نقاش المستخدم:Mohamed CJ

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


مرحبا بك في ويكيبيديا، Mohamed CJ !

ويكيبيديا هي مشروع تحرير جماعي لـموسوعة علمية وثقافية بمختلف اللغات. لطلب المساعدة في أي وقت تجد وصلة (مساعدة) في هامش كل صفحة على اليمين.

لا تتردد في قراءة الوصايا الأولى للتحرير و التعديل و إنشاء المقالات الجديدة و تنسيقها وفقا لمعايير ويكيبيديا. تم تخصيص ساحة التجربة لاحتواء تجاربك وخطواتك الأولى في التحرير والتعديل.

يمكنك الاستفسار و طرح الأسئلة المتعلقة بطبيعة العمل في ويكيبيديا، كما يمكنك أيضا طرح الأسئلة العلمية أو الأدبية.

يمكنك أيضا التعريف بنفسك في صفحتك الشخصية، بكتابة معلومات عنك: اللغات التي تتكلمها، من أي بلد أنت، ما هي محاور اهتمامك...

لا تنس التوقيع في صفحات النقاش بكتابة أربع مدّات، هكذا ~~~~. ولكن يجب عدم التوقيع في صفحات المقالات الموسوعية، لأنها تصبح ملكا للجميع لحظة إنشائها .

نرجو منك الاطلاع على ركائز ويكيبيديا الخمسة و المعايير المتبعة (الحياد، و عرض مصادر ومراجع التحرير، و أسلوب التحرير، و معايير السيرة الشخصية، وتفادي كتابة السيرة الذاتية). كما وجب ألاّ تنس عدم النسخ من الإنترنت لأسباب حقوق التأليف والنشر. يمكنك أيضا المساهمة في أحد مشاريع ويكيبيديا وانتقاء موضوع يعجبك.

نرحب بمساهمتك في رفع الصور لإثراء المقالات، مع الأخذ بعين الاعتبار احترام القوانين الصارمة المتعلقة باستعمال الصور واحترام حقوق التأليف والنشر. يوجد أيضا ويكيبيديون متطوعون في ورشة الصور لتحسين صورك وترجمة الصور المطلوبة.

أخيرا، وهو أهم شيء، نرجو منك أن تتمتع بالمساهمة معنا في هذا المشروع!

إذا كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة أخرى، يمكنك طرحها في هذه الصفحة أو في صفحة نقاشي.

-- Antime • (أهـــــلا بك... تسرّنا مســاعدتك) 17:27، 22 مايو 2011 (ت ع م)

شكرا ولكن ليس هذا طلبي[عدل]

Ashrf1979 (نقاش) 16:59، 20 يناير 2013 (ت ع م)وعليكم السلام انا اضفت مصادر مثل ما قلت لك وناقشتهم ولكنهم لا يجيدون اللغة العربية ولذلك يرفضون قبول المصادر هل تعتقد اني لوحررت في ويكيبديا العربي واعتمدت على نفس المصادر وتم قبول ذلك في ويكيبديا سيتغير الوضع قصدي لو قبلت في ويكيبديا العربي سيقبلون بها في الانكليزية

المشكلة هي في المصادر نفسها. يجب عليك مناقشة المصادر وتحديد رقم الصفحة واقتباس ما يدعم رأيك من المصدر. Mohamed CJ (نقاش) 18:17، 20 يناير 2013 (ت ع م)

Ashrf1979 (نقاش) 19:37، 20 يناير 2013 (ت ع م) بالصراحة بالنسبة للنقاش سأحاول انا لغتي الانكليزية ليست قوية ولكن اذا كنت تستطيع مساعدتي فسأكون شاكر لك لأن مشكلتي اساسا اللغة الطرف الآخر مصادره هزيلة ولكن حجته انه لا يجيد اللغة العربية وعموما انا عندي اقتباس من كتاب نايف الشرعان يؤيد كلامي ولكن النص بالعربي اذا كنت تسطتيع ترجمته فأنت ستقدم للموضوع خدمة كبيرة انا اقترح ان تقوم انت بوضع الاقتباس انا سأزودك بالنص العربي والفصل ورقم الصفحة هذا هو النص


