نقاش المستخدم:Memelord0/أرشيف 9

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 4 سنوات من Ahmed Nafady في الموضوع رد
أرشيف 9

:.[عدل]

استاذي الكريم عدلت على صفحة بني مروان القميري هم نفسهم الساده اهل جريبه وضمد وهم يسكنون قرية الموسم وقرية زمزم واكثرهم من القواسمه سكان قرية زمزم وشيخهم علي بن دحدح قميري وقد تحالف الساده القمره مع قبائل بني مروان . ارجوا ان تقبل هذا التعديل بصدر رحب استاذي الغالي


كيف تجرأت على حذف مقالة السرد التوراتي فى القرآن

وماهى أسبابك ارجوا ان تسردها فى نقاط وتأكد انني سأرد على كل حججك.

دليل الأسلوب[عدل]

أهلا أخي الغالي، حسب نقاشنا السابق قمت بإنشاء ويكيبيديا:مشروع ويكي موسيقى/دليل الأسلوب (مغنون عرب)، ملاحظاتك وتدقيقاتك اللغوية، ومساعدتك، واعتراضاتك جميعها مرحب بها. سأخبر الزملاء في صفحة نقاش المشروع وقد أرسل رسالة في القالب لكي يطلع المجتمع على التوافق بحيث يمكننا لاحقا صيانة المقالات وفق هذا الدليل.--محمد الجطيلي راسلني 21:05، 24 مايو 2018 (ت ع م)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ21 2018

تهانينا لك
Memelord0
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:34، 28 مايو 2018 (ت ع م)

تهانينا لك اخي محمد عصام بهدا الوسام 👏👏👏👏👏👏👏هده التفيقات الحارة لك على مجهودك Ilham lgoute (نقاش) 21:18، 8 يناير 2019 (ت ع م)ردّ

تهانينا لك اخي نحمد علا وسامك 👏👏اتمنالك الافظل عمر.الحمداني (نقاش) 18:48، 6 أبريل 2019 (ت ع م)ردّ

نقل التصنيفات[عدل]

مرحبًا أخي محمد.أفضل طريقة لنقل التصنيفات هي استخدام وب:طنت; لأنها توفر الوقت ولا تجعل صفحة أحدث التغييرات ممتلئة.شكرًا الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 09:58، 28 مايو 2018 (ت ع م)

مرحبا @ديفيد:، لا أرى داع لاستخدام وب:طنت عندما يكون معدل التصنيفات متوفرا ويكون الأمر متعلقا بنقل تصنيفات قليلة وليس نقل عدد كبير من التصنيفات، وأيضا أحيانا يكون هناك أخطاء في ربط الإنترويكي أقوم بتصحيحها أثناء النقل لتجنب إضافة التصنيف القديم من قبل البوتات، تحياتي محمدنقاش 10:05، 28 مايو 2018 (ت ع م)

رد[عدل]

السلام عليكم شكرا على ملاحظتك أخي للتعديلي الذي قمت به في صفحة فاطمة الزهراء قنبوع .سأخدها بعين الإعتبار تقبلوا مروري . مستخدم :أسامة معتصم نقاش 16:03 . 30 ماي 2018 (ت.ع.م)

عفوا أختي لاداعي لشكر Ilham lgoute (نقاش) 21:15، 8 يناير 2019 (ت ع م)ردّ

مين أعطاك الاذن تحذف صفحتي الل عملتها!! ممكن ما بطش دعوة باي حاجة تاني!! Ahmed Nafady (نقاش) 23:46، 16 أكتوبر 2019 (ت ع م)ردّ

ممكن ما ليكش دعوة باي حاجة تاني!! Ahmed Nafady (نقاش) 23:48، 16 أكتوبر 2019 (ت ع م)ردّ

أضف ملاحظاتي الي صفحة الصيدلة السريرية Ahmed Nafady (نقاش) 00:33، 17 أكتوبر 2019 (ت ع م)ردّ

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة نقاش المستخدم:154.147.181.249 التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. JarBot (نقاش) 15:48، 31 مايو 2018 (ت ع م)

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة نقاش المستخدم:45.244.110.230 التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. JarBot (نقاش) 15:48، 31 مايو 2018 (ت ع م)

توقف[عدل]

مرحبا محمد عصام، لقد قمت بآلاف التعديلات (11254 ألف) خلال هذا الشهر عبارة عن تعديلات بوتية، يرجى التوقف فوراً، أي تعديلات شبيه سيتم تقديم طلب منع لحسابك.--جار الله (نقاش) 02:28، 3 يونيو 2018 (ت ع م)

مرحبا @جار الله:، أولا ليست بوتية، ثانيا: ماذا سيكون سبب المنع؟ محمدنقاش 05:31، 3 يونيو 2018 (ت ع م)

ما فرق هذا التعديل مع هذا، وما فرق هذا التعديل مع هذا، وموضوع تعديل تصنيفات تم مناقشته وهناك صفحة مخصصة لهذا النقل فلا يوجد أي حجة لعدم استخدامها، يمكن التساهل بنقل تصنيف تصنيفين يدويا ولكن عندما يصل النقل في مئات الصفحات سيتم توقيف المستخدم، وموضوع إزالة تصنيف زائد، هذه التصانيف تم إنشائهن عبر البوت وعدادهن كبير عند وجود أي خطأ يتم مراسلة بوت وطرح الأمر في طلبات البوت ليتم إزالة هذا التصنيف من هذه الصفحات، نحن لا نتكلم عن 100 تعديل، نحن هنا نتكلم عن مئات التعديلات وربما آلاف، يمكنك تقديم صلاحية بوت لحساب بوتي لك وتقوم بهذه المهام، وراجع قواعد أوتوويكي براوزر:

