نقاش المستخدم:Mhd.fhk

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


ويكيبيديا هي مشروع تحرير جماعي لـموسوعة علمية وثقافية بمختلف اللغات. لطلب المساعدة في أي وقت تجد وصلة (مساعدة) في هامش كل صفحة على اليمين.

لا تتردد في قراءة الوصايا الأولى للتحرير و التعديل و إنشاء المقالات الجديدة و تنسيقها وفقا لمعايير ويكيبيديا. تم تخصيص ساحة التجربة لاحتواء تجاربك وخطواتك الأولى في التحرير والتعديل.

يمكنك الاستفسار و طرح الأسئلة المتعلقة بطبيعة العمل في ويكيبيديا، كما يمكنك أيضا طرح الأسئلة العلمية أو الأدبية.

يمكنك أيضا التعريف بنفسك في صفحتك الشخصية، بكتابة معلومات عنك: اللغات التي تتكلمها، من أي بلد أنت، ما هي محاور اهتمامك...

لا تنس التوقيع في صفحات النقاش بكتابة أربع مدّات، هكذا ~~~~. ولكن يجب عدم التوقيع في صفحات المقالات الموسوعية، لأنها تصبح ملكا للجميع لحظة إنشائها .

نرجو منك الاطلاع على ركائز ويكيبيديا الخمسة و المعايير المتبعة (الحياد، و عرض مصادر ومراجع التحرير، و أسلوب التحرير، و معايير السيرة الشخصية، وتفادي كتابة السيرة الذاتية). كما وجب ألاّ تنس عدم النسخ من الإنترنت لأسباب حقوق التأليف والنشر. يمكنك أيضا المساهمة في أحد مشاريع ويكيبيديا وانتقاء موضوع يعجبك.

نرحب بمساهمتك في رفع الصور لإثراء المقالات، مع الأخذ بعين الاعتبار احترام القوانين الصارمة المتعلقة باستعمال الصور واحترام حقوق التأليف والنشر. يوجد أيضا ويكيبيديون متطوعون في ورشة الصور لتحسين صورك وترجمة الصور المطلوبة.

أخيرا، وهو أهم شيء، نرجو منك أن تتمتع بالمساهمة معنا في هذا المشروع!

إذا كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة أخرى، يمكنك طرحها في هذه الصفحة أو في صفحة نقاشي.

-- Antime • (أهـــــلا بك... تسرّنا مســاعدتك) 07:40، 1 يوليو 2011 (ت ع م)

الإستقراء الرياضي[عدل]

تعريفه: هو اثبات العلاقة بين الطرفين في المعادلة عند التعويض بجميع الأرقام

أولا: اثبات العلاقة أو المعادلة عند [ن = 1]

ثانيا: اثبات العلاقة عند [ن = ك]

ثالثا: اثبات العلاقة عند [ن = (ك + 1)]

كرة القدم[عدل]

هي لعبة رياضية تلعب في ملعب مكون من شبكتين كل شبكة مكونة من ثلاث عوارض وكل مبارة يلعب فيها فريقان وكل فريق مكون من إحدى عشر لاعبا وتتكون المباراة من شوطين مدة كل شوط خمس وأربعون دقيقة وهناك وقت إضافي أو وقت بدل ضائع ويحكم المباراة أربعة حكام وعند ارتكاب مخالفة في المباراة فإن حكم المباراة يعطي اللاعب المخالف إما كرت أصفر أو أحمر على حسب المخالفة المرتكبة فإذا أعطي كرت أحمر فإنه يطرد مباشرة أما إذا أخذ كرت أصفر فإنه إنذار أول فإذا أخذ إنذار آخر أي كرت أصفر آخر فإنه يطرد

مايك فانس[عدل]

هو مدير جمعية تفكير إبداعي في الولايات المتحدة الأمريكية وهو من الأشخاص الذين يحثون الأفراد على خلق بيئة فريدة للعمل وتطوير التفكير الإنساني وزيادة الإنتاجية وخلق منتجات متعددة وحلول مبتكرة من خلال ندوات (التفكير خارج الصندوق).

