نقاش المستخدم:MichelBakni

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الأرشيف

Ic archive 48px.svg


أرشفة نقاشك[عدل]

مرحيا. تم أرشفة صفحة نقاشك لأن حجمها أصبح كبيرا جدا، وهذا يصعب من عملية تواصل المستخدمين معك. يمكنك مشاهدة النقاشات السابقة في يسار الصفحة. --RCHVBot (نقاش) 07:10، 6 أكتوبر 2018 (ت ع م)

مرحبا[عدل]

السلام عليكم صديقي العزيز لماذا توقفت ورشة الصور عن ترجمة محتوى الصور؟

Moataz zintani (نقاش) 14:57، 13 أكتوبر 2018 (ت ع م)

Moataz zintani: لا علم لي، في الفترة الأخيرة لم أتابع أعمال الورشة، سأقوم بتفقدها الآن ..--MichelBakni (نقاش) 15:45، 13 أكتوبر 2018 (ت ع م)
MichelBakni: Face-wink.svg شكرًا

Moataz zintani (نقاش) 16:09، 13 أكتوبر 2018 (ت ع م)


Paramedic[عدل]

أتمني ملاحظة الفرق بين مصطلح الـ Paramedical - ذو المعنى المختلف عن تخصص ومجال الـParamedicine والـ Paramedic وقد أضفت توضيحاً من كليات تخصص الباراميدك--W2019 (نقاش) 22:41، 10 نوفمبر 2018 (ت ع م)

عزيزي MichelBakni أتمني منك قراءة نطاق ممارسة مهنة التمريض. قبل أن تصف عمل الباراميدك بالممرض. فهذا خلاف الأسلوب العلمي

وليس من المنطقي أن توجد مهنة في العالم هي ذاتها مهنة أخرى..

رفضت الإستماع للأدلة والأخذ بها وبحثت عما يناسبك.. كن بخير.--W2019 (نقاش) 23:46، 10 نوفمبر 2018 (ت ع م)

وسام تقدير[عدل]

Barnstar of Diligence Hires.png وسام الاجتهاد
شكرًا لجهودك المبذولة في تدقيق عناوين المقالات. أتمنى لك التوفيق في خدمة المعرفة على هذه الموسوعة.-  أسامة الساعدي  ناقش        08:22، 22 أكتوبر 2018 (ت.ع.م)

مقالة جديدة مُقترحة[عدل]

مرحبًا، أرجو أن تكون بأفضل حال، وشُكرًا لمجهودك مع مقالة بت لوكر، إن كان لديك وقت أيضًا أرغب باقتراح مقالة سلسلة الكتل، فهي تحتاج لتحسين كثيف، وخصوصًا تشهد المقالات زيارات عالية مؤخرًا نتيجةً للأخبار التقنية الكثيرة المُتعلقة بالموضوع. تحياتي -- عَلاء راسِلني 13:40، 23 أكتوبر 2018 (ت ع م)

مرحباً علاء:، لقد أنهيت مقال بت لوكر، كما سبق وتكلمنا في حديث سابق لنا، في الوقت الحالي سأقوم بالعمل على مقالة ترانستور ثنائي القطب، ولكن سيكون لي عودة لاجقة لمقالة سلسلة الكتل في وقت لاحق بكل تأكيد، تقبل خالص ودي ..--MichelBakni (نقاش) 19:57، 1 نوفمبر 2018 (ت ع م)
مرحبًا مجهود مُبارك حقًا، برأيي لو يمكنك فتح الوصلات الحمراء ثُم ترشيحها كمقالة جيدة، باسم: ما رأيك؟ -- عَلاء راسِلني 19:59، 1 نوفمبر 2018 (ت ع م)
علاء: لا أعتقد أنها تستحق الترشيح فهي قصيرة جداً --MichelBakni (نقاش) 20:18، 1 نوفمبر 2018 (ت ع م)

تحية وتقدير[عدل]

مرحبا يا صديقي MichelBakni؛ أنا أكبر وأحترم فيك الأسلوب الحضاري والموضوعي في النقاش والتعليقات خاصة في وب:طن. تحياتي المسائية العطرة. سلامات. --Sami Lab (نقاش) 20:11، 19 نوفمبر 2018 (ت ع م)

قالب {{إنج}}[عدل]

