نقاش المستخدم:Metel.gear

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

مرحبا بك يا Metel.gear في ويكيبيديا الموسوعة الحرة!

نتمنى لك مشاركة طيبة. هذه بعض الوصلات التي قد تكون مفيدة لك:

أرجوك ألا تتردد في طرح الأسئلة عند الحاجة، يمكنك وضع {{أحتاج مساعدة|السؤال}} في هذه الصفحة لطرح سؤال، يمكنك أيضا استخدام صفحات النقاش لذلك. ولا تنس التوقيع بعد ترك رسائلك بكتابة ~~~~.


Don't speak Arabic? Bot?

أهلا بك في موسوعة ويكيبيديا. بالأصالة عن نفسي، وبالنيابة عن باقي الزملاء، أرحب بك في الموسوعة. أنا أحد المساهمين هنا. إذا شعرت أنك بحاجة إلى أية مساعدة يمكنك التوجه إلى صفحة ويكيبيديا:الميدان/مساعدة، كما يوجد في القائمة الجانبية عدة وصلات للتحرك ضمن الموسوعة من ضمنها وصلة ويكيبيديا:مساعدة. النقاط في الأعلى هي قواعد أساسية عندنا يرجى منك قرأتها قبل البدء في المساهمة بصورة جدية.

من الأمور المهمة هنا هي عدم النسخ من الإنترنت. نحن نفضل هنا سطرا واحدا من كتابتك الشخصية على 100 صفحة منسوخة من الإنترنت أو أي مصدر أخر ليس من تأليفك. أحد أهم النقاط لدينا هي حقوق النسخ. أي موضوع يوضع هنا يجب أن يخضع لترخيص خاص يسمى ترخيص جنو للوثائق الحرة، وهو يعني باختصار أن أي شخص يمكنه نسخ ما هو مكتوب لدينا، بل حتى بيعه إذا أراد، (طبعا ضمن شروط معينة، منها أن أي شخص يمكنه أن ينسخ ما أنتجه ذلك الشخص بدون أن يدفع له). وعليه لا يمكننا القبول بوضع مقالات لم تكتبها أنت بل قمت بنسخها من شخص آخر لم يقر بوجودها هنا.

نقطة أخرى هو عدم الكتابة عن نفسك. إذا كنت شخصا مهما سيكتب شخصا ما عنك مقالة هنا يوما ما. كما أننا لا نشجع أن تكتب عن عائلتك أو عشيرتك. هنالك القليل من الأمور لا يحبذ وجودها ضمن صفحات الموسوعة.

كما أرجو أن تنتبه إلى أن ما ينطبق على نسخ النصوص ينطبق على الصور. هنالك بعض الشرح عن حقوق النسخ للصور. ولكن بشكل عام ربما من الأفضل التريث قليلا قبل وضع الصور هنا، على الأقل حتى تتعرف على المكان أكثر وتتمكن من التحرير.

هنالك الكثير مما ينقصنا وأية جملة تضيفها إلى الموسوعة تساهم بها في مساعدة غيرك وتقديم معلومة حرة تبقى تدور في فلك المعرفة، بشرط ألا تكون متحيزة. أنت تعرف الكثير وقد تعتقد أن تلك المعرفة غير مهمة ولكنها في الواقع كنز لغيرك. مثلا اذهب إلى صفحة مدينتك، وضع فيها أية معلومة أنت متأكد من صحتها (عن المدينة طبعا 😉). إذا لم تجد صفحة للمدينة انشئ أنت صفحة عنها. لا تقلق سيوجد آخرون يساعدونك إذا تعثرت في نقطة معينة.