  • تحقق من كل تعديل قبل أن تحفظه. تأكد من استيعابك للنص وأن المعنى لم يتغير.
  • استعرض كل تعديل تقوم به قبل أن تحفظه. تأكد أنك تفهم النص وأن معناه لم يتغير.
  • لا تعدل بسرعة، استخدم حساب بوت إذا كنت تريد عمل عدة تعديلات في الدقيقة.
  • لا تقم بأي شيء مثير للجدل بواسطته.
  • تجنب التعديلات غير المهمة أو التي لا معنى لها مثل إضافة فراغ أو تحويل كود أو استبدال قوالب أو ما شابه من التعديلات غير الهامة أو غير المفيدة التي تستهلك موارد النظام وتلوث صفحة تاريخ الصفحة وتزعج من يراقب الصفحات.
  • يُطبّق بالاستناد لإرشادات ويكيبيديا وسياستها والممارسات المعتادة فيها.
  • الاستخدام السيء لهذه القواعد من الممكن أن ينتج، بدون سابق إنذار، عن تعطل في البرنامج..--جار الله (نقاش) 05:49، 3 يونيو 2018 (ت ع م)
  1. @جار الله: بالنسبة لتقييم المقالات، نعم هناك فرق، بوتك يقوم بمعادلة تقييم المقالات، وفي حالتي لا يوجد نسخ أجنبية + لست الوحيد الذي قام بتقييم الكثير من المقالات
  2. بالنسبة لإضافة عنوان جانبي وهو مراجع، انظر هنا، أقوم بذلك منذ 2014، ويقوم بذلك العديد من المستخدمين كجزء من مراجعة المقالات، الفارق أنني قمت بذلك بشكل أسرع + هناك نسبة خطأ ألاحظها أثناء التعديل لأنني على غير حالتك المذكورة أضيف عنوان، يكون في حالات كثيرة موجودا بالفعل في صورة "مراجع"، "المراجع"، "مصادر"، "المصادر"، وغيره.
  3. ماذا تعني بـ"تم مناقشته"، ما فائدة وجود أداة معدل التصنيفات؟ ما تم مناقشته هو تحديد عدد أقصى للممكن نقله بواسطة الأداة. وبالفعل لا أقوم بنقل عدد كبير من التصنيفات، أقوم بنقل عدد قليل من التصنيفات ولكنها تحتوي على محتويات كبيرة، وأقوم باستخدام وب:طنت عندما يكون النقل لعدد كبير من التصنيفات. ليس بإمكانك "توقيف المستخدم"، لا يوجد سياسة تفرض استخدام وب:طنت مادام معدل التصنيفات باستطاعته النقل + هناك إداريون يقومون بنقل "عدد كبير من التصنيفات"، لا أظن أنك قد أرسلت لهم رسالة تقول "توقف".
  4. بخصوص إزالة تصنيف زائد، جميع هذه التصنيفات منشأة على أساس خاطئ، الصيغة الصحيحة هي "أشخاص حسب المدينة في ..." وهي المستخدمة في كل اللغات، وفي لغتنا أيضا، وهي موجودة قبل أن يقوم بوتك بإنشاء البديل الخاطئ + لا يمكن لبوت القيام بما أقوم به، التصنيف يكون فارغا إلا من التصنيف العام وهو "أشخاص من أمريكا" على سبيل المثال، فأقوم بنقله إلى "أشخاص حسب المدينة في ولاية كذا" على أساس معرفة الولاية التي توجد بها المدينة والتي من المستحيل أن يتعرف عليها البوت في ظل عدم وجود انترويكي.
  5. قبل أن تكون موجودا ربما في 2013 أو 2014 كنت أستخدم أوب للقيام بالمهام المكررة مثل هذه وكنت أستخدم أيضا معدل التصنيفات وكان وب:طنت موجودا حينها + لست الوحيد
  6. لا ترسل رسالة تهديد بمنع حساب تختلف معه في آراء لكونك تمتلك صلاحية إداري حاليا.
  7. أعرف جميع قواعد أوب جيدا، وبالنسبة لقاعدة "لا تعدل سريعا"، فهي مضافة حديثا على ما يبدو دون توافق، التوافق كان في صفحة النقاش على إزالتها + جميع من يستخدم أوب في النسخة العربية أو النسخ الأخرى يقوم بعدة تعديلات في الدقيقة، لأن هذا يصادف أن يكون هدف البرنامج. محمدنقاش 06:16، 3 يونيو 2018 (ت ع م)
  • أولاً يبدو بأنك لا تفرق بين سيتم تقديم طلب منع لحسابك وسيتم منعك وهناك فرق، ولن أحتاج لصلاحية إدارية كي أقدم طلب لمنعك.
  • بما أنك تقول بأن "هذه التصنيفات منشأة على أساس خاطئ" فلماذا لم تطرحها للنقاش ليتم حذفها؟ ونعم يمكن للبوت كما قام بإنشائهن معرفة كل ولاية وبلد الولاية.
  • عندما توجد تصانيف بها مئات المقالات وجميعها قرى وأنت تريد تقيمها على أساس بذرة وقليلة الأهمية فهذا عمل آلي مجرد إضافة قالب لمجموعة من الصفحات ويمكن لأي بوت القيام به، وهنا عليك إنشاء بوت لتقوم بهذه المهمة.
  • أخيراً النقاش هنا يطول ولست أنت الوحيد الذي تفرض عليك هذه الشروط ولست أنا من وضع هذه الشروط، وأتذكر كل ما قمت بمهمة بهذا البرنامج أتي لي عدد من المستخدمين يطالبوني بالتوقف وراجع عدة نقاشات في هذا موضوع، في حال وافق المجتمع على هذه التعديلات سأكون أول مستخدم يقوم بها. حالياً عليك بفتح نقاش لهذه التعديلات كي تعرف رأي المجتمع، هذه التعديلات خلافية وكمية ولن أجادلك فيها لأن ليس لدي الوقت وحتى لو كان لدي الوقت فسيكون النقاش عقيم.--جار الله (نقاش) 07:27، 3 يونيو 2018 (ت ع م)
  1. @جار الله: التهديد دون سبب واضح ليس مقبولا، بإمكانك التقدم بالطلب مباشرة، لكن ليس مقبولا بالنسبة لي التهديد دون سبب من أسباب المنع.
  2. حذفها كميا ليس حلا، الحل هو ما أقوم به، وهو وضع المحتويات في المكان المناسب ثم جعل التصنيف العام تحويلة لتصنيف سكان البلد (مثلا:أشخاص من أمريكا ليس هدفه احتواء تصنيفات الأشخاص حسب المدن، بل التصنيفات الفرعية الموجودة مسبقا التي لم أقم بإنشاءها أنا بل هي موجودة قبل قيامك بإنشاء البديل، لذا لا يوجد أي شيئ جدلي في ذلك)، وبالنسبة لإذا كان ذلك ممكنا عن طريق بوتك سيكون من الجيد القيام بذلك.
  3. نفس الفكرة قام ويقوم بها مستخدمون قدماء من قبل ولا يوجد مايلزم القيام بذلك ببوت، ولكن على أي حال هذا الأمر بالذات ليس أولوية بالنسبة لي
  4. ليس لي علاقة بمطالبات آخرين لك أو تهديدهم لك بالتوقف لأني لا أعلم ما قمت به من قبل ولا أعلم سبب طلبهم منك بالتوقف.
  5. إذا كان هناك أي أمر جدلي في ماقمت به سأكون سعيدا بالتوقف عنه وطرح نقاش مجتمعي حوله، ولكن حتى الآن لا أرى مشكلة في ماقمت به، بإمكانك فتح نقاش والإشارة لما تراه جدليا في (إضافة عنوان-تقييم مقالة-استبدال تصنيف عام بتصنيف خاص موجود مسبقا-استخدام معدل التصنيفات)، تحياتي محمدنقاش 07:49، 3 يونيو 2018 (ت ع م)
  • سأفتح النقاش وتجنب القيام بالمزيد من التعديلات لحين التواصل لحل، ما تقوم به حالياً أشبه ببوت يعمل دون موافقة.--جار الله (نقاش) 07:58، 3 يونيو 2018 (ت ع م)
@جار الله: لا مشكلة لدي. محمدنقاش 08:03، 3 يونيو 2018 (ت ع م)
  •  تعليق: مرحبًا أخي محمد.لدي رد على سؤالك "ما فائدة وجود أداة معدل التصنيفات؟" وهو:لا فالئددة لها في ويكيبيديا العربية بسبب وجود صفحة لطلب نقل التصنيفات بواسطة بوت.شكرًا الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 07:44، 3 يونيو 2018 (ت ع م)

دعوة يوم ويكيبيديا المغربي الثاني[عدل]

--MediaWiki message delivery (نقاش) 03:56، 3 يونيو 2018 (ت ع م)

رد: فارس رحومة[عدل]

مرحبتين.  استرجعت المقالة. بحال بقيت على حالها هل يُمكن تحسينها بعض الشيء لتفادي حذفها؟ تحيَّاتي--باسمراسلني (☎) 10:28، 3 يونيو 2018 (ت ع م)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ22 2018

تهانينا لك
Memelord0
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:33، 4 يونيو 2018 (ت ع م)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ22 2018

تهانينا لك
Memelord0
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد التعديلات هذا الأسبوع
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:54، 4 يونيو 2018 (ت ع م)

شكرا لك أخي محمد، فأنا اقل من الوسام، أنا جزء من جميع الأعضاء هنا.. تحياتي.. Muhends (نقاش) 00:28، 8 يونيو 2018 (ت ع م)

مهمة إنشاء المقالات في مشروع ويكي طب (1)[عدل]

مرحبًا، بناءً على الاتفاق، هذه قائمة المقالات المَطلوبة منك خلال هذا الأسبوع:

في حال كان مذكورًا أعلاه أكثر من تسمية عربية للمقالة، لكَ حُرية اختيار العنوان، مع إنشاء تحويلة للعناوين الأخرى.(ملاحظة:سأقوم بإنشاء صَفحة جامعة للمشروع قبل يوم الجُمعة 15 يونيو). في حال كانَ لديك أي سؤال يُمكنك مراسلتي عبر صفحة نقاشي. مع التحية وبالتوفيق -- عَلاء راسِلني 04:12، 9 يونيو 2018 (ت ع م)

لماذا وافقت على تخريب صفحتي؟؟؟؟[عدل]

لقد تم تخريب صفحتي و لم اجد اي حماية من الادارة و حتى الان غير قادر على التعديل في صفحتي Mhmutaly (نقاش) 22:49، 10 يونيو 2018 (ت ع م)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ23 2018

تهانينا لك
Memelord0
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثاني
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:33، 11 يونيو 2018 (ت ع م)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ23 2018

تهانينا لك
Memelord0
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثاني
بعدد التعديلات هذا الأسبوع
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:57، 11 يونيو 2018 (ت ع م)

صفحة الشاعر نادر عبد الله[عدل]

سيدى الفاضل الرجاء المساعدة والتوضيح بأمثلة لمعنى (المقالة مكتوبة من وجهة نظر معجب أو مشجع، بدلا من وجهة نظر محايدة)، حتى أستطيع القيام بالتعديلات المناسبة لقوانين ويكيبيديا وشكرا --Datalogues (نقاش) 17:28، 12 يونيو 2018 (ت ع م)ردّ

هل يمكن توضيح القصد من تهذيب الصفحة بمثال حتى يمكننى التعديل وشكرا --Datalogues (نقاش) 21:39، 12 يونيو 2018 (ت ع م)ردّ

مُلاحظة بسيطة[عدل]

أهلاً أخي محمد، الرجاء عدم قبول تعديلات تخريبية مثل هذا التعديل مُستقبلاً، أعلم بأنه عن غير قصد، لكن وجب التنبيه. شُكرًا لك :)--فيصل (راسلني) 22:27، 12 يونيو 2018 (ت ع م)ردّ

مرحبا أخي @فيصل:، في الواقع لاحظت الأمر بالفعل، ولكن بما أنه لم يقم بتغيير في النص فوجت القبول أسرع من الرفض لأني كنت أحرر حينها ، تحياتي وشكرا للانتباه -- محمدراسلني 22:34، 12 يونيو 2018 (ت ع م)ردّ
أوه، يبدو أنه غير النص، لم ألاحظ ذلك ، تحياتي -- محمدراسلني 22:36، 12 يونيو 2018 (ت ع م)ردّ

حذف سريع لـ نقاش المستخدم:154.0.26.38[عدل]

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة نقاش المستخدم:154.0.26.38 التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. JarBot (نقاش) 14:18، 13 يونيو 2018 (ت ع م)ردّ

السلام عليكم في صفحه قبائل السعودية تمت اضافة قبيلة توجد في السعودية لكن تم حذفها البلوشي 311 (نقاش) 17:44، 30 يونيو 2019 (ت ع م)ردّ

لماذا لا استطيع تعديل صفحتي؟؟[عدل]