مرحبا يا صديقي، رجاء التقنين في استخدام قالب {{إنج}} في بدابات المقالات، ويكيبيديا ليست قاموساً حتى توضع كلمة Acid في بداية مقالة حمض! لا مبرر لذلك بالمرة. قوالب اللغات تلك صممت لمقابلة أسماء العلم في اللغات المختلفة. مع التحية --Sami Lab (نقاش) 11:32، 9 ديسمبر 2018 (ت ع م)

مرحباً Sami Lab:، في الحقيقة أنا أفضل وضع المصلطلحات العلمية كافة باللغة الانكليزية مرة في مطلع مقالاتها، السبب هو توحيد لفظ الكلمة للطلاب، ومحاولة الربط بين اللغتين الإنكليزية والعربية.--MichelBakni (نقاش) 11:35، 9 ديسمبر 2018 (ت ع م)
مرحبا يا عزيزي، المصطلحات العلمية إن كان من الضروري إيرادها أقترح جمعها ووضعها في هامش المقالة كما تفعل الكتب والمنشورات العربية. ومن جهة أخرى فالشريط الجانبي يقدم وصلات اللغات ليس للإنجليزية فحسب ولكن أغلب باقي اللغات المشهورة. --Sami Lab (نقاش) 11:39، 9 ديسمبر 2018 (ت ع م)
هذا مثال على ما أقصد هنا. تحياتي . --Sami Lab (نقاش) 11:43، 9 ديسمبر 2018 (ت ع م)
ممتاز شكراً جزيلاً ..--MichelBakni (نقاش) 11:44، 9 ديسمبر 2018 (ت ع م)

رد[عدل]

أهلا صديقي، طبعا كما ذكرت أنت مقالة الطائفية والأقليات في الحرب الأهلية السورية لم تنتهي بعد وما زلت أعمل عليها، هناك الكثير من العمل بعد، أود الإشارة إلى أنه إن لم تكن عبارة "النظام السوري" موجودة بكثرة في المقالة فهذا لا يعني أن المقالة منحازة بل يعني أنها محايدة، أنا قمت بترجمة المقالة من الأصل الانكليزي ولكن بالطبع ساضيف العديد عليها من عبارات وجمل و مصادر عربية موثوقة، رجاء قم بمراجعة المقالة جيداً لأن المقالة توثق الأحداث أكثر مما تعرض الآراء وأنا أتفق معك أن بضعة أحداث لم تذكر، أنا أعمل على تجميعها لوضعها في المقال، موضوع أن طوائف أخرى تعرضت للقتل والتهجير لا يحتاج إلا جملة واحدة مع مصدر موثوق ، ومع ذلك المقالة تذكر 90٪ من ما تم ارتكابه من انتهاكات بحق المسلمين السنة، الشيعة، المسيحيين ،العلويين وطوائف أخرى، و هذه الأحداث متوازنة ومتساوية ولا يوجد طرف تم الاهتمام به أكثر من آخر. أعتذر على طول النقاش لكنه مهم بقدر أهمية هذه المقالة وضرورتها لأن الحرب السورية تعاني نقص في توثيق الأحداث على ويكيبيديا. شكراعلى قبول التعديلات ولا تنسى أني ما زلت اعمل على المقالة وأي نقطة ناقصة سأقوم باثرائها. بانتظار ردك وملاحظاتك شكرا لك. Philip.SYراسلني (🔔) 17:54، 5 يناير 2019 (ت ع م)


هل تستطيع ذكر بعض النقاط في المقالة لأقوم بتحسينها؟ --Philip.SYراسلني (🔔) 11:25، 6 يناير 2019 (ت ع م)

نعم بكل سرور، سأقوم بذلك في صفحة النقاش الخاصة بالمقالة، سأقوم بالإشارة إليك عندها، فقط أمهلني بعض الوقت.--MichelBakni (نقاش) 11:27، 6 يناير 2019 (ت ع م)


مرحبا، لقد كنت المستخدمين الذين اعترضوا على المقالة رجاء أخبرني ما النقاط الواجب إصلاحها لأني سأقوم قريبا بإزالة قالب التطوير وستكون تعديلاتي بطيئة من فترة لأخرى، لذلك أريد تنقيج نهائي لها، رجاء أعطني أشياء عليّ تحسينها قبل إعلان اكتمال المقالة، تحياتي--Philip.SYراسلني (🔔) 15:39، 9 يناير 2019 (ت ع م)