تذكر أن الجميع يعمل هنا بشكل تطوعي؛ البعض يكتب حبا بالكتابة، البعض يكتب حبا بالعلم، البعض يكتب من وجهة نظر أن العمل هنا حسنة جارية، والبعض يكتب حبا بالآخرين. مهما كان السبب الذي يدفعك للمشاركة معنا تذكر أن الجميع متطوع هنا، فلا داعي لتكون قاسيا على أحد. إذا اختلفت مع شخص حول فكرة ما في إحدى المقالات فلا داع لعمل حرب بينكما. هنالك صفحة نقاش لكل مقالة وهنالك مجال لعرض جميع الآراء، وهذا ما نبحث عنه. اختلاف الآراء هو أمر رائع لأنه يتيح لمن يقرأ المقالة أن يرى جميع الآراء. أحد أضخم المشاكل هنا هي حضور أشخاص يعتقدون أن العلم ينبع منهم، وأن أية مخالفة لما يعتقده هو أمر لا يغتفر. فمثلا هنالك من يأتي ويقول أن العشيرة الفلانية هي أهم عشائر التاريخ (مع أن مقالات العشائر شبه ممنوعة هنا) وهنالك من يأتي ويقول أن الكاتب الفلاني هو أفضل من كتب... إلخ. مثل تلك المساهمات لا دور لها إلا دفع المساهمين إلى الخلاف. هنالك دائما جمل وعبارات يمكن أن يتفق عليها الجميع. إذا لم تستطع الوصول لهذه العبارات فبكل بساطة ضع عبارات أخرى مثل ويعتقد آخرون بأن واكتب ما تراه صحيحا.

هذا يقودنا إلى أمر مهم آخر وهو أننا موسوعة، فمثلا يأتينا شخص ليقول أن فلانا من الناس هو كاتب مهم. ونبحث خلفه فلا نجد أحد قد سمع به. عند الكتابة عن أي شخص يجب التأكد من أنه يحقق الحد الأدنى من الشروط المطلوبة، وتأكد من أن تضع وصلات للمصادر التي تثبت كلامك. عند حدوث خلاف بين طرفين حول صحة نقطة معينة سيبقى فقط الجزء المدعوم بوصلات لجهات ومصادر يمكن الوثوق بأخبارها مثل الجزيرة نت وما شابه ذلك. لا تحاول وضع منتديات أو مدونات عادية كمصدر للإخبار، ستضعف حجتك بدلا من تقويتها.

أنا آسف إذ أطلت عليك وآسف إذ قدمت لك قائمة ممنوعات ولكن هذا هو ملخص لما هو ممنوع عندنا وباقي الأمور مسموح بها. طبعا (بشرط عدم التخريب في الموسوعة 😉).

مع احترامي الشديد وترحيبي الحار -- كاوس. (راسلني) 04:43, 26 أكتوبر 2006 (UTC)


حلقات لم تحدد في اي جزء[عدل]