هل تسمح ويكيبيديا بتخريب صفحات الاعضاء! Mhmutaly (نقاش) 02:31، 14 يونيو 2018 (ت ع م)ردّ

لا استطيع تعديل صفحتي Adam elmahalawy (نقاش) 15:23، 28 يونيو 2018 (ت ع م)ردّ

مهمة إنشاء المقالات في مشروع ويكي طب (2)[عدل]

مرحبًا، شُكرًا لاتمامك مهمة الأسبوع الأول، بناءً على مشروع التوزيع الأسبوعي، هذه قائمة المقالات المَطلوبة منك خلال هذا الأسبوع:

في حال كان مذكورًا أعلاه أكثر من تسمية عربية للمقالة، لكَ حُرية اختيار العنوان، مع إنشاء تحويلة للعناوين الأخرى وللعنوان الإنجليزي. في حال كانَ لديك أي سؤال يُمكنك مراسلتي عبر صفحة نقاشي. مع التحية وبالتوفيق -- عَلاء راسِلني 23:29، 15 يونيو 2018 (ت ع م)ردّ
تَذكير تنتهي هذه المهمة الثانية يوم 22 يونيو 2018 -- عَلاء راسِلني 18:42، 21 يونيو 2018 (ت ع م)ردّ
مرحبًا، أرجو أن يتم إتمام القائمة المطلوبة في الأسبوع الثاني كي يتم إرسال قائمة الأسبوع الثالث، وفي حال كانَ هُناك ظروف مُعينة تمنع ذلك، يُرجى إخطاري كي يتم توزيع المقالات أعلاه على الزُملاء الآخرين، مع التحية وشُكرًا للجهود -- عَلاء راسِلني 02:29، 22 يونيو 2018 (ت ع م)ردّ
@علاء: عذرا للتأخير، سأقوم بإنشاء الباقي اليوم إن شاء الله -- محمدراسلني 02:31، 22 يونيو 2018 (ت ع م)ردّ
@علاء:  تم -- محمدراسلني 05:29، 23 يونيو 2018 (ت ع م)ردّ

مساعدة[عدل]

اهلاً مستخدم محمد عصام عندما كنت اطلب صلاحية محرر وكتبت السبب (اريد تحسين ويكيبيديا) قال لي (انشاء طلب عشوائي) ارجو نمك ذكر سبب هذا وشكراً--يحيى احمد محمد (نقاش) 08:50، 16 يونيو 2018 (ت ع م)ردّ

تساؤل[عدل]

اهلاً مستخدم:محمد عصام انا مسجل وعندما اريد اضافة موضوع الى صفحة نقاش اداري يقول لي (يستطيع المستخدمون المسجلون اضافتها) هي يمكنك ان تشرح لي هذا شكراً--يحيى احمد محمد (نقاش) 09:09، 16 يونيو 2018 (ت ع م)ردّ

سؤال[عدل]

اهلاً استاذ محمد عصام اريد ان أنشئ مقالة ارجو منك ان تقترح علي اي موضوع سيعجب مستخدمي ويكيبيديا هذا صفحة مخالفة هنا--كريم محمد فتحي (نقاش) 18:32، 17 يونيو 2018 (ت ع م)ردّ

هل يمكنك مساعدة ؟ من فضلك اسية وهب (نقاش) 01:10، 17 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ24 2018

تهانينا لك
Memelord0
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:33، 18 يونيو 2018 (ت ع م)

رد: التصنيفات[عدل]

مرحبتين. انظر هُنا: «الجمع : الأَوْلَوْن ، و الأَوَالِي المؤنث : الوُلْيا و الوُلْيَيات ، و الوُلَى ، مُثَنَّناه : الأَوْلَيان». بحثت لأتأكد من التسمية لأنَّ «أوليَّات» هي كائنات وحيدة الخليَّة. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎) 14:05، 22 يونيو 2018 (ت ع م)ردّ

اقترح جيِّد، لا مُشكلة بِالنسبة لِـ«أُول». تحيَّاتي--باسمراسلني (☎) 14:16، 22 يونيو 2018 (ت ع م)ردّ

ترشيح[عدل]

مرحبًا مُحمد، هل تقبل ترشيحك لصلاحية إداري؟ إن كان كذلك، وقع في هذه الصفحة، وإن لم يكن وقع هُنا. تحياتي -- عَلاء راسِلني 07:43، 23 يونيو 2018 (ت ع م)ردّ

تفهم[عدل]

اهلا محمد عصام انا كريم السخاوي ارجو التفهم اني لم اقصد ان اخرب اي من صفحات هذه الصفحة التي تقصدها هنا ارجو منك الى تطلب منعي انا لا اعرف المستخدم يحيى احمد محمد هذا هل تقصد الممنوع هذا الحساب مشئ قببله بكثير وهذا ليس حساب مخرب

مهمة إنشاء المقالات في مشروع ويكي طب (3)[عدل]

مرحبًا، شُكرًا لإتمامك مهمة الأسبوع الثالث، بناءً على مشروع التوزيع الأسبوعي، هذه قائمة المقالات المَطلوبة منك خلال هذا الأسبوع:

في حال كان مذكورًا أعلاه أكثر من تسمية عربية للمقالة، لكَ حُرية اختيار العنوان، مع إنشاء تحويلة للعناوين الأخرى وللعنوان الإنجليزي. في حال كانَ لديك أي سؤال يُمكنك مراسلتي عبر صفحة نقاشي. مع التحية وبالتوفيق -- عَلاء راسِلني 22:11، 23 يونيو 2018 (ت ع م)ردّ
مرحبًا مُحمد، أرجو منك إنهاء المقالة الأخيرة عضلة رافعة للشفة العلوية وجناح الأنف وذلك كي تصلك القائمة الأخيرة (الرابعة) ضمن هذا المشروع. عذرًا للتأخير. تحياتي -- عَلاء راسِلني 09:49، 1 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ25 2018

تهانينا لك
Memelord0
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:34، 25 يونيو 2018 (ت ع م)

سؤال[عدل]

اهلاً محمد عصام ارجو منك مساعدتي في إنشاء صفحتي الشخصية لأني أحاول ان انشئ صناديق مستخدم وشرح وأقسام مثل (مفكرتي-ملعبي-وغيره) ارجو منك المساعدة--Sikokarm5 (نقاش) 20:33، 1 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ26 2018

تهانينا لك
Memelord0
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد التعديلات هذا الأسبوع
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:58، 2 يوليو 2018 (ت ع م)

سؤال[عدل]

اهلاً مستخدم محمد عصام ارجو منك ان ترد علي بصفحة تريني شروط صلاحيات المستخدمين وشكراً--Sv-Komrda (نقاش) 15:14، 2 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ

آسف[عدل]

اهلاً مستخدم محمد عصام انا اقدر حبك للموسوعة حيث تحميهة من التخريب انا آسف على التخريب في المقالات الثلاث التي أنشئتها كانت هذه تجارب تحياتي--Sv-Komrda (نقاش) 22:08، 2 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ

سؤال[عدل]

مرحبا،أريد إنشاء قالب معلومات حول مدرسة ما،كيف أنشئه و هل هناك طريقة أخرى،رد علي في صفحة نقاشي

اهلاً اولاً ويكبيديا فريق المسابقات ليس تجربة بل هو مشروع بنيته--Sv-Komrda (نقاش) 00:36، 3 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ

@Sv-Komrda:أجب عن سؤالي.

إستفسار[عدل]

اهلاً مستخدم محمد عصام أريد منك أن تنبه أحد الإداريين لكي يغير لي أسمي لأني قدمت طلب ولم يجب أحد حتى الأن--محمد طهراننقاش 21:51، 5 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ

طلب إنشاء حساب[عدل]

اهلاً مستخدم أريد إنشاء حساب جديد بأسم «محمد طهران» لأني سأمت من الإنتظار حتى يتم معالجة طلب تغيير الإسم أقول هذا الكلام لكي لا تقولو أني أنشئت دمية جروب--محمد طهراننقاش 21:59، 5 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ

دعوة ليوم ويكيبيديا العربية الرابع عشر[عدل]

لا استطيع تعديل صفحتي[عدل]

السلام عليكم محمد عصام إني لا استطيع تعديل صفحتي فرجاءً أخبرني لماذا

تساؤل[عدل]

اهلاً مستخدم أريد منك اي تشرح لي عدد مساهماتك لأني في مشروع هو ليس في ويكيميديا لكنه يجمع المعلومات عن تصرف مستخدمي ويكيبيديا--محمد 539نقاش 03:04، 6 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ

رد:[عدل]

أهلا محمد، أعتذر عن التأخر في الرد. لم أستخدم البرنامج منذ أشهر عديدة، لكن جربته بعد رسالتك ومازال يعمل. يبدو أن المشكلة في الجهاز لديك. يفضل أن تكون لغة النظام هي العربية. أيضا لا تضع البرنامج داخل مسار طويل جدا (يفضل وضعه على سطح المكتب مباشرة)، وتأكد أن مكافح الفيرسات لا يمنع البرنامج من الاتصال بالإنترنت. تحياتي Majed (نقاش) 00:57، 7 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ

ممنوع التعدیل![عدل]

Hello Dear Mohammad, I decide to apply my request in this page but I cant edit it! please help me. thanks. Fatemi 08:38، 8 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ

لوسمحت تصحيح معلومه[عدل]

بالنسبة لالقميري الي يسكنون في قرية الموسم وقرية زمزم من بني مروان هم نفسهم الساده الي في جريبة وضمد وشيخهم علي بن دحدح قميري وهم حلف لبني مروان اتمنى منك ياستاذنا الكريم تعديل هذه المعلومه حيث انها وردت من غير تحقيق ولا تمحيص من قبل شخصكم الكريم .