(وفي ظل عدم توفر مصادر موثوقة تتضمن معلومات تدل على اعتناق سلاطين الدولة العيونية مذهب أهل السنة، فإن السكة تبقى المصدر الوحيد الذي يثبت أن أحكام الدولة العيونية كانوا يدينون بالمذهب الشيعي لاسيما وأن السكة تعد شارة من شارات الملك لا تخضع لأهواء عامة الناس، وانما تعكس التوجه المذهبي والسياسي للدولة، أو للحاكم الذي أمر بسكها، إن نقش عبارة (علي ولي الله) على نقود السلطان جمال الدنيا والدين الحسن بن عبد الله العيوني، لم تكن لإرضاء شعبه، وكسب ودهم، فهو لم يكن بذاك الضعف الذي يجعله (يقدم) على هذا الأمر، وإلا لنقش اسم الخليفة العباسي المقتفى لأمر الله حتى يكسب ود الخلافة العباسية ورضاها، ويأمن جانبها)

عزيزي التوقيع يكون آخر الكتابة وكذلك أرجو الاتزام بأن يكون ترتيب الكلام متسقا عن طريق استخدام : أو :: قبل الكتابة. أنا مطلع على هذا المصدر وكذلك الأخوة الذين ناقشوا الموضوع وقد اعترضوا عليه لأن الكاتب غير معروف. أيضا الكاتب لا يطرح في هذا المقطع الذي اقتبسته رأيه، بل يطرح اقتباس من ديوان ابن المقرب العيوني. إذا أمكنك الحصول على المعلومة من الديوان مع ذكر رقم الصفحة، فإن هذا سيكون كافيا. بشكل عام هناك مقالات كثيرة حول الموضوع في صحيفة الوسط البحرينية. مثلا هذا المقال [1] حيث يذكر الكاتب ما يلي "بعد أن دخل العيونيون (أوال) أصبحت الهوية المذهبية لها هي الهوية الشيعية، إلا أن بعض الباحثين يعتقدون أن هويتها كانت سنية. لن أطيل في هذه القضية فهناك كم من البحوث والدراسات المستفيضة في ذلك، ولكن سأكتفي بذكر واحدة منها وهي دراسة نايف الشرعان التي أصدرت ككتاب من قبل مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، وقد تناول الباحث في هذه الدراسة نقود الدولة العيونية والتي نقش عليها «لا إله إلا الله محمد رسول الله علي ولي الله». العملة تعكس هوية الدولة". هذا المقال يؤيد بلا شك المصدر الأول ولكنه في نفس الوقت يعطي وجهة نظر أوسع بوجود وجهة نظر أخرى تقول أنهم كانوا سنة ولا يجب إهمال هذا الجانب.
الموضوع الآخر هو أنه قد يتم إيقافك بشكل نهائي من ويكيبيديا الإنجليزية بسبب ما قمت به في هذا الموضوع وغيره. هناك وصلة في صفحتك ويجب عليك الدفاع عن نفسك. إذا واجهتك صعوبات في اللغة سأقوم بالترجمة لك. 46.184.191.95 (نقاش) 20:21، 20 يناير 2013 (ت ع م)

Ashrf1979 (نقاش) 01:50، 21 يناير 2013 (ت ع م)الاخ محمد لا استطيع ان اعبر عن مقدار شكري لك انا ممتن لك بشدة واذا قمت بمساعدتي في هذه المسألة فسأكون شاكر لك

بالنسبة للمصدر الذي اقتبست منه وكتبته لك اعلاه فهو من كتاب نايف الشرعان وهو اي نايف الشرعان من زعموا انه كاتب غير معروف وليس من كتاب عبدالخالق الجنبي ,بما ان الكتاب ليس موجود عندي حاليا سأحاول غدا ان احصل على معلومات عن المصدر كاملة من احد اصدقائي كما سأحاول اقتباس النصوص الموجودة في كتابي الدكتور فضل العماري وعبدالخالق الجنبي.

بس الان القضية هي رقم الصفحة واقتباس ما اعتقد لأن لو تقرأ الموضوع اللي كتبه الشخص الاخر في موضوع علي بن المقرب العيوني عنده مصدرين بلاصفحة ولا مؤلف ولا رابط ولا هم يحزنون ولا اعترضوا عليه لو ادري من الاول كذا كنت ترجمت لهم الاقتباس من ترجمة غوغل ووضعت لهم رقم صفحة طالما غيري يخترع مصادر من راسه وما يعترضون عليه