رقم الحلقة اسم الحلقة الممثلون القصة
1 الخجول محمد رضا, آثار الحكيم, سناء يونس, وداد حمدي, عبد المحسن سليم, عزة لبيب, صلاح رشوان, فاروق سليمان, محمد خليل القصة
2 الطماع محمد رضا, آثار الحكيم, حسين الشربيني, خيرية أحمد, فايزة كمال, عزة لبيب, محمد الشرقاوي, هادي الجيار يشارك الزنكلوني في برنامج مسابقات على التلفزيون، ويطلب منه حل ثلاث أسئلة وينجح في حل السؤالين الأولين ويخسر بسبب السؤال الثالث بسبب طمعه، يشاهد الزنكلوني عربة فول بجانب منزله تكسب الكثير من المال، فيقرر الشكوى على صاحب العربة لطرده من قبل البلدية، ويتم طرده من أمام منزل الزنكلوني، ويتم أيضا تعيين الزنكلوني مدير مالي للشركة التي يعمل بها بعد توسط أحد الموظفين له ويعده باعطائه شقة سكنية في العمارة التي يقوم الزنكلوني ببنائها، ولكن الزنكلوني يجحد ذلك بعد سنتين من استلامه للمنصب بحجة عدم انتهاء تشطيبات العمارة، يقوم الزنكلوني بشراء عربة فول خاصة به ويضعها في نفس المكان، ولكنه يواجه خسارة كبيرة بسبب عدم خبرته، ويقوم ببيع العربة بعد أسبوع من الخسارة لصبيه الذي يتمكن من تشغيلها، ويقوم الزنكلوني بالسفر إلى قريته للراحة ويعرض على أحد المزارعين الفقراء شراء أرضه التي تمكن الزنكلوني من التوسع بخمسة الآف جنيه، ولكن المزارع يرفض البيع للزنكلوني فيقوم الزنكلوني بقطع المياه عن أرض المزارع عبر سد الأنابيب الموصلة للمياه فيخسر المزارع المحصول ويضطر لبيع الأرض للزنكلوني بمبلغ ثلاث آلاف جنيه، ويقوم الزنكلوني ببناء عمارة سكنية ويعرض عليه أحد المستثمرين في مجال السياحة تأجيرها 3 سنوات لتحويلها إلى فندق ليسكن به السياح الأجانب، ولكن الزنكلوني بعد نجاح الفندق يقوم بفسخ العقد مع المستثمر ليقوم بتتشغيله لحسابه، ولكنه يفشل في ادارة الفندق فيعرض على المستثمر مرة أخرى تأجير الفندق بشروطه ولكن يرفض ذلك بعد خسارته، يعرض عليه خطيب ابنة مستثمر الفندق الإستثمار في مجال استيراد وتصدير قطع غيار السيارات، وينجح في البداية في تكوين مكسب كبير للغاية، ولكن المستثمر يرفض زواج خطيب ابنته بسبب علاقته بالزنكلوني فيقوم الزنكلوني بعرض ابنته على صاحب مكتب الاستيراد والتصدير ولكنه يخسر أمواله كلها بعد اكتشافه بأن صاحب مكتب الاستيراد والتصدير يتاجر في المخدرات، ويتم القبض عليه بعد تورطه في التستر على صاحب مكتب الاستيراد والتصدير.
3 النصاب محمد رضا, آثار الحكيم, أحمد بدير, خيرية أحمد, عبد المحسن سليم, صلاح رشوان, محمد التاجي, مصطفى الخضري, حافظ أمين, محمود السيد, محمود العراقي القصة
4 المهمل محمد رضا, آثار الحكيم, ليلى طاهر, حسين الشربيني, عبد المحسن سليم, رشاد عثمان يرث الزنكلوني مصنع الأقمشة من والده, ويقوم مدير المصنع بمساعدة الزنكلوني في ادارة المصنع ويسلمه جميع أوراق المصنع من كمبيالات وأوراق ضرائب, ولكنه يهمل في ادارة المصنع وينشغل باللعب في القهوة, يتعلم السواقة وينشغل عن العمل بالمصنع, ويقوم باضاعة الكمبيالات الخاصة بالمصنع عبر نسيانه اخذها من السيارة اثناء غسيلها, ثم تتلف أحد الماكينات بالمصنع ولكنه يعتمد على صديقه في ذلك, ويقوم الصديق بالمماطلة حتى يتوقف انتاج المصنع, تقوم زوجة الزنكلوني ومدير المصنع بمحاولة تشغيل المصنع وتنجح في ذلك ولكن المصنع يغلق بسبب عدم تسديد الزنكلوني للضرائب عليه, يتم سجنه في النهاية بسبب اعطاءه السيارة لصديقه المتاجر للمخدرات.
5 الكذاب محمد رضا, آثار الحكيم, حسين الشربيني, خيرية أحمد, وداد حمدي, عبد المحسن سليم, دينار, منال السبعاوي, محمد الشرقاوي, فاروق سليمان, سامي سرحان, سعيد رضوان القصة
6 المزواج محمد رضا, آثار الحكيم, حسين الشربيني, سناء يونس, عبد المحسن سليم, دينار, عزة لبيب, محمد الشرقاوي, حسن الأسمر (المطرب) القصة