استفسار[عدل]

مرحبًا، هل تستطيع إعادة تقييم هذه المقالة وفق تقييمات ، مشروع ويكي سوريا، إضافة هل تستطيع إعادة تقييم مقالة الطائفية والأقليات التي نعمل عليها، شكرا لك مسبقًا--Philip.SYراسلني (🔔) 19:32، 18 يناير 2019 (ت ع م)

صديقي أنا لست مشارك في مشروع ويكي سوريا، ولاعلم لي بالموضوع --MichelBakni (نقاش) 20:57، 18 يناير 2019 (ت ع م)

ليس هذا ما أقصده، كيف يتم تقييم المقالات بشكل عام؟، المشروع وضعته فقط لترى إن كانت هناك ملاحظات ما حول التقييم، لأني قرأتها لكن لم أعلم من وكيف يتم التقييم؟ ---Philip.SYراسلني (🔔) 05:41، 19 يناير 2019 (ت ع م)

لا علم، انظر هنا لتفاصيل المشروع.--MichelBakni (نقاش) 07:37، 19 يناير 2019 (ت ع م)

دعوة للمساهمة في مقال[عدل]

الأخ الفاضل مستخدم:MichelBakni ، قمت بترجمة مقالة وتحسين الترجمة وتطوير المحتوى فيها وأضافة مصادر جديدة وصور جديدة ،المقالة تحت عنوان التاريخ الاستعماري للولايات المتحدة أرجو أن تقوم بأخذ جولة إستطلاعية بهدف تحسينها للإفضل.

تقبل تحياتي أسامة عيد راسلني (📩💻)  تم --MichelBakni (نقاش) 11:43، 21 يناير 2019 (ت ع م)

مساعدة[عدل]

الأخ الفاضل مستخدم:MichelBakni ، الرجاء مساعدتي في أنهاء مراجعة مقال التاريخ الاستعماري في الولايات المتحدة في أقرب وقت ممكن، أواجه صعوبات كثيرة جدا في مراجعة المقالة حيث قمت بالتدقيق الأملائي لكافة فروع المقال ووضع قالب (بالإنجليزية: ) كما طلبت، وقمت بإضافة وصف لكل صورة في المقال وإضافة مصادر جديدة، وقمت بمراجعة علامات الترقيم وأشرف بعض الزملاء على ذلك.

أرجو أن تقوم بمراجعة المقال في أقرب وقت ممكن.

تقبل تحياتي من أعماق القلب❤ أسامة عيد راسلني (📩💻)

مراجع جديد![عدل]

Wikipedia Reviewer.svg مرحبا MichelBakni!
تم منحك صلاحية مراجع. بهذه الصلاحية يمكنك التعليم على أي نسخة على أنها مراجعة، وذلك بعد نجاحها بالتصويت ضمن مراحل وسم مقالات المحتوى المتميز، حيث يجب أن:

كما يمكنك اعتماد المقالات المستوفية للمعايير في مراجعة الزملاء بحسب سياسة وسم مقالات المحتوى المتميز، وإضافة الترشيحات في ترشيحات المقالات المختارة وترشيحات المقالات الجيدة.

يمكنك إضافة قالب {{مستخدم مراجع}} لصفحتك الشخصية.

--مصعب (نقاش) 19:50، 31 يناير 2019 (ت ع م)

مرحباً[عدل]

مرحباً أخي، هل بالإمكان تطوير فقرة سوريا الطبيعية والسياسية، والتوسع فيها، حتى تشمل حدود المقالة ولحل إشكالية العنوان والفقرات التي يضمها المقال. شكراً سلف.--Jobas1 (نقاش) 15:55، 15 فبراير 2019 (ت ع م)

Jobas1: نعم، سأقوم بذلك بالتأكيد.--MichelBakni (نقاش) 16:09، 15 فبراير 2019 (ت ع م)

طلب[عدل]

مرحبا. هل يمكنك الموافقة على مساهماتي في هذه المقالة ، من فضلك؟ - Ullierlich (نقاش) 05:31، 21 فبراير 2019 (ت ع م)

شكرا جزيلا. يرجى الموافقة على ذلك أيضًا: [1] ، [2] ، [3]. - Ullierlich (نقاش) 07:33، 22 فبراير 2019 (ت ع م)

