نقاش المستخدم:Maudslayer

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

حول هذه الصفحة

أرشفة آلية

Maudslayer

النقاشات السابقة تمت أرشفتها في نقاش المستخدم:Maudslayer/Archive 1 بتاريخ 2020-08-28.

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (نوفمبر 2020)

1
MediaWiki message delivery (نقاشمساهمات)
نشرة تشرين الثاني/نوفمبر 2020، تُسلّط الضوء على أهم الأخبار، التحديثات، النقاشات، والنشاطات المكتملة أو تلك المستمرة في ويكيبيديا العربيَّة حتى تاريخ 30 تشرين الثاني 2020.

المحتوى المميز

أخبار ويكيبيديا

تصويتات

متفرقات

إحصاءات

  • عدد الزيارات: 284,212,656
  • عدد المقالات الجديدة: 7,503
  • عدد التعديلات: 427,604
  • عدد المسجلين الجدد: 13,842
  • عدد القوالب الجديدة: 494
  • عدد التصانيف الجديدة: 6,517
  • عدد الصور الجديدة: 393
  • عدد عمليات الحذف: 4,570
  • عدد عمليات المنع: 475

.نشرة الأخبار-- 00:19، 1 ديسمبر 2020 (ت ع م)

رد على "نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (نوفمبر 2020)"
FShbib (نقاشمساهمات)

مرحبًا!

تبقّت 3 أيام على انتهاء مسابقة الأحساء واحة العطاء، وآخر موعدٍ لقبول المشاركات هو نهاية يوم 23 نوفمبر بإذن الله ولن تُقبل أي مشاركات بعد هذا التاريخ، علمًا بأنه تُعتمد المقالات التي سجلها المشارك في تقرير مشاركته، ولا تعتمد أي مشاركات أخرى حتى لو وافقت الشروط.

تذكّر أنه يجب تقديم تقرير المُشاركة بحد أقصى ثلاثة أيام من انتهاء المُسابقة، وسيُعتبر من لم يُنشئ تقرير مشاركته بنهاية يوم 26 نوفمبر مُنسحبًا من المسابقة.. تحياتي لك نيابةً عن لجنة تحكيم المسابقة، وتمنياتنا لك بالتوفيق! --شبيب..ناقشني 00:44، 20 نوفمبر 2020 (ت ع م)

رد على "تذكير: مسابقة الأحساء واحة العطاء"
فيصل (نقاشمساهمات)

مرحبًا أخي، أرجو أن تكون بخير، للأسف قمت بتخفيض صلاحيتك إلى "مُراجع تلقائي" وذلك لقيامة بنقل خلافي دون أي نقاش، وسبق وأن حذرتك من عمليات النقل، لكن دون إستجابة. أرجو أن تُساهم الآن بصورة سليمة، حتى تحصل على ثقة المُجتمع مُجددًا لنيل صلاحية المُحرر. تحياتي لك.

رد على "تخفيض صلاحية"

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (أكتوبر 2020)

1
MediaWiki message delivery (نقاشمساهمات)
نشرة تشرين الأوّل/أكتوبر 2020، تُسلّط الضوء على أهم الأخبار، التحديثات، النقاشات، والنشاطات المكتملة أو تلك المستمرة في ويكيبيديا العربيَّة حتى تاريخ 31 تشرين الأوّل 2020.

المحتوى المميز

أخبار ويكيبيديا

تصويتات

متفرقات

إحصاءات

  • عدد الزيارات: 275,493,951
  • عدد المقالات الجديدة: 4,780
  • عدد التعديلات: 598,203
  • عدد المسجلين الجدد: 13,567
  • عدد القوالب الجديدة: 422
  • عدد التصانيف الجديدة: 10,505
  • عدد الصور الجديدة: 396
  • عدد عمليات الحذف: 3,889
  • عدد عمليات المنع: 322

.نشرة الأخبار-- 00:09، 1 نوفمبر 2020 (ت ع م)

رد على "نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (أكتوبر 2020)"
فيصل (نقاشمساهمات)

مرحبًا مُجددًا، رأيتك تقوم بهذه التصرفات بشكل مُتكرر، وهي أن تتعامل مع طلبات ونقاشات خاصة بالإداريين وتُغلقها. أي طلب مُقدم في طلبات النقل الإداري هو الشخص الوحيد المُخول لإغلاقها وتنفيذها. ونقاشات الحذف أيضًا، الإداري الوحيد هو المُخول بإغلاق نقاش الحذف سواء النتيجة كانت حذف أو دمج أو إبقاء. لذلك أرجو أن تنتبه.