7 الحشري محمد رضا, آثار الحكيم, حسين الشربيني, خيرية أحمد, سناء يونس, حسن حسني, دينار, فؤاد خليل, هادي الجيار يعيش الزنكلوني في حارة ويقوم بالتدخل بكل ما يحدث فيها، ويقوم بانشاء دار للمصالحات بين الناس، يأتي إلى بائع خضروات ويشاهد زبونا يشتكي من غلاء الأسعار، فيقوم الزنكلوني بالتدخل ويقنع الزبون بأن الخضري في الحارة المقابلة يبيع بأسعار أرخص بكثير من الحارة، فيقوم الزبون باللحاق بالزنكلوني ليكتشف أنه يكذب عليه، فيتشاجر الزبون مع البائع الذي يرفض أن يبيع له، يحاول الزنكلوني للاصلاح بينهم ولكنه يتعرض للضرب من الإثنين، ثم يتشاجر مع الخياط الساكن تحت عمارته بسبب رشه للماء أمام المحل، ويقوم باستفزازه ليحشر أنفه بكل خصوصياته، يقوم الزنكلوني بسكب الماء على الخياط بعد أن استفزه، ثم يشاهد جاره ويسأله عن الغداء الذي ينوي عمله لأخيه القادم من القرية، ويعرض عليه توفير الدجاج من الجمعية الخاصة بالحي، فيوافق ويعتمد عليه في توفير الدجاج، ثم يشاهد جاره كاتب المسلسلات ويقوم بسؤاله عن آخر مسلسلاته ويخبره بأنه ما دام قبض ثمن المسلسل فلا داعي لمتابعة العمل ويتشاجر معه كعادته، يحضر الزنكلوني 5 دجاجات ليقسمها بينه وبين الخياط وبين الجار، وعندما يفشل في قسمها بالتساوي، يقوم باخذ الدجاجات كلها بدون أن يعطي الدجاج لجاره، ثم يعود لمنزله ليجد خطيب ابنته ينتظره ليسلم عليه ويغادر ليلحق موعده مع وكيل الشركة الأجنبية الذي ينوي مغادرة البلد، فيقوم بدعوته على الغداء ويصر على أن يقوم بالطبخ بنفسه، ولكنه يتأخر في الطبخ ويتحرق الأكل ويضيع عليه الموعد، فيعرض عليه خطيب ابنته الغداء في مطعم فيوافق الزنكلوني، وعند وصولهم للمطعم يسمع الزنكلوني حديث الأشخاص في الطاولة المجاورة لهم فيقوم بالتدخل مما يجعل الأشخاص يتشاجرون معه فيقوم خطيب ابنته بعد ان يتعرض للضرب بفسخ الخطوبة من ابنة الزنكلوني، يتشاجر الجار مع زوجته بسبب عدم إعدادها للغداء لأخيه القادم من السفر ويسمعه أخيه وزوجته ويقوم أخيرا بشراء أكل جاهز من السوق، تقوم زوجة الجار بعد الحفلة بالذهاب لبيت أهلها، ولكن الزنكلوني يعرض عليهم المصالحة في دار المصالحات الخاصة به، ولكن الجار يقوم بضرب الزنكلوني أمام الناس بسبب تسببه في المشكلة، ثم يستلم الزنكلوني البريد المخصص للحارة ومن ضمنها فاتورة كهرباء لجاره فيقوم بالاحتفاظ بها بدون تسليمها له مما يتسبب بقطع الكهرباء عن منزله، وعند خروج جاره الكاتب من منزله تتعطل سيارته ويقوم الزنكلوني بعرض المساعدة ولكنه يتلف الماكينة لكونه لا يعرف بالمكانيكا وفيقوم باحضار ميكانيكي لتصليحها بدون علم الكاتب، ثم يقوم الزنكلوني بجلب زبون لسيارة جار الكاتب ولكنه يرفض البيع، ثم يقوم بالتدخل بين الكاتب والمخرج أثناء نقاشهم بموضوع أحد المسلسلات مما يؤدي لمشاجرة بينهما، يقوم الجار بمراجعة إدارة الكهرباء ويبلغه الموظف باستلامه للفاتورة، ولكنه يتشاجر مع زوجته لعدم معرفتهم بمن استلم الفاتورة، يشاهد الزنكلوني الجار وزوجته يتشاجران فيعرض عليهم الصلح ولكنهم يرفضوا بعد علمهم بأنه هو من استلم الفاتورة ويقومون بضربه، فيحمل الزنكلوني كرسيا ويقوم بضرب الخياط بالخطأ قاصدا ضرب الجار ويحمله الجيران إلى المستشفى، فيكره الجميع الزنكلوني نظرا لتسببه بالمشاكل بين الناس.
8 المذعور محمد رضا, آثار الحكيم, ليلى طاهر, عزة لبيب, صلاح رشوان, أحمد سلامة, مصطفى الخضري القصة
9 اللي مالوش كلمة محمد رضا, آثار الحكيم, خيرية أحمد, أحمد عبدالوارث, فايزة كمال, عبد المحسن سليم, وداد حمدي, عزة لبيب, صلاح رشوان, محمد الشرقاوي, فتحية قنديل, حافظ أمين, هادي الجيار القصة
