نقاش المستخدم:MichelBakni

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الأرشيف

Ic archive 48px.svg


حول نقل التسمية[عدل]

تحية طيبة أخي ميشيل، هل تتفضل بشرح الالتباس الذي بدا لك في إسم قائمة البنوك في المغرب ولماذا عوضت المغرب بإسمه الرسمي؟ إذا طبقنا نفس المنطق فسيتم تغيير الآلاف من المقالات الموضوعاتية المرتبطة بالبلدان. شكرا مسبقا على التوضيح. تحياتي.--Tifratin (نقاش) 10:44، 2 ديسمبر 2019 (ت ع م)

مرحباً Tifratin:، كلمة المغرب تثير الالتباس لأنها تستعمل لوصف المغرب العربي أيضاً، الذي يشمل ليبيا وتونس والجزائر وموريتانيا بالإضافة للمغرب (المملكة)، والأفضل في العنوان أن يكون واضحاً لا يسبب الالتباس.--MichelBakni (نقاش) 11:12، 2 ديسمبر 2019 (ت ع م)

MichelBakni: أعتذر عن الإزعاج والإلحاح مرة أخرى. غير متفق، لأن "المغرب" تسمية رسمية وشائعة ومن المجحف إقصاء التسمية الأقرب إلى الواقع (وأيضا للفهم الغالب لدى أغلب الناطقين بالعربية) فقط لأنها قد تخلق التباسا مع تسمية أخرى (غير وظيفية تماما في العصر الحالي). ثم إن هذه التغييرات ستخلق إشكالات كثيرة، هناك مقالات الأدب في المغرب، الرواية في المغرب، منتخب المغرب، المغرب في الالعاب الأولمبية، هل سنعنون المقالات بمنتخب المملكة المغربية لكرة اليد مثلا؟ أعتقد أن تغييرات حاسمة مثل هاته يجب أن تمر عبر توافق المجتمع وتطرح للنقاش مع أكبر عدد من الزملاء. عذرا على الإطالة وكل المودة والاحترام رغم الاختلاف ☺--Tifratin (نقاش) 11:48، 2 ديسمبر 2019 (ت ع م)

مرحباً مجدداً Tifratin:، أصبت في الأمثلة باستثناء الأدب والرواية، فالأدب في المغرب مثلاً عنوان مثير للالتباس، ولو راجعت كتابات المفكرين لوجود أنها تشير إلى المغرب العربي كافةً لا إلى المملكة المغربية. بكل الأحول العنوان يجب أن يكون واضحاً لا يثير اللبس، ولا ارى اختلافاً بين المغرب والمملكة المغربية إلا في كون الثاني أكثر وضوحاً.

بكل الأحوال هذا تفسيري واجتهادي الشخصي، وقد يصيب ويخطئ، وتستطيع أن تفتح نقاشاً في الميدان وسأشارك فيه بسعادة.--MichelBakni (نقاش) 12:13، 2 ديسمبر 2019 (ت ع م)

جميل، فقط إزعاج أخير عزيزي، في أي فقرة أو جزء من الميدان تناقش مثل هذه الأمور؟--Tifratin (نقاش) 12:41، 2 ديسمبر 2019 (ت ع م)
ليس في ذلك إزعاج، أقترح أن تناقش المسألة في ميدان اللغويات، أتمنى أن تشير لي أيضاً لأشارك في النقاش--MichelBakni (نقاش) 12:53، 2 ديسمبر 2019 (ت ع م)

مرحباً[عدل]

مرحباً قمت بتغيير من الهوية السورية للمواطنة في الجمهورية السورية. هل من ملاحظات لتحسين المقالة؟.--Jobas1 (نقاش) 14:10، 8 ديسمبر 2019 (ت ع م)

مرحباً Jobas1:، لا يوجد، سأقوم اليوم بوضع خلاصة للمراجعة.--MichelBakni (نقاش) 14:25، 8 ديسمبر 2019 (ت ع م)

شكرا لك يا ميشيل[عدل]

جهدك في قائمة رموز الدارات الكهربائية يذكر فيشكر سعيد جدا بمعرفتك.هيثم الصعب 09:40، 10 ديسمبر 2019 (ت ع م)