مُبارك صلاحية إداري[عدل]

  1. الإداري هو شخص مخول بتنفيذ سياسات مجتمع ويكيبيديا وليس آمراً ناهياً إلا وفق السياسات.
  2. التقيد الكامل بالقواعد الأساسية لويكيبيديا والاطلاع على السياسات التي يقرها المجتمع والتصرف بما لا يخالفها.
  3. عدم القيام بأي عمل إداري خاصة الشطب أو المنع ما لم يكن متوافقا مع السياسات المنصوص عليها.
  4. لا تعتمد على رأيك فقط في تقرير حالة عقاب ما لم تكن المخالفة واضحة.
  5. لا تستخدم صلاحياتك الإدارية في حل خلاف أنت طرف فيه: قاعدة أساسية لدعم حيادية ولامركزية القرار في ويكيبيديا.
  6. لا تتردد في تصحيح عمل إداري آخر إذا كان الخطأ واضحاً، في حال الالتباس يجب الرجوع للإداري المنفذ ومناقشته للتأكد من صلاحية تصرفه.
  7. اطلع على قائمة القراءة للإداريين، وراجع دليل الإدارة لمعرفة كيفية تنفيذ الأعمال الإدارية.

-- عَلاء راسِلني 21:59، 14 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ


@Dr-Taher: شكرا جزيلا لك دكتور طاهر، أتمنى للجميع التوفيق إن شاء الله محمدراسلني 22:47، 14 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ
@أحمد ناجي: شكرا جزيلا صديقي أحمد، أرجو أن أكون على قدر المسؤولية، تحياتي محمدراسلني 12:42، 15 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ
  • أهلا بعودتك كإداري أخي محمد. هل تعلم من الجميل لو جددنا الدعوة لدورة جديدة من يوم ويكيبيديا العربية كما كان سابقا بحيث يصبح اليوم أيضا مشمولا لان البعض لم يتمكن من المشاركة وتحقيق الأهداف--Avicenno (نقاش) 07:49، 15 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ
@مصعب: شكرا جزيلا لك دكتور مصعب، سيكون ذلك جيدًا برأيي ، على الرغم من أنني أفضّل المقترحات من قبيل "مقالة واحدة يوميا لفترة 50 يوم أو 100 مثلًا" عن مقترحات الأيام المحددة لصعوبة تجميع الجميع دون تحضير مسبق (كما في اليوم السابق)، تحياتي محمدراسلني 12:42، 15 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ
@أبو هشام: شكرا جزيلا لك محمدراسلني 22:24، 16 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ

طلب مراقبة ويكي مصدر[عدل]

اهلاً مستخدم محمد عصام انا مساهم في ويكي مصدر وانا كنت أرغب منك ان تراقب الصفحة التي أنشئتها «طلبات الصلاحيات» ارجو منك ان تراقبها لكي ترد على الطلبات الموجودة هناك وبالمناسبة لقد تم مراجعة الصفحة من قبل البيروقراط الصديق مصعب تحياتي--مصطفى سليمان محمد (نقاش) 07:24، 15 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ28 2018

تهانينا لك
Memelord0
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد الأعمال الإدارية
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:32، 16 يوليو 2018 (ت ع م)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ28 2018

تهانينا لك
Memelord0
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:33، 16 يوليو 2018 (ت ع م)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ28 2018

تهانينا لك
Memelord0
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد التعديلات هذا الأسبوع
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:53، 16 يوليو 2018 (ت ع م)

(عامل) مؤكسد[عدل]

مرحبا بك أيها الزميل محمد؛ وشكراً على رسالتك. من حيث المبدأ أرى أن كلمة مؤكسد لوحدها تفي بالغرض ولا توجد ضرورة ملحة لإضافة كلمة مساعدة مثل "عامل" ، فكلمة مؤكسد لوحدها ليست مبهمة ولا تحمل معان أخرى مختلفة قد تؤدي للخلط؛ كما أن استخدام كلمة مؤكسد لوحدها شائعة ومستخدمة أيضاً. --Sami Lab (نقاش) 19:22، 16 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ

رسالة[عدل]

السلام عليكم محمد، لو سمحت ممكن ترجع هاي الصفحة للضرورة، وبشرحلك السبب بعدها -- بَراء ناقِشني 22:42، 16 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ

@براء: نقلت المحتوى إلى الملعب، أعتذر لم أعلم إنه محتوى يتم العمل عليه من قبل المستخدمة لأنه ظهر كمنشأ من مجهول، تحياتي محمدراسلني 22:49، 16 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ
@محمد عصام: شكرا لك لا داعي للإعتذار فأنا أتفهمك، المستخدمة من طالباتنا ارتكبت خطآن الخطأ الأول لم تدخل بحسابها على ويكيبيديا والثاني بدلا من أن تضع النص بالملعب وضعته في صفحة النقاش فلا ألومك -- بَراء ناقِشني 06:08، 17 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ

صفحة الأجهزة الأمنية الأردنية[عدل]

السلام عليكم، أخ محمد، قمت بترشيح الصفحة للحذف ولكن الإجراءات لم تكتمل؛ حيث أن الصفحة التي بها الإجراء الأخير محمية لغير الإداريين، فلم أستطع إضافتها هناك. فأرجو منك المساعدة فقط.--الرشيد (نقاش) 14:15، 17 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ

@هارون الرشيد العربي: وعليكم السلام ورحمة الله، اكتملت الآن، لم يكن ناقصا فقط سوى إضافة {{حذف/للحذف|الأجهزة الأمنية في الأردن|17 يوليو 2018}} هنا، تحياتي محمدراسلني 14:20، 17 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ
شكراً جزيلاً لك على تعاوُنك--الرشيد (نقاش) 14:21، 17 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ

هدية يوم ويكيبيديا[عدل]

مبروك لقد فزت بقدح ويكيبيديا العربية في إطار يوم ويكيبيديا العربية الرابع عشر، يرجى تعمير النموذج حتى نتمكن من إرسال الهدية مع شكر --ألفة يعقوبي (نقاش) 16:54، 18 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ

لمح البصر[عدل]

السلام عليكم أخي محمد، هل يمكن معرفة سبب ظهور هذا التعديل بهذه الصورة، وتدراك ذلك. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 09:23، 19 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ

@Dr-Taher: وعليكم السلام ورحمة الله دكتور طاهر، الحل سيكون بتعريب الرسائل في النسخ العربية من صفحات ميدياويكي الموجودة هنا، ربما من الممكن طرح الموضوع في ميدان التقنية لرؤية إن كان أحد الزملاء سيقوم بذلك، تحياتي محمدراسلني 14:26، 19 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ29 2018

تهانينا لك
Memelord0
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثالث
بإضافة النصوص
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:32، 23 يوليو 2018 (ت ع م)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ29 2018

تهانينا لك
Memelord0
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثالث
بعدد الأعمال الإدارية
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:32، 23 يوليو 2018 (ت ع م)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ29 2018

تهانينا لك
Memelord0
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثالث
بعدد التعديلات هذا الأسبوع
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:55، 23 يوليو 2018 (ت ع م)

نقاش[عدل]

وصلتني رسالة منك انك قمت بالتراجع عن بعض مساهمتي ، الغريب انني لم اساهم بشيء .. ايضا انت لم تذكر المساهمات و سبب التراجع عنها حتى اعيد صياغتها و تنظمها بالشكل المطلوب داخل ويكبيديا. Mhmutaly (نقاش) 19:59، 27 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ

دمج مقالتين[عدل]

السلام عليكم أخي محمد؛ هناك مقالتان هما الفيلق العربي والقوات المسلحة الأردنية بينهما تداخل وأنا أقترح دمجهما معاً؛ حيث أن مقالة الفيلق العربي تتحدت عن فترة تأسيس القوات المسلحة الأردنية، كما أن المقالتان تتحدثان عن ذات الحروب والشكل العام. أنا اقترحت دمجهما ولكن أحدهم ولأسباب خاصة به ومشكلة سابقة بيني وبينه ليس إلا قام بإلغاء وسم الدمج؛ لذا ألتمس منك أخ محمد ومن كونك إدارياً أن تدرس اقتراحي هذا وأن تفيدنا برأيك النيّر، وإذا رأيت استحقاقاً للدّمج فأرجو أن تعمل عليه.