Maudslayer (نقاشمساهمات)

عن أي طلبات تقصد؟ لم أقم بإغلاق أي طلب نقل وكل ما قمت به هو المشاركة في النقاش. أما بالنسبة للصفحة فالآن انتبهت لنقاش الحذف، قمت بنقلها عندما وجدت الصفحة ولم أعرف أن هنالك نقاش جارٍ حولها.

فيصل (نقاشمساهمات)

أقصد طلبات نقل سابقة، وأيضًا رأيتك تُكررها الآن بنقاش الحذف، لكنك ذكرت بأنك لم تنتبه، لذلك أرجو أن تنتبه في الأيام القادمة. تحياتي لك.

رد على "مُلاحظة جديدة أخرى"
JarBot (نقاشمساهمات)
رد على "تهانينا"
فيصل (نقاشمساهمات)

مرحبًا، تنبيه جديد، التنبيه القادم سوف يكون خفض صلاحيتك إلى صلاحية مُراجع تلقائي. ما قمت به في {{صندوق معلومات سيرة كرة قدم}} هو بكل إختصار "تخريب". بسبب تعديلك وقلة خبرتك بالقوالب، القالب أصبح يظهر بلونين (الأصفر والأزرق). عُندما لا تعرف كيف تقوم به، لا تُوجد مُشكلة إذا سألت أحد الزملاء للمُساعدة في إزالة الألوان من القالب. لذلك، أرجو أن تنتبه، لأن كما ترى بأن كل عدة أيام يكون هُناك تنبيه لحسابك. تحياتي لك.

فيصل (نقاشمساهمات)

أثناء تنبيهي لك، قُمت بالتعديل مُجددًا والتخريب في {{صندوق معلومات سيرة كرة قدم}}، ألا تعلم بأن هذا القالب مُستخدم بالآلاف من المقالات؟ ألا تعلم بأن تعديل خاطئ واحد سوف يُخرب جميع هذه المقالات؟

Maudslayer (نقاشمساهمات)

مرحبًا فيصل، التعديل الثاني قمت به كمحاولة لإلغاء التعديل الأول قبل أن يتم إرسال التنبيه، وسأتفّهم لو تم منعي أو خفض صلاحيتي الآن نظرًا للأخطاء والتنبيهات السابقة، وأظن أنه الإجراء المناسب لو كنت مكانك.

رد على "تنبيه جديد"
Talal gharib (نقاشمساهمات)

مرحبا ما هو سبب قيامك بنقل تسميات الحكومات اللبنانية من نسق الحكومة اللبنانية ترتيب كذا تاريخ كذا الى حكومة رئيسها رقم كذا ؟ معظم المقالات التي تتحدث عن الحكومات تعنون بترتيبها و تاريخا لا باسم رئيسها.

Maudslayer (نقاشمساهمات)

مرحبًا، أولًا أنا قدّمت طلب نقل بهذا الخصوص هنا.

ثانيًا، أنا لم أقم بنقل الحكومات الحالية حتى الآن، إلا أنني أقوم بإنشاء مقالات حول الحكومات التي سبقت الإستقلال، والمشكلة أن الحكومات الحالية تبدأ بترتيب ما بعد الإستقلال، بالإضافة إلى أن بعضها تشكّل في نفس الشهر.

لذلك لم أجد حل أفضل من إعتماد إسم الحكومة بإسم رئيسها، والذي يعدّ الإسم الأشهر والأكثر شيوعًا حول الحكومة.