10 المرتشي محمد رضا, آثار الحكيم, ليلى طاهر, حسين الشربيني, خيرية أحمد, عبد المحسن سليم, محمد خليل, مصطفى الخضري يعمل الزنكلوني في مصنع الأمل للمكرونة رئيسا لقسم الإنتاج، معروف عنه الاستقامة واخلاصه للعمل ولكنه يعاني من الفقر والحاجة، يقوم زميلاه بالعمل بطلب 50 جنيه منه لصالح جمعية يقومون بتجميع مبلغها لمساعدة أحد زملائهم، وبعد دفعه للمبلغ يقوم بالتشاجر مع زوجته ويخرج من المنزل ليعيش في فندق، تطلب منه صاحبة الفندق دفع مبلغ تحت الحساب فيقوم أحد زملائه بمساعدته بمبلغ من المال، فيقرر أخد سلفة على راتبه لتسديد أجرة الإقامة، وخلال إقامته بالفندق يقوم بالتعرف أكثر على صاحبة الفندق وتنشأ بينهما صداقة ويقوم كل منهما بطرح مشكلته للآخر، يقوم أحد المستثمرين في مجال صناعة المكرونة بالتعرف على زملاء الزنكلوني أثناء جلوسهم بالقهوة، ويقوم بعرض رشوة عليهما مقابل ضرب إنتاج مصنعهم عبر اللعب بالمكونات بمبلغ 50 ألف جنيه، 30 ألف منها للزنكلوني و10 الآف لكل منهما ويوكل لهما إقناع الزنكلوني، تأتي زوجة الزنكلوني للمصنع ويتوسط مدير المبيعات في الصلح بينهما، ولكن الزنكلوني يغضب بشدة بسبب تدخل الآخرين في حياته ويهدد زوجته بالطلاق إن علم أحد بخروجه من المنزل، فتقوم صاحبة الفندق بمحاولة الصلح والإقناع، يقوم المستثمر بجمع معلومات عن الزنكلوني ليتمكن من إغراءه بالعمل معهم، يقوم زملائه بالتلميح له بحالته المادية ليتمكنوا من إغرائه، يعجب الزنكلوني بصاحبة الفندق ويقرر الزواج منها، وعند مصارحته لها بموضوع الزواج تقوم بمعايرته بفقره، فيرجع الزنكلوني لمنزله وهو محطم نفسيا ويقرر قبول الرشوة ليتمكن من الزواج بصاحبة الفندق، يتفق مع المستثمر على تنفيذ العملية مقابل 70 ألف جنيه، 50 ألف جنيه له و10 الآف جنيه لكل من زملائه، يقوم الزنكلوني باللعب بمكونات الإنتاج ليتلف إنتاج المصنع، فيخسر المصنع خسائر كبرى ويتم فتح تحقيق لمعرفة الأسباب، ويقوم محامي الشركة باستجواب الزنكلوني ولكنه يتمكن من الاجابة باقناع مبعدا الشك عن نفسه، ولكن محامي الشركة يشك بطريقة إجابته للموضوع، فتقوم إدارة الشركة بوضع الزنكلوني تحت المراقبة، يرجع الزنكلوني لصاحبة الفندق حاملا نصف مبلغ الرشوة ويطلب منها الزواج ولكنها تخبره بزواجها فيشعر بالندم، وعند استلامه لباقي مبلغ الرشوة يتم القبض عليه مع زملائه بتهمة الرشوة.
11 الخائن محمد رضا, آثار الحكيم, حسين الشربيني, خيرية أحمد, أحمد عبد الوارث, فايزة كمال, عبد المحسن سليم, وداد حمدي, صلاح رشوان, محمد خليل, رشاد عثمان, سيف الله مختار, محمود السيد القصة
12 الغبي محمد رضا, آثار الحكيم, حسين الشربيني, هياتم, وداد حمدي, عبد السلام محمد, سيف الله مختار, مصطفى الخضري, محمود السيد, محمود العراقي, عبد الله اسماعيل يعمل الزنكلوني في حارته ماسح للأحذية في إحدى المقاهي الشعبية، وهو رجل فقير جدا لا يملك من الدنيا سوى مسجل قديم يحمله دائما، يقوم بمسح حذاء أحد الزبائن (عزوز بيه) بدون أن يركز في لون الحذاء, ويتشاجر معه بسبب رفض الزبون دفع المبلغ بعد أن دمر الزنكلوني حذائه، وتقوم المعلمة صاحبة القهوة بطرد الزنكلوني من القهوة، وفيقوم إثنان من زبائن القهوة بإرضائه ويسمع منهما قصة ثراء عزوز بيه حيث كان منادي سيارات قبل أن يصبح غنياً، فيقوم بتقليده عبر عمله في إحدى العمائر كمنادي سيارات، ويفشل في ذلك ويتهمه أحد سكان العمارة بالسرقة، ويأخذه لمركز الشرطة ويأخذون عليه التعهد القانوني بعدم العمل كمنادي للسيارات، فتقوم إحدى سكان العمارة بتأمين عمل للزنكلوني عبر بيع الخضروات في الشارع، فيفشل أيضا الزنكلوني في بيع الخضار، فتقوم ساكنة العمارة بتجنيد الزنكلوني للعمل داخل عصابة مختصة بتهريب الذهب والمجوهرات بدون علمه، عبر تدبير وظيفة له في مصنع للزجاج يملكه (الشواربي بيه) المهرب، بدون أن يعرف شخصيته، وتقوم العصابة بتأهيله للقيام بتهريب مجموعة من المجوهرات عبر تغيير هندامه، وعند رجوع الزنكلوني من السفر وأثناء حمله للمجوهرات، يقوم الشواربي بيه بتبديل الحقائب المتشابهة بدون علم الزنكلوني ليعبر بها بدون تفتيش، ولكن الزنكلوني يفشل الخطة بالخطأ بعد اكتشافه أثناء التفتيش بعدم وجود المسجل الخاص به، وتقبض عليه الشرطة ويعترف بتهريبه للمجوهرات ويرشد على الشواربي بيه وأعوانه ويتم القبض عليهم جميعا بسبب غبائه.