20:07، 21 يناير 2013 (ت ع م)اخي محمد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا طلبت من أحد الاخوة المختصين بالمسائل التاريخية التسجيل في ويكيبديا وان يقوم هو بالتحرير في هذا المقال وهو الاخ جاسم عباس صاحب مدونة سنوات الجريش انا املك بريده الالكتروني الخاص ورقم الوتساب الخاص به واعتقد انه لو حصل بينكما تواصل فسيكون الأمر مفيد كونه يملك اطلاع أفضل مني على المصادر التاريخية وكونكم تملكون الخبرة الكافية في التحرير في ويكيبديا , كما ساحاول اقناع الاخ عبدالخالق الجنبي ان يدخل كمحرر في ويكيبديا انشاء الله يوافق عموما اذا اردت التواصل معي او معهما هذا بريدي على الهوتميل ashrf1979@hotmail.com

بالنسبة للموضوع الخاص بي ماذا تقترح علي أن اكتب لهم للدفاع عن نفسي في موضوع حظري في ويكيبديا عطني فكرة او نص باللغة العربية او الانكليزية عشان اكتبه لهم اعذرني ممكن تعبتك معاي او شغلتك شوي ولكن استحملني هاليومين Ashrf1979 (نقاش) 20:08، 21 يناير 2013 (ت ع م)

لا مشكلة لدي في التعاون مع أي شخص ولكن المهم في الموضوع ألا يدخل في صراع تعديلات مع الآخرين لأن ذلك سيتبب في إيقافه كما تم إيقافك مؤخرا. لو أنك طرحت موضوع المصادر التي تكلمت عنها بدلا من أن تخدل في حرب تعديلات من دون أن تناقش لكان وضعك أفضل بكثير. الآن تم حظرك في ويكيبديا الإنجليزية بشكل نهائي والطريقة الوحيدة لكي يرجعوك هي بالطعن في الحكم ولكن كما قلت لك موقفك سيئ جدا لأنك لم تحاول التواصل بل واصلت ما تقوم به.
إذا كانت لديه مصادر تاريخية فيكفي أن يضع لنا ما يريد إضافته من معلومات ويذكر معها المصادر في صفحة النقاش في الموضوع وسيقوم الآخرون بإضافة هذه المعلومات. Mohamed CJ (نقاش) 20:46، 21 يناير 2013 (ت ع م)

مو مشكلة سيكون بيننا تواصل انا اقول لو يصير فيه جروب وتنسيق يكون أحسن لأن قدراتنا واهتمامتنا متفاوتة وبالتعاون ممكن نقدم فائدة أكبر وبالنسبة للحظر انا عندي حل وخلال ايام سأرجعك للتحرير Ashrf1979 (نقاش) 21:04، 21 يناير 2013 (ت ع م)

بوابة[عدل]

مرحبا، هناك بوابتين يحتاجون لتصويتك هنا وهنا.--Khaled (نقاش) 00:39، 19 فبراير 2015 (ت ع م)ردّ

رد:شُكر[عدل]

شُكراً على الوِسام بدايةً، والعفو هو واجبنا، أغلب المقالات محمية على مستوى المؤكدين تلقائياً، وصراحةً اختلف معك في أنَّ هذا العامل مُضر رُبما في ويكيبيديا الإنجليزية مُضر ولكن في ويكيبيديا العربية مُفيد نسبياً فمُستخدم كَأنت هوَ من الفئة القليلة جِداً في الموسوعة والتي تسعى للإصلاح وتملك خبرة تحريرة عالية ودراية بالأساليب، ولتخفيف هذا الأمر عليك يُمكنك طَلب صلاحية مُراجع تلقائي فالشُروط تنطبق عليك، ولكن يَجب أن تقوم بإنشاء مقالة واحدة تكون شَبيهة بالمقالة المثالية للحصول على الصَلاحية، وأيضاً بالنسبة لتعديلاتك الي يتم رفضها غالباً أي تعديل من غير مصدر (طبعاً إن كان يحتاج لمصدر) يتم رَفضه، فالتزوير والتدليس في الحقائق والتواريخ كثير في ويكيبيديا العربية، ويمكنك طلب مراجعة تعديلاتك هُنا وَسَأقوم أنا أو أحد من الزُملاء بمراجعتها، ويُمكنك طلبها في صفحة نقاشي وَسَأقوم بمراجعتها شخصياً، وَصدقني فور حصولك على صلاحية مُراجع تلقائي أو مُحرر الأُمور سَتتغير معك بشكل كَبير، وأنا أتأمل حُصولك عليها ومساهمتك بشكل أكبر في ويكيبيديا العربية، مع التحية -- عَلاء  :) راسِلني..! 08:13، 14 أغسطس 2016 (ت ع م)ردّ