Talal gharib (نقاشمساهمات)

اقترح اذا تكرمت ان تقوم بتسمية العنوان ب الحكومة اللبنانية الانتدابية 1 (1926) كمثال تشابه نفس الشهر في التسمية ليس مشكلة لان ما يميز هو السنة و بالاضافة الى رقم ترتيب الحكومة الذي لا يمكن ان يتشابه و بالتالي نحافظ على نفس نسق التسمية المعتمدة اما سبب التسمية بالترتيب و الشهر و السنة فهي لانها مقالة موسوعية تعتمد الفهرسة عند التعدد مثل الحكومات او الالعاب الاولمبية ... الخ

Maudslayer (نقاشمساهمات)

معظم المقالات حول الحكومات والمجالس الوزارية في ويكيبيديا العربية وباقي اللغاء تعتمد إسم الرئيس والرقم إذا كان الأكثر تداولًا. التاريخ والترتيب تفصيل، أما الألعاب الأولمبية والبطولات الدولية فإسمها الرسمي يعتمد على ذلك.

Talal gharib (نقاشمساهمات)

بخصوص ويكبيديا عربي هناك مقالات تعتمد اسم الرئيس و هناك اخرى تعتمد الترتيب يعني هناك انقسام اما ويكيبيديا الانجليزي فهي تعتمد الترتيب (قبل ان تقوم بنقل العنوان بنفسك لاحظ التسميات كيف كانت تنسق) الالعاب الاولمبية اسمها الرسمي يعتمد على الترتيب بينما اسم المقالات في ويكيبيديا مفهرسة بحسب السنة (شعبيا تختصر اكثر باسم المدينة و السنة مثلا ريو 2016) الخلاصة ليس بالضرورية اعتماد التسمية الرسمية او الشعبية في المقالات

Maudslayer (نقاشمساهمات)

المغزى من التسمية هي أن تكون واضحة وتدلّ على الموضوع وتكون مفهومة للجميع، إذهب وقل لأي أحد الحكومة 76 ولن يعرف عمّا تتكلم أما إذا أخبرته عن حكومة حسان دياب سيعرف. وأساسًا القاعدة في العنوان إعتماد التسمية الأكثر شيوعًا.

رد على "تغيير مسميات الحكومات اللبنانية"
فيصل (نقاشمساهمات)

أرجو عدم إزالة أي طلب للنقل بهذه الطريقة، هذه الطلبات تُحفظ للأرشيف. يُمكنك الكتابة مثلاً: اسحب هذا الطلب، وسيقوم أحد الزملاء الإداريين بالتعامل مع الطلب وإغلاقه. لكن حذفه بهذه الطريقة، غير مقبول. تحياتي.

Maudslayer (نقاشمساهمات)

تمام، أردت فقط إغلاق الطلب لأنه مستعجل وغير خلافي.

فيصل (نقاشمساهمات)

يُمكنك الكتابة هُناك بأنك تُريد سحب الطلب، وسيتعامل أحد الإداريين مع الطلب، ولو كان الطلب صحيح، سيتم نقلها، فالموضوع الآن بيد المُجتمع.

فيصل (نقاشمساهمات)

للتو انتبه بأنك قمت بتنفيذ الطلبات والمُوافقة عليها! عزيزي، الأمور لا تتم بهذه الطريقة، هُناك زميل مُعترض على نقل مقالة أهل السنة والجماعة في لبنان، وتُنفذ النقل بهذه الطريقة؟ أي طلب نقل موجود في طلبات النقل من يقوم بتنفيذه هو الحاصل على صلاحية إداري، لأنها طلبات خلافية، ولا يُوجد شيء اسمه "مُستعجل". يجب عليك الانتظار إلى حين الرد، سأسترجعها.

Maudslayer (نقاشمساهمات)

سؤال: هل كل نقل يجب وضعه في طلبات النقل؟ أو نوعية محددة؟

فيصل (نقاشمساهمات)

بالبداية، للتو راجعت عمليات النقل التي نفذتها، ومُعظمها خاطئة، واسترجعتها. عزيزي أنت حاصل على صلاحية مُحرر، يعني تعديلاتك مقبولة بشكل مُباشر، أي عملية تقوم بها يجب أن تكون مُتأكد 100% من صحتها. والآن أقولها، لو أستمريت بهذه العمليات الخاطئة سأضطر لسحب الصلاحية منك حتى يكون لديك إلمام كامل بهذه العمليات.