شكراً جزيلاً لك على تعاونك الدائم--الرشيد (نقاش) 17:10، 28 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ

@هارون الرشيد العربي: وعليكم السلام ورحمة الله، استرجعت القالب مجددا ما دام هناك نقاش مطروح في صفحة النقاش حتى الوصول لتوافق. بخصوص رأيي في الدمج حقيقة ليس لدي علم كافي بالموضوع ولكن رأيي المبدئي أن الفيلق العربي تمثل جيش الأردن حتى منتصف القرن الماضي تقريبا، بينما مقالة القوات المسلحة الأردنية هي أعم، ولكن ليس شرطا كون مقالة أعم موجودة أن يتم الدمج إليها، فعلى سبيل المثال هناك "تاريخ مصر الحديث" و"تاريخ مصر تحت حكم مبارك"، فلننتظر قدوم بعض المهتمين بالموضوع للنقاش في صفحة نقاش المقالة، تحياتي محمدراسلني 17:32، 28 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ
@محمد عصام: شكراً جزيلاً لك أولاً،

على وجه التحقيق كلمة "الفيلق " كانت تطلق على جيش المملكة الحجازية الهاشمية فقط، بينما الجيش العربي هم الاسم الأصيل للجيش الأردني منذ تأسيسه إضافة إلى أن هناك من يستعمله - أي كلمة "فيلق"- على نحوٍ متحيز خدمةً لأفكارٍ معينة. والمعلومات التي في المقال لا أتوقع أنها بحاجة لمقال منفصلٍ، وإنما هي معلومات تتكلم عن نفس الموضوع ويمكن دمجها في مقال واحد. فأنا أعتقد أنّ ويكيبيديا بحاجة للمقالات المركزة الجيدة بدلاً من المقالات المقسمة هنا وهناك.--الرشيد (نقاش) 17:38، 28 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ

استفسار[عدل]

أنشأت مقالة، وبقيت محفوظة في الملعب، إلى أن تم اعتمادها، ونشرها. والآن، في كل مرة أضغط على أيقونة الملعب، أجد موضوعي المنشور، ولا أستطيع إنشاء صفحة جديدة. تحياتي--Glory20 (نقاش) 05:03، 29 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ

طلب[عدل]

أهلاً محمد ومبروك حصولك على صلاحية إداري لدي طلب لو سمحت، هل تستطيع إصلاح مشكلة اعترضتني في قائمة كانتونات كوستاريكا ألا وهي أن قالب:مؤشر لوني الذي وضعته لا يظهر على الإطلاق مثلما يظهر على النسخة الإنجليزية وشكراً--عادل فوزي (راسلني) 13:58، 29 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ

@Anass: شكرا لك، كانت المشكلة في وجود قالبي "مؤشر لوني" قبل إغلاق وسم gallery، فالحل كان فقط في وضعهم بعده، وبالمناسبة أيضا أنشأت قالب "Legend2" اعتمادا على نسخته الإنجليزية، واستخدمته بدلا من "مؤشر لوني" لأنه أفضل في هذه الحالة، تحياتي محمدراسلني 14:17، 29 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ
أحسنت! شكراً على المساعدة--عادل فوزي (راسلني) 14:19، 29 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ
أهلاً زميلي محمد، أعتذر عن إزعاجي لك، لدي طلب آخر لو سمحت، وهو هل تستطيع إصلاح مشكلة المراجع في مقالة تصفيات بطولة أمم أوروبا وشكراً--عادل فوزي (راسلني) 19:56، 29 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ
أهلاً محمد هل تستطيع مساعدتي في هذا الطلب أو أقوم بمراسلة إداري آخر؟--عادل فوزي (راسلني) 17:10، 1 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ
@Anass: عذرا لا أعلم المشكلة بالضبط، من الأفضل سؤال شخص آخر، تحياتي محمدراسلني 17:14، 1 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ30 2018

تهانينا لك
Memelord0
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:33، 30 يوليو 2018 (ت ع م)

أريد حذف المقالة"حسابيات(رياضيات)" التي قد كتبتها، ما العمل؟--الاخ العربي (نقاش) 08:14، 30 يوليو 2018 (ت ع م)ردّ

مقالة اسماعيل الغامدي[عدل]

السلام عليكم

اتمنى بأن تكون بصحة جيدة اخي محمد. مقالة اسماعيل الغامدي تستحق الحذف لسببين الاول المقالة نسخ ولصق من موقع https://www.albahanews.info/47689295/

ثانيا الشخصية دون الملحوظية فهناك ملايين المهندسين بالعالم العربي.

تقبلوا تحياتي. --بندر (نقاش) 17:16، 1 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ

@Bander7799: شكرا لاهتمامك بمراجعة المقالات الجديدة، كون المقالة غير موسوعية ليس سببا صحيحا للحذف، فأي مقالة عن شخص هي موسوعية وتدخل في نطاق ويكيبيديا، بخصوص الملحوظية فهناك مراجع موثوقة مذكورة لذا لا تحقق المقالة شروط الشطب بالتأكيد والأصح الطرح لنقاش الحذف، بخصوص خرق حقوق النشر المحتمل بإمكانك طلب الشطب لهذا السبب (ولكن مع ذكر السبب الصحيح للطلب وهو خرق حقوق النشر)، وستتم رؤية ما إذا كان الخرق موجودا ومدى تأثير إزالته على محتوى المقالة. وبإمكانك استخدام قالب "حذف سيرة" بعد ذلك في حالة مقالات الأعلام الأحياء المحتمل تحقيقهم للملحوظية (أي أن محتوى المقالة يشير إلى إمكانية تحقيق الملحوظية) في حالة عدم وجود مراجع، ولكن عند وجود مراجع يكون الأصح نقاش الحذف، تحياتي محمدراسلني 17:28، 1 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ

استفسار[عدل]

السلام عليكم، أتعلم كيفية طلب رفع الملفات الصوتية؟ Jeffamaname (نقاش) 15:36، 2 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ

رد[عدل]

مرحباً أخي محمد... طالما لم يتم الفصل في كون هذا الحساب دممية أم لا فهو مستخدم عادي، ولا أعتقد أنني ساذج لأمنح أي شخص صلاحية يطلبها. يجب افتراض حسن النية مع الجميع حتى يثب العكس. وطالما الرسالة اللي اُرسلت إلى صفحة نقاشي لا يوجد بها إساءة أدب فمن الطبيعي استراجعها . تحياتي.... --د. فارس الجُويلي (راسلني) 21:18، 2 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ

بخصوص النقل[عدل]

أهلاً محمد عصام، بخصوص نقلك لمقالة لادينية في إسرائيل إلى اللادينية في إسرائيل فأظن أن عليك تعميم الأمر في جميع المقالات مثل لادينية في المغرب، لادينية في السعودية وغيرها--عادل فوزي (راسلني) 18:31، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ

@Anass: لم ألاحظ أن الأمر تكرر في المقالات التي ذكرتها، وبالتأكيد المفترض هو التعميم إلى "اللادينية في .." كـ "الإسلام في .." و"المسيحية في .."، بإمكانك القيام بذلك إن كنت على دراية بجميع العناوين التي تعاني من نفس المشكلة، تحياتي محمدراسلني 18:37، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ

رد[عدل]

بالتأكيد ترتبط مستويات التعليم بالخصوبة، العديد من الدراسات تبين أن هناك علاقة سلبية بين التعليم والإنجاب، وحتى في المجتمعات الإسلامية هناك علاقة على سبيل المثال في إيران وكازخستان حيث معدل الخصوبة منخفض نسبياً ترتفع مستويات التعليم أو في الهند مثلا حيث تشير المعطيات كلما زاد المستوى التعليمي للمرأة المسلمة الهندية قل معدل الخصوبة وهنا مصدر آخر يبين كيف أن المستوى التعليمي أو مكان السكن يلعب دور في معدل الخصوبة وهنا مصدر آخر وهنا مصدر آخر حول الإختلاف في معدلات الخصوبة بين المسيحيين والمسلمين في نيجيريا.--Jobas1 (نقاش) 00:47، 9 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ

التعليم يلعب دور في معدل الخصوبة، في بعض الدول مثل نيجيريا كان للتعليم إلى جانب عوامل أخرى مثل سن الزواج دور في انخفاض معدل الخصوبة للمرأة المسيحية وارتفاعه للمرأة المسلمة، هذا الفارق في المعدل له تأثير على التركيبة السكانية.--Jobas1 (نقاش) 01:01، 9 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ
الجملة لم تتدعي أن دراسة معهد بيو تذكر ذلك، المصدر لم يكن مرتبط مع جملة "وترتبط ارتفاع معدل المواليد بالظروف الإقتصادية والتعليمية"، بل لمعطيات الدراسة. على أية حال قمت بتغير النص حتى لا يبدو أنه توجد علاقة بين دراسة معهد بيو والجملة السابقة (الدراسة تعطي لمحة عن مستويات التعليم). وقمت بإضافة بعض المصادر، هناك العشرات من المصادر الأخرى المختلفة التي ترى في مستوى التعليم دور في معدل خصوبة للمرأة المسلمة، وتشير أنه كلما زاد التعليم على سبيل المثال قلت نسبة الخصوبة.--Jobas1 (نقاش) 01:15، 9 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ
في نيجيريا والهند على سبيل، مستوى التعليم له دور في ارتفاع معدل الخصوبة ودور في الفجوى بين المواليد هناك عشرات الدراسات التي تطرقت الى ذلك، "ليس من المنطقي تحليل كل عامل أدنى لكل عامل أعلى من عوامل النمو السكاني لكل دين" الا يوجد فقرة كاملة عن التحول الديني وهو أحد العوامل؟، هل للعامل الديني أفضلية أو أولوية حتى يخصص له تحليل، وعامل الخصوبة لا؟ الا ترى أنه توجد ازدواجية في المعايير، علماً أنه وفقاً لمصدر معهد بيو الخصوبة عامل أساسي في النمو السكاني بينما التحول الديني يلعب دوراً طفيفاً.--Jobas1 (نقاش) 01:23، 9 أغسطس 2018 (ت ع م)--Jobas1 (نقاش) 01:23، 9 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ
"تقول "معطيات الدراسة ليس لها قيمة أو صلة بموضوع المقالة مادامت لم تربط بين الموضوعين" كيف لم تربط مع ارتفاع معدل الخصوبة وارتفاع مستوى التعليم؟، المصدر واضح أن المستوى التعليمي للمرأة المسلمة في الهند أو نيجيريا يلعب دوراً في ارتفاع معدل الخصوبة. كونك إداري لا يحق لك احتكار الصفحة هذه المرة الثالثة تقوم بإحتكار الصفحات.--Jobas1 (نقاش) 01:26، 9 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ
المصدرين لا يقومان بإستناج معلومة، بل يستعرض معلومة.--Jobas1 (نقاش) 01:32، 9 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ
مثيرة للجدل؟ لم أتي بهذه المصادر من بنات أفكاري، هناك عشرات الأبحاث التي تربط التعليم بالخصوبة، وقمت بإضافة عدد منها. كما أن "مقالة مسلمون تحولوا إلى المسيحية" ما تزال تحت الحماية، لا أدري لماذا؟.--Jobas1 (نقاش) 01:34، 9 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ
أرجو عدم حذف المصادر قبل النقاش، الأرقام واضحة. وتشمل في حالة إندونيسيا فقط أبناء المتحولين (والذين أيضاً من خلفية إسلامية). بالإمكان ذكر ملاحظة في حالة إندونيسيا بدل الحذف.--Jobas1 (نقاش) 23:25، 13 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ

رد[عدل]

مرحباً في مقالة انتشار الدين قمت بإضافة بحاجة إلى مصدر في عدة مواضيع، هنا المصادر:

  • في سنغافورة في عام 2015 النسبة أصبحت أكثر من 18%: المصدر هنا.
  • في حالة فرنسا وكوسوفو بالإمكان ارجاعهم مع مصدر جامعة سانت ماري أو مصدر جامعة أدنبرة، البلدين يضمان أعداد معتبرة، في حالة الأولى 15 ألف وفي حالة الثانية حوالي 15 ألف.
  • في حالة اليابان هنا المصدر: المصدر.
في مقالة النمو السكاني للمسلمين في العديد من الدول نمو النسبة لا يعني بالضرورة تقلص الأعداد للأديان الأخرى، كما أن النمو النسبة نابع بشكل رئيسي للخصوبة المرتفعة وسن الشباب.--Jobas1 (نقاش) 08:20، 14 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ
قلت بعض وليس جميع، في دول آسيا الوسطى مثل كازخستان وأذربيجان الغالبية العظمى من المسيحيين هم من القومية الروسية والأوكرانية، في كازخستان مثلاً معدل الخصوبة للمرأة المسيحية هو 1.1، كما أن هناك هجرة إلى روسيا، حيث أنه منذ سقوط النظام الشيوعي تتناقض أعداد الأقليات الروسية بسبب الهجرة الى روسيا. أي أن الأعداد ليست مفاجئة.--Jobas1 (نقاش) 08:34، 14 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ

مرحبا[عدل]

مرحبا في الجملة التي أضفتها " فإن نسبة غير المنتسبين لأي دين من السكان في تزايد مستمر ...". المصدر الثالث مصدر غير أكاديمي أو موثوق ويستعرض رأي شخصي فيه لغة دينية مسيحية واضحة، كذلك الأمر بالنسبة للمصدر الثاني نفس المشكلة رأي شخصي لا يستعرض الدراسة ويجب حذف هذه المصادر. في دراسة معهد بيو عن الديانة في الولايات المتحدة تذكر أنَّ نسبة من تربى على المسيحية وتركها لاحقاً (لا تشمل بالتأكيد من كان كاثوليكي وأصبح بروتستانتي) هي 22% وهي نسبة مساووية نسبياً للمسلمين (23%) أو الهندوس (23%) أو اليهود (25%) بل أن جماعات أخرى مثل البوذية حوالي 61% تركوا الدين (16% أصبحوا مسيحيين و6% أديان أخرى و40% أصبحوا بلا دين) يجب توضيح النقطة. قد يبدو أن الكاثوليك أو كنائس البروتستانتية الخط الرئيسي تفقد أكثر أتباع لكن وبسبب التحول بين الطوائف المسيحية خصوصاً من الكاثوليكية أو الكنائس البروتستانتية الخط الرئيسي إلى الإنجيلية قد تبدو النسبة أعلى، لكن على سبيل المثال 20% من تربى على الكاثوليكية أصبح اليوم بلا دين و4% أصبح منتسب لديانة أخرى (أي تركوا بشكل مطلق أي شكل من أشكال المسيحية) بالمقابل 35% ممن تربوا ككاثوليك أصبحوا يتبعون كنائس مسيحية أخرى (أي بقوا داخل الديانة) وبالتالي النسبة مساووية نسبياً لباقي الجماعات. ما أود توضيحه يجب توضيح الجملة فهي تبدو أن في حالة الولايات المتحدة يترك المسيحيين ديانتهم أكثر من غيرهم من الجماعات الدينية علماً أن نسبة من تربى على المسيحية وتركها لاحقاً (الحديث ليست عن أعداد) مساووية نسبياً مع باقي الجماعات الدينية.--Jobas1 (نقاش) 15:35، 12 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ

ليس بالضرورة أن يكون مصدر "مسيحي" أو "إسلامي" غير حيادي، مثلا دراسة جامعة سانت ماري قد تحسب أنها مصادر مسيحية علما أنها مصادرها موثوقة ومحايدة حيث للجامعة سمعة جيدة، بل أن معهد بيو نفسه يعتمد في العديد من احصائيته على مركز جوردون كونويل وهو معهد مسيحي، ومع ذلك فهي مؤسسات مرموقة لها باع في الأبحاث والدراسات ومعلوماتها موثوقة تقريباً. لكن المصادر السابقة كانت عبارة عن آراء شخصية لأشخاص عاديين (ليسوا أكاديميين) تحلل بلغة دينية مسيحية الوضع وترجع آرائها الى الكتاب المقدس. هناك فرق شاسع بين المصادر المحسوبة على مؤسسات دينية لكنها تعتمد في دراستها على احصائيات لمراكز بحثية مرموقة وبين مصادر من مواقع دينية تستعرض آراء شخصية.
بالنسبة لقالب متى، هو في عام 1910 المصدر من معهد بيو، لا أستطيع اضافة المصدر.
في هذا المصدر وبالرجوع للدراسة لا أشارة أبداً أن الشباب يتركون المسيحية، لا أشارة عن نسبة من تربى على المسيحية وتركها لاحقاً -تحليل هذه المعلومة هو بحث أصلي-، الدراسة تستعرض نتائج أن الأجيال الشابة أقل تديناً وأكثر لادينية وأن في دول مثل السويد وإستونيا وجمهورية التشيك الغالبية غالبية الشابا تقول أنها لادينية، لكن ليس بالضرورة أنهم تربوا على المسيحية (على سبيل المثال في تعداد السكان عام 2011 فقط 12.6% من سكان التشيك مسيحيين والدراسة الأخرى من جامعة سانت ماري وجدت أن 9% من الشباب يقول أنه مسيحي، حيث بعد سقوط النظام الشيوعي غالب السكان كانوا من الملحدين). وبالتالي يجب نقل المصدر في هذه الفقرة إلى من الجملة الأخيرة إلى جملة "فإن نسبة غير المنتسبين لأي دين من السكان في تزايد مستمر،".
تركز أغلب المصادر التي تركز على ترك المسيحية في أوروبا، على مصادر أو دراسات أكاديمية قليلة حول الموضوع ومعظمها يعتمد على معهد بيو (والتي وجدت أن 81% من سكان أوروبا الغربية تربوا على المسيحية بالمقابل 71% يعرف عن نفسه في عام 2016 أنه مسيحي) والمصدر الجديد الذي يعتمد على دراسة جامعة سانت ماري البريطانية وهي جامعة كاثوليكية (بعض المواقع مثل ديلي ميل - أنظر هنا معروفة بعدم الحياد وتحريف الدراسات حيث قامت النسخة الإنجليزية بمنع الإعتماد عليها - أنظر هنا -، قامت بتحريف الدراسة)، ومعظم المصادر الأخرى خصوصاً الإخبارية تعتمد عليها.--Jobas1 (نقاش) 11:05، 13 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ
لم أطلب في هذه المرة تغيير الجملة، قلت نقل المصدر -الغارديان المعتمد على دراسة سانت ماري- من آخر الفقرة إلى أول الفقرة عند جملة " فإن نسبة غير المنتسبين لأي دين من السكان في تزايد مستمر ...". ارجع إلى الدراسة الأصلية الدراسة هي عن تزايد ممن يقول أنه لاديني بين الشباب، لا ذكر حول ترك المسيحية وحول من تربى عليها.--Jobas1 (نقاش) 11:25، 13 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ
كما أرجو اضافة عام 1901 في موضع قالب متى الذي أضيف مؤخرا، المصدر من معهد بيو، لا أستطيع اضافة المصدر.--Jobas1 (نقاش) 11:28، 13 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ
أنتبهت أن الجزائر وألبانيا تم حذفها، هل بالإمكان ارجاعها كوني لا أستطيع التعديل واضافة مصدر سانت ماري والذي يقدر الأعداد بحوالي 380,000 ألف أو مصدر جامعة أدنبرة الذي يقدر الأعداد بحوالي 50,000، حيث أنَّ 50 ألف أو 380 ألف هي أرقام معتبرة. وكذلك الأمر بالنسبة لألبانيا حيث أن دراسة جامعة سانت ماري تقدر الأعداد بحوالي 13 ألف. وشكراً.--Jobas1 (نقاش) 12:22، 13 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ
تم ذكر الملاحظة.--Jobas1 (نقاش) 23:38، 13 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ

طلب[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله يا محمد، أرجو أن تكون بخير وأن تنسى ما حدث بيننا سابقاً، كما أني أقدم اعتذاري لك، هذا أولاً.