13 جار السوء محمد رضا, آثار الحكيم, سناء يونس, أحمد عبد الوارث, وداد حمدي, عبد المحسن سليم, دينار, منال السبعاوي, هادي الجيار القصة
14 المتكبر محمد رضا, آثار الحكيم, ليلى طاهر, أحمد عبد الوارث, فايزة كمال, عبد المحسن سليم, وداد حمدي, أحمد سلامة, سامية صالح القصة
15 السفيه محمد رضا, آثار الحكيم, حسين الشربيني, سناء يونس, فايزة كمال, أحمد سلامة, رشاد عثمان, فاروق سليمان, محمود السيد, سامية صالح, سعيد رضوان, هادي الجيار, فاتن فريد (المطربة) القصة
16 الفهلوي محمد رضا, آثار الحكيم, حسين الشربيني, هياتم, حسن حسني, فايزة كمال, وداد حمدي, عبد المحسن سليم, عزة لبيب, محمد الصاوي, سامية صالح القصة
17 الفلوس تغير النفوس محمد رضا, آثار الحكيم, حسين الشربيني, خيرية أحمد, عزة لبيب, صلاح رشوان, سيف الله مختار القصة
18 الواهم محمد رضا, آثار الحكيم, حسين الشربيني, سناء يونس, أحمد عبدالوارث, حسن حسني, فايزة كمال, عبد المحسن سليم, محمد خليل القصة
19 المنافق محمد رضا, آثار الحكيم, حسين الشربيني, سناء يونس, خيرية أحمد, أحمد عبدالوارث, عبد المحسن سليم, عزة لبيب, محمد خليل, سامية صالح, سيف الله مختار, هادي الجيار, وليد محمد (المطرب) القصة
20 المتعصب محمد رضا, آثار الحكيم, سناء يونس, أحمد عبد الوارث, فايزة كمال, عبد المحسن سليم, عزة لبيب, صلاح رشوان, محمد الشرقاوي, محمد خليل, سيف الله مختار, حافظ أمين القصة
21 المتشائم محمد رضا, آثار الحكيم, ليلى طاهر, حسين الشربيني, فايزة كمال, أحمد عبد الوارث, محمد خليل, هادي الجيار القصة
22 الأكلتي محمد رضا, آثار الحكيم, سناء يونس, خيرية أحمد, أحمد عبدالوارث, حسن حسني, عبد المحسن سليم, صلاح رشوان القصة
23 شاهد زور محمد رضا, آثار الحكيم, ليلى طاهر, حسين الشربيني, سناء يونس, أحمد عبد الوارث, عبد المحسن سليم, فؤاد خليل, عبد السلام محمد, محمد خليل القصة
24 البخيل محمد رضا, آثار الحكيم, ليلى طاهر, حسين الشربيني, عبد المحسن سليم, فاروق سليمان, محمد الصاوي, سيف الله مختار القصة
25 مدعي الطب محمد رضا, آثار الحكيم, أحمد بدير, سناء يونس, خيرية أحمد, أحمد عبد الوارث, فايزة كمال, وداد حمدي, دينار, عزة لبيب, محمد التاجي, فؤاد خليل, محمد خليل, مصطفى الخضري, سيف الله مختار القصة
26 كريم جدا ولكن محمد رضا, آثار الحكيم, ليلى طاهر, فايزة كمال, وداد حمدي, دينار, صلاح رشوان, محمد خليل, سامية صالح, هادي الجيار القصة
27 المزور محمد رضا, آثار الحكيم, ليلى طاهر, حسين الشربيني,أحمد عبدالوارث, وداد حمدي, محمد الشرقاوي, سامية صالح, سيف الله مختار, فاطمة عيد القصة
28 المفجوع محمد رضا, آثار الحكيم, حسين الشربيني, سامي سرحان, خيرية أحمد, سناء يونس, أحمد عبد الوارث, عبد المحسن سليم, وداد حمدي, منال السبعاوي, صلاح رشوان, محمد خليل, سامية صالح, هادي الجيار يجسد الزنكلوني شخصية المفجوع والخبير بالأكل, يحرج زوجته وإبنته بطريقة أكله أمام أهل خطيب إبنته ,ويقوم بإحراج صديقه عبد المجيد (حسين الشربيني) أمام أصدقائه ليقوم بدعوته على الغداء, يصاب بأمراض جراء الأكل بشراهة ويقوم الطبيب بمنعه من المأكولات الضارة بصحته, ولكنه يسأم من حمية الأكل التي وصفها الطبيب , ويستغل مندوب الشركة التي تريد الفوز بمناقصة شركة الزنكلوني أنه رئيس لجنة فتح المظاريف, ويتمكن من دعوة الزنكلوني بأحد المطاعم الفاخرة, ثم يقوم بخسارة ثروته ومهر إبنته جراء حبه الأكل, ويقوم خطيب ابنته بفسخ الخطوبةويفصل من عمله لثبوت الرشوة عليه.
29 الدساس محمد رضا, آثار الحكيم, ليلى طاهر, حسين الشربيني, أحمد عبد الوارث, عبد المحسن سليم, دينار, محمد خليل, صلاح رشوان, سامية صالح, هادي الجيار القصة
30 الغشاش محمد رضا, آثار الحكيم, ليلى طاهر, محمد التاجي, فاروق سليمان, سامي سرحان, عبد الله اسماعيل القصة

ويكي عربية، تونس[عدل]

مرحبا Metel.gear
WikiArabia
شعار ويكيميديا تونس


تعلم لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سيعقد في تونس أواخر شهر مارس القادم أن باب تقديم المداخلات مفتوح إلى غاية يوم الخميس 18 ديسمبر 2014.
لقبول المشاركات يجب على المترشح:
  1. إدخال عنوان المداخلة التي ينوي القيام بها في جدول المداخلات بصفحة برنامج المؤتمر
  2. إعداد صفحة خاصة بالمداخلة تحتوي على المعلومات التالية: مدة المداخلة, الصفة (تدريب, نقاش, عرض تقديمي, بحث, إلخ), تلخيص المداخلة و إبراز الهدف منها (من هي الفئة المستهدفة بالتحديد و ماذا ستستفيد).
للاتصال بنا

يرجى إرسال بريدك الإلكتروني إلى contact@wikimedia.tn وسيتم الاتصال بك في أقرب وقت ممكن من قبل الأعضاء.

يمكنك أيضا الانضمام إلينا في صفحة نقاشنا لترك رسالة

احصل على المزيد من التحديثات عبر صفحتنا على تويتر و الفيسبوك

ندعم جهودكم في النهوض بمشاريع ويكيميديا العربية و نتمنى لكم حظا موفقا.

ويكيميديا تونس Flag of Tunisia.png







ويكي المرأة - الجولة الأولى[عدل]

Wiki-women-logo-transparent.png أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن م) ولا روسا (ن م). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

ترشيح![عدل]