ثانيًا، بخصوص سؤالك، قبل تنفيذ أي عملية نقل، يجب عليك كمحرر أن تعرف هل هذا النقل صحيح أم لا؟ وهل هو كما هو مُتبع في الموسوعة أو لا؟ مثلاً في اسماء الشخصيات نذكر الاسم مُختصرًا وليس كاملاً مثلما تفعل أنت. طلبات النقل للطلبات التي تحتاج تدخل إداري + المقالات الخلافية، وإذا كان المُحرر لا يعرف صحة النقل أو غير مُتأكد أو لديه شك 1% يجب عليه تقديم طلبًا للنقل لمُشاركة المُجتمع واتخاذ القرار الصحيح. أرجو أن تكون وضحت الصورة الآن.

Maudslayer (نقاشمساهمات)
فيصل (نقاشمساهمات)

أولاً ليست فقط هذه عمليات النقل التي قمت بنقلها.

ثانيًا: نُخصص بهذه الطريقة، حسين شيعو (لاعب كرة قدم، مواليد 1991)، والآخر نكتب المهنة ولو تشابهت المهنة أيضًا (كلاهما لاعبين كرة قدم)، نذكر مواليده، ولو تُريد أن يتم ذكر الاسم الثلاثي بدلاً من المهنة أو المواليد، يُمكنك فتح نقاش بالميدان لتغييره على جميع المقالات والتوحيد. يجب أن تعلم نُقطة بأن "التوحيد أمر مُهم في ويكيبيديا".

أما بخصوص مقالة، يعقوب الصراف، لا يُوجد شيء اسمه "سأنشئ مقالة"، يُمكنك إنشاء المقالة ثُم تقوم بعملية النقل وليس العكس. وتقوم بعملية النقل وفق التنسيق أعلاه كما وضحت لك.

وحركة السادس من فبراير، يجب عليك تقديم طلبًا للنقل، كونه نقل خلافي، ويجب تضع مصادرك. تحياتي.

Maudslayer (نقاشمساهمات)

أستاذنا، هل أنت متأكد من هذا الكلام؟ لأن حسب ما قرأت في سياسة التسمية هنا وتحديدًا في فقرة تشابه الأسماء ذكر أن "الخطوة الأولى هو ذكر التسمية الثلاثية" ثم "المهنة كخطوة ثانية".

فيصل (نقاشمساهمات)

بالبداية، أكون معك صريح، بأنني علقت لك بشكل سريع، ويبدو أنني نسيت نُقطة الاسم الثلاثي، ومع ذلك، أرجو أن تقرأ سياسة التسمية من جديد. مكتوب حرفيًا "إن كان يشتهر بها". هل يشتهر به؟ يجب عليك وضع مصادر لمُقدمة المقالة تؤكد شهرته بهذا الاسم. أما أن تنقلها فقط دون أن تضع مصادر تؤكد "شهرته بهذا الاسم"، هذا غير مقبول. تحياتي لك.

Maudslayer (نقاشمساهمات)

كان من الممكن أن تشير لي بإضافة مصدر، وتبرير عمليات النقل التي اجريتها، لا أن تقوم بإلغائها ما يضطرنا إلى إعادتها من جديد، على الرغم من مطابقتها للسياسات والقوانين.

فيصل (نقاشمساهمات)

لا طبعًا، نقلها دون وضع مصدر يؤكد شهرتها، فهذا نقل مُخالف، أرجو وضع مصدر يؤكد شهرتها، لأن عدم وجود مصدر يؤكد شهرتها يعني أن "النقل خاطئ". ولا أعلم لماذا تجاهلت عمليات النقل الأخرى الخاطئة التي قمت بها؟ نقلك لمقالة أهل السنة والجماعة في لبنان خاطئ. نقلك لمقالة دروز لبنان خاطئ، نقلك لمقالة حركة السادس من شباط خاطئ. نقلك لمقالة يعقوب الصراف للاسم الثلاثي دون وجود اسم مُشابه حتى الآن أيضًا خاطئ. لذلك، أرجو عدم المُكابرة بعدم الخطأ ومُحاولة إلقاء اللوم على غيرك. تحياتي.