خبر[عدل]

مرحبا أخ ميشيل، أتمنى أن تكون بخير. أود أن أبلغك أني سأنقطع عن المساهمة في ويكيبيديا مدة أسبوع تقريباً لظرف ضروري، ولن أكون قادراً على الاستمرار بتعديل المقالة التي نعمل عليها. لقد كنت اجهز قائمة بالمصادر التي لا تعمل وتحتاج إصلاح، لكنها لم تكتمل، سأورد ما وجدته حتى الآن في صفحة نقاش المقالة وأتمنى أن تحاول إعادة توثيق المعلومات المرتبطة بها أثناء قيانك بمهمة إصلاح المصادر. أعتذر للازعاج والتطويل، لكن عند عودتي سأعود للعمل عليها بشكل أسرع إنشاءالله--Philip * راسلني * 15:48، 23 فبراير 2019 (ت ع م)

لا مشكلةPhilip.SY:، بالتوفيق لحينها، وأنا سأقوم بإصلاح المصادر في هذه الفترة.--MichelBakni (نقاش) 15:50، 23 فبراير 2019 (ت ع م)

دعوة لمشروع 750 ألف مقالة[عدل]

الإشراف على صفحة مُراجعة الزُملاء[عدل]

مرحبًا صديقي. هل تُحب أن تُعاونني في الإشراف على الصفحة المذكورة أعلاه؟ كُنت قد طلبت المُساعدة من إسلام: وتولَّى ذلك، لكن نظرًا لانشغاله في الوقت الراهن وانشغالي أيضًا بعدَّة أمور في الموسوعة وخارجها، فإنني أنسى الاطلاع على هذه الصفحة في الوقت المُناسب. كُل ما عليك فعله هو إغلاق المُراجعات بِمُجرَّد إتمام المُلاحظات أو رفضها، ونقل المقالة لِصفحة الترشيح المُلائمة مع تعليقها الذي أضافه المُرشِّح. ما رأيك؟--باسمراسلني (☎) 13:14، 24 مارس 2019 (ت ع م)

باسم: نعم بكل سرور، لكن فقط لا دراية لي بكيفية إجراء المهام الإدارية الخاصة بذلك.--MichelBakni (نقاش) 14:52، 24 مارس 2019 (ت ع م)
ليس هُناك من مهامٍ إداريَّة مُتعلِّقة بهذا. عليك فقط إغلاق باب المُراجعة وأرشفة الصفحة ما أن تُنفَّذ جميع المُلاحظات، ونقل المقالة إلى صفحة الترشيح (أو رفضها) مع تعليق المُرشِّح (أضف تاريخ الترشيح في التوقيع وليس تاريخ الإضافة إلى المُراجعة)، وإضافة قالب الترشيح في المقالة. لفت نظري أمرين في المقالات المُرشحة: حصار كوباني تحتاج إلى تقليل قوالب المراجع كي تظهر القوالب السُفليَّة (يُفترض أن يُعالجها المُرشِّح قبل انتقال المقالة لِمرحلة التصويت) ومقالة تاريخ الدولة العُثمانيَّة مُجرَّد قص ولصق من المقالة الأُم، فهي لا تصلح لِلترشيح. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎) 15:13، 24 مارس 2019 (ت ع م)

متابعة[عدل]

مرحبا، أعتذر على إزعاجك، لكني قد انتهيت من الفقرة التي أعمل عليها في ملعبي؛ هل تلقِ نظرة عليها حول إذا كانت جيدة وجاهزة لاستبدالها بالفقرة الموجودة في المقال؟ لكي أقوم بأرشفة جميع المصادر وأضيفها. تحياتي لك-- Philip *راسلني * 11:58، 8 أبريل 2019 (ت ع م)

Philip.SY: مرحباً فيليب، قمت بمراجعة سريعة وبعض التصحيحات، تستطيع نقل الفقرات إلى المقالة وأرشفة المصادر، المشكلة هي أن الرواية أحادية الجانب، سأعمل لاحقاً على إغنائها، شكراً لك على أي حال--MichelBakni (نقاش) 12:18، 8 أبريل 2019 (ت ع م)
يعني هل هي غير مقبولة لأنها كلها أحادية الجانب، أم يوجد شيء معين أحادي الجانب؟-- Philip *راسلني * 12:26، 8 أبريل 2019 (ت ع م)
Philip.SY: لا بالعكس، هي مقبولة وليست منحازة بهذه الصياغة .. لكنها تقدم الرواية من طرف واحد، وينقص رواية الطرف الآخر. تحياتي لك يا صديقي--MichelBakni (نقاش) 13:40، 8 أبريل 2019 (ت ع م)