أما الطلب، فكنتُ قد طلبت منك سابقاً أن تُعيد وسم الدمج لمقالة الفيلق العربي وها قد مر قرابة 22 يوم منذ ذلك الحين، ولأن الدمج قد تعذر لدي فألتمس منك القيام بهذه المهمة واعتبرها طلباً من تلميذ لأستاذه. الرشيد (نقاش) 17:18، 18 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ

دراسة بيو[عدل]

قمت بتوسيع الفقرة حيث أن المعلومة كانت إنتقائية، حيث أن الدراسة ركزت على نقاط خمسة أخرى بخصوم النظرة إلى الهجرة وما إلى ذلك، كما أن تم تجاهل الفقرة التي تقول "Overall, large majorities of those raised Christian still identify as Christian today"، حيث أن 83% ممن تربوا على المسيحية في أوروبا الغربية ما يزالون مسيحيين. بطبيعة الحال تختلف النسب من بلد لآخر. كما أن الإنخفاض في النسب لا يعني بالضرورة انخفاض في الأعداد، في بعض الحالات الهجرة والخصوبة العالية قد تلعب دوراً في النسب بين الأديان، لكن هذا لا يشير الى انخفاض عددي بالضرورة.--Jobas1 (نقاش) 22:34، 24 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ

المقالة عن النمو السكاني للمسلمين، والعوامل التي تؤثر على النمو السكاني وما إلى ذلك. كما في مقالة النمو السكاني للمسيحيين هناك فقرات عن التحول من وإلى المسيحية وإلى أين يتوجه المتحولين من المسيحية، لا أرى مانع من التطرق في المقالة أيضاً إلى التحول من وإلى الإسلام. والمقالة ذاتها تتضمن أيضاً فقرات ومصادر ومعلومات عن التحول إلى الإسلام من ناحية نسب وأعداد. ملاحظة الأرقام تناسب مقالة النمو السكاني للمسيحيين أيضاً، أنت نفسك أضفت في مقالة النمو السكاني للمسلمين، مصادر مختلفة عن أعداد المتحولين في الوطن العربي أو أوروبا وفي العديد من الدول هي ذات أعداد قليلة لدرجة كونها غير مؤثرة على النمو، وبالتالي ما الفرق بين هنا وهناك.--Jobas1 (نقاش) 00:17، 26 أغسطس 2018 (ت ع م)ردّ

تطوير المقالات الإسلامية[عدل]

مرحبا Memelord0/أرشيف 9,

هل أنت مهتم بتطوير المقالات المتعلقة بالإسلام؟ هل تود أن تراها ملخصة تحدث ما بين فترة وفترة؟ هل تود إضافة إسمك عند إيصال الصفحة إلى الحد المطلوب؟ وتود أيضا أن تشكر عند مشاركتك المسهمة فيها؟ ،،،ما عليك سوى زيارة هذه الصفحة --تحياتي--كامل الفراج (نقاش) 17:53، 2 سبتمبر 2018 (ت ع م)--كامل الفراج (نقاش) 18:11، 2 سبتمبر 2018 (ت ع م)ردّ

ويكي مصدر[عدل]

أهلاً أخي محمد، يُرجى منحي بعض الصلاحيات على ويكي مصدر، حتى أتمكن من المساهمة بشكل أفضل وشكراً--أنس (راسلني) 11:28، 9 سبتمبر 2018 (ت ع م)ردّ

شكراً وحبذا لو منحتني صلاحية المُراجع أيضاً--أنس (راسلني) 11:35، 9 سبتمبر 2018 (ت ع م)ردّ

إليك وساما![عدل]

وسام العمل الجماعي
تقديرا لجهدكم في المهمة 38 لفريق المهام الخاصة. Dr-Taher (نقاش) 15:51، 9 سبتمبر 2018 (ت ع م)ردّ

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ36 2018

تهانينا لك
Memelord0
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الأول
بإضافة النصوص
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:32، 10 سبتمبر 2018 (ت ع م)

استفسار[عدل]

مرحباأخي أرجو معرفة أسباب تفشي وباء الكوليرا بسرعة وشكرا☺

مقالة الشوايا[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استلمت على المقالة وسم ( هذه المقالة مكتوبة باسلوب عاطفي او ادبي) برجاء توجيهي لمواضع ذلك كي احسنها وشكرا على الملحوظة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته عبدالله الكرامي (نقاش) 23:55، 12 سبتمبر 2018 (ت ع م)ردّ

رد[عدل]

وفقاً لتعداد السكان الرسمي وهي الإحصائيات الرسمية في البلاد لا تزال أغلبية السكان من المسيحيين، وبالتالي "رأيه الشخصي" لا يعني شيئاً، على أية حال سأضيف باقي المعلومات، كما سأضيف عدد العينة في دراسة سانت ماري ففي دول مثل هولندا العينة جدا صغيرة حوالي 160 شخص ويجب ذكر ذلك. كما أرجو التوقف عن حذف فقرة دراسة ألمانيا حتى ننهي النقاش، الصفحة ليست ملكك أرجو التوقف عن هذه التصرفات. نناقش لنصل لحل.--Jobas1 (نقاش) 13:09، 14 سبتمبر 2018 (ت ع م)ردّ

وكونك كالعادة تقوم بحماية الصفحة من دون نقاش، يجب تعديل جملة خصوصاً من الرومانية الكاثوليكية في فقرة المكسيك، أولاً المعلومة من مصدر آخر لا صلة لها في المصدر السابق، كما يجب تعديل الجملة إلى "وبحسب مصدر فإن بعض الأشخاص من خلفية كاثوليكية يتحولون للإسلام"، فالجملة تشير "Why are some Mexicans leaving the Catholic Church and converting". لا تقول أن معظم المتحولين من خلفية كاثوليكية.--Jobas1 (نقاش) 13:19، 14 سبتمبر 2018 (ت ع م)ردّ

مراجع تلقائي ![عدل]

السلام عليكم أخي الكريم . كيف حالك ؟ بعد طلبي للحصول على صلاحية مراجع تلقائي أرجو منك البث بالقبول أو الرفض بطلبي و شكرا مسبقا . تحياتي عبد السلام يوهمو (نقاش) 19:01، 15 سبتمبر 2018 (ت ع م)ردّ

مرحبا[عدل]

تقدير المسح الاجتماعي الاوروبي يستخدم عينة لا تتعدى 500 شخص في حين أن إيبسوس موري على عينة أكبر وهي 5,500 شخص من عمر 15 وما فوق وحوالي 1,000 من عمر 18 وما فوق وعلى أسلوب أقرب لتعداد السكان، القول أنها "قديمة" لا معنى لها فأنت تضيف مقارنات علماً أن المقارنة لا تعتمد نفس المصدر وتعود البعض منها الى عام 1984، لا فرق بين 2008 و2010 سوى سنتين، وفي بعض الإحصائيات من معهد بيو تغيرت الأرقام لكن المقالة تعتمد الأرقام بغض النظر عن العام. أرجو عدم حذف مراجع لأنها لا تروق لك. المقالة ليست موسوعة عن ديموغرافيا بريطانيا صحيح لكنها عن النمو السكاني للمسيحيين، والفقرة المحذوفة مرتبطة مع المقالة.--Jobas1 (نقاش) 00:19، 16 سبتمبر 2018 (ت ع م)ردّ