كرة السلة[عدل]

هي لعبة رياضية تلعب باليدين تتكون من أربعة أشواط والملعب في عمودين معلق على كل عمود سلة وكل فريق مكون من خمسة لاعبين وعلى كل لاعب من الفريق إدخال الكرة في السلة وإذا ارتكب اللاعب خمسة أخطاء فإنه يطرد من الملعب.

جسر الملك فهد[عدل]

هو أحد أطول الجسور في العالم يربط بين المملكة العربية السعودية والبحرين بني من قبل الحكومة السعودية وهو موجود في الخليج العربي وأجرة عبوره عشرون ريالا.

نبي الله يوسف عليه السلام[عدل]

هو أحد أنبياء بني إسرائيل من أبناء نبي الله يعقوب عليه السلام عاش معظم حياته في مصر بعد أن قام أخوته بزجه في الجب حيث أصبح ملك على أهل مصر وانتقل بهم من عبادة الأصنام إلى عبادة الله الواحد الأحد.

المملكة العربية السعودية[عدل]

بلد إسلامي يقع في منتصف قارات العالم القديم وتعتبر دولة غنية بالبترول والنفط وبها العديد من المدن الضخمة كالعاصمة الرياض وعروس البحر الأحمر جدة ومكة المكرمة صاحبة الكعبة المشرفة كما أن مناخها بشكل عام قاري ذو حرارة شديدة في فصل الصيف

الملائكة[عدل]

هم مخلوقات خلقهم الله من نور يعبدون الله تعالى ولا يعصون له أمرا ومنهم من هو موكل بالوحي كجبريل، وبالمطر ميكائيل، وبالنفخ في الصور كإسرافيل، وبخزن الجنان كرضوان، والنار كمالك.

الكتاب[عدل]

هو وعاء يغذي الإنسان في دنياه بالعلوم النافعة والصديق المخلص حين يكون الإنسان في أشد الحاجة إلى صديق ويكفيه فخرا أن جميع العظماء والعلماء نهجوا من بحره الزاخر وعطاءه الوافي حتى عد أفضل صاحب في الزمان.

الجمل[عدل]

هو أحد الحيوانات الأليفة التي تمشي على أربعة أرجل واستأنسها الإنسان منذ القدم في حياته وخاصة الشخصية العربية التي تسكن العراء إذ أنه كان يشاركه في عيشه ومسكنه وتميزه للشخص العربي يعود لتحمله، صبره على العطش، تركيب جسمه يكون ملائم مع البيئة التي يتعايش معها.

الثلوج في العالم[عدل]

كانت الثلوج في السنوات السابقة أوسع انتشارا مما هي عليه الآن ففي العصور الجليدية. المعروفة لدى علماء الجيولوجيا كست ثلوج عظمى معظم منطقة شمال أوروبا كالدنمارك وآيسلندا وكما في أمريكا الشمالية وفي فترات النهاية العظمى امتدت الثلوج لتصل إلى بريطانيا ولكن في عصرنا الحالي أصبحت الثلوج مقتصرة على المناطق القطبية الشمالية و الجنوبية وكذلك المناطق الجبلية.

مياس[عدل]

وهي حي في وسط مدينة القطيف قريب من حي الدبابية كان يقام فيه سوق الخميس وهو الآن حي تجاري في الكثير من الأسواق وفي الكثير من محلات تعديل السيارات.

منيرة القطيف[عدل]

وهي حي في القطيف قريب من جزيرة تاروت على شارع أحد وهو قريب من البحر وفيه مستشفى المواساة .

المجيدية[عدل]

وهي حي في القطيف تطل على شارع القدس وهي بين عنك والخامسة وهي تطل على كورنيش القطيف.

الخامسة[عدل]

وهي حي في القطيف بين المجيدية والمزروع وفيها مسجد أبو هريرة.

المزروع[عدل]

وهو حي في القطيف بين الناصرة والخامسة وفيه مصلحة المياه لمنطقة القطيف.

ناصرة القطيف[عدل]

وهي حي في القطيف بين المشاري وحي الحسين وهي كبيرة المساحة.

