرحبًا مُجَددًا أخ ◀ وهراني، شُكرًا لردِّك ولجهودك ولا داعي للاعتذار أخي الحبيب أتمنى لك النجاح والتوفيق دائِمًا مع أطيب التحيات --A A 8 0 0 (نِقاش) 15:25، 26 أغسطس 2022 (ت ع م)

مساعدة بقالب صورة غير مؤطرة مع تعليق

3
Momas (نقاشمساهمات)

مرحبا وهراني، أرجو أن تكون بأفضل الأحوال

قالب صورة غير مؤطرة مع تعليق لا يظهر الصورة لسبب ما، أرجو مساعدتك في إصلاح الخلل. وشكرا لك مسبقا

وهراني (نقاشمساهمات)

أهلين أخي، أصلح القالب. طاب يومك. مع تحياتي.

Momas (نقاشمساهمات)

شكرا جزيلا، تحياتي لك

Karim185.3 (نقاشمساهمات)

شكراً جزيلًا لك لإصلاح الخطأ وتوضيح الأشكال. تحياتي

Karim185.3 (نقاشمساهمات)

مرحبًا، وهراني! أتمنى أن تكون بألف خير. لاحظت أن MaraBot يقوم بإضافة بوابة:الهندوسية لمقالة غسل (إسلام)، فما السبب لهذه التعديلات غير الصحيحة؟ أرجو أن تصلك ذلك الخطأ. دمت بخير. تحياتي

وهراني (نقاشمساهمات)

أهلين كريم، إذا عرفت مبدأ عمل البوت زال استفهامك. البوت يجلب الوصلات من النسخ الفرنسية والإنجليزية للمقالة. في مثل هذه الحالات، تكون معالجة المسألة بإضافة {{لا لربط البوابات المعادل}} للمقالة. طاب يومك ودمت بألف خير. مع تحياتي.