لا مشكلة في ذلك، أنا أردت فهم الخطأ لإصلاحه ولكي لا أقع فيه عند متابعة باقي أقسام المقالة. سأعمل على توفير رواية الطرف الآخر قد الإمكان. سأقدم مثالا في الفقرة وأطلب منك مراجعته لكي أتابع على نسقه في عرض وجهات النظر الأخرى، إذا لم يكن لديك مانع، شكرا لك -- Philip *راسلني * 15:57، 8 أبريل 2019 (ت ع م)

Philip.SY: لا أبداً،لا مانع عندي، وسعيد جداً بالعمل معك --MichelBakni (نقاش) 19:53، 8 أبريل 2019 (ت ع م)

تحديد الأدوار و المسؤوليات في استراتيجية ويكيميديا[عدل]

أهلا MichelBakni,

أنا أناس من مؤسسة ويكيميديا, و أتواصل معك بصفتي الرابط بين مؤسسة ويكيميديا و المجتمع الويكيميدي العربي, في كل ما يتعلق بمستقبل و استراتيجية الموسوعة في المستقبل.

في إطار نقاش مستقبل ويكيميديا لسنة 2030 يعتبر تحديد الأدوار و المسؤوليات أمرا أساسيا. حاليا عندك الفرصة للإدلاء برأيك حول مختلف المسؤوليات المتعلقة بويكيميديا.

من برأيك يجب أن يحكم ويكيميديا و كيف يتم اخياره؟ هل يجب أن تكون المسؤوليات على المستوى المحلي أو العالمي أو معا؟ هل يجب أن يكون هنالك ممثل للبلد أو مجموعة المستخدمين أو على المستوى العربي؟

هاته الأسئلة و غيرها محورية لمستقبل الموسوعة, حيث أنها ستحدد كيف سيتم قيادة الحركة في المستقبل. لا تترد بالتعبير عن رأيك إما بالاتصال بي مباشرة, أو بالإدلاء برأيك على صفحة النقاش الخاصة بالأدوار و المسؤوليات على الرابط التالي

مع التحيات,

أناس.--ASedrati (WMF) (نقاش) 10:36، 14 أبريل 2019 (ت ع م)

طلب :[عدل]

مرحبا. هل يمكنك الموافقة على مساهماتي في هذه المقالات ، من فضلك: [4] ، [5] ، [6] ، [7]. شكرا جزيلا. - Ullierlich (نقاش) 15:51، 16 أبريل 2019 (ت ع م)  تم Ullierlich: شكراً لك --MichelBakni (نقاش) 17:56، 16 أبريل 2019 (ت ع م)

ملاحظة[عدل]

أنتبهت تكرار ملاحظة وربطي بها، في مقالة مسيحيون سوريا، فقرة التي فيها يتم "اسقاط" فكرة المواطنة أو المساواة في الدولة العثمانية، أو الهجرة بسبب الأخوان المسلمين، أو "الدولة الأموية"، هي من كتابة الزميل سامي، ومذكورة في مقالة مسيحيون عرب التي تم ترشيحها كمقالة مختارة، وكذلك الأمر بالنسبة لفقرة البابوات واشكالية الجنسية أو المواطنة - أنظر مقالة قائمة بابوات الكنيسة الكاثوليكية - كوني علقت على الموضوع في صفحة الترشيح أو شاركت في كتابة الكثير من الفقرات، لا يعني أني ملزماً عن تغيير محتواها أو أنها نتسب لي. أنا ملزم في ما أكتبه، وبالتالي بالنسبة لمقالة الإبادة الجماعية الأرمنية، هل هناك من ملاحظات أخرى؟.--Jobas1 (نقاش) 13:40، 17 أبريل 2019 (ت ع م)

لا .. شكراً--MichelBakni (نقاش) 14:19، 17 أبريل 2019 (ت ع م)