حتى لو حظي "بتغطية إعلامية" أنا هنا لا أشكك بالدراسة على العكس هي دراسة موثوقة، لكن العينة التي تستخدمها جدا صغيرة في بعض الحالات مثل المجر العينة هي 139 شخص، من المعروف في الدراسات والإحصائيات أن العينات الأكبر أكثر قرباً للواقع، أنا لا أنادي هنا لحذفها، لكن حذف دراسة إيبسوس موري أيضاً أكاديمية، وكونها "قديمة" هذا غير مبرر لحذفها، مثلا أنت أضفت احصائيات في السويد والنرويج تعود إلى الثمانيات، علماً أنها المعلومات من مصادر مختلفة.--Jobas1 (نقاش) 00:31، 16 سبتمبر 2018 (ت ع م)ردّ
بمناسبة المقارنات، يبدو أنك لا تعرف الوضع في الإنجليزية، في مقالة روسيا أو فرنسا أو بلجيكا كان هناك مستخدم ممنوع عن التحرير حالياً، كان يقوم بوضع مقارنات لدراسات انتقائية، وبالتالي في مقالة روسيا تم حذف المقارنات كونها لا تنتمي لنفس المصدر أو العينة وانتقائية أعتقد أن أعمدة المقارنات تم حذفها لاحقاً، في مقالات مثل السويد حاول أن يفرض دراسات مكان الإحصائيات الرسمية. تعديلاته أدت الى حروب تحرير مع مستخدمين (لست منهم).--Jobas1 (نقاش) 00:36، 16 سبتمبر 2018 (ت ع م)ردّ
النتائج هي بناءاً على بحث استقصائي على عينة تبلغ 702 شخص من أتباع الكنيسة البالغ عددهم 3.7 مليون، أعتقد يجب ذكر ذلك.--Jobas1 (نقاش) 01:57، 16 سبتمبر 2018 (ت ع م)ردّ
المصدر الذي تعتمد عليه هو مصدر غير محايد، بل أيضاً بحسب بعض المصادر معادي للإسلام، والعديد من المصادر تشير أن المؤسسة تقوم بنشر معلومات كاذبة ومغلوطة: أنظر هنا ووهنا. هل من سبب للإسترجاع من دون التوضيح؟.--Jobas1 (نقاش) 02:32، 16 سبتمبر 2018 (ت ع م)ردّ
هل من مصادر قامت بنشر مقالات تقول أن الموسوعة المسيحية تقدم معلومات كاذبة أو مغلوطة أو وصفتها بالمؤسسة المتطرفة؟ بالنسبة لدراسة "المسيحيين من خلفية إسلامية" واحدة من المؤسسات التي نشرتها هي جامعة أدنبرة (يبدو أن لديك مشكلة مع الإنتماء المذهبي لجامعة سانت ماري في هذه الحالة، حيث بالمناسبة جامعة سانت ماري في لندن التي نشرت دراسة حول الشباب والدين هي أيضاً كاثوليكية)، جامعة أدنبرة مؤسسة علمانية وهي واحدة من أعرق وأشهر الجامعات في العالم، هل من مصادر أو مقالات قامت بضحد المؤسسة وإتهمتها بنشر معلومات كاذبة ومغلوطة؟ هناك فرق كبير، وفي حالة لديك مشكلة أن بعض المعلومات تعتمد على "مؤسسات تبشيرية مسيحية"، الإ معظم المعلومات بخصوص التحول الديني في مقالة النمو السكاني للمسلمين والتي قمت أنت بإضافتها تعتمد على مراجع أو مؤسسات إسلامية، ما الفرق بين الإعتماد على مؤسسات تبشيرية ومؤسسات إسلامية؟. على أية حال معهد غايتستون مؤسسة تنشر مقالات تم تكذيبها وتم اتهامها بنشر معلومات كاذبة.--Jobas1 (نقاش) 02:35، 16 سبتمبر 2018 (ت ع م)ردّ
في كل مؤسسة ستتعرض لنقد، بلا أدنى شك للموسوعة المسيحية العالمية هناك آراء تنقدها، كذلك الأمر بالنسبة لمعهد بيو أو المسح الاجتماعي الأوروبي وغيرها حيث يكون عادةً حول المنهجية، بالمناسبة الموسوعة المسيحية العالمية موسوعة تنشرها دار نشر جامعة أكسفورد، وهي واحدة من أعرق دور النشر في العالم، بالمقابل معهد غايتستون لم تتعرض لنقد حول منهجية عملها أو الأرقام التي تقدمها بل تم وصفها بأنها مؤسسة عنصرية معادية للإسلام تنشر "معلومات مضللة وكاذبة"، لا أفهم إصرارك على اضافة مصدر لمؤسسة وصفتها وسائل إعلام ومصادر مختلفة أنها تقدم معلومات مضللة. من خلال تحريري معك أعتقد أنه لو لم تكن المعلومة تروق لك لم تردد بحذفها. أرجو أيضاً حذف المصدر من مقالة النمو السكاني للمسلمين.
Gatestone is “a key part of the whole Islamaphobic cottage industry on the internet,” said Ibrahim Hooper, spokesman for the Council on American-Islamic Relations, a civil rights and advocacy group.--Jobas1 (نقاش) 02:46، 16 سبتمبر 2018 (ت ع م)ردّ
أرجو حذف المصدر من مقالة النمو السكاني للمسلمين، المصدر مستخدم في عدة مواضع. كوني لا أستطيع التحرير هل بالإمكان الحذف؟.--Jobas1 (نقاش) 02:52، 16 سبتمبر 2018 (ت ع م)ردّ
أرجو عدم حذف مصادر، الرأي منسوب لصاحبه وهو متكرر في مصادر أخرى أيضاً. الفقرة لا تعرضها أنها حقيقة بل تنسبها لصاحبها، وهي لا تشرح عن "منفذ" العملية ولماذا قام بها، بل بحسب المصدر هي أسباب التحول للمسيحية في تلك الفترة.--Jobas1 (نقاش) 22:09، 16 سبتمبر 2018 (ت ع م)ردّ
بالمناسبه فكرته موجودة أيضا في واحدة من المصادر التي أضفتها، حيث الصيغة التي قمت بإضافتها بعيدة عن نص المصادر. بعد الإنقلاب الشيوعي الفاشل أجبرت الحكومة المسلمين "الشيوعيين" والذين كانوا غير أرثوذكس وفقاً للمجتمع، على التسجيل الى واحدة من الأديان الخمسة المعترف بها في الدولة (وليس الى المسيحية أو الهندوسية تحديداً)، وبسبب المشاعر المعادية للإسلام للبعض منهم، بسبب ربط الدين بأفعال الجيش الإندونيسي، فضل البعض منهم التحول للمسيحية أو الهندوسية. هذا ما تقوله عدد من المصادر الموجودة في الفقرة. الحكومة لم تفرض المسيحية والهندوسية تحديداً بل الدين ككل، بالمناسبة في المصدر الثاني والثالث والرابع تذكر المصادر بشكل عام أنه بسبب التشريعات التي فرضت التسجيل لديانة بعد فشل الإنقلاب الشيوعي فضل مسلمي الجاوة الإستيعاب والتسجيل كهندوس بدلاً من الإسلام أو المسيحية، وبالتالي "ليس مصدر واحد".--Jobas1 (نقاش) 22:44، 16 سبتمبر 2018 (ت ع م)ردّ

إليك وساما![عدل]

وسام حامي الويكي
تستحق هذا الوسام لمنعك المخربيين في الوقت المناسب وتمكنك من حماية الموسوعة من هجمات التخريب، شكراً لك محمد. جار الله (نقاش) 05:19، 23 سبتمبر 2018 (ت ع م)ردّ

استفسار بشأن اضافة المقالات[عدل]

انا مهتم باضافة المحتوي الليبي علي الويكيميديا وارغب في اضافة شخصيات ليبيه وكذلك معلومات عن الاماكن بليبيا

قمت باضافة عدد من الشخصيات لكنها مسحت بداعي عدم تطابق المعايير بالرغم اني حرصت علي اضافة شخصيات كان لها تأثير كبير في الشأن الليبي مع ذكر لمصادر المعلومات التي نشرتها وكذلك اضافة صور للشخصيات المضافة واخشي ما اخشاه ان تذهب مجهوداتي في تجميع المعلومات سدي فارجو تقديم المساعدة لي بالخصوص

تحياتي--Moomkenb1 (نقاش) 17:45، 23 سبتمبر 2018 (ت ع م)ردّ

ترحيب و شكر[عدل]

@محمد عصام:أنا مستخدم بوت و سعيد بتواجدي معكم في ويكيبيديا.

شكرا على قبول الإنضمام إسكواردو (نقاش) 20:00، 25 سبتمبر 2018 (ت ع م)ردّ

حذف[عدل]

هل من سبب للحذف هنا؟، قضية التحول القسري للفتيات في مصر وباكستان تم التطرق إليها في عدد من وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية.--Jobas1 (نقاش) 22:28، 29 سبتمبر 2018 (ت ع م)ردّ

حذف سريع لـ دول راعية للإرهاب[عدل]

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة دول راعية للإرهاب التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. JarBot (نقاش) 22:00، 29 أكتوبر 2018 (ت ع م)ردّ

تعديل جديد[عدل]

مرحباً، هل يعتبر هذا التعديل، مرتبط بالمقالة؟، فأغلب الضحايا هم لهجمات أو أعمال ارهابية مرتبطة بتنظيمات اسلامية سنية وفقاً للمصدر، وهم ضحايا لعنف أو أعمال ارهابية وقتلهم لم يكن لكونهم مسلمين، لم يتم ملاحقتهم بسبب إيمانهم أو معتقداتهم كما أن دوافع الأعمال الإرهابية التي حصلت لم تكن ضد الضحايا كونهم مسلمين (الا في حالة الحديث حول الهجوم ضد الشيعة من قبل تنظيمات سنية أو بالعكس)، بل بسبب بأعمال العنف الواقعة في أفغانستان والعراق، على أية حال قمت التوسع حسب المصدر.--Jobas1 (نقاش) 21:53، 18 نوفمبر 2018 (ت ع م)ردّ

لم أدري أن كسبرس وبروس ثورنتون لها مقالات معادية للإسلام إن كانت مواقع غير حيادية بالإمكان حذف مصادرها، على أية حال قمت بإيجاد مصادر أخرى للمعلومة القابلة للتشكيك بصورة كبيرة، فهناك العديد من المصادر التي تتطرق إلى الإضطهادات في العراق وسوريا ومصر وباكستان وإيران.--Jobas1 (نقاش)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ49 2018

تهانينا لك
Memelord0
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد الأعمال الإدارية
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:32، 10 ديسمبر 2018 (ت ع م)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ50 2018

تهانينا لك
Memelord0
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:59، 17 ديسمبر 2018 (ت ع م)

تهانينا[عدل]

الأسبوع الـ51 2018

تهانينا لك
Memelord0
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:41، 24 ديسمبر 2018 (ت ع م)