رد على "مُلاحظة"
فيصل (نقاشمساهمات)
Maudslayer (نقاشمساهمات)

مرحبًا فيصل. كنت أتمنى أن تفتح النقاش قبل تعديل هذا القالب.

أولًا، بالنسبة إلى المنافسات، فطبيعي أن نذكر الفرق المنافسة في قالب أي فريق

ثانيًا، علاقة العهد بالشيعة في لبنان مثل علاقة برشلونة مثلًا مع الكاتالونيين، النادي منتمي للشيعة، الجماهير شيعة، الإدارة شيعة، لذلك ذكرت الشيعة، وهذه طبيعة الأمور في لبنان فكل نادي لديه إرتباط مع طائفة معينة

ثالثًا، بالنسبة لحزب الله، فالنادي أيضًا لديه علاقات وثيقة مع حزب الله، وقد أشيع الكثير حول هذا الموضوع ولا يزال يتم الحديث حتى الآن، ووصلت الأمور إلى أن رئيس حكومة إسرائيل إتهم الحزب بأنه يستخدم ملعب العهد كقاعدة صواريخ!

بالإنتظار

فيصل (نقاشمساهمات)

عزيزي الكريم، أولاً شاهد {{ريال مدريد}}، شاهد الفرق بين المُحتويات، لا يتم ذكر اسماء أندية بعينها، بل يتم ذكر مثلاً "الكلاسيكو" أو "الديربي" بين الفريقين، ولا نقوم بذكر اسماء أندية بشكل عام فقط! والنُقطة الثانية، لا يُمكن حصر نادي لطائفة مُعينة مهما كان، موضوع الشيعة وحزب الله مواضيع سياسية دينية لا علاقة لها بالنادي الرياضي، فلا يوجد أي علاقة مُباشرة بالمقالة. وأنت شخص حاصل على صلاحية مُحرر وتعديلاتك مُراجعة بشكل مُباشر، أرجو أن تتأكد من صحة أي تعديل تقوم به.

فيصل (نقاشمساهمات)
Maudslayer (نقاشمساهمات)

فلنبقي أسماء الأندية هكذا حتى إنشاء مقالة تتحدث عن المباراة بين الطرفين، وسأقوم بذلك قريبًا.

لا أرى مانع من إضافة كاتالونيا إلى قالب برشلونة، فالمقالة عن النادي تعبر بشكل صريح في المقّدمة أن (النادي رمز للثقافة الكاتالونية والقومية الكاتالانية).

العلاقة بين الطرفين يؤكّد عليها النادي ويلتزم بها، ونفس الشيء بالنسبة للإنتماء للطائفة، والمغزى من القالب هو إظهار جميع جوانب النادي وهي نقطة أساسية في تاريخ وحاضر النادي.

فيصل (نقاشمساهمات)

يبدوأن هُناك خلط، سأقوم بتوضيح بشكل تفصيلي:

أولاً: المُنافسات بين الأندية يجب أن يكون أما "كلاسيكو شهير في الدولة" أو "ديربي شهير في الدولة" غير ذلك لا يُمكن إنشاء مقالات لمُجرد مُباريات بين الفريقين.

ثانيًا: لا يُمكن إبقاء "مُجرد اسماء الأندية" في القالب حتى بالوقت الحالي.

ثالثًا: بخصوص قالب كاتالونيا، لنضيف إذن جميع القرى أو الشوارع في كاتلونيا ضمن قالب التصفح؟ عمومًا، رأيك يُحترم، لكنه غير مُستخدم في جميع قوالب التصفح، لو كنت تُريد أن تبدأ نهج جديد أو أسلوب جديد في قوالب التصفح، يُمكنك فتح نقاش بالميدان للحصول على الموافقة لتغيير النهج الحالي.