شكرًا مجددًا عزيزي @علاء: كتابة مقال أمر مناسب جدًا بالنسبة لي فهناك مقال كنت أفكر بكتابته ولكني أجّلت ذلك. يبدو أن الوقت قد حان لكتابته. --Mohamed CJ (نقاش) 08:34، 15 أغسطس 2016 (ت ع م)ردّ
@علاء: للتهو انتهيت من كتابة مقال حسين البحارنة وتقدمت بطلب مُراجع تلقائي. الطريف أنني بحاجة لمراجعة تعديل قمت به على المقالة بعد نقلها لخانة المقالات :) --Mohamed CJ (نقاش) 11:36، 15 أغسطس 2016 (ت ع م)ردّ
@Mohamed CJ: وَنِعمَ التحرير ، لدي مُلاحظة حولَ صلاحية مراجع تلقائي الصَلاحية تَجعل الصفحات التي تُنشأها مُراجعة بشكل تلقائي ولا تحتاج لمراجعة مُحرر وَتجعلك قادر على مراجعة الصفحات الجديدة هُنا، أما التعديل في المقالات المُراجعة يحتاج صَلاحية مُحرر لكي تكون مُراجعة بشكل تلقائي، وَلكن التَدرج في الحصول على الصَلاحية أَفضل وبعد حصولك على صلاحية مراجع تلقائي ستحصل على صلاحية مُحرر بإذن الله -- عَلاء  :) راسِلني..! 14:43، 15 أغسطس 2016 (ت ع م)ردّ
إن شاء الله :) --Mohamed CJ (نقاش) 20:36، 16 أغسطس 2016 (ت ع م)ردّ

مراجع تلقائي[عدل]

مرحبا Mohamed CJ!

رُفِع مستوى صلاحياتك إلى مستخدم مراجَع تلقائيًّا وذلك نظرًا لمساهماتك الموسوعية وبذلك ستُصبح مساهماتك ومقالاتك القادمة مفحوصة تلقائيًّا، بالإضافة لذلك فقد حصلت على الصلاحيات الجديدة التالية:

تغيير اسم الصفحات. تعديل الصفحات المحمية جزئيًّا. الصفحات التي تُنشئها لن تظهر مُعلَّمةً باللون الأصفر في سجل الصفحات الجديدة أي أنها معلمة تلقائيًّا بصفتها مُراجَعة.

ملحوظة: نتمنى منك مطالعة هذه الصفحات لكي تتمكن من الحصول على صلاحية محرر:

يمكنك إضافة قالب {{مستخدم مراجع تلقائيا}} في صفحتك الشخصية. بالتوفيق!

-- عَلاء  :) راسِلني..! 20:47، 16 أغسطس 2016 (ت ع م)ردّ

ننتظرك فی ويكي الرحلات[عدل]

ويكي الرحلات مشروع تأليف دليل حُرّ للسفر في أنحاء العالم يمكن للجميع المشاركة في تحريره

تحتوي ويكي الرحلات مقالات باللغة العربية عن وجهات السَّفَر..

سوف تترك مساهماتك أثرا إيجابيا في توسيع ويكي الرحلات

مرحبا، رجاءً مطلوب منک 15 تعديل فی ويكي الرحلات

مع خالص التقدير، -- AFlorence (نقاش) 03:22، 28 أغسطس 2016 (ت ع م)ردّ

شارك خبراتك وآرائك وملاحظاتك معنا بصفتك ويكيميدي في هذا الاستطلاع العالمي[عدل]

  1. ^ هذا الاستطلاع موجه في المقام الأول بغرض جمع آراء وملاحظات تتعلق بأعمال مؤسسة ويكيميديا القائمة وليس الغرض هو الاستراتيجية طويلة الأجل.
  2. ^ أمور قانونية: لا يتطلب الأمر أن تشتري أي شيء. يجب أن تكون في سن البلوغ القانوني كي تشارك. تحت رعاية مؤسسة ويكيميديا الكائنة في 149 New Montgomery, San Francisco, CA, USA, 94105. ينتهي العرض في 31 يناير/كانون الثاني 2017. غير مسموح حينما يكون ذلك صحيحا. اضغط هنا كي تطلع على شروط المسابقة.

آرائكم وملاحظاتكم تهمنا: تذكير أخير للمشاركة في استطلاع ويكيميديا العام[عدل]