سورة الفاتحة[عدل]

أول سورة في القرآن الكريم وتفتتح بها الصلوات ومن أسمائها أم الكتاب والسبع المثاني وسورة الحمد ولها فضائل عدة حيث أنها كما ذكر النبي صلى الله عليه وآله أنها تبدأ بالحمد والثناء على الله وتقول الأخبار بأن الصلاة لا تصح بدونها.

نادي الترجي[عدل]

هو أحد أندية المنطقة الشرقية وهو نادي الفطيف يتكون من رئاسة نادي للمهندس شفيق آل سيف وهو المسؤول عن جميع الأقسام في النادي والمهندس علوي العوامي هو نائب الرئيس وكذلك الأستاذ حسن اليحيى هو عضو مجلس الإدارة كما أن أبرز راعي للنادي في الوقت الحاضر هو الأستاذ زكي بن جواد الزاير وبالنسبة لكرة القدم فإن النادي أصبح في الدرجة الثانية.

   ==حذف سريع لـ أكثر الجواهر شهرة==

تم وسم أكثر الجواهر شهرة للحذف السريع وفقا لسياسة الشطب وتم شرح السبب في قالب الشطب في المقالة.

إذا كنت تعتقد أن هذه الوسم قد وُضع عن طريق الخطأ، بإمكانك إيقاف عملية الشطب بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رشحت للحذف (تماماً تحت قالب الشطب بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. اعلم أنه عندما توسم صفحة للشطب، فإن كانت تحقق شروط الشطب المنصوص عنها في سياسة شطب فإنها قد تشطب دون أي تأجيل أو إنذار. رجاء لا تزل قالب الشطب بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تمت حذف الصفحة، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين. JustTry 11:17، 22 يوليو 2011 (ت ع م)

حذف الاتزان في الكون[عدل]

   ==حذف سريع لـ الاتزان في الكون==

تم إضافة وسم إلى الاتزان في الكون يطلب به أن يتم شطب المقالة من ويكيبيديا. وتم ذالك استنادا لبند A7 من معايير الحذف السريع، وذلك لأن المقالة تبدو وأنها عن شخص، منظمة (فريق موسيقي، نادي، مؤسسة، إلخ) أو محتوى وب، ولكن لا يذكر فيها كيف أو لمذا الموضوع مهما أو ملحوظا: أي لمذا ينبغي كتابة مقالة عن هذا الموضوع في موسوعة. وستنادا لسياسة الحذف السريع، يمكن حذف مثل هذه المقالات في أي وقت. رجاء اطلع على المبادئ التوجيهية لما يمكن اعتباره ملحوظا.

إذا كنت تعتقد أن هذه الوسم قد وُضع عن طريق الخطأ، بإمكانك إيقاف عملية الشطب بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رشحت للحذف (تماماً تحت قالب الشطب بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. اعلم أنه عندما توسم صفحة للشطب، فإن كانت تحقق شروط الشطب المنصوص عنها في سياسة شطب فإنها قد تشطب دون أي تأجيل أو إنذار. رجاء لا تزل قالب الشطب بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تمت حذف الصفحة، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين. JustTry 11:21، 22 يوليو 2011 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة الترجي القطيف[عدل]

يتيمة مرحبا، Mhd.fhk! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة الترجي القطيف التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • لا تحوي أي وصلات داخلية. إن إضافة وصلات في المقالات يساعد القارئ على التنقل بين الصفحات، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات داخلية مناسبة ذات علاقة للمقالة.
  • لا تحوي أي مصادر. إن مسؤولية إيجاد مصادر تقع على عاتق من يكتب المقالة أو يضيف عليها. أحيانا يكون من الأفضل أن لا تكون هناك أية معلومات على أن يكون هناك معلومات بدون مصدر موثوق، لذلك من فضلك القيام بإضافة مصادر موثوقة مناسبة للمقالة.
  • مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى هذه المقالة قليلة أو معدومة. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة للمقالة في المقالات المتعلقة بها.
  • مقالة قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء توسيع المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 22:23، 23 يوليو 2011 (ت ع م)