رابعًا: أرجو أن تسأل نفسك سؤالاً، هل يجب إضافة جميع اسماء اللاعبين الذي لعبوا لبرشلونة ضمن قالب التصفح؟ مثلاً نُضيف اسماء 200 لاعب ضمن قالب التصفح يُعتبرون من أساطيرهم، هل هذا مُمكن؟ بالطبع لا. لأن قالب التصفح يتحدث عن "الكيان" نفسه، وعن المقالات المُتعلقة بشكل مُباشر بالنادي. على سبيل المثال: بطولات النادي، إعلام النادي، قناة النادي، مواسم النادي، الفرق السنية، وغيرها. أما مدينة مدريد سيكون كافٍ أن نقوم بإضافة بوابة:مدريد ضمن المقالة وليس ضمن قالب التصفح.

أخيرًا: أرجو أن تكون الصورة واضحة الآن. بالمُناسبة، هذه المسألة تُعتبر من البديهيات للمُتطوعين هُنا. تحياتي لك.

Maudslayer (نقاشمساهمات)

من تحدّث عن شوارع ومدن كاتالونيا أو أساطير برشلونة؟ أرجو إبقاء النقاش في سياقه

عمومًا إذا كنت تتحدث عن برشلونة فطبيعي أيضًا أن تضيف "أساطير برشلونة" ولا داعي لإضافة أسمائهم جميعًا، لا أعرف ما مغزى هذه النقطة. ثانيًا، بما أن كاتلونيا لها علاقة مباشرة مع نادي برشلونة، من المطلوب أن تضاف إلى القالب.

للعلم فقط أنا ترجمت القالب كما هو من اللغة الانجليزية

فيصل (نقاشمساهمات)

شوارع ومدن كاتالونيا وأساطير برشلونة ذُكرت من باب الأمثلة، وهو في سياق النقاش ولم يخرج منه.

يبدو بأنه لن يكون هُناك اتفاق بعد كل هذا الشرح. يُمكنك فتح نقاش في الميدان للحصول على مُوافقة بتغيير نهج قوالب التصفح. تحياتي لك.--

Maudslayer (نقاشمساهمات)

الحديث كان حول (قالب برشلونة) وإضافة مقالة كاتالونيا له، وبذكرك شوارع ومدن كاتالونيا إلى قالب كاتلونيا فأنت حولت النقاش إلى قالب كاتالونيا.

فيصل (نقاشمساهمات)

عزيزي، أنا ضربت لك "أمثلة" حتى تفهم الموضوع، لكن يبدو بأنك لا تُريد أن تتناقش ولا تُريد أن نصل إلى حل. بكل بساطة، يُمكنك فتح نقاش في الميدان للحصول على مُوافقة في تغيير نهج جميع قوالب التصفح، غير ذلك لن يحصل أي شيء دون موافقة المُجتمع. تحياتي لك.

Maudslayer (نقاشمساهمات)

تمام أخ فيصل قمت بحذفها تفاديًا لأي خلاف جديد، ولكن أرجو في المرة المقبلة فتح نقاش قبل التغيير أو الحذف. شكرًا لك وتحياتي.

فيصل (نقاشمساهمات)

عزيزي أعتذر منك، لن أفتح نقاش لأي تعديل بديهي، سأُزيل المُخالفات وسوف أكتب في مُلخص التعديل حتى يعرف المُتطوع لماذا تمت الإزالة، ولو كان موضوع شائك سأفتح نقاش، ومن لديه اعتراضات بخصوص أي تعديل قمت به أنا، يكتب في صفحة نقاشي وسأرد عليه بشكل تفصيلي، لكن التعديلات البديهية، فأعتذر منك لن أفتح نقاش بخصوص أي تعديل "بديهي". كما ذكرت لك بمُنتهى الوضوح: لو كنت تُريد تغيير نهج مُعين في الموسوعة، يُمكنك فتح نقاش في الميدان للحصول على مُوافقة المُجتمع. عمومًا، هذا ردي الأخير بهذا الموضوع، لأنه أخذ وقت طويل جدًا لا داعٍ له. تحياتي.

رد على